اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

كل ما تريد معرفته عن (كندا)

Recommended Posts

السلام عليكم ورحمة الله

ارجو ان تقبلونى اخ لكم فى هذا المنتدى الرائع

الحقيقة لى استفسار

انا طالب بالفرقة النهائية بكلية الصيدلة جامعة القاهرة ويعتبر السفر لكندا والاستقرار بها هو هدفى الاول لذلك

فكرت فى الهجرة لكنى علمت ان مشوارها طويل لأنى محتاج كذا سنة خبرة بالاضافة الى ال processing time

بتاع اجراءات الهجرة لحد ما تجيلك الموافقة اعتقد ان هذا سياخذ وقت طويل جدا

لذلك فكرت فى طريقة اخرى ولكنى لا اعلم اذا كانت واقعية ام لا وارجو منكم توجيهى

وهى انى انوى بعد ما اخلص هذا العام باذن الله انى اعمل المعادلة الكندية للصيادلة وبعد ما اخدها احاول اراسل

احدى الجامعات فى كندا من اجل دراسة اى تخصص( لا يهم) حتى استطيع الدخول الى كندا بتاشيرة طالب

ولما انزل كندا ابدا بالبحث عن فرصة عمل لى كصيدلى حيث انى جهزت نفسى وعملت معادلة قبل ما اصل الى البلاد

ولما احصل على عمل اعتقد ان عقد العمل هذا يضمن لى البقاء فى البلاد بالاضافة انى مسموح لى بالبقاء بسبب الدراسة التى التحقت بها

وعندها لن اواظب على الدراسة وساعمل وعندما تنتهى فترة الدراسة وينتهى معها تاشيرتى كطالب عندها استطيع الحصول على تاشيرة اخرى للبقاء فى البلاد حيث انى اعمل بعقد عمل وبعد ذلك استطيع التقديم على الجنسية

الحقيقة انا مش عارف هل الكلام دة ممكن يطبق على ارض الواقع

واذا كان غير واقعى بالمرة فارجو توجيهى الى فكرة بديلة

ولكم جزيل الشكر

تم تعديل بواسطة نصر

الحمد لله رب العالمين و لا حول ولا قوه إلا بالله

رابط هذا التعليق

• الردود 2.6k
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

الصور المنشورة

عزيزي نصر

شكرا لتجاوبك مع استفسارى واعجبنى جدا ردك الذكى

سأجيبك بكل صراحة ووضوح

1- اعتقد ان عملى بكندا سيحقق لى المستوى المادى الذى احلم بة فى وقت اقصر بكثير مقارنة ببقائى بمصر والعمل بها دة اذا عرفت احقق شىء فى الوضع الحالى للبلد.... الحقيقة انا لا اعلم اذا كان سيادتك تقيم الان بمصر ام كندا ام اى دولة اخرى ولكنى رايت من اصدقائى الذين تخرجوا ويعملوا لأكثر من 12 ساعة يوميا مع العلم انهم خريجى كليات القمة كما نطلق عليها هنا بمصر.انهم لا يستطيعوا تحقيق المستوى المادى الذى كانوا يحلمون بة انا لا اتكلم عن الرفاهيات ولكنى اتكلم عن المتطلبات الاساسية مثل الزواج ومتطلباتة والسكن والعيشة عموما صدقنى الوضع بقى صعب جدا.

2 - اريد ان اعيش بقية حياتى فى بلد جميلة تتمتع بالحرية والنظام والاخلاق لا مجال للواسطة عشان تاخد حقك ولاتعانى يوميا من زحمة المرور فاصبح ركوب المواصلة حلم اتمانة عند ذهابى الى الكلية وعند عودتى منها انا لا اريد ان اعدد فى سلبيات الحياة هنا

كل ما اريد ان اقولة نفسى اعيش فى بلد كلها نظام فى نظام مليئة بكل وسائل الرفاهية والحياة الطيبة والاحترام

ولقد اخترت كندا لعلمى بوجود بها جالية عربية مسلمة على مستوى عالى اطمئن لتربية اولادى بين احضانها

