اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

كل ما يهم المستثمر من أمور البناء

ما رأيكم في الموضوع ؟  

76 اصوات

1. 1. هل الموضوع به معلومات قيمة تفيد العضو ؟

• نعم
      74
    • لا
      3
    • محتاج مزيد من المعلومات
      1

Recommended Posts

كلمة شكر وحيدة لن توفيك حقك يا باشمهندس محمد

جزيل الشكر لك على هذا المجهود و سعة الصدر فى تلقى الاستفسارات و الاجابة عليها

تسمحلى بسؤال بسيط

احنا هنا فى منطقة ريفية و مع ذلك البناء بالخرسانة المسلحة ضرورى لاتقاء العوامل الجوية و خاصة السيول

لكن الجو الحار لا يناسبه هذا النوع من البناء (اسمنت و طوب و حديد)

طيب انا بسمع عن حاجة اسمها الطوب الرملى

و انواع مختلفة من الطوب كنت بشوف اعلانها فى مجلة المهندسين

تنصح بإيه حضرتك فى الموضوع ده

علما بان البناء طبعا للسكن الخاص مش عمارة و شقق للتأجير

بسم الله الرحمن الرحيم

الأخت الفاضلة / هبه

تحية طيبة وبعد 000

معلوماتي عن البناء بالطوب الرملي بسيطة جداً في أنه كان سيستخدم في مشروع إبني بيتك كحوائط حاملة بدلاً من البناء بالطريقة التقليدية ( الأعمدة ) ولكن الفكرة لم تطبق في هذا المشروع 0

وهذا رابط على الشبكة تناول موضوع الطوب الرملي و بالتأكيد سيفيد حضرتك أكثر مني

http://www.4lines.net/44597.html

مع خالص تحياتي

مهندس / أشرف محمد

اللهم علمني ما ينفعني

و نفع الناس بما علمتني

رابط هذا التعليق

• الردود 382
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

السلام عليكم ورحمة الله

المهندس اشرف ...طيب الله اوقاتكم

اخي الغالي اود اولا ان اشكرك علي مجهودك المتميز وبجد لقد استفد كثيرا من معلوماتك ولي سؤال اتمني ان تجاوني عليه

عندي فيلا علي ارض مساحتها 648 متر مربع في مدينة الشروق - القاهرة - قمت ببناء ارضي و أول وغرف سطح وقمت باعمال المحارة الداخلية والخارجية للواجهات والان انا في مرحلة التشطيب الداخلي والخارجي وقد وردت علي كثير من المعلومات المتضاربة في جودة التشطيب والاسعار وبصراحة حاسس ان في ناس عاوزة تعمل شغل من وراي ارجو الأفاده حتي لا اظلم أحد وان شاء الله يكونوا كلهم صادقين لاكن تفاوت الاسعار هذا ما يقلق ارجو الفصل في هذا الموضوع رجاء بالجواب علي الاسئله التاليه

1- ما هي افضل انواع الدهانات الداخلية وماهي اسعار المتر مصنعية او مونه ومصنعية

2- ما هي افضل انواع الدهانات الخارجية ( سمعت عن دهانات اسمها جريفياتوا ودهانات كيماتون وغيرها ما هو افضل نوع وماهي سعر المتر مصنعية و سعر المتر مصنعية ومونه ؟

3- اعمال السيراميك انا جبت بورسلين و سيراميك ما هو سعر المتر مصنعية و سعر المتر مصنعية ومونه ؟ وهل اسعار الحمامات والمطابخ تختلف ؟

4- اعمال الرخام سعر المتر مصنعية و سعر المتر مصنعية ومونه ؟ ومن اين يشتري ؟

5- أعمال القرميد سعر المتر مصنعية و سعر المتر مصنعية ومونه ؟ ومن اين يشتري ؟

6- أعمال الطوب الهاشمى سعر المتر مصنعية و سعر المتر مصنعية ومونه ؟ ومن اين يشتري ؟

شكرا وجزيت خيرا بما تقدمة لعباد الله

رابط هذا التعليق

بسم الله الرحمن الرحيم

أخي الكريم / أبو عبد الرحمن

تحية طيبة وبعد

حاولت إرسال عروض أسعار المكاتب الهندسية إلى حضرتك على الخاص و لكني للأسف لم أتمكن من ذلك لإلغاء خاصية إستقبال الرسائل بالنسبة لحضرتك ( و أعتقد أن هذا خطئ تقني ) 0

