اذهب الي المحتوي
إنشاء باب جديد بعنوان سد النهضة الإثيوبي لكل الموضوعات المتعلقة بسد النهضة ×

جميع النشاطات

هذه التحديثات يتم تحديثها تلقائياً

  1. الأمس
  2. تحت إشراف قطاع شؤون الإنتاج الثقافي، برئاسة المخرج خالد جلال، عقد مركز الثقافة السينمائية، التابع للمركز القومي للسينما برئاسة الدكتورة سعاد شوقي، ندوة عن فيلم "أبناء الصمت" بمقر مركز الثقافة السينمائية بوسط البلد. وتحدث في الندوة الكاتب والسيناريست الكبير مجيد طوبيا، والكاتب والناقد الفني سمير عبد اللطيف، وأدار الندوة الناقد مجدي الشحري، مدير مركز الثقافة السينمائية. تأتى الندوة فى إطار احتفالية "أكتوبر والسينما" التى ينظمها مركز الثقافة السينمائية بمناسبة ذكرى نصر أكتوبر، تحدث فيها الكاتب مجيد طوبيا عن التوافق الشديد الذي كان بينه وبين المخرج محمد راضي فى اختيار شخصيات الفيلم وكوكب
  3. إحصائيات اليوم الثلاثاء ٢١ سبتمبر ٢٠٢٠
  4. الاسبوع الماضي
  5. شاهدت أمس بثا على من عدة قنوات متخصصة و متفرغة للهجوم على مصر و رئيس جمهوريتها ما سبق كان إستهلالا لابد منه تتكلمون و تسبون في مصر و نظام مصر بطريقة متدنية لا تمت للسياسة بأي شكل أو أقرب ما تكون لمشادات الأزقة و الحواري لماذا لا تفكرون في العمل السياسي من خلال آليات العمل الديموقراطية في مصر في مصر ما يزيد عن ٨٠ حزبا أكيد منها ما يتلائم مع رؤيتكم إذا كانت لكم رؤية سياسية حقيقية.
  6. اعلن البنك الاهلي المصري اليوم وقف اصدار الشهادات البلاتينية اعتبىارا من اليوم الاثنين ٢١ سبتمبر ٢٠٢٠ تبقى الشهادات الحالية في التعامل حتى انتهاء مدتها
  7. شكرا ل كورونا قمت بزيارة للتيريانون امس و الحمد لله لم أجد الشيشة موجودة
  8. أتذكر ان جماعة قرروا بناء مسجد على الترعة في بلدنا وكان من خطتهم ردم جزء من المجرى المائي طبعا سلوك مشين واعتداء ولكن بسيف الحياء طلب مني التبرع لبناء المسجد تبرعت كارها ومكرها امثال هذا المساجد اعتبر أنها غير شرعية ولا يجوز الصلاة فيها ياريت بكون العمل لله نزيه وحلال فالطريق الي الله لا يمكن أن يكون بالغصب والاعتداء على املاك الدولة
  9. أعشق التريانون الجلسة على الرصيف و نرنو الى تمثال سعد زغلول و فنجال شاي في الصالون الداخلي يعطيك شعور بالسمو المجتمعي … المكان راقي جدا و كنت في زيارة سابقة شعرت بالأسى كما لو كان عزيزا علي و طالته صنوف الدهر … كانوا يقدم ن الشيشة للزبائن هل يصدق أحد هذا اشيشة في تريانون ! هذه المرة الاجرائات الاحترازية من الكورونا ربما أعادت التريانون لعهده الذهبي. لقد تم افتتاحه سنة ١٩٠٥ هذه صورة تجمعنا امس في التريانون انا و زوجتي و الفاضل عمر الكومي و زوجته و صورة أخرى للتريانون تعود لسنة ١٩٠٨
  10. نقلة حضارية اكثر بكثير مما تم عرضها في الاعلام لا يعرفها إلا من اضطرته الظروف للمرور في المنطقة في الظروف السابقة على إنشاء هذا المحور مفروض يكون عندنا قدرات اعلامية هوليودية حتى ننقل حجم و شكل الانجاز كمية كبيرة من المساجد ربما اكبرها مسجد باسم الشهيد عبد المنعم رياض
  11. للرفع بمناسبة الشوشرة على إزالة المساجد التي كانت موجودة في طريق محور المحمودية
  12. حد يعرف دكتور جراحة اطفال.تخصص احليل علوي شاطر
