اذهب الي المحتوي

لوحة القادة


المحتوى الشائع

Showing content with the highest reputation since 15 أكت, 2018 في جميع الأقسام

  1. 2 points
    ليه بس كدا يا أستاذ عادل تفكرني بالمشلتت !! بحبه جدا وأول ما أسمع سيرته أتوحم عليه و أكيد مش هعمله مهما كانت الطريقة سهلة لاني ماليش في المطبخ أوي و متهيألي مش هيطلع متقن زي الجاهز .. من سنتين كنت هفطس على فطير زوجي العزيز أخدني على واحة عمر فسحة مخصوص ناكل فطير لكن الحمد لله دلوقتي واحة خطاب قريبة مننا وبيعملوا فطير هايل .. وعندي صديقة كل مدة تعزمني انا وشلة أصدقاء على الفطير لكن الحقيقة مش حلو زي بتاع واحة عمر .. لكن كتر خيرها فاكرانا بالفطير . تسلم أستاذ عادل عالطرق المبتكرة .
  2. 2 points
    Grandma

    الحيرة الجديدة

    تصبحي على خير و فرحة ... السعادة قرار يا ست سومة لا علاقة لها بالسن و لا الحالة الاجتماعية و العملية طول ما صحتك على ما يرام وابناءك وأحفادك بخير فلا داعي للحزن و الاكتئاب ...عيشي حياتك واسعدي بأصغر الأشياء ( دلعي نفسك ) زي ما بيقولوا لانك مش هتلاقي حد يدلعك ...اشتري لنفسك هدية وفسحي نفسك فسحة حلوة ..سافري ...اعملي كل حاجة كانت بتسعدك زمان و أهم حاجة ابحثي عن شخص تسعديه لان سعادته هتنتقل اليك ... السعادة و الضحك عدوى .. و السعادة أيضا في العطاء و بدا هتكوني عوضتي وداعك للحياة العملية اللي المفروض تكوني سعيدة لانك تخلصتي منها و من الروتين اليومي وأصبحتي حرة طليقة تفعلي ما تشائي وقت ما تشائي . الشعور بالحرية سعادة لا تعادلها سعادة وفي النهاية تمنياتي لكِ بحياة هنيئة مليئة بالمتعة و السعادة و الفائدة لكِ و للآخرين .
  3. 2 points
    Grandma

    من الحب ا لحب ما قتل

    آهلا بالست سومة مساء الفل يا ستي فعلا لسه فيه قصص حب زي الروايات مع اني لا أعترف بها ..اعتبرها نوع من المراهقة خاصة النوعية اللي حضرتك تحدثتي عنها أنا أيضا عاصرت قصة شبيهة لابن صديق زوجي كان طالب طب وأحب فتاة ولكنها فجأة خُطِبت و تزوجت وهاجرت كندا الشاب أطلق لحيته وانقطع عن الدراسة سنوات و سنوات الى ان تم فصله و اصيب بحالة نفسية اتعالج على أثرها عند طبيب نفسي أصبح لا يخرج من منزله أبدا ،يأكل بنهم وزاد وزنه بشكل فظيع وانقطع عن العالم .. ضاع مستقبله مر عليه حوالي 7 سنوات وهو مازال على هذا الحال . أي حب هذا ؟!!! هل هو حب حقا أم مرض نفسي ؟ خصوصا ان الطرف الثاني يعيش حياته العادية ولا يعلم شيئا عما يحدث . أنا أعتقد انه خلل في الشخصية .
  4. 1 point
    Grandma

