اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

ما هو المنهج العلمى لرفض التراث و قبول القرآن؟


محاور

Recommended Posts

السلام عليكم

العضو المحترم ابومحمد

دون ارهاب او تهديد

شخصك الكريم ليس له محل فى نقاشى

انا اتناول ما يكتبه العضو ابومحمد صاحب الحريه الكامله فى النقاش من عدمه

عندما تتناول امرا شخصيا خاصا بك و لا تريد مناقشته ..هى حريتك الكامله لا تثريب عليك فيها

لكن عندما نتكلم عن دينى و عقيدتى و ارى ما احسبه تطاولا و تجاوزا منك و من اى احد كائنا من كان

فالأمر خرج من إطار الخصوصيه طالما كنا فى منتدى محترم كمنتدانا و هذا هو سبب اشتراكى فى المحاورات

حتى عندما تفضلت علينا و سجلت عضويتك فى المنتدى و عضويتك كمحاور مخالف لى فى الرأى لم يزدنى ذلك إلا

عزما على التعلم اكثر للتحاور بكل ادب و موضوعيه معك و غيرك .

تحياتى للجميع مخالف و مؤيد .

قرأت هذه المداخلة بصفتى الإشرافية فقط

وسيكون هذا شأنى مع جميع مداخلاتك

فأنا كعضو لى حق اختيار ما أقرأ وما أعلق عليه

ولى حق التعليق على كل سيئ بالأسوأ منه فيما يخصنى كعضو

نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
*********************************
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق
شارك

  • الردود 389
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

عرض عن عرض يفرق...

يعنى لما انا اعرض على القرآن وفقا لمنهج معين, غير لما حضرتك تعرض على القرآن و تقول انك بترفض اى حديث لا يتوافق مع العقل

حد قال الكلام ده ؟

نعرض على القرآن بس نستخدم معيار غير القرآن ؟

كفاية تهريج لو سمحت

نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
*********************************
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق
شارك

اما عن مسألة انى بشترط... مش انا اللى بشترط يا أخ طارق... ده العقل و المنطق و العلم اللى احنا كلنا كده اتفقنا ان نحتكم ليهم.

العقل و المنطق بيقولوا انك لازم تعترف بوجود المشكلة علشان تبدأ فى حلها.

يعنى مش انا اللى بشترط... ده العقل و المنطق اللى انت اخترتهم بنفسك.

وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ تَعَالَوْا إِلَىٰ مَا أَنزَلَ اللَّهُ وَإِلَى الرَّسُولِ رَأَيْتَ الْمُنَافِقِينَ يَصُدُّونَ عَنكَ صُدُودًا (61)


فَكَيْفَ إِذَا أَصَابَتْهُم مُّصِيبَةٌ بِمَا قَدَّمَتْ أَيْدِيهِمْ ثُمَّ جَاءُوكَ يَحْلِفُونَ بِاللَّهِ إِنْ أَرَدْنَا إِلَّا إِحْسَانًا وَتَوْفِيقًا (62)

أُولَٰئِكَ الَّذِينَ يَعْلَمُ اللَّهُ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ وَعِظْهُمْ وَقُل لَّهُمْ فِي أَنفُسِهِمْ قَوْلًا بَلِيغًا (63)


صدق الله العظيم



مَّن يُطِعِ الرَّسُولَ فَقَدْ أَطَاعَ اللَّهَ ۖ وَمَن تَوَلَّىٰ فَمَا أَرْسَلْنَاكَ عَلَيْهِمْ حَفِيظًا (80)



وَيَقُولُونَ طَاعَةٌ فَإِذَا بَرَزُوا مِنْ عِندِكَ بَيَّتَ طَائِفَةٌ مِّنْهُمْ غَيْرَ الَّذِي تَقُولُ ۖ وَاللَّهُ يَكْتُبُ مَا يُبَيِّتُونَ ۖ فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ وَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ ۚ وَكَفَىٰ بِاللَّهِ وَكِيلًا (81)


صدق الله العظيم



رابط هذا التعليق
شارك

حد قال الكلام ده ؟

نعرض على القرآن بس نستخدم معيار غير القرآن ؟

كفاية تهريج لو سمحت

استاذى الكريم... مش فاهم قصدك.