  13. النوم متعلق بالجسد ولا الذهن انا لو تعبان من قلة النوم ومحتاج النوم هنام وغصبن عن الفكر فيه تجربة ناجحة ومجربة لعلاج الأرق ذكرها الفنان الكبير محمد عبد الوهاب في أغنيته.... المية بتروي العطشان حيث قال وان طال بك ليل الاوهام وعيونك مش قادرة تنام صدقني خدلك حـمــام يجي نــومــك والليلة هنية والأغنية الميه تروي العطشان وتطفي نــــار الحيران يا جمالها والحوض مليان وانا عايم على وش المية يا سلام عالمية المية وان طال بك ليل الاوهام وعيونك مش قادرة تنام صدقني خدلك حـمــام يجي نــومــك و
  14. مسألة إمكانية إن الإنسان يمكن يوقف عملية التفكير قبل أن يخلد إلى النوم تكاد تكون غير ممكنة حتى لو كان تفكير الإنسان قبل النوم منحصر في تمرين هندسي على نظرية فيثاغورس
  15. السلام عليكم انا في دبي واشتريت ميكرويف 25 لتر و مكنسه صغيره هل عليهم جمارك والا ايه
  16. لم أشاهد هذا الفيلم و لم أسمع إلا من أيام و هو من إخراج يوسف شاهين و عند بحثثي وجدت عدة أفلام بنفس العنوان المهم زوجتي طلبت مشاهدة هذا الفيلم و توصلت إليه.
  17. الكلام لرئيس جهاز القاهرة الجديدة في الصفحة الثانية من جريدة الأهرام عدد اليوم ربما ملاك القاهرة الجديدة ملاك غير عاديين إجرائات الإزالة ينطبق عليها المثل الشعبي : ضرب الغازية في حمارها .... ها ها ها
  18. يمكن مشكلتي ان لغتي قد تكون غير واضحة ولذلك أقولها بطريقة أخرى انا تكلمت في صلب الموضوع بطريقتي الخاصة ووفق ثقافتي وتخصص ان تنظيم النسل سلوك اقره القرآن في قوله تعالى ... (نساؤكم حيث لكم فأتوا حرثكم انى شئتم ) ويقصد بالحرث النسل والحمد بتكلم بالقرآن وباحترام كبير تربيت عليه ودا اللي قدرت اشارك بيه في الموضوع حيث لا خبرة في الأرياف ولا بالوسائل لتنظيم النسل وعموما ربما لا يعجب حضرتك انني احاول اثراء كل الموضوعات لذا علي ان اختار ما اشارك فيه وبلغة ميسرة شكرا
  19. من تعرض للاتيان من الامام او الخلف هل ليس في الدين الا النصف الاسفل من المرأة السيدة تتكلم عن عدم تعاون الطبيبات في الارياف !
  20. إحصائيات بناء هرم خوفو نعرفها الآن و بعد مرور مايزيد على أربعة آلاف سنة عارفين التفاصيل - عدا طبعا إحصائيات الأمن و السلامة. ما سبق كان إستهلالا لابد منه أنا لا أقلل من حجم و قيمة الأعمال التي تمت و تتم لكن من حقنا أن نعرف أكيد هناك أرقام قياسية ممكن نفخر بها من سويعات تحدثت مع المهندس عمر الكومي - من أكبر خبراء إسالة الغاز الطبيعي في العالم - و كان المسئول الأول عن مشروع مصنع إسالة الغاز في دمياط ذكر لي أنه كان مستهدفا إستكمال المشروع ٣٥ مليون ساعة عمل بلا حوادث - لكن بعد مرور ٣٤٨٠٠٠٠٠ ساعة عمل بلا حوادث تعطل العمل سقط أحد العمال من إرتفاع شاهق
  21. في وقت سابق
  22. تقصد حضرتك اللاتي يذهبن من أجل تركيب لولب
  23. سيدى الفاضل اسمح لى ان اقول انه يجب ان نفطم الشعب من اعتماده الكلى على الحكومة لحل مشاكله المزمنة. لأن مشكلة فى منطقة معينة مثلا العمرانية فى الجيزة قد تختلف عن مشكلة فى قرية فى سوهاج الحكومة و المثقفين قد لا يستطعون الوصول الى لب المشكلة فما هو الحل ؟ اعتقد انه يمكن الوصول للشباب فى كل قرية او حى و لا أقصد الجامعيين و لكن الشباب خريجى او راسبى الشهادات المتوسطة و القيام بتثقيفهم و الاستماع اليهم و مشورتهم فى حل مشكلتهم فهم اقدر على مخاطبة اهاليهم باللغة التى يفهمونها و يكونوا همزة الوصل بين عامة الشعب سواء بدو أو قطنى الأحياء المتدنية التعليم أو القرويين الخ يكونو همزة الوصل