الحقيقة انا لا اجيد الكتابة جيدا ولكن ارجو ان اكون وضحت وجهة نظرى الى حد ما

وشكرا

رابط هذا التعليق

أخي الكريم

الصريح و الواقعي Family Man

أرحب بك في منتداك بين اخوانك

لو ناقشنا فكرتك أخي الكريم سنضع بين أيدينا بعض الاساسيات:-

1) توفر مبلغ كبير من المال في حسابك البنكي

هذا للصرف على بند معادلة شهادتك الى الشهادة الكندية وانت داخل مصر

ثم للصرف على بند آخر وهو دفع مصروفات الجامعة التي ستدرس بها لتحصل على تأشيرة طالب وتخرج من مصر في وقت أقل من الوقت المحتمل ان تمضيه في طابور انتظار ملف الهجرة بالشكل العادي

هذا المبلغ الكبير - والذي يجب أن يكون بالدولار - لو كان في حسابك البنكي فعلا اليوم

فأنت غلطان ان تهاجر الى كندا من أجل اتوبيس غير مزدحم وغير ذلك من امنيات مشروعة جداً

هذا المبلغ لو كان غير متوفر في حسابك البنكي .. فاسمح لي

خطتك كلها قد بنيت على غير ذي مضمون .. أقصد من ناحية عدم توفر الدعم المادي لانجاحها واخراجها لحيز الواقع

يا اخي الكريم

هاجرنا الى كندا من أجل مستقبل افضل لنا ولاولادنا .. نعم

حلم مشروع ومطلب طبيعي

لكن لا أتصور ان اهاجر الى كندا من أجل الاكل والشرب (فقط) في مجتمع منظم

هذا المجتمع المنظم ستنبهر به في البداية .. ثم تتعود عليه

يبقى بعد ذلك ما أنجزته في حياتك فعلا لنفسك و لولادك من بعدك

شخص قريب من قلبي

عمل موظف استقبال في بيت شباب صغير في الشهر الاول لقدومه الى تورنتو

دخلت عليه (بنت) اسمها سكينة - تبين بعد ذلك انها مسلمة من اصول باكستانيه

وبصحبتها صديقها الامريكي (البوي فرند) جايين يقضوا فسحة في كندا يومين

يحكي لي صديقي وهو في غاية العجب .. من حال هذا الاب الذي ترك ابناءه للضياع في المهجر من أجل الطعام والشراب وغير ذلك من اهداف دنيوية بحتة ..

هو مجرد مثال لعقبات تواجه المسلمين (وحتى المسيحيين المصريين) في حياتهم في المهجر

كندا ستكون تجربة جميلة و رائعة في السنة الاولى وبعضاً من الثانية

ثم يتحول الروتين والتكرار والعادة .. الى تفكير في معنى وهدف وجودي في كندا

لجمع المال .. عظيم

وماذا بعد .. جمعت الف ثم عشرة ثم خمسين ثم ماذا

طالما لا يوجد هدف حقيقي واقعي

طالما لا يوجد خط نهاية

طالما ليس للمشوار ثمرة .. يمكن ان تعود الى وطنك بعد قطافها

سيظل مشوارك محفوف بالمخاطر

أهمها

مخاطر ضياع الهوية - سواء هويتك انت أو الجيل التالي أو حتى الثالث القادم من بعدك ومن صلبك

اخي الكريم

تخرج من كليتك بالنجاح الباهر باذن الله تعالى

اعمل في مصر واشقى واخطب أو تزوج بنت الحلال ذات الاصل الطيب التي ترتضيها أماً لأولادك

افتح ملفك للهجرة بالتوازي مع سعيك لحياة مستقرة في بلدك

ثم عندما يشاء علام الغيوب وينتهى ملفك على خير

انظر وتأمل هذه المحطة من حياتك .. واحسب التكلفة و العائد (وقتها) و اتخذ قرارك بعد الاستخارة

ونسأل الله ان يوفقك الى كل خير و سعادة

اخوك هادي

رابط هذا التعليق

اخى الكبير الاستاذ هادى

لا استطيع ان اوصف لك مقدار سعادتى لمشاركتك فى الموضوع فلقد قرأت لك مشاركات كثيرة

جعلك تشغل حيز كبير من الحب والاحترام فى قلبى يعلمة الله .....

عزيزى نصر انا مقدر جدا وقتك الذى تضيعة من اجل ان تسطر الى هذة الكلمات التى انا واثق انك لا تبغى منها الا مصلحتى....حقيقى عاجز عن الشكر..