لذلك إضطررت أن أقوم بالرد على حضرتك من خلال المنتدى

بسم الله الرحمن الرحيم

أخي الكريم / أبو عبدالرحمن

تحية طيبة وبعد 000

كما قلت لحضرتك أني أعرف مكاتب إستشارية كثيرة و لكن بسؤال هذه المكاتب و جدت أن أسعارها مغالى فيها جداً و على سبيل المثال أحد المكاتب الإستشارية عرض قبول الأعمال بواقع 2 % من حجم الأعمال للتصميم و نسبة الإشراف 5 % 0 و هي كما ذكرت لحضرتك أسعار مغالى فيها جداً و لذلك فكّرت أن أضرب عصفورين بحجر واحد و هي أن أقوم بإسناد تصميم هذه الأعمال و الإشراف عليها من خلال تكليف أحد مهندسي هذه المكاتب الإستشارية من الباطن للقيام بها و بالتالي أكون قد إستفدت من خبرتهم الكبيرة في التصميم وفي نفس الوقت قمت بتقليل التكلفة بقدر الإمكان 0

و على هذا الأساس أتشرف بتقديم الثلاثة عروض أسعار لتختار منها ما يناسبك :-

العرض الأول :-

تصميم 22 ألف جنيه ( لا يشمل تقرير الجسات أو مصاريف الرخصة ) + إشراف 400 جنيه في الزيارة الواحدة لتسلم الأعمال من المقاول 0

وهذا العرض لا أنصحك به 0

العرض الثاني :-

تصميم 25 ألف جنيه ( لا يشمل تقرير الجسات أو مصاريف الرخصة ) + إشراف 30 ألف جنيه حتى إنهاء الأعمال

وهذا العرض لا أنصحك به أيضاً 0

العرض الثالث :-

تصميم 10آلاف جنيه ( لا يشمل تقرير الجسات أو مصاريف الرخصة ) + إشراف 10 آلاف جنيه لإستلام الأعمال في الآيام الهامة مثل إستلام النجارة والحدادة ويوم الصب و بإجمال أتعاب عشرون ألف جنيه 0

وهذا العرض هو الذي أرشحه لحضرتك0 و أضمن لحضرتك بإذن الله جودة الأعمال و التي لن تفرق عن تعاقدك المباشر مع المكتب الإستشاري 0

شكراً مع خالص تحياتي

مهندس / أشرف محمد

اللهم علمني ما ينفعني

و نفع الناس بما علمتني

رابط هذا التعليق

السلام عليكم ورحمة الله

اخي الغالي اود اولا ان اشكرك علي مجهودك المتميز وبجد لقد استفد كثيرا من معلوماتك ولي سؤال اتمني ان تجاوني عليه

عندي فيلا علي ارض مساحتها 648 متر مربع في مدينة الشروق - القاهرة - قمت ببناء ارضي و أول وغرف سطح وقمت باعمال المحارة الداخلية والخارجية للواجهات والان انا في مرحلة التشطيب الداخلي والخارجي وقد وردت علي كثير من المعلومات المتضاربة في جودة التشطيب والاسعار وبصراحة حاسس ان في ناس عاوزة تعمل شغل من وراي ارجو الأفاده حتي لا اظلم أحد وان شاء الله يكونوا كلهم صادقين لاكن تفاوت الاسعار هذا ما يقلق ارجو الفصل في هذا الموضوع رجاء بالجواب علي الاسئله التاليه

2- ما هي افضل انواع الدهانات الخارجية ( سمعت عن دهانات اسمها جريفياتوا ودهانات كيماتون وغيرها ما هو افضل نوع وماهي سعر المتر مصنعية و سعر المتر مصنعية ومونه ؟

3- اعمال السيراميك انا جبت بورسلين و سيراميك ما هو سعر المتر مصنعية و سعر المتر مصنعية ومونه ؟ وهل اسعار الحمامات والمطابخ تختلف ؟

6- أعمال الطوب الهاشمى سعر المتر مصنعية و سعر المتر مصنعية ومونه ؟ ومن اين يشتري ؟

بسم الله الرحمن الرحيم

أخي الكريم / nouremam

تحية طيبة وبعد 000

حتى لا أظلم أحد برجاء إرسال المواصفات المقدمة لحضرتك من المقاولين و بناء عليه سأقوم بتسعير هذه المواصفات حتى تكون هذه الأسعار بناء على معلومات صحيحة 0

