اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

أنا أتنازل طواعية عن عروبتي


MaYousof

Recommended Posts

هناك بحث ظريف .. من موقع لإخواننا "فى العروبة" .. إسمه Actualités Amazighs : أخبار أمازيغية ..

يتساءل فيه الكاتب : هل تختلف "القومية العربية" .. عن .. "الحركة الصهيونية" ؟؟؟؟ !!!!

من يقرأه سيجد فى طياته المعلومات الآتية :

1) فكرة القومية العربية هى فكرة حديثة بدأت فى أوائل القرن العشرين ... عام 1912 !!

2) تأسست الفكرة على أن ما يجمع بين العرب هو "العرق العربى" وهو ما يؤهلهم للتكتل والاتحاد بناء على وحدة العرق والدم إلى جانب عناصر أخرى

3) نبتت الفكرة – فى الأساس – لمواجهة تركيا المسلمة "دولة الخلافة" وليس لمواجهة المستعمر المسيحى

4) نشأ المفهوم الجغرافى للقومية العربية .. "الوطن العربى" .. ليشمل كل البلدان التي توجد بها نخب عروبية تنحدر ـ أو تعتقد ذلك أو تدعيه ـ من مهاجرين عرب نزحوا منذ قرون من بلدانهم العربية الأصلية إلى تلك البلدان غير العربية

5) ساعدت الدول الاستعمارية وخاصة الاستعمار الفرنسى (فى حالة المغرب العربى) على إلحاق تلك البلدان غير العربية بمجموعة الدول العربية وبجامعة الدول العربية (مثل بلدان تامازغا بشمال إفريقيا، والصومال وجيبوتي) ...

6) القومية العربية رغم علمانيتها فى الأصل حيث أن مؤسسيها مسيحيون إلا أنها – كالحركة الصهيونية – تستعمل وتستغل الدين لتبرير نزعتها العرقية .. فهى تستغل الإسلام من خلال الخلط المغلوط والمقصود بين العروبة والإسلام حيث يصبح الدفاع عن العروبة ، بمعناها العرقي ، يعني الدفاع عن الإسلام، ومعارضة العروبة العرقية يعني معارضة الإسلام. وهكذا تمارس القومية العربية الابتزاز باسم الدين على خصومها ومعارضيها : فمن لا يدافع عن العروبة يتهمه القوميون بمعاداة الإسلام، "مستدلين" على ذلك، وبشكل خبيث لا يخلو من سوء نية، أن النبي محمدا عربي وأن القرآن عربي. هذا الاستعمال للإسلام من طرف نزعة عرقية - جاء الإسلام ليحاربها ويضع حدا لها - هو ما يفسر التقارب الأخير بين القومية العربية والاتجاهات الإسلامية، كما يدل على ذلك تحول "المؤتمر القومي العربي" إلى "المؤتمر العربي الإسلامي" كتنظيم يسمح للقومية العربية باستغلال الدين لتبرير أهدافها العرقية والعنصرية التي هي أصلا مخالفة لمبادئ الإسلام

ملحوظة : فى البحث معلومات أخرى ، وأفكار أخرى مثيرة للاهتمام وجديرة بالتفكير وزيادة البحث .. خاصة من جانب المتحمسين لفكرة القومية العربية ، والمعادين لها من التيار السياسى المتأسلم

ملحوظة أخرى : فى عصور الخلافة بالتوريث (بدءأ من الخلافة الأموية) يثبت الشعر العربى (ديوان العرب) فكرة استئثار العرب بالدين الإسلامى دونا عن "القوميات" الأخرى .. ويثبت أيضا الشعور بالتمايز لدى تلك "القوميات" ..

فيقول الشاعر مهيار الديلمى "الفارسى الأصل" فى قصيدته المعروفة التى غناها عبد الوهاب باسم "أعجبت بى" :

قد جمعت الفخر من أطرافه ... سؤدد الفرس ودين العرب

والآن أترككم مع بحث الكاتب "الأمازيغى" ... "العربى" ... "المسلم" .. محمد بودهان :

نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
*********************************
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق
شارك

  • الردود 98
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

عزيزى صاحب الفكرة

مما لاشك فية انت حر فى ما تعتقد كما انت حر ايضآ فى ما تنتمى وتهوى ...

عزيزى اكيد هناك مشكلات عندك متمثلة فى عرب اليوم او فى زمان الهوان (الحكومات العميلة للغرب )

وعلى هذا المحمل لابد ان نوسع صدورنا لكلماتك ونشفق عليك لان لهجة كلماتك تؤكد انك مليء بل فاض الكيل من ما تشاهدة من خزى وعار لكن !!!!!!!!!

اليس من العيب على من هم مثلك من ثقافة باللغة ومن تحصيل معارف وقراءات ان تدمج اليوم بالامس ؟

سيدى كلما راجعت ما كتبت احسست بأنك فى مشكلة بداخلك لا يعلم حجمها الا الله وانت واتمنى ان تحل وينصفك الله ويريح بالك ..

عزيزى الامس للعرب والمصريين وكل اقطار منطقة او أرض العرب او من ينتمون الى العرب لغه او دين او جغرافيا كان هذا الامس كما نشاهد اليوم الوحدة الاوروبية لكنها افضل لانها تجمع شعوب لغتهم واحدة فكان الامس العرب فاتحين بلاد انهكها الظلم والفساد الذان ينهشان فى جسد العرب وبلدانهم اليوم

وانت خير من يعرف تاريخ العرب وبلدانهم

اما ان تحكم على عرب اليوم بالهوان والشرذمة فهذا حق بل صواب وكل الصواب لكن ؟

اولو الحكم فقط ومن ينتفع بسلطانهم اما الشعوب العربية فلا انصحك ان تحكم عليها بنتصلك من الانتساب اليها لانها لا تستحق ان نجعلها كما وصفت وهى من خرج منها افضل من انار الارض بالعلم والمعرفة بعدما اشاع فى ربوعها العدل ...

سيدى ان ما ينقص شعوبنا التى انت تتملص من الانتساب لها هى حاكم عادل وشريف وعندها سيكون لحضرتكم رآى أخر واتمنى ان ترضى نفسك بما قسمة الله لك وما خلقك علية من دين

والا من يسمع كلامك ممن هم دون ثقافتك يعرف جيدآ بل ويتأكد كم هو مكاسب الموساد فى شباب زعزعت عقيدتة القومية وانتمائة لعرقة فيكون سهل اصطيادة وانا اربط على يدك ان تكون حكيمآ فى سرد ك لاننا يدخل بيننا زوار للمحاورات اقل من سيادتكم ثقافة ومعرفة ربما يتأثرون بكلامك عن العروبة وهم لايعلمون ان ما تكتبة هو فكر شخصى محض وفقكم الله الى الصواب

لا تقلق من تدابير البشر، فأقصى ما يستطيعون فعله معك هو تنفيذ إرادة الله .

رابط هذا التعليق
شارك

هناك بحث ظريف .. من موقع لإخواننا "فى العروبة" .. إسمه Actualités Amazighs : أخبار أمازيغية ..

