اذهب الي المحتوي
ArabHosters

المنتديات

  1. استراحة المحاورات

    1. موضوعات خفيفة

      موضوعات خفيفة للتحاور، اخبار خفيفة للمناقشة

      48,080
      مشاركة
    2. موضوعات شخصية

      عن الشخصيات العامة والسلوك الشخصى للأفراد والمجتمعات ، واسئلة شخصية للأعضاء

      31,938
      مشاركة
    3. الرياضة

      الرياضة أكثر بكثير من التنافس على كرة القدم

      13,028
      مشاركة
    4. هوايات - Hobbies

      نتحاور حول هواياتنا و نتبادل الآراء و الأفكار حول قضاء وقت الفراغ.

      1,459
      مشاركة
    5. دعوة للأبتسام

      موضوعات خفيفة تدعو للإبتسام

      30,404
      مشاركة
    6. معرض الصور

      صورة تساوى ألف كلمة إختيارات الأعضاء من الصور النادرة و المميزة و التاريخية

      10,976
      مشاركة
    7. باب الإجتماعيات

      خاص بالتهئنة للأعضاء والترحيب والمناسبات العامة والخاصة . والعزاء

      33,735
      مشاركة
  2. موضوعات عامة

    1. موضوعات جادة

      مقالات الأعضاء ، موضوعات ذات طابع جاد للتحاور

      55,109
      مشاركة
    2. الإعلام المصرى

      صناعة الإعلام هى صياغة ضمير الأمة

      22,202
      مشاركة
    3. 36,294
      مشاركة
    4. المغتربين المصريين - egyptian expatriates

      من هنا المغتربين يتواصلون مع الوطن من أجل الوطن

      66,575
      مشاركة
    5. الحياة و الهجرة إلى كندا life and immigration to Canada

      Here, all the discussions about (Live and Immigrate to Canada)
      كل ما يتعلق بالحياة و الهجرة إلى كندا

      73,139
      مشاركة
    6. الأسرة و الطفل

      نتبادل الآراء حول مسائل الأسرة و الطفولة

      15,680
      مشاركة
    7. التعليم و العمل - education & employment issues

      نتحاور حول مسائل العمل و التعليم و الجامعات

      7,067
      مشاركة
    8. 7,712
      مشاركة
    9. 1,468
      مشاركة
    10. انجازات المصريين

      فى تاريخنا الحديث وعصرنا الحالى .ابطال وانجازات ...نتحدث عنهم

      2,113
      مشاركة
    11. أخبار العالم - world news

      كل ما هو جديد في عالم الأخبار من مواقع الأخبار العالمية

      1,063
      مشاركة
  3. المسائل الإقتصادية و السياسية

    1. رسالة إلى مسئول

      الموضوعات هناو كما يوحى هى عبارة عن رسالة إلى مسئول أو إلى من يهمه الأمر.
      الموضوعات هنا يتم صياغتها فى صورة رسالة إلى مسئولبطريقة مختصرة لا تضيع الوقت و مع كل موضوع سنضع رابط الحوار المتعلق به.

      1
      مشاركة
    2. الحياة النيابية و الديموقراطية فى مصر

      كل ما يتعلق بتفعيل الديموقراطية و الحياة النيابية فى مصر.

      15,928
      مشاركة
    3. الإنتخابات الرئاسية المصرية

      بدأت معركة الإنتخابات الرئاسية فى مصر ، و علينا أن نتحمل مسئوليتنا كمجموعة من خلاصة مثقفي مصر.

      كل المرشحين يستهترون بمصر و لم يقل لهم أحد أن مصر أكبر من أى منهم

      3,746
      مشاركة
    4. سياسة داخلية

      نعرض وجهات نظرنا فيما يعرض من مسائل سياسية داخل مصر

      69,559
      مشاركة
    5. محاربة الفساد

      نتكاتف جميعا لمحاربة الفساد و إجهاض محاولات الإفساد و نصرخ منبهين إلى أخطاره

      20,647
      مشاركة
    6. مسائل إقتصادية - economic issues

      آراء و مقترحات تتعلق بالمسائل الإقتصادية

      24,747
      مشاركة
    7. قرية الريفييرا الساحلية

      هذا القسم مخصص للحوار حول تطوير و إدارة قرية الريفييرا الساحلية ، و المشاركون هنا هم المهتمون بشئون القرية و مستقبلها

      32
      مشاركة
    8. حملة "شيلوا ألغامكم" stop 2nd world war

      The campaign intends to assist the Ministry of International Cooperation in pressuring Britain, Germany and Italy, among others, to help remove the landmines their forces laid on Egyptian soil during the Battle of Alamein in World War II

