اذهب الي المحتوي

جميع النشاطات

هذه التحديثات يتم تحديثها تلقائياً     

  1. اليوم
  2. المعلومة ذكرتها فاطمة ناعوت في مقال حديث لها - مرفق صورة من المقال - لا اعرف الا انه مصري مغترب يهودي اسمه ريموند شينازي الديانة و امضى ١٩ من عمره بحثا لعلاج مرضى فيروس سي … من عندي ألا يستحق هذا الرجل دعوته الى مصر كمواطن مصري و ان غاب عنها طويلا مع تكريم خاص له
  3. سيدي تصفح هذا الموضوع من اوله - كما فعلت انا - و ستجد الاجابة على تساؤلك. اما عن تساؤلك عن مخاوفك الامنية فلو هناك ذرة شك في امانة و مصداقية اي بنك فلن يبقى على الساحة … افتح حسابك في البنك الذي تريد و انت في غاية الاطمئنان
  4. السلام عليكم ،لو سمحت ارجو الافاده ،انا لسه متزوج من رومانيه في وزارة العدل يوم 11/21 ده ،و المفروض اطلع علي القسيمه شهادة زواج مميكن و اقرار كده من السجل المدني عشان يترجموا عشان اطلب طلب زواج في السفارة ،ف ضروري كنت عاوزايه اللي هيتم معايا ، و اللي المفروض اعمله، و هيستغرق وقت قد ايه ،و ازاي احصل علي الفيزا للسفر ، ارجو الافاده و شكرا مقدما
  5. الأمس
  6. suma

    الكريم كرامل … رؤية جديدة بدون فرن

    نفسي أعرف إيه لازمته التعب ده؟!! دا كان زمان ممكن نحضره احنا..انا بطلت ..أين أكياس الكريم كراميل الجاهزه؟!! من اي سوبر ماركت علي كريم كراميل وبداخلها الكراميل لوحده في كيس وننفذ الطريق اللي على العلبه وتوضع في الثلاجة شوية ..وانتهينا مساكم الله بكل خير سومه
  7. مرض ارتفاع ضغط الدم يسمى القاتل الصامت مرض بلا أعراض و منتشر … كثيرا ما نسمع عن جلطة المخ و هي احد مصاعفات ارتفاغ ضغط الدم ، نفس الوضع بالنسبة لمرض السكر ليس له أعراض إلا مراحله المتقدمة وكذا السمنة … العادي. السائد ان الناس العادية لا تقوم بزيارة الطبيب او المستشفي إلا في حالة الاحتياج لعلاج عاجل … الاسطى علي يقول شعرا في مبادرة ميت مليون صحة و في مستشفيات وزارة الصحة التي تقدم علاجا متقدما و مجانيا ل ضغط الدم و السكر و السمنة … ليتكم تدعون كل معارفكم و خاصة بسطاء الناس للتقدم لقوافل وزارة الصحة للمشاركة في مبادرة ميت مليون صحة
  8. عاوز افتح حساب في بنك الاهليالمصري وجيه
  9. برأس بارد أتشكك في امكانية و مصداقية النقل الشفهي عبر القرون بل عبر أيام معدودة … و يمكننا تجريب ذلك في ايامنا هذه بطلب نقل رسالة شفهيا إلى شخصين أو ثلاثة و سنجد التباين في نص الرسالة لدي من وصلت لهم الرسالة. في بلدنا بالصعيد أذكر أن العمدة كان يستدعي المتهمين و يجعلهم يقسمون على البخاري الشريف الذي كان يستحضره للديوان - ديوان العمودية - في "قفة" ، إليكم رابط لحوار حول كتاب صحيح البخاري نهاية الاسطورة https://m.facebook.com/mohamed.elghoul.96/posts/1584372738292784
  10. بالأمس فقط وبمناسبة وجودى وزوجتى بنادى المهندسين .. أجرينا الفحص بمنتهى السرعة والسلاسة والحمد لله كان سلبيا بالنسبة لفيروس سى ومستوى السكر العشوائى عندى مطمئن بالنسبة لمريض سكر من النوع الثانى يا سبحان الله بعد ان كنا رقم (1) فى العالم فى الإصابة بالفيروس اللعين .. أصبحنا رقم (1) فى مكافحته والقضاء عليه إنقلاب
  11. الاسبوع الماضي
  12. أبو محمد

