اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

الى مالكي اراضي العائلي في مناطق المستثمرين الجنوبيه وابو الهول بالقاهره الجديده

Recommended Posts

عزيزي محمد شعلان

مقلتليش............. اشتركت في نادي هناك ولا لسه؟؟

انا صحيح لم ابني بعد ولم اصبح عمليا من سكان القاهره الجديده الا اني اشتركت في نادي بترو سبورت هناك بالفعل(نادي القطاميه) وهو نادي رائع فعلا ومساحته كبيره اوي

انا لفيت على كزا نادي هناك ولاقيت من وجهة نظري ان هذا النادي هو افضلهم في حدود امكانياتي

تم تعديل بواسطة هشام عباس
رابط هذا التعليق

• الردود 362
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

الصور المنشورة

انت فينك ياباشا من زمان ؟؟

قوللي و بسرعة إزاي اشتركت ؟ الشروط و التفاصيل أحسن أنا شرقان خاااالص ....

أنا منتظر ردك

تم تعديل بواسطة mshaalan
رابط هذا التعليق

شاكرين و مقدرين حسن تعاونكم معنا يا باشمهندس

بس ياريت ترسلي رقم جوالك على الخاص حتى أتمكن من مقابلتك عند نزولي مصر (كمان شهر ان شاء الله )

إذا كنت تسمح لي بذلك .

أخوك م/ محمد شعلان

اخي العزيز مهندس محمد شعلان

تيجي بسلامه ان شاءالله

وانا تحت امرك

تحياتي

مهندس ابو يوسف

رابط هذا التعليق

• بعد 4 أسابيع...

عناية السيد /هشام عباس المحترم

تحية لك على الايميل المرسل لى

على فكرة انا استفدت كتير جدا من الاطلاع على المداخلات المشاركة لانى مثلك مقيم خارج مصر التى منها قدرت اعرف تقريبا تكلغة بناء الفيلا

تحياتى لك ولجميع المشاركين

رابط هذا التعليق

• بعد 3 شهور...

عناية السيد /هشام عباس المحترم

تحية لك على الايميل المرسل لى

على فكرة انا استفدت كتير جدا من الاطلاع على المداخلات المشاركة لانى مثلك مقيم خارج مصر التى منها قدرت اعرف تقريبا تكلغة بناء الفيلا

تحياتى لك ولجميع المشاركين

بشرى الاستاذ /هشام والسادة حاجزي ارض ابو الهول

اليكم الخبر التالي

" قاربت أزمة أرض أبوالهول بمدينة القاهرة الجديدة على الانتهاء، بعد عناء نحو ٧ سنوات مع الهيئة وجهاز المدينة، بسبب عدم توصيل المرافق للأرض خلال الفترة الماضية. وأعلن المهندس أمين عبدالمنعم، رئيس الجهاز، عن انتهاء توصيل المرافق للقطعة الأولى «أبوالهول ٣» نهاية الشهر الحالى، على أن يتم التوصيل لبقية الأرض «أبوالهول ١ و٢»، نهاية الشهر المقبل، لتكون جاهزة للتسليم بداية العام الجديد.

وقال عبدالمنعم لـ«المصرى اليوم» إنه سيتم التعامل مع الحاجزين عند البناء، وفقا للضوابط التى تتم فى القرعة العلنية الخاصة بالأراضى، بحيث يتم تقسيم مدة البناء على ٣ سنوات، ويتم إصدار التراخيص خلال ٩ شهور، وعمل الأساسات فى المدة نفسها، وبناء الدور الأول والتشطيب الخارجى على ١٨ شهرا، نافيا أن تكون هناك زيادة فى أسعار الأراضى بعد مدة التأخير، وقال: «العقد شريعة المتعاقدين، ومن الصعوبة زيادة سعر الأرض جنيها واحدا»"

وربنا يطمئنا

والله الموافق

رابط هذا التعليق

يا سيدي يسمع من بقك ربنا

وياااااااااااااااااارب يكون صحيح ونستلم احسن احنا خلاص خللنا احنا والأرض

بس انا برضه بعتت ناس سألوا قريبا في الجهاز وقالوا نفس الكلام بس المشكله ان الكلام ده بيتقال من العام الماضي

يارب يكون بصحيح المره ديه

رابط هذا التعليق

• بعد 1 شهر...