شكراً مع خالص تحياتي

مهندس / أشرف محمد

تم تعديل بواسطة أشرف محمد

اللهم علمني ما ينفعني

و نفع الناس بما علمتني

رابط هذا التعليق

أخي المهندس أشرف محمد رجاء الاطلاع علي الاسعار ادناه وشكرا

**سنفرة + 2 سكينة معجون بلدي + 2 وش سيباتون + 3 وشوش نهائية ( مونه ومصنعية 24 جنية ) .

**الجريفايتو سعر المتر 68 جنية مونه ومصنعية ، بدون مونه سعر المتر مصنعية 18 جنية بالسقالات .

** البورسلين 25 جنية المتر مونة ومصنعية

** الارضيات السيراميك 16 جنية للمتر مونه ومصنعية

** الاسطح ميول 17 جنية مونه ومصنعية

** الحمامات والمطابخ 21 ج للمتر مونه مصنعية

** الوزرات 15 ج للمتر مونه ومصنعية .

** ليس بعد

** ليس بعد 6- أعمال الطوب الهاشمى سعر المتر مصنعية و سعر المتر مصنعية ومونه ؟ ومن اين يشتري ؟

** 100 جنية مونه ومصنعية للمتر

السلام عليكم ورحمة الله

بسم الله الرحمن الرحيم

أخي الكريم / nouremam

تحية طيبة وبعد 000

حتى لا أظلم أحد برجاء إرسال المواصفات المقدمة لحضرتك من المقاولين و بناء عليه سأقوم بتسعير هذه المواصفات حتى تكون هذه الأسعار بناء على معلومات صحيحة 0

شكراً مع خالص تحياتي

مهندس / أشرف محمد

رابط هذا التعليق

الأخ المهندس / أشرف محمد

جزاك الله خيرا وجعل وقتك وعملك في موازين حسناتك يوم القيامة ...

أنا مقبل على بناء فيلا في القاهرة الجديدة بالتجمع الخامس وأريد التعاقد مع أحد المكاتب الإستشارية ذات السمعة الحسنة والمتميزة بجودة عملها وذلك بغرض التصميم والإشراف على التنفيذ ، وبالفعل تقابلت مع أحد هذه المكاتب وله سابقة أعمال جيدة بالمنطقة ولكنه طلب أتعاباً عالية جداً (8% من إجمالي التكلفة). في حين أن حضرتك ذكرت في أول المحاورات بالموضوع أن أتعاب المكتب الإستشاري للتصميم (معماري وإنشائي وصحي وكهرباء مع رسومات تنفيذية ومقايسة للأعمال) لاتتعدى 2% من إجمالي التكلفة.

لذا أرجو منك وبصفة عاجلة أن تفيدني وتدلني على مكتب أو أكثر من هذه المكاتب بشرط أن تكون حسنة السمعة ولها سابقة أعمال بالمنطقة نفسها.

إذا رأت إدارة الموقع أن الإدلاء بأسماء المكاتب سيكون نوع من أنواع الدعاية فأرجو أن ترسل لي هذه الأسماء برسالة خاصة

بسم الله الرحمن الرحيم

أخي الكريم / أبو عبدالرحمن

تحية طيبة وبعد 000

و صلتني رسالتكم الكريمة أمس ولم أستطع الإجابة على ما جاء بها لتوقف خاصية إستقبال الرسائل بالنسبة لكم لذلك أرجوا من حضرتك إرسال رقم هاتفك المحمول على الخاص حتى أتمكن من الإتصال بك لتحديد موعد اللقاءات التي ترغبها 0لأني لن أستطيع نشر أسماء هذه المكاتب الإستشارية على العام حتى لا يتم إعتبار ذلك على سبيل الدعاية لهم 0

شكراً مع خالص تحياتي

مهندس / أشرف محمد

اللهم علمني ما ينفعني

و نفع الناس بما علمتني

رابط هذا التعليق

استا ذ اشرف

اريد معرفة تكلفة العمال فى حدود كم -بمعنى انى اريد ان اعرف اجر العمال الذين يعملوا فى المبنى- مع العلم سيتم التوقف عند السملات مساحة البناء على 13* 16

