اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

كل ما تريد معرفته عن (كندا)

Recommended Posts

• الردود 2.6k
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

الصور المنشورة

ألاخوة الاعزاء

أحدى قصص النجاح وفي وقت قصير.....

في سنة 2002 عندما كنا في احد دول الخليج أنا وصديقي طبيب الاسنان صاحب القصة حيث أعمل أنا في حقل التجارة وهو يعمل كأستاذ بالجامعة براتب شهري

قدره أي مايعادل 2500 دولار لم أكن قد فكرت بالهجرة والاغتراب ولكن صديقي العزيز طبيب الاسنان كان قد رتب اموره وحزم امره الى الهجرة حيث كان دائم الكلام عن مدى امكانية عمل قفزة في حياته ومرة يقول انه يستطيع عمل ماهو اكثر من العيش بهذه الصورة لان هو لديه متطلبات كثيرة ومرة يقول انه لديه 4 أولاد وهو لايسمح أن يدعهم أن يعيشو حياة ابيهم بل يريدهم أحسن من كل هذا مع العلم هو كان مرتاح من حيث السكن والعمل...على كل حال سافر صديقي الى كندا وبقينا على اتصال بين الحين والاخر وبدأ هو قصة التحدي التي بدأها حيث أن عمره أقترب من الخمسين ولكن أصراره كان الدافع الاكبر وبدا من جديد رحلة معادلة الشهادات والدراسة والعمل في أحدى شركات تأجير السيارت فتارة مهام تنظيف وتارة امور كتابية ولآ أطيل أستمر تحديه مايقارب 3 سنوات وبعدها قطف ثمار تعبه حيث حصل على ما عمل من أجله وقد ابتدأ عمله بفتح عيادة تسمى(walk in) وهذا النوع من العيادات هو تستطيع المجىء الى العيادة بدون موعد وقد بدأ عمله الجاد والمستمر في عيادته وبتفاني وبأيراد بسيط في الاشهر الاولى ولكن ما انقلبت الامور بحيث لايستطيع أن ينجز طلبات مرضاه وحده حيث بدأ بتطوير عمله بأضافة كادر جديد الى عيادته

والملخص الا ن الدخل الصافي الشهري مايقارب50000 دولار وقد أشترى بيت ممتاز وكل وسائل الراحة الضرورية والحمد الله أولاده يواصلون تعليمهم العالي والثانوي وحقيقة الامر وحسب كلامه أنه مرتاح جداجدا وهو كذلك مع تطور عمله بدأ مشغول بمؤتمرات ومشاركات خارجية ,اخر كلامه أنه لوبقي في بلد العراق أو في الخليج سوف لن يرى ولو ربع ماحصل أوسيحصل

هذه بأختصار قصة نجاح وفي المستقبل سوف أسرد قصة فشل ولكن أحضر نفسي للسفر سوف أكتب بأذن الله عندما أكون متفرغ

السلام عليكم

انا اتابع المشاركات منذ فترة لاني مهتم بموضوع الهجرة الى كندا.

قرات مشاركة التميمي الاخيرة وجذبتني قصة نجاح طبيب الاسنان حيث انني اعمل طبيب اسنان في احد الدول العربية وكنت اتساءل عن كيفية معادلة شهاداتي وعن طبيعة الثلاث سنوات التي سأضطر لدراستها حتى احصل على رخصة مزاولة المهنة.

هل يوجد دراسة يمكن تفيدني قبل الهجرة لكندا؟

هل يمكن من خلالك التواصل مع صديقك طبيب الاسنان للرد على هذه الاستفسارات.