    اليوتيوبرز

    يجب أن نعترف بأن مستقبل الإعلام أصبح في يد اليوتيوبرز ، و اليوتيوبرز أقصد بهم مقدمي برامج اليوتيوب الذين يحظى بعضهم بشهرة واسعة لدى الشباب ، شهرة ليست أقل من شهرة عمرو أديب ولميس الحديدي ولكن اليوتيوبرز أقرب الى قلب الشباب لأنهم بيقدموا لهم ما يفيدهم و في الوقت اللي يناسبهم من برامج متخصصة شديدة التنوع و الاختلاف ، ففي اليوتيوب تجد كل ما يخطر على قلب بشر.. فكل من لديه علم ، موهبة ، أو معلومة مفيدة وعنده القدرة على توصيلها يمكن أن يصبح يوتيوبر أو مالك لقناة على اليوتيوب . بعض اليوتيوبرز اخترعوا حاجة اسمها ( فلوج ) Vlog وهي بديلة للبلوج Blog أو المدونة ، بمعنى ان الفلوج تعتبر مدونة ولكن صوت وصورة ( فيديو) ودي بيدونوا فيها تجاربهم و خبراتهم اليومية ، نجاحاتهم و اخفاقاتهم ، أفراحهم و أحزانهم كل شىء تقريبا وفي النهاية المتلقي يشعر انه قريب جدا من صاحب الفلوج و كأنه أخ له او ابن او والد و بكدا بيكون تأثير اليوتيوبرز قوي جدا على المتلقي خاصة مع التواصل المباشر و الفوري بينه وبين جمهوره أو المشتركين في قناته . من أشهر شخصيات اليوتيوب المصريين المحبوبين جدا و اللي بيقدموا برنامج ثقافي معرفي مفيد وناجح في قالب كوميدي أحمد الغندور و برنامجه الشهير ( الدحيح ) ودا من أقرب البرامج العربية الى قلبي وهو يحظى بجماهيرية عالية . أما عمر أبو الدهب الشهير بــ (عمر ديزر ) فهو مهندس يعمل في الكويت و يقدم برنامجا خاصا بالتكنولوجيا عن أشهر وأحدث ماركات السمارت فونز و بيشرح مميزاتهم وعيوبهم باسلوب واضح ووافي و بأمانة وله موقع عالانترنت . كريم السيد من لندن بيشرح لنا في فلوجاته عن العيشة في انجلترا بيصور في بيته مع أسرته فبنشعر اننا فرد من أفراد عائلته بيحكي لنا عن يومياته و المصاعب اللي بتقابله و الاحداث المثيرة والمشوقة اللي بتحصل معاه وكيف بدأ من الصفر الى أن وصل الى ماهو عليه . أحمد ابو زيد شاب طموح بيشرح الانجليزي اونلاين بطريقة سهلة ومختلفة عن مناهج المدارس المملة طريقة تجذب الطالب ولا تنفره مع الالتزام قدر المستطاع بالنطق الصحيح . أحمد نوح صاحب قناة اوتوفندي صحفي يقدم لهواة السيارات تجارب قيادته و تقيمه لأغلب موديلات السيارات ولديه جمهور كبير. أحمد سمير شاب مصري رفع شعار( لازم ننور الضلمة ) عن طريق برنامجه ( ايجيكولوجي ) هو برنامج علمي يناقش مختلف أنواع العلوم الانسانية والعلمية والاجتماعية والفلسفية و شتى المجالات ، يشاهد برنامجه أكثر من نصف مليون مشاهد. د. ايمان الامام تقدم البرنامج الطبي ( الاسبتالية ) وتهتم فيه بالأمراض النادرة وهي تقدم البرنامج باسلوب بسيط و سهل مع روح الدعابة حتى لا ينفر المتلقي من المعلومة الطبية وهي تحظى بنسبة مشاهدات عالية . لكل هؤلاء الشباب الطموح الناجح نرفع القبعة و نقدم تحياتنا وامتنانا للجهد الذي يقدمونه وشكرا لليوتيوب اللي عرفنا عليكم و قدمكم لنا .
  5. 1 point
    الرفق بالحيوان ليس جديدا و العجيب هذه الصورة ليست لملك او قائد او كاهن مجرد مواطن عادي ليس له اسم او ربما له اسم و لكني لم اعرفه
  6. 1 point
  7. 1 point
    النظام الجديد من كم يوم فقط مطلوب توثيق فسيمه الزواج وشهاده ميلاد الاولاد
  8. 1 point
    كلنا بنحلم و نتغزل في الفطير المشلتت اللي كانت الوالدة بتعمله ، و كلنا بننتهز فرصة العودة من المصيف و نعدي على واحة عمر و نشتري الفطير المشلتت لكل الاحباب في مصر - مش بس واحة عمر لا كمان قرية الاسد و برج المنوفية ... هنا الفطير المشلتت في بيتكم و من مطبخك البسيط :
  9. 1 point
    الفطير ده لا يكون فطيرا الا بالسمن البلدي .دقيق وهبابة ملح وماء العجن وشطارة اللي بتعمل.رأيت ابنة خالتي من الصعيد ورأيت اهل زوجي وتعلمته منهما . لكن كل هذه الطرق لسد خانة ليس إلا أو لمن لا تجروء على عمايله. وفطيرتان مخدومان بالسمن البلدي ابرك من عشر بالزيت والسمن الاصطناعي. سومه
  10. 1 point
    Grandma

