elshafey بتاريخ: 14 نوفمبر 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 14 نوفمبر 2008 سؤال محيرني من ساعة ما دخلت الموقع؟ ليه دايما المشاكل اللي بنسمعها دايما من السعودية؟ هل المشكلة في السعودية وقوانينها؟ هل المشكلة في اصحاب العمل في السعودية؟ هل المشكلة من الناس اللي بتسافر السعودية؟ ولا يمكن اللي شغال في الامارات مش لاقي وقت يشتكي من سرعة الحياة وضغطها هناك؟ ليه ما شفتش مشكلة نقل كفالة ولا كفيل واكل مرتب حد ولا مشكلة تعسف كفيل ولا غيرها ولا غيرها من حد من الامارات؟ فعلا السؤال ده محيرني ويا ريت حد يشاركنا ويقول رأيه بسم الله الرحمن الرحيم صدق الله العظيم لعبة جنرالات الحرب لعبة مسلية رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
ahmedkamal بتاريخ: 14 نوفمبر 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 14 نوفمبر 2008 شوف ياسيدي منطقيا لان السعوديه اكبر دوله ف الخليج ف استقدام عماله مصريه وتقدر تعرف بالارقام بالضبط اد ايه مصريين هناك ف السعوديه ضيف الى ذلك انهم ف مهن متفاوته من تحت خالص لفوق خالص وده معناه اختلاف ف سلوكهم وطبيعة مهنتهم وبالتالي طبيعه الناس اللي بيتعاملوا معاهم هناك هل مثلا لو انت ف وظيفه راقيه هتتعامل مع ناس زي لو كنت ف وظيفه بتتعامل فيها مع نوعيات اقل ف التعليم والسلوك ، اضف الى ذلك طبعا تعقيدات قانون العمل ف السعوديه وتاكد كل ما القوانين تتعقد كل مايكون فيه مشاكل اكتر وباب خلفي لرشاوي وفساد ف السعوديه قانون العمل والدنيا مليانه عقد زي المهنه بتاعتك غير اللي ف الفيزا وقصه عشان تغيرها ومره عاوز تجيب زوجتك ومره عاوز تشتري عربيه ومره لازم تاجر شقه كل ده محتاج خطاب تعريف من الكفيل والكفيل ده ممكن يكون شخص تعبان جدا لو انت شغال ف مكان ع اده وممكن يكون مكان محترم ومايكونش فيه مشاكل انما ف الامارات انت بتحتك بمين عربي الاداره اما اوروبيه او عربيه متحضره احتكاكك باهل الامارات قليل هم ناس كويسين بس اقليه ف بلدهم فبتتعامل مع غريب زيك زيه والقوانين ارحم من السعوديه وطبيعه الي بيسافروا الامارات غير السعوديه لان السعوديه فيها مهن مطلوبه غير بتاعت الامارات كل ده بيعمل مشاكل اكثر صدقني لو قوانين السعوديه عندنا ف مصر كنت اتفرجت ع حركاتنا واستغلالنا لبعض ومعلومه مهمة جدا ابقى اسال مين كان مستشار وزير الداخليه ف السعوديه ومين اللي حط قوانين السعوديه وكان مستشار ليهم ساعتها هتعرف السبب رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
yosef بتاريخ: 14 نوفمبر 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 14 نوفمبر 2008 شوف ياسيدي منطقيا لان السعوديه اكبر دوله ف الخليج ف استقدام عماله مصريه وتقدر تعرف بالارقام بالضبط اد ايه مصريين هناك ف السعوديه ضيف الى ذلك انهم ف مهن متفاوته من تحت خالص لفوق خالص وده معناه اختلاف ف سلوكهم وطبيعة مهنتهم وبالتالي طبيعه الناس اللي بيتعاملوا معاهم هناك هل مثلا لو انت ف وظيفه راقيه هتتعامل مع ناس زي لو كنت ف وظيفه بتتعامل فيها مع نوعيات اقل ف التعليم والسلوك ، اضف الى ذلك طبعا تعقيدات قانون العمل ف السعوديه وتاكد كل ما القوانين تتعقد كل مايكون فيه مشاكل اكتر وباب خلفي لرشاوي وفساد ف السعوديه قانون العمل والدنيا مليانه عقد زي المهنه بتاعتك غير اللي ف الفيزا وقصه عشان تغيرها ومره عاوز تجيب زوجتك ومره عاوز تشتري عربيه ومره لازم تاجر شقه كل ده محتاج خطاب تعريف من الكفيل والكفيل ده ممكن يكون شخص تعبان جدا لو انت شغال ف مكان ع اده وممكن يكون مكان محترم ومايكونش فيه مشاكل انما ف الامارات انت بتحتك بمين عربيالاداره اما اوروبيه او عربيه متحضره احتكاكك باهل الامارات قليل هم ناس كويسين بس اقليه ف بلدهم فبتتعامل مع غريب زيك زيه والقوانين ارحم من السعوديه وطبيعه الي بيسافروا الامارات غير السعوديه لان السعوديه فيها مهن مطلوبه غير بتاعت الامارات كل ده بيعمل مشاكل اكثر صدقني لو قوانين السعوديه عندنا ف مصر كنت اتفرجت ع حركاتنا واستغلالنا لبعض ومعلومه مهمة جدا ابقى اسال مين كان مستشار وزير الداخليه ف السعوديه ومين اللي حط قوانين السعوديه وكان مستشار ليهم ساعتها هتعرف السبب صحيح العمالة المصريه بالسعودية من جميع المستويات من بناء الى دكتور ومهندس وايضا العمالة المصريه بالسعودية تتعدى المليون فلازم تكون في مشاكل لكن انا هنا بسأل الاخ مين اللي وضع القوانين وكان مستشار للداخلية السعودية؟عايز اعرف والله رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
eng hoss بتاريخ: 14 نوفمبر 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 14 نوفمبر 2008 نظام الكفاله هو سبب المشاكل الكثيره ولو تم استبدالها بنظام العقود لن تكون هناك أى مشاكل لأن العقد شريعة المتعاقدين أما فى السعويه فمزاج الكفيل هو شريعة المكفولين فكل صاحب عمل فى السعوديه يكون كفيل وأذا كان هذا الكفيل من ضعاف النفوس فأنه يبدء فى أرجاع نظام الأستعباد مع وجود فئه كبيره من المصريين لا تعرف حقوقها ومن هنا تبدء المشاكل كما يوجد أيضا كثير من المصريين للأسف يهدرون كرامتهم من أجل ما يسمى أكل العيش مع وجود فئات من المصريين يسوءون سمعة المصريين ببعض الأفعال المخزيه من فتن وسرقه و.......... ولا أنكر وجود أشخاص سعوديين مميزين جدا سواء فى العقليه المتفتحه أو التدين وتحيــــــــاتى لك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
شاب مصري بتاريخ: 14 نوفمبر 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 14 نوفمبر 2008 ***************************** حذفت المداخلة لعدم لياقتها أسد فريق الإشراف تقدم مصر سيمر بعدة مراحل أول مرحلة هي القضاء على نظام مبارك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
yosef بتاريخ: 14 نوفمبر 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 14 نوفمبر 2008 (معدل) مقولة الملك المظفر قطز*********** ********************************* لقد حرّم الله تعالى على المسلم الاستطالة في عرض أخيه المسلم ( و سواء في هذا الحكم الرجال و النساء ) . قال تعالى : ( وَ الَّذِينَ يُؤْذُونَ الْمُؤْمِنِينَ وَ الْمُؤْمِنَاتِ بِغَيْرِ مَا اكْتَسَبُوا فَقَدِ احْتَمَلُوا بُهْتَانًا وَ إِثْمًا مُبِينًا ) [ الأحزاب : 58 ] . و المعنيّون بالوعيد في هذه الآية هم الذين يستطيلون في أعراض المسلمين ظلماً و عدواناً ( أي ينسبون إليهم ما هم برآء منه لم يعملوه و لم يفعلوه " فقد احتملوا بهتاناً و إثماً مبيناً " و هذا هو البَهت الكبير : أن يحكيَ أو ينقل عن المؤمنين و المؤمنات ما لم يفعلوه على سبيل العيب و التنقص لهم ) كما قال ابن كثيرٍ في تفسيره . و قال جلّ و علا : ( إِنَّ الَّذِينَ يَرْمُونَ الْمُحْصَنَاتِ الْغَافِلاتِ الْمُؤْمِنَاتِ لُعِنُوا فِي الدُّنْيَا وَ الآخِرَةِ وَ لَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ ) [ النور : 23 ] .قال ابن جرير : ( نَزَلَتْ هَذِهِ الآيَة فِي شَأْن عَائِشَة , وَ الْحُكْم بِهَا عَامّ فِي كُلّ مَنْ كَانَ بِالصِّفَةِ الَّتِي وَ صَفَهُ اللَّه بِهَا فِيهَا . وَ إِنَّمَا قُلْنَا ذَلِكَ أَوْلَى تَأْوِيلاته بِالصَّوَابِ ; لأَنَّ اللَّه عَمَّ بِقَوْلِهِ : " إِنَّ الَّذِينَ يَرْمُونَ الْمُحْصَنَات الْغَافِلات الْمُؤْمِنَات " كُلّ مُحْصَنَة غَافِلَة مُؤْمِنَة رَمَاهَا رَامٍ بِالْفَاحِشَةِ , مِنْ غَيْر أَنْ يَخُصّ بِذَلِكَ بَعْضًا دُون بَعْض , فَكُلّ رَامٍ مُحْصَنَة بِالصِّفَةِ الَّتِي ذَكَرَ اللَّه جَلَّ ثَنَاؤُهُ فِي هَذِهِ الآيَة فَمَلْعُون فِي الدُّنْيَا وَ الآخِرَة وَ لَهُ عَذَاب عَظِيم , إِلا أَنْ يَتُوب مِنْ ذَنْبه ذَلِكَ قَبْل وَفَاته , فَإِنَّ اللَّه دَلَّ بِاسْتِثْنَائِهِ بِقَوْلِهِ : " إلا الَّذِينَ تَابُوا مِنْ بَعْد ذَلِكَ وَ أَصْلَحُوا " عَلَى أَنَّ ذَلِكَ حُكْم رَامِي كُلّ مُحْصَنَة بِأَيِّ صِفَة كَانَتْ الْمُحْصَنَة الْمُؤْمِنَة الْمَرْمِيَّة , وَ عَلَى أَنَّ قَوْله : " لُعِنُوا فِي الدُّنْيَا وَ الآخِرَة وَ لَهُمْ عَذَاب عَظِيم " مَعْنَاهُ : لَهُمْ ذَلِكَ إِنْ هَلَكُوا وَ لَمْ يَتُوبُوا ) . و روى أبو داود في سننه و أحمد في مسنده بإسنادٍ صحيحٍ عَنْ سَعِيدِ بْنِ زَيْدٍ عَنْ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَ سَلَّمَ قَالَ : ( إِنَّ مِنْ أَرْبَى الرِّبَا الاسْتِطَالَةَ فِي عِرْضِ الْمُسْلِمِ بِغَيْرِ حَقٍّ ) . و المنهي عنه في هذا الحديث هو إطالة اللسان في عرض المسلم ؛ باحتقاره و الترفع عليه , و الوقيعة فيه بنحو قذفٍ أو سبٍ , و إنما يكون هذا أشد تحريماً من المراباة في الأموال لأن العرض أعز على النفس من المال ، كما قال أبو الطيب العظيم آبادي في ( عون المعبود ) . و لمّا كان القذف من أشنع الذنوب ، و أبلغها في الإضرار بالمقذوف و الاساءة إليه ، كان التحذير منه في القرآن الكريم شديداً ، و مقروناً بما يردع الواقع فيه من العقوبة . قال تعالى : ( وَ الَّذِينَ يَرْمُونَ الْمُحْصَنَاتِ ثُمَّ لَمْ يَأْتُوا بِأَرْبَعَةِ شُهَدَاءَ فَاجْلِدُوهُمْ ثَمَانِينَ جَلْدَةً وَ لا تَقْبَلُوا لَهُمْ شَهَادَةً أَبَدًا وَ أُولَئِكَ هُمُ الْفَاسِقُونَ ) [ النور : 4 ] . قال الإمام الطبري رحمه الله في تفسير هذه الآية : ( يقول تعالى ذكره : و الذين يشتمون العفائف من حرائر المسلمين , فيرمونهن بالزنا , ثم لم يأتوا على ما رموهن به من ذلك بأربعة شهداء عدول يشهدون عليهن أنهم رأوهن يفعلن ذلك , فاجلدوا الذين رموهن بذلك ثمانين جلدة , و لا تقبلوا لهم شهادة أبداً , و أولئك هم الذين خالفوا أمر الله و خرجوا من طاعته ففسقوا عنها ) . و قال الحافظ ابن كثيرٍ رحمه الله : ( هذه الآية الكريمة فيها بيان حكم جلد القاذف للمحصنة ؛ و هي : الحرة البالغة العفيفة فإذا كان المقذوف رجلا فكذلك يجلد قاذفه أيضا ، وليس فيه نزاع بين العلماء ... و أوجب الله على القاذف إذا لم يُُقم البينة على صحة ما قال ثلاثة أحكام : أحدها : أن يجلد ثمانين جلدة . الثاني : أنه ترد شهادته أبداً . الثالث : أن يكون فاسقاً ليس بعدل لا عند الله و لا عند الناس ) . و القذف الذي يوجب الحد هو الرمي بالزنا أو اللواط أو ما يقتضيهما كالتشكيك في الأنساب و الطعن في الأمّهات تصريحاً على الراجح ( و هو مذهب أبي حنيفة و الشافعي ) ، لا تعريضاً و لا تلميحاً ( خلافاً لمذهب الإمام مالك و من وافقه ) ، إلاّ إن أقرّ المعرّض بأن مراده هو القذف الصريح . قال الإمام القرطبي في تفسير آية النور : ( للقذف شروط عند العلماء تسعة : شرطان في القاذف ؛ و هما : العقل و البلوغ ; لأنهما أصلا التكليف , إذ التكليف ساقط دونهما . و شرطان في الشيء المقذوف به , و هو : أن يقذف بوطء يلزمه فيه الحد , وهو الزنى و اللواط ; أو بنفيه من أبيه دون سائر المعاصي . و خمسة من المقذوف ؛ و هي : العقل و البلوغ و الإسلام و الحرية و العفة عن الفاحشة التي رمي بها ، كان عفيفاً من غيرها أم لا ) . قلتُ : و الحال المذكورة في السؤال هي من قبيل الطعن في الأعراض بالتعريض و التلميح ، و تعتبر قذفاً موجباً للحدّ عند المالكيّة ، و لا تعتبر كذلك عند الحنفيّة و الشافعيّة كما تقدّم ، و في كلتي الحالتين فإن الوقوع في الأعراض بالتلميح أو التصريح من الذنوب الكبائر ، الموجبة للتوبة و استباحة من تسببت في الإساءة إليه ، قبل أن يأتي يوم لا ينفع فيه مالٌ و لا بنون إلا من أتى الله بقلبٍ سليمٍ . و التوبة من القذف كالتوبة من الغيبة من حيث حكمها و كيفيّتها و شروط قبولها ، و قد بسطناها في مكان آخر ، فليرجع إليها من أراد الاستزادة . هذا ، و الله المستعان ، و عليه التكلان و الحمد لله ربّ العالمين *********************** تم حذف النص الأصلي والتعليق عليه أسد فريق الإشراف تم تعديل 14 نوفمبر 2008 بواسطة أسد تعديل التعليق على مداخلة محذوفة رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
elshafey بتاريخ: 14 نوفمبر 2008 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 14 نوفمبر 2008 (معدل) ************ اخي شاب مصري هذا الرد زائد عن حده ولا يصح تم تعديل 14 نوفمبر 2008 بواسطة أسد حذف نص محذوف من مداخلة سابقة بسم الله الرحمن الرحيم صدق الله العظيم لعبة جنرالات الحرب لعبة مسلية رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
elshafey بتاريخ: 14 نوفمبر 2008 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 14 نوفمبر 2008 (معدل) شوف ياسيدي منطقيا لان السعوديه اكبر دوله ف الخليج ف استقدام عماله مصريه وتقدر تعرف بالارقام بالضبط اد ايه مصريين هناك ف السعوديه ضيف الى ذلك انهم ف مهن متفاوته من تحت خالص لفوق خالص وده معناه اختلاف ف سلوكهم وطبيعة مهنتهم وبالتالي طبيعه الناس اللي بيتعاملوا معاهم هناك هل مثلا لو انت ف وظيفه راقيه هتتعامل مع ناس زي لو كنت ف وظيفه بتتعامل فيها مع نوعيات اقل ف التعليم والسلوك ، اضف الى ذلك طبعا تعقيدات قانون العمل ف السعوديه وتاكد كل ما القوانين تتعقد كل مايكون فيه مشاكل اكتر وباب خلفي لرشاوي وفساد ف السعوديه قانون العمل والدنيا مليانه عقد زي المهنه بتاعتك غير اللي ف الفيزا وقصه عشان تغيرها ومره عاوز تجيب زوجتك ومره عاوز تشتري عربيه ومره لازم تاجر شقه كل ده محتاج خطاب تعريف من الكفيل والكفيل ده ممكن يكون شخص تعبان جدا لو انت شغال ف مكان ع اده وممكن يكون مكان محترم ومايكونش فيه مشاكل انما ف الامارات انت بتحتك بمين عربيالاداره اما اوروبيه او عربيه متحضره احتكاكك باهل الامارات قليل هم ناس كويسين بس اقليه ف بلدهم فبتتعامل مع غريب زيك زيه والقوانين ارحم من السعوديه وطبيعه الي بيسافروا الامارات غير السعوديه لان السعوديه فيها مهن مطلوبه غير بتاعت الامارات كل ده بيعمل مشاكل اكثر صدقني لو قوانين السعوديه عندنا ف مصر كنت اتفرجت ع حركاتنا واستغلالنا لبعض ومعلومه مهمة جدا ابقى اسال مين كان مستشار وزير الداخليه ف السعوديه ومين اللي حط قوانين السعوديه وكان مستشار ليهم ساعتها هتعرف السبب أولا : اللي في السعودية مصريين واللي في الامارات مصريين ثانيا : اعتقد ان قانون العمل في السعودية شبه بتاع الامارات مع اختلافات طفيفة ثالثا : الامارات فيها كفبل برده زي السعودية رابعا هناك كفاءات في السعودية زي اللي في الامارات واحيانا بتكون احسن مش كده ولا ايه تحياتي تم تعديل 14 نوفمبر 2008 بواسطة amelshafey بسم الله الرحمن الرحيم صدق الله العظيم لعبة جنرالات الحرب لعبة مسلية رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
iloveegypt بتاريخ: 14 نوفمبر 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 14 نوفمبر 2008 السعودية والله هى بلد الحرمين واهلها ناس كويسين جدا وهم اخوة الدين والعروبة بس المشكلة للامانة فى قانون الكفاله قانون ظالم لابعد حد والله يسامح اللى كان السبب اما اهلها فهم اهل خير ولا نزكى على الله احد الا قلة منهم الذين ياكلون حق مكفوليهم وللامانه برضه قانون العمل هنا قانون عادل بس بطىء جدا بطريقة مميتة رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
YaserK بتاريخ: 14 نوفمبر 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 14 نوفمبر 2008 (معدل) ********* ********************* تم تعديل 14 نوفمبر 2008 بواسطة أسد تم حذ نص غير مناسب رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أسد بتاريخ: 14 نوفمبر 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 14 نوفمبر 2008 الأخوة الأفاضل السعودية بلد شقيق وأهلها أخوة لنا .. يعمل في السعودية مايقارب المليوني مصري .. وأغلبهم مرتاحون ويستفيدون من عملهم في السعودية البعض قد يتضرر من العمل هناك .. أو يعاني في ظل ظروف معينة .. من الممكن أن يكتب أي شخص رأيه بموضوعية .. واحترام .. ونأمل من الجميع الإلتزام بحدود اللياقة .. وعدم التعميم .. نشكر لكم تفهمكم في القصص الرومانسية القديمة .. يكتب المحب رسالة حب .. ويضعها في زجاجة .. ويرمي الزجاجة في البحر .. لا يهم من سيقرأها .. لا يهم هل ستصل إلي حبيبته أم لا .. بل كل المهم .. أنه يحبها ..وتاني .. تاني .. تاني .. بنحبك يامصر .. ... "إعلم أنك إذا أنزلت نفسك دون المنزلة التي تستحقها ، لن يرفعك الناس إليها ، بل أغلب الظن أنهم يدفعونك عما هو دونها أيضا ويزحزحونك إلى ماهو وراءها لأن التزاحم على طيبات الحياة شديد" (من أقوال المازني في كتب حصاد الهشيم) رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
ozoozo بتاريخ: 14 نوفمبر 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 14 نوفمبر 2008 ارجوكم الغوا الموضوع الفتنه نائمه لعن الله من اوقظها رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
elshafey بتاريخ: 14 نوفمبر 2008 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 14 نوفمبر 2008 ارجوكم الغوا الموضوع الفتنه نائمه لعن الله من اوقظها الموضوع مش لاثارة الفتنة يا أخ ozoozo الموضوع مناقشة جادة للوصول لرأي معين يتفق عليه الجميع وليس معني ان خرج احدنا عن النص في لحظة قد تكون لحظة غضب أن نحجر علي رأي الاخرين ونلغي الموضوع ولقد تم التعامل من الادارة مع امداخلة الغير مرغوب فيها لشدتها وفي فترة زمنية قصيرة قبل انتشار المشكلة ولا داعي لأن نلعن من يقول رأيه لأنه في النهاية رأبه الشخصي الذي سيحاسب هو شخصيا عليه امام الله تحياتي بسم الله الرحمن الرحيم صدق الله العظيم لعبة جنرالات الحرب لعبة مسلية رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
yosef بتاريخ: 14 نوفمبر 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 14 نوفمبر 2008 الأخوة الأفاضلالسعودية بلد شقيق وأهلها أخوة لنا .. يعمل في السعودية مايقارب المليوني مصري .. وأغلبهم مرتاحون ويستفيدون من عملهم في السعودية البعض قد يتضرر من العمل هناك .. أو يعاني في ظل ظروف معينة .. من الممكن أن يكتب أي شخص رأيه بموضوعية .. واحترام .. ونأمل من الجميع الإلتزام بحدود اللياقة .. وعدم التعميم .. نشكر لكم تفهمكم اخي اسد وبما انك من الاشراف ارجو منك حذف اي موضوع من المواضيع الهيافه دي اللي مابنسفيد منها في اي حاجه الا لعن وسب وقذف وشتم وفتنة (المشاكل بتيجي من السعوديه ليه .. لازم نمنع السفر للسعودية ..السعودية والسعودية )ياعم اذا السعودية مش عاجبتك تكلم بااحترم على الاقل ومثل اخلاق الشعب المصري لاحول الله رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أحمد سيف بتاريخ: 14 نوفمبر 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 14 نوفمبر 2008 (معدل) أولا : اللي في السعودية مصريين واللي في الامارات مصريينثانيا : اعتقد ان قانون العمل في السعودية شبه بتاع الامارات مع اختلافات طفيفة ثالثا : الامارات فيها كفبل برده زي السعودية رابعا هناك كفاءات في السعودية زي اللي في الامارات واحيانا بتكون احسن مش كده ولا ايه تحياتي أعتقد أن الأمر يتعلق أولا بطبيعة الشعب ... الإمارات والبحرين مثلا هم أهل تجارة منذ القدم واختلطوا بالشعوب المختلفة وتعايشوا معها قبل الطفرة النفطية لذلك فإنهم أكثر انفتاحا وقبولا للآخر وأيسر معشرا ... أما السعودية فأغلبهم أهل بادية ولذلك تجد فيهم الشدة في التعامل والنظرة الاستعلائية والتعصب القبلي حتى فيما بينهم. النقطة الثانية هي أن النظام الإداري السعودي به الكثير من التعقيدات ولكن أيضا بعض الثغرات التي تمكن من يعرفها ويمتلك مفاتيحها من التعدي على حق غيره دون عقاب ... وصدق من قال أن كل شئ في السعودية ممنوع وكل شئ ممكن. يضاف الى ذلك أيضا أن النظام القضائي السعودي لا يزال بحاجة الى الكثير من الإصلاحات وهو جزء أساسي من المشكلة. ثالثا وأخيرا علينا ألا ننسى الحساسيات التاريخية بين الشعبين الجارين والتنافس الذي وصل أوجه بين الدولتين في الخمسينات والستينات، إضافة الى الاختلاط المكثف بين المصريين والسعوديين (في مواسم الحج والعمرة والسياحة وحتى في مواقع العمل) الأمر الذي لا تجد مثيلا له في الإمارات مثلا (حيث الاختلاط بين المواطنين والمقيمين قليل في أماكن السكن والعمل والدراسة وحتى التسوق)، وهو ما يوفر فرصا أكبر لحدوث المشاكل. هذا هو رأيي من واقع معيشتي في أكثر من دولة بالخليج واتمنى أن أكون قد وفقت في الإجابة على سؤالك. الأخ شاب مصري ... أعرف أنك تقرأ في المنتديات كلام مستفز من بعض السفهاء ومقولات كاذبة منسوبة لشخصيات تاريخية تسئ للمصريين، ولكن ما ارجوه ألا ننجر لمثل هذه الأساليب .... فالمصريون أكثر رقيا من ذلك تم تعديل 14 نوفمبر 2008 بواسطة أحمد سيف إن فشلنا في الوصول للحكم ولتغيير البلد .. لا تقلقوا .. نحن فكرة .. الفكرة لا تموت ... تستمر لا تتوقف البرادعي 15/10/2011 رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
ozoozo بتاريخ: 14 نوفمبر 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 14 نوفمبر 2008 ياخي كلنا مهما كانت وظايفنا جايين ناكل عيش وبمرتبات مش قادرين ناخدها في بلدنا يبقي ايه شعور اي واحد سعودي لو شاف الابيات المكتوبه واعلم يا اخي ان معظم السعوديين يكنون لمصر الاحترام حتي لو لم يظهر في تعاملهم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
elshafey بتاريخ: 14 نوفمبر 2008 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 14 نوفمبر 2008 الأخوة الأفاضلالسعودية بلد شقيق وأهلها أخوة لنا .. يعمل في السعودية مايقارب المليوني مصري .. وأغلبهم مرتاحون ويستفيدون من عملهم في السعودية البعض قد يتضرر من العمل هناك .. أو يعاني في ظل ظروف معينة .. من الممكن أن يكتب أي شخص رأيه بموضوعية .. واحترام .. ونأمل من الجميع الإلتزام بحدود اللياقة .. وعدم التعميم .. نشكر لكم تفهمكم اخي اسد وبما انك من الاشراف ارجو منك حذف اي موضوع من المواضيع الهيافه دي اللي مابنسفيد منها في اي حاجه الا لعن وسب وقذف وشتم وفتنة (المشاكل بتيجي من السعوديه ليه .. لازم نمنع السفر للسعودية ..السعودية والسعودية )ياعم اذا السعودية مش عاجبتك تكلم بااحترم على الاقل ومثل اخلاق الشعب المصري لاحول الله اولا - اذا كان هذا هو خط سير الحوار في هذا الموضوع فأرجو انا كاتب الموضوع اغلاقه فعلا ثانيا- لم أقصد السعودية عندما قلت المشاكل تأتي منها بل أقصد من العاملين فيها وآسف ان لم يكن العنوان واضح أرجو من الادارة تعديله ثالثا - اعتقد انني لم اتطرق بالاهانة للسعودية وللسعوديين في كلامي وان الكلام الذي تطرق بالاهانة تم حذفه فور ابلغ الادارة رابعا - ايه المشكلة لما تكون السعودية فيها مشاكل ونناقشها طالما بتمسنا ماهي مصر فيها مشاكل اكتر وبناقشها هنا علي الموقع بدون اي حساسيات خامسا - أشكرك علي وصف الموضوع بالهيافة لأن هذا رأيك ويسعدني سماعه أيا كان لأن موقعنا ديموقراطي وليس فيه حجر علي الاراء تحياتي بسم الله الرحمن الرحيم صدق الله العظيم لعبة جنرالات الحرب لعبة مسلية رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
شاب مصري بتاريخ: 14 نوفمبر 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 14 نوفمبر 2008 اعتذر لكم يا شباب لو الكلام ضايقكم :closedeyes: تقدم مصر سيمر بعدة مراحل أول مرحلة هي القضاء على نظام مبارك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
abo_sameer بتاريخ: 14 نوفمبر 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 14 نوفمبر 2008 لان السعـوديه بلد كبير وفيه مصريين كثير اكبر بلد مصري ان لم تكن اكبر دوله تحتضن جاليه مصريه السعوديه لا يتعامل اعلامها مع قضايا المصريين . لان دي من سياسه الدوله تمنع الصحفيين السعودين بقدر الامكان عدم التدخل او تناول الاوضاع الداخليه لدوله تانيه فالكويت كلنا نفتكر الصحفي الهاضمي لما كتب عن مصر كان كلام يندى له الجبين وجاي بردو على الجرح فكان ايقاعه عنيف على كل الصحفيين المصرين نقطه تانيه عايز اشير ليها وهي نحن كجاليه مصريه ما بنشوف الا عيوب السعـوديه اطلاقا . فاش معني الحكم باعدام مصري في الكويت ما حدش اكلم عليه اتلاقا . ومع انو اكتر ايلاما وقسـوه . ف ليه مش ممكن يكونو الكويتين اصلا شباب ضايعين !! نقطه ثالثه المصري في اي بلد يشوف حاله على الناس الي فوقيه لما يبقي له سلطه انا مصري وعايش من كم سنه بالرياض وعندي بزنس خاص طبعا بالمشاركه مع سعـودييه للامانه موفرين لي كل حاجه والثقه بينا اكبر من اي حاجه . فتعاملت اول ما اشتغلت مع مصريين مدراء وموظفين وعمال . ومع جنسيات تانيه كفايه الي حنا فيه من غلب ومش عايز الطم في تعاملاتنا لما نستوي على صلاحيـه مش عايزا اقول بالمناسبه ما كفايه الليي عملناه في دبي دي نسميها ايه دي جريمه البلاوي . ولا نسينا احنا عملنا ايه ما كفايه طلع كبارنا واثريائنا قتاليني قتلا . لو الجريمه دي كانت ف السعـوديه كنا حنقول ايه اش معني كل فضيحه من الاطباء مصر يا دكاتره كفايه فضايح . لو شايفين حالكم بلاش تسافرو . هو عشان دكتور شايف حاله على الناس .؟ يا غريب كن اديب مستشفيات مصر الي بتبيع البني ادم زي قطع الغيار .مين اللي بيعمل العمليات والحراحه غيركم انتم اكتر الاغلاط الطبيه من مين كم انسان مات بسبب الطب . يا مصـر كنتي رائده العالم لما كنتي في موقع الرياده . وكنتي بتحاسبي اولادك قبل ما الناس تحاسبهم . الان الناس مش هتسكت لك . هيحاسبوهم بدل منك . لا مكان للضعيف والنصاب في العالم من يقنع عمله وما اكثرنا هنا بالسعـوديه الانسان الي متقن عمله مستريح مبوسط في شغله . وما حدش يقدر يأذيه . يعيش محترم ويمشي وهو اكثر احتراما واللي مش عارف شغله يكون بمهنه مزوره ولا مش عارف ياه نلاقيه يشتم وليطم وكل الناس عليه وهما الي مستقصداه اسف للاطاله تَغَرَّبْ عَنِ الأَوْطَانِ فِيْ طَلَبِ العُلَى وسافِرْ ففي الأَسْفَارِ خَمْسُ فَوَائِـدِ تَفَرُّجُ هَـمٍّ، واكتِسَـابُ مَعِيْشَـةٍ وَعِلْمٌ ، وآدابٌ، وصُحْبَـةُ مَاجِـدِ فإن قيلَ في الأَسفـارِ ذُلٌّ ومِحْنَـةٌ وَقَطْعُ الفيافي وارتكـاب الشَّدائِـدِ فَمَوْتُ الفتـى خيْـرٌ له مِنْ قِيامِـهِ بِدَارِ هَـوَانٍ بيـن واشٍ وَحَاسِـدِ رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
ايهاب سالم بتاريخ: 14 نوفمبر 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 14 نوفمبر 2008 لو تبدلت الأماكن لا أعتقد أننا سنكون أفضل منهم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Recommended Posts
انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد
يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق
انشئ حساب جديد
سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .
سجل حساب جديدتسجيل دخول
هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.
سجل دخولك الان