اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

كل ما يهم المستثمر من أمور البناء

ما رأيكم في الموضوع ؟  

76 اصوات

1. 1. هل الموضوع به معلومات قيمة تفيد العضو ؟

• نعم
      74
    • لا
      3
    • محتاج مزيد من المعلومات
      1

Recommended Posts

مهندس / أشرف :

أشكرك كثيرا علي الرد ولا داعي للاعتذار فانا أدرك تماما ضيق الوقت لديك لما تقوم بة من مجهود . أعانك الله

لي أستفسار لو تسمح.

ممكن أعرف أنواع القطاعات الموجوده في السوق فأنا أجهل مثل هذه الاشياء ولو فيه (web site) ممكن يساعدني في الاختيار

شكراً مع خالص تحياتي

بسم الله الرحمن الرحيم

أخي الكريم / Professional Engineer

تحيه طيبة وبعد 000

ممكن تقسيم القطاعات الموجودة بالسوق إلى ثلاث مستويات من حيث السعر و الجودة :-

المستوى الأول :

و فيه تبدأ الأسعار من 350 جنيه للمتر المسطح ، و يتمثل في قطاعات السعد و قطاعات العربية و بعض قطاعات إليو مصر شامل الزجاج الأبيض 0

المستوى الثاني : -

و فيه تبدأ الأسعار من 500 جنيه للمتر المسطح و يتمثل في قطاعات PS وبعض قطاعات إليو مصر و بعض قطاعات شريف على حسن شامل الزجاج الأبيض 0

المستوى الثالث :-

و فيه تبدأ الأسعار من 900 جنيه للمتر و يتمثل في أجود أنواع قطاع شريف على حسن ( الجامبو ) ، وهناك بعض الشركات المحتكرة لقطاعتها مثل قطاعات HART MAN

بالنسبة لدليل المواقع التي تتناول قطاعات الألمونيوم على شبكة الإنترنت فهي :

http://egyptwww.com/ar/index.php?sub=2209&go=2

وهو دليل يختص بعناوين مواقع معظم شركات إنتاج الألمونيوم في مصر 0

شكراً مع خالص تحياتي

مهندس / أشرف محمد

تم تعديل بواسطة أشرف محمد

اللهم علمني ما ينفعني

و نفع الناس بما علمتني

رابط هذا التعليق

• الردود 382
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

السلام عليكم

عندى فيلا فى النرجس متشطبة بحجر صناعى أبيض (خارجى) .. السؤال هو هل يمكن تغيير اللون بعد إنتهاء التشطيب؟

و swar:: لكم جزيل الشكر ,,,

بسم الله الرحمن الرحيم

أخي الكريم / photon

تحية طيبة وبعد000

سؤال حضرتك غير واضح ما تقصده فهل أنت خائف من تغيير اللون الحالي بمرور الزمن أم أن حضرتك ترغب في تغيير اللون من اللون الأبيض إلى لون آخر ؟ فرجاء التوضيح

شكراً مع خالص تحياتي

مهندس / أشرف محمد

اللهم علمني ما ينفعني

و نفع الناس بما علمتني

رابط هذا التعليق

السلام عليكم يا باشمهندس جزاك الله عنا كل خير عن المعلومات القيمة...

كنت عاوز استشير حضرتك ف حاجة كان عندي مساحة كنت ناوي ابني عليها 130 متر ارضي وبعدين دورين والمهندس عطاني اجمالي 3 ادوار حتي الحلوق 155الف عايز رايك الكلام دة علي الاسعار من شهر مبالغ فية وعلي فكرة التصميم فية 14 عمود وانا لو مافي ازعاج انا ممكن ابعتلك الرسم ع الايميل وتعطين رايك بوضوح

بسم الله الرحمن الرحيم

أخي الكريم / welloook

تحية طيبة وبعد 000

هذه الأسعار ليس مبالغ فيها إطلاقاً بل على العكس تماماً فهو سعر رخيص جداً حيث وجدت أن التكلفة في هذه الحالة لا تتعدى 400 جنيه للمتر المسطح حتى مرحلة الحلوق و على كل حال إذا أردت إرسال الرسومات لي فعنوان البريد الإلكتروني الخاص بي هو

( aone1@naseej.com)

شكراً مع خالص تحياتي

مهندس / أشرف محمد

اللهم علمني ما ينفعني

و نفع الناس بما علمتني

رابط هذا التعليق

مهندس / أشرف :

أشكرك كثيرا علي الرد ولا داعي للاعتذار فانا أدرك تماما ضيق الوقت لديك لما تقوم بة من مجهود . أعانك الله

لي أستفسار لو تسمح.

