اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

الى مالكي اراضي العائلي في مناطق المستثمرين الجنوبيه وابو الهول بالقاهره الجديده

Recommended Posts

شكرا استاذ هشام على الفكرة الجميلة

أنا احمد مرجان

محلل نظم حاسب(قواعد بيانات)

البحرين

ابوالهول 1

منطقة ع

بالنسبة لموضوع نماذج البناء انا احضرت خطاب التخصيص الان والنموذج المسجل فيه رقم 6

يعني النموذج محدد سابقا من أيام التخصيص 11-2004

وغير مسجل به البدروم الذي أرى إنه مهم جدا :roseop:

وياريت أحد يوضح موضوع المجمعة أول مرة أسمع عنه :closedeyes:

رابط هذا التعليق

• الردود 362
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

الصور المنشورة

اهلا بيك ا/ احمد مرجان

بالنسبه للنموزج رقم 6 او اي رقم كان

في البدايه وعند التخصيص بيقوم المالك بأختيار النموزج الذي يريده ولكن هذا النموزج غير ملزم لك عند البناء , اي انك تستطيع تغييره بما تراه مناسبا لك بعد ذلك اي عند شروعك في البناء

وايضا اذا قام جارك الملاصق ليك بالبناء اولا وقبل ان تبدأ انت فأنك ورغما عنك يجب ان تبني نفس النموزج الذي يبني به جارك الملاصق لك اما اذا بدأت انت فعليه هو ان يتبعك

وهذا هو قانون البناء في جميع اراضي العائلي

اما عن البدروم والذي هو مهم للغايه وقد رأيت نمازج مبنيه بالفعل وفيها البدروم مبني على هيئة شقه ودخلتها ولم اصدق انها البدروم حتى انه كان معي اصدقاء لي ولم يلاحظوا ابدا اننا في البدروم لأن صاحب الأرض نزل بمنسوب الحديقه حنى ارضية البدروم

وتقدر حضرتك انك وانت بتعمل الرخصه للبناء ترفق البدروم في الرخصه وهذا امر سهل للغايه

اما موضوع المجمعه العشريه

شوف يا سيدي

وانت بتعمل الرخصه اذا زادت التكلفه المبدأيه عن 500 الف فبتروح الرخصه لهيئه تسمى هيئة المجمعه العشريه للتوقيع على الرخصه وهذا بيأخذ وقت كبير جدا وانت عارف شغل الحكومه ودوامه كبيره بصراحه

انما الأفضل انك وانت بتعمل الأنشائي وبتطلع الرخصه الا يزيد تكلفة المبنى عن 500 الف وبذلك لن تدخل المجمعه العشريه وبتخلص بسرعه

وانا هرفق لك خريطة المنطقه ع في ابو الهول 1

واي زميل يريد مني تنزيل اي خريطه لأي رقم في منطقة ابو الهول سواء 1 او 2 او 3 يطلبها وانا هنزلهالكم فورا

ولك تحياتي

تم تعديل بواسطة هشام عباس
رابط هذا التعليق

السلام عليكم ورحمة الله

طب أنا عايز أعرف الأقساط كام اللي على أبو الهول ال300 م وال260

وامتى يستحق القسط والمهله كلها واحده ولا بتختلف وشكرآ مقدمآ

تم تعديل بواسطة xpman
رابط هذا التعليق

وعليكم السلام والرحمه

بالنسبه للأقساط المتبقيه على كل اراضي العائلي في ابو الهول فهي كالتالي

عند الأستلام يتم دفع 10 الاف ج وهذا ساري على جميع المساحات من 260م والى 315م

بعد سنه تبدأ الأقساطواكيد بتختلف من قطعه لأخرى حسب المساحه ونسبة التميز ولكنها اختلافات بسيطه جدا جدا

يعني مثلا انا قطعتي 273م اجمالي تمنها هو 82 الف ج من الجهاز

تم دفع 15 الف مقدم حجز و سيدفع ان شاء الله 10 الاف عند الأستلام والباقي سيقسم على اربع سنوات والقسط الأخير يزيد قليلا فبيكون حوالي 15 الف لأنه مضاف اليه حاجات كده مش فاكر هي ايه بصراحه