تسليم قطع أراضى الاسكان العائلى بحى أبو الهول (3)

يسر جهاز مدينة القاهرة الجديدة أن يعلن عن تسليم قطع أراضى الاسكان العائلى بحى أبو الهول (3)

وذلك اعتباراً من يوم الاحد الموافق 16/1/2011

طبقاً للجدول التالي

اليوم التاريخ المنطقة أرقام القطع

من الى

الأحد 16/1/2011 أ 1 30

الاثنين 17/1/2011 31 60

الثلاثاء 18/1/2011 61 90

الأربعاء 19/1/2011 91 118

الخميس 20/1/2011 ب 1 30

الأحد 23/1/2011 31 60

الاثنين 24/1/2011 61 90

الأربعاء 26/1/2011 91 104

الخميس 27/1/2011 ج 1 30

الأحد 30/1/2011 31 60

الاثنين 31/1/2011 61 90

الثلاثاء 1/2/2011 91 138

الأربعاء 2/2/2011 ح 1 30

الخميس 3/2/2011 31 60

الأحد 6/2/2011 61 90

الاثنين 7/2/2011 91 120

الثلاثاء 8/2/2011 121 168

الخميس 10/3/2011 للسادة المتخلفين عن الاستلام بالمناطق ( أ ، ب )

الاحد 13/3/2011 للسادة المتخلفين عن الاستلام بالمناطق ( ج ، ح )

الأربعاء 9/2/2011 د 1 30

الخميس 10/2/2011 31 60

الاحد 13/2/2011 61 90

الخميس 17/2/2011 91 126

الأحد 20/2/2011 هـ 1 30

الاثنين 21/2/2011 31 60

الثلاثاء 22/2/2011 61 90

الأربعاء 23/2/2011 91 120

الخميس 24/2/2011 121 150

الأحد 27/2/2011 و 1 30

الاثنين 28/2/2011 31 60

الثلاثاء 1/3/2011 61 90

الأربعاء 2/3/2011 91 136

الخميس 3/3/2011 ز 1 30

الأحد 6/3/2011 31 60

الاثنين 7/3/2011 61 90

الثلاثاء 8/3/2011 91 120

الأربعاء 9/3/2011 121 170

الاثنين 14/3/2011 للسادة المتخلفين عن الاستلام بالمناطق ( د ، هـ )

الثلاثاء 15/3/2011 للسادة المتخلفين عن الاستلام بالمناطق ( و ، ز )

على السادة الحاجزين :

* الحضور سخصيا لمقر جهاز المدينة حسب المواعيد المحددة .

* يرجى إحضار أصل أخطار التخصيص وإيصالات السداد وبطاقة الرقم القومى للوزج أو الزوجة وشهادات ميلاد الابناء القصر .

* استكمال سداد (1000 ج) عشرة ألاف جنيه دفعة استلام بالاضافة الى المصاريف الادارية ومجلس الأمناء .

* لن يتم استكمال اجراءات التخصيص والاستلام اذا ثبت سابقة تخصيص أرض (للزوج ، الزوجة ، الابناء القصر) .

للاستعلام الخط الساخن ت: 19388

مع تحيات هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة

الف مبروك و عقبال باقي المناطق

سبحان الله و بحمده عدد خلقه و رضا نفسه و زنة عرشه و مداد كلماته

اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك و عظيم سلطانك

رابط هذا التعليق

السادة حاجزى ارض ابو الهول 3

جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة

إستدراك

إيماء إلى الاعلان المنشور بالجريدة يوم 20/12/2010 الخاص بالبدء فى تسليم قطع اراضى الاسكان العائلى بحى ابو الهول (3)

ورد فى الجدول

الخميس 10/2/2011 للسادة المتخلفين عن الاستلام بالمناطق ( أ ، ب )

الاحد 13/2/2011 للسادة المتخلفين عن الاستلام بالمناطق ( ج،ح)

وصحتـــــــــه

الخميس 10/3/2011 للسادة المتخلفين عن الاستلام بالمناطق ( أ،ب )

الاحد 13/3/2011 للسادة المتخلفين عن الاستلام بالمناطق ( ج،ح )

لذا لزم التنويه .