رابط هذا التعليق

مهندس اشرف ارجو الرد ولكم تحياتي وشكرا

أخي المهندس أشرف محمد رجاء الاطلاع علي الاسعار ادناه وشكرا

**سنفرة + 2 سكينة معجون بلدي + 2 وش سيباتون + 3 وشوش نهائية ( مونه ومصنعية 24 جنية ) .

**الجريفايتو سعر المتر 68 جنية مونه ومصنعية ، بدون مونه سعر المتر مصنعية 18 جنية بالسقالات .

** البورسلين 25 جنية المتر مونة ومصنعية

** الارضيات السيراميك 16 جنية للمتر مونه ومصنعية

** الاسطح ميول 17 جنية مونه ومصنعية

** الحمامات والمطابخ 21 ج للمتر مونه مصنعية

** الوزرات 15 ج للمتر مونه ومصنعية .

** ليس بعد

** ليس بعد 6- أعمال الطوب الهاشمى سعر المتر مصنعية و سعر المتر مصنعية ومونه ؟ ومن اين يشتري ؟

** 100 جنية مونه ومصنعية للمتر

السلام عليكم ورحمة الله

بسم الله الرحمن الرحيم

أخي الكريم / nouremam

تحية طيبة وبعد 000

شكراً مع خالص تحياتي

مهندس / أشرف محمد

رابط هذا التعليق

استا ذ اشرف

اريد معرفة تكلفة العمال فى حدود كم -بمعنى انى اريد ان اعرف اجر العمال الذين يعملوا فى المبنى- مع العلم سيتم التوقف عند السملات مساحة البناء على 13* 16

بسم الله الرحمن الرحيم

الأخ الكريم / أبو رامي

تحية طيبة وبعد 000

مصنعية المتر المكعب خرسانة يبدأ من 180 جنيه فما فوق و هذا يتوقف على مكان قطعة الأرض و حجم الخرسانة المطلوبة 0

مع خالص تحياتي

مهندس / أشرف محمد

اللهم علمني ما ينفعني

و نفع الناس بما علمتني

رابط هذا التعليق

بسم الله الرحمن الرحيم

الأخ الكريم / nouremam

تحية طيبة وبعد 000

الأسعار التي طلبتها حضرتك بيانها كالتالي :-

1- الدهانات الداخلية طبقاً للمواصفات التي حددتها 20 جنيه للمتر ( مونةومصنعية ) 0

2- الدهانات الخارجية 28 جنيه للمتر 0

3- بلاط أسطح سنجابي 2 سم 20 جنيه ( مونة ومصنعية ) 0

4- القراميد بالمتر الطولي عرض بلاطة 45 جنيه ( توريد و تركيب ) 0

5- الحجر الهاشمي ( الأشكال حسب الطلب ) 90 جنيه 0

6- سيراميك حوائط 20 جنيه أرضيات 15 جنيه 0

البورسلين 45 جنيه للمتر ( مونة ومصنعية ) 0

8- أعمال الرخام :- حسب نوع الرخام و كمثال على ذلك :-

الجلالة ( توريد وتركيب ) 80 جنيه 0

الفلتو ( توريد وتركيب ) 140 جنيه 0

الجرانيت حسب النوع و يبدأ من 250 جنيه ( توريد وتركيب )

شكراً مع خالص تحياتي

مهندس / أشرف محمد

اللهم علمني ما ينفعني

و نفع الناس بما علمتني

رابط هذا التعليق

الف الف الف الف شكرا يا باش مهندس اشرف ممكن اثقل عليك بسؤال اخر :closedeyes:

1- ما هو افضل نوع جريقياتوا للوجهات والاسوار حيث اتفقت مع المقاول انني سوف اقوم بتوريد المواد وهو يقوم بالتركيب فما هو افضل نوع في السوق من حيث التماسك والجودة والعمر الطويل ؟

2- وما هي طريقة فرده او المواد المستعمله فيه حتي يمككني افهم كيف يقوم المقاول باعماله وحيث لا يحدث تجاوزات انا لا اعرفها

3- ايضا سعر الجالون كام وكم متر يفرد انا الواجهات عندي تقريبا 700 متر طولي فكم جالون احتاج وهل هناك مواد مكملة يحتاجها هذا الدهان ؟