ممكن أعرف أنواع القطاعات الموجوده في السوق فأنا أجهل مثل هذه الاشياء ولو فيه (web site) ممكن يساعدني في الاختيار

شكراً مع خالص تحياتي

بسم الله الرحمن الرحيم

أخي الكريم / Professional Engineer

تحيه طيبة وبعد 000

ممكن تقسيم القطاعات الموجودة بالسوق إلى ثلاث مستويات من حيث السعر و الجودة :-

المستوى الأول :

و فيه تبدأ الأسعار من 350 جنيه للمتر المسطح ، و يتمثل في قطاعات السعد و قطاعات العربية و بعض قطاعات إليو مصر شامل الزجاج الأبيض 0

المستوى الثاني : -

و فيه تبدأ الأسعار من 500 جنيه للمتر المسطح و يتمثل في قطاعات PS وبعض قطاعات إليو مصر و بعض قطاعات شريف على حسن شامل الزجاج الأبيض 0

المستوى الثالث :-

و فيه تبدأ الأسعار من 900 جنيه للمتر و يتمثل في أجود أنواع قطاع شريف على حسن ( الجامبو ) ، وهناك بعض الشركات المحتكرة لقطاعتها مثل قطاعات HART MAN

بالنسبة لدليل المواقع التي تتناول قطاعات الألمونيوم على شبكة الإنترنت فهي :

http://egyptwww.com/ar/index.php?sub=2209&go=2

وهو دليل يختص بعناوين مواقع معظم شركات إنتاج الألمونيوم في مصر 0

شكراً مع خالص تحياتي

مهندس / أشرف محمد

جزاك الله خيرا

رابط هذا التعليق

السلام عليكم اخو الجميع

م / اشرف

اول شئ شكرا على مساعداتك القيمة للجميع

تانى شئ اسمحلى اسأل حضرتك عن الخرسانة العادية التى تفرش فى الارض بعد مرحلة الحفر

يعنى مما تتكون و نسب تكوينها

و سمكها و هل نسب المكونات تختلف حسب عدد الادوار

و ايضا السمك بيختلف ايضا

" ربي أوزعني أن أشكر نعمتك التي أنعمت علي وعلى والدي وأن أعمل صالحا ترضاه وأصلح لي في ذريتي إني تبت اليك وإني من المسلمين "

رابط هذا التعليق

السلام عليكم

عندى فيلا فى النرجس متشطبة بحجر صناعى أبيض (خارجى) .. السؤال هو هل يمكن تغيير اللون بعد إنتهاء التشطيب؟

و :roseop: لكم جزيل الشكر ,,,

بسم الله الرحمن الرحيم

أخي الكريم / photon

تحية طيبة وبعد000

سؤال حضرتك غير واضح ما تقصده فهل أنت خائف من تغيير اللون الحالي بمرور الزمن أم أن حضرتك ترغب في تغيير اللون من اللون الأبيض إلى لون آخر ؟ فرجاء التوضيح

شكراً مع خالص تحياتي

مهندس / أشرف محمد

المهندس : أشرف

أشكرك على إهتمامك ,, أنا أرغب فى تغيير اللون إلى أى لون آخر و تكلفة ذلك..

مع الشكر و التحية

رابط هذا التعليق

ربنا يكون بالعون

يا باشمهندس اشرف

كل المشاركات اصبحت استفسارات

بسم الله الرحمن الرحيم

أخي الكريم / عاشق

تحية طيبة وبعد 000

إنه لشرف كبير لي أن أحس بأنني أعاون و أساعد جميع أعضاء المنتدى بقدر ما أستطيع حيث أخذت عهد على نفسي أن أمد يد العون للجميع 0 ولا تنسى قول رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( أحب الناس إلى الله أنفعهم للناس ) 0