ويستحق اول قسط بعد الأستلام بسنه

ولم يستلم اي شخص قطعة ارض في ابو الهول للأن

والمهله واحده للكل كل حسب تاريخ استلامه للأرض التي (برضه) لم نتسلمها حتى الأن

وعندما تبدأ المهله من تاريخ الأستلام فأنها بتكون 5 سنوات كاملين

اي بعد الأنتهاء من دفع كامل الأقساط

ولك تحياتي

رابط هذا التعليق

السلام عليكم يا أخ هشام عباس وجميع الاخوة المشاركون

معاك المهندس خالد حسين وأنا أملك والملك لله وحده

قطعة أرض في أبو الهول 3 مجاورة ز

وأعمل مهندس مدني بالسعودية

وكما علمنا أن تسليم أبو الهول 3 حيكون الاول بأمر الله

يا ريت لما يعلنوا عن التسليم تبلغونا عن طريق المنتدى

عشان نعمل حسابنا لاني عامل توكيل لأخويا بالاستلام والتوقيع

بس عشان انبهه ويروح الجهاز يستلم وربنا يوفقكم جميعا الى طاعتة

م/ خالد حسين :lol: :lol:

بسمك اللهم وبحمدك - لا اله الا انت - استغفرك اللهم وأتوب اليك

م/ خالد حسين

رابط هذا التعليق

اهلا بيك معانا يا باشمهندس خالد

ويا سيدي متقلقش اول ما تظهر اي اخبار هتلاقيها بأذن الله هنا على ول وفي نفس اللحظه بأذن الله تعالى

لا تقلق وخلينا متابعين مع بعض

رابط هذا التعليق

السلام عليكم جميعا

اريد معرفة اى اخبار عن منطقة الأندلس او اى خريطة

فأنا عضوة جديدة فى هذا المنتدى الرائع واريد شراء قطعة أرض رخيصة الى حد ما فهل من يساعدنى

وشكرا جزيلا لكم القائمين والمشاركين الأفاضل

نور الفجر

رابط هذا التعليق

وعليكم السلام والرحمه نور الفجر

عندي خريطتين يظهر فيهم حي الأندلس

ولكن للأسف لا يوجد لدي اي معلومات عن هذه المنطقه وياريت لو حد عنده معلومات يقلنا عليها

ملحوظه: هذه الخرئط قام بتنزيلها على المحاورات ولكن في موضوع اخر الزميل العزيز نيو شير

وان شاء الله تنضمي قريبا الى مالكي اراضي العائلي في القاهره الجديده

بس ياريت تبلغينا بلأخبار والأسعار حتى نتواصل جميعا في كل ما له علاقه بأراضي العائلي في القاهره الجديده

ولك تحياتي

رابط هذا التعليق

عزيزي newshare

سأحاول ان ارد على ساؤلاتك على قدر معرفتي

اولا: نعم يمكنك تغيير الأنشائي الى فلات سلاب وقد قام بذلك العديد من ملاك اراضي العائلي في المستثمرين

ثانيا: نعم يمكنك تغيير المعماري لعمل فيلا دوبلكس واخذ الموافقه من الجهاز على ذلك

وهناك ايضا العديد من البنايات فعلت ذلك كما انه هناك البعض سلم الجهاز البناء ثم بعد التسليم عمل التغييرات الي يريدها

ثالثا: موضوع الضريبه العقاريه ليس لي علم بها حقا ولا اعرف ما الموقف اذا عملت فيلا دوبلكس

رابعا: سأحاول البحث عن المعماري المعدل لفيلا دوبلكس وتنزيله على الموقع ان شاء الله

خامسا بالنسبه للبناء في المستثمرين الجنوبيه عائلي 4 فهناك عدد كبيييييييييييير جدا قد انهى البناء تماما حتى اني رأيت بعض السكان الواضعين بعض الغسيل في البلكونات مما يدل على معيشتهم في هذا المكان

وسأحاول ارفاق صوره لمبنى صديقي في المستثمرين 4 قطعه رقم 325

اما الجوجال ايرث ف الفيرجن قديم جدا ولا تظهر المباني هناك وهذه ايضا صوره لنفس المبنى من زاوية اخرى

شكرا لكم لإثراء الموضوع وأحب اوضح :

اولا اعتقد إذا تم أخذ موافقة من الجهاز على الفلات سلاب واذا كان الجهاز يهمه التشطيبات الخارجية فمن الممكن تقسيم المساحة الداخلية زي ما احنا عايزين