يتساءل فيه الكاتب : هل تختلف "القومية العربية" .. عن .. "الحركة الصهيونية" ؟؟؟؟ !!!!

من يقرأه سيجد فى طياته المعلومات الآتية :

1) فكرة القومية العربية هى فكرة حديثة بدأت فى أوائل القرن العشرين ... عام 1912 !!

2) تأسست الفكرة على أن ما يجمع بين العرب هو "العرق العربى" وهو ما يؤهلهم للتكتل والاتحاد بناء على وحدة العرق والدم إلى جانب عناصر أخرى

3) نبتت الفكرة – فى الأساس – لمواجهة تركيا المسلمة "دولة الخلافة" وليس لمواجهة المستعمر المسيحى

4) نشأ المفهوم الجغرافى للقومية العربية .. "الوطن العربى" .. ليشمل كل البلدان التي توجد بها نخب عروبية تنحدر ـ أو تعتقد ذلك أو تدعيه ـ من مهاجرين عرب نزحوا منذ قرون من بلدانهم العربية الأصلية إلى تلك البلدان غير العربية

5) ساعدت الدول الاستعمارية وخاصة الاستعمار الفرنسى (فى حالة المغرب العربى) على إلحاق تلك البلدان غير العربية بمجموعة الدول العربية وبجامعة الدول العربية (مثل بلدان تامازغا بشمال إفريقيا، والصومال وجيبوتي) ...

6) القومية العربية رغم علمانيتها فى الأصل حيث أن مؤسسيها مسيحيون إلا أنها – كالحركة الصهيونية – تستعمل وتستغل الدين لتبرير نزعتها العرقية .. فهى تستغل الإسلام من خلال الخلط المغلوط والمقصود بين العروبة والإسلام حيث يصبح الدفاع عن العروبة ، بمعناها العرقي ، يعني الدفاع عن الإسلام، ومعارضة العروبة العرقية يعني معارضة الإسلام. وهكذا تمارس القومية العربية الابتزاز باسم الدين على خصومها ومعارضيها : فمن لا يدافع عن العروبة يتهمه القوميون بمعاداة الإسلام، "مستدلين" على ذلك، وبشكل خبيث لا يخلو من سوء نية، أن النبي محمدا عربي وأن القرآن عربي. هذا الاستعمال للإسلام من طرف نزعة عرقية - جاء الإسلام ليحاربها ويضع حدا لها - هو ما يفسر التقارب الأخير بين القومية العربية والاتجاهات الإسلامية، كما يدل على ذلك تحول "المؤتمر القومي العربي" إلى "المؤتمر العربي الإسلامي" كتنظيم يسمح للقومية العربية باستغلال الدين لتبرير أهدافها العرقية والعنصرية التي هي أصلا مخالفة لمبادئ الإسلام

ملحوظة : فى البحث معلومات أخرى ، وأفكار أخرى مثيرة للاهتمام وجديرة بالتفكير وزيادة البحث .. خاصة من جانب المتحمسين لفكرة القومية العربية ، والمعادين لها من التيار السياسى المتأسلم

ملحوظة أخرى : فى عصور الخلافة بالتوريث (بدءأ من الخلافة الأموية) يثبت الشعر العربى (ديوان العرب) فكرة استئثار العرب بالدين الإسلامى دونا عن "القوميات" الأخرى .. ويثبت أيضا الشعور بالتمايز لدى تلك "القوميات" ..

فيقول الشاعر مهيار الديلمى "الفارسى الأصل" فى قصيدته المعروفة التى غناها عبد الوهاب باسم "أعجبت بى" :

قد جمعت الفخر من أطرافه ... سؤدد الفرس ودين العرب

والآن أترككم مع بحث الكاتب "الأمازيغى" ... "العربى" ... "المسلم" .. محمد بودهان :

كالعادة يا أستاذي الفاضل

حضرتك بتمثل الجيل الذي يعرف حقائق كثيرة يجهلها أبناء هذا الجيل و جيلين قبله

و دايما كلام حضرتك يتسم بالعقلانية الشديدة و القوة الممزوجتان باللين و الأدب الجم

تحياتي و احترامي و تقديري

:sad:

أعد شحن طاقتك

حدد وجهتك

و اطلق قواك

رابط هذا التعليق
شارك

فلنبتعد قليلاً عن إستحالة حدوث إتحاد عربى -من أى شكل- فى ظل الظروف الحالية البائسة ولكن هذ لا يمنع أنه ممكن أن يحدث فى المستقبل بأى شكل من الأشكال ولو إتحاد فى مجال واحد أو لو شئتم تعاون للوصول إلى مصالح مشتركة.

ومن يجزم بإستحالة حدوث إتحاد عربى فكأنما يقرأ الطالع وينجم عن الغيب، فلا أحد يعلم كيف سيكون شكل العالم بعد خمسين سنة مثلاً.

سنختلف كثيراً فى تعريف العروبة ولن يستطيع أى شخص أن يقدم مقياس واضح للعروبة، فهى إن كانت كمصطلح يوحى بأنها تعنى من هم من أصول عرب لكن الواقع يقول أن المقصود بالعرب هو تلك الدول الإسلامية المعروفة على الخريطة-التى أغلب سكانها مسلمين- ويتحدثون العربية، ويجمعهم تاريخ متقارب جداً وثقافة متقاربة جداً وبالتالى فإن الصوماليين والموريتانيين يعتبرون أنفسهم من العرب.

ومن يدعو أو يحلم بالإتحاد العربية نوعان فعلاً النوع الأول هو من يعيش على مفهوم القومية العربية الأول وهذا غالباً ما يصطدم مع من ينادى بإحياء القوميات الإقليمية الأخرى مثل الفرعونية فى مصر والأمازيغية فى شمال غرب أفريقيا وقبائل الصحراء فى السودان، والسومرية والبابلية فى العراق.

والصنف الآخر هو الذى يحلم بالإتحاد العربية بالمفهوم الثانى وهو أنهم دول تجمعها دين واحد ومنطقة جغرافية ولغة واحدة ومصالح مشتركة وثقافة متقاربة، ولو حدث هذا الحلم فما المانع أن يمتد إلى دول أخرى خارج الدول العربية المعروفة.

طبعاً البعض يضحك من هذا الطرح، وهو بالفعل طرح خيالى فى هذه الظروف ولكن قد لا يكون كذلك مستقبلاً، ومن مصلحتنا أن نعمل جميعاً للإستقواء ببعضنا البعض لا أن نعمل على التفرقة بين الجيران.

كل الشعوب تبحث عن النقاط المشتركة فى علاقاتها بالدول المجاورة ولكن للأسف منا من يبحث عن نقاط الإختلاف ليخسر بها من حوله .

كل العرب يعلمون أن من مصلحتهم أن يكون لهم جيش دفاع مشترك، ولكن أمريكا هى من يرفض وبالتالى أتباعها ينفذون.

كل العرب يعلمون أن من مصلحتهم أن يكون لهم سوق عربى مشترك، ولكن أمريكا هى من يرفض وبالتالى أتباعها ينفذون.

