اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

هل تعاني من زيادة الوزن؟؟ نفسك تخس ؟؟ أدخل ..

ام بلال

Recommended Posts

:roseop: اليوم الثالث من الأسبوع الأول :

العضلة الثلاثية و الثنائية :

أ : وضع الضغط لأسفل :

اجلس على كرسي ثابت ( كرسي بدون عجلات ) على بعد 60 سم من المنضدة مع وضع قدميك مستويتين على الأرض . ضع راحتي يديك على المنضدة مع ثني مرفقيك بزاوية 90 درجة تقريبا . ازفر بينما تضغط أعلى المنضدة لأسفل بقدر ما تستطيع من قوة . حافظ على هذا لمدة 60 ثانية مع التنفس بشكل طبيعي

ب : وضع الرفع :

بينما لا تزال جالسا أمام المنضدة ، ضع راحتي يديك تحت سطح المنضدة مع ثني مرفقيك بزاوية قدرها 90 درجة تقريبا . اضغط أسفل المنضدة لأعلى بقدر ما تستطيع من قوة . حافظ على هذا الوضع لمدة 60 ثانية بينما تتنفس بشكل طبيعي .IMG_0057.jpg

الظهر مشدود و مستقيم معلش بنتي صغيرة و طلع ظهرها منحني شوية

رابط هذا التعليق

• الردود 284
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

:roseop: اليوم الرابع من الأسبوع الأول :

عضلات باطن الركبة و العضلات الرباعية :

أ : وضع الجسر الطويل :

ارقد على ظهرك على منشفة أو قطعة قماش . أرخ ذراعيك بمحاذاة جانبيك و افرد ساقيك . اثن ركبتك برفق . اضغط على كعبي قدميك بينما تزفر و ارفع وركيك عن الأرض بمقدار 5 سم ، تخيل أنك جسر طويل مثل جسر البوابة الذهبية في سان فرانسيسكو . حافظ على هذا الوضع لمدة 60 ثانية بينما تتنفس بشكل طبيعي .

ب: رفع قدم واحدة :

بينما لا تزال راقدا على ظهرك ، اثن ركبتيك وضع قدميك على الأرض . ارفع ساقك اليسرى و افردها على بعد حوالي 30 قدم عن الأرض . حافظ على هذا الوضع لمدة تتراوح بين 30 و 60 ثانية بينما تتنفس بشكل طبيعي . ستشعر بالشد في الجزء العلوي من ساقك . اخفض ساقك و كرر مع ساقك اليمنى .

رابط هذا التعليق

:roseop: اليوم الخامس من الأسبوع الأول :

سمانتا الساقين و الردفين :

أ : وضع الوقوف مع رفع العقبين :[/font]

قف و قدماك تحت وركيك مباشرة . ازفر بينما ترفع عقبيك ، و ترتفع على مشطي قدميك . تظاهر أنك ترتدي حذاء ذا كعب عال جدا .

( ضع إحدى يديك على كرسي ثابت أو على الحائط من أجل التوازن إن أردت ) حافظ على هذا الوضع لمدة 60 ثانية .

ب : شد الردفين في وضع الوقوف :

قف و قدماك تحت وركيك مباشرة و ذراعاك مسترخيتان إلى جانبيك .

افحص وضع جسدك . تأكد من أن ظهرك مستقيم و مفرود ، و عضلات بطنك مشدودة ، و كتفاك مسترخيتان بعيدا عن أذنيك . شد عضلات ردفيك بقدر ما تستطيع . حافظ على هذا الوضع لمدة 60 ثانية . بالرغم من أن هذه الحركة تبدو بسيطة إلا أنها بحق مفيدة .IMG_0062.jpg

بنتي كانت شدة ذراعيها شوية المفروض يكونوا في وضع مسترخي

تم تعديل بواسطة ام بلال
رابط هذا التعليق

اليوم السادس من الأسبوع الأول :

داخل و خارج الفخذين :

أ : وضع الرفع الداخلي :

مقسم إلى :

1- ارقد على منشفة على جانبك الأيسر مع مد ساقيك . أسند جسدك على ساعدك الأيسر . ضع يدك اليمنى على المنشفة أمام بطنك كي تحافظ على توازنك .

2- اثن ركبتك اليمنى وضع قدمك اليمنى على المنشفة خلف ساقك اليسرى . ارفع ساقك اليسرى الممدودة حوالي 30 سم عن المنشفة . حافظ على هذا الوضع لمدة 30 -60 ثانية مع التنفس بشكل طبيعي . بعد ذلك ، تحول إلى الجانب الآخر و كرر مع ساقك الأخرى .

