اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

الى مالكي اراضي العائلي في مناطق المستثمرين الجنوبيه وابو الهول بالقاهره الجديده

Recommended Posts

اخي الفاضل newshare

اولا الف مبروك على فوزك في القرعه وربنا يرزقك برزق الأرض وتبنيها

ثانيا يا سيدي بالنسبه للمعماري فأنت لما تعمل السقف فلات سلاب هتقدر تغير اماكن الحوائط زي ما تحب

بمعنى ان حضرتك تقدر تكبر الحمام او تغير مكانه تماما او توسع غرفه او تضيق غرفه تانيه

وحضرتك كمان تقدر تدخل نمازج منفزه بالفعل وتتفرج على الطبيعه وده هيكون افضل الف مره من انك تشوف التصميم على الورق

لأن معظم الي بنى في العائلي عاملين الأرضي والأول فيلا دوبلكس وعاملين الأرضي كله رسبشن وحمام صغير ومطبخ وغرف النوم والحمام الكبير فوق في الدور الأول مع حمام تاني في الغرفه الماستر

والأدوار التي تليها معموله شقق وايضا تختلف اماكن الحوائط فيها حتى لنفس النموزج

لذا فأفضل طريقه للأختيار هي معاينة هذه النمازج على الواقع لأنها بتكون اوضح والمساحات ملموسه بشكل اكبر ده غير انك بتلاقي اخيارات كتيره جدا وافكار كتيره ايضا تقدر تختار منها

عزيزي د/ الأقصري شاكر ليك جدا على مشاركتك والمعلومات الجغرافيه الي حضرتك اوردتها في مداخلتك علشان المغتربين الي مش واضحه الصوره امامهم تتضح اكثر واكثر

وشكرا ليك مره تانيه

الاستاذ هشام عباس

شكرا على ردك و نصائحك الغالية

بس الى أنا أعرفة أننا لازم نلتزم بالأنشائى المقدم من قبل الجهاز...و مش كل النماذج فلات سلاب بمعنى أن منطقة الحمامات و المطابخ فى النموذج الثانى محاطة بكمرات ساقطة وهو ما يقيد حركتك فى التغيير

فهل يمكننى تغيير الانشائى ليكون كل السقف فلات سلاب و تقديم التصميم المعدل الى الجهاز للأعتماد مرة أخرى.....وهل موضوع المجمعة العشرية أكيد.

هل يمكن تغيير المعمارى فى الرسومات لتتضمن الفيلا الدوبليكس و يكون الموضوع رسمى أم أن ذلك بيكون بعد أخذ الرخصة و بطريقة غير رسمية ؟ و هل الامر ده ح يكون له تأثير على الضريبة العقارية ؟

ياريت لو حد عندة تعديل فى التصميمات و خاصة فى النماذج الاول والثانى و الثالث أن يرفقها لنالتعم الفائدة

مشكلتى أنى خارج مصر و هو ما يجعلنى غير قادر على إتخاذ القرار النهائى.

سؤال آخر لمن أتم مرحلة البناء : هل ترشح أسم مقاول و مهندس تنفيذ معين ذو ثقة و دراية للأخوة الآخرين الذين لم يبدءوا فى التنفيذ ؟

وهل فى عمارات تمت فى المستثمرين الجنوبية عائلى 4 لأنى دخلت على جوجل و و جدتها خالية تماما من أى بناء ؟

شكرا لك مرة أخرى أخى الاستاذ : هشام

تم تعديل بواسطة newshare
رابط هذا التعليق

• الردود 362
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

الصور المنشورة

عزيزي newshare

سأحاول ان ارد على ساؤلاتك على قدر معرفتي

اولا: نعم يمكنك تغيير الأنشائي الى فلات سلاب وقد قام بذلك العديد من ملاك اراضي العائلي في المستثمرين

ثانيا: نعم يمكنك تغيير المعماري لعمل فيلا دوبلكس واخذ الموافقه من الجهاز على ذلك

وهناك ايضا العديد من البنايات فعلت ذلك كما انه هناك البعض سلم الجهاز البناء ثم بعد التسليم عمل التغييرات الي يريدها

ثالثا: موضوع الضريبه العقاريه ليس لي علم بها حقا ولا اعرف ما الموقف اذا عملت فيلا دوبلكس

رابعا: سأحاول البحث عن المعماري المعدل لفيلا دوبلكس وتنزيله على الموقع ان شاء الله