      357
      مشاركة
    9. سياسة دولية

      كل ما يتعلق بالسياسة الدولية ..وحرب العراق

      27,314
      مشاركة
    10. تاريخ مصر

      .يضم باب يوليو-اكتوبر

      8,126
      مشاركة
    11. القضية  العربية الفلسطينية

      دعم الانتفاضة، الدفاع عن الاقصى، القدس ،اسرائيل

      10,417
      مشاركة
    12. أخبار ثورة 25 يناير و توابعها

      محاورات المصريين أساسا للحوار و لذا خصصنا هذا الباب لأخبار ثورة 25 يناير و التى تتوالى على مدار الساعة منذ الثلاثاء 25 يناير و ربما قبلهابأيام.

      هذا الباب سيكون للجانب الإخبارى من الثورة

      35,758
      مشاركة
  4. معا فى مواجهة الأزمة الإقتصادية

    1. عروض العمل و المشاركة و طلب وظائف فى مصر

      ضع هنا إعلانك عن طلب موظفين أو شركاء أو طلب عمل .. الإعلانات هنا مجانا و لا تتطلب أن تكون عضوا مسجلا فى محاورات المصريين.

      job and buiseness offers and required in Egypt

      125
      مشاركة
    2.  فى الثقافة و العلم

      نناقش و نتحاور فى المسائل الثقافية و العلمية

      9,972
      مشاركة
    3. 6,747
      مشاركة
    4. أدب و شعر و قراءات

      استراحة مع الشعر و الأدب و القراءات

      37,463
      مشاركة
    5. 9,371
      مشاركة
    6. الفنون

      لعرض رؤيتنا للأحداث الثقافية المتعلقة بالفنون و عرض و نقد الأعمال الفنية

      14,436
      مشاركة
    7. القوانين والقضايا

      مناقشات حول القانون والدستور والقضايا

      3,549
      مشاركة
    8. 1,395
      مشاركة
  5. التكافل الأجتماعى والخدمات

    1. التكافل الأجتماعى

      مشاريع واقتراحات عن التكافل الأجتماعى الممكن تحقيقه فى مجتماعتنا الصغيرة على مستوى الأسرة والعمل .

      1,093
      مشاركة
    2. خدمات عامة

      ارقام هواتف هامة..عناوين هامة..