    إكتشافات علمية

    علماء يكشفون أن مخ الإنسان عضو فريد مثل بصمات الأصابع أفادت أبحاث جديدة بأنه لا يوجد عقلين متشابهين، مثله في ذلك مثل بصمات الأصابع الخاصة لدي كل إنسان، وذلك وفقا لعلم الوراثة. وقال الباحث لوتز جانكى أستاذ علم النفس في جامعة (زيورخ) السويسرية "تمكنا بفضل دراستنا من التأكد أن بنية المخ هى فردية تختلف من شخص إلى آخر، فلا يوجد شخصين يحملان نفس البنية المخية، مثلها مثل بصمات الأصبع".. مضيفا "قبل 30 عاما، كنا نظن أن مخ الإنسان لا يمتلك إلا القليل من الخصائص الفردية، والخصائص التشريحية للمخ لا يمكن أن ترسم صورة للهوية الشخصية، إلا أن ما توصلنا إليه جمع بين التأثيرات الوراثية وغير الوراثية اللتان تؤثران بوضوح ليس فقط على عمل المخ بل أيضا على خصائصه التأثيرية". وشملت الدراسة ما يقرب من 200 من كبار السن الأصحاء، الذين خضعوا لفحص المخ بواسطة أجهزة أشعة الرنين المغناطيسى ثلاث مرات فى غضون عامين.. وقام الباحثون بتقييم أكثر من 450 من الخصائص التشريحية للمخ، بما فى ذلك حجم المخ الكلى، وأحجام المواد الرمادية والبيضاء وسمك القشرة المخية. وكمثال على كيفية تأثير التجربة على تشريح المخ، أشار جانكى إلى كيف أن الموسيقيين المحترفين أو لاعبى رياضة الجولف أو الشطرنج لديهم خصائص محددة فى مناطق المخ، التى يعتمدون عليها لمهاراتهم الخاصة.. كاشفا عن أنه على مدار سنوات كل شخص تتشكل خصائص تشريحية فردية للمخ خاصة بكل إنسان. * سبحان الله الانسان متفرد في أشياء كثيرة ليس فقط بصمات الاصابع ولكن أيضا بصمة العين و الشفاه و المخ ورغم ذلك فالـ DNA عامل مشترك ومتوارث بين الأجيال أي ما نشترك فيه بالـ DNA يميز بينه البصمات .
  11. 1 point
    كلام حضرتك مضبوط و هذا حال بسطاء الناس لا يفكرون أبدا ب رأس بارد ، و لكنى عندما كتبت تمنيت إن يكون كلامة صح "wishthaught" أو به قدر كبير من الصحة ، لكني لا أكذبه يمكن فعلا فيه تحسن شعر به الرجل و الأرجح هو ذلك
  12. 1 point
    معركة الخصوصية فيمن يمتهنون العمل العام او المشاهير .. بالنسبة للمشاهير فجزء ليس بالهين من شهرتهم اعتمد على تسريب اخبار حياتهم الخاصة بموافقتهم او رغما عنهم .. و ارجح ذلك لان وسيلة الاتصال بين الشخصية المشهورة و الجمهور كانت اعماله .. اما فى حال عدم وجود اعمال فكان لابد من التواجد على صفحات المجلات و الجرائد .. بالتالى لابد من التحدث عن الامور الشخصية .. حتى يظل اسم الشخصية المشهورة مطروح على الساحة .. الان تعددت وسائل التلاحم مع الجمهور .. فضائيات .. انترنت .. ازدادت الاعمال و قل الحديث عن الامور الخاصة ..
  13. 1 point
    shahd