    في "ما وراء الأفق" ............. المسدود

    شكرا جزيلا على التوضيح .. سيدتى الفاضلة أتفق معك فى الخلاصة .. فليس من المتصور ان يتحمل فرد مهما بلغ من مقدرة ، مسؤولية "دولة" (إقليم + شعب + سلطة) حتى أعتى الديكتاتوريين .. لا يستطيع ذلك بدون فريق العمل الذى يعمل فى الكواليس أو وراء الكاميرات
  13. للأسف .. مولانا "الطيب" ليس فردا .. إنه مؤسسة تعلَّمت ما تعتقد أنه علم وتعلمه لأجيال من الدعاة الذين يعظون به البسطاء ويفهمونهم انه ثلاثة أرباع الدين جميل أن تعلم إحدى مؤسسات الدولة العلم .. ولكن ليس جميلا - بل كارثة - أن تعلم تقديس غير المقدس علم الرجال يريدنا أن نصدق الشيئ وعكسه .. هل هناك كارثة أكبر من هذا ؟
  14. أبو محمد

    سين _ سؤال

    هذا المعدن هو نحاس (فى العادة) ويعتقد الناس أن الأهلة أعلى المساجد ، والصلبان أعلى أبراج الكنائس هى رموز "دينية" فقط الحقيقة هى أنها كذلك .. ولكن ليس بالأساس .. إنها فعلا رمز دينى - ثانوى - لوظيفة فى غاية الأهمية فالهلال او الصليب يعمل كمانع للصواعق (البرق) التى تصيب أعلى مكان فى المنطقة التى تنزل عليها وأحيانا تكون من الشدة بحيث تدمر المبنى .. فضلا عن تخريب الأجهزة الكهربائية هذه صورة لكلية الهندسة ، جامعة الإسكندرية .. نلاحظ ذلك المخروط النحاسى المدبب فى أعلى المبنى هذا هو مانع الصواعق Lightening arrestor وله توصيلة بالأرض لتفريغ الشحنة إلى الأرض بدلا من أن تضرب المئذنة - برج الكنيسة - كلية الهندسة ..... إلخ ويتم توصيل مانع الصواعق بقضيب الأرضى Earthing rod وهو أيضا من النحاس فى العادة ويوضع فى حفرة مملوءة بمخلوط من الملح والفحم لتحسين خاصية التوصيل ويمكن توصيل مانع الصواعق باكثر من قضيب أرضى حسب شدة الصاعقة المتوقعة
  15. اية اشرف

    ادوات الدراسة في البحث العلمي

    يمتلك قسم ادوات الدراسة في البحث العلمي مكانة هامة وبارزه في البحث العلمي لاعتماد الباحث عليه في تحليل البيانات التي تم تجميعها لكي يتم استخدامها وهنا أكد موقع مكتبتك على أهمية التركيز على كيفية استخدامه بشكل علمي صحيح
  16. كنت ناوية أكتب عن تجربتي مع مبادرة ١٠٠ مليون صحة من فترة لكن نسيت كعادتي و الحمد لله أستاذ عادل فكرني .. الحملة رائعة الحقيقة والدولة بذلت جهد تشكر عليه وهذه أول مساهمتها الجدية في الاهتمام بصحة المواطن الغني و الفقير على حد سواء .. لا فرق بينهما في الاهتمام بالصحة و المعاملة و العلاج وان كانت الاولوية لعلاج الفقراء في بعض الحالات وهذا بديهي . عرفت بالمبادرة من اعلان للسيدة اسعاد يونس، ولكني تكاسلت فترة عن الفحص خوفا من الزحام الى أن عرفت من بعض الأصدقاء انه لا يوجد زحام و شجعوني على الذهاب .. زوجي العزيز الفدائي ذهب قبلي يستطلع الأمور .. كل شىء كان على مايرام ، الفحص وكل الاجراءات انتهت في ٢٥ دقيقة و هذا ما شجعني فأنا لا أحب الانتظار خصوصا في العيادات و المستشفيات وما شجعني أكثر ان الحملة كانت موجودة في وحدة صحية بجوار منزلي على بعد خطوات .. المهم ذهبت و بعد ان سجلوا بيانات الرقم القومي و رقم الموبايل دخلت مباشرة غرفة الفحص وبشكة لم أشعر بها انتهى فحص الدم في ثواني ومن خلاله عرفت اني الحمد لله غير مصابة بالفايروس c ، وكنت اعلم من خلال الكشف الدوري اني مش مريضة سكر و لله الحمد ، يتبع تحليل الدم مباشرة قياس الطول و الوزن و ضغط الدم ومع اني مريضة ضغط الا ان هذا لم يظهر خلال الفحص لاني منتظمة في العلاج . تسجل كافة البيانات في بطاقة تسلم لنا بعد ربع ساعة او حسب الزحام ، وبهذا يكون قد تم كل شىء .. المصاب بيحول لمستشفى للعلاج هذا ما عرفته من سيدة غلبانة كانت مصابة بالفايروس ولم تكن تعلم المسكينة وما عرفته من الممرضة ان نسبة الاصابة بالفايروس ليست قليلة للأسف والأغلبية لم تكن تعلم بمرضها ... ربنا يشفي كل مريض ويقدر الدولة على علاجهم علشان تحقق شعارها اللي وعدتنا به ( مصر خالية من فايروس c )
  17. Grandma