ثانيا اذا عملنا فيلا دوبلكس فأكيد سوف يخضع للضريبة العقارية لانهم سوف يقيمون سعرها أكثر 500 الف وقد تصل 900 الف بأسعار القاهرة الجديدة

ثالثا العنوان http://www.wikimapia.org/#lat=29.9981686&a...amp;l=0&m=b

اعتقد إنهم بيعملوا له تحديث للصور

بس السؤال كيف نقرر أي النماذج أفضل اذا كنا بتكلم عن ثلاث نماذج فقط واعتقد إنهم 11 نموذج واذا أخذنا موافقة الجهاز للفلات سلاب بأعتقد سيتم أخذ التشطيبات الخارجية فقط للنموذج وداخليا سيكون من السهل نعمل كل ما نريده

رابط هذا التعليق

اخي احمد مرجان

بعد السلام عليكم ................ طبعا مشكور على الموقع ولكنه ايضا قديم ولا يظهر ما حدث من تطور هائل في هذا المكان

وسأحاول الحصول على صور ولو من الموبايل حديثه وتنزيلها ان شاء الله

رابط هذا التعليق

اخي احمد مرجان

الحقيقه ليس لدي معلومات اكيده عن ذلك ولكن ...(اعتقد).... انك لازم تاخد تصريح بذلك

لكن برضه معلوماتي غير مؤكده

وان شاء الله هسألك او بمعنى اصح هبعت حد من مصر يسأل وهرد عليك في اقرب فرصه ان شاء الله

تحياتي

رابط هذا التعليق

الاخوة الاكارم استفسار صغير

اية الجزء اللي باين بلون أسود في خريطة أبو الهول 3

هل هو جزء صخري موجود على الطبيعة وظاهر على وجة الارض

أم انه شيئ آخر واذا كان صخر فمن المفترض أن تكون الاراضي

القريبة منه صخرية ايضا

ارجو الافادة لمن زار الموقع ورأى ذلك على الطبيعة

ولكم تحياتي

م/ خالد حسين

رابط هذا التعليق

ردا على سؤال ما هي طبيعة المنطقه السوداء في ابو الهول 3

اولا هذا الجزء في ابو الهول 2 ومش 3

وانا ذهبت الى هذه المنطقه بنفسي وهي من الطريق تظهر بعد كثبان رمليه وكأنها مياه او بركه راكده والغريبه في هذا المكان ان ليس حوله زرع او خضره او حشائش او شئ من هذا القبيل بالرغم من اني متأكد انها كانت مياه !!!!!!!؟ وممكن لو احد مهندسي الجيولوجيا يفدنا في الموضوع ده

لكن على ما اعتقد انها مياه مالحه ولهذا ليس حولها خضره

رابط هذا التعليق

خبر جميل نقلا عن المصرى اليوم ....وهو مفيد لنا ساكنى التجمعات العمرانية الجديدة

أزمة جديدة تهدد قانون الضريبة العقارية.. والحكومة تلجأ لمجلس الدولة

كتب علاء الغطريفى ٣١/ ١٢/ ٢٠٠٩

يوسف بطرس غالى

علمت «المصرى اليوم» أن الحكومة طلبت من مجلس الدولة تفسيراً بشأن الإعفاءات الضريبية المقررة على العقارات المبنية فى المجتمعات العمرانية الجديدة التى نص عليها القانون رقم ٥٩ لسنة ١٩٧٧.

وبعثت وزارة المالية بخطاب لقسم الفتوى بمجلس الدولة لبيان رأيه فى ظل الإشكالية القانونية فى المادة الثانية من قانون الضريبة العقارية التى تنص على إلغاء كل حكم يخالف قانون الضريبة العقارية، وهو ما يشكل أزمة للوزارة لأنه يتعارض مع قانون المجتمعات العمرانية الجديدة الذى تنص المادة ١١ منه على أن «يعفى شاغلو العقارات التى تقام فى المجتمعات العمرانية الجديدة، مما يكون مستحقاً عليها من الضريبة على العقارات المبنية من الضرائب والرسوم الإضافية الملحقة بها أياً كانت تسميتها أو مصدر فرضها،

وذلك لمدة ١٠ سنوات من تاريخ إتمام العقار وصلاحيته للإقامة به فى الغرض المنشأ من أجله متى تم ذلك فى المواعيد التى يحددها مجلس إدارة الهيئة أو يتضمنها العقد المبرم مع ذوى الشأن، وسألت الوزارة فى خطابها هل يحوز هؤلاء المواطنون الذين بنوا فى المدن الجديدة مراكز قانونية مستفيدين من نص قانون المجتمعات العمرانية الجديدة، ومن ثم لا يجوز المساس بهم أم العكس؟».