شكراً لك كثيراً و تقبل تحياتي

أخوك / أشرف محمد

اللهم علمني ما ينفعني

و نفع الناس بما علمتني

رابط هذا التعليق

السلام عليكم اخو الجميع

م / اشرف

تانى شئ اسمحلى اسأل حضرتك عن الخرسانة العادية التى تفرش فى الارض بعد مرحلة الحفر

و ايضا السمك بيختلف ايضا

بسم الله الرحمن الرحيم

أختي الفاضلة الأستاذة / عطر الجنة

تحية طيبة وبعد 000

1- الخرسانة العادية التي تفرش كفرشة نظافة تتكون من الأسمنت و الزلط و الرمل و الماء وبالنسب الآتية :-

1 متر مكعب خرسانة عادية = 5 شكاير أسمنت + 0.8 م3 زلط + 0.4 م3 رمل 0

2- لمعرفة السمك عليك بالرجوع إلى تقرير الجسات أو لوحات القواعد و الأساسات و إذا حضرتك لم تصلي إلى رقم محدد فالسمك عموماً يتراوح من 10 إلى 15 سم 0

3- الخرسانة العادية ليس لها علاقة إطلاقاً بعدد الأدوار 0

شكراً مع خالص تحياتي و أنا تحت أمرك في أي أسئلة أخرى

مهندس / أشرف محمد

اللهم علمني ما ينفعني

و نفع الناس بما علمتني

رابط هذا التعليق

بسم الله الرحمن الرحيم

الأخ الكريم / photon

تحية طيبة وبعد 000

طبعاً ممكن تغير لون الحجر الصناعي ولكن للأسف الشديد ليس لدى معرفة بالتكلفة 0

تقبل إعتذاري مع خالص تحياتي

مهندس / أشرف محمد

اللهم علمني ما ينفعني

و نفع الناس بما علمتني

رابط هذا التعليق

السلام عليكم اخو الجميع

م / اشرف

و ايضا السمك بيختلف ايضا

بسم الله الرحمن الرحيم

أختي الفاضلة الأستاذة / عطر الجنة

تحية طيبة وبعد 000

1- الخرسانة العادية التي تفرش كفرشة نظافة تتكون من الأسمنت و الزلط و الرمل و الماء وبالنسب الآتية :-

1 متر مكعب خرسانة عادية = 5 شكاير أسمنت + 0.8 م3 زلط + 0.4 م3 رمل 0

2- لمعرفة السمك عليك بالرجوع إلى تقرير الجسات أو لوحات القواعد و الأساسات و إذا حضرتك لم تصلي إلى رقم محدد فالسمك عموماً يتراوح من 10 إلى 15 سم 0

3- الخرسانة العادية ليس لها علاقة إطلاقاً بعدد الأدوار 0

شكراً مع خالص تحياتي و أنا تحت أمرك في أي أسئلة أخرى

مهندس / أشرف محمد

جزيت كل خير

طيب اىنوع اسمنت ينفع ولا هناك نوع معين

كمان انا بشوف ناس جايبه زلط عادى و ناس تانية جايبة حجارة صغيرة الحجم تقريبا فى حجم الزلط بس مش زلط

هل دى مفضلة عن الزلط

اسفة بس انا بخاف من المقاولين عشان كده انا بسأل

" ربي أوزعني أن أشكر نعمتك التي أنعمت علي وعلى والدي وأن أعمل صالحا ترضاه وأصلح لي في ذريتي إني تبت اليك وإني من المسلمين "

رابط هذا التعليق

بسم الله الرحمن الرحيم

الأخت الكريمة / عطر الجنة

تحية طيبة وبعد 000

1- توصيات تقرير التربة و الأساسات هو الذي سيحدد لحضرتك نوع الأسمنت الذي سيستخدم سواء كان أسمنت عادي أو أسمنت مقاوم للكبريتات و ذلك بناءاً على نسبة الكبريتات الموجودة في التربة 0

2- بالنسبة لأيهما أفضل الزلط أم السن ( كسر الحجارة ) فالإجابة أنه لا يوجد فرق بينهم من الناحية الفنية و الأقرب هو الذي يستخدم وفي حالة حضرتك أنصحك بإستخدام السن لقرب موقعك من محجر عتاقة القريب من السويس 0