    الكريم كرامل … رؤية جديدة بدون فرن

    بس يا ترى يا أستاذ عادل الكريم كراميل اللي أكلته في دبي كان معمول بنفس الطريقة اللي في الفيديو دي ؟ على أي حال انا بعمل الكريم كراميل بنفس الطريقة السابقة على بخار الماء فوق البوتجاز و البودنج كمان بنفس الطريقة .. الفرق اني بضرب المقادير في خلاط كهربائي و المقادير بتكون أكتر من كدا و بحطها في وعاء واحد كبير ودا طبعا حسب الرغبة .
  18. Grandma

    من أقوال جدتي

    طول ما الكلام ببلاش هنسمع صوت اللي ما يسواش
  19. Grandma

    كيرمت و أنا

    دا ذكاء ولا غباء يا كيرمت ؟!
  20. شيخنا الجليل أحمد الطيب صعب جدا يغير قناعته .. لانه مقتنع ان ما يطلق عليه " علم الرجال " هو منبع السنة النبوية الشريفة التي قيلت على لسان نبينا محمد صلى الله عليه وسلم وانتقلت عبر " ألسن الرجال " و مقتنع انه لا إسلام صحيح بدون " قرآن وسنة " هل يمكن لنا أو للدولة أن تقنعه بما تربى عليه و أفنى عمره في دراسته ؟ يظن البعض ان إمامنا الأكبر متشدد في تمسكه " بالعنعنات " بينما يظنه البعض الآخر متساهلا كل حسب فكره وعقيدته ... فالأفضل و الأريح و الأسهل ان الدولة تغير ما تريد أن تغيره بقوانين و تتحمل هي مسؤولية ذلك و لا تطلب من إمامنا الأكبر ما لا يستطيعه وهو في هذا السن وهذه المكانة فهو لن يخالف قناعاته و ايمانه بها مهما كان الأمر .
  21. عادل أبوزيد