شكرا ولك الف تحية

بسم الله الرحمن الرحيم

الأخ الكريم / nouremam

تحية طيبة وبعد 000

الأسعار التي طلبتها حضرتك بيانها كالتالي :-

1- الدهانات الداخلية طبقاً للمواصفات التي حددتها 20 جنيه للمتر ( مونةومصنعية ) 0

2- الدهانات الخارجية 28 جنيه للمتر 0

3- بلاط أسطح سنجابي 2 سم 20 جنيه ( مونة ومصنعية ) 0

4- القراميد بالمتر الطولي عرض بلاطة 45 جنيه ( توريد و تركيب ) 0

5- الحجر الهاشمي ( الأشكال حسب الطلب ) 90 جنيه 0

6- سيراميك حوائط 20 جنيه أرضيات 15 جنيه 0

البورسلين 45 جنيه للمتر ( مونة ومصنعية ) 0

8- أعمال الرخام :- حسب نوع الرخام و كمثال على ذلك :-

الجلالة ( توريد وتركيب ) 80 جنيه 0

الفلتو ( توريد وتركيب ) 140 جنيه 0

الجرانيت حسب النوع و يبدأ من 250 جنيه ( توريد وتركيب )

شكراً مع خالص تحياتي

مهندس / أشرف محمد

رابط هذا التعليق

جزاك الله خيرا اخي الكريم علي الموضوع المتميز

ونفع الله به الزملاء

ولكن اري من وجهة نظري ان لكل منشأ ظروف تختلف عن الاخر

وليس الامر عبارة عن ضرب امتار * 823 وعليه تتحدد التكلفه

الا تري معي اخي الكريم ان هناك مترا يتكلف اكثر من ذلك بكثير

واخر اقل بكثير دون الدخول في تفاصيل فنيه لا تهم القارئ في شئ؟؟

القصد انني اري ان تمضي في شرح الخطوات بالسلاسه المتفرده التي تتمتع بها ولكن هناك امورا لابد ان تنصح بالرجوع لمكتب او مهندس حتي لا يقوم الناس بحسابات جزافيه قد يفاجأ كثير مهم باختلافها عن الواقع لسبب او لاخر

ليس الامر نقد بقدر ما هو نصح وانتصار للتخصص في كل المجالات

عموما:انا متابع لموضوعك حتي قبل ان اسجل في المنتدي واعجبني كثيرا

ولكن اردت ان الفت نظرك كزميل فقط

والله المستعان

م/فتحي زيدان

رابط هذا التعليق

الف الف الف الف شكرا يا باش مهندس اشرف ممكن اثقل عليك بسؤال اخر :blink:

1- ما هو افضل نوع جريقياتوا للوجهات والاسوار حيث اتفقت مع المقاول انني سوف اقوم بتوريد المواد وهو يقوم بالتركيب فما هو افضل نوع في السوق من حيث التماسك والجودة والعمر الطويل ؟

2- وما هي طريقة فرده او المواد المستعمله فيه حتي يمككني افهم كيف يقوم المقاول باعماله وحيث لا يحدث تجاوزات انا لا اعرفها

3- ايضا سعر الجالون كام وكم متر يفرد انا الواجهات عندي تقريبا 700 متر طولي فكم جالون احتاج وهل هناك مواد مكملة يحتاجها هذا الدهان ؟

بسم الله الرحمن الرحيم

أخي الكريم / nouremam

تحية طيبة وبعد 000

هناك عدة أنواع من الجريفياتوا منها :-

1- كيم ستون 1000 وهو بياض نهائي زخرفي للحوائط الداخلية والخارجية يعالج بياض البطانة الضعيف و معدل الإستهلاك من 2.5 إلى 3 كيلو جرام / م2 0 وعبواته 5 ، 20 ، 125 كجم 0

2- كيم ستون 2000 و معدل الإستهلاك فيه من 2 إلى 2.5 كجم / م2 0 و عبواته أيضاً 5 ، 20 ، 125 كجم 0

بالنسبة لطريقة الإستعمال :-

1- يجب أن تكون الأسطح نظيفة و جافة وخالية من أي زيوت أو شحوم 0

2- يعالج بياض البطانة الضعيف بوجه تحضيري من محلول الأديبوند المخفف بنسبة 1 إلى 5 0

3 - جاهز للإستعمال بالبروة أو ماكينة الرش 0

وهناك الكيم بليكو 700 ، 800 ، 900 وهو دهان زخرفي للإستعمال الداخلي و الخارجي

1- الكيم بليكو 700 معدل الإستهلاك من 1 إلى 2 كجم / م2 وهو ناعم و يتم فردة بالبروة أو بماكينة الرش أو بالرولة ( صوف أو إسفنج )