خامسا بالنسبه للبناء في المستثمرين الجنوبيه عائلي 4 فهناك عدد كبيييييييييييير جدا قد انهى البناء تماما حتى اني رأيت بعض السكان الواضعين بعض الغسيل في البلكونات مما يدل على معيشتهم في هذا المكان

وسأحاول ارفاق صوره لمبنى صديقي في المستثمرين 4 قطعه رقم 325

اما الجوجال ايرث ف الفيرجن قديم جدا ولا تظهر المباني هناك وهذه ايضا صوره لنفس المبنى من زاوية اخرى

تم تعديل بواسطة هشام عباس
رابط هذا التعليق

الاخ العزيز الاستاذ : هشام

جزاك الله تعالى كل خير

بصراحة أجاباتك شافية ...ما شاء الله عليك

يبقى السؤال الاخير ...ما هو أفضل نموذج معمارى من وجهه نظرك؟

شكرا لك ...و أرجو من الاخوة الاعضاء إثراء هذا الموضوع الجميل بمشاركاتهم العديدة

رابط هذا التعليق

عزيزي newshare

انا تقريبا دخلت معظم النمازج المنفزه في الأول كنت ارجح النموزج الأول

لكن بعد كده رأيت ان النموزج التالت افضل

لكن بصراحه لم يستقر اختياري حتى الأن فلكل نموزج كما ذكرت انت مميزاته وعيوبه

وترجيح احدهم عن الأخر بيعتمد على طريقة استغلال كل فرد للمبنى بمعنى ان الي ناوي يعمل فيلا دوبلكس وفوقها شقه لكل دور غير الي ناوي يعمل شقه لكل دور في كل الأدوار غير الي ناوي يعمل شقتين في الدور

بالرغم من اني لم اشاهد اي مبنى منفز بطريقة شقتين للدور الواحد

اسف ان كان ردي غير شافي لحضرتك ولكني مازلت في نفس الحيره

رابط هذا التعليق

الاخ العزيز الاستاذ :هشام

فعلا الاختيار صعب

أنا أولا أخترت النموذج الاول على أساس أنى ممكن أعمل مصعد و لكنى وجدت أن المساحة مهدرة معماريا ولذلك رأيت أن النموذج الثالث هو الافضل فى أستغلال المساحات مع الاحتفاظ بوسع المدخل فى الدور الارضى.

أرجو من الاخوة الاعضاء الادلاء برأيهم فى أفضل النماذج على أساس أن الدور الواحد به شقة و احده فقط و أمكانية عمل الفيلا الدوبلكس..و ياريت لو حد عنده رسم لذلك أو صور لشئ منفذ.

شكرا لكم مقدما

رابط هذا التعليق

وجدت هذا الأستفسار في موضوع منفصل ورأيت ان له علاقه بموضوعنا هنا ولذا رأيت ان انقله لحضراتكم عله يجد اجابه

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،

أرجو لكم دوام التوفيق

لي استفسار بخصوص رخصة البناء حيث انني ابني بعائلي 3 بالتجمع الخامس ولكن اثناء البناء حصل تعديل في السلم الخاص بالعماره بخلاف اني بعمل فيلا دوبلكس بين الأرض والأول فهل يجب تعديل الرخصة من الجهاز ولا الأمر عادي .

وأيه الإجراءات المتبعة في مثل ذلك الموضوع ؟

أرجو من لديه الخبرة في مثل هذه المواضيع لايبخل علينا بمعلوماته وجزاه الله خير

وشكرا ،،،

وقد نقلته حتى تعم الفائده

فأني اتمنى ان يكون هذا الموضوع كمرجع لكل مالكي اراضي العائلي بالقاهره الجديه

فالرجاء من الأخوه الأعضاء مالكين اراضي العائلي في القاهره الجديده مساعدتنا على تحقيق ذلك

والله الموفق

رابط هذا التعليق

وجدت هذا الأستفسار في موضوع منفصل ورأيت ان له علاقه بموضوعنا هنا ولذا رأيت ان انقله لحضراتكم عله يجد اجابه

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،

أرجو لكم دوام التوفيق

لي استفسار بخصوص رخصة البناء حيث انني ابني بعائلي 3 بالتجمع الخامس ولكن اثناء البناء حصل تعديل في السلم الخاص بالعماره بخلاف اني بعمل فيلا دوبلكس بين الأرض والأول فهل يجب تعديل الرخصة من الجهاز ولا الأمر عادي .