مع الشكر

رابط هذا التعليق

:lol:

د.احمد عبده

اسئله جميله وان شاء الله هرد عليها فى مشاركات جايه

بس بليز بلاش الحاجات اللى تقطع القلب اللى بتحكيها دى لان فعلا كلمة تقطع القلب دى صغيره اوى على الحاجات دى

الزهره البريه

اهلا بيكى طبعا فى المنتدى ومستنيين مشاركاتك وتعرفينا على نفسك اكتر

Queen

لذيذ ه مشاركتك وكلامك الذ بس انا مش عارفه انتى فى انهى مرحله من مراحل الهجره وياريت تعرفينا بنفسك اكتر والهجره لكويبيك وللا لا وجميل موضوع (يانساء كل ماتريد معرفته عن كندا اتحدن ) ده اوى واكيد الكلام فيه كتير اوى بس فى المشاركات الجايه ان شاء الله وده ميلى لو تحبى تضيفينى وتبعتيلى ميلك daliaothman012@yahoo.com

رابط هذا التعليق

:rolleyes:

اختى الفاضلة ( Queen )

اضم صوتى لصوتك احنا فعلا لازم نفكر ممكن نعمل ايه هناك لان السنوات الاولى اكيد محتاجة تعاون كبير بين الزوج والزوجة للوصول لبر الامان

اختى : الزهرة البرية :

اهلا وسهلا بيكى فى بيتك وبين اخوانك واخواتك اعضاء المنتدى

:scooter:

رب اشرح لى صدرى 00ويسر لى امرى 00واحلل عقدة من لسانى00 يفقهوا قولى

رابط هذا التعليق

تحياتى الى جميع اعضاء المنتدى واشكر الاخت الفاضلة دعاء والاخت الفاضله داليا على ترحيبهما بي وبالنسبة فنحن فى المراحل الاولى للهجرة واتمنى ان يوفقنا الله جميعا لما فيه الخير فنحن نقيم فى السعودية ولم يخطر الهجرة ببالنا الا من سنة تقريبا وبدأنا بالخطوات الاولى واعتمدنا على انفسنا فى التقديم ووصل الينا الFile No من 6 شهور ومنتظرين الخطوة التالية وطبعا استفدت كثيرا جدا من المعلومات التى توجد فى صفحات المنتدى ولكن دائما القلق يسيطر على تفكير الانسان ودائما يخطر سؤال لي هل الهجرة صح ام خطأ وبالفعل وجدت اسئلة وإجابات كثيرة لهذا الموضوع في صفحات المنتدى وفى نفس الوقت وجدت انه ليس امامنا سوى الهجرة الى مكان يحترم أدمية الانسان ويجد فيه ابسط متطلباته وهذه المتطلبات ليست الثروة وانما الاحترام والحرية وان نجد حقوقنا وبالنسبة للذين تكلموا عن العنصرية التى توجد فى كندا فهذه العنصرية موجودة فى كل الدول الاسلامية والعربية وبالنسبة الى وطننا الغالي مصر واهل مصر فلن نجد اطيب منهم ومصر ام الدنيا ووجودنا فى بلدنا لن يقدم او يؤخر شيئا وفي ظل الظروف السيئة التى يمر بها ووطنا الغالي لابد ان نفكر فى مستقبل اولادنا وتعليمهم وصحتهم وان نحافظ عليهم حتى يفيدوا بلدهم فى المستقبل ولكن وجودنا لن يحدث نهضه ولا تقدم بل مزيد من المرضى والعاطلين والغير متعلمين والناقمين على ظروف حياتهم وبلدهم فالسفر الى كندا هو بحث عن العلم والصحة وظروف حياتيه افضل وليس معنى كلامى ان كندا جنة ولكن كل حاجة فى الدنيا لها مميزاتها وعيوبها انى اعلم ان التحديات فى كندا كثيرة وعلينا الحفاظ على ديننا واولادنا و انفسنا وعاداتنا وتقاليدنا وترسيخها فى اذهان ابنائنا وايضا توجد تحديات فى بلادنا واخلاقيات غير صحيحة تم نقلها من الدول الغربية الى بلادنا اعتقد انه من المهم ان الاسرة تتمسك بدينها واخلاقياتها اينما كانت وطبعا التوفيق من الله سبحانه وتعالى فالمقدر حدوثه للانسان سوف يحدث سواء كان فى كندا او فى السعوديه او فى مصر ولكن احب اسأل هل للمرأه دور فى العمل فى كندا ماذا تعمل حتى تكمل دراستها اوتعادل شهادتها وهل يوجد عمل مناسب لنا كي نساعد ازواجنا فى الفترة الاولى حتى تتمكن الاسرة من الاعتماد على نفسها وهل إنشغال المرأه سوف يؤثر على الاولاد من ناحية الاهتمام بهم ودراستهم وخصوصا الفترة الاولى ستكون صعبة جدا عليهم المجتمع الجديد والاخلاقيات والعادات والتقاليد المختلفة سوف تؤثر عليهم واكيد هم فى حاجة شديدة الينا كأمهات أم الافضل ان تبقى الام مع ابنائها وتكتفى بتنمية للغة حتى تستطيع الاندماج والتعامل مع المجتمع الجديد والتعرف عليه حتى تساعد اولادها على التعرف والتعامل وتكتفى الاسرة بالدخل القليل اشكركم جميعا على المجهود المبذول واشكر الاستاذ ايهاب على المعلومات القيمة والصور الرائعة التى اعطتنا صورة واضحة عن كندا وكيفية احترام الحكومة للمسلمين عندما سمحت لهم بإقامة صلاة العيد فى الاستاد كم سعدت بهذا المشهد الذي لا يوجد فى اماكن اخرى كثيرة وربنا يوفق الجميع :roseop:

رابط هذا التعليق

تحياتى الى جميع اعضاء المنتدى واشكر الاخت الفاضلة دعاء والاخت الفاضله داليا على ترحيبهما بي وبالنسبة فنحن فى المراحل الاولى للهجرة واتمنى ان يوفقنا الله جميعا لما فيه الخير فنحن نقيم فى السعودية ولم يخطر الهجرة ببالنا الا من سنة تقريبا وبدأنا بالخطوات الاولى واعتمدنا على انفسنا فى التقديم ووصل الينا الFile No من 6 شهور ومنتظرين الخطوة التالية وطبعا استفدت كثيرا جدا من المعلومات التى توجد فى صفحات المنتدى ولكن دائما القلق يسيطر على تفكير الانسان ودائما يخطر سؤال لي هل الهجرة صح ام خطأ وبالفعل وجدت اسئلة وإجابات كثيرة لهذا الموضوع في صفحات المنتدى وفى نفس الوقت وجدت انه ليس امامنا سوى الهجرة الى مكان يحترم أدمية الانسان ويجد فيه ابسط متطلباته وهذه المتطلبات ليست الثروة وانما الاحترام والحرية وان نجد حقوقنا وبالنسبة للذين تكلموا عن العنصرية التى توجد فى كندا فهذه العنصرية موجودة فى كل الدول الاسلامية والعربية وبالنسبة الى وطننا الغالي مصر واهل مصر فلن نجد اطيب منهم ومصر ام الدنيا ووجودنا فى بلدنا لن يقدم او يؤخر شيئا وفي ظل الظروف السيئة التى يمر بها ووطنا الغالي لابد ان نفكر فى مستقبل اولادنا وتعليمهم وصحتهم وان نحافظ عليهم حتى يفيدوا بلدهم فى المستقبل ولكن وجودنا لن يحدث نهضه ولا تقدم بل مزيد من المرضى والعاطلين والغير متعلمين والناقمين على ظروف حياتهم وبلدهم فالسفر الى كندا هو بحث عن العلم والصحة وظروف حياتيه افضل وليس معنى كلامى ان كندا جنة ولكن كل حاجة فى الدنيا لها مميزاتها وعيوبها انى اعلم ان التحديات فى كندا كثيرة وعلينا الحفاظ على ديننا واولادنا و انفسنا وعاداتنا وتقاليدنا وترسيخها فى اذهان ابنائنا وايضا توجد تحديات فى بلادنا واخلاقيات غير صحيحة تم نقلها من الدول الغربية الى بلادنا اعتقد انه من المهم ان الاسرة تتمسك بدينها واخلاقياتها اينما كانت وطبعا التوفيق من الله سبحانه وتعالى فالمقدر حدوثه للانسان سوف يحدث سواء كان فى كندا او فى السعوديه او فى مصر ولكن احب اسأل هل للمرأه دور فى العمل فى كندا ماذا تعمل حتى تكمل دراستها اوتعادل شهادتها وهل يوجد عمل مناسب لنا كي نساعد ازواجنا فى الفترة الاولى حتى تتمكن الاسرة من الاعتماد على نفسها وهل إنشغال المرأه سوف يؤثر على الاولاد من ناحية الاهتمام بهم ودراستهم وخصوصا الفترة الاولى ستكون صعبة جدا عليهم المجتمع الجديد والاخلاقيات والعادات والتقاليد المختلفة سوف تؤثر عليهم واكيد هم فى حاجة شديدة الينا كأمهات أم الافضل ان تبقى الام مع ابنائها وتكتفى بتنمية للغة حتى تستطيع الاندماج والتعامل مع المجتمع الجديد والتعرف عليه حتى تساعد اولادها على التعرف والتعامل وتكتفى الاسرة بالدخل القليل اشكركم جميعا على المجهود المبذول واشكر الاستاذ ايهاب على المعلومات القيمة والصور الرائعة التى اعطتنا صورة واضحة عن كندا وكيفية احترام الحكومة للمسلمين عندما سمحت لهم بإقامة صلاة العيد فى الاستاد كم سعدت بهذا المشهد الذي لا يوجد فى اماكن اخرى كثيرة وربنا يوفق الجميع :roseop:

تهانينيا لكى ومرحبا بك فى منتداكى وانشاء اللة الاعضاء يجاوبى كل على اسئلتك وبالتوفيق لجميع

اخوك مازن

رابط هذا التعليق

السلام عليكم لكل أعضاء المنتدى

ترحيب خاص بالأعضاء الجدد بالمنتدى :happy: :roseop:

الأخت دعاء

أنا آسف على تأخري في الرد عليكي في موضوع الناس اللي قدموا كيبيك واتوافق عليهم في المقابلات الشخصية وفتحوا ملفاتهم مع الحكومة الفيدرالية في شهر مارس 2007 وهم وصلهم خطاب الكشف الطبي من أسبوعين يعني تقريبا 10 شهور من تاريخ فتح الملف الفيدرال يعني ملفك اتفتح في أكتوبر لو قيسنا بنفس المدة يبقى توقعي خطابك يوصل في يوليو أو أغسطس و أنا وراكي إن شاء الله بشهرين وربنا يسهل لينا وللجميع :blush2:

رابط هذا التعليق

:roseop:

:blush2: مزاميزو

اشكرك جزيل الشكر على اهتمامك بالرد وعلى المعلومة انهم بداوا يشتغلوا فى الكشف الطبى بعد توقف طويل وربنا يكرمنا جميعا ويهون علينا الايام وعقبال الكل

:happy:

رب اشرح لى صدرى 00ويسر لى امرى 00واحلل عقدة من لسانى00 يفقهوا قولى

رابط هذا التعليق

اختى الزهره البريه اهلا بيك فى هذا المنتدى الرائع وممكن اعرف انت فين فى مدينه فى السعوديه

اختي ياسمين تحياتي اليك وكم انا سعيدة بمشاركتي معكم جميعا وانا مقيمة فى مدينة الرياض واتمنى ان يكون عندك رد على اسئلتي وشكرا على اهتمامك

شكر خاص لاخواني واخواتي في المنتدى على ترحيبهم لي وتحياتي للجميع :roseop:

رابط هذا التعليق

إلى الأخوة الأعزاء المخلصين اللي عارفين الأسلوب والطريقة المثلى للتقدم للهجرة إلى كند

عندي بعض الأسئلة وأتمنى ألاقي إجابات ليها :

1. هل من الضروري التقدم للهجرة إلى كندا عن طريق محامي هجرة أم لا ؟

2. هل الوقت الذي يستغرقه طلبي عن طريق محامي الهجرة وقت أقصر مما لو تقدمت به بنفسي للسفارة؟

3. ماهي المدة المتوقعة للحصول على التأشيرة في حال تقدمت بنفسي للسفارة بمصر ( عمالة متخصصة )؟

أنا قريت كتير جداً عن كندا وأسلوب الحياة فيها وقومياتها وتعدد جالياتها وحاجات كتير جداً لدرجة إني أصبحت متشبع تماماً بفكرة الهجرة وبدأت فعلاً كورس الإنجليش في البريتش كونسل مع العلم بأني متزوج وعندي بنت وولد

أرجو إفادتي جزاكم الله خيرً

آخر الكلام

دع الأمور تجري في أعنتها ولا تبيتنَّ إلا خالي البال

ما بين غمضة عين وانتباهتها يغير الله حال بحال

رابط هذا التعليق

السلام عليكم و رحمه الله و بركاته

اختى الزهرة البريه انا كمان فى الرياض و طبعا انا موافقاكى فى كل كلمه قولتيها فعلا كندا فيها مزايا و عيوب بس اكيد مزاياها اكتر من عيوبها و اتمنى من كل قلبى ان ربنا يوفقنا كلنا هناك

طبعا بالنسبه لموضوع شغلنا هناك لمساعدة ازواجنا دى مسالة نسبيه بتختلف من واحده لاخرى حسب تعودها على العمل قبل ما تروح كندا و حسب الشهادة بس متهيالى معظم الزوجات حتفكر فى موضوع السكرتاريه او الكاشير وفيه ناس كتير اعرفها بتقترح موضوع البيبى سيتر فى بيتك و بيقولوا عليه مربح جدا

يا ريت الاخوة اللى عايشين فى كندا يدونا فكرة اكتر عن عمل المراه هناك وبالنسبه لملابس المحجبات اعتقد عمرها ما هتكون عائق هناك لان البلد برد على طول فالملابس المحتشمة اكيد حتكون متوفرة

رابط هذا التعليق

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أشكر كل القائمين و المشاركين في هذا المنتدى الرائع وجزاكم الله خير الجزاء

لي سؤال أرجو من الأخوة الأعزاء ممن لديه معلومات الأجابة عليه

أنا صيدلي مقيم في دبي منذ 8 سنوات ومقدم للهجرة لكند ا في المرحلة الأولى مستعين بمحامي هنا وسؤالي أيهما أفضل عمل الصيدلي في أي ولاية بعد الحصول على ( البورد الكندي ) الترخيص

من ناحية المرتب وكذلك فرص العمل وجزاكم الله خيرأ

دز أحمد - دبي - الأمارات

رابط هذا التعليق

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أشكر كل القائمين و المشاركين في هذا المنتدى الرائع وجزاكم الله خير الجزاء

لي سؤال أرجو من الأخوة الأعزاء ممن لديه معلومات الأجابة عليه

أنا صيدلي مقيم في دبي منذ 8 سنوات ومقدم للهجرة لكند ا في المرحلة الأولى مستعين بمحامي هنا وسؤالي أيهما أفضل عمل الصيدلي في أي ولاية بعد الحصول على ( البورد الكندي ) الترخيص

