اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

العلمانية ..... سؤال أخير؟


أذكى إخواتي

Recommended Posts

سؤالى للأخت مريم ، و قد تطرق اليه السيد براود مسلم : 

فى حالة اعلان الحكم الأسلامى فورا و بالاكراه و بافتراض تقبل المجتمع لهذا الحكم او الرضوخ له ، فماذا عن نظام الاقتصاد و البنوك و الأتفاقيات التجاريه و القروض بين مصر و دول العالم المختلفه ؟ 

ماذا عن المعاهدات الدوليه و لا اعنى اتفاقية السلام مع اسرائيل فقط بل جميع الأتفاقيات الدوليه التى وقعت عليها مصر 

هل سنلتزم بهذه الأتفاقات ام سنلغيها ؟

هذا السؤال في كيفية التطبيق الفوري وليس سؤالاً في مبدأ التغيير الفوري عند التمكن ونحن نتكلم عن المبدأ وليس عن الكيفية،فلا يرد علي أصلاً هذا السؤال ومع ذلك جواب السؤال هو نفس الجواب فيما لو كان التطبيق الفوري نابعاً من إرادة المحكومين،أي كانوا هم الذين يرغبون في تطبيق الشريعة فوراً.

أرجو أن يكون كلامي واضحاً.

جزاك الله خيراً.

{وهم على ما يفعلون بالمؤمنين شهود*وما نقموا منهم إلا أن يؤمنوا بالله العزيز الحميد}

(إن إصبع السبابة التي تشهد لله بالوحدانية في الصلاة لترفض أن تكتب حرفا تقر به حكم طاغية).سيد قطب.

رابط هذا التعليق
شارك

  • الردود 103
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

يا أخت مريم

احنا افترضنا ان التغيير قد تم. وهنا ننتقل للسؤال الخاص بالتطبيق ...كيف سنطبق الشريعه على البنوك و شركات التأمين و المعاهدات الدوليه ؟

أليس من حقنا أن نعرف كيفية التطبيق و النتائج المتوقعه قبل ان نعطى الجـريـن لايت و نبايعكم على السمع و الطاعه ؟؟

يا وطنى : كل العصافير لها منازل

الا العصافير التى تحترف الحريه

فهى تموت خارج الأوطان

ـ نزار قبانى ـ

103.gif

رابط هذا التعليق
شارك

احنا افترضنا ان التغيير قد تم. وهنا ننتقل للسؤال الخاص بالتطبيق ...كيف سنطبق الشريعه على البنوك و شركات التأمين و المعاهدات الدوليه ؟

إذن أنت تسلم بمبدأ التغيير الفوري عند التمكن من ذلك طالما أنك انتقلت إلى الكيفية.

أما البنوك وشركات التأمين فإما أن تحول إلى بنوك وشركات تعمل وفق الشريعة الإسلامية وإما أن تحول إلى أي شئ نافع لا يخالف شرع الله.

وأما المعاهدات الدولية المخالفة للشريعة فهذا تجده في كتب أهل العلم وأقوالهم في أبواب الهدنة وأبواب المحاربين من كتب الفقه.فراجعها إن شئت.

{وهم على ما يفعلون بالمؤمنين شهود*وما نقموا منهم إلا أن يؤمنوا بالله العزيز الحميد}

(إن إصبع السبابة التي تشهد لله بالوحدانية في الصلاة لترفض أن تكتب حرفا تقر به حكم طاغية).سيد قطب.

رابط هذا التعليق
شارك

السلام عليكم

الاخ براود

الشريعة نعم لا تحتاج لموافقة الناس فهي شرع الله في أرضه و في عباده

لاجدال فى هذا

لكنها تحتاج الى توقيت مناسب ..

انا أعترض معاك بشدة :lol:

يعني انا أقولها بصراحة .. لم يأتي بعد الوقت لذلك ..

يعنى لو تم وحصل ان مسك الحكم التيار الاسلامى ميطبقوش الشريعة :D والله وقتها ميبقاش الحكم اسلامى

لا نريد أن يحكم الناس غصبا

بل نريد (رأى شخصى تأيدة النصوص الشرعية)

ثالث يوم هيتشالوا و الشعب سيثور ضدهم ..

معتقدش لو دة ممكن يحصل كان الشعب ثار من زمان على الطواغيت الحكمنا

و النموذج طالبان .. طالبان لم تسقط بيد أمريكان فقط .. و لكن سقطت بأيدي أفغان مسلمين أيضا !!