    الفريسة والصياد

    الفريسه والصياد كانت تنظر اليه وهو ينشر شباكه حول والدتها .. محاولة منعه لكن دون جدوى. كان الالم يعتصر قلبها وهي تراها تسقط في شباكه اللعينة تذكرت ابيها وما كان سيفعله في لحظة كهذه ... حاول استدراجها هي ايضا لتلك المصيدة .. لكنه لم يتمكن لكونها مراوغة ماهره برغم صغر سنها ونحالة جسدها.. ظل فترة طويله يحاول المرة بعد الاخرى .. علها ترتمي في شباكه فينال منها مايريد ويلفظ ماتبقى منها .. كما فعل مع والدتها .. لكنها ظلت تتملص منه الى ان مل وذهب الى فريسة اخرى اقل منها مهارة وذكاء.. نسيها تمام.. اجل نسيها.. لكن وجهه ظل محفوراً في مخيلتها.. كيف تنساه وهو من حرمها من امها.. ولم يكتف بذلك بل اراد ان يتسغلها اسوء استغلال ولم يرحم طفولتها ولم يكترث لصرخاتها وهي تحاول انقاذها.. مرت سنوات طويله وهي تكبر وتزداد جمالا يوماً بعد يوم ويزداد اصراها على الانتقام في كل مرة تراها فيها اما هو فقد اصبح عجوزاً تسطر التجاعيد خطوطها حول وجهه .. يتوكأ على عصاته الخشبية المهترئه.. يمسك في يديه طفلا صغيراً يعلمه اصول الصيد وفن رمي الشباك.. استمر في ذلك اعوام واعوام.. الى ان رحل... كبر الطفل واصبح شاباً يافعاً وقررت ملاعبته .. اصرت ان تجره اليها لا ان يفعل بها كما فعل ابيه بأمها.. استدرجته اليها اكثر واكثر.. كانت تتمايل امامه بعذوبه.. لم يستطع مقاومتها فكلما كانت تسير خطوة واحد كان يسرع اليها دون مقاومة .. كان يصارع الامواج ويقاوم الرياح العاتيه التي كانت تعوق من سيرها خلفها.. اما هي فكانت تتراقص بفن وبراعة مع تلك الامواج الهادره.. كانت بينهما صداقة عميقة.. اما هو فتارة يسير وتارة يسقط على وجهه..الى ان وصل الى الاسفل ولم يصدق ما رأت عيناه.... ماهذا الجمال!! ماهذه الالوان الرائعه.. فتاة.. تمسك بخطيبها ويتجولان بين الازهار.. طفلة تلعب مع رفيقتها.. ام تبتسم لطفليها اوتحذرهما من الوقع على الصخور.. ماهذه البيئة المتناهية الجمال والروعة.. تركته ينظر الى كل هذا وهي صامتة.. نظر الى وجهها نظرت متفحصة وكأنه يقول لها..لقد رأيتك من قبل؟ ابتسمت واجابته . رأيتني في احضان امي التي قتلها ابيك.. رماها ولفظ ماتبقى منها.. وهكذا كنت تريد انت ان تفعل بي.. صرخ .. لكن ابي لم يقتل والدتك انها الحياة .. كائنات تموت لتحيا الاخرى.. هكذا انتم يابني البشر.. تقتلون من هم اضعف منكم كي تستمرون انتم .. ولاتكترثون باحزان غيركم.. وبكل سذاجة تقول انها الحياه!! حسناً سأريك ماذا ستعفل بك تلك الحياة؟؟؟ سأتركك هنا في اعماق هذا البحر تتلقفك الاسماك.. وتلتهمك قطعة قطعه .. ثم ترمي بعظامك.. تماماً كما فعل ابيك بأمي.... اليست هذه الحياة التي تدعون اليها!!! فريسة وصياد شهد 22 فبراير 2015
  14. 1 point
    Grandma

    دبابيس

    أما تلاقي أمريكا و العالم الغربي ثار وغضب وأرعد وتوعد جريمة ارتكبها العرب ضد حقوق الانسان مع ان الجريمة دي حصلت كتير قبل كدا منغير ماحد يتنفس تأكد أنهم وراءهم مآرب أخرى . ولا عزاء لجمال الخاشقجي
  15. 1 point
    Scorpion

    حلم حياتي السفر خارج مصر

    السفر هو أحد الحلول .... يستحيل أن يكون الحل الوحيد إلا فيما ندر من الحالات في الأول والأخير المستقبل يبدأ من داخلك من خلال تصورك لما تريد لنفسك
  16. 1 point
    ترى هل سمعتي وقتها بمشكلة سد النهضة و قلة الوارد من المية ؟
  17. 1 point
    tarek hassan

    وأخيرا نزلت!