3- أختى الفاضلة

نصيحة لوجه الله سأقدمها لحضرتك وهي أن لا تتركي الأمور كاملة في يد المقاول مهما كانت كفاءته الفنية ( لأن مافهمته من كلامك هو إعتمادك على مقاول فقط ) و هنا يجب أن أنبهك بضرورة الإستعانة بمهندس حتى تضمني سلامة تنفيذ الأعمال بأصولها الفنية السليمة و لا يشترط الإستعانة بمهندس مقيم بصفة دائمة في الموقع حتى لا تكلفي نفسك مصاريف إضافية و لكن على الأقل ممكن تستعيني بمهندس يشرف على الأعمال بصورة دورية فقط ( مرة أو مرتين أسبوعياً ) بحيث تكون مهمة هذا المهندس منصبة على مراقبة تنفيذ أعمال المقاول و التأكد الكامل من إستخدامه لمواد مطابقة للمواصفات المحددة له على ألا يتم التصريح للمقاول بالصب إلاّ قبل إستلام الأعمال المطلوب صبها بمعرفة المهندس المشرف حتى تضمني سلامة تنفيذ الأعمال بصورة مطابقة لأصول الصناعة المضبوطة 0

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق و أنا تحت أمرك في أي أسئلة أخرى تريدي معرفة إجابة لها 0

خالص تحياتي

مهندس / أشرف محمد

اللهم علمني ما ينفعني

و نفع الناس بما علمتني

رابط هذا التعليق

بسم الله الرحمن الرحيم

تحية طيبة وبعد 000

1- توصيات تقرير التربة و الأساسات هو الذي سيحدد لحضرتك نوع الأسمنت الذي سيستخدم سواء كان أسمنت عادي أو أسمنت مقاوم للكبريتات و ذلك بناءاً على نسبة الكبريتات الموجودة في التربة 0

2- بالنسبة لأيهما أفضل الزلط أم السن ( كسر الحجارة ) فالإجابة أنه لا يوجد فرق بينهم من الناحية الفنية و الأقرب هو الذي يستخدم وفي حالة حضرتك أنصحك بإستخدام السن لقرب موقعك من محجر عتاقة القريب من السويس 0

3- أختى الفاضلة

نصيحة لوجه الله سأقدمها لحضرتك وهي أن لا تتركي الأمور كاملة في يد المقاول مهما كانت كفاءته الفنية ( لأن مافهمته من كلامك هو إعتمادك على مقاول فقط ) و هنا يجب أن أنبهك بضرورة الإستعانة بمهندس حتى تضمني سلامة تنفيذ الأعمال بأصولها الفنية السليمة و لا يشترط الإستعانة بمهندس مقيم بصفة دائمة في الموقع حتى لا تكلفي نفسك مصاريف إضافية و لكن على الأقل ممكن تستعيني بمهندس يشرف على الأعمال بصورة دورية فقط ( مرة أو مرتين أسبوعياً ) بحيث تكون مهمة هذا المهندس منصبة على مراقبة تنفيذ أعمال المقاول و التأكد الكامل من إستخدامه لمواد مطابقة للمواصفات المحددة له على ألا يتم التصريح للمقاول بالصب إلاّ قبل إستلام الأعمال المطلوب صبها بمعرفة المهندس المشرف حتى تضمني سلامة تنفيذ الأعمال بصورة مطابقة لأصول الصناعة المضبوطة 0

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق و أنا تحت أمرك في أي أسئلة أخرى تريدي معرفة إجابة لها 0

خالص تحياتي

مهندس / أشرف محمد

الله يكرمك

كفيت ووفيت

انا لسه محددتش المقاول ولا المهندس

لكن انا حبيت استفسر عشان اكون عارفة ايه اللى بيحصل و اكون ملمة و لو بعض الشئ بما يجرى

يعنى يكون عندى فكرة تقريبية عن المكونات و الكميات المطلوبة

يعنى مبقاش زى الاطرش فى الزفة

اسفة على المثل

ناقص حاجة صغيرة

اسعار الصبة الاولية دى

يعنى اجر المهندس و اجر المقاول

تعبتك اسفة

تحياتى

تم تعديل بواسطة عطر الجنة

رابط هذا التعليق

بسم الله الرحمن الرحيم

تحية طيبة وبعد 000

لحساب حجم فرشة الخرسانة العادية :