ولنذكر جميعاً كمجرد مثال الموقف الحكومى من الجسر الذى كان من المقترح إنشاؤه بطول 23 كم بين مصر والسعودية مع أن هذا المشروع يكون حلم لأى دولتين متجاورتين أن يتم تيسير التنقل بينهما، ولكن للحفاظ على مصالح رجال الأعمال وقيل أمن إسرائيل فتم نفى النية لمثل هذا المشروع من أساسها، فهل فى ظل هذه العقليات يمكن أن تكون هناك إتحاد أو تعاون من أى شكل.

تم تعديل بواسطة msayed
رابط هذا التعليق
شارك

وطنى الاسلام لا اريد وطناً سواه

انا مسلم وكفا واينما وجد الحق فانا معه سواء كان مصرى او عربى .........الخ

لا يهمنى اذا كنت عربى او اى جنس اخر اللى يهمنى انى اكون مع الحق ام لاااااااااااااا

شكراً

لما الدنيا تقسى عليك اوعى تخاف منها وتكش تربس عترس فيها ياولدى هى كده متجش غير وش

دوس فيها وجمد قلبك بس اياك على ضعيف تفش توصل فيها لاعلى مناصب بس اياك فى يوم تغش

رابط هذا التعليق
شارك

كالعادة يا أستاذي الفاضل

حضرتك بتمثل الجيل الذي يعرف حقائق كثيرة يجهلها أبناء هذا الجيل و جيلين قبله

و دايما كلام حضرتك يتسم بالعقلانية الشديدة و القوة الممزوجتان باللين و الأدب الجم

تحياتي و احترامي و تقديري

rs:

أشكرك ياسيدتى على هذا الإطراء الذى تكرمتى فيه بوصفى بأكثر مما أستحق

كل ما أتمناه هو أن نقرأ ونبحث .. حتى نعلم ، ونعرف .. فالمعرفة هى البوصلة التى توفر علينا وقتا وجهدا هائلين ، بدلا من أن نهيم على وجوهنا لنجد فى النهاية أننا كنا نجرى وراء سراب

تحياتى واحترامى لحضرتك :happy:

نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
*********************************
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق
شارك

الفاضل "محمد العنبى"

إنتهى حوارنا فى موضوع طائفة الآميش بمداخلتى الآتية :

أبو محمد مشاركة بتاريخ أمس, 10:00 PM

الفاضل "محمد العنبى"

يعنى حضرتك شايف إننا ما زلنا نعيش عصر الإمبراطوريات الدينية ؟

لو كنت محقا فى استنتاجى فاسمح لى ألا أوافقك الرأى .. كنت أوافقك لو كنا نعيش فى العصور الوسطى .. ولكنى أرى أن عصرنا هو عصر الإمبراطوريات الاقتصادية والإمبراطوريات السياسية ..

أنظر حولك لترى أننا فقط من يريد أن يبعث عصر الامبراطوريات الدينية .. ولترى أن الامبراطوريات الأخرى لا تريد العودة إلى العصور الوسطى بعد كل الطفرات التى تحققت ..

وهناك من لاحظ أن ما تحقق فى الحمسين سنة الماضية من قفزات علمية وتكنولوجية يفوق كل ما تحقق فى تاريخ البشرية قبل تلك السنوات الخمسين ، ولذلك ستعمل الامبراطوريات المعاصرة كل ما فى وسعها لتمنع الوثوب على كل ما حققته ..

وايه المانع انها تبقى امبراطوريه اسلاميه وليها قوه اقتصاديه وسياسيه اللى اعرفه اذا كنا عاوزين يبقى لينا كيان قووى لابد ان نتوحد ومافيش حاجه هتوحد العرب الا الدين اذا كان على ماتش كوره خسرنا بعض فتخيل بقى لو فيه بطوله عربيه للمنتخبات العربيه والله هنولع فى بعض

علشان كده الامبراطوريه الدينيه بالنسبه لينا هى الانسب وبالنسبه ليهم غير مناسبه تماماً

المانع الوحيد - فى رأيى - هو إننا مش عايشين لوحدنا .. وعلشان نعمل إمبراطورية لازم تتوافر لنا مقومات إقامة مثل تلك الامبراطورية .. وعندها لا مانع من الجهاد (كما قلت حضرتك أن هذا ما يميزنا عن البوذية) ومن الغزو والفتح ...

حضرتك عارف متى اتفقت الدول العربية على إقامة السوق العربية المشتركة ؟ .. إتفقت على ذلك فى عام 1964 .. قبل أن تفكر الدول الأوربية فى إقامة سوقها المشتركة ... أدعوك مرة أخرى لتنظر حولك .. أين وصلت سوقهم المشتركة وكيف تطورت إلى اتحاد أوروبى ، وأين وصلت السوق العربية المشتركة

قبل أن نفكر فى الوحدة الدينية (التى ستضم بلادا غير عربية) علينا أن نفكر قبل ذلك فى وحدة عربية ( وأديك شايف عملنا إيه من سنة 64) ... وقبل أن نفكر فى الوحدة العربية ، علينا أن نفكر فى الوحدة المصرية ..

عمرك شفت حد بيبنى الدور التالت فى بيت قبل ما يبنى الدور الأول والتانى ؟ .. بلاش دى .. عمرك شفت حد بيطلع على السلم إلى الدور الثالث قبل ما يعدى على الدور الأول والتانى؟ :happy:

ربما يمكننا استكمال حوارنا هنا .. إذا كانت مداخلتك الآتية "فى موضوعنا هذا" تتكلم عما تحلم به - ونحن معك - بالوطن الإمبراطورى الإسلامى :

وطنى الاسلام لا اريد وطناً سواه

انا مسلم وكفا واينما وجد الحق فانا معه سواء كان مصرى او عربى .........الخ

لا يهمنى اذا كنت عربى او اى جنس اخر اللى يهمنى انى اكون مع الحق ام لاااااااااااااا

شكراً

لأن الوطن - كما تعرف - هو أرض و شعب و دولة .. ولا أحسبك تعنى أن "الدين" يمكن أن ينطبق عليه تعريف الوطن الذى تعارف عليه البشر

فإذا كنت تعنى أن "العالم الإسلامى" المقابل ل "العالم العربى" هو وطننا .. فأظن أننا سنثرى هذا الموضوع بمناقشتنا حول هذين الوطنين الكبيرين .. rs:

نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
*********************************
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق
شارك

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم

احب العربية لثلاث لانى عربى والقرآن عربى ولسان اهل الجنة فى الجنة عربى

﴿ قال رسول الله صلى الله عليه وسلم
كلمتان خفيفتان على اللسان ثقيلتان فى الميزان حبيبتان الى الرحمن


24556918.jpg

nX0pp2.png
رابط هذا التعليق
شارك

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم

احب العربية لثلاث لانى عربى والقرآن عربى ولسان اهل الجنة فى الجنة عربى

هل اللغة العربية هي لغة أهل الجنة

رابط هذا التعليق
شارك

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم

احب العربية لثلاث لانى عربى والقرآن عربى ولسان اهل الجنة فى الجنة عربى

أشكر لك وضعك لهذا الحديث "الموضوع" .. فهو تأكيد لملحوظتى عن احتكار العرب للدين الإسلامى .. والذى استشهدت أنا عليه - أى الاحتكار - ببيت من الفصيدة التى غناها محمد عبدالوهاب :

ملحوظة أخرى : فى عصور الخلافة بالتوريث (بدءأ من الخلافة الأموية) يثبت الشعر العربى (ديوان العرب) فكرة استئثار العرب بالدين الإسلامى دونا عن "القوميات" الأخرى .. ويثبت أيضا الشعور بالتمايز لدى تلك "القوميات" ..