وأيه الإجراءات المتبعة في مثل ذلك الموضوع ؟

أرجو من لديه الخبرة في مثل هذه المواضيع لايبخل علينا بمعلوماته وجزاه الله خير

وشكرا ،،،

وقد نقلته حتى تعم الفائده

فأني اتمنى ان يكون هذا الموضوع كمرجع لكل مالكي اراضي العائلي بالقاهره الجديه

فالرجاء من الأخوه الأعضاء مالكين اراضي العائلي في القاهره الجديده مساعدتنا على تحقيق ذلك

والله الموفق

بسم الله الرحمن الرحيم

الأخ الفاضل / هشام عباس

تحية طيبة و بعد 000

على الرغم من أنني لا أمتلك أرض في الإسكان العائلي إلا ّ أن لدي بعض المعلومات عنه :-

1- يجوز عمل تعديل داخلي في التصميم و لكن بشرط ألا يمس و يتعرض لواجهة المبنى و يجب الرجوع إلى الجهاز قبل بدأ الأعمال و تقديم طلب لتعديل الرخصة 0

2- بصفة عامة ليس لديك حرية إختيار النموذج في حالة أن تكون الأرض المجاورة لك و الملتصقة بك قد تم بناؤها بالفعل لأنك في هذه الحالة لا بد أن تلتزم بما عمله جارك كمثال على ذلك لو الجار قام بالبناء بالفعل و إستغنى عن البدروم مقابل توفير أماكن إنتظار السيارت في الدور الأرضي لتقليل التكاليف 000 فـأنت في هذه الحالة ملتزم بنفس ما فعله جارك حتى تكون واجهة العمارتين نفس التصميم و نفس الشكل 0 ( لا توجد مثل هذه الحالة في مناطق أبو الهول لأن لم يبدأ أحد أساساً في البناء )

3- في حالة نشر النماذج المعمارية للإسكان العائلي في المنتدى سأساعدكم في إختيار أنسب نموذج معماري 0

خالص تحياتي

مهندس / أشرف محمد

اللهم علمني ما ينفعني

و نفع الناس بما علمتني

رابط هذا التعليق

تحياتي لحضرتك مهندس اشرف

ووافر الشكر على اثرائك للموضوع وان شاء الله ربنا يجعله في ميزان حسناتك

وانا هنزل المعماري للنمازج الثلاثه الأول والثاني والثالث على التوالي

تم تعديل بواسطة هشام عباس
رابط هذا التعليق

مرفق طيه معمارى النماذج الثلاثة كاملة للبدروم و الارضى و الادوار المتكررة و الرووف و الواجهات أيضا

أعلم أن المقارنة و الاختيار صعب

لكن من له رأى فليعلنه و يوضح المميزات و العيوب حتى تعم الفائدة للجميع

http://www.BLOCKED35/download/70102043e3905c50/

رابط هذا التعليق

السادة الأفاضل و جيران المستقبل بإذن الله تعالى

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

مفيش حد زار المنطقة ( العائلي 3 جنوب المستثمرين ) قريب

يحكي لنا الوضع الحالي هناك ووضع المباني و ياريت لو في صور حتى لو بالموبايل

لان معظمنا مقيم بالخارج و متشوق لمعرفة آخر الأوضاع

للأسف جوجل ايرث قديم جدا و مفيش أي صور حديثة

بس أنا عندي أمل كبير فيكم ....

شاكرين و مقدرين مقدماً ..... حسن تجاوبكم معنا.

رابط هذا التعليق

ديه صور مبنى الأستاذ عبدالله الشامي مالك قطعة ارض بالمستثمرين 3 وفيها يظهر قليلا المكان