ان الذى حصل افغانستان كان بسبب المنافقين و المرتدين من حلف الشمال وليس من المسلمين (وبعدين مين قالك إن طالبان والقاعدة سقطت اصلاً يعنى كل يوم قصف قواعد الامريكان فى افغانستان وتقولى سقطوا)

موضوع من يأتي بمن .. هل تأتي الحرية بالشريعة .. ام تأتي الشريعة بالحرية .. 

بصراحة لا يمكن الجزم به ..

لا حول ولاقوة الا بالله الا يمكن ان تأتى الشريعة بالحرية (اخ براود انت أخى فى الله والله على هذا شاهد وأرجوك (وإنى لك ناصح) الا تخوض فى هذه الامور الا بعلم ) وأعلم ان كل الناس يأخذ منه ويرد (الا تتأثر بكلام عالم من الممكن أن يكون أخطاء فى هذه المسألة)

الشريعة الاسلامية و سيلة لإسعاد البشر و العيش في حيا ة أفضل .. و ليس الهدف منها إرغام الناس

ارغام الناس على اية بالظبط

الهرم كما قلت سابقا .. لا يبنى من القمة .. بل يبنى من القاعدة ..

انا معاك فى دى

===================================

الاستاذ wa7d

نفرض أن جماعة إسلامية قد أتيح لها فرصة الحكم وإنها طبقت كل ما تعرفه وأقامت حكم الله . هل سوف ينتهى الظلم من البلد هل ستكون أحكام القضاء هى العدل الإلهى ولا يشوبها الظلم . هل سينتهى الزنا والدعارة والإجرام

نعم سوف ينتهى الظلم من البلاد لأن ما سيكحم هو شريعة الله وليست شريعة نابليون اما بالنسبة الى الدعارة والزنا سيكون من النوادر والتحف هل سبق لك ورأيت حد الزنا (الرجم للمحصن والجلد للعازب) انا شفتة :shock: :shock: اقسم بالله لقد أقشعر جلدى وأحسست بالذهول لما رأيت وفكرت كيف لو رأى الناس هذا الحد (حكم الله على الزانى والزانية) هل سوف يزنون وجائت الاجابة الى عقلى انة بالطبع لا

كان لى صديق (ايام الجاهلية التى كنت اعيشها) كان هذا الصديق يعيش فى السعودية (بغض النظر عن الموقف هناك) وأتمسك صحبنا دة بفيلم من اياهم (وقابل ياعم ) خدله كام جلدة محترمين وكام درس من بعض الشيوخ (هام جداً) ومن ساعتها يعمل اى حاجة الا الزنا ومشاهدة الحرام

سيقل ممكن ولكن لن ينتهى

يعنى عشان مش هينتهى يبأه نسبها (*****)

هل من التأدب أن ندعى أن هذا هو حكم الله ؟.

:lol: :lol: :D :D :D (امال نقول دة حكم مين؟؟؟؟)

لقد أقام الرسول عليه الصلاة والسلام حكم الله لأنه كان عنده المعرفه الكاملة عن طريق الوحى الكريم . وبدون الوحى لن يستطيع إنسان أن يدعى معرفته بالحقيقة الكاملة . إذا فهو حكم البشر للبشر ، حكام بشر قد يقعوا فى الخطأ وقد تلعب بهم الغرائز البشرية . وقد يتعصبوا لرأيهم وقد يثوروا ويحبوا ويكرهوا .

يعنى ايات التشريع الفى القرأن الكريم دى كلها كانت علشان ايام الرسول فقط :? (كلام غير منطقى بالمرة) طب محنا ممكن بأة نحذف هذه الايات (مهى ملهاش لزمه خلاص :shock: )

ومن وجهة نظرى إذا خيرت بين حاكم غير موثوق فيه ولكن يمكن عزله وبين حاكم مشهود له بالإيمان ولكن حكمه أبدى لا يمكن عزله ، سوف أنتخب الأول

علشان كدة الطاغوت بياخد 99 % مش تقول ياراجل والله انا ظلمت الطاغوت انا كنت فكرة بيزور الانتخابات طلع لا بيزور ولا حاجة