فيقول الشاعر مهيار الديلمى "الفارسى الأصل" فى قصيدته المعروفة التى غناها عبد الوهاب باسم "أعجبت بى" :

قد جمعت الفخر من أطرافه ... سؤدد الفرس ودين العرب

فيما يلى قصيدة مهيار الديلمى كما كتبها هو ، لا كما غناها عبد الوهاب الذى أدخل تغييرين .. فقد استبدل "أم سعد" فى البيت الأول ب "ذات حسن" .. ولذلك قصة طريفة mil: ...... كما استبدل "وضممت" فى البيت الأخير ب "قد جمعت" .. والاستبدال الأخير ده أنا محتار فيه شوية .. ربما يكون له علاقة بموضوعنا :happy:

أعجبت بى بين نـادى قـومـهـا ... " أمَّ سَـعْـدٍ " فـمضت تسـأل بى

سَرَّها ما عَلـِمـَتْ من خـُلـُقى ... فـَـأرادت عِـلْـمـَها مـا حـســـبـى

لا تـخـالـى نـســبا يخـفـضـنى ... أنـا مـن يـرضـيـك عـنـد النـسـب

قومى استولوا على الدهر فتى ... ومشـوا فـوق رؤوس الحـقــب

عــمـَّموا بالـشـمس هامـاتـهـُمُ ... وبـنـوا أبـيـاتـَهــمْ بـالــشــهــب

وأبـى كـســرى عــلى إيـوانـه ... أيـن فـى الـنـاس أب مـثـل أبـى

سورة المـلك الـقـدامى وعـلى ... شـــرف الإســلام لــى والأدب

قـد قبست المجـد من خير أب ... وقـبـسـت الـديـن مـن خـير نبى

وضَمَمْتُ المجـدَ من أطـرافـه ... ســؤدُدَ الـفـرس وديـن الـعـرب

الأبيات الزرقاء عبارة عن فخر بأصله الفارسى ..

لم أقرأ عن مقالات أو كتب خرجت تشجب ، وتستنكر ، وتدين فخره هذا ..

هل اختلفت العصور ؟ .. أم اختلفت العقول ؟

نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
*********************************
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق
شارك

الأحاديث الواردة في فضل العرب والنهي عن بغضهم

هل يوجد حديث لرسول صلى الله عليه وسلم بهذا المعنى أو مقارب له (من سب العرب فأولئك هم المشركون)

الفتوى :

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:

فقد ألف ابن حجر الهيتمي رحمه الله تعالى رسالة سماها مبلغ الأرب في فخر العرب وذكر فيها الأحاديث الواردة في فضل العرب والنهي عن بغضهم مما قد يكون قريبا مما ذكرت ، وإليك بعض هذه الأحاديث:

روى الحاكم والبيهقي عن ابن عمر - رضي الله تعالى عنهما - قال: قال رسول الله صلى الله تعالى عليه وصحبه وسلم: لما خلق الله الخلق اختار العرب، ثم اختار من العرب قريشا، ثم اختار من قريش بني هاشم، ثم اختارني من بني هاشم، فأنا خيرة من خيرة . سكت عنه الذهبي

وأخرج الحاكم في المستدرك والطبراني في المعجم الكبير والأوسط عن ابن عمر قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : وخلق الخلق فاختار من الخلق بني آدم، واختار من بني آدم العرب، واختار من العرب مضر، واختار من مضر قريشا، واختار من قريش بني هاشم، واختارني من بني هاشم، فأنا خيار إلى خيار، فمن أحب العرب فبحبي أحبهم، ومن أبغض العرب فببغضي أبغضهم .

قال الهيثمي: وفيه حماد بن واقد وهو ضعيف يعتبر به، وبقية رجاله وثقوا

وقال الهيتمي في مبلغ الأرب: حديث سنده لا بأس به، وإن تكلم الجمهور في غير واحد من رواتـه.

وأخرج الطبراني في المعجم الأوسط عن أبي هريرة قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: إن الله حين خلق الخلق بعث جبريل، فقسم الناس قسمين، فقسم العرب قسما، وقسم العجم قسما، وكانت خيرة الله في العرب، ثم قسم العرب قسمين، فقسم اليمن قسما، وقسم مضر قسما، وقسم قريشا قسما، وكانت خيرة الله في قريش، ثم أخرجني من خير ما أنا منه . قال الهيتمي في مبلغ الأرب : سنده حسن

وروى مسلم وغيره عن واثلة بن الأسقع يقول سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: إن الله اصطفى كنانة من ولد إسماعيل، واصطفى قريشا من كنانة، واصطفى من قريش بني هاشم، واصطفاني من بني هاشم

وأخرج الترمذي والحاكم وغيرهما عن سلمان قال قال لي رسول الله صلى الله عليه وسلم: يا سلمان؛ لا تبغضني فتفارق دينك. قلت: يا رسول الله كيف أبغضك وبك هدانا الله! قال: تبغض العرب فتبغضني قال: هذا حديث حسن غريب وقال الحاكم: هذا حديث صحيح الإسناد ولم يخرجاه وقال الذهبي في التلخيص: قابوس بن أبي ظبيان تكلم فيه

وأخرج الحاكم والطبراني عن أنس رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: حب قريش إيمان وبغضهم كفر، وحب العرب إيمان وبغضهم كفر، فمن أحب العرب فقد أحبني، ومن أبغض العرب فقد أبغضني .

والله أعلم.

المصدر

اسلام ويب

http://www.islamweb.net/ver2/Fatwa/ShowFat...;Option=FatwaId

،، مع اجمــل تحيـــاتي

الســــاري

782283329.png

رابط هذا التعليق
شارك

الفاضل "السارى"

نأسف لحذف المداخلة ، فمقال إبراهيم عيسى الذى خصصت المداخلة له كان أساسا لموضوع من أربع صفحات ، لا زال مفتوحا وإن توقفت فيه المداخلات ، وهذا هو رابطه :

http://www.egyptiantalks.org/invb/?showtopic=90861

فريق الإشراف والتنسيق

،، مع اجمــل تحيـــاتي

الســــاري

782283329.png

رابط هذا التعليق
شارك

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم

احب العربية لثلاث لانى عربى والقرآن عربى ولسان اهل الجنة فى الجنة عربى

هل اللغة العربية هي لغة أهل الجنة

يا أخى الحبيب هذا علم لا ينفع وجهل لا يضر . و لم يرد دليل صحيح يبين اللغة التي يتكلم بها أهل الجنة ، ولهذا يتعين السكوت عن هذه المسألة وعدم الخوض فيها وتفويض علمها إلى الله تعالى

والانشغال بما يترتب عليه عمل ينفع في تلك الدار .