    على رأي من قال لما يرقصوا قدام اللجان أحسن ما يبكوا كلاجئين على حدود الدول الأخرى ودي طبيعة مصرية وحدثت من الإخوان أمام اللجان في انتخابات برلمانية ورئاسية إشمعنى الوقتي
  18. 1 point
    tarek hassan

    هل نسميه داءا؟!

    يهيأ لي أن الصمت أرحم من اصطناع الكلام والحوار أو انتظاره الأحداث والأعمال هي مادة الحديث والخلو والتقاعد حله الطبيعي النت والأخبار والكورة عادي انتظار الحوار من الآخر مؤلم ومثير للمشاكل ومدعاة لتزايد الجفاء أرى أن الأجدى هو البحث عن اهتمام شخصي - في المقابل - إلى أن يقضي الله أمرا وتعود المياه لمجاريها وستعود إن شاء الله ... الأمر طبيعي
  19. 1 point
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اولا كل عام والاعضاء الكرام بكل خير وسعادة ثانيا اود الاستفسار عن تأخر صدور التأشيرة من القنصلية السعودية في القاهرة مع العلم ان جواز السفر داخل القنصلية من 15 يوم وكل يوم اقوم يالاتصال بالمكتب يتعلل بوجود زخام الان وان القنصلية حددت لكل مكتب يومان في الاسبوع لمراجعة الاوراق ويقول ايضا بسبب الحج والعمرة هذه الايام فهل هذا طبيعي هذه الايام ام هناك خطأ ما ارجوا من الاخوة الكرام ابداء الرأي وخصوصا الاستاذ خالد شحاتة جزاه الله كل خير فانا اعرف انه لا يقصر في خدمة الاعضاء تقبلوا خالص التحيات والتقدير م/ عبدالعزيز
  20. 1 point
    Grandma

    إختراعات مدهشة

    حشوة أسنان ذكية ستغير عالم طب الأسنان عمل خبراء من جامعة الملكة ماري في لندن على صنع حشوة أسنان جديدة، تساعد على استعادة أنسجة الأسنان المتضررة من التسوس. وقال البروفيسور روبرت أن حشوات الأسنان المبتكرة هي مادة مركبة نشطة بيولوجيا، تقوم بعد حشوها في السن المتضرر بإنتاج فلوريد الكالسيوم والفسفور والمعادن الضرورية لتكوين أنسجة الأسنان. وتساعد هذه الحشوة أيضا في استعادة الأنسجة التالفة نتيجة للتسوس، وتمنع إلحاق المزيد من الضرر الناتج عن البكتيريا لأنها لا تترك بين الحشوة والسن أية الفجوة تمكن البكتيريا الخطيرة من التسلل إليها. ويزعم العلماء أن هذه الحشوة توضع لمرة واحدة وإلى الأبد. وأضاف البروفيسور هيل قائلا: " هذا الاختراع الجديد سيحدث تغييرا جذريا في ممارسة طب الأسنان". ومن المتوقع أن تصبح الحشوة الجديدة متاحة خلال السنوات الثلاث المقبلة. * أخيرااا ممكن نتخلص من وجع الاسنان و التسوس و الألم و ناكل حلويات براحتنا
  21. 0 points
    هذه الظاهرة اجتاحت البشر في كل العالم...و يبدو انه -للإسف-لا فكاك من ذلك...و الأنكى من ذلك انه لا يمكن العودة لما قبل ذلك...اغلبنا (و انا منهم) اصبحنا مدمنين و اسرى لسجن و معتقل الموبايل و الإنترنت..... لدرجة ان الإنسان لا يستطيع بسهولة الإستغناء عن الموبايل حتى وقت قيادة السيارات!!!!! وفي دور العبادة و في العزاء بل حتى عند النوم!!! يكاد ينطبق على اغلبنا حالة ((نسوا الله فانساهم انفسهم))....
  22. 0 points
    tarek hassan

    سلاما لها

    نلتفت متأخرين اللي اتعود يعطي هيفضل يعطي أحسب أننا الجيل الذي لم يأخذ ممن قبله ووكافح ليعطي من بعده
  23. 0 points
    Grandma