هل ترانا نلتقي أم أنها .. كانت اللقيا على أرض السراب

ثم ولت وتلاشى ظلها .. واستحالت ذكريات للعذاب

هكذا أسأل قلبي كلما .. طالت الأيام من بعد الغياب

وإذا طيفك يرنو باسماً .. وكأني في استماع للجواب

أولم نمضي على الحق معاً .. كي يعود الخير للأرض اليباب

فمضينا في طريق شائك .. ما تخلى فيه عن كل الرغاب

ودفنا الشوق في أعماقنا .. ومضينا في رضاء واحتساب

قد تعودنا على السير معاً .. ثم أعجلت مجيباً للذهاب

حين نادى لي رب منعم .. لي حياتي في جنان ورحاب

ولقاء في نعيم دائم .. لجنود الله مرحا للصحاب

رابط هذا التعليق
شارك

أما البنوك وشركات التأمين فإما أن تحول إلى بنوك وشركات تعمل وفق الشريعة الإسلامية وإما أن تحول إلى أي شئ نافع لا يخالف شرع الله.

زى ايه يعنى ؟؟

يعنى حندفع فؤائد الديون اللى علينا ولا سنرفض دفعها لأنها ربا ؟؟

وأما المعاهدات الدولية المخالفة للشريعة فهذا تجده في كتب أهل العلم وأقوالهم في أبواب الهدنة وأبواب المحاربين من كتب الفقه.

أنا عايز أعرف رأيك أنتى

يا وطنى : كل العصافير لها منازل

الا العصافير التى تحترف الحريه

فهى تموت خارج الأوطان

ـ نزار قبانى ـ

103.gif

رابط هذا التعليق
شارك

السلام عليكم

يعنى حندفع فؤائد الديون اللى علينا ولا سنرفض دفعها لأنها ربا ؟؟

طبعاً مش هيدفع لأنة ربا

وأما المعاهدات الدولية المخالفة للشريعة

اسمحلى اقول رأى انا كمان ....؟؟؟

شكراً انا هقول :)

مادامت العهود مخالفة للشريعة فكأنها لم تكن (رأى شخصى)

هل ترانا نلتقي أم أنها .. كانت اللقيا على أرض السراب

ثم ولت وتلاشى ظلها .. واستحالت ذكريات للعذاب

هكذا أسأل قلبي كلما .. طالت الأيام من بعد الغياب

وإذا طيفك يرنو باسماً .. وكأني في استماع للجواب

أولم نمضي على الحق معاً .. كي يعود الخير للأرض اليباب

فمضينا في طريق شائك .. ما تخلى فيه عن كل الرغاب

ودفنا الشوق في أعماقنا .. ومضينا في رضاء واحتساب

قد تعودنا على السير معاً .. ثم أعجلت مجيباً للذهاب

حين نادى لي رب منعم .. لي حياتي في جنان ورحاب

ولقاء في نعيم دائم .. لجنود الله مرحا للصحاب

رابط هذا التعليق
شارك

قال أمير:

يعنى حندفع فؤائد الديون اللى علينا ولا سنرفض دفعها لأنها ربا ؟؟
أنا عايز أعرف رأيك أنتى

أنت تسألني أسئلة الكلام فيها ليس إلي وإنما هو لأهل العلم .

قال الله تعالى :{فاسألوا أهل الذكر إن كنتم لا تعلمون}

وأنا لا أتكلم إلا فيما أعلم .

ولقد تكلمت فيما أعلم وهو مبدأ وجوب تطبيق شريعة الله دفعة واحدة على خلقه مالم يُخش إسقاط المنافقين للحكومة المسلمة والإمساك بمقاليد الحكم.

أما كيفية التطبيق فلست أهلاً لها وإنما أهلها العلماء المجتهدون.

{وهم على ما يفعلون بالمؤمنين شهود*وما نقموا منهم إلا أن يؤمنوا بالله العزيز الحميد}

(إن إصبع السبابة التي تشهد لله بالوحدانية في الصلاة لترفض أن تكتب حرفا تقر به حكم طاغية).سيد قطب.