ويكفينا لننشغل بذلك أن نتدبر قوله تعالى

بسم الله الرحمن الرحيم

وَسِيقَ الَّذِينَ اتَّقَوْا رَبَّهُمْ إِلَى الْجَنَّةِ زُمَراً حَتَّى إِذَا جَاؤُوهَا وَفُتِحَتْ أَبْوَابُهَا وَقَالَ لَهُمْ خَزَنَتُهَا سَلَامٌ عَلَيْكُمْ طِبْتُمْ فَادْخُلُوهَا خَالِدِينَ

وَقَالُوا الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي صَدَقَنَا وَعْدَهُ وَأَوْرَثَنَا الْأَرْضَ نَتَبَوَّأُ مِنَ الْجَنَّةِ حَيْثُ نَشَاء فَنِعْمَ أَجْرُ الْعَامِلِينَ

وَتَرَى الْمَلَائِكَةَ حَافِّينَ مِنْ حَوْلِ الْعَرْشِ يُسَبِّحُونَ بِحَمْدِ رَبِّهِمْ وَقُضِيَ بَيْنَهُم بِالْحَقِّ وَقِيلَ الْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ .

صدق الله العظيم

أولا يكفينا أن اللغه العربيه هي اللغة التي نزل بها القرآن الكريم , ولا تصح الصلاه إلا بقراءة الفاتحه وباللغه العربيه .

قال الله تعالى:بسم الله الرحمن الرحيم {لِسَانُ الَّذِي يُلْحِدُونَ إِلَيْهِ أَعْجَمِيٌّ وَهَذَا لِسَانٌ عَرَبِيٌّ مُبِينٌ}[1].

وقال أيضاً: {وَكَذَلِكَ أَنْزَلْنَاهُ قُرْآناً عَرَبِيّاً}[2].

وقال: {بلسَانٍ عَرَبِيٍّ مُبِينٍ}[3].

ويقول: {لِسَاناً عَرَبِيّاً}[4].

وهي اللغه التي تكلم بها سيد الأولين والآخريين نبينا محمد صلى الله عليه وسلم .

قولوا لا إله إلا الله تفلحوا

إِنَّ اللَّهَ وَمَلَائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ يَا أَيّهَا الَّذِينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيمًا

إضغط هنا لقراءة القرآن الكريم من المصحف الشريف

إضغط هنا لزيارة موقع رسول الله

إضغط هنا لعرض البث المباشر من المسجد الحرام

تردد قناة الرحمه الجديد على النايل سات التردد 10873 معدل الترميز 27500 رأسي 3\4

تردد قناة الرحمه الجديد على العرب سات التردد 12149 معدل الترميز 27500 أفقي 3\4

6nf2hryf9fiu.gif

رابط هذا التعليق
شارك

أنا بصراحة كان في بالي من المواضيع الأخرى ما هو أهم من الموضوع ده. لكني هاعتبر فتحي لهذا الموضوع مش بسبب أهميته وإنما بسبب إنه عاجل بعض الشيء.

أنا خلاص, قررت إني أقطع أي انتماء لي بالعرب غير إنهم إخوة في البشرية. هم عندي زيهم زي الأتراك أو الماليزيين, أو حتى البرازليين. ليس أكثر. أنا الآن لا أريد من عروبتي أي شيء. واللي بيعطوهولي العرب ممكن ليهم من اللحظة دي يمنعوه. مصري آه, مسلم جميل. عربي, ما أعطلكش. أنا اكتفيت. enough is enough. لما ييجوا يكلموني محبش أسمع منهم إن ليهم دلال عليَّ من باب العروبة. وجامعة الدول العربية يتفضلوا من غير كلمة وحشة مع ألف سلامة. أنا واضح في اللي بقوله ولم اقوله من باب انفعال أو عاطفة. ولا هو وليد لحظة ولا عن ضعف. بالعكس, دور أم العرب والعيال التلفانه ده ماعدش ينفعني بتاتا. اكسكيوزمي, مش فاضيله.

لحد كده أقولك براحتك وده رأيك وأنت حر فيه حقك ومحدش له عندك حاجه

بصراحة أنا كمتحدث باسم الوطن بقولها بوضوح, مصر مش ناوية تعمل جنتلمان أكتر من كده.

ممكن توضح حضرتك مين اللي نصبك متحدث باسم الوطن ؟؟!!! ومن إمتى ؟؟!!

ومن نفس باب الباراجماتية سأقول, لا يجب لمصر أن تكون عربية بعد الآن.

تفتكر حضرتك يجب أن تكون مصر أيه ؟؟؟؟ ولايه أمريكيه - تحالف صهيوني - ولا دوله فارسيه ؟؟؟ ولا أيه ؟؟

ياريت حد يعرفني علشان ابقى أغير كلمه جمهورية مصر العربيـــــــــــــــــــــــــه من هويتي

أنا أتنازل طواعية عن عروبتي بسب عرب هذا الزمان. وكفاني أمام الله أني مصري مسلم.

شكرا.

بالمنطق ده كان يحق للمستضعفين في فلسطين أن يتنازلوا عن عروبتهم !!!

وكان من باب أولى بالمسلمين المستضعفين في كل مكان أن يتنصلوا من دينهم بسبب مسلمي هذا الزمان !!!

أخي العزيز قد يكون كلامي شديد اللهجه ولكن ما أردته منك مراجعة نفسك فكلنا في نفس المركب ولو غرقت لغرق الجميع .

تحياتي :roseop: :sad: :roseop:

تم تعديل بواسطة عاشق الترحال

قولوا لا إله إلا الله تفلحوا

إِنَّ اللَّهَ وَمَلَائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ يَا أَيّهَا الَّذِينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيمًا

إضغط هنا لقراءة القرآن الكريم من المصحف الشريف

إضغط هنا لزيارة موقع رسول الله

إضغط هنا لعرض البث المباشر من المسجد الحرام

تردد قناة الرحمه الجديد على النايل سات التردد 10873 معدل الترميز 27500 رأسي 3\4

تردد قناة الرحمه الجديد على العرب سات التردد 12149 معدل الترميز 27500 أفقي 3\4

6nf2hryf9fiu.gif

رابط هذا التعليق
شارك

لن أخفي كثيرا منكم قولا عندما أذكر مدى هول الصدمة التي أصابتني جرّاء حقيقة انعدام القدرة التام لدى بعض من رواد المنتدى على القراءة من أساسها.

