اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

ودائعنا فى البنوك

ahmos1

Recommended Posts

الدولار في الصرافات مازال عند 7.05 ....وطبعا من يشتريه من اي شخص ب 7.30 او حتى 10 جنيه فهو حر..

الدولار الان ....يباع في الصرافة ب 7.05 وقد يزداد في بعض محلات الصرافة بضع قروش ..

وهناك صرافة مشهور في ميدان الاوبرا بالقاهرة..الان تم السؤال عن سعره لشراء كمية,,من قبل اخي اليوم...والسعر كان 7.05 قروش...

ولولا انني لا اود ان اعمل دعاية دون داعي لذكرت اسم شركة الصرافة..

واتوقع كما ذكرت سابقا ان السعر لن يبتعد كثيرا عن 7 جنيهات ، وكما ذكرت ايضا ان بنهاية شهر يناير سيستقر السعر..عند هذه الاسعار....خاصة ان القرارات الاخيرة لنظام بيع الدولار في ظل وجود احتياطي عند رقم حرج 15 مليار تقريبا هو ما تسبب في هذا..

واتوقع ان يكون الشهر القادم بداية لاستقرار السعر عند 7 جنيهات

للأسف أنت وصفت من يشتري الدولار بسبعة جنيهات بالسذج

وأنت قلت أن السعر سيهبط إلى 6.10

فهل من إعتذار عن هذا الخطأ غير المقصود

كونك غير مختص بالإقتصاد ... وأبديت رأيك في موضوع غير تخصصك .. وقد يكون هناك من صدقك

؟؟؟؟

اخي العزيز

وصفي للسذج كان لمن يحول ودائعه التي في البنك من جنيه مصري الى دولار لان في ذلك مخاطرة كبيرة لانه كان سيشتري بالغالي وعند البيع قد لا يستفيد بفارق كبير ، خاصة ان فوائد البنوك اعلى ، وكان ايضا لمن يشتري من السوق السوداء بسعر فوق السبعة جنيهات وكان في الصرافة باقل من ذلك بكثير

الان السعر في الصرافة هو 7.05 والدولار متوفر فيها... وطبيعي من يشتري من السوق السوداء ولا يتعب نفسه بشراؤه من الصرافة فهو مخطيء

وانا لما ذكرت ان السعر سيعود الى مستوياته الطبيعية قبل الازمة ذكرت ان هذا سيستغرق شهر تقريبا ... وكما ذكرت في مداخلتي السابقة ان السعر حسب ما قرات للاقتصاديين في عدة مواقع وحسب معلوماتي التي لا باس بها عن الاقتصاد واسواق المال ... سيعود لما كان عليه قبل الازمة يعني عند 6.10. وقد تزيد قليلا طبعا نظرا لان هناك من يعملوا على سحب الدولارات من السوق....

ولذلك دعنا نحكم على الامر خلال شهر مثلا. ،، لان لازمة في بدايتها لابد انها كانت تستحدث زيادة في السعر نتيجة للهلع ولبعض الارجاف المتعمد ،

والسعر الذي توقعته من البداية هو وصول السعر في عز الازمة الى 7 جنيه وهو حتى الان يدور حول هذا السعر ... يعني السعر لم يبتعد عن التوقع كثيرا

ولا تنسى لو انك قرات كلامي جيدا انتي قلت بوضوح : انا مع من يملك الدولار ان يحتفظ به في الوقت الحالي ولكني ضد تحويل الودائع من الجنيه الى دولار ...،،

وعموما دعنا نرى ما سيحدث وانا ليس عندي مشكلة في الاعتذار ابدا ، لكن اتمنى ايضا ان ان تطلب الاعتذار من الاخرين لو لم يصل الدولار الى 9 و عشرة جنيه كما. توقع البعض

يعني لو الدولار بقى بعشره جنيه هيبقى ضميركم مستريح قدام ربنا في الناس اللي كان عندها ألف جنيه و اصبحوا 600 بسبب انخفاض قيمة العملة؟