ارجو ان تكون زات فائده لحضراتكم

رابط هذا التعليق

الشير مابيفتحش خالص على فكره يا ريت ترفعه على شير آخر

فور شير كويس على فكره ونشكرك جدآ

لقد قمت بإنزالة من نفس الشير بدو ن أى مشاكل

و عموما ده شير آخر ارجو أن يكون مفيد و لكن قد يسألك أن تعمل acount و ده سهل جدا

الرابط الجديد

http://moq3.com/up/dldyuE20426.zip.html

رابط هذا التعليق

السلام عليكم جميعا.... أنا ليا واحد صديقي رسيت عليه قطعه ارض في القرعه الثالثه اللي كانت في خلال ديسمبر 2006 الي يناير 2007. اخطار حجز الأرض مكتوب فيه انها في عائلي (5) بس هو مش عارف فين عائلي (5 ) ده و مفيش حد عايز يفيده. هل المنطقه دي ضمن منطقه المستثمرين الجنوبيه مثلا؟. ,طيب و لو أنا بافكر أشتريها منه هل فيه أي أخبار عن الأسعار في المكان ده أو موعد الاستلام؟.. أرجو اللي عنده معلومات يفيدني.... الأخ هشام عباس أشكرك علي ترحيبك. علي فكره أنا ما كنتش عارف رقم القطعه بتاعتي في أبو الهول واحد عشان كده استنيت لما اتصلت بمصر قبل ما أرد. هي في المنطقه (ص).. أتعشم ان احنا نكون جيران .....

رابط هذا التعليق

اهلا بك مره تانيه عزيزي egyptianinoslo

احنا فعلا طلعنا جيران لأن قطعتي في ق وقطعة حضرتك في ص ولو بصيت على الخريطه المجمعه لأبو الهول هتلاقي ان ص جنوب ق مباشرة وده معناه اننا هنكون جيران قريبين ان شاء الله

اما عن عائلي 5؟؟؟؟؟ فبصراحه لم اسمع عنه ولا اعرف الأسعار هناك؟؟؟ عموما سأحاول البحث عن هذه المنطقه وان وجدت اي شئ عنها سأبلغك فورا في هذا الموضوع

طيب عارف انا تذكرت دلوقتي ان فيه منطقه اسمها الأندلس وفيها الأندلس عائلي 5 ممكن تكون هناك واسعار الأندلس عائلي على ما اعتقد مقارب لأسعار ابو الهول

لو عندك خريطه ياريت تنزلهلنا فأنا ايضا ببحث عن قطعة ارض عائلي بس لا تزيد عن 300 الف

ولك تحياتي

رابط هذا التعليق

الاستاذ هشام : هل وجدت أى تصميم للفبلا الدوبلكس

على فكرة مساحات البناء تختلف من نموذج الى آخر فالنموذج الثانى على سبيل المثال مساحة البناء فى الدور المتكرر شامل التراسات و البرتشنس حوالى 160م2 فى حين النموذج الثالث 153 م2 و الاول 155م2

لو حد عنده إنشائى النموذج الثالث يرفعه لنا و له جزيل الشكر حتى تكتمل لدى الرؤيه كلها

تم تعديل بواسطة newshare
رابط هذا التعليق

الشير مابيفتحش خالص على فكره يا ريت ترفعه على شير آخر

فور شير كويس على فكره ونشكرك جدآ

لقد قمت بإنزالة من نفس الشير بدو ن أى مشاكل

و عموما ده شير آخر ارجو أن يكون مفيد و لكن قد يسألك أن تعمل acount و ده سهل جدا

الرابط الجديد

http://moq3.com/up/dldyuE20426.zip.html

بسم الله الرحمن الرحيم

أخي الفاضل / newshare

تحية طيبة وبعد 000

قمت بإنزال الملفات على جهاز الكمبيوتر و لكن للأسف الشديد الحاسب الآلي الذي أكتب من خلاله الآن غير محمل ببرنامج الأوتوكاد المرسوم به هذه النماذج و بالتالي لم أتمكن الآن من الإطلاع عليها هذه لمساعدتكم في إختيار النموذج 0 فأرجوا إعطائي فرصة لتحميل البرنامج لأتمكن من المشاركة معكم 0

خالص تحياتي

مهندس / أشرف محمد

اللهم علمني ما ينفعني

و نفع الناس بما علمتني

رابط هذا التعليق

اخي احمد انور

حيث اني خارج مصر فقد بعثت اخي الى جهاز التجمع الخامس للسؤال عن موعد تسليم ابو الهول

وافادوا انه لم يأتي لهم تعليمات محدده ولكن احتمال ان يكون التسليم اما شهر 3 مارس او شهر 6 القادم وانهم سيقومون بتسليم ابو الهول 3 اولا ثم ابو الهول 2 ثم ابو الهول 1

وربنا يكرمنا ويسلمونا فعلا شهر 3 ان شاء الله

ولك تحياتي

رابط هذا التعليق

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

• أضف...