اذهب الي المحتوي

موضوعات

  • إحصائيات الأعضاء

    12,994
    مجموع الأعضاء
    4,282
    أكبر تواجد في لحظة واحدة
    محمد حسين الجارية
    أحدث عضو
    محمد حسين الجارية
    انضم إلينا في
  • المتواجدون الآن   0 اعضاء, 0 مجهول, 71 زوار (عرض قائمة مفصلة)

    لايوجد اعضاء مسجلين متواجدين الان


  • أحدث المشاركات

    • Guest المخنوق
      تقصد إن جماعات بدأت تستقطب الناس بعيدا عن سيطرة الدولة والدروس والخطب المتطرفة سيتم بثها عبر قنوات غير شرعية 
    • صادق وانا زيك وأكتر لاني وانا بسمعها عايز اطفش واسيب الجامع من قمة الجهل والكذب على الله  انا مش شايف ان فائدة الجمعة حصرية في الخطبة ولا يهمني الخطيب طلع كويس أو وحش لنفسه انا يهمني نفسي - انا اؤدي فريضة وطالب الأجر عليها - انا اسعى إليها تنفيذا لامر الله  - انا انجح في اختبار ترك البيع والتجارة من أجل الذهاب لذكر  الله - انا اذهب لاذكر الله فإن ساعدني الخطيب والا فإني اعتمد على نفسي في الذكر - انا اتقابل مع جيراني وأبناء محيطي مرة في الأسبوع وربما نناقش أمور أو نحل مشاكل أو نتواصل  الجمعة الجماعة الوحيدة الواجب السعي إليها بأمر يقيني رباني في سورة الجمعة  لا تقف عند البشر كثيرا لان مراقبتهم هتتعب انا اتعمد السرحان مع الخطبة الغير صالحة ويا حبذا لو الخطيب صوته واطي مش جاعورة عموما انا هنا اتكلم عن خطية موحدة واكيد هتبقى معدة ومراقبة ودا أفضل كمان وحدة الخطبة وفرت قوة بشرية هائلة لتعمل في مجال آخر انا ضد وظيفة خطيب جمعة والخطابة لمن يملك مقوماتها ايا كان ومش العاطل عليها  
    • كلام اترد عليه علميا عشرات المرات يا اختي الفاضلة و اثبتوا كذبه بما لا يدع مجالا للشك
    • انا حضرت بتاع عشرين سنة خطب جمعه في مصر وسنتين في تونس وبتاع خمستاشر سنة في السعودية والخليج وبتاع سنة اول ما جيت كندا قبل ما اشتغل وابقى ماقدرش اروح اصلي الجمعة   اقسم بالله العظيم وحياة ولادي.....عمري ما سمعت خطبة لها اي فايده 🙂 و عمري ماخرجت من اي خطبة بأي جديد !!!
    • في هذا الفيديو الذي ستشاهونه حل لغز جائحة الكورونا على الأقل بالنسبة لي .. فأنا أؤمن بنظرية المؤامرة و بأن الموضوع فيه تمثيلية .. وسواء كان حل اللغز في الفيديو أم لا فالفيديو رائع و يستحق المشاهدة .     
    • سر عدم ارتداء وزيرة الصحة للكمامة    سر عدم ارتداء وزيرة الصحة المصرية هالة زايد كمامة طبية خلال زيارتها لايطاليا والصين هو انها محمية من الاله حورس ومباركة منه علشان كده عندها مناعة من كورونا... احنا في مصر توصلنا لأسرار قدماء المصريين... وبالتواصل مع الهة مصر القديمة ايزيس واوزريس وحورس قدموا لنا حمايتهم وبركتهم وساعدونا من خلال التواصل مع الكائنات الماورائية في اكتشاف علاج كورونا.. وأصبح العلاج عندنا في مصر وقدمناه للصين وإيطاليا... ولأن وزيرة الصحة هي مندوبة الاله حورس في هذه المهمة المقدسة فهو يحميها علشان كده هي مش خائفة من الكورونا... وحورس يحمي مصر كلها وأظهر منها العلاج للعالم... أنا عارف ان الكلام شكله غريب.. بس الكون فيه أسرار وماورائيات كثيرة مش كل الناس بتعرفها!! * ملحوظة اللي كتب الكلام السابق  دا بيتكلم جد مش بيهزر . 