ممكن توضح اكتر سبب رفضك لكلامى؟

وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ تَعَالَوْا إِلَىٰ مَا أَنزَلَ اللَّهُ وَإِلَى الرَّسُولِ رَأَيْتَ الْمُنَافِقِينَ يَصُدُّونَ عَنكَ صُدُودًا (61)


فَكَيْفَ إِذَا أَصَابَتْهُم مُّصِيبَةٌ بِمَا قَدَّمَتْ أَيْدِيهِمْ ثُمَّ جَاءُوكَ يَحْلِفُونَ بِاللَّهِ إِنْ أَرَدْنَا إِلَّا إِحْسَانًا وَتَوْفِيقًا (62)

أُولَٰئِكَ الَّذِينَ يَعْلَمُ اللَّهُ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ وَعِظْهُمْ وَقُل لَّهُمْ فِي أَنفُسِهِمْ قَوْلًا بَلِيغًا (63)


صدق الله العظيم



مَّن يُطِعِ الرَّسُولَ فَقَدْ أَطَاعَ اللَّهَ ۖ وَمَن تَوَلَّىٰ فَمَا أَرْسَلْنَاكَ عَلَيْهِمْ حَفِيظًا (80)



وَيَقُولُونَ طَاعَةٌ فَإِذَا بَرَزُوا مِنْ عِندِكَ بَيَّتَ طَائِفَةٌ مِّنْهُمْ غَيْرَ الَّذِي تَقُولُ ۖ وَاللَّهُ يَكْتُبُ مَا يُبَيِّتُونَ ۖ فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ وَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ ۚ وَكَفَىٰ بِاللَّهِ وَكِيلًا (81)


صدق الله العظيم



رابط هذا التعليق
شارك

إنت فاهم يعنى إننا نعرض النص التراثى (رواية - تفسير - فقه ...) على القرآن


وما وافق القرآن .. نقول كمان ؟ .. القرآن .. نأخذ به


وما يتعارض مع القرآن .. نقول كمان ؟ .. القرآن .. ننحيه جانبا


فاهم المنهج ده ؟ ولا حترجع تقول


نعرض النص على القرآن وما وافق العقل نأخذ به ؟


هل تفهم الفرق بين الاتنين ؟


ولا عاوز فقط تدس كلمة "العقل" مكان كلمة "القرآن" عشان نفضل نتجادل ونهوبص كده ؟


نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
*********************************
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق
شارك

إنت فاهم يعنى إننا نعرض النص التراثى (رواية - تفسير - فقه ...) على القرآن

وما وافق القرآن .. نقول كمان ؟ .. القرآن .. نأخذ به

وما يتعارض مع القرآن .. نقول كمان ؟ .. القرآن .. ننحيه جانبا

فاهم المنهج ده ؟ ولا حترجع تقول

نعرض النص على القرآن وما وافق العقل نأخذ به ؟

هل تفهم الفرق بين الاتنين ؟

ولا عاوز فقط تدس كلمة "العقل" مكان كلمة "القرآن" عشان نفضل نتجادل ونهوبص كده ؟

طيب انا مش عايز اعيد الموضوع من الاول تانى لإن كده حضرتك بترجعنا لنقطة الصفر, فأنا هختصر. :)

بالنسبة للأذان اللى مش مذكور فى القرآن؟ و حركات الصلاة؟ و حاجات تانية كتير؟ هنعمل فيها ايه؟ :)

أيضا ماذا عن الروايات اللتى تشير الى ان الرسول أتى بمعجزة ما... هنوافق عليها كلها ولا هنرفضها كلها؟ و على اى اساس؟

