اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

المصريين المغتربين بالكويت

Recommended Posts

السلام عليكم

انشا الله انا سوف اتى الى الكويت الشهر القادم بفيزا تجارى وستحول الى اقامة اشتراها لى احد اقربأى

انا حاصل على :

1_ليسانس اداب قسم انجليزى

2_دبلومه تربوى فى تدريس اللغة الانجليزية

3_شهادة كمبيوتر من الجامعة

4_ i c d l

5_ شهادة خبرة لمدة 4 سنوات كمدرس لغة انجليزية

6_دورة فى الاماديوس وهو نظام حجز طيران

اعرف ان الارزاق بيد الله و ا لكنى خائف من هذه التجربة فهل الفرص فى المدارس الخاصة متوفرة وهل الدروس الخصوصية متوفرة فى هذه المادة

ارجو المشورة و النصيحة و الدعأ

من فضلكم ارجو الرد

رابط هذا التعليق

• الردود 4.1k
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

السلام عليكم

انشا الله انا سوف اتى الى الكويت الشهر القادم بفيزا تجارى وستحول الى اقامة اشتراها لى احد اقربأى

انا حاصل على :

1_ليسانس اداب قسم انجليزى

2_دبلومه تربوى فى تدريس اللغة الانجليزية

3_شهادة كمبيوتر من الجامعة

4_ i c d l

5_ شهادة خبرة لمدة 4 سنوات كمدرس لغة انجليزية

6_دورة فى الاماديوس وهو نظام حجز طيران

اعرف ان الارزاق بيد الله و ا لكنى خائف من هذه التجربة فهل الفرص فى المدارس الخاصة متوفرة وهل الدروس الخصوصية متوفرة فى هذه المادة

ارجو المشورة و النصيحة و الدعأ

من فضلكم ارجو الرد

بالتوفيق إن شاء الله

ماشاء الله المؤهلات والخبرات مناسبة وجيدة ، وأتوقعلك فرص مناسبة سواء في التدريس أو في غيره من المجالات التي تبحث عن اللغة الإنجليزية مثل السكرتارية والتسويق والإدارة..

أعتقد أن وزارة التربية تجري في الوقت الحالي إختبارات بمصر ، يمكنك التقديم بها ، أو يمكنك بعدما تأتي إن شاء الله أن تقدم من العام القادم وستساعدك خبراتك وشهاداتك..

بالنسبة للمدارس الخاصة فمستوى دخلها يكون ضعيف إلا في بعض المدارس الخاصة تكون ذات سمعة وراتب جيد ولكنها قليل أن تعتمد على الجنسية المصرية في تدريس اللغات بالتحديد..

بالنسبة لموضوع الدروس الخصوصية فأنصحك أن لا تلتفت إليه ولا تعول عليه لعدة أسباب ..

تمنياتي بالتوفيق والسداد

تحياتي...

رابط هذا التعليق

اخي العزيز mitonos

كما قال لك الاخ الغريب فإن مؤهلاتك جيده ولكن لن اخفيك سرا

ان العديد من المصريين لديهم مثلها واكثر كذلك ولا يجدون وظائف للاسف

انما الارزاق بيد الله وعليك فعلا ان تسأل في وزارة التربيه في منطقة الشويخ

او لديكم فهناك مقابلات دائمه في مصر اعتقد من خلال السفاره الكويتيه ....

اما بالنسبه للدروس الخصوصيه فلا تعول عليها فعلا في هذه الماده بالذات

وحاول التركيز في الحصول على العمل الأساسي مع تمنياتي لك بالتوفيق

كل عســــير إذا استــــعنت بالله فهو يســـــير

الحــــب والعطـــــر..... لا يختـــبئان

رابط هذا التعليق

استاذ غريب ما هى الاسباب التى تجعل الواحد ما يفكرش فى الدروس الخصوصية ولا يعول عليها واسف على الازعاج

هي أسباب كثيرة منها الأدبي ومنها المهني، ولكن الخلاصة أن الدروس الخصوصية لا تصلح كبند يمكن الإعتماد عليه في ترتيب الوضع المالي للمدرس هنا بالكويت..

ربنا يوفقك ، وإذا كنت عزمت على هذه الخطوة فلا يكون منتهى طموحك هو التدريس فقط ، وبخاصة أن مؤهلاتك تمكنك من طرق أبواب غير التدريس..

للعلم أنا لا أعمل مدرس ، ولكني أتكلم بشكل عام ، كما أنني أمس الجانب التربوي قليلا في عملي..

رابط هذا التعليق

مساء الورد على اعضاء الديوانية التي تكاد تكون مهجوره .....

اود فقط ان انقل تحياتي وسلامي للأخ سامح مجدي ابو احمد ....

والذي غادر الى مصر في إجازته متمنية له ان يتمتع بكل لحظة فيها

وان نكون اموره ميسره واحواله طيبه لحين إطلالته علينا .....

رابط هذا التعليق

وكذلك الأخ حسن درويش والذي عاد الى مصر ....

عوده نتمنى ألا تكون نهائيه له أرق تحيه مني .....

رابط هذا التعليق

وكذلك نسال عن بقية الأخوه مثل استاذ تامر المنقطع فتره

وغيرهم كثيرين وعلى رأسهم اختنا الفاضله قلب ابيض .......

عسى ان يمتعها ربي بالصحة والعافية ويطمئن قلوبنا عليها .....

رابط هذا التعليق

• بعد 2 أسابيع...

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

وحشتونى جدااااااااااا جداااااااااا والله

انا عارف انى كنت منقطع عن المنتدى الفتره اللى فاتت دى وعن النت كله بصراحه بس مكنتش عارف انى مجرد ما هنزل مصر هدخل فى الدوامه بسرعه كده

الاخت امل حياتى

شكرا على سوالك وسلامك ويارب تكونى بخير وباحسن حال وكل اخونا واحبابنا هنا فى الديوانيه وفى المنتدى كله

بس بجد فعلا كل اللى كنا بنسمعه عن الفوضى اللى فى مصر بعد الثوره طلع كل دى كلام فاااااااااارغ

انا من يوم ما نزلت مصر وانا تقريبا بسافر كل يومين ثلاثه وبخرج وبرجع قبل الفجر تقريبا والناس فى كل حته ومفيش اى مشاكل لحد دلوقتى الحمد لله

المشكله كلها فى موضوع ان فى شركات ومصانع لسه مشتغلتش بكامل طاقتها قبل الثوره علشان كده موضوع الشغل هو اللى ماثر على الناس شويه

بس كلها مسائله وقت وكل حاجه ترجع احسن من الاول كمان ان شاء الله

رابط هذا التعليق

اخي سامح ابو احمد

حمدالله على سلامتك وسلامة الاهل ان شاء الله تكونوا بالف خير وعافيه

واتمنى ان تكتب انطباعك عن رحلتك في موضوع الحاله الامنيه

حتى نسمع منك المزيد.....

انشالله تكون اجازه سعيده عليك يا رب

رابط هذا التعليق

سلام عليكم

انا ابراهيم

شغال سوبر فيزر في شركة الشايع

وعايز اعمل استبدال رخصة سعودية برخصة كويتية

وكل مااروح يقولولي المهنة لااتسمح

ياريت لو حد يقدر يفيدنى

ولكم جزيل الشكر

تم تعديل بواسطة himos
رابط هذا التعليق

سلام عليكم

انا ابراهيم

شغال سوبر فيزر في شركة الشايع

وعايز اعمل استبدال رخصة سعودية برخصة كويتية

وكل مااروح يقولولي المهنة لااتسمح

ياريت لو حد يقدر يفيدنى

ولكم جزيل الشكر

تقريبا الاستبدال بيكون في مرور العاصمة فقط ، وأول مرة أسمع موضوع أن المهنة يؤثر في استبدال رخص دول مجلس التعاون

أنصحك لو تقدر تبدأ اجراءات استخراج رخصة يكون أفضل ، لأني ليا زميل بالعمل أستاذ دكتور عضو هيئة تدريس وتم رفض استبدال رخصته المصرية ، بالرغم من أن هذا الأمر مؤكد لأعضاء هيئة التدريس ولكن هما فعلا رخموا عليه شوية وبعدين واحد هناك نصحوا أن يستخرج الرخصة بشكل عادي أفضل من محاولة الإستبدال ..

بالتوفيق ان شاء الله

تحياتي :redrose:

رابط هذا التعليق

عمم ديوان الخدمة المدنية ان عطلة الإسراء والمعراج ستكون الخميس 30 الجاري بدلا من الأربعاء 29 منه الذي يصادف وقوعها.

(((( كل عام وانتم بخير والأمه الإسلاميه بخير ))))

رابط هذا التعليق

مبروك اجازه من العمل

تم تعديل بواسطة أمل حياتي

رابط هذا التعليق

جزاك الله كل خير استاذ غريب وشكرا اوى لردك

بس للاسف انهم حاطين شرط 400دينار راتب اساسي لاستخراج الرخصة

بس االموضوع هنا معقد جدا والله

رابط هذا التعليق

يارب تكونو كلكم بخير وفى احسن حال :give_rose:

الحمد لله وصلنا الكويت امبارح بالسلامه بعد اجازه قصيره اوووووى لمصر (شهر واحد بس) ا

الحمد لله مصر الوضع فيها امنيا كويس جدا الا شويه المشاكل اللى بتحصل فى ميدان التحرير نفسه كله شويه

انما وضع الامان كله تمام الحمد لله والظاهر ان الاعلام هو اللى كان عامل تضخيم جامد اوى زياده عن اللزوم