2- الكيم بليكو 800 حيث يبلغ معدل الإستهلاك من 2 إلى 3 كجم / م2 و هو متوسط الخشونةو يتم فرده بالبروة الصلب أو الرش بماكينة الطرطشة بعد التخفيف المناسب مع التقليب الجيد 0

3- الكيم بليكو 900 حيث يبلغ معدل الإستهلاك من 2.5 إلى 3 كجم / م2 وهو خشن ويتم فردة بالبروة الصلب بسمك الحصوة الموجودة بالمادة و يتم التمشيط بالبروة البلاستيك بعد 5 دقائق و بالشكل المطلوب 0

طريقة الإستعمال :-

1- يجب أن تكون الأسطح جافة و نظيفة وخالية من الزيوت 0

2- عند إستعماله على أسطح ضعيفة أو ذات قابلية للإمتصاص يجب دهان وجه تحضيري من كيمابايند المخفف بالماء مع تقليب المادة جيداً في وعاء بلاستيك 0

أخي الكريم

أكتفي بهذا القدر البسيط من المعلومات و في حالة رغبتك الحصول على مزيد من المعلومات فعليك الرجوع إلى أي فرع من فروع كيماويات البناء الحديث

شكراً مع خالص تحياتي

مهندس / أشرف محمد

اللهم علمني ما ينفعني

و نفع الناس بما علمتني

رابط هذا التعليق

جزاك الله خيرا اخي الكريم علي الموضوع المتميز

ونفع الله به الزملاء

ولكن اري من وجهة نظري ان لكل منشأ ظروف تختلف عن الاخر

وليس الامر عبارة عن ضرب امتار * 823 وعليه تتحدد التكلفه

الا تري معي اخي الكريم ان هناك مترا يتكلف اكثر من ذلك بكثير

واخر اقل بكثير دون الدخول في تفاصيل فنيه لا تهم القارئ في شئ؟؟

القصد انني اري ان تمضي في شرح الخطوات بالسلاسه المتفرده التي تتمتع بها ولكن هناك امورا لابد ان تنصح بالرجوع لمكتب او مهندس حتي لا يقوم الناس بحسابات جزافيه قد يفاجأ كثير مهم باختلافها عن الواقع لسبب او لاخر

ليس الامر نقد بقدر ما هو نصح وانتصار للتخصص في كل المجالات

عموما:انا متابع لموضوعك حتي قبل ان اسجل في المنتدي واعجبني كثيرا

ولكن اردت ان الفت نظرك كزميل فقط

والله المستعان

م/فتحي زيدان

بسم الله الرحمن الرحيم

أخي الكريم / زيدان

تحية طيبة وبعد 000

شكراً جزيلاً على مشاركة حضرتك الكريمة و التي أحترم و أقدر كل ما جاء فيها و على فكرة أنا بأرحب دائماً بأي لفت نظر أو حتى نقد يوجه لي لأنه بالتأكيد سيعود علّي بالفائدة عند مراجعتي لنفسي لمعرفة الأخطاء التي وقعت فيها لتداركها بسرعة حتى أصل مع القارئ الكريم إلى أقصى درجات الإحترام و التقدير 0

أخي الفاضل :-

1- أنا معك بأن لكل عملية ظروفها الخاصة و التي تختلف بالطبع عن الأخرى و لكن لا تنسى في نفس الوقت بأني دائماً أنبه صاحب السؤال أو المشاركة بأن هذه الحسابات هي حسابات إسترشادية فقط و أن الحسابات الدقيقة تتم بناء على اللوحات الإنشائية و ظروف التنفيذ و التي بالطبع ستختلف من مشروع إلى آخر 0و بالتالي فالسائل يعلم تماماً بأن هذه الحسابات هي حسابات تقريبية ليست أكثر من ذلك ( هذا بالنسبة للحسابات ) 0

2- بالنسبة للأسعار التي ذكرتها في مشاركتي رقم 170 فهي أسعار حقيقية مؤكدة قابلة للتنفيذ بهذه العملية و قد تم تسعير بنود الأعمال المذكورة بناء على المواصفات التي تم تحديدها بمعرفة الأخ السائل و بالتالي فهي أسعار ليست جزافية 0