تم تعديل بواسطة محاور

وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ تَعَالَوْا إِلَىٰ مَا أَنزَلَ اللَّهُ وَإِلَى الرَّسُولِ رَأَيْتَ الْمُنَافِقِينَ يَصُدُّونَ عَنكَ صُدُودًا (61)


فَكَيْفَ إِذَا أَصَابَتْهُم مُّصِيبَةٌ بِمَا قَدَّمَتْ أَيْدِيهِمْ ثُمَّ جَاءُوكَ يَحْلِفُونَ بِاللَّهِ إِنْ أَرَدْنَا إِلَّا إِحْسَانًا وَتَوْفِيقًا (62)

أُولَٰئِكَ الَّذِينَ يَعْلَمُ اللَّهُ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ وَعِظْهُمْ وَقُل لَّهُمْ فِي أَنفُسِهِمْ قَوْلًا بَلِيغًا (63)


صدق الله العظيم



مَّن يُطِعِ الرَّسُولَ فَقَدْ أَطَاعَ اللَّهَ ۖ وَمَن تَوَلَّىٰ فَمَا أَرْسَلْنَاكَ عَلَيْهِمْ حَفِيظًا (80)



وَيَقُولُونَ طَاعَةٌ فَإِذَا بَرَزُوا مِنْ عِندِكَ بَيَّتَ طَائِفَةٌ مِّنْهُمْ غَيْرَ الَّذِي تَقُولُ ۖ وَاللَّهُ يَكْتُبُ مَا يُبَيِّتُونَ ۖ فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ وَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ ۚ وَكَفَىٰ بِاللَّهِ وَكِيلًا (81)


صدق الله العظيم



رابط هذا التعليق
شارك

طيب انا مش عايز اعيد الموضوع من الاول تانى لإن كده حضرتك بترجعنا لنقطة الصفر, فأنا هختصر. :)

أنا باحاول أخرج بالموضوع من شبكة أسلوب التشتيت الذى تتبعه

بالنسبة للأذان اللى مش مذكور فى القرآن؟ و حركات الصلاة؟ و حاجات تانية كتير؟ هنعمل فيها ايه؟ :)

ناقش هذا فى الموضوع الخاص به وهو لا زال مفتوحا

أيضا ماذا عن الروايات اللتى تشير الى ان الرسول أتى بمعجزة ما... هنوافق عليها كلها ولا هنرفضها كلها؟ و على اى اساس؟

هناك مواضيع أخرى تناقش هذه الجزئية إبحث عنها وقل رأيك فيها .. وإن لم تجد افتح لها موضوعا جديدا

الكلام هنا عن المنهج .. إعترض عليه براحتك ولا تخرج عن الموضوع

نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
*********************************
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق
شارك

خلاص عرفنا إعتراضك أنت وغيرك على المنهج ووصفه بأنه هدام


وانت وغيرك أحرار فى هذا الاعتراض



ولكنه يبقى اعتراضا بلا قيمة لعدم ذكركم لأسباب هذا الرفض


وسيبقى بلا قيمة طالما لم "تتحفونا" بالمنهج البديل


نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
*********************************
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق
شارك

أستاذى الكريم أبو محمد..

انا ذكرت الآذان و حركات الصلاة كمثال للأمور الغير موجودة فى القرآن, و ليس لمناقشتها على وجه الخصوص...

فما هو المنهج او الخطوات اللتى علينا ان نتبعها فى هذه الحالة؟ لإننا هنعرض عالقرآن الكريم و مش هنلاقى, هنعمل ايه؟ :)

و هو ده اصلا سبب اعتراضى على منهجكم و إقرارى بإنه هدام, لإن فيه انتقائية غير واضحة... فتعتمد على التواتر تارة و ترفضه تارة أخرى.

صلى على حبيبك النبى علشان نبدأ... لإن الموضوع طويل...

و أول خطوة هنبدأ بيها هى تعريف المقصود بالتراث.... لإن كلمة التراث دى كلمة مبهمة و داخل فيها الحديث على الفقه عالتفسير و لما حد بيقولها مش بفهم هو يقصد ايه بالظبط...