    الكريم كرامل … رؤية جديدة بدون فرن

    منذ سنوات طويلة دخلت أحد المطاعم في دبي و تناولت و زوجتي وجبة ظريفة و عن لي بعدها أن أسأل عندكم إيه حلو ؟ … سؤال بريء و جاء الجواب انهم يقدمون الكريم كرامل قدموا لنا الكريم كرامل ساخنا … و النادل الهندي يؤكد لنا جودة الكريم كرامل بعبارة انه "بري بري فريش" يقصد انها very fresh و ظللنا مدة انا و زوجتي نتندر على هذا الكريم كرامل. أقدم لكم طريقة مبتكرة لعمل الكريم كرامل بدون الحاجة للفرن
  22. قاعدة البيانات الصحية الناتجة من هذه المبادرة ستكون بداية جيدة لنظام التأمين الصحي الشامل المزمع تنفيذه.
  23. أدعو الجميع للمشاركة في مبادرة ميت مليون صحة ببساطة أولا تطمئن على صحتك … و تطمئن أهلك. و تحصل على بطاقة صحية بها بياناتك الحيوية. و العلاج مجانا و التحليلات مجانا المنتج النهائي قاعدة بيانات اليكترونية للحالة الصحية تحوي الاسم و الرقم القومي و الحالة الصحية …
  24. عودا حميدا استاذنا الفاضل للتوضيح أنا كملت جملة ( فيما وراء الافق ..... المسدود ) اللي أشرت حضرتك فيها للحالة السياسية الفارغة المجردة من الاحزاب و المعارضة و اللي بيظن بعض المصريين انها ستقودنا لطريق مسدود حيث لا توجد وجوه سياسية معروفة صالحة ومؤهلة للحكم أو العمل السياسي . باقي مقال حضرتك شرح العنوان اللي اختارته له ونقل لنا تفاؤلك بالاكاديمية الوطنية الرائدة الجديدة اللي بتعد الشباب الغير منتمي لأي ايدولوجيا اعدادا وطنيا للقيادة أو الرئاسة ، وبالتالي كانت جملتي التي أكملت جملتك أو على وجه أدق اعترضتها ( فيما وراء الافق المسدود .. حكم من وراء الكواليس ) فما وراء الكواليس بلغة المسرح تعني فريق عمل كامل يصنع و يدير ويقود المشهد من خلف الستار وما الممثل الا أحد ادوات العمل الظاهرة للجمهور و هو الاداة التي تتصدر المشهد و الواجهة الاكثر شهرة و تتحمل عبىء فشل العمل و نجاحه . الخلاصة هي أن هؤلاء الشباب الصغير خريج الاكاديمية الوطنية اذا فاز أحدهم برئاسة مصر لا يمكن ان يتحمل مسئولية قيادة مصر وحده سيكون دائما خلفه فريق عمل كامل يسانده ويعلمه ويوجهه هذا الفريق هو الذي أنشأ الاكاديمية وأنشأها من أجل هذا الغرض ( أن يحكم من وراء الكواليس ) .
  25. بدون مناسبة .. فاجأنا فضيلة الإمام الأكبر شيخ الجامع الأزهر - فى احتفال "الدولة" بالمولد النبوى الشريف - بالتفاخر بــ "علم الرجال" الذى لم يخلق مثله فى البلاد .. واستعان بشهادات من خارج الدين والملة ليقول لنا أن "الحق ما شهدت به الأعداء" 1) "أعرف" أن الغرض من علم "الرجال" أو "الإسناد" أو "الجرح والتعديل" هو غرض نبيل بلا شك .. وهو "الحفاظ على السنة النبوية الشريفة" .. وذلك بـ "جرح" واستبعاد من لا يوثق فى نقله "عن" من سبقه فى سلسلة "العنعنة" التى تصل ما بين "المدوِّن" وبين رسول الله صلى الله عليه وسلم .. وكذلك بـ "تعديل" من يوثق فى نقله عن من سبقه .. ومنحه ختم "العدالة" فيصير كل ما نقله "صحيحا" مقبولا عند علماء "الإسناد" أو "الرجال" .. وبالتالى يُمنح المنقول خاتم "صحيح" أو "حسن" .. إلخ ، إن كان من فى السلسلة "عدول" .. أو خاتم "ضعيف" أو "موضوع" أو "غريب" ... إلخ ، إن كان فى السلسلة "مجروح" أو أكثر باختصار .. فإنه "علم" قائم إلى حد ما - كبُر أو صغُر - على "سمعة" الرجال .. ويهتم فى المقام الأول بـ "من" قال .. وليس بـ "ماذا" قال ويشترط علماء الإسناد أو الرجال فى الناقل "العدل" شروطا "لازمة" : الإسلام .. العقل .. البلوغ .. السلامة من الفسق .. الخلو مما يؤثر فى سلامة شخصيته ودينه مما يبعث على الاطمئنان إلى ما ينقله 2) فى الحقيقة بحثت عن معيار يكشف إذا ما كان الناقل منافقا أم لا ، فلم اجد .. ليس لقصور بحثى فقط (فما كامل إلا وجه الله) .. ولكن لاستحالته .. فالنبى صلى الله عليه وسلم كان حوله - فى المدينة المنورة - منافقون .. عَلِم "بعضهم" ، هو والمؤمنون .. وعَلِم بعضهم ، ولم يعلمهم المؤمنون .. وكان هناك من أهل المدينة منافقون لم يعلمهم النبى عليه الصلاة والسلام ، وكذلك لم يعلمهم المؤمنون : "وَمِمَّنْ حَوْلَكُم مِّنَ الْأَعْرَابِ مُنَافِقُونَ ۖ وَمِنْ أَهْلِ الْمَدِينَةِ ۖ مَرَدُوا عَلَى النِّفَاقِ لَا تَعْلَمُهُمْ ۖ نَحْنُ نَعْلَمُهُمْ ۚ سَنُعَذِّبُهُم مَّرَّتَيْنِ ثُمَّ يُرَدُّونَ إِلَىٰ عَذَابٍ عَظِيمٍ" 3) وكذلك لم اجد - فى هذا العلم - آلية للتأكد من "الهوى" فى نفوس الرواة "العدول" الناقلين (مهما كانت درجة عدالتهم) ، أو لضبط إدراكهم لحقيقة الحدث الوارد فى رواياتهم (مهما كانت درجة عدالتهم) ، أو للتأكد من عدم تأويلهم لما نقلوه فى اتجاه مصالح خاصة أو مذهبية (مهما كانت درجة عدالتهم) 4) إن مسألة الحكم بـ "عدالة" شخص ما ، هى - فى اعتقادى - صورة من صور "التزكية" التى نهى الله عنها : " فَلا تُزَكُّوا أَنْفُسَكُمْ هُوَ أَعْلَمُ بِمَنِ اتَّقَى" 5) ثم .. من الذى يحكم بـ "جرح" أو بـ "عدالة" الراوى ؟ .. اليس بشرا يخطئ ويصيب ؟ .. فلنتأمل مقدار الاختلاف فى عدد الأحاديث "الصحيحة" الواردة فى صحيح البخارى وتلك الواردة فى كتاب صحيح تلميذه مسلم .. سنجد أن عدد الأحاديث الصحيحة عند التلميذ أقل من نصف عددها عند الأستاذ !!! .. اليس هذا غريبا ؟ المفروض أن التلميذ "يصدق" ما جاد به الأستاذ وربما يزيد عليه ، وليس العكس !!! .. أظن أن السر فى هذا الاختلاف يكمن فى "الرجال" .. فقد قرأت ذات مرة أن من أخذ عنهم البخارى ولم يأخذ عنهم مسلم كانوا أكثر من 400 "رجلا" .. وأن من أخذ عنهم مسلم ولم يأخذ عنهم البخارى كانوا أكثر من 600 "رجلا" .. فيكون بذلك المجموع أكثر من ألف "رجلا" إختلف فيهم الأستاذ والتلميذ !!! .. وبذلك أظننى قد فهمت ما المقصود بما يقال عن بعض الأحاديث من أنها "فى أعلى درجات الصحة" .. أعتقد أنه ما يطلق عليه إسم "متفق عليه" .. أى متفق عليه بين البخارى وتلميذه مسلم .. فقبل ذلك كنت لا أعلم أن الصحيح أيضا "درجات" 6) ماذا يقول "علم الرجال" فى بعض من "رجاله" ، يقول عنهم الله سبحانه وتعالى إنهم "ظالمون" ؟ .. رجال تحقق الشيخ أو الشيخان ومن بعدهم علماء "علم الرجال" من الثقة فيما ينقلون .. رجال أكد الشيخان أنهم رووا رواية صحيحة عن النبى عليه الصلاة والسلام أن يهوديا اسمه لبيد بن الأعصم قد سحره (عليه الصلاة والسلام) حتى كان يخيل إليه أنه يفعل الشيئ وما يفعله .. وظل مسحورا لمدة قيل إنها ستة شهور حتى بعث من يستخرج السحر من بئر فى المدينة كان فى مشط ومشاطة ويقول سبحانه وتعالى : - "إِذْ يَقُولُ الظَّالِمُونَ" إِن تَتَّبِعُونَ إِلاَّ رَجُلاً مَّسْحُورًا (الإسراء:47) - "وَقَالَ الظَّالِمُونَ" إِن تَتَّبِعُونَ إِلَّا رَجُلًا مَّسْحُورًا (الفرقان:8) ولكن "علم الرجال" له كلمة أخرى - مخالفة لكلمة الله - أخذ بها الشيخان 7) صدق الله العظيم .. وكذب "علم الرجال" .. تعبتنا يا فضيلة الإمام