      2,963
      مشاركة
  6. هذا الموقع

    1. 23,090
      مشاركة
  • أحدث المشاركات

    • إنها متطلبات عصر السرعة اللي  ما ينفعش معاه واحدة ولا واحد يمشوا "الهوينا" ! السرعة تتطلب خفة في الحركة وخفة الحركة لا تتناسب مع الأوزان الثقيلة كمان الحالة الاقتصادية تقتضي التوفير وقلة الاستهلاك ده بيوفر أمتار زايدة من القماش للملابس و بيوفر كميات كبيرة من الطعام لأن المعدة الصغيرة تطلب طعام اقل والحالة الاقتصادية تتطلب حد بيجري ويتحرك عشان يقدر يكسب اكتر كل ده يتطلب حد جسمه خفيف وسريع وأتصور إن كل ده انعكس على "المرأة" تحديدا بعد الحروب العالمية في بدايات القرن العشرين وحتى قرب منتصفه لما اضطرت تعمل لإعالة الأسرة اللي مات عائلهم في الحرب
    • لست أدري لماذا يكافح البعض ليلصق بالرسول صلى الله عليه وسلم صفة عدم العلم بالقراءة والكتابة  وكأن صفة عدم الإلمام بالشيئ هي الاليق بنبي مرسل مختار من قبل الله  وما معنى رفض آيات القرآن الكريم الكثيرة من أجل قال فلان وقال علان    وما كنت تتلو من قبله من كتاب ولا تخطه بيمينك اذا لارتاب المبطلون) سورة العنكبوت - سورة 29 - آية 48 ----- معنى من قبله ؟؟؟ ----- هل انه لم يكن يتلو ولا يخط بيمينه من قبل نزول الايات عليه ؟؟؟ ----- وهل بعد نزول الايات بداء يتلو و يخط بيمينه ايات القران الكريم فقط ؟؟؟؟ (فتعالى الله الملك الحق ولا تعجل بالقران من قبل ان يقضى اليك وحيه وقل رب زدني علما) سورة طه - سورة 20 - آية 114 ( لا تُحَرِّكْ بِهِ لِسَانَكَ لِتَعْجَلَ بِه (16)ِ إِنَّ عَلَيْنَا جَمْعَهُ وَقُرْآنَه (17) ُفَإِذَا قَرَأْنَاهُ فَاتَّبِعْ قُرْآنَه (18) ُثُمَّ إِنَّ عَلَيْنَا بَيَانَه (19)ُ سورة القيامة - سورة 75 - آية 16 الى 19 ----- هل المقصود انه كان يتعجل في قراءة الايات مكتوب من القرآن ؟؟؟ ----- او انه كان يعلم الايات قبل ان يقضى اليه وحيه ؟؟؟ ( سنقرؤك فلا تنسى ) سورة الأعلى - سورة 87 - آية 6 ---------- ما المقصود بكلمة ((( سنقرؤك ))) ؟؟؟ ( واذا قرات القران جعلنا بينك وبين الذين لا يؤمنون بالاخرة حجابا مستورا ) سورة الإسراء - سورة 17 - آية 45 ( وقرانا فرقناه لتقراه على الناس على مكث ونزلناه تنزيلا ) سورة الإسراء - سورة 17 - آية 106 ( وان اتلو القران فمن اهتدى فانما يهتدي لنفسه ومن ضل فقل انما انا من المنذرين ) سورة النمل - سورة 27 - آية 92 ( اقرا باسم ربك الذي خلق ) سورة العلق - سورة 96 - آية 1 ( اقرا وربك الاكرم ) سورة العلق - سورة 96 - آية 3   الانتصار للروايات الباطلة على حساب القرآن جريمة ... وكذلك تطويع النص القرآني ليوافق اقوال جريمة اخرى
    • ملحوظة مهمة ...( لم يعد مرحبا بالتنوع الفكري في المنتدى ) ... ولكن أرى غير ذلك .... فلم يتدخل أحد من المشرفين ضد حضرتك في شيء مطلقا  لا بلفظ أو منع أو حذف أو انذار أو أي شيئ  بل على العكس تماما  وكل من يختلف معك عضو مثلك أو بصفته عضو الا اذا كنت تريد ألا يختلف معك أحد أو ان يقول مثل ما تقول فقط  ويا ريت ترسل للإدارة عن أي تضييق سابق او لاحق باستخدام الخاصية الخاصة بذلك وشكرا عن فريق الإشراف  tarek hassan
    • هناك أيضا إحساس بأنه لم يعد مرحب في المنتدى بالتنوع الفكري مثل ما كان في الموضوعات القديمة وبالذات قبل الثورة وربما كانت  التقلبات السياسية التي حدثت بعد 25 يناير سببا من أسباب ذلك وكذلك السوشيال ميديا وقنوات اليوتيوب سحب النصيب الأعظم من المشاركين
    • أعتقد أن تأخير الموافقة على نشر المداخلات من الزوار يمكن أن يكون سبب من أسباب الإحجام من الزائرين أقترح أن يتم النشر مباشرة دون الإنتظار للموافقة ثم بعد ذلك يحذف غير اللائق أو المخالف للقواعد ثانيا السادة المشرفين يتناوبوا التواجد زي نوتجيات كده يعني الشئ الثالث هو أن المشاكل التقنية مستمرة بالذات في إضافة المداخلات المشتملة على اقتباسات أو نسخ  ولصق شخصيا أعاني كثيرا في إضافة مداخلات وألجأ إلى تقطيعها وأحيانا حذفها وإعادة إدراجها ك plain text