أشكرك على اعترافك بالمشكلة و اعترافك بإن منهجك الحالى غير قائم على اساس واضح, و ان كان هذا الاعتراف ضمنى و غير صريح بس مش هندق على كده.

يا ريت نحط تعريف للتراث و نقوم بتقسيمه, لإن خلط التراث كله ببعضه مسألة مبهمة و ستؤدى الى بعض المشاكل.

وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ تَعَالَوْا إِلَىٰ مَا أَنزَلَ اللَّهُ وَإِلَى الرَّسُولِ رَأَيْتَ الْمُنَافِقِينَ يَصُدُّونَ عَنكَ صُدُودًا (61)


فَكَيْفَ إِذَا أَصَابَتْهُم مُّصِيبَةٌ بِمَا قَدَّمَتْ أَيْدِيهِمْ ثُمَّ جَاءُوكَ يَحْلِفُونَ بِاللَّهِ إِنْ أَرَدْنَا إِلَّا إِحْسَانًا وَتَوْفِيقًا (62)

أُولَٰئِكَ الَّذِينَ يَعْلَمُ اللَّهُ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ وَعِظْهُمْ وَقُل لَّهُمْ فِي أَنفُسِهِمْ قَوْلًا بَلِيغًا (63)


صدق الله العظيم



مَّن يُطِعِ الرَّسُولَ فَقَدْ أَطَاعَ اللَّهَ ۖ وَمَن تَوَلَّىٰ فَمَا أَرْسَلْنَاكَ عَلَيْهِمْ حَفِيظًا (80)



وَيَقُولُونَ طَاعَةٌ فَإِذَا بَرَزُوا مِنْ عِندِكَ بَيَّتَ طَائِفَةٌ مِّنْهُمْ غَيْرَ الَّذِي تَقُولُ ۖ وَاللَّهُ يَكْتُبُ مَا يُبَيِّتُونَ ۖ فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ وَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ ۚ وَكَفَىٰ بِاللَّهِ وَكِيلًا (81)


صدق الله العظيم



رابط هذا التعليق
شارك

خلاص عرفنا إعتراضك أنت وغيرك على المنهج ووصفه بأنه هدام

وانت وغيرك أحرار فى هذا الاعتراض

ولكنه يبقى اعتراضا بلا قيمة لعدم ذكركم لأسباب هذا الرفض

وسيبقى بلا قيمة طالما لم "تتحفونا" بالمنهج البديل

اقرأ مشاركات عيسوى و انت تعرف. :)

مش هقول اكتر من كده... و فعلا حتى الآن لا اعرف سر وقوفكم عند القرآن بينما اكمل عيسوى الطريق لنهايته. :)

و موافقة عيسوى على كلامى 100% هو اكبر دليل على صحة كلامى... و والله العظيم انا لا اعرفه ولا شفته... و مع ذلك بصم على كلامى بالعشرة...

تم تعديل بواسطة محاور

وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ تَعَالَوْا إِلَىٰ مَا أَنزَلَ اللَّهُ وَإِلَى الرَّسُولِ رَأَيْتَ الْمُنَافِقِينَ يَصُدُّونَ عَنكَ صُدُودًا (61)


فَكَيْفَ إِذَا أَصَابَتْهُم مُّصِيبَةٌ بِمَا قَدَّمَتْ أَيْدِيهِمْ ثُمَّ جَاءُوكَ يَحْلِفُونَ بِاللَّهِ إِنْ أَرَدْنَا إِلَّا إِحْسَانًا وَتَوْفِيقًا (62)

أُولَٰئِكَ الَّذِينَ يَعْلَمُ اللَّهُ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ وَعِظْهُمْ وَقُل لَّهُمْ فِي أَنفُسِهِمْ قَوْلًا بَلِيغًا (63)