  26. القهوة مازالت مٌحرَّمة شرعًا!! أحمد بكيرWednesday, 30 March 2016 22:45 Share Tweet0 +1 أحمد بكير صُدمت عندما علمت أنَّ القهوة مُحرمة شرعًا. وأدهشنى كما تندهش أنت الآن إذا قال لك أحدهم إنَّ القهوة هى الخمر.. ومن صدمنى بهذه المعلومة أحد معارفى زارنى أمس الأول فى مكتبى، فعزمتُ عليه بشرب فنجان من القهوة فرفض متعففًا، وقال ولا الشاى، فطلبت لنفسى كوبًا من القهوة كعادتى، فإذا به ينفعل ويحتد بما سمح له العشم بيننا، وقال إن القهوة مُحرَّمة شرعًا ولا يجوز شُربِهَا، وساق لى روايات كنت أسمعها لأول مرة.. فى المساء أعددت بنفسى كوبًا كبيرًا من القهوة ورُحتُ أبحث عن صحة ما قاله لى زائرى، وكانت المُفاجأة.. تبين بالفعل أنَّ القهوة «كانت» مُحرَّمة!! وظهر مشروب القهوة فى مصر لأول مرة فى رواق طُلَّاب اليمن بالأزهر، الذين كانوا يتناولونها لتساعدهم على الدراسة والاستيقاظ والذكر، وشيئًا فشيئًا انتشرت القهوة بين طُلَّاب الأزهر فى العقد الأول من القرن الثامن الهجرى. وقُوبِلَت القهوة بمعارضة شديدة من رجال الدين أمثال الفقيه أحمد بن عبدالحق السنباطى، الذى قاد حملة ضد المشروب الجديد، بعدما تلقى سؤالًا حول شرب القهوة، وكان نص السؤال: «ما رأيكم فى المشروب الذى يُدعى قهوة والذى يزعم بعضهم أنه مباح، رغم ما ينجم عنه من نتائج وعواقب فاسدة؟ »، فأفتى الشيخ السنباطى بتحريمها، وعارضها المجتمع المصرى بشدة. وأدت خطبة أحد الموالين للشيخ السنباطى عن القهوة إلى هياج شعبى ضدها فى منتصف عام 1572. وحرمها الخطباء من على المنابر، مما دفع الناس إلى تحطيم المقاهى، وشهدت مصر حالات شغب من أجل القهوة، كما شهدت مكة واليمن واسطنبول والبوسنة أحداثًا مشابهة بسبب التباين بين فتاوى إباحة القهوة وتحريمها، إلى أنْ اختبر شيخ الاسلام زكريا الأنصارى فى القرن التاسع الهجرى تأثير القهوة على جماعة مِمَن يتعاطونها، فأحضر البُن وأمر بإعداده، وأمرهم بشربها، ثم فاتحهم فى الكلام فراجعهم فيه ساعة، فلم يَرَ فيهم أى تأثير، فراجعهم فيه ساعة أخرى فلم ير مِنهُم لا تغيرًا ولا فُحشًا، فأفتى بحِلها. وصارت مُباحة حتى قدمها أهل الخير فى ساحات الحرمين والمساجد. ورغم مرور قرون مِن الزمان على فتوى الإباحة بعد فتاوى التحريم نجد اليوم من يتشددون ويتمسكون بتحريم ما أحله الله.. ومن ينظر فى نص السؤال الموجه للشيخ أحمد السنباطى صاحب فتوى التحريم، يجده سؤالًا خبيثًا فيه تدليس وهو بهذه الصيغة تكون إجابته بالتحريم، ولو أنك مُفتى ماذا سيكون ردك إذا سألك أحدهم: «ما رأيك فى المشروب الذى يزعم بعضهم أنه مباح رغم ما ينجم عنه من نتائج وعواقب فاسدة.» أكيد ستفتى بالتحريم ما دام ينجم عنه عواقب ونتائج فاسدة.. ولو أنك مثل شيخ الإسلام زكريا الأنصارى لتحققت بنفسك من تأثير هذا المشروب على العقل قبل أنْ تفتى، والفرق ما بين تحريم «السنباطى» للقهوة، وإباحة «الأنصارى» لها هو الفرق ما بين كثير ممن يتعرضون للفتوى فى زمننا فتتباين وتختلف الفتاوى ويتشتت الكثيرون.
  27. وماذا ننتظر من "علماء" حرَّموا المطبعة ، والقهوة ، والصنبور وانشغلوا بحكم وضوء من يحمل قربة مملوءة بالفساء بدعوى "حراسة" الدين ؟!
  28. حراس نصب من نفسه الأمين العام للمجلس الأعلى للدين هناك مشكلة كبيرة جدا والله في الأزهريين من عالمهم إلى جاهلهم لا يطيف سماع شيء غير ما توارثه وما وجد عليه آباؤه إن الآيات الدالة على التشبث بما وجد عند الآباء ليست منتهية ولكنها قائمة تتحدث عن أناس مازالوا موجودين وهم الهطر الأكبر على على الناس ويمثلون الجمود والوقوف محلك سر بالإضافة للتهديد المستمر
  1. عرض المزيد من الأنشطة
×