رابط هذا التعليق

يارب تكونو كلكم بخير وفى احسن حال :give_rose:

الحمد لله وصلنا الكويت امبارح بالسلامه بعد اجازه قصيره اوووووى لمصر (شهر واحد بس) ا

الحمد لله مصر الوضع فيها امنيا كويس جدا الا شويه المشاكل اللى بتحصل فى ميدان التحرير نفسه كله شويه

انما وضع الامان كله تمام الحمد لله والظاهر ان الاعلام هو اللى كان عامل تضخيم جامد اوى زياده عن اللزوم

حمدالله على سلامتك بو احمد انشالله تكونوا انبسطتوا بالإجازه وحمد لله على رجوعكم بالسلامه

ويعينكم على الحر شهر 7 و 8 .

رابط هذا التعليق

• بعد 2 أسابيع...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة تحية إلى كل اهلنا بالكويت انا اخوكم احمد ابوزياد محاسب ان شاء الله جاى الكويت بعد شهر وكنت ليا استفسار لو انا عملت زيارة لزوجتى ممكن احول الزيارة إلى اقامة وهى معايا فى الكويت يعنى تخلص تحليلاتها واجراءاتها فى الكويت بدل مصر لأن الإجراءات فى مصر بتاخد وقت ومش مضمونة فى ظروف البلد دلوقتى ياريت حد يفيدنى وان شاء الله اتشرف بالتواصل معاكم دايما :clappingrose:

سبحان الله وبحمدة سبحان الله العظيم

رابط هذا التعليق

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة تحية إلى كل اهلنا بالكويت انا اخوكم احمد ابوزياد محاسب ان شاء الله جاى الكويت بعد شهر وكنت ليا استفسار لو انا عملت زيارة لزوجتى ممكن احول الزيارة إلى اقامة وهى معايا فى الكويت يعنى تخلص تحليلاتها واجراءاتها فى الكويت بدل مصر لأن الإجراءات فى مصر بتاخد وقت ومش مضمونة فى ظروف البلد دلوقتى ياريت حد يفيدنى وان شاء الله اتشرف بالتواصل معاكم دايما :clappingrose:

مرحبا بك أخي أبو زياد

للأسف غير مسموح بتحويل الزيارة العائلية لإقامة

ولا مفر من التحاليل والذي منه لإنجاز إقامة الالتحاق بعائل

على العموم لا تقلق الأمور تسير بسهولة

بالتوفيق ان شاء الله

رابط هذا التعليق

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

• الموضوعات المشابهه

• 0
      نجحت المبادرة الرئاسية سكن لكل المصريين فى الاقتراب من حاجز الـ2 مليون وحدة سكنية وهو الحلم الذى سعت له العرض الصفحة
    • 1
      مجرد تكلفة تجديد ترخيص البرمجيات يتطلب اكثر من عشرة آلاف جنيه مصري وتكلفة استضافة الموقع تتطلب مائة دولار سنويا موقع الذكاء الاصطناعي gemeni.google.com  كر لي اكثر من مرة ان الموقع مغلق لوفاة مؤسسه عادل ابوزيد لا مفر من توقف موقع محاورات او ربما التوصل الى برمجيات اخرى غير الinvision board  في انتظار تعقيبكم على هذه الرسالة
    • 1
      يمكن مشاركة الموضوع عن طريق الواتسآب بالإضافة ل ال تويتر و الفيسبوك و غيرها
    • 8
      أرجو تصفح موضوعات دعم النزاهة و مانيفستو محاربة الفساد و الموضوعات الشبيهة فى محاورات المصريين. بإختصار شديد لقد توحش الفساد فى مصر و تحول إلى أسطورة و كالعادة - على مر التاريخ - يتجنب الجميع مواجهة الأساطير. أرى أن نقتحم أسطورة الفساد و لا نجلس كالفلاح اللى غرق دراه (للبهوات الفلاح اللى غرق دراه هو الفلاح الذى أغرق الفيضان محصول الأذرة الخاص به) ننعى سوء الطالع و ننعى العجز أمام توحش الفساد . على مر التاريخ بدأت المعارك بدراسة العدو أولا .. مواجهة الأوبئة تبدأ دائما بدراسة المرض ن
    • 2
      شركة الإستضافة التي تستضيف موقعنا  رفعت سعر الإستضافة و تطلبه بالدولار  و لتجديد الإستضافة أنا مطالب بدفع ما يقرب من 10000 جنيه   و هذا ليس في إمكانيات و لا هو مقبول  دفع هذا المبلغ من أجل الحفاظ على موقع لا يهدف للربح جار دراسة البدائل الممكنة لإستمرارية محاورات المصريين  لا أفهم كيف يتم إصدار فواتير بالدولار على خدمة تقدم في مصر دعواتكم
  • أضف...