صدق الله العظيم



مَّن يُطِعِ الرَّسُولَ فَقَدْ أَطَاعَ اللَّهَ ۖ وَمَن تَوَلَّىٰ فَمَا أَرْسَلْنَاكَ عَلَيْهِمْ حَفِيظًا (80)



وَيَقُولُونَ طَاعَةٌ فَإِذَا بَرَزُوا مِنْ عِندِكَ بَيَّتَ طَائِفَةٌ مِّنْهُمْ غَيْرَ الَّذِي تَقُولُ ۖ وَاللَّهُ يَكْتُبُ مَا يُبَيِّتُونَ ۖ فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ وَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ ۚ وَكَفَىٰ بِاللَّهِ وَكِيلًا (81)


صدق الله العظيم



رابط هذا التعليق
شارك

أشكرك على اعترافك بالمشكلة و اعترافك بإن منهجك الحالى غير قائم على اساس واضح, و ان كان هذا الاعتراف ضمنى و غير صريح بس مش هندق على كده.

مرة أخيرة

لا تتبع هذا الأسلوب معى

يمكنك التلاعب ووضع الكلام فى أفواه الآخرين

ولكن

بعيدا عنى

نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
*********************************
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق
شارك

اقرأ مشاركات عيسوى و انت تعرف. :)

مش هقول اكتر من كده... و فعلا حتى الآن لا اعرف سر وقوفكم عند القرآن بينما اكمل عيسوى الطريق لنهايته. :)

و موافقة عيسوى على كلامى 100% هو اكبر دليل على صحة كلامى... و والله العظيم انا لا اعرفه ولا شفته... و مع ذلك بصم على كلامى بالعشرة...

هنيئا لك الاتفاق مع ملحد .. أنا غير مستغرب

نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
*********************************
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق
شارك

هنيئا لك الاتفاق مع ملحد .. أنا غير مستغرب

اتفاقى مع ملحد ده حجة عليكم... ولا حضرتك مش واخد بالك؟ لانه فى الحقيقة اتفاق بينكم انتم و بين الملحد و ليس اتفاقى انا.. فأنا لم افعل سوى انى اتبعت منهجكم و سرت عليه بكل صدق.

بتهنئنى على ايه؟ على اثبات ان كلامى صح و ان كلامكم و منهجكم يؤدى الى الإلحاد؟ يعنى حضرتك فرحان بكده؟ :)

تم تعديل بواسطة محاور

وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ تَعَالَوْا إِلَىٰ مَا أَنزَلَ اللَّهُ وَإِلَى الرَّسُولِ رَأَيْتَ الْمُنَافِقِينَ يَصُدُّونَ عَنكَ صُدُودًا (61)


فَكَيْفَ إِذَا أَصَابَتْهُم مُّصِيبَةٌ بِمَا قَدَّمَتْ أَيْدِيهِمْ ثُمَّ جَاءُوكَ يَحْلِفُونَ بِاللَّهِ إِنْ أَرَدْنَا إِلَّا إِحْسَانًا وَتَوْفِيقًا (62)

أُولَٰئِكَ الَّذِينَ يَعْلَمُ اللَّهُ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ وَعِظْهُمْ وَقُل لَّهُمْ فِي أَنفُسِهِمْ قَوْلًا بَلِيغًا (63)


صدق الله العظيم



مَّن يُطِعِ الرَّسُولَ فَقَدْ أَطَاعَ اللَّهَ ۖ وَمَن تَوَلَّىٰ فَمَا أَرْسَلْنَاكَ عَلَيْهِمْ حَفِيظًا (80)



وَيَقُولُونَ طَاعَةٌ فَإِذَا بَرَزُوا مِنْ عِندِكَ بَيَّتَ طَائِفَةٌ مِّنْهُمْ غَيْرَ الَّذِي تَقُولُ ۖ وَاللَّهُ يَكْتُبُ مَا يُبَيِّتُونَ ۖ فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ وَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ ۚ وَكَفَىٰ بِاللَّهِ وَكِيلًا (81)


صدق الله العظيم



رابط هذا التعليق
شارك

اتفاقى مع ملحد ده حجة عليكم... ولا حضرتك مش واخد بالك؟ لانه فى الحقيقة اتفاق بينكم انتم و بين الملحد و ليس اتفاقى انا.. فأنا لم افعل سوى انى اتبعت منهجكم و سرت عليه بكل صدق.