أولا : بكل صراحة امكانياتى المادية مجمدة بمعنى انى لا استطيع استخدامها الا كديبوست فى البنك لمساعدتى فى المشوار

لكن بالنسبة لمصاريف المعادلة فهى ليست كبيرة جدا واستطيع تدبرها ان شاء الله وبالنسبة لمصاريف الجامعة التى اريد ان التحق بها بكندا فانا لا اريد الا مصاريف ترم واحد استطيع التصرف فية باذن الله

ثانيا: لا اعلم اذا كان اسم( فاملى مان) دل عن شىء فى اذهانكم ام لا ...... اسمحولى ان اوضح مرادى بطريق اكثر وضوحا

مع صغر سنى الا اننى قد رأيت امثلة كثيرة حولى تعيش حياتها بطريقة صعبة

انهم يعملون ليلا نهارا حتى يستطيعوا العيش فقط العيش وهنا اتساءل اين الوقت الذى يمضونة مع زوجاتهم اين الوقت الذى يمضونة مع ابناءهم اين وقت الترفية اين طعم الحياة انا معك ان العيش ليس اكل وشرب لكنهم مطرون الى ذلك من اجل ان يوفروا حياة طيبة لاولادهم وليس مستقبل طيب كل ما يهمهم ان يعدى كل شهر على خير انهم بسبب ضيق العيش دعنى اقولها وسامحنى على هذاانهم مشغولون دائما بالماديات عن الشعائر الدينية اصبحوا فى حرب مع المادة

انا لا اريد هذا.......

كل ما اريدة ان اوفر مستقبل افضل لى ولأولادى

اريد ان ارمى معاناة المادة واثقالها من على اكتافى ( بدل ما اشتغل 12 ساعة يوميا عشان اقدر اعيش وارجع للبيت مهدود لا اقدر الا على النوم .... اريد ان اعمل فقط 6 او 8 ساعات وباقى اليوم اقضية مع اسرتى مع زوجتى مع ابنائى

نتحدث سويا نخرج سويا لا اريد ان اضيع اجمل سنين عمرى جريا وراء المادة وبعد ما اقول خلاص كفاية اناعملت لاولادى كذا وكذا اجد نفسى عديت الاربعين من العمر هكذا اذا حياتى اعيشها من اجل اولادى انا لست ارفض هذا فوالدى علية رحمة الله قد ترك لى ما يجعلنى اترحم علية يوميا من اجلة لذلك انا ايضا اريد ان اعيش لنفسى ولأولادى ولعائلتى لأن كل شىء سلف ودين

لكن اريد ان اختصر الوقت من اجل مستقبل افضل لى ولأولادى بدون معاناة مع احتفاظى بالتمتع بكل لحظة من عمرى ان اقضيها مع عائلتى واتركهم ببلد اطمئن على مستقبلهم فية

اعتقد بالنسبة لى لن اتسامح الا ان اربى اولادى على الفضيلة والقيم الاسلامية فالاسرة تاثيرها اقوى من تاثير المجتمع( اعتقد ان سيادتكم اكثر دراية منى بالنقطة دى بسبب انكم على ارض الواقع)

حيث انى اريد ان اقضى معهم اجمل لحظات اريد ان اعيشها وانا ما زلت فى ريعان شبابى

اتمنى انى قد وضحت وجهة نظرى

ولكم جزيل الشكر

رابط هذا التعليق

اريد ان ارمى معاناة المادة واثقالها من على اكتافى ( بدل ما اشتغل 12 ساعة يوميا عشان اقدر اعيش وارجع للبيت مهدود لا اقدر الا على النوم .... اريد ان اعمل فقط 6 او 8 ساعات وباقى اليوم اقضية مع اسرتى مع زوجتى مع ابنائى

تم تعديل بواسطة نصر

الحمد لله رب العالمين و لا حول ولا قوه إلا بالله

رابط هذا التعليق

ودي واحترامي لزميل الكفاح والتلج الكندي

الاستاذ الكريم (نصر)

أعانك الله على الاغتراب

وكتب السلامة والعافية لنا ولك وللجميع يارب

أخي الفاضل Family Man

ما اجمل كلماتك

وما أندى احلامك

كل ماتريدة هو جميل و طبيعي و منطقي

أنا فقط كنت اتحدث عن محاصذير يجب ان نضعها في الحسبان ونحن نخطو نحو العيش في مجتمعات أخرى

المجتمعات العربية في البلاد العربية لها محاذيرها .. والعيش وسط المجتمعات الغربية بالمثل