    • إسمحولي أصدمكم  عندي بنوتة بتساعدني في البيت في ثالثة إعدادي .. مدرسة حكومة .. سألتها عن الفرق بين التعليم الجديد و القديم .. قالتلي مافيش أي فرق هو نفسه .. لكن بيشددوا أكثر على مسألة الحضور و الغياب و المدرسين أصبحوا أكثر التزاما .. سألتها هل استلمت تابلت او بتذاكر عن طريق النت فنفت كل دا .. قولتلها يا بنتي انتي معظم الوقت غايبة من المدرسة .. ازاي بتقولي مشددين على الحضور والغياب .. كان ردها انها ثالثة إعدادي وشهادة ومسموح لهم بالغياب 🙄🙄  
    • أشكرك  أستاذ طارق على مجهودك و تحويل رؤيتي لنقاط واضحة . إندهشت لاهتمامك بموضوع التعلم عن بعد واعجبت ببحثك الممتاز .. وعجبني تفريقك بين ( التعليم ) و ( التعلم )  كنت اتمنى ان المسئولين يهتموا ببحثك ويضعوه قيد التنفيذ ولكن يبدو ان وباء الكورونا هو من سيدفعهم دفعا للإسراع باتخاذ ( التعلم عن بعد ) وسيلة للتعليم .    😯😯 ازاي عملتها ؟!! انا نفسي مش فاكرة اسم الموضوع  تشكرات أفنديم   
    • هههههههههه حلوة جدا  ال Bee Gees في زمن الكورونا  أكيد ايام Staying  alive  كنت لسه نونو 😂😂  
    • حتى لا أكون معمما ومجحفا ما زال هناك خطباء مميزون جدا ومجيدون في طريقة عرضهم ويتسمون بالاجتهاد والاخلاص يبقى على الاوقاف مهمة الرعاية والمتابعة والتدريب وتوفير الوسائل الوباء ايضا ترك اثره على الكنيسة الكاثوليكية في الغاء سر التوبة والاعتراف  والذي يشترط فيه ان يكون امام اب الاعتراف في الكنيسة وحث البابا المؤمنين الى الالتجاء مباشرة الى الله الى ان تحين فرصة تطبيق سر الاعتراف  
    • لم انسي بالطبع استاذي العزيز عادل  ..  و ككل جيلي و من هو قبلنا نرتبط ارتباط وجدانيآ بكل ذكري شكلت شخصيتنا بين مدارس و كليات و معلمين و اساتذة .. عالم آخر .. مجتمع آخر .. و وسائل مختلفة ..  ما تبقي منهم الأن  لن يستطيع ابدآ القيام بدورهم .. هي سنة الحياة يجب ان نتأقلم معها و البحث عن الجانب الجيد منها و التوافق معه و الا لن يكون لنا مكان سوي اركان بعيدة لا تأثير لها سوي تأثير اللوحات القديمة في المتاحف  .. اتفهم تمامآ  ان نظرة المجتمع والغالبية العظمى من الكيان الدراسي كله إلى هذا الاسلوب من الدراسة هي  نظرة عدم ثقة .. و بالتالي حتي الآن في اوطاننا لا يتم الأعتراف بكافة أنواع التعليم عن بعد ... كما أن الدراسات العليا او الحصول علي وظيفة  لا يمكن الحصول عليها عن طريق هذه الوسيلة التعليمية .. و لكن ... ما الذي جد الآن و جعل منها الوسيلة الوحيدة المتاحة  .. مع ظهور وباء الكوفيد 19  تغيرت في حياتنا كثيرآ من الأشياء .. و ما زالت تتغير يومآ بعد يوم ... وأحد هذه التغييرات هو اعتماد العالم أجمع علي تلك الوسيلة ...  