    • بل عدم معرفته بالقراءة والكتابة هو من دلائل نبوته صلى الله عليه وسلم فلم يقرأ من الكتب السابقة ولم يخالط أهل الكتاب وجاء بالقرآن فيه قصص السابقين ولو كان يقرأ أو يكتب لكان هناك شبهة انه اطلع على الكتب السابقة ( إذا لارتاب المبطلون) كما قال الله عز وجل وهو صلى الله عليه وسلم لم يتأثر بأي ثقافة أرضية لأنه تلقى  تعليمه من السماء بل أميته صلى الله عليه وسلم دليل على إعجاز القرآن الذي تحدي به الفصحاء والبلغاء أن يأتوا بمثله أو بعشر سور أو بسورة فعجزوا وهو  رد على اتهامهم بأنه اكتتب أساطير الأولين والأولى أن لا ينسب كلمة يجهل تأدبا لمقام النبي صلى الله عليه وسلم فهو صلي الله عليه وسلم لم يتعلم القراءة والكتابة وكذلك معظم العرب (الأميين) كان القليل جدا منهم من يقرأ ويكتب  واتخذ النبي صلى الله عليه وسلم كتابا للوحي يملي عليهم  من حفظه ولم يكن له مصحف يقرأ منه وكذلك كان له كتاب يكتبون له الرسائل وحرص على أن يتعلم المسلمون القراءة والكتابة فجعل فداء  كل أسير في بدر يحسن القراءة والكتابة أن يعلم عشرا من المسلمين وأمر علي بن أبي طالب أن يكتب اتفاقية صلح الحديبية ولما اعترض المشركون على كتابة محمد رسول الله ورفض علي أن يمحوها طلب منه النبي صلى الله عليه وسلم أن يريه إياها ليمحوها بنفسه وقال نحن أمة أمية لا نقرأ ولا نكتب ولا نحسب الهم صلي وسلم وبارك على خير خلق الله رحمة الله للعالمين النبي الأمي الذي علم البشرية كلها الهدى والتقي والإيمان وحسن الأخلاق  
    • هذا الكلام يخالف نص القرآن قال تعالى( وما كنت تتلو من قبله من كتاب ولا تخطه بيمينك إذا لارتاب المبطلون ) العنكبوت 48
    • من شهور بشرونا بامكانية ان تكون مصر  مركزا اقليميا لصناعة الاستضافة  فعلا بشرة خير       لكن لكن كبيرة جدا ماسبق كان استهلالا لابد منه   فكرت اليوم في تجربة الاستضافة عند شركة WE  ياريت تجربوا انتم كلموهم على رقم ١١١  و احكموا انتم
    • يقيني ان كلمة امي منسوبة للرسول صلى الله عليه وسلم... مدح وليست ذم  يقرأ الرسول ويكتب.... نعم بلا شك  اقرا  .. يمكننا أن نُعرّف الأمي بأنَّه الذي لم يتأثّر أساس عقيدته ومرجعيّة ذاته التي تميّزه بثقافة الوجود الذي حوله ، ويبقى بفطرته وبفكره وثقافته التي تميّزه ، بعيداً عن تأثير ثقافة الوجود البشري الذي يحيط به منذ ولادته ، ولم يكتسب من ذلك شيئاً .. .. إذاً .. في كتابِ الله تعالى حِينَ تَجريدِ المعنى عن السِّياقِ القرآنيِّ المُحيط ، يُعرَّفُ الأميُّ بأنّه : الذي لم يقتبسْ من المجتمعِ المُحيطِ أيَّ عِلمٍ أو ثقافةٍ في المسألةِ التي تتعلَّقُ بِها الأُميّةُ ، ويبقى بِفطرتِهِ بعيداً عن تأثيرِ المُجتمعِ المُحيطِ فيما يَخُصُّ المسألةَ المتعلِّقةَ بكونِهِ أُميّاً بالنسبةِ لها ..  فالرسول بفطرته لم يقتبس ثقافة عبادة الأصنام أو ثقافة الأساطير أو اكتتبها أو أي ثقافات هو على فطرته السليمة المستقبمة
    • Guest حنين
      طيب لو الكويت نفس الكلام ولا ايه طيب انا مخنوقه جدا 
    • Guest محمد جلال
      الواضح ان الاسئلة المقالية تفتح بعد اجتياز 50% ممكن توضيح اكثر يعني هل ال50 % دي معناها نجاح عشان كدة الايساي بيفتح ولا معناه 50% من اجمالي الدرجات 250 من 500 درجة  
    • ابحثي حضرتك عن كلمة ارتيات التي ذكرتيها حضرتك في موضوعك اذكر موضوع حديث قامت الفاضلة عبير يونس بالتعقيب عليه باسهاب في اكثر من مشاركة