بتهنئنى على ايه؟ على اثبات ان كلامى صح و ان كلامكم و منهجكم يؤدى الى الإلحاد؟ يعنى حضرتك فرحان بكده؟ :)

:)

لأ .. أنا فرحان بيك زى ما انت فرحان بنفسك

نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
*********************************
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق
شارك

أرى بعض العصبية في الردود بالرغم ان الامر لا يعدو إدلاءا بالرأى .



يقول الله سبحانه في كتابه : وَمَا مِنْ دَابَّةٍ فِي الأَرْضِ وَلا طَائِرٍ يَطِيرُ بِجَنَاحَيْهِ إِلا أُمَمٌ أَمْثَالُكُمْ مَا فَرَّطْنَا فِي الْكِتَابِ مِنْ شَيْءٍ ثُمَّ إِلَى رَبِّهِمْ يُحْشَرُونَ..




و عن سعيد بن المسيب أنه قال في مجلسه بالمسجد النبوي : لعن الله في كتابه الواصلة والمستوصلة ، والواشمة والمستوشمة ، فقالت امرأة قائمة عنده ، وفي كتاب الله ؟



قال : نعم ، قالت : لقد قرأته من دفته إلى دفته ، فلم أجد هذا الذي قلت ، فقال لها : لو كنت قرأتيه لوجدتيه ،



أو لم تقرئي قوله تعالى : ((وما آتاكم الرسول فخذوه وما نهاكم عنه فانتهوا))



أليست السنة الصحيحة الموثقة كلها مندرجة تحت هذه الآية الكريمة ؟؟؟؟



هذا للتذكرة فقط .....



مع احترامى لكل الردود المحفوظة والمكررة التى تشكك في الرواة وتشكك في ان الاحاديث أصلا قيلت عن النبي صلى الله عليه وسلم مما أدخلنا في دائرة مغلقة من الجدال البيزنطى لا ولن تنتهى



وهذا المنهج المشكك في كل شيئ لم يتوقف حتى عن الحديث بل امتد الى القرءان نفسه حتى رأينا الملحدين بين ظهرانينا يكذبون الايات علنا ويتهمون القرءان زورا بعدم البلاغة ..



وهو كله بالعقل , واللي يفتح بقه يبقى ما عندوش عقل !!!!!

وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ تُوَفَّى كُلُّ نَفْسٍ مَا كَسَبَتْ وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ

رابط هذا التعليق
شارك

:)

لأ .. أنا فرحان بيك زى ما انت فرحان بنفسك

أستاذى الفاضل...

إنما الاعمال بالنيات و إنما لكل امرىء ما نوى.. فمن كانت هجرته الى الله و رسوله, فهجرته الى الله و رسوله... و من كانت هجرته لدنيا يصيبها او امرأه ينكحها, فهجرته الى ما هاجر اليه.

وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ تَعَالَوْا إِلَىٰ مَا أَنزَلَ اللَّهُ وَإِلَى الرَّسُولِ رَأَيْتَ الْمُنَافِقِينَ يَصُدُّونَ عَنكَ صُدُودًا (61)


فَكَيْفَ إِذَا أَصَابَتْهُم مُّصِيبَةٌ بِمَا قَدَّمَتْ أَيْدِيهِمْ ثُمَّ جَاءُوكَ يَحْلِفُونَ بِاللَّهِ إِنْ أَرَدْنَا إِلَّا إِحْسَانًا وَتَوْفِيقًا (62)