متهيألي .. تقول إنك آسف وتعتذر .. وتطالب كل واحد سمع كلامك وخسر إنه يبطل يسمع كلامك

وتطلب منه يسمع كلام الناس المتخصصين في التجارة والاقتصاد

وتقرر بنفسك إنك ما تتكلمش في الموضوعات التي لا تفهم فيها

وأتمنى من كل مصري مخلص لمصر وللمصريين أن يعمم إخلاصه على مصر والمصريين كلهم .. وألا يتمسك بالدفاع عن جماعته حتى في الخطأ

للأسف الشديد ... ما يحدث في مصر اليوم هي عملية هدم.. هدم كبير جداً .. وعام

المسئول عن هذه هو الحاكم

ومن هم في سلطة الحكم

الرئيس قرر أمور عدة.. ونفذ كل القرارات التي يريد تنفيذها غصب عن الدنيا كلها

أقال المشير.. ولغى الإعلان الدستور الذي كان قد أصدره المجلس العسكري

وأقال النائب العام

وعين نائب عام آخر

واستقال النائب العام الجديد .. ولكنه أُعيد ويمارس عمله الآن

وأصدر إعلان دستوري

وحنى اللجنة التأسيسية

وأصدر الدستور

وتم الإستفتاء عليه بقوة إرادة وعزيمة

وتم إقراره

وإعلانه

ومجلس الشورى يشرع

وستتم إنتخابات مجلس الشعب بموجب القانون الذي سيصدره مجلس الشورى

وتم الإبقاء على قنديل رئيس للوزراء رغم فشله

لم تكتمل العمليات ضد الإرهابيين في سيناء وتم إخفاء المعلومات عنا

تصدر قرارات عفو رئاسي وتنفذ

بيعين الوزراء اللي هو عايزهم

المحافظين كمان

ومساعدين للوزراء والمحافظين يتم تعيينهم من جماعته

الرئيس بيعمل كل حاجة هو عايزها

وبعدين يقولك بس هم لو يدولوه فرصه كان بدأ النهضة

وأنا باقول

النهضة مش أولويتهم

الأولوية للتمكين

وحينفذوه حتى ولو على أنقاض الدولة بأسرها

هذا للأسف الشديد

وبعدين يقولك الجنيه حيتحسن

يتحسن بأمارة إيه...

ومنين

إذا كان المصريين في الخارج بيحولوا فلوسهم لمصر .. وبعدين مايعرفوش ياخدوها من البنوك ...

تتحسن إزاي .. وأنا مش عارف بكره حيحصل ‘يه

ولا إيه هو برنامج الحكومة

ولا إيه هي إستراتيجيتهم

تتحسن إزاي والشغب مالي شوارع مصر كلها بسبب عدم التواصل بين السلطة والناس بشكل واضح وصريح

تتحسن إزاي والشعب منقسم على بعضه

ييجي مستثمرين بأمارة إيه .. والمصريين نفسهم بيحاولوا يخرجوا فلوسهم من مصر بأي شكل

إنتم عايشين فين

على رأي باسم يوسف..

عايشين في الجمهورية التانية

ياريت ترحمونا بقى ... وتنقطونا بسكاتكم وقت لما تكونوا مابتعرفوش ..

وجيبوا ناس بتعرف تشتغل

ده منتخب كرة القدم.. مدربه أمريكاني

ودول مش عايزين حتى يستعينوا بمصريين بس بيخالفوهم في الرؤية

حاجة عجيبة صحيح

وفي الآخر..