3- إذا كانت الإجابة على القارئ دائماً ( إرجع إلى المكتب الهندسي ) فما فائدة السؤال طالما الإجابة معروفة مسبقاً ؟ بل ما هي فائدة الموضوع من أساسه ؟ 0

4- إذا نصحت القارئ في كل حالة كما ذكرت حضرتك بالرجوع إلى مهندس فإنه في هذه الحالة سيفهم فوراً من كلامي بأني أرغب في سحب شغل من المنتدى لصالحي و هذا ما أرفضه تماماً لأني أنا هنا خادم للجميع بدون أي مقابل و لا أتناول موضوع المكاتب الهندسية إلاّ في حالة واحدة فقط وهو أن يطلب السائل مني مساعدته في ترشيح مكتب للعمل معه وفي هذه الحالة أقوم فقط بمساعدته في ترشيح عدة مكاتب للسائل وعليه حرية إختيار مايناسبه بدون أي تدخل مني حتى لا يقال أني أكتب لصالح أحد 0

أخي العزيز :

أرجوا من الله أن أكون قد وفقت في شرح وجهة نظري و أنا في إنتظار تعليقك عليه بكل صراحة ووضوح مع تقبلي الكامل لأي نقد يوجه لي لأني أريد في النهاية الوصول إلى أعلى درجات الحب والتقدير من الجميع 0

شكراً لك كثيراً مع خالص التقدير

أخوك / مهندس أشرف محمد

اللهم علمني ما ينفعني

و نفع الناس بما علمتني

رابط هذا التعليق

مهندس اشرف محمد

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

تحيه طيبه وبعد

على فكره دى اول مشاركه ليه فى اى منتدىوانا دخلت علشان اقولك ربنا يباركلك على المجهود الرائع

الى انت بتقدمه لمساعده الناس واحنا عارفين كويس ان انت بتنصح لوجه الله مش لاى مصلحه فمثلا انا معنديش فكره عن التشطبات واخدت فكره كويسه بدل ما اتعرض لغش من صنيعى او مقاول لانى انشاء الله عندى فيلا هشطبها قريبا وهحتاج مسعدتك ان شاء الله وربنا يباركلك ويجعله فى ميزان حسناتك ان شاء الله على اد المجهود الى بتقدمه

وارجع واقولك الف شكر على المجهود دى واستمر وقول كل الى انت عاوزه.

رابط هذا التعليق

مهندس اشرف محمد

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

تحيه طيبه وبعد

على فكره دى اول مشاركه ليه فى اى منتدىوانا دخلت علشان اقولك ربنا يباركلك على المجهود الرائع

الى انت بتقدمه لمساعده الناس واحنا عارفين كويس ان انت بتنصح لوجه الله مش لاى مصلحه فمثلا انا معنديش فكره عن التشطبات واخدت فكره كويسه بدل ما اتعرض لغش من صنيعى او مقاول لانى انشاء الله عندى فيلا هشطبها قريبا وهحتاج مسعدتك ان شاء الله وربنا يباركلك ويجعله فى ميزان حسناتك ان شاء الله على اد المجهود الى بتقدمه

وارجع واقولك الف شكر على المجهود دى واستمر وقول كل الى انت عاوزه.

بسم الله الرحمن الرحيم

أخي الكريم / koketa

جزاكم الله كل خير

مهندس / أشرف محمد

اللهم علمني ما ينفعني

و نفع الناس بما علمتني

رابط هذا التعليق

بكم طن الحديد اليوم يا استاذ اشرف وهل متوقع انه ينزل سعره ام سيرتفع

بسم الله الرحمن الرحيم

الأخت الكريمة بنت الشاطئ

تحية طيبة وبعد 000

سادت حالة من الهدوء في سوق حديد التسليح خلال الأيام الماضية حيث إستقر حديد عز عند 3180 جنيهاً للطن في القاهرة و الإسكندرية ليرتفع عن الإتجاه نحو الجنوب ليصل إلى 3250 جنيهاً للطن في أسوان ، كما إستقر بشاي عند 3200 جنيه للطن و العتال عند 3150 جنيهاً للطن في حين تراوحت أسعار الحديد المستورد ما بين 3150 جنيهاً للطن و 3200 جنيه للطن

شكراً مع خالص تحياتي

مهندس / أشرف محمد

اللهم علمني ما ينفعني

و نفع الناس بما علمتني

رابط هذا التعليق

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

• أضف...