من كان يتخيل حتي شهور قليلة مضت  أن الكثير من الدول ستعتمد على التعليم  الألكتروني  .. بل من كان يتخيل حتي شهور قليلة مضت  أن الأهل هم من سيكون لهم الدور الرئيسي في دراسة ابنائهم بينما المدرس سيكون دوره ثانوي .. و لكن بالرغم من ذلك .. فمن المستحيل بالطبع ..  أن نجزم بأن العالم كله سيعتمد  علي هذه الطريقة في المستقبل كطريقة  موازية  أو حتي إضافية في التعليم .. فطبيعي ان من استخدم تلك الطريقة حتي الأن استخدمها مجبرآ  لأنه لا يوجد خيار آخر .. بالأضافة ان الكثيرين فشلوا في تطبيقه نظرًا لعدم وجود خبرات كافية بين الهياكل المدرسية  بطريقة تسمح لهم بتدريس محتوي متكامل عن بعد . و لكن ماذا لو تكررت الحالة التي نحن بصددها الآن  ؟؟  أو وباء مختلف  آخر؟  أو اي حالة استثنائية تجبر  الطلاب او من الجميع علي  البقاء في منازلهم؟ الحل الوحيد مرة أخري هو  اللجوء  للتعليم  عن بعد  ... لذا فالتعليم عن بعد ليس صرعة او ترفآ   لا بد أن نعيد حساباتنا  و ووجهة نظرنا في هذا النوع من التعليم ... يجب أن نطور كل المنظومة التي تحيط به .. يجب ان نعترف به كأسلوب جديد نافع من التعليم..   يجب أن نتغلب  علي تلك العوائق  والمتاهات  من التفكير النمطي و التقليدي لبعض هيئات التدريس التي تري فيه خطرآ عليهم .. لا أحد يضمن عدم تكرار ما نعيشه الآن .. و وواجبنا كلنا الإستعداد لذلك في كافة المجالات .. في كل جوانب حياتنا .. بما فيها التعليم نفسه ..
    • الدراسة عن بعد  يمكن مقارنتها - مع الفارق - بنظام الإنتساب  و غالب المستفدين  هم في الغالب هم الكبار  الذين يريدون تحسين مراكزهم الوظيفية أو المهنية ، زمان في مصر كان هناك  مدارس ليلية  ما سبق كان إستهلالا لابد منه عملية التربية و التعليم  الموجهة  للتلاميذ     تربينا  على وجود مناهج دراسية و مدرسين متخصصين و مدارس بها ملاعب و غرف و صالات لممارسة أنشطة تعليمية حياتية و ـكيد حضرتك تذكر غرفة الأشغال و حصة الرسم و حصة الفلاحة 
    • منذ سنوات عديدة  في بعض جامعات ومعاهد أوروبية وأمريكية  تم استخدم  التعليم عن بعد كأحد وسائل التعليم الحديثة ...   في باديء الأمر ( قبل ظهور الأنترنت ) تم اعتماد وسيلة  التعليم بالمراسلة  ثم بعد ظهور الأنترنت  واستخدامه بشكل واسع  أعتمدت بعض الجامعات  والمعاهد في أوروبا الدراسة بما تم تسميته  التعليم الإلكتروني و ذلك باستخدام البريد الإلكتروني للتواصل بين الطلاب والأساتذة..  ليتم استخدام  بعد ذلك  غرف الدردشة .. و التي تحولت بعد ذلك  الي غرف تفاعلية بين المدرس وطالب واحد أو مجموعة طلاب ..  أو بين الطلاب أنفسهم ..  وعليه تعتبر الدراسة عن بعد بواسطة الإنترنت هي الوسيلة الأفضل من وسائل التعليم عن بعد لكنها بالطبع  ليست الوحيدة حينما يتطلب التعليم التقليدي تواجد التلميذ بشخصه دروس مواد لم يختارها شخصيآ في مدرسته او معهده او جامعته  في حضور استاذه ...  