لم تكن تلك الصدمة أولى الصدمات الذي تلقيتها في هذا المنتدى, لكنها كانت دون شك الصدمة الأقسى. فقد تعاقبت عليَّ قبلها صدمات عدة, لم تكن إحداها لتتركني مدهوشا حتى تأتي أختها فتحيل دهشتي ذهولا. تتعددت أسباب تلك الصدمات بتعدد قدرات العديد من رواد المنتدى, فكثير منهم امتلك القدرة على تسطيح الأمور واختزالها, وآخرون على النقيض منهم امتلكوا القدرة على تعميم الأمور وتعويمها. وجاء البعض فامتلك القدرة على الخلط التام للكلمات والمعاني, أمّا الآخر فأتى ممتلكا القدرة على التقوّل على الآخرين بكلام لم يقل أحدنا ولا حتى معنًا ضمنيًا له. ليت هذا كل شيء, فقد كان للصدمات التي تلقيتها حظ ممن عندهم القدرة على الاستخفاف بأبذأ صوره الممكنة (مثل كل مشاركات العضو رقم 43466 في هذا الموضوع, وتعقيب عضو آخر على إحداها ليوافقه بالاستخفاف شكلا ومضمونا وزيادة), وكان للصدمات حظ أيضا ممن عندهم القدرة على استخدام كلمات جارحة عميق الجرح لحياء من تبقى له حياء بيننا (ومنها قول أحد الأعضاء في واحدة من مداخلتين له في هذا الموضوع ما نصه بعد شطب مني لما يسيء الحيي "واد شارب من xx امه", في حين أنه ما كان ليخرج عن مبتغاه لو أنه قال "واد شارب من لبن امه".

لم يكن هذا سوى قدر بـسيط من صورة أكبر, فذاك أحد الأعضاء المستعربين يقترح متهكما استخدام اللغة الفرعونية, مدعيا أن من لا يستخدم لغة القرآن كما الكافر, حاصرا بذلك حق العرب وحدهم في الإسلام. ومن بعده مستعرب آخر يقول بنفس الرأي من نظرة دونية للمسلمين ممن لا يتكلمون لغة القرآن, بل أنه زاد قعقعة فقال أن الإسلام لا عزة له دونما العرب. تاركا إياي متعجبا قدر القعقعة في كلامه, ممستغربا مدى الهوان الذي انحدر له المسلمون قاطبة بسبب عرب هذا الزمان.

إن المقعقع كالطبل, صوته رنان, ورأسه أجوف. فأي رأس جوفاء لها أن ترى عزة الإسلام في تواطؤ عرب هذا الزمن المخزي لإسقاط الخلافة الإسلامية, لا لشيء سوى أنها كانت في غير يد العرب. وما كان ذلك من عرب هذا الزمان سوى البداية, فاستمروا بعدها دون غيرهم في خذلان الإسلام بكل سفور تارة تلو تارة تلو تارة, حتى كانوا هم من ركّع كل المسلمين أذلّاء على نواصيهم. أي عزة للإسلام جلبها عرب هذا الزمان عندما دفعوا كل النفيس من كرامتهم وأموالهم ليجيشوا بها جيوشا من كل أركان العالم يدحرون بها أبناء ملتهم الذين تعدّوا على إحدى الدويلات العربية الصغيرة, بينما لم يدفعوا ولا بعُشر ما دفعوا به من كرامة وأموال لتجييش الجيوش والعدة والعتاد في سبيل تحرير المقدسات الإسلامية. أي هوان هذا الذي يلقاه المسلمون من غير العرب على يد عرب هذا الزمان؟ وأي خذلان لدين الإسلام دأب العرب دؤبا في المائة عام الأخيرة على جر الأمة لها؟ وأي قعقعة تلك التي لا ترى عزة للإسلام دونما عرب هذا الزمان؟ هل لي أن أبين وأزيد فيما يقوم به عرب هذا الزمان من حرص على محاربة الإسلام والمسلمين؟ ليس لي أن أزيد رأفة مني ورحمة بنفسي وببعض من المسلمين منكم.

لقد أضحى عرب هذا الزمان هم أنفسهم داء الإسلام الأعظم, بل وربما الداء الأوحد. ما لهم لا يتركون الإسلام وشأنه؟ فلم يرى الإسلام منهم غير الخذلان والغدر والطعن. فهل هم بتاركين؟

لا يبدو أن أيا منهم راغبا في ذلك. فمازالوا جميعهم يكفرون بآيات كتاب الله آية وراء آية, ويستكبرون على كل خلق الله وهم كغثاء السيل كثير, فإن ذهبت تنثره رأيته من هوانه يطير.

بعد كل هذا يأتي مستعرب مدّع للعلم فيشفق على ما يراني فيه من عاطفة يسوقها جهلي فيقول: "لابد ان نوسع صدورنا لكلماتك ونشفق عليك", ثم يدرك أن ادعاءه لجهلي قد لا يخال على الجميع فيردف معيبا في شخصي فيقول: "اليس من العيب على من هم مثلك من ثقافة باللغة ومن تحصيل معارف وقراءات ان تدمج اليوم بالامس؟". تاركا إياي متعجبا قدر تقوّله عليَّ بغير ما قلت عجبا أعظم مما عجبت في قعقعة المستعربين السابقين له, ذلك أنه تعدى القعقعة إلى التقوّل على خلق الله, أو ربما جاء هو بأني قلت ما تقوّل عليَّ لا تبليّا منه ولكن إبداعا منه تفتقت به قدراته الذهنية على الإدراك والفهم. لكنه على أي حال بعد كل هذا لم يتوارى, فتمخض ذهنه بعد عسرة بما صوره له على أنه الحقيقة, فرأى أن ما أعانيه من خلل ما هو سوى مشكلة عجز هو نفسه, وهو من يظن في نفسه العلم, عجز عن بيان مداها فقال: "إنك فى مشكلة بداخلك لا يعلم حجمها الا الله وانت". ثم انتهج نهج العالم الناصح لغيره بعلمه قائلا "اما الشعوب العربية فلا انصحك ان تحكم عليها بنتصلك من الانتساب اليها لانها لا تستحق ان نجعلها كما وصفت", وهو بذلك غير عالم, أو ربما غير قادر ذهنيا, على إدراك كلمات أربع تخبرنا بأن الإناء ينضح بما فيه. هل يظن أي منكم أن يكتفي متقوّل بهذا القدر من السفه؟ ما أراكم تظنون؟ لا, ما كان أمثاله بمكتفين إذا سفهوا. لقد أخذته الجلالة بعظيم علمه فاستتابني كما يستتاب المرتد عن الإسلام قبل أن يقام عليه حد الردة! ما أنتم بمصدقيّ؟ ليكن منكم من عقل بنفسه حَكما فيما قال لي: "اتمنى ان ترضى نفسك بما قسمة الله لك وما خلقك علية من دين". لقد صورت له أوهامه المريضة أني خرجت عن دين الإسلام! أقسم بالله أني عاجز عن الحكم بمدى السلامة الذهنية لذلك المستعرب المتقوّل! هل ظن وهو يستتيبني أنه يكتب باللغة العربية التي جعلت منه مسلما لأنه يدّعي انتمائه لأبنائها وجعلت مني مرتدا لأني أتبراء منهم بعدما ضلّوا! لقد فشل بجهله في اللغة سواء في صورتها الفصحى أو حتى العامية في أن يكتب هاء الضمير دون نقاط! طالعوا بأعينكم كيف كتب "قسمه" وكيف كتب "عليه"! يستتيبني للإسلام بلغة لا يعرف كتبتها حتى بالعامية منها. أخرجني من ديني, كفّرني, وتمني لي أن أصبوا لرشدي وأرضي نفسي بما قسم الله لي من دين بعد أن ثرت عليه وأصبحت مرتدا. يستتيبني لأعود للإسلام الذي خلقني الله عليه بعد إن خرجت عنه ولم أرضاه. ذلك ليس بمتقوّل, وإنما بضعيف الإدرك ضئيل الفهم جاهل اللغة. يرى في من هم غير العرب كفارا. حسبي الله تعالى ونعم الوكيل, حسبي الله تعالى ونعم الوكيل.