حجم الخرسانة = المسطح المبني × السمك الذي ذكرته لحضرتك وهو من 10 إلى 15 سم

يعني لوفرضنا أن المسطح المبني 350 م2 وسمك الخرسانة متوسط 12.50 سم

فيكون حجم الخرسانة = 350 م2 × 12.50 سم = 43.75 م3 خرسانة عادية 0

م3 خرسانة عادية = 5 شكاير أسمنت + 0.8 م3 زلط + 0.4 م3 رمل

بفرض أن الأسمنت بــ 500 جنيه ، و الزلط 45 جنيه و الرمل بــ 25 جنيه

تكلفة المتر المكعب خرسانة عادية = 125 جنيه أسمنت + 36 جنيه زلط + 10 جنيه رمل + مصنعية في حدود 150 جنيه = 325 جنيه تقريباً

إجمالي التكلفة =325جنيه × 44 م3 = 15000 جنيه تقريباً

بالنسبة لأتعاب مهندس الإشراف الدوري ( بواقع مرتين أسبوعياً مثلاً ) فليس لدي علم به و سأقوم بالإتصال بأصدقائي العاملين في هذا المجال لمعرفة السعر السائد في مدينة الشروق 0

شكراً مع خالص تحياتي

مهندس / أشرف محمد

اللهم علمني ما ينفعني

و نفع الناس بما علمتني

رابط هذا التعليق

اسفة لتعبك مقدما

اخى الكريم

اليوم كنت بالشروق بستلم الارض بعد الحفر

ووجدت من حولى عاملين فرشة من الخرسانة بيسموها لبشة

و هى بارتفاع 30 سم

و هى اول شئ يوضع على الارض بعد الحفر

فهل نسب مكوناتها هى نفس مكونات فرشة النظافة التى جاوبتنى عنها سابقا

لانى لما سألت المهندس عند جارى فقال ان فرشة النضافة بتكون بعد نهاية صب ارضية البدروم و بتكون ارتفاعها 10 سم

لان انا الامور ساحت على بعضها فى دماغى

لان يبدو ان فى فرق بين مصطلحات المقاولين و مصطلحات الكتب

تحياتى

رابط هذا التعليق

بسم الله الرحمن الرحيم

الأخت الفاضلة عطر الجنة

تحية طيبة وبعد 000

الرجوع إلى لوحات التصميم الإنشائي للأساسات و التى أصدرت بناء على توصيات تقرير التربة هي التي ستحدد لحضرتك طريقة التنفيذ المطلوبة 0

شكراً مع خالص تحياتي

مهندس / أشرف محمد

اللهم علمني ما ينفعني

و نفع الناس بما علمتني

رابط هذا التعليق

الموقر المهندس اشرف

بعد التحية

من فضلك يا باشمهندس اشرف توجد مساحة 160 متر ببرج العب مطلوب البناء على 60 % ارضي وثلاث ادوار متكررة

هل طريقة حسابها كما تعلمنا منك ايها المحترم بالشكل التالي

160 × 60 % = 96 متر مربع مساحة البدروم

بالنسبة للأدوار المتكررة تكون المساحة 96 × 10 % = 106 مساحة الدور الاول × 3 عدد الادوار = 318 متر مربع للأدوار الثلاثة

المساحة الكلية للمبني بالمتر المربع = 96 + 318 = 414 متر مربع

ولتحويل مساحة المبني من المتر المربع الى المتر المكعب = 414 م2 ×12.5 متوسط سمك الخرسانة / 100 = 51.75 م3

وحسب تكللفتكم يا باش مهندس اشرف يكون 51.75 × 675 جنية = 35000 جنية قيمة اجمالي الخرسانة للمبني كامل

وبالعودة للحفر و فرشة الخرسانة العادية وحسب شرحكم فيما سبق يكون كما يلي

قيمة متر الخرسانة للفرشة العادية = 325 ×96 متر2 × 12.5سم /100 = 4000 جنية

يتبقي قيمة الجسة والحفر للمساحة عاليه حسب قرائتي المتواضعة لما شرحته سابقا تكون 5000 جنية

فهل ما كان عاليه حسب فهمي المحدود صحيح الرجاء كل الرجاء الرد بالسرعة الممكنة وتقبل تحياتي

وهل هناك اي مصروفات او حسابات اخري غير منظور بالتقريب اكرمكم الله

اخوك ماجد زكي

رابط هذا التعليق

• بعد 2 أسابيع...

الأخ المهندس / أشرف محمد

جزاك الله خيرا وجعل وقتك وعملك في موازين حسناتك يوم القيامة ...