    • رغم كثرة عدد الزوار وهم الآن يعني في هذه اللحظة حوالي ٥٠٠ ... لماذا لا يشاركون بالتعليقات في الموضوعات التي يقراونها...  ممكن يكون عندهم الجديد لاضافته...  هل الزائر تصله المعلومة الواضحة بأنه كزائر يمكنه اضافة التعليق والمشاركة  اظنه واضح للكثيرين بدليل موضوع مفتوح الان لزائرة 
    • في الايام الخيرة   لاحظت  زيادة كبيرة في عدد زوار الموقع   - بضغطة على زر المتواجدون -  ستجدون ارقام كبيرة      و في نفس الوقت  الصفحة الرئيسية للموقع تكاد تكون ثابتة دون اي اضافات او تعليقات    بالمناسبة  تم تحديث برمجيات محاورات المصريين  قد تكون هناك مشاكل المتعلقة بالتحديث التقني  ٠٠٠٠٠٠  وحدنا لن نستطيع ان نواجه اي مشكلة
    • قصة اغنية ميحانة . . . هذه الاغنيه لامرأة من الكوفه اسمها (وشله بنت اجريو)احبت رجلا من اهالي الحله يمكن كان اسمه عبدالله او من هذا القبيل وكان الرجل يمتلك مركبا شراعيا ينقل فيه الحبوب والحيوانات وما الى ذالك  كان الرجل يمتلك صوتا جميلا وكان حلوو الحديث جميل المعشر وكان صوت غناءه يجذب الناس اليه...فكان الناس..يقفون على الشاطىء وهم يستمعون الى صوته نشأت قصه حب ..شديده..بين وشله وهذا الرجل .وكانت هذه القصه سريه اول الامر ولم تعرف بها الا أمراة اسمها ميحانه هنيدي ..وكانت صديقه وشله.. كانت ميحانه تشجع وشله على الافصاح..بحبها...ولكن وشله رغم انها تعلم ان الرجل يبادلها الحب لكنها..كانت خائفه من ان يعرف الاخرون بها... تعرض الرجل الى حادث اودى بحياته ..فحزنت عليه وشله حزنا شديدا وفي احد الايام كانت وشله جالسه مع صديقتها ميحانه على شاطىء النهر وهي تغسل الاواني ..فمر المركب الذي كان يشتغل عليه حبيبها..مرورا صامتا احزنها ..وهيج ذكرياتها ..فألتفتت الى صديقتها ميحانه وكانت الشمس تنمو..نحو الغروب وقالت ...ولج ميحانه تغرب شمسنه والحلو ماجانه بكت ميحانه لبكائها وقصت قصه وشله على والدتها..التي سمع بها اخ ميحانه فجاء هذا الاخ الى وشله بعد ايام متوددأ..مقتربا..منها ..وقال: ميحانه ..ميحانه غابت شمسنه الحلو ماجانه التفتت اليه وشله وصدته..عندها قرر أن يثأر على أهانتها فتقدم لخطبتها من اهلها ولكنها رفضته..فأقسم على الانتقام منها,,فكان ينقل عنها كلاما سيئا..وكانت وشله عندما تسمع ذلك ترد عليه...وقد اصبح كلاهما..مدارا لحديث الناس لسنوات طويله.. واليكم بعض من ابيات الاغنيه وكما جاءت على لسان وشله والرجل الذي تقدم لخطبتها مع الاشاره الى قصدها ومعانيها ...وشله..ميحانه ميحانه (اشاره لصديقتها) غابت شمسنه الحلو ماجانه (اشاره الى الرجل الذي احبته) هذوله العذبوني هذوله المرمروني على جسر المسيب ... و اليكم كلمات الاغنية كاملة و الفديو الخاص بها للمطرب ناظم الغزالي رحمه الله .. ميحانه ميحانه ميحانه ميحانه... ميحانه ميحانه  غابت الشمس وللحين ما جانه  حيك.. حيك بابه حيك .. الف رحمه على بيك  هذوله العذبوني .. هذوله المرمروني  وعلى جسر المسيب سيبوني عافت عيوني النوم .. عافت عيوني النوم بعدك حبيبي العين ذبلانه  بلوح القدر مكتوب .. بلوح القدر مكتوب بهجرك حبيبي الروح ضمآنه  حيك.. حيك بابه حيك .. الف رحمه على بيك  هذوله العذبوني .. هذوله المرمروني  وعلى جسر المسيب سيبوني ضليت انا سهران .. ضليت انا سهران وارعى نجومي ليش ماجانه  واتسامر ويا الليل .. واتسامر ويا الليل واجمع همومي وروحي تلفانه  حيك.. حيك بابه حيك .. الف رحمه على بيك  هذوله العذبوني .. هذوله المرمروني  وعلى جسر المسيب سيبوني خلى الدموع اتسيل .. خلى الدموع تسيل من عيني دمه الروح ضمانه  واللي فديته الروح .. واللي فديته الروح روحي ظلمه بسكَم خلاّنه حيك.. حيك بابه حيك .. الف رحمه على بيك  هذوله العذبوني .. هذوله المرمروني  وعلى جسر المسيب سيبوني أعقل المجانين . . .    https://www.youtube.com/watch?v=bnGGkstaxuE  
×
×
  • اضف...