ومن زاوية اخرى

وددت لو تبدأ من اليوم في "مذاكرة" هذا الطريق الذي اخترته للتعرف عليه وجلاء غموضه ومجهوله

تابع الوصلات التي تجدها في المشاركات .. راسل .. هاتف .. اتصل .. حاول

لتعرف اكثر واكثر ولتخرج من دائرة الامنيات الى العمل الفعلي وبالتالي ترصد نسبة التحقيق الفعلية

ادعو الله ان يتحول حلمك الى حقيقة

ويرزقك بالاسرة التي تتمناها من زوجة واطفال ووقت - عادل - تقضية معهم يوميا

تسعد بهم وبشبابك معهم ويسعدوا بك وبابوتك بينهم

اخي الحبيب

أعود واذكر نفسي وانت وجميع اخواني الاحباب

ضع هدف من مشوار كندا

ضع هدف واضح

هدف ممكن تحقيقه

هذا ما أؤكد عليه دوماً مع كل مغترب التقيه .. في السعودية في الخليج في اوربا في الامريكتين

ضع هدف

لاتترك نفسك للظروف والاحداث تقذفك حيث شاءت

كم احترمك زملاء افاضل عاشرتهم في السعودية .. جاءوا من مصر بهدف واضح ومحدد .. انجزوه وعادوا ديارهم

السفر قطعة من العذاب .. فمن كانت له حاجه .. فليوجز في قضاءها وليعجل الى أهله

لا أجد نفسي إلا في مصر

بحلوها و مرها ستظل بلدي

وعيشي الطبيعي هو بين أهلي وناسي

نسافر ونغترب لتصليح بعض الاوضاع و إضافة ما لا فرار من إضافته الى واقعنا ليكون " أفضل "

لكن لا للانسان إلا بلده و أهله و جذوره والتربة التي انشتل فيها

سافر

تغرب

جرب

لكن

دوماً دوماً دوماً

ضع هدف

ضع هدف

ضع خط نهاية

حدد نهاية واضحة لتلك المرحلة من حياتك

لتعود

وتبدأ مرحلة اخرى في المكان الطبيعي الذي تنتمي اليه

لا يوجد سفر بلا هدف وبلا نهاية

قد تتفق معي في وجهة نظري وقد تختلف

لكنني سعيد بها

انجزتها في اغترابي العربي

وباذن الرحمن الرحيم سانجزها في اغترابي الغربي

ثم

ماتش اعتزال

و

بلادي

:)

ملحوظة:

أنا اخوك الصغير ولست الكبير

وأنا دوما في عين نفسي صغير

وسعيد <_<

رابط هذا التعليق

اخى نصر

ارجو الا تكون قد اسأت فهمى فانا لست بالشخص الكسول الذى يريد ان تنهال علية السماء بالاموال دون ان يكد ويتعب

فلو لاحظت انى مشترك فى المنتدى من فترة ليست بالقصيرة ولكنى لم استطع المشاركة فى المحاورات بسبب ظروف الدراسة الملعونة وكذلك المشاريع الى بعملها فى الاجازة واثناء الدراسة ايضاوالتى لم اجنى منها غير خسارتى المادية والمعنوية (لانى للاسف مقدرش اقعد ساكت ) بالاضافة لمشاكل الكونكشن التى بسببها لم استطع الدخول للمنتدى اوقات كثيرة ولكن الان الحمد لله دخلت الدى اس ال وكل مشاريعى فشلت واحدة تلو الاخرى وانا فى بداية العام الدراسى الجديد والنهائى باذن الله لذلك سمحت ظروفى الان ان اعرض افكارى عليكم

المهم اذا كان العمل المحترم فى كل الدنيا لا يقل عن 12 ساعة اذا على الاقل هناك ويك اند اعتقد يومان تقدر تخرج فيهم مع اسرتك فى اجمل الاماكن

لكن هنا فى مصر الويك اند بتاعنا لا نستطيع الا ان نقضية بالمنزل بسبب لا يوجد اماكن نخرج اليها واذا وجد فهى مكلفة مع تذكر ان اصلا الوضع المادى لن يساعدك

انا اسف انا عارف انى بلف وادور حول الماديات ولكن هذا هو الوضع الحالى لمعظم الاسر المصرية المقهورة

ولكن ماذا لو حورنا استفسارى الى المكوث بكندا حتى ابنى لنفسى وضع مادى قوى ( حينها ساستغنى عن هدفى الثانى وهو الاقامة ببلد جميلة ككندا) وارجع لمصر واقفا على ارض صلبة كانى كنت مسافر احدى الدول العربية لاكون نفسى

لكن الميزة هنا انى ساختصر الوقت عن العمل ايضا بالدول العربية لانى اعتقد ان المستوى الاقتصادى لكندا اعلى بكثير

ثم الرجوع لارض الوطن لعمل مشروع خاص

مش عارف

الحقيقة يا عزيزى نصر انا خايف امشى فى طريق وبعد ما اقطع فية شوط كبير ارجع واندم

عشان كدة انا محتاج اعرف بالظبط انا محتاج اية واية طريقى حتى امشى فية ولا افكر بعد ذلك بالرجوع الى الخلف

انا اسف انا مضطر انهى الحديث الان ولنكملة غدا باذن الله

رابط هذا التعليق

أستاذ إيهاب ، هادي ، وجدي وكل الشباب في المنتدي

أولاً ألف شكر على المجهود الطيب للجميع والأستاذ هادي وإيهاب ووجدي في هذا الموضوع

ثانياً من دواعي سروري أن أقدم نفسي اسمي الحازم حسن ، أنا مصري وأبويا مصري ، ومعايا ليسانس حقوق وخريج عام 2002 لكن ولا يوم واحد اشتغلته محامي ولا أعرف المحامي ده بيعمل إيه أساساً .. أنا كل شغلي في شبكات الكمبيوتر أعمل في السعودية بهذه المهنة منذ حوالي سنتين

ومعتمد من ماكروسوفت كـMCP يعني Microsoft Certified Professional

وكمان دارس كورس MCSA يعني Microsoft Certified system Adminstrator لكن من غير ما أكون معتمد أو أدخل امتحانات هذه الشهادة وهي ثلاث لكن ممكن جداً أخدهم الفترة اللي جاية وبصراحة أنا معنديش خبرة 4 سنين لكن الشركة بتاعتي والختم معايا وأقدر اجيب شهادات بسنوات الخبرة المطلوبة لكن الاستاذ إيهاب قال كلام متعارض مع كلام الأستاذ هادي في الصفحة رقم 10 الأول قال إنه مهندس ولكنه تقدم بمهنة مبرمج ومع ذلك تم قبول طلبه والأستاذ هادي قال إن الخبرة لابد وأن تكون مرتبطة بنفس مجال التعليم بالنسبة لي مش مهم أفهم .. لكن بوضعي السابق ذكره هل انا مؤهل للتقدم بمهنة شبكات الكمبيوتر هذه أم لأ السؤال للشباب بصيغة أخرى هل يعتد بخبرتي في مجال الشبكات أم أنها مطلوبة فقط بمنهة المحامي

كمان أنا مقيم في السعودية هل مازال نظام لندن بالنسبة للمصريين المقيمين في الخليج مازال على حاله أم تم تعديله لن الموضوع يبدو أنه قديم نسبياً أم هل مثلاً تم تغيير العنوان

في انتظار الرد

تم تعديل بواسطة الحازم حسن

Many of life's failures are people who did not realize how close they were to success when they gave up

Thomas Edison

Failure Is Not An Option

رابط هذا التعليق

اخى العزيز هادى

اولا : ما اجمل ردك وما اروع حنينك لمصر اعادك الله اليها عندما تحقق هدفك سليما معافا باذن الله

ثانيا : ساعمل باذن الله بنصيحتك وابدأ بمذاكرة هذا المشوار وساحاول ان الم بكل جوانبة وارجو من سيادتك ان تكون بجوار اخيك محمود عندما يحتاج الى اخية هادى

ثالثا : ما هو الافضل فى نظر حدرتك امشى فى طريق فيزا الطالب ودخول كندا كطالب لاوفر وقت مع انها ستكلفنى ماديا اكثر ام امشى فى حياتى عادى وافتح ملف الهجرة متوازيا مع سعى فى العمل بمصر مع انها ستاخذ وقت اطول بكثير

رابعا : بالفعل لقد فكرت وحاولت ان الخص اهدافى من السفر الى سبب واحد

خامسا: لماذا مصر احسن من غيرها حقيقى عايز اعرف

ارجوا ان لا يحرمنى الغالى هادى ونصر ووجدى من نصائحهم الغالية

واخيرا اخى هادى ونصر ووجدى...... اقسم بالله انى احببتكم دون ان اراكم

ووالله اتمنى ان يستمر الحوار بيننا الى الابد ...انتم لا تعلموا كم انا مفتقد هذا

اخوكم اليتيم

Family Man

رابط هذا التعليق

للأسف و متزعلش منى كلامك جميل بس غير واقعى أنا كنت بانزل الشغل الساعه السابعه صباحا و أرجع السابعه مساءُ فى مصر و فى كندا مش أقل من 10 أو 12 ساعه يومياً و كل الشغل(الكويس) كده لا مجال للعمل 6 أو 8 ساعات

أستاذ / نصر

أعتقد أن عدد ساعات العمل يعتمد على نوع العمل نفسه

يعني أنا أصدقائي اللي في كندا و اللي كلهم يعملوا في مجال تكنولوجيا المعلومات .. شغلهم من 9 الى 5 مع ساعه استراحه للغداء من 1 الى 2 يعني 7 ساعات في اليوم مع السبت و الأحد أجازه

لا أعرف عن طبيعة باقي الأعمال

تحياتي

لكن الاستاذ إيهاب قال كلام متعارض مع كلام الأستاذ هادي في الصفحة رقم 10 الأول قال إنه مهندس ولكنه تقدم بمهنة مبرمج ومع ذلك تم قبول طلبه والأستاذ هادي قال إن الخبرة لابد وأن تكون مرتبطة بنفس مجال التعليم بالنسبة لي مش مهم أفهم .. لكن بوضعي السابق ذكره هل انا مؤهل للتقدم بمهنة شبكات الكمبيوتر هذه أم لأ السؤال للشباب بصيغة أخرى هل يعتد بخبرتي في مجال الشبكات أم أنها مطلوبة فقط بمنهة المحامي

أهلا بيك يا أستاذ حازم

مفيش تناقض و لا حاجه

أنا حاصل على بكالوريوس هندسه .. شعبة كهرباء .. قسم هندسة و علوم الحاسبات

computer engineering and science

يعني الخبره المكتسبه في نفس مجال المؤهل زي ما قال أخونا هادي

بالتوفيق ان شاء الله

رابط هذا التعليق

لكن الميزة هنا انى ساختصر الوقت عن العمل ايضا بالدول العربية لانى اعتقد ان المستوى الاقتصادى لكندا اعلى بكثير

هذه ليست قاعده صحيحه في كل الأحوال و لكنها تعتمد على توفيقك في الحصول على وظيفه ذات دخل عالي في الخليج أو كندا

بمعنى

أنا قابلت هنا في قطر ناس كتير من كندا جايين يشتغلوا

و ليسوا من أصل عربي .. ملامحهم غربيه تماما و ليس لديهم لكنه

و لما سألتهم عن السبب كانت الأجابه أن المرتب الذين يحصلون عليه هنا أكثر من ثلاثة أضعاف مرتبهم في كندا .. فعملوا زي ما احنا بنعمل

زي ما احنا تركنا مصر و جينا الخليج

هم تركوا كندا و جم يشتغلوا في الخليج عشان يحوشوا قرشين

الخليج مليان غربيين

أمريكان و كنديين و إنجليز

يعملون بمرتبات أكبر من دخلهم في بلدهم

و متنساش أن المرتبات في الخليج معفيه من الضرائب

في حين أن الضرائب عاليه في كندا و الغرب عامة

لما كنت راجع من كندا الى قطر

رجعت عن طريق مطار امستردام على خطوط klm

كانت الطائره كلها هولنديين و أجانب بيشتغلوا في قطر

يمكن كنت أنا العربي الوحيد عليها

فكر انك تعمل زي كتير من العرب و المصريين

روح الخليج .. اشتغل و اتجوز و خلف و عيش كام سنه هناك و أعملك قرشين تستند عليهم بقية حياتك

و استفيد من قربك من مصر في انك تنزل أجازات متقاربه تشوف فيها أهلك و أقاربك

لأن في كندا هيكون مستحيل تنزل كل سنه أجازة شهر زي العاملين في الخليج

و بعدين شد على كندا

هيكون معاك الخبره و الفلوس تعيش هناك كام سنه

و بعدين تعمل ماتش إعتزالك في مصر زي ما أخونا هادي بيقول

بالتوفيق

تم تعديل بواسطة ايهاب سالم
رابط هذا التعليق

المرتبات في السعوديه معفيه من الضرائب يا بيبو

مفيش ضرايب هنا ابدا

Vouloir, c'est pouvoir

اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا

Merry Chris 2 all Orthodox brothers

Still songs r possible

رابط هذا التعليق

مفيش ضرايب هنا ابدا

الموضوع تحت الدراسة منذ سنوات في دول المجلس ومسألة التنفيذ والقرار النهائي مسألة وقت

إلحق نفسك يا فنان

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( ما كان الرفق في شيء إلا زانه ، ولا نزع من شيء إلا شانه)

( صحيح الجامع 5654).

رابط هذا التعليق

أهلا بيك يا أستاذ حازم

مفيش تناقض و لا حاجه

أنا حاصل على بكالوريوس هندسه .. شعبة كهرباء .. قسم هندسة و علوم الحاسبات

computer engineering and science

يعني الخبره المكتسبه في نفس مجال المؤهل زي ما قال أخونا هادي

بالتوفيق ان شاء الله

أفهم من كده إن الخبرة بتاعتي في الشبكات ملهاش لازمة :D

Many of life's failures are people who did not realize how close they were to success when they gave up

Thomas Edison

Failure Is Not An Option

رابط هذا التعليق

مفيش ضرايب هنا ابدا

معلش يا زهيري

امسحها فيا

معلومه غير صحيحه من صديق كان بيشتغل في السعوديه و عندنا في قطر حاليا

الغريب اني اتصلت بيه بعد مداخلتك

و مازال مصمم ان الشركات تخصم 10 % ضريبه دخل من رواتب الموظفين و توردهم للحكومه

الموضوع تحت الدراسة منذ سنوات في دول المجلس ومسألة التنفيذ والقرار النهائي مسألة وقت

إلحق نفسك يا فنان

حقيقي يا حلاوه بيه

من حوالي سنتين تم إقرار قانون الضرائب على الدخل من مجلس الوزراء في قطر

ولا يعرف متى سيتم تطبيقه

رابط هذا التعليق

خبر عاجل

تم تغيير مكتب الـ Processing office لبعض الحالات من لندن إلى أبو ظبي

تقرر تخصيص مكتب للهجرة في أبوظبي لاستقبال ومعالجة طلبات الإقامة والعمل في كندا بدلا من مكتب لندن وذلك لبعض فئات طالبي الإقامة المقدمة اعتبارا من بداية يناير 2006 باستثناء طالبي الهجرة من فئات العمالة الماهرة ورجال الأعمال اللتين ستظلان تداران من مكتب المفوضية العليا في لندن.

http://www.cnn1.net/

وحد يعبرنا بئة يا شباب بقالي يجي 3 سنين وانا مستني إجابة السؤال .. دا حتى كندا خلاص سمعت إنها قربت تنقرض

Thomas Edison

Failure Is Not An Option

رابط هذا التعليق

اخى الفاضل ايهاب سالم

كل عام وانت بخير وكل الاخوة الافاضل الذين يعيشون تحت وطأة الثلج الكندى

جزاك الله خيرا على النصيحة الغالية

يبدو ان فكرة السفر بغرض الدراسة لم تحظى على استحسانكم جميعا

لهذا سأركز الان على ال ILETS و الخبرة والدعم المادى

ولكن معلش سؤال يشغل بالى :

سؤالى موجهة للأخوة الصيادلة المقيمين بكندا او اى من الاخوة الافاضل ان كان يملك الاجابة

هل عملى كصيدلى بأى صيدلية يستوفى شرط الخبرة ام عملى كمندوب دعاية باحدى شركات الادوية يكون افضل

انا عايز احدد طريقى

ولكم جزيل الشكر

وكل عام وانتم بخير بمناسبة شهر رمضان الكريم اعادة الله عليكم بالخير واليمن والبركات

Family Man

رابط هذا التعليق

اخي الكريم (الحازم حسن)

أهلا بك في منتداك ووسط اخوانك

الحقيقة انني لما ذكرت مقولتي حول رفض مكتب الهجرة الكندي الحكومي لملفات الهجرة التي تتعارض فيها الوظائف والخبرات العملية مع المؤهلات .. كنت أذكر ذلك مستندا على واقعة محددة لزميل فاضل وصديق عزيز تم رفض طلبه بسبب أنه حاصل على ليسانس من كلية الالسن .. في حين ان خبرته ووظيفته في مجال شبكات الحاسب الالي كبيرة جدا ولسنوات طوال .. ومع ذلك لم يتم الاعتراف بهذا كله ..

أنت تحمل مشوار مشابه جدا لمشوار زميلي هذا .. وبالتالي فلابد ان تقدم على مهنة محامي ولا تقدم على مهنة مهندس شبكات ، وحين وصولك الى كندا بسلامة الله ، تبحث عن عمل في مجال الشبكات الذي تتقنه و لا تذكر مؤهلك الدراسي (ليسانس الحقوق) عند التقدم لشغل الوظائف .

ربنا يوفقك لما فيه خير الدنيا والآخرة

-----------------------

عزيزي محمود

السلام عليكم

أنت لست يتيما يا أخي الحبيب .. كلنا بجوارك ومعك حتى نهاية المشوار

ومن قبل هذا كله .. أنسك بالله الرحمن الرحيم يجعلك قوياً في أحلك اللحظات

يا أخي الكريم

أنا لم اعترض على سفرك بتأشيرة دراسة

أنا فقط حاولت ان أقول أنه لو معك مبلغ كبير بالدولار في حسابك في مصر ، فلا تسافر من بابه ولا تهاجر

وهي ستظل مجرد وجهة نظر ونصيحة من اخ .. لك ان تأخذ بها ولك أن تخلفها لأنك تدري ظروف حياتك أكثر من أي واحد فينا ، وفي الاخير سيظل قرارك و مصيرك وأن ادرى به منا ..

أخي الكريم

فكرتك - نظريا - لا بأس بها .. فقط اريدك ان تخرج من مربع الافكار الى حيز التنفيذ

حتى لو طرحتها جانبا واعتمدت فكرة اخرى مثلما اقترح عليك اخي ايهاب .. اقصد السفر للخليج اولا .. ايضا حاول ان تخرج بها الى حيز الفعل والتنفيذ .. لماذا أؤكد دوماً على ذلك ..

لأنه عند التنفيذ قد تعترضنا عقبات .. بعضها يمكن التغلب عليه وبعضها لا يمكن التغلب عليه ، وبالتالي تكون عرفت أولك فين وآخرك فين، وتنقل على الخطة البديلة لو تعطلت الخطة الاصلية

كل ما اعرفه عن يقين الآن .. هو إنك ناوي على كندا بشتى الطرق والكباري

على بركة الله..

حدد خطوط عريضه لحياتك في الفترة القادمة

اعمل لنفسك خطة خمسية زي بتاعة الحكومات (بس تكون واقعيك ربنا يكرم اصلك وليست للدعاية) :)

قول لنفسك بعد ثلاث سنوات سأكون - بمشيئة الرحمن - قطعت مرحلة كذا

بعد (؟؟؟) من السنين سأكون متزوج

في العام - كذا - سأكون قد اصبحت في كندا فعلياً .. ثم اقتطع سنتين للدراسة .. ومن بعدها باذن الله الحياه ستكون نحو الافضل .. فكري في تربية اولادي هو كذا و كذا ويجب ان اتفق مع زوجتي على ذلك من اليوم الاول لحياتنا

وهكذا ..

حتى أكون أكثر وضوحاً

اتفقت انا و زوجتي منذ اليوم الاول لزواجنا اننا لدينا خط احمر لوجودنا داخل السعودية

هو عندما يبلغ أول طفل لنا سن الدراسة .. يعني كنا متفقين ألا ندخله مدارس في السعودية تحت أي ظرف

وبحمد الله ونعمته التزمنا بهذا الخط وعدنا الى مصر وقتها .. ومن مصر سافرنا الى كندا

ومن كندا سنعود الى مصر باذن الرحمن الرحيم ومشيئته

أمنيتي وهمستي في اذنك .. حدد مراحل واضحة لحياتك

اعرف تفاصيل كل مرحلة و ظروفها الخاصة

حدد في كل مرحلة ما هي الثمرة المرجوة منها وتسعى الى قطفها ، وطبعا تحتمل نفقاتها وتكاليفها

الغربة لها تكاليف يحدثك عنها اخواني الاحباب :blink:

اذهب الى هدفك بخطوات ثابتة

لا تشغل نفسك بتوافه الامور

ذاكر كل بديل واختيار في محطات التفضيل والاختيار في حياتك .. هذا يجعلك لا تنظر الى الوراء ابدا

استعن بالله ولا تعجز

ودعواتي لك بكل خير وسعادة في الدارين

رابط هذا التعليق

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

• أضف...