ناخد مواعيد ونقول نشوف فلان واصحابه حيبقى منظرهم إيه والجنيه بيستعيد قوته

قوة إيه اللي بتتلكلموا عليها دي ...؟؟؟ وبأمارة إيه ...؟؟؟

حرام عليكم والله العظيم

في شهر واحد فقط ... انخفضت قيمة الجنيه أكثر من 15% في سعر الصرف

شوف الأسعار حترتفع كام بقى

في القصص الرومانسية القديمة .. يكتب المحب رسالة حب .. ويضعها في زجاجة .. ويرمي الزجاجة في البحر .. لا يهم من سيقرأها .. لا يهم هل ستصل إلي حبيبته أم لا .. بل كل المهم .. أنه يحبها ..
وتاني .. تاني .. تاني ..
بنحبك يامصر .. ...

‎"إعلم أنك إذا أنزلت نفسك دون المنزلة التي تستحقها ، لن يرفعك الناس إليها ، بل أغلب الظن أنهم يدفعونك عما هو دونها أيضا ويزحزحونك إلى ماهو وراءها لأن التزاحم على طيبات الحياة شديد"

(من أقوال المازني في كتب حصاد الهشيم)

رابط هذا التعليق

• الردود 321
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

الناس اللي عمالة تهجص وقول إن الدولار قبل كده طلع لحد 7 جنيه وأكثر وبعدين نزل تاني

وبما إنهم بيقولوا أي حاجة وخلاص

ومش فاهمين حاجة ...

الحكاية ومافيها إن وقتها كان فيه رغبة في تعويم الجنيه المصري

ولما كان النظام السابق صاحب خبرة متراكمة عبر السنين ... بغض النظر عن كونه كان نظام فاسد

إلا أنه كان خبير بأمور مصر ...

ولما كان يعرف جيداً أن قرار لتعويم الجنيه ورفع الدعم كان قد أضر به في السابق وهيج الناس عليهم وخرج الناس في 17-18 يناير فيما سماها السادات انتفاضة الحرامية ولكنهم تعلموا الدرس جيداً ...

وبعد أن كان رغيف الخبر بتعريفة أصبحنا نحاول التمسك به بخمسة قروش ...

وبعد أن كان لتر البنزين بعشرين قرش أصبحنا نرتعب إذا تصورنا أنه سيزيد عن جنيهين ...

في هذا الوقت أصدر محافظ البنك المركزي (أبو العيون) أصدر قرار بأن يؤمن المستوردين إحتياجاتهم من الدولار بمعرفتهم من خارج البنوك

وكانوا يعلمون أن قراراً مثل هذا سيرفع الدولار بشكل كبير... أكثر مما يريدون هم

ولكن لعلمهم بآليات التعامل في هذا الشأن.. فقد سيروا القرار لفترة محدودة.. ثم أعادوا الأمور لوضعها الطبيعي

ليستقر الدولار عند الحد الذي كانوا يرغبون فيه .. ولكنه أقل من القمة التي وصل إليها .. وأعلى بكثير مما كان عليه قبل الإرتفاع

ولأن إقتصاد مصر بشكل عام هو إقتصاد هزيل.. فكان البنك المركزي يمارس سياسات نقدية متنوعة لتثبيت أسعار الصرف

وحين ضعفت إمكانات البنك المركزي نتيجة لانخفاض الاحتياطي.. وانعدام الموارد الخارجية الفاعلة تقريباً...

إنتهى الحال لما نحن فيه الآن

ولا أعتقد أن هذا الوضع السئ سينتهي قريباً ...

ولا بتلك السياسات ...

لأن مايحدث الآن لا توجد به أية مؤشرات إيجابية

لا على المستوى السياسي.. ولا الإقتصادي .. ولا الإجتماعي.. ولا حتى الدولي والإقليمي

فمن هم في السلطة اليوم.. يدخلون في خصومات ومعارك سواء مع معارضيهم في الداخل.. أو حتى مع الدول التي لا تتقبل الإخوان المسلمون في سدة الحكم..

وكل هذا يؤثر بشكل مباشر على الأحوال الإقتصادية في مصر

قالوا أنهم لديهم مئات المليارات.. وستتدفق على مصر فور وصول مرسي للحكم.. وعندما سخرنا من ضخامة الرقم... وقلنا أن هذا رقم خزعبلي