أُولَٰئِكَ الَّذِينَ يَعْلَمُ اللَّهُ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ وَعِظْهُمْ وَقُل لَّهُمْ فِي أَنفُسِهِمْ قَوْلًا بَلِيغًا (63)


صدق الله العظيم



مَّن يُطِعِ الرَّسُولَ فَقَدْ أَطَاعَ اللَّهَ ۖ وَمَن تَوَلَّىٰ فَمَا أَرْسَلْنَاكَ عَلَيْهِمْ حَفِيظًا (80)



وَيَقُولُونَ طَاعَةٌ فَإِذَا بَرَزُوا مِنْ عِندِكَ بَيَّتَ طَائِفَةٌ مِّنْهُمْ غَيْرَ الَّذِي تَقُولُ ۖ وَاللَّهُ يَكْتُبُ مَا يُبَيِّتُونَ ۖ فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ وَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ ۚ وَكَفَىٰ بِاللَّهِ وَكِيلًا (81)


صدق الله العظيم



رابط هذا التعليق
شارك

أو لم تقرئي قوله تعالى : ((وما آتاكم الرسول فخذوه وما نهاكم عنه فانتهوا))

أليست السنة الصحيحة الموثقة كلها مندرجة تحت هذه الآية الكريمة ؟؟؟؟

هو ده بقى يا دكتور اللى انا باسميه (كوم الفول)

ما أتانا الرسول هو القرآن الكريم

وهناك فرق - فى راى أصحاب المنهج الهدام مثلى - بين الرسول والنبى

ولذلك توصف الروايات بأنها أحاديث "نبوية" وليست أحاديث "رسولية"

نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
*********************************
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق
شارك

حديث الرسول هو القرآن الكريم وهو أصدق الحديث


فَبِأَيِّ حَدِيثٍ بَعْدَهُ يُؤْمِنُونَ

نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
*********************************
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق
شارك

السلام عليكم


اولا ارحب بالزميل الجديد محاور


وارحب ايضا بزملائي واخواني الافاضل المشاركين في هذا الحوار


شاهدت المحاورات وهي تتناقش في هذا الموضوع الحيوي والمثير مما دفعني للتداخل ومحاولة اضافة شيء في هذا الموضوع الحيوي


وبداية انا لم استطع ان اقرأ كافة الصفحات الطويلة التي اخذها هذا الموضوع ولكنني تصفحت صفحة او صفحتين لمحاولة معرفة الهدف من الموضوع وقد اوضح الزميل محاور الهدف من الموضوع في مداخلته الاولى والتي تسائل فيها الزميل عن المنهج العلمي الذي يتبعه من يرفضون التراث او جزء منه في رفضهم هذا


واذا كان ما فهمته غير صحيح فعلى الزميل صاحب الموضوع ان يعترض على ما فهمته


وبناء عليه


ابدأ حواري مع الزميل محاور بسؤال عكسي


وهو


هل تعتبر ما قام به السابقون في انتقاء التراث هو منهج علمي


واذا اعتبرناه منهج علمي فهل كان من الصواب ام هناك امور اثبتت فشله كنظرية علمية


هذا اذا كنا سنبدأ في اتخاذ منهج علمي جديد فمن الواجب اثبات فشل المنهج العلمي السابق ويبدأ بعدها المحاولات لوضع منهج علمي جديد يتلافى اخطاء من سبقونا


ام ان ما درج عليه السابقون هو امر لا تشوبه شائبة


تحياتي للجميع


(.....إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ) (هود : 88 )



رابط هذا التعليق
شارك

سؤال ثاني

ما هو الفرق بين طريقة حفظ القرأن وطريقة حفظ السنة القولية

لو كان الاثنان حفظا بطريقة واحدة فكان من الحتمي علينا ان نؤمن بكليهما جملة وتفصيلا

اما لو اختلفت الطرق فيبقى اختلف الثقة

(.....إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ) (هود : 88 )



رابط هذا التعليق
شارك

زائر
هذا الموضوع مغلق.
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

×
×
  • أضف...