أنا مقبل على بناء فيلا في القاهرة الجديدة بالتجمع الخامس وأريد التعاقد مع أحد المكاتب الإستشارية ذات السمعة الحسنة والمتميزة بجودة عملها وذلك بغرض التصميم والإشراف على التنفيذ ، وبالفعل تقابلت مع أحد هذه المكاتب وله سابقة أعمال جيدة بالمنطقة ولكنه طلب أتعاباً عالية جداً (8% من إجمالي التكلفة). في حين أن حضرتك ذكرت في أول المحاورات بالموضوع أن أتعاب المكتب الإستشاري للتصميم (معماري وإنشائي وصحي وكهرباء مع رسومات تنفيذية ومقايسة للأعمال) لاتتعدى 2% من إجمالي التكلفة.

لذا أرجو منك وبصفة عاجلة أن تفيدني وتدلني على مكتب أو أكثر من هذه المكاتب بشرط أن تكون حسنة السمعة ولها سابقة أعمال بالمنطقة نفسها.

إذا رأت إدارة الموقع أن الإدلاء بأسماء المكاتب سيكون نوع من أنواع الدعاية فأرجو أن ترسل لي هذه الأسماء برسالة خاصة

تم تعديل بواسطة أبو عبدالرحمن
رابط هذا التعليق

كلمة شكر وحيدة لن توفيك حقك يا باشمهندس محمد

جزيل الشكر لك على هذا المجهود و سعة الصدر فى تلقى الاستفسارات و الاجابة عليها

تسمحلى بسؤال بسيط

احنا هنا فى منطقة ريفية و مع ذلك البناء بالخرسانة المسلحة ضرورى لاتقاء العوامل الجوية و خاصة السيول

لكن الجو الحار لا يناسبه هذا النوع من البناء (اسمنت و طوب و حديد)

طيب انا بسمع عن حاجة اسمها الطوب الرملى

و انواع مختلفة من الطوب كنت بشوف اعلانها فى مجلة المهندسين

تنصح بإيه حضرتك فى الموضوع ده

علما بان البناء طبعا للسكن الخاص مش عمارة و شقق للتأجير

أقلل عتابك فالبقاء قليل...و الدهر يعدل تارة و يميل

رابط هذا التعليق

الأخ المهندس / أشرف محمد

جزاك الله خيرا وجعل وقتك وعملك في موازين حسناتك يوم القيامة ...

أنا مقبل على بناء فيلا في القاهرة الجديدة بالتجمع الخامس وأريد التعاقد مع أحد المكاتب الإستشارية ذات السمعة الحسنة والمتميزة بجودة عملها وذلك بغرض التصميم والإشراف على التنفيذ ، وبالفعل تقابلت مع أحد هذه المكاتب وله سابقة أعمال جيدة بالمنطقة ولكنه طلب أتعاباً عالية جداً (8% من إجمالي التكلفة). في حين أن حضرتك ذكرت في أول المحاورات بالموضوع أن أتعاب المكتب الإستشاري للتصميم (معماري وإنشائي وصحي وكهرباء مع رسومات تنفيذية ومقايسة للأعمال) لاتتعدى 2% من إجمالي التكلفة.

لذا أرجو منك وبصفة عاجلة أن تفيدني وتدلني على مكتب أو أكثر من هذه المكاتب بشرط أن تكون حسنة السمعة ولها سابقة أعمال بالمنطقة نفسها.

إذا رأت إدارة الموقع أن الإدلاء بأسماء المكاتب سيكون نوع من أنواع الدعاية فأرجو أن ترسل لي هذه الأسماء برسالة خاصة

بسم الله الرحمن الرحيم

أخي الكريم / أبو عبدالرحمن

تحية طيبة وبعد 000

أشكرك شكراً كثيراً على هذه الثقة و بحكم عملي أنا فعلاً أعرف مكاتب إستشارية كثيرة لها سابقة خبرة كبيرة في مجال التصميم والتنفيذ والإشراف على التنفيذ أيضاً ولكن إسمح لي بأن أتواصل معك من خلال الخاص حتى لا يقال أني أعمل دعاية لهم علماً بأنني سوف أرشح لك مكاتب كثيرة وعليك أن تختار مايناسبك منهم0

مع خالص تحياتي

مهندس / أشرف محمد

اللهم علمني ما ينفعني

و نفع الناس بما علمتني

رابط هذا التعليق

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

• أضف...