وادعو اللة ان ييسر للجميع الاجراءات

رابط هذا التعليق

مبروك الاخ هشام عباس والاخوة أعضاء فريق ابوالهول

وعقبال ابو الهول 1 و2

وبهذه المناسبة كنت محتاح نموذج لفيلا دورين بدروم وارضي يصلح لمساحات العائلي

رابط هذا التعليق

يا ريت يا جماعة لو حد يعرف الإستلام ممكن يكون بتوكيل و لا لأ يفيدني ضروري

و جزاه الله خيرا مقدما

و الإجراءات بعد كده من رخصة و بناء و خلافه

بتحتاج مالك الأرض الأصلي و لا لأ ،،

و أمتي يمكن نقل الملكية

و هل يمكن نقلها من الآن بدفع اي غرامات ؟؟

رابط هذا التعليق

و جزاه الله خيرا مقدما

و أمتي يمكن نقل الملكية

حسب كراسة شروط آخر قرعة و أظن ان ده يشمل كافة القرعات السابقة: يتم تسليم الأرض لصاحب الشأن أو وكيله و ذلك بموجب محضر تسليم موقع عليه المختصين بالجهاز و صاحب الشأن أو وكيله على أن يكون التوكيل المقدم توكيلا خاصا محدد الغرض لا يتضمن البيع أو التنازل لنفسه أو للغير عن قطعة الأرض (توكيل ادارة فقط) و بالتالي معنى الكلام توكيل بالادارة يكفي للاستلام

و بالنسبة لنقل الملكية: يشترط الحصول على موافقة جهاز المدينة و بشرط سداد مستحقات الارض (الاقساط) حتى تاريخ التنازل و إثبات الجدية في البناء عليها باستكمال بناء دور سكني واحد على الأقل و بشرط استكمال تشطيب الواجهات الخارجية و تشطيب السور و توصيل المرافق و تركيب عداد الكهرباء و المياه

ارجو ان اكون افدت حضرتك

رابط هذا التعليق

مبروك الاخ هشام عباس والاخوة أعضاء فريق ابوالهول

[fontBlack"]وعقبال ابو الهول 1 و2

وبهذه المناسبة كنت محتاح نموذج لفيلا دورين بدروم وارضي يصلح لمساحات العائلي

انا حضرتك ربنا رزقنا بارض في آخر قرعة و هي مساحتها 260 م و لكنها ليست اسكان عائلي بس انا اتفرجت على نماذج الاسكان العائلي و عجبني منهم اثنين

بس النموذج الأول عجبني اكتر لإمكانية تقسيم الدور لشقتين صحيح حتكون شقق صغيرة بس محدش عارف في المستقبل حينفع اجيب للاولاد شقق كبيرة و لا لأ و ساعتها شقة صغيرة حتبقى احسن من بلاش

ملحوظة: النماذج دي رفعها من قبل احد اعضاء المحاورات فالشكر كاملا ليه يعني انا مجرد موصلاتي

تم تعديل بواسطة طبيبة بالخارج

رابط هذا التعليق

و جزاه الله خيرا مقدما

و أمتي يمكن نقل الملكية

حسب كراسة شروط آخر قرعة و أظن ان ده يشمل كافة القرعات السابقة: يتم تسليم الأرض لصاحب الشأن أو وكيله و ذلك بموجب محضر تسليم موقع عليه المختصين بالجهاز و صاحب الشأن أو وكيله على أن يكون التوكيل المقدم توكيلا خاصا محدد الغرض لا يتضمن البيع أو التنازل لنفسه أو للغير عن قطعة الأرض (توكيل ادارة فقط) و بالتالي معنى الكلام توكيل بالادارة يكفي للاستلام

و بالنسبة لنقل الملكية: يشترط الحصول على موافقة جهاز المدينة و بشرط سداد مستحقات الارض (الاقساط) حتى تاريخ التنازل و إثبات الجدية في البناء عليها باستكمال بناء دور سكني واحد على الأقل و بشرط استكمال تشطيب الواجهات الخارجية و تشطيب السور و توصيل المرافق و تركيب عداد الكهرباء و المياه

ارجو ان اكون افدت حضرتك

جزاكي الله خيرا

رابط هذا التعليق

و جزاه الله خيرا مقدما

و أمتي يمكن نقل الملكية

ارجو ان اكون افدت حضرتك

جزاكي الله خيرا

ألف مبروك للجميع ..... و أود التنويه بأنه لا يشترط تشطيب الواجهات و لا يشترط تشطيب السور و توصيل المرافق و تركيب عداد الكهرباء و المياه لنقل الملكية

و هذا حدث معي أنا شخصياً السنة الماضية و تم نقل الملكية بفضل من الله و خطوات نقل الملكية تفصيليا (لأني أشعر بما تشعرون به حالياً و أنا مريت بنفس الظروف سابقاً ) كالآتي