وقالت مصادر بوزارة المالية إن هناك ضغوطا تمارس على الوزارة فى هذا الشأن، خاصة أن المجتمعات العمرانية الجديدة تضم عقارات ومقار لمستثمرين منتمين للحزب الحاكم والسلطة، مشيرة إلى أن الدكتور يوسف بطرس غالى، وزير المالية، يسعى إلى الحصول على سند قانونى حتى يستطيع أن يواجه أى اعتراضات قانونية على المادة الثانية وأى مساع لإسقاط القانون بدعوى عدم المساواة بين المواطنين، خاصة أنه يصرح بأن القانون يستهدف سكان مارينا والساحل الشمالى والمنتجعات المنتشرة فى المدن الجديدة.

وتعتبر هذه هى المرة الأولى التى تستعين فيها الحكومة بمجلس الدولة فيما يخص قانون الضريبة العقارية، حيث لم يعرض القانون من الأساس على الجمعية العمومية لقسمى الفتوى والتشريع فى مجلس الدولة، فى ظل الاتجاه الذى انتهجته الحكومة منذ أيام فاروق سيف النصر وزير العدل الأسبق بالاستفادة من حكم للدستورية العليا بجواز إصدار القوانين دون العودة إلى الجمعية العمومية لقسمى الفتوى والتشريع بمجلس الدولة.

رابط هذا التعليق

ممكن باشمهندس هشام تنزلنا اشتراطات الجهاز للمباني

زي البروزات كام ولو على شارعين ممكن يكون بروز من جهتين ولا لقة

زي الارتدادات من الشوارع والجيران كام

وهل لازم الالتزام بالنماذج التي لديهم لاني شفتهم وماعجبنيش ولا واحد :happy:

وانا عندي تصميم خاص بيا على اساس فيلا للدور الارضي والاول وشقتين الثالث والرابع

ولو فية نموذج عند الجهاز فيلا وشقتين ياريت تنزلة لنا

عشان احاول اقرب فكرتي منة

ولو عاوز الغي البدروم عشان تخفيض التكلفة حتكون مواقف السيارات ازاي

معلش طولت عليك مع تحياتي وتقديري

م/ خالد حسين

رابط هذا التعليق

اخي العزيز kalabala اسف جدا لأني في الشغل وهذه الأشياء التي طلبت الأستفسار عنها عندي في البيت

ولكن على ما اتذكر الأرتداد الأمامي والجانبي 3م والخلفي 4م

اما من ناحية النمازج

اولا : لااااااااا مساس بالواجهات ابدا

بمعنى انك متقدرش مثلا بدل شباكين وبلكونه في الواجهه انك تعمل بلكونه واحده كبيره لأ هذا غير مسموح به

اما انك تعدل في المعماري الداخلي فهذا حادث بالفعل هناك كتر جدا جدا

واغلب من قام بالبناء هناك بنى على اساس فيلا في الأرضي والأول وفوقها شقق (التاني والتالت)

اما البدروم فقد رأيته منفز كشقه والله رائعه ولا تشعر ابدا وانت فيها انها بدروم

والبعض عاملها كمخزن ولم ارى اي حد عامل البدروم كجراش

اما انك تقدر متعملوش

ايوه تقدر تستغنى عنه بعد اخذ تصريح من الجهاز ولكن بصراحه لا انصحك بذلك

وما سألت عنه قبلا عندما اصل الى البيت ان شاء الله سوف اخرج الورق واكتب لك ما فيه تماما ان شاء الله

ولك تحياتي

رابط هذا التعليق

انت فين يا أخ أشرف لعل المانع خير :roseop:

بسم الله الرحمن الرحيم

الأخ الكريم / morganahmed

تحية طيبة وبعد 000

أنا موجود لكن معذرة أنا مشغول في أشياء كثيرة من ضمنها موضوع إتحاد الملاك فبرجاء إلتماس العذر لي 0

خالص تحياتي

مهندس / أشرف

اللهم علمني ما ينفعني

و نفع الناس بما علمتني

رابط هذا التعليق

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

• أضف...