مع كل هذا لم يجرح كرامتي حق الجرح إلا مداخلة واحدة, أتت من قوم نهلت من علم أغلبهم, وما أنا بناكر فضل من لهم فضل العلم عليَّ, عربا كانو أم غير, مسلمين كانوا أم غير. فما أنا بعنصري أدعوا بدعوى الجاهلية, ولا أنا بمعتوه لا أزن ما أقول. لقد أحسست الإهانة تصفعني على وجهي فتنزل على كرامتي لتشق فيها ما غار عميقا من جرح. لم يكن في توبيخ من علموني وهم كلهم إلا نيف أكبر مني سنا وأعظم مني علما وأجل مني قدرا أي إهانة لي, بل كانت الإهانة المهينة بحق هي في حشري سويا عند توبيخي بمن أشعر بعظيم الإهانة في أن أحشر معه في أي مكان كان. وأي إهانة لكرامة المرء أعظم من أن يحشر مع مستعرب مقعقع, قال في مصر الوطن في هذا الموضوع فقط ما يجعل حشر اسمي معه فيه من عظيم الأهانة لكرامتي. فهو من قال هنا: "ولا افتخر بمصر بالطبع". إنه نفسه الذي خرّب على الجميع موضوع العشوائيات بسلوكه الذبابيّ, فلم يستطع أحد من مشرفين أو غيرهم أن يذبّه عن الطنطنة حتى يعود لها. تماما كالذباب, كلمّا ذبّ آب. إنه نفسه الذي حذف له أحد المشرفين أكثر من سبع مداخلات في موضوع الاسكندرانيين الشرفاء في أقل من عشر دقائق كان مكثفا فيها لتكبره على خلق الله من قاطني الأقاليم فأثار حفيظة أكثر من عضو تواجد عندها هناك, ما دعى لحذف مداخلاته ومداخلات كل من استنكروا مداخلاته معاها من بذاءة ما كتب. أي إهانة جلبتها بنفسي لنفسي. لكنيّ لا ألوم من حشروني معه عليها, فقد كنت أنا من طعنت كرامتي بيديّ.

قد لا ألوم من حشروني مع من أهينت كرامتي بالحشر معه فيما فعلوا, فهم طبقوا العدل فيما قاموا به معي. لكن أسالهم سؤالا بسيطا, أسألهم كلهم, فلا أخص فيهم أحدا, ولا استثني منهم أي أحد: "لماذا تحرصون على تطبيق العدل مع بعض وتتركون بعض؟ لقد طبقتم العدل مع بعض في هذا الموضوع, ومن قبل كان تطبيقكم للعدل مع بعض في موضوع فتاة الجبيل, حتي أنهم اخذوا على أنفسهم عهدا ألا يستمروا بالمشاركة فيه, فهل حرصتم على تطبيق العدل في نفس الموضوع مع من تلوهم بعدها ممن غيروا في مسار الموضوع بالكلية؟ أهكذا العدل حيث لي أن أتعلمه منكم؟ أم ليس لي أن أتعلم منكم العدل في صورته تلك؟"

وكما أبت كرامتي أن أترضي لنفسي عروبة انتسب لها عرب هذا الزمان بكل ماجلبوه للإسلام من خزي فتنازلت طواعية عن عروبتي, تأبى كرامتي أن أزيد أي مداخلة أخرى في هذا الموضوع. وليس لي من رغبة في أن أقوم بأي مداخلة في أي موضوع آخر حتى يلتئم الجرح الذي سبته لنفسي.

لكني سأذكركم قبل أن أترككم بحقيقة واحدة لا ينكرها إلّا كافر:

عندما نقف جميعا أمام الله عز وجل يوم الحساب, فلن تشفع عروبة أي منكم بين يديه تعالى ولا حتى بمثقال ذرة, ولا حتى بمثقال ذرة, ولا حتى بمثقال ذرة.

(كتبت هذة المداخلة بلغة عربية سليمة, لكن الشكوك تساورني في أن رهطا لا بأس به ممن يفخر بعرب هذا الزمان لم يتبين قدرا غير قليل من معاني الكلمات التي احتوتها. فقد لهتهم القعقعة عن إدراك صحيح اللغة التي نسبوا أنفسهم إليها. لكني أقول: ليس على المقعقعين حرج.)

رابط هذا التعليق
شارك

أبو محمد مشاركة بتاريخ أمس, 06:28 PM

الفاضل "محمد العنبى"

إنتهى حوارنا فى موضوع طائفة الآميش بمداخلتى الآتية :

إقتباس(أبو محمد @ Feb 4 2010, 02:13 AM)

إقتباس(محمد العنبى @ Feb 3 2010, 08:24 AM)

إقتباس

أبو محمد مشاركة بتاريخ أمس, 10:00 PM

الفاضل "محمد العنبى"

يعنى حضرتك شايف إننا ما زلنا نعيش عصر الإمبراطوريات الدينية ؟

لو كنت محقا فى استنتاجى فاسمح لى ألا أوافقك الرأى .. كنت أوافقك لو كنا نعيش فى العصور الوسطى .. ولكنى أرى أن عصرنا هو عصر الإمبراطوريات الاقتصادية والإمبراطوريات السياسية ..

أنظر حولك لترى أننا فقط من يريد أن يبعث عصر الامبراطوريات الدينية .. ولترى أن الامبراطوريات الأخرى لا تريد العودة إلى العصور الوسطى بعد كل الطفرات التى تحققت ..

وهناك من لاحظ أن ما تحقق فى الحمسين سنة الماضية من قفزات علمية وتكنولوجية يفوق كل ما تحقق فى تاريخ البشرية قبل تلك السنوات الخمسين ، ولذلك ستعمل الامبراطوريات المعاصرة كل ما فى وسعها لتمنع الوثوب على كل ما حققته ..

وايه المانع انها تبقى امبراطوريه اسلاميه وليها قوه اقتصاديه وسياسيه اللى اعرفه اذا كنا عاوزين يبقى لينا كيان قووى لابد ان نتوحد ومافيش حاجه هتوحد العرب الا الدين اذا كان على ماتش كوره خسرنا بعض فتخيل بقى لو فيه بطوله عربيه للمنتخبات العربيه والله هنولع فى بعض

علشان كده الامبراطوريه الدينيه بالنسبه لينا هى الانسب وبالنسبه ليهم غير مناسبه تماماً

المانع الوحيد - فى رأيى - هو إننا مش عايشين لوحدنا .. وعلشان نعمل إمبراطورية لازم تتوافر لنا مقومات إقامة مثل تلك الامبراطورية .. وعندها لا مانع من الجهاد (كما قلت حضرتك أن هذا ما يميزنا عن البوذية) ومن الغزو والفتح ...