1- التقدم بطلب في أرشيف الجهاز

2- السؤال عن الطلب في العقارية بعد اسبوع من تاريخ التقديم و معرفة موعد المعاينة

3- التواجد في الجهاز يوم المعاينة

(أهم شيئ هو أصل اخطار التخصيص و محضر الاستلام و التوكيلات و بطاقة الرقم القومي)

4- تاني يوم من المعاينة ممكن تعرف النتيجة من العقارية و يطلبوا منك حضور المالك الأصلي أو توكيل بالتنازل و يكون حديث يعني لم يمر عليه أكثر من سنة

بالنسبة لي طبعاً كان التوكيل قديم فقمت بتحديث التوكيل و استخراج صورة منه حديثة من الشهر العقاري

4- يتم تعبئة بعض النماذج بالعقارية و انتظار إجتماع اللجنة للبت في الموضوع

5- عادة تجتمع اللجنة كل اسبوعين . بعد التأكد من صحة الأوراق ... توافق اللجنة

6- بعد ذلك يتم دفع المصروفات اللازمة و هي 10% من قيمة الأرض لكل توكيل ... يعني لو انت شاري من المالك الأصلي ستدفع 10% من قيمة الأرض ... و لو شاري من واحد معاه توكيل من المالك الأصلي ... ساعتها ستدفع 20% من قيمة الأرض ... و هكذا.

و طبعاً ضروري تحديث جميع التوكيلات و تكون متسلسلة.

و بعد دفع المصاريف تحصل على اخطار التخصيص الجديد بإسمك و تستلمه بعد اسبوع من تاريخ الدفع كحد أقصى.

و مبروك للجميع و ربنا يوفقنا جميعاً

ملحوظة .... أنا نقلت الملكية بعد الانتهاء من البناء للمبنى بالكامل على الطوب الأحمر.

تم تعديل بواسطة mshaalan
رابط هذا التعليق

- بعد ذلك يتم دفع المصروفات اللازمة و هي 10% من قيمة الأرض لكل توكيل ... يعني لو انت شاري من المالك الأصلي ستدفع 10% من قيمة الأرض ... و لو شاري من واحد معاه توكيل من المالك الأصلي ... ساعتها ستدفع 20% من قيمة الأرض ... و هكذا.

دي معلومة أول مرة أعرفها فهل كل من اشترى اراضي بتوكيلات يعلم هذه المعلومة المهمة أم يفاجأ بها عند تغيير الملكية؟

أحسن حاجة من يريد أن يشتري أرض بتوكيل يسأل أولا عن كيفية التنازل عنها بالجهاز التابع للمدينة

تم تعديل بواسطة طبيبة بالخارج

رابط هذا التعليق

- بعد ذلك يتم دفع المصروفات اللازمة و هي 10% من قيمة الأرض لكل توكيل ... يعني لو انت شاري من المالك الأصلي ستدفع 10% من قيمة الأرض ... و لو شاري من واحد معاه توكيل من المالك الأصلي ... ساعتها ستدفع 20% من قيمة الأرض ... و هكذا.

دي معلومة أول مرة أعرفها فهل كل من اشترى اراضي بتوكيلات يعلم هذه المعلومة المهمة أم يفاجأ بها عند تغيير الملكية؟

أحسن حاجة من يريد أن يشتري أرض بتوكيل يسأل أولا عن كيفية التنازل عنها بالجهاز التابع للمدينة

أزيدك من الشعر بيت .... هل تعلمين أن الجهاز كل يوم بقرار جديد؟

أول ما تقدمت بالطلب في الجهاز لإتمام نقل الملكية (التنازل) كان الوزير أصدر قرار بتخفيض الرسوم من 10% إلى 1% و ده كان شهر مايو من العام الماضي.

عند دفع الرسوم كان الوزير أصدر قرار آخر و أصبحت الرسوم 3% من قيمة الأرض لكل توكيل. و أنا سددت الرسوم يوم الثلاثاء و كانت 3% و يوم السبت و أنا بستلم إخطار التخصيص الجديد كان القرار الجديد هو عودة الرسوم الى 10% مرة أخرى و كان بجواري زميل شاري قطعة أرض و معاه 3 توكيلات و بيدفع 30% من قيمة الأرض.

الله يسترها مع الجميع و يتمها على خير

تم تعديل بواسطة mshaalan
رابط هذا التعليق

الخوف تكون مش الوزير غير رأيه لكن الجهاز بيلعب على الناس

يعني هو في حد حيروح يسأل الوزير الأول غير قراره و لا لأ

البلد بقت كله بينهب من كله

رابط هذا التعليق

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

• أضف...