  24. أوضح الدكتور مصطفى مدبولى أن هناك عددا من كبار المخالفين والمقاولين الذين شيدوا أبراجا مخالفة تم تحويلهم إلى النيابة العسكرية، وتحديد مخالفاتهم، ومنهم من دفع 200 مليون جنيه، كما أن عددا من كبار المخالفين قاموا بدفع مليار جنيه للتصالح، لما قاموا به من بناء العديد من الأبراج السكنية المخالفة، كما تم تحويل العديد من موظفى المحليات إلى النيابة، وهو ما يؤكد أننا لا نستهدف المواطن البسيط، بل بدأنا بمن يطلق عليهم " حيتان" المخالفات
  25. السيدات الراغبات في تنظيم نسلهن يذهبن لعيادات تنظيم الأسرة و الطبيبات يرفضن مساعدتهن يطلبن منهن الذهاب و العودة أثناء الدورة الشهرية ! و الطبيبة تفسر ذلك بأن يمكن أن هؤلاء النسوة يردن الإجهاض و لا يصرحن بذلك و هذه مسئولية جنائية على الطبيبة أتصورأنه يمكن لوزارة الصحة أن تخترع آليات لمثل هذه المسألة
  26. شاركنا جميعا و على أجيال في ترسيخ القبح و لم يخطر ببالنا على مر الأجيال أن نواجهه ما سبق كان إستهلالا لابد منه ومع تأكدي من الإختلافات المجتمعية في كل العالم إسمعوا هذه الحدوتة في إنجلترا في أوائل السبعينيات و أكيد تحدث هناك مرارا في موجة جفاف أعلنت السلطات ضرورة التوقف عن ري الحدائق و رأيت حديقة سيدة نعرفها و قد أجدبت و سألتها ألا يمكن ري حديقتك بحذر وكان ردها البسيط جيراني لن يسسمحوا بذلك و سيقومون بالإبلاغ عني نعود إلى بلدنا ....... أكيد كل هذا القبح لم يحدث فجأة بل حدث و يحدث كل يوم أمام أعيننا و لا نبالي أكيد هناك الكثيرين سيعقبون و ما الجديدفي هذا إنك كمن يقول ماء ا
  27. فعلا اشكر حضرتك اعتبر كلامك هو لسان حال المواطن العادي الذي يتعامل مع الدين بالفطرة التي لم تتعكر بفتاوى المغيبين أو المرضى النفسيين طبعا من التجديد اننا نشوف حل في الكتب القديمة اللي ما زال يبحث فيها شباب وشيوخ ويطلعوا منها بعشرات الأدلة عن التكفير والتفجير والقتل والحرق والاغراق والسبي ونكاج الجهاد الا تدرين يا أستاذتنا العزيزة ان هذا التراث الأزهر يدافع عنه باستماتة ويجعل التجديد بمنأى عنه الم تشاهدي مسلسل الاختيار في بعض حلقاته فرض فيها مشاهد للدفاع عن ابن تيمية استاذ التكفير والقتل بدون استتابة او بعدها واظن ان هذا كان بضغط من الازهر انا أزهري وعارف المؤسسة وفكرها الذي
  28. متشكرة جدا لمرورك الكريم و اسمحلي أحاول أعلق إيه المشكلة إن الكتب القديمة فيها حاجات كتير غلط هو مين بيقراها وليه ممكن تقوللي حضرتك هل مطلوب تجديد الخطاب العلمي علشان هندسة إقليدس ما بقتش موجودة و السائد الآن الررياضيات الحديثة صحيح العلوم الطبيعية ليست دين هل ضروري فعلا مراجعة مؤلفات كتبت من عشرات القرون ؟ او هو عمل مهم ؟ الدين الاسلامي بسيط و سهل و ليس به طقوس تحتاج لمتخصصين عند الميلاد او الزواج ا او حتى الموت وليس به أسرار يظهر في ه حاجة غلط
  1. عرض المزيد من الأنشطة
×
×
  • اضف...