حضرتك عارف متى اتفقت الدول العربية على إقامة السوق العربية المشتركة ؟ .. إتفقت على ذلك فى عام 1964 .. قبل أن تفكر الدول الأوربية فى إقامة سوقها المشتركة ... أدعوك مرة أخرى لتنظر حولك .. أين وصلت سوقهم المشتركة وكيف تطورت إلى اتحاد أوروبى ، وأين وصلت السوق العربية المشتركة

قبل أن نفكر فى الوحدة الدينية (التى ستضم بلادا غير عربية) علينا أن نفكر قبل ذلك فى وحدة عربية ( وأديك شايف عملنا إيه من سنة 64) ... وقبل أن نفكر فى الوحدة العربية ، علينا أن نفكر فى الوحدة المصرية ..

عمرك شفت حد بيبنى الدور التالت فى بيت قبل ما يبنى الدور الأول والتانى ؟ .. بلاش دى .. عمرك شفت حد بيطلع على السلم إلى الدور الثالث قبل ما يعدى على الدور الأول والتانى؟

ربما يمكننا استكمال حوارنا هنا .. إذا كانت مداخلتك الآتية "فى موضوعنا هذا" تتكلم عما تحلم به - ونحن معك - بالوطن الإمبراطورى الإسلامى :

إقتباس(محمد العنبى @ Feb 9 2010, 02:23 PM)

وطنى الاسلام لا اريد وطناً سواه

انا مسلم وكفا واينما وجد الحق فانا معه سواء كان مصرى او عربى .........الخ

لا يهمنى اذا كنت عربى او اى جنس اخر اللى يهمنى انى اكون مع الحق ام لاااااااااااااا

شكراً

لأن الوطن - كما تعرف - هو أرض و شعب و دولة .. ولا أحسبك تعنى أن "الدين" يمكن أن ينطبق عليه تعريف الوطن الذى تعارف عليه البشر

فإذا كنت تعنى أن "العالم الإسلامى" المقابل ل "العالم العربى" هو وطننا .. فأظن أننا سنثرى هذا الموضوع بمناقشتنا حول هذين الوطنين الكبيرين ..

استاذى الفاضل ابو محمد

انا طبعاً بكون سعيد من مناقشة حضرتك وانا اللى بكون مستفيد لانى بيعجبنى طريقة تفكيرك اون كنت بختلف معاك فى شوية حاجات بس يبقى تقديرى واعجابى بشخص حضرتك

اللى قصدته بمعنى وطنى الاسلام هو اننى لا يهمنى المكان بقدر ما يهمنى ما هو موقفه من الاسلام ؟؟

هل هى مع او ضد الاسلام اذا كانت تنصر الاسلام فهى وطن لكل المسلمين وعلى المسلمين جميعاً ان يدافعوا عنها واذا كانت تحارب الاسلام فهى عدو لكل المسلمين ده طبعاً بعد لما نتأكد انهم عارفين الاسلام الصحيح وكرهم للاسلام ليس نابع بفهم خطأ للاسلام ولكن كره للكره

هو ده المعنى الاعم والاشمل للوطن

اما وطنى الاصغر فهو مصر وحبى لمصر وعشقى لها ده شىء فطرى موجود فى كل انسان عاقل حر

لما الدنيا تقسى عليك اوعى تخاف منها وتكش تربس عترس فيها ياولدى هى كده متجش غير وش

دوس فيها وجمد قلبك بس اياك على ضعيف تفش توصل فيها لاعلى مناصب بس اياك فى يوم تغش

رابط هذا التعليق
شارك

وكان من باب أولى بالمسلمين المستضعفين في كل مكان أن يتنصلوا من دينهم بسبب مسلمي هذا الزمان !!!

كل حاجه بالتدريج سعادتك

اليوم طعن في العروبة

وقبلها كان في لمز وتشكيك في الرابطة الاسلامية

(لكن صاحب هذه التلميحات لم يتجرأ على التنكر للاسلام علنا مراعاة للذوق العام)

وبكرة هتلاقي طعن في وجود شيء اسمه مصر وتنكر للهوية المصرية

حتى يصل بنا الى مرحلة المسخ عديم الهوية والجذور والتاريخ

ولااحتاج ان اوضح من هم اصحاب المصلحه من كل هذه الحملات

رابط هذا التعليق
شارك

...

قال النبي صلى الله عليه وسلم : يا سلمان ; لا تبغضني فتفارق دينك . قال : وكيف أبغضك يا رسول الله ؟ قال : تبغض العرب فتبغضني " .

هذا حديث صحيح الإسناد ولم يخرجاه .

وقال ( من غش العرب لم يدخل في شفاعتي ) .

قيل ( لما صار سلمة بن الأكوع في الرعية قال له الحجاج : يا سلمة ، تعربت ، ارتددت على عقبيك . فقال : إن رسول الله صلى الله عليه وسلم أذن لي في التعريب ، )

منقوول ...والله اعلى واعلم

تم تعديل بواسطة shiko

18344710.jpg

رابط هذا التعليق
شارك

الأخوة الأفاضل المشاركين في الموضوع كفانا نقل في أحاديث ليست صحيحة، كفانا ضغينة لبعضنا البعض، كفانا كلام واستهزاء بآراء بعض

*****************

*****************

تم تعديل بواسطة أبو محمد
حذف تعليق على مداخلة محذوفة

ehm448.gif

رابط هذا التعليق
شارك

الأخوة الأفاضل المشاركين في الموضوع كفانا نقل في أحاديث ليست صحيحة، كفانا ضغينة لبعضنا البعض، كفانا كلام واستهزاء بآراء بعض

*******************

*******************

إيضاح واجب

حدثنا أبو عبد الله محمد بن عبد الله الزاهد الأصبهاني ، ثنا أحمد بن مهدي بن رستم ، ثنا أبو بدر شجاع بن الوليد ، ثنا قابوس بن أبي ظبيان ، عن أبيه ، عن سلمان ، - رضي الله عنه - قال : قال لي رسول الله - صلى الله عليه وآله وسلم - : " يا سلمان ، لا تبغضني فتفارق دينك " ، فقلت : يا رسول الله وكيف أبغضك وبك هداني الله - عز وجل - ؟ قال : " تبغض العرب فتبغضني "

ده حضراتكم تخريج الحديث ...وباقل القليل ممكن البحث والتدوير نلاقى تخريج الحديث فى المستدرك على الصحيحين » كتاب معرفة الصحابة رضي الله تعالى عنهم

هذا حديث صحيح ولم يخرجاه .

والله تعالى اعلى واعلم ...

***********************************************

تم تعديل بواسطة أبو محمد
حذف تعليق على مداخلة محذوفة

18344710.jpg

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

×
×
  • أضف...