و يلي ذلك تقديم ابحاث و مروره بامتحانات سواء شفوي او تحريري ..  فإن التعليم  الألكتروني يتيح للطالب أن يختار دراسة يرغبها دون الألتزام بالتواجد في مدرسة او كلية .. و لكنه ملزم  بمتابعة دروس او محاضرات محددة في وقت محدد أون لاين عن طريق تحميل المحاضرة او الدرس .. اما الأمتحانات  فتكون علي نفس المنوال مستخدمة اسلوب الخيارات في وقت محدد .. هناك الآن وسائل أكثر تقنية لتلك الوسيلة  ( الوحيدة المتاحة الآن للدراسة في معظم اركان الأرض )  و اتابعها شخصيآ يوميآ و انا اشاهد زوجتي و هي تشرح لتلاميذها الصغار الدروس مستخدمة برامج  مثل  Google Meet تم اعتمادها  من وزارة التعليم و مدرستها .. تم مراعاة سلاستها و سهولة استخدامها  لمراعاة ان هناك كثيرين من المدرسين في سن لا يسمح لهم "بهضم" استخدام كومبيوتر في عملهم و اتقان برامج معينة .. و في نفس الوقت الحفاظ علي الخصوصية حيث انها تدور في منازل الطلبة و المدرسين الخاصة  ... فهي فصول شبه حقيقية  و هناك اتصال شفوي و مرئي بين المدرس و تلاميذه .. و هناك اتجاه لأستخدامه في امتحانات نهاية العام و لأخذ فكره عن هذا البرنامج الذي يتم استخدامه في بلاد عديدة و في مجالات عديدة و ليس فقط للدراسة ادعوكم لإلقاء نظرة علي هذا الفيديو القصير و الذي بحثت عنه باللغة الأنجليزية .. فالايطالية ستكون نوعآ ما صعبة الفهم ..     و لكنهم بالطبع يستخدمونه من خلال برنامج آخر  G suite للإحتفاظ بالخصوصية مثلما ذكرت سابقآ  .. من خلال تلك الوسيلة  تم تذليل معظم العوائق التي كانت تحول بين تفاعل بين المعلم والطالب في التعليم عن بعد .. و اصبح يتمكن من خلالها من الحصول على أكبر قدر ممكن من المعلومات ... ويبقى العائق الأكبر في الوقت الحالي هو وسرعة و جودة  الإنترنت لدى الطالب بالتحديد .. و لكنني أجزم بأن من خلال وتيرة القفزات الهائلة التي تسير عليها التكنولجيا سيتم تخطي هذا العائق في المستقبل القريب ....
    • أغنيتي المفضلة ايام المراهقة .. ياااه الواحد كبر بسرعة يا نيــــــــــــــــــــــــــــــــــــنة     
    • هو فيه برضه في كندا سمك بعد الخطبة 🙂 ونسيت البطيخ كمان بعد ما رجعت مصر كان ضعف الخطباء في الجمعة والتطويل والتكرار من الأمور المزعجة ولا أدري ما السبب هل هو بسبب ضعف مستخرجات التعليم العام والأزهري بشكل خاص أم نقص التدريب ونقص الإمكانيات وضعف الرواتب مما يؤدي إلى محدودية المصادر  أم ضعف المراقبة العلمية والأدائية والاهتمام فقط بالمراقبة الأمنية أم كل ذلك بالنسب للخطب والمحاضرات اون لاين هناك جهات كثيرة سبقت الأوقاف والأزهر في ذلك دعيت للانضمام لمجموعات كثيرة لمشاهدة اون لاين من تيارات كثيرة لكن اليوتيوب عليه كل حاجة القديم والجديد والاختيار متاح للموضوع والشخص والطريقة    
×
×
  • اضف...