    إختراعات مدهشة

    جريدة بعد أن تقرأها تتحول إلى نباتات وزهور صحيفة “ماينيتشي”اليابانية تصنع جريدة بعد الانتهاء منها تتحول إلى نباتات وزهور حقيقية الجريدة الخضراء هي طريقة مبتكرة لإعادة استعمال الورق. في السابق كانت ترمى في سلة القمامة ولكن المغاير هو أن تلك الصفحات تتحول إلى نبات أخضر و تستخدم لتسميد التربة. مجرد الانتهاء من القراءة لا ترميها، كل ما عليك فعله هو تقطيعها إلى قطع صغيرة ثم تضعها فى التربة وترش الماء عليها ليتحول الحبر إلى سماد، ليتفاعل مع الجريدة التي صنعت من البذور،وبعد أسابيع قليلة ستتحول الأخبار التي قرأتها إلى زهور وزرع أخضر. * شابو للأفكار اليابانية المبتكرة و الصديقة للبيئة
  24. 0 points
    Grandma

    إختراعات مدهشة

    "Sleepsense" سرير إلكتروني ذكي للتخلص من مشاكل النوم ابتكرت شركة أسترالية سريرا إلكترونيا ذكيا يمكنه إخبارك بطريقة الحصول على الراحة طوال الليل من خلال تتبع تحركاتك وأنت نائم. ويحمل السرير اسم "Sleepsense" وهو مزود بأجهزة استشعار ترصد حركات الجسم ومعدل ضربات القلب ومدى عمق نوم الشخص، ومن ثم يتم عرض هذه البيانات من خلال تطبيق على الهاتف الذكي للمستخدم ويقدم له بعد ذلك اقتراحات حول كيفية تحسين نومه في الليلة التالية. سرير "Sleepsense": وقد تم إنتاج السرير بواسطة الشركة الاسترالية "A.H. Beard"، التي تقدم أسرة بتقنيات متقدمة لنخبة الرياضيين في المعهد الأسترالي للرياضة. وقال المدير العام للشركة إن تصميم السرير الجديد تم بالاعتماد على بيانات دراسة شملت أكثر من 40 ألف نوع من عادات النوم لدى الأستراليين. وسيتم بيع السرير مرفقا بمرتبة مزدوجة بمبلغ يبدأ بنحو 6 آلاف دولار. * و الله انا شايفة ان السرير اللي بيعمل مساج اثناء النوم ومنتشر في فنادق أمريكا ممكن يكون أفيد ، مع كل ممكن نجرب دا و نقارن
  25. -1 points
    السؤال ولا هايف ولا حاجة يا أستاذ فهمان ... سؤال كويس ناس كتير بتسأله مش بس بتسأله لكنها مُستفزة من المنظر دا بس لازم نعرف ان الموبايل مش مجرد تليفون ...دا حياتنا كلها ... احنا بنضع تقريبا كل معلوماتنا الشخصية داخل هذا الجهاز الصغير فأصبح هو هويتنا وعلى حسب حاجتك اللحظية بتستعين بجهازك علشان تؤدي عملك او ما تحتاجه او ما تريد أن تتذكره عاوز تعرف آخر الأخبار ، عاوز تتصل بصديق او ترسل رسالة فورية ، تسمع الراديو تشوف برنامج مهم فاتك او تتفرج على مسلسل ترسم ، تخطط ، تتعلم ، تتثقف ، تحفظ قرآن ، زهقان وعاوز تلعب ، تبيع تشتري ، تستورد تصدر ، تترجم ، توصل لمكان ما تعرفهوش ولا عمرك مشيت فيه هيدلك تدفع فواتيرك ، تعمل حساباتك ، تحجز طيارتك تستعلم عن اي حاجة في الدنيا في ثانية كله هيبقى بين إيدك في التو و اللحظة .. وكمان هيفكرك بكل مواعيدك ، ويذكرك بمناسباتك العائلية اللي ممكن جدا تنساها وتبقى مشكلة . فيه ايه مش بيعمله الموبايل ؟!! فطبيعي جدا انك تبقى مشغول بموبايلك طول الوقت ... لان موبايلك هو انت ...جزء منك يُقال ان قريبا لن يسمح لأي مواطن انه يمشي بدون موبايله لانه هيكون بديل لهويتنا الشخصية . من حق هذا الساحر الصغير أن تنشغل به عمن حولك ... خاصة لو كان من حولك يصعب التواصل معهم لاختلاف السن أو الاهتمامات او الثقافة ...الخ. فمن حقك أن تهرب منهم الى عالمك أو الى داخل نفسك .
×