هذا كله التمرين الأول ، و إليكم التمرين الثاني ...

رابط هذا التعليق

ب : وضع الرفع الخارجي :

مقسم إلى :

1- ارقد على منشفة على جانبك الأيسر مع مد ساقيك ، واسناد جسدك على ساعدك الأيسر ، ضع يدك اليمنى على المنشفة أمام بطنك

2- ارفع ساقك اليمنى الممدودة حوالي 30 سم فوق ساقك اليسرى ، حافظ على هذا الوضع لمدة 30 - 60 ثانية ، مع التنفس بشكل طبيعي . اخفض ساقك ثم تحول إلى الجانب الآخر و كرر برفع ساقك الأخرى ،

رابط هذا التعليق

اليوم السابع من كل أسبوع راحة من التمارين افرحوا هيهههههههههههههههههههه :roseop: :ninja:

رابط هذا التعليق

والله جزاكي الله خيرا على وقتك وتعبكم لينا انت واولادك ربنا يحميهم ويبارك فيهم

معلومات جديدة سأوافيكم بها تباعا ان شاء الله

لمحبي المانجو خبر بمليون جنية " المانجو صديقة الحمية " حيث أن خبراء التغذية افادوا

بأن واحدة مانجو متوسطة تحتوي على 125 سعرا لكي يهضمها الجسم يستهلك 135 سعر

اي انها لا تزيد علينا سعرات بل تستهلك من الجسم 10 سعرات للهضم + انها تمد الجسم بسكر طبيعي

غير ضار + انها ممممممممممممم

الحمد لله انها طلعت صاحبتنا :roseop:

تم تعديل بواسطة بركة

قال الله تعالى في حديث قدسي

( أنا عند ظن عبدي بي فليظن بي ما شاء........... )

نستطيع تغيير حياتنا بهذا الحديث من الان

مع الأخذ بالأسباب............

رابط هذا التعليق

الأخت أم بودي و بركة معذرة من عدم الرد ،

مازال أبنائي يختبرون ،

سننتهي بعد أسبوع ،

أنا قلت أصبركم بالصور ،

تحياتي ليكم جميعا :mellow: :mellow:

أنا شايفة أعضاء مختفية و مالهاش حس :mellow:

إوعوا تكونوا كسلتم ، يارب نسمع عنكم كل خير و تيجوا معاكم مفاجأة :roseop:

رابط هذا التعليق

تم حذف المداخلة

العضو/ العضوة الفاضلة

لحداثة عضويتك فى "المحاورات" سنكتفى برقابة مداخلاتك قبل السماح بنشرها

الأسلوب المستخدم فى المداخلة مرفوض تماما فى هذا الموقع

تم تعديل بواسطة أبو محمد
حذف المداخلة لاستخدام أسلوب غير لائق
رابط هذا التعليق

شكرا

رابط هذا التعليق

صباح الخير ربنا يوفق ولادك يارب :roseop:

رابط هذا التعليق

أخيرا وجدت وقت مستقطع ألتقط أنفاسي :

:roseop: الأخت أم بودي :

قد يحدث بعض العك في النظام لكن أؤكد لك و للجميع مجرد عودتك للنظام كله بيتحرق ، أضيفي أن المحصلة النهائية تكون بقدرة الله مرضية ،لا تنسي أن 3500 سعر يصنع نصف كيلو جرام ، و لا تنسي أنه لا عودة أبدا للسمنة ، هنخس يعني هنخس بحول الله و قوته .

من الوسائل التي أعانتني على التخلص من السعرات الحرارية التي إكتسبتها :

- إضافة التمارين في الصباح ،

- إضافة رياضة المشي ، بالتدريج 10 دقائق ثم حتى وصلت لساعة كاملة أو أكثر تقريبا يوميا ،

- في حاجة ننساها جميعا و هي صيام النوافل ، وده محتاج نية للسنة نفسها عشان لا تكون النية الرجيم ،صيام الإثنين و الخميس أو 3 أيام من كل شهر عربي : 13 و 14 و 15 ،

- وجدت أن العك يحدث لأسباب :

** وجود مخزون من الحلوى في البيت

**التغاضي عن موعد وجبة بحجة أنني مش جعانة قوي ، ثم بعد نصف ساعة أتحول لوحش شرس من شدة الجوع

**إتفقت و زوجي عدم إحضار عشاء من أي نوع من الخارج بعد الوقت المحدد لآخر وجبة ،و المشكلة لو توافق الجوع الشديد مع أكل لذيذ من الخارج : فول و فلافل و عيش سخن ، بيتزا ...إلخ

** إذا كان و لابد و نفسي في أكلهم و كنت إتعشيت خلاص ، أشيل نايبي أفطر بيه ، أو أدخل أعمل أي شيء مفيد بعيدا عن مكان العشاء .