من ناحية المرتب وكذلك فرص العمل وجزاكم الله خيرأ

د. أحمد - دبي - الأمارات

رابط هذا التعليق

إلى الأخت ياسمين

والله أنا وزوجتي مهتمين جداً بموضوع الهجرة لكندا وبدأنا باستخراج جوازات السفر وإن شاء الله نتقدم قريباً للسفارة بس احنا محتارين بسبب زيارتنا قبل كده لمحامي هجرة في مصر وخوفنا جداً من التقدم للسفارة بنفسنا لأننا مقيمين في مصر وإذا حصل وعملنا كده ها نفقد ميزة سرعة الوقت المستغرق في حالة تقديم الطلب عن طريقه والحقيقة مش عارفين نعمل إيه

على فكرة عاجبنا جداً موضوعات الحجاب لأن زوجتي ملتزمة جداً وفي طريقها لارتداء النقاب الكامل وبرضه عاوزين نعرف هل في أي مشاكل من ارتداء النقاب في كندا أم لا كمان إحنا الاتنين مهندسين زراعيين وعاوزين نشتغل هناك لأنها مش بتشتغل هنا في مصر لأسباب كتيرة لكن لو ربنا وفقنا وسافرنا كندا أنا ناوي أسيبها تشتغل بس مع ارتداء النقاب لو عندك إفادة عن استفساراتي اللي فاتت ياريت ما تبخليش علينا بيها

وأشكرك جداً ويمكن نبقى أسرة صديقة لأسرتك هناك وربنا يوفقك

Muhammad Zidan

آخر الكلام

رابط هذا التعليق

يا ريت الاخوة اللى عايشين فى كندا يدونا فكرة اكتر عن عمل المراه هناك وبالنسبه لملابس المحجبات اعتقد عمرها ما هتكون عائق هناك لان البلد برد على طول فالملابس المحتشمة اكيد حتكون متوفرة

اختي ياسمين لقد شاهدت صور وضعها الاستاذ ايهاب للمسلمين فى كندا اثناء قيامهم بصلاة العيد ووجدت كل النساء يرتدون الحجاب ومنهم من يرتدي العباءة السوداء التي نرتديها هنا فأعتقد ان ملابس المحجبات متوفرة هناك واضم صوتي اليك واتمنى من اخواني واخواتي المقيمين هناك يخبرونا عن الوضع هناك وايضا نريد ان نعرف الوضع بالنسبة لعمل المحجبات وتقبل المجتمع الكندي لهم وبالنسبة للمنقبات والعباءه السوداء هل هي مقبولة هناك وما هي المشاكل التي ممكن تواجهنا بالنسبة لملابسنا مع اطيب تمنياتي لك وللجميع بالتوفيق :roseop:

رابط هذا التعليق

السلام عليكم

الأخ محمد زيدان

أنا آسف لتطفلي على سؤالك الموجه للأخت ياسمين وحبيت أقولك إن وظيفة محامي الهجرة إنه بيريحلك دماغك من إنك تدور على المعلومة من على النت وماتفرقش إنك مقيم في مصر أو خارجها في تقديم الطلب أو سرعة إجراءاته لأن بعد تقديمك للطلب بتاخد رقم للملف وتستنى الدور ما فيش واسطة ولا معرفة هتخلي النظام يتغير عشان خاطر محامي هجرة :roseop:

رابط هذا التعليق

العزيزة الزهرة البرية

أولاً مفيش تطفل ولا حاجة لأن المنتدى ده رائع وحاسس إن كل اللي موجودين فيه فئات راقية ومثقفة ومفيش أي تجاوزات

أشكرك جداً على التوضيح وأفهم من كده إني أتقدم أنا بنفسي ولا يوجد أي اختلاف بيني وبين محامي الهجرة في الوقت

على فكرة أحد محامي الهجرة في مصر قاللي إن الوقت اللي أنا هاستغرقه لو تقدمت بنفسي يوصل لحوال 10 سنين ومتهيألي الكلام ده مش صحيح

عموماً باقي بعض المعلومات البسيطة عن موضوع النقاب لأن زوجتي ها تنتقب قريب جداً

آخر الكلام

رابط هذا التعليق

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

• أضف...