رابط هذا التعليق
شارك

السلام عليكم

ممكن سأل هو الا ستاذ اذكى اخواتة فين ؟؟؟؟

هو يرمى الموضوع ويعض يتفرج ... ممكن نعرف رأى الاستاذ ؟؟؟؟؟؟

هل ترانا نلتقي أم أنها .. كانت اللقيا على أرض السراب

ثم ولت وتلاشى ظلها .. واستحالت ذكريات للعذاب

هكذا أسأل قلبي كلما .. طالت الأيام من بعد الغياب

وإذا طيفك يرنو باسماً .. وكأني في استماع للجواب

أولم نمضي على الحق معاً .. كي يعود الخير للأرض اليباب

فمضينا في طريق شائك .. ما تخلى فيه عن كل الرغاب

ودفنا الشوق في أعماقنا .. ومضينا في رضاء واحتساب

قد تعودنا على السير معاً .. ثم أعجلت مجيباً للذهاب

حين نادى لي رب منعم .. لي حياتي في جنان ورحاب

ولقاء في نعيم دائم .. لجنود الله مرحا للصحاب

رابط هذا التعليق
شارك

السلام عليكم

المحاضرة دى ممكن تبأه مفيدة

http://www.islamway.com/bindex.php?section...8&scholar_id=28

هل ترانا نلتقي أم أنها .. كانت اللقيا على أرض السراب

ثم ولت وتلاشى ظلها .. واستحالت ذكريات للعذاب

هكذا أسأل قلبي كلما .. طالت الأيام من بعد الغياب

وإذا طيفك يرنو باسماً .. وكأني في استماع للجواب

أولم نمضي على الحق معاً .. كي يعود الخير للأرض اليباب

فمضينا في طريق شائك .. ما تخلى فيه عن كل الرغاب

ودفنا الشوق في أعماقنا .. ومضينا في رضاء واحتساب

قد تعودنا على السير معاً .. ثم أعجلت مجيباً للذهاب

حين نادى لي رب منعم .. لي حياتي في جنان ورحاب

ولقاء في نعيم دائم .. لجنود الله مرحا للصحاب

رابط هذا التعليق
شارك

كلما أردت الخروج من الدائرة المغلقة التي يمكن أن نظل نتحاور فيها الى مالا نهاية و لن نصل الى نقطة اتفاق ..!!

أجد نفسي مضطرا للتوضيح ..!!

الأخ الحبيب حمزاوي ..

Quote:  

لكنها تحتاج الى توقيت مناسب ..  

انا أعترض معاك بشدة

يا سيدي الفاضل ..هل ما تم هدمه في أكثر من مئتي سنة يبنى في خمس سنوات ؟؟

يعنى لو تم وحصل ان مسك الحكم التيار الاسلامى ميطبقوش الشريعة  والله وقتها ميبقاش الحكم اسلامى  

هل قلت في مداخلاتي تنحية الشريعة ؟؟

أنا قلت أن التدرج مطلوب و بشدة ..

بالاضافة الى التدرج يجب أن يكون حلول عملية تضمن استقرار الحكم للحكومة الاسلامية ..

ثم بخصوص الكلام عن الغصب ..

يعني اسكات كل الخصوم و خلاص ؟؟

أنا مش فاهم النقطة دي بصراحة !!!

في فرق بين تطبيق الشريعة و حكم الناس غصبا ..

يعني تعمل زاي طالبان و تجبر الناس على اللحية و النقاب ؟؟

الأخت مريم قالت ان تطبيق الشريعة يعني نطق الشهادتين ... هذا بالنسبة للمسلم .. طيب و غير المسلم ؟؟

معتقدش لو دة ممكن يحصل كان الشعب ثار من زمان على الطواغيت الحكمنا

هناك فرق كبير ..

الطواغيت دول لعبوا على شهوات الناس و خدروهم كما ترى .. و التهى الناس في مالا ينفع ..

كورة ..رقص ..غناء ..أفلام .......ألخ

ثم تعليم فاشل من نواحي كثيرة ..

كيف تريدهم أن يثوروا ؟؟

لكن إنت بقى عايز تمنع المخدرات مرة واحدة .. بدون أي نوع من انواع التدرج .. تعرف سلوك المدمن عندما ينقطع عن المخدر مرة واحدة ؟؟؟

ممكن يسرق و يقتل و يغتصب ..خلاص بقى ..اتجنن !!

لا حول ولاقوة الا بالله الا يمكن ان تأتى الشريعة بالحرية (اخ براود انت أخى فى الله والله على هذا شاهد وأرجوك (وإنى لك ناصح) الا تخوض فى هذه الامور الا بعلم ) وأعلم ان كل الناس يأخذ منه ويرد (الا تتأثر بكلام عالم من الممكن أن يكون أخطاء فى هذه المسألة)  

أولا : الشريعة لابد أن تأتي بالحرية .. هذا لا خلاف فيه يا سيدي ..

الكلام عن امكانية أن تأتي الحرية بالشريعة ... !!!!!!!!

ثانيا : يا أخ حمزاوي

الحمد لله أنا لم أدعي العلم يوما و لن أدعيه يوما ..