** ممكن زوجك يحضر ما تشتهيه لأن مافيش حرمان في نظامنا ، و تتعشوا بدري شوية ، المهم يحضر تلك الوجبة في موعد وجبتك ،

يعني لو كان معاد وجبة خفيفة و جاب أكل ما جاتش من مرة كلي معاهم ، و لن يكون عك قوي .

:lol: الأخت بركة :

أنا بصراحة و بكل وضوح لم أكن أضع في بالي موضوع السعرات و آكل بالمعقول ، و فعلا معلومتك مفيدة ، ننتظر منك كل جديد ، أشكرك على دعائك ، و لك بمثل مادعوت ولادك وولادنا جميعا بحق رب هذا الآذان اللهم آمين .

:lol: الأستاذ أبو محمد : أشكرك على مرورك الخاطف المفيد ,

:lol: الأخت محترمة :نتمنى أن نسمع منك ما يثري موضوعنا ،

:lol: الأستاذ dawn walker أهلا بك ، ربنا يبارك في صحتك ، و يحفظنا جميعا .

رابط هذا التعليق

:lol: :lol: فوائم تمارين جورج كروز و تميزها عن التمارين التقليدية :lol: :lol:

** تمارين قوة فريدة

**تستغرق 8 دقائق فقط :lol:

**لا تحتاج لمعدات خاصة

**حركاتها سهلة بعكس الأيروبيكس :lol:

**لا تؤلم الظهر أو المفاصل

**يمكن أتؤديها مهما كان وزنك :roseop:

**تحث الجسم على بناء العضلات و هو السر الأول وراء حرق الدهون و من ثم نقص الوزن

** بناء العضلات يعني حرق للسعرات الحرارية طوال 24 ساعة حتى و أنت نائم على أريكتك wst::

** تناسب من يشتكون من ضيق الوقت

** تناسب من يشتكون من صعوبة الذهاب لصالات الجيم

** بعد أسبوعين أو ثلاثة فقط ستشتعر أنك أصبحت أكثر نشاطا و قوة و أنك تقوم بأعمال لم تكن تقوم بها من قبل

**تناسب كل الأعمار تخيلوا أن عمر جدة جورج كروز 91 سنة كانت تقوم بها ، عمرها الآن 93 :blink:

** تشد جسم الرجل كرجل و تشد جسم الأنثى كأنثى

** يصبح الجسد أكثر نضارة و شبابا بعد عام من ممارسة تمارين القوة

** تقلل ضغط الدم و نسبة الكوليسترول، تقلل الإصابة بالسكري ، أمراض القلب و هشاشة العظام ، و أنواعا من السرطان و الإضطرابات المعوية .

** ستفقد بها ( بعد 3 إلى 4 شهور 13 كيلو جرام مع نظام ال 3 ساعات بحول الله و قوته )

تم تعديل بواسطة ام بلال
رابط هذا التعليق

:sad: md2: حبيبتى ام بلال احب اقلك انى اصبحت مبكلش اى وجبه مع زوجى لان موعيد شغله مش ثابته يعنى بكتفى بالفرجه والحديث على الاكل وبحاول باقصى جهدى المحافضه على ال3 ساعات ويارب نخس جميعا انا كنت سمعت ان الواحد لو عمل تمارين لفتره ثم وقف جسمه بيكون فيه نتوات نتيجه لتراخى العضلاة هل ده كلام صح علشان انا خايفه اعمل التمارين وتمرين البطن ممكن بعد 3 شهور من القيصريه ولى 6شهور وشكرا يارشاقه :sad: :wub:

رابط هذا التعليق

والله ياحبيباتى نفسى انتظم على الرغم انى وزنى زائذ جذا لكن مش عارفة ابذأ لاتمارين ولا رجيم لان الذورة تأخرت 10 ايام وكل شوية عاوزة انام ولما بقوم من النوم بلاقى نفسى جعانة باكل مثلا كل 6 ساعات لانى بنام كتير وزياذة على كذة مش فاهمة التمارين اوى وحابة اتكلم معاك يا ام بلال على الخاص ويارب يوفقك لكل خير ويجعل مافعلتيه فموازين حسناتك نفسى اخس قبل ما احمل ذعواتكم لى ربنا ييسرلى الريجيم

رابط هذا التعليق

انا لية راي هو ان الدافعية والامل في ان اكون افضل مع الصبر وقوة العزيمة والاجتهاد بجانب توفيق الله والاستعانة به هي مفاتيح سحرية للنجاح في اي شي في الحياة حتى لو كان النجاح دة في عمل برنامج انقاص للوزن المهم سلامة الانسان وتوافقه النفسي اولا والله يوفق الجميع لتحقيق اهدافهم

رابط هذا التعليق

:) :roseop: حبيبتى ام بلال احب اقلك انى اصبحت مبكلش اى وجبه مع زوجى لان موعيد شغله مش ثابته يعنى بكتفى بالفرجه والحديث على الاكل وبحاول باقصى جهدى المحافضه على ال3 ساعات ويارب نخس جميعا انا كنت سمعت ان الواحد لو عمل تمارين لفتره ثم وقف جسمه بيكون فيه نتوات نتيجه لتراخى العضلاة هل ده كلام صح علشان انا خايفه اعمل التمارين وتمرين البطن ممكن بعد 3 شهور من القيصريه ولى 6شهور وشكرا يارشاقه :happy: :lol:

:sad: عزيزتي إيمانو :

حاولي قدر الإستطاعة الجمع بين الأكل مع زوجك و المحافظة على الثلاث ساعات ، و لو زوجك مشي معاك على نفس النظام قد يريحك كثيرا ، مع إعطاؤه و جبات خفيفة يأكلها في العمل حتى يأتي لموعد الغداء أو العشاء ،

ترك التمارين بعد فترة إنتظام عليها قد تصيب الجسم بترهل ، لكن جورج كروز يتكلم عن نظام حياة صحي ، يعني هم في الغرب الرياضة هي رقم واحد عندهم ، و أقل شيء ( و هذا ما أقوم به الآن ) هو المحافظة على ساعة مشي يوميا أو على حسب ظروفكم .

لكن ليس الترهل الذي يراه الناس في أجساد من يمارسون رياضات عنيفة أو تمارين شديدة ، لا تنسي أن هناك عوامل أخرى للترهل خصوصا عند النساء اللاتي ولدن أكثر من مرة ، لكن تمارين البطن كفيلة بتقوية عضلات من يعاني من ضعف في عضلات البطن .

بالنسبة لعملية القيصري ، فأرجو مراجعة الطبيبة المختصة و سؤالها عن الموعد المناسب لأداء التمارين .

تم تعديل بواسطة ام بلال
رابط هذا التعليق

والله ياحبيباتى نفسى انتظم على الرغم انى وزنى زائذ جذا لكن مش عارفة ابذأ لاتمارين ولا رجيم لان الذورة تأخرت 10 ايام وكل شوية عاوزة انام ولما بقوم من النوم بلاقى نفسى جعانة باكل مثلا كل 6 ساعات لانى بنام كتير وزياذة على كذة مش فاهمة التمارين اوى وحابة اتكلم معاك يا ام بلال على الخاص ويارب يوفقك لكل خير ويجعل مافعلتيه فموازين حسناتك نفسى اخس قبل ما احمل ذعواتكم لى ربنا ييسرلى الريجيم

:roseop::roseop: أختي الفاضلة :

ألا تريدين أن تعيدي النظر في نظام حياتك :rolleyes: ، ألا تريدين أن تصبحي أكثر صحة و قوة و قدرة على ممارسة حياتك ثم أكثر رشاقة و خفة ؟؟؟ :happy:

أين العزيمة القوية ؟؟ تخيلي شكلك بعد أن تفقدي 10 كيلو ثم 20 ثم تصلي للوزن الذي تريدين :roseop: ، هل تخيلت شكلك و نظرة الدهشة التي ستبدو على عيون عزيزة أو عزيز لك لم يرك من مدة :blink: ؟؟

إبدأي بتنظيم الأكل أولا و هو الأساس ، ثم إتبعيه بالتمارين ، لا تقولي غدا بل الآن ... الآن ... نسمات منعشة ،

أتمنى أن تصبحي أكثر مني رشاقة و صحة و تشعري بتلك المشاعر الرائعة ، أنك تغلبت على نفسك ، و أن لديك قوة إرادة أمام شهوة

الأكل و النوم و الكسل ، هل تعرفين ماذا أقول لنفسي :"

أدعوك ياربي ألا تكتب علي السمنة أبدا مرة أخرى و أن تمتعني بصحتي فيما تحب و ترضى "

أي إستفسارات عن التمارين أرجو أن تكون هنا على العام ، ثم أي شيء آخر أنا تحت أمرك على الخاص .

رابط هذا التعليق

رابط هذا التعليق

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

• أضف...