و كما قلت كل يؤخذ منه و يرد .. و العلماء هؤلاء لهم حجج و ادلة أيضا و هم ليسوا واحد أو اثنين .. و أنا شخصيا آخذ بكلامهم لأنني أرتاح له و اجده أكثر اقناعا و أكثر تلاؤما مع الواقع ( مع وجود نصوص تدعمه )

أنا قلت .. اعتقادك أن الحرية لن تأتي بحكم اسلامي هو شك في قدرة هذه الشريعة على العمل في هذا الوسط ..

لماذا لا تجيبون على هذه النقطة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

و كلام الأستاذ فتحي يكن .. و الغنوشي .. و القرضاوي ..

كل دول مش عاجبين ؟؟؟

أنا عارف أن كلامهم لن يعجبك لاختلاف المنهج و الفكر ..

و لكن هذا الفكر ما أقتنع به .. و لن أدعي أنه المنهج القويم قطعا و أن منهج المخالفين معوج .. كما قالت الأخت مريم !!

كلها اجتهادات .. لأننا في عصر يتطلب فكرا و اجتهادا ..

ضربت أمثلة كثيرة جدا على التدرج ..

و لكن كلما أتيت بمثل ..يتم تأويله ..؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

النصوص واضحة و صريحة في التدرج .. و لكن يتم التأويل ..

مع أن هذا التأويل قد يكون ممنوعا في أمور أخرى ..صح ؟؟

موقف عمر بن الخطاب ..

موقف عمر بن عبد العزيز ..

الحديث الشريف ..

و هناك أكثر

و كلهم في نظركم يقبلون التأويل ..لكلام واحد من أهل العلم ..

و قلت أنه ليس اجماع .. فلماذا ألتزم به يا أخي الحبيب ؟؟

نصحت الأخت مريم بسماع الشريط .. لتعرف كيف يتعامل المنهج السلفي مع هذه المتغيرات ..

و كلام الشيخ محمد حسين يعقوب أظنه من كلام الثقات عندك يا أخ حمزاوي .. و لا ايه ؟؟

و لكن يبدو ان الاعتداد بالرأي ( و معلش يعني الحكم باعوجاج الرأي الآخر ) و الحماسة ستبعدنا عن رؤية الحق ..

بخصوص طالبان .. هذا موضوع آخر ..

و لكن فكرتي عن طالبان هي هي .. و لن تتغير ..

و لن أدخل في حوار جانبي عنهم ... و لن أتكلم في هذا الموضوع مرة أخرى .. لأنه دخل في دائرة الجدل العقيم و انت تعرف مضار الجدل .

اذا تم فتح نقطة أخرى جديدة ..يبقى كلام آخر .

جزاك الله خيرا ..

و الله من وراء القصد .

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله.. واخو الجهالة في الشقاوة ينعم

هذه مدونتي:

Fathy

رابط هذا التعليق
شارك

Posted: Mon Mar 17, 2003 12:38 pm    Post subject:  

--------------------------------------------------------------------------------

 

السلام عليكم  

Quote:  

يعنى حندفع فؤائد الديون اللى علينا ولا سنرفض دفعها لأنها ربا ؟؟  

طبعاً مش هيدفع لأنة ربا

Quote:  

وأما المعاهدات الدولية المخالفة للشريعة  

اسمحلى اقول رأى انا كمان ....؟؟؟  

شكراً انا هقول  

مادامت العهود مخالفة للشريعة فكأنها لم تكن (رأى شخصى)  

يبدو أن مفيش فايده من النقاش

أنت عارف عواقب عدم دفع الديون دى ايـه ؟؟

و نقض المعاهدات ممكن يوصلنا لفيـن ؟

أنصحك بقليل من القراءه فى السياسه

قال أمير:

Quote:

يعنى حندفع فؤائد الديون اللى علينا ولا سنرفض دفعها لأنها ربا ؟؟

Quote:

أنا عايز أعرف رأيك أنتى

أنت تسألني أسئلة الكلام فيها ليس إلي وإنما هو لأهل العلم .

قال الله تعالى :{فاسألوا أهل الذكر إن كنتم لا تعلمون}

وأنا لا أتكلم إلا فيما أعلم .

ولقد تكلمت فيما أعلم وهو مبدأ وجوب تطبيق شريعة الله دفعة واحدة على خلقه مالم يُخش إسقاط المنافقين للحكومة المسلمة والإمساك بمقاليد الحكم.

أما كيفية التطبيق فلست أهلاً لها وإنما أهلها العلماء المجتهدون

العلماء المجتهدون فقط ؟ و ليس اهل السياسه و الأقتصاد ؟

يا وطنى : كل العصافير لها منازل

الا العصافير التى تحترف الحريه

فهى تموت خارج الأوطان

ـ نزار قبانى ـ

103.gif

رابط هذا التعليق
شارك

هل سبق لك ورأيت حد الزنا (الرجم للمحصن والجلد للعازب) انا شفتة   اقسم بالله لقد أقشعر جلدى وأحسست بالذهول لما رأيت وفكرت كيف لو رأى الناس هذا الحد (حكم الله على الزانى والزانية) هل سوف يزنون وجائت الاجابة الى عقلى انة بالطبع لا  

شفته فين يا أخ حمزاوي ... السعودية ، باكستان ، نيجيريا ، السودان ، أو طالبان . هيه دى تعتبر الحكم الإسلامى . الحكم الإسلامى الصحيح لم يحدث إلا أيام الرسول عليه الصلاة والسلام بعد كده مفيش ، وإللى ليه قسمه بعد كده سوف يشوف الحكم بشرع الله مرة أحرى فى الجنه . أما فى الدنيا فهو إما حكم إسلامى تحت حماية الجيش الأمريكى أو حكم إسلامى تكون فيه الحدود للفقراء الضعفاء أما الأقوياء محدش يقدر عليهم .

وأنا سوف أتبع نصيحة الأخوه طفشان وبرود ولن أرد إلا إذا كان فيه نقطه جديده .

أنصر أخاك ظالما أو مظلوما

رابط هذا التعليق
شارك

الحكم الإسلامى الصحيح لم يحدث إلا أيام الرسول عليه الصلاة والسلام بعد كده مفيش

هنا أخنلف معك تماما يا أخ wa7d

فحكم الخلفاء الراشدين ( بما فيهم عمر بن عبد العزيز )كان حكما اسلاميا سليما ..

و خلاف في هذا ..

و كذلك صلاح الدين الأيوبي ..

و لم يقم حكمهم على السيف و المعارضة كانت موجودة .. و لا على دعم من أحد فهم أقوى ناس ..و لو يكن ظالما لأحد أبدا .. فعمر بن الخطاب أقام حدا على أحد أبنائه هو شخصيا ..!!

و حكم الرجم ثابت و لا كلام فيه !!

و هذا معلوم من الدين بالضرورة ..

الكلام كان تدرج الحكم الاسلامي في تطبيق الشريعة ..

و ليه الكلام أصلا عن حكم الرجم بالذات ..

نحن نعلم جيدا أن اثبات جريمة الزنا صعب جدا ..

و غالبا ما يكون المرجوم معترفا بذنبه .. و ليس مشهودا عليه .

أنا شخصيا مقتنع بتجربة حزب الرفاه للقضاء على تلك الأوبئة ..

لم أكن أود أن أدخل مرة أخرى في الموضوع ..

و لكن لزم التنبيه .

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله.. واخو الجهالة في الشقاوة ينعم

هذه مدونتي:

Fathy

رابط هذا التعليق
شارك

قال براود:

يعني تعمل زاي طالبان و تجبر الناس على اللحية و النقاب ؟؟

أقول إن كانت حكومتنا كحكومتها من حيث القوة والأمن من كيد المنافقين آنذاك فالحكم الفوري هو المتعين كما بينت ذلك من قبل فينبغي أن يجبر الناس على حكم الله إن لم يقبلوه بالحسنى . كما فعلت طالبان {أسأل الله أن يمكن لها وأن ينصرها على عدوها}.

الأخت مريم قالت ان تطبيق الشريعة يعني نطق الشهادتين ... هذا بالنسبة للمسلم .. طيب و غير المسلم ؟؟

لم أقل هذا وإنما قلت: من تطبيق الشريعة على النفس والرضا بها شهادة أن لا إله إلا الله وأن محمداً رسول الله.{فأرجو إحسان النقل}.

أما في تطبيقها على الغير فقد ذكرت أنه قد جاء شرع الله بعدم الإكراه على الإسلام .

وقد بينت ذلك من قبل لكنك تعود وتسأل نفس السؤال بطريقة أخرى وقد تكرر ذلك أكثر من مرة لو تلاحظ.

أنا قلت .. اعتقادك أن الحرية لن تأتي بحكم اسلامي هو شك في قدرة هذه الشريعة على العمل في هذا الوسط ..  

لماذا لا تجيبون على هذه النقطة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

والله أنا جاوبت عن هذا من قبل وأقرأ الجواب الذي أجبت به على الأخ صابر.

ضربت أمثلة كثيرة جدا على التدرج ..  

و لكن كلما أتيت بمثل ..يتم تأويله ..؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟  

النصوص واضحة و صريحة في التدرج .. و لكن يتم التأويل ..  

مع أن هذا التأويل قد يكون ممنوعا في أمور أخرى ..صح ؟؟

والله العظيم منذ أربع ساعات فقط مع فقيه القاهرة الشيخ:محمد عبد المقصود وسألته عن حديث معاذ {فإن هم أطاعوك لذلك} فقال كما قال صاحب فتح المجيد وقال أنه إتفاق.ولقد أقرني أيضاً على قولي في هذه المسألة.

ملحوظة:أنت الذي لم ترد على الكثير من أسئلتي في هذا الموضوع وأنا على استعداد أن أورد لك أكثر من عشرة أسئلة لم ترد عليها بكلمة واحدة حتى الآن بمجرد إشارة منك.

{وهم على ما يفعلون بالمؤمنين شهود*وما نقموا منهم إلا أن يؤمنوا بالله العزيز الحميد}

(إن إصبع السبابة التي تشهد لله بالوحدانية في الصلاة لترفض أن تكتب حرفا تقر به حكم طاغية).سيد قطب.

رابط هذا التعليق
شارك

قال أمير:

العلماء المجتهدون فقط ؟ و ليس اهل السياسه و الأقتصاد ؟

أقول : إنما يؤخذ بكلام أهل السياسة والاقتصاد فيما لا يخالف شرع الله عز وجل ،فعلينا أن نعلم أولاً الحدود التي حدها الله لنا في هذه المسائل السياسية والاقتصادية وذلك من العلماء والمجتهدين ، ثم نأخذ بنصيحة أهل السياسة والاقتصاد فيما لا يتعدى الحدود الني حدها الله عز وجل .

وهذا لا يرتاب فيه مسلم.

{وهم على ما يفعلون بالمؤمنين شهود*وما نقموا منهم إلا أن يؤمنوا بالله العزيز الحميد}

(إن إصبع السبابة التي تشهد لله بالوحدانية في الصلاة لترفض أن تكتب حرفا تقر به حكم طاغية).سيد قطب.

رابط هذا التعليق
شارك

السلام عليكم  

ممكن سأل هو الا ستاذ اذكى اخواتة فين ؟؟؟؟  

هو يرمى الموضوع ويعض يتفرج ...

اذكى اخواته فعلا شارك بمداخلة طويلة امبارح او اول امبارح (مع فروق التوقيت) و كان فيها هجوم على بعض الاعضاء و لذلك الادارة حذفتها

ممكن نعرف رأى الاستاذ ؟؟؟؟؟؟

عايز تعرف رأيي في جدوى التحاور من مرجعيات مختلفة؟

اذا كان المسلمين مع بعض، و القريبين فكريا مع بعض، مش عارفين ييتفقوا، عايز رأيه يبقى ايه؟

هو مرجعيته مختلفة تماما، و مش حنتفق على اي شئ

مجرد ملحوظة شخصية

الشعب اراد الحياة و القيد انكسر

رابط هذا التعليق
شارك

براود كمسلم كتب

و لن أدخل في حوار جانبي عنهم ... و لن أتكلم في هذا الموضوع مرة أخرى .. لأنه دخل في دائرة الجدل العقيم و انت تعرف مضار الجدل .

اذا تم فتح نقطة أخرى جديدة ..يبقى كلام آخر

واحد كتب

وأنا سوف أتبع نصيحة الأخوه طفشان وبرود ولن أرد إلا إذا كان فيه نقطه جديده .

احييكم

حتى نحتفظ بمستوى راقي و ثري في الحوار

و ارجو من مريم هي الاخرى - رجاء خاص - ان تكف عن الجدل و تنتقل الى نقاط جديدة

الشعب اراد الحياة و القيد انكسر

رابط هذا التعليق
شارك

اذا كان المسلمين مع بعض، و القريبين فكريا مع بعض، مش عارفين ييتفقوا، عايز رأيه يبقى ايه؟  

هو مرجعيته مختلفة تماما،

إذن أذكى اخواته غير مسلم من قبل أن يكتب موضوعيه الوطنية والديموقراطية وتطبيق الشريعة وهذا الموضوع .

كويس إني عرفت الموضوع ده.

وارجو من مريم هي الاخرى - رجاء خاص - ان تكف عن الجدل و تنتقل الى نقاط جديدة  

يا أخ طفشان أنا فقط أقوم بدور المدافع وأرد على الأسئلة والاعتراضات التي ترد علي. ولم أكرر سؤالاً واحداً اكثر من مرة بأكثر من صورة كما فعل غيري كما أني لم أكرر إجابة إلا لتكرر السؤال.

{وهم على ما يفعلون بالمؤمنين شهود*وما نقموا منهم إلا أن يؤمنوا بالله العزيز الحميد}

(إن إصبع السبابة التي تشهد لله بالوحدانية في الصلاة لترفض أن تكتب حرفا تقر به حكم طاغية).سيد قطب.

رابط هذا التعليق
شارك

السلام عليكم

يبدو أن مفيش فايده من النقاش 

أنت عارف عواقب عدم دفع الديون دى ايـه ؟؟

انا أعلم عواقب عدم دفع الربا * * * يبدوا لى انك انت الذى لاتعرف عواقب الربا عند الله ؟؟؟

و نقض المعاهدات ممكن يوصلنا لفيـن ؟ 

أنصحك بقليل من القراءه فى السياسه

بردة عارف ممكن يوصل لفين (مع انى كنت أعيش جاهلية شديدة بس كان لى حسنة واحدة انى كنت عتة كتب) *** ولكن يبدوا لى انك لا تعلم عواقب موالاة اليهود والنصارى عند الله

قال الله فى كتابة الكريم (ومن تولهم منكم فأنه منهم)

هل ترانا نلتقي أم أنها .. كانت اللقيا على أرض السراب

ثم ولت وتلاشى ظلها .. واستحالت ذكريات للعذاب

هكذا أسأل قلبي كلما .. طالت الأيام من بعد الغياب

وإذا طيفك يرنو باسماً .. وكأني في استماع للجواب

أولم نمضي على الحق معاً .. كي يعود الخير للأرض اليباب

فمضينا في طريق شائك .. ما تخلى فيه عن كل الرغاب

ودفنا الشوق في أعماقنا .. ومضينا في رضاء واحتساب

قد تعودنا على السير معاً .. ثم أعجلت مجيباً للذهاب

حين نادى لي رب منعم .. لي حياتي في جنان ورحاب

ولقاء في نعيم دائم .. لجنود الله مرحا للصحاب

رابط هذا التعليق
شارك

السلام عليكم

شفته فين يا أخ حمزاوي ... السعودية ، باكستان ، نيجيريا ، السودان ، أو طالبان . هيه دى تعتبر الحكم الإسلامى

فى بعض الاماكن فى نيجيريا وفى الحدود الباكستانية الافغانية (بعض القبائل)الحكم اسلامى تاماً ولا غبار علية

. الحكم الإسلامى الصحيح لم يحدث إلا أيام الرسول عليه الصلاة والسلام بعد كده مفيش

:) :oops: :D :oops: :D

يا أستاذ (واحد) كان من حسنات الحكم الاسلامى (بعد الرسول) ان تسود الدولة الاسلامية لتشمل بقاع الارض من الصين شرقاً الى الطرف الغربى من افريقيا غرباً ومن سيبريا شمالاً الى مجاهل افريقيا جنوباً يكفى ان الامسلمون حكموا نصف فرنسا وظلت موسكو تدفع الجزية للمسلمين 200 سنه ونصف اوروبا كانت تحت الحكم الاسلامى

كل دة وتقول ان الحكم الاسلامى الصحيح لم يكن الا ايام الرسول :oops:

هل ترانا نلتقي أم أنها .. كانت اللقيا على أرض السراب

ثم ولت وتلاشى ظلها .. واستحالت ذكريات للعذاب

هكذا أسأل قلبي كلما .. طالت الأيام من بعد الغياب

وإذا طيفك يرنو باسماً .. وكأني في استماع للجواب

أولم نمضي على الحق معاً .. كي يعود الخير للأرض اليباب

فمضينا في طريق شائك .. ما تخلى فيه عن كل الرغاب

ودفنا الشوق في أعماقنا .. ومضينا في رضاء واحتساب

قد تعودنا على السير معاً .. ثم أعجلت مجيباً للذهاب

حين نادى لي رب منعم .. لي حياتي في جنان ورحاب

ولقاء في نعيم دائم .. لجنود الله مرحا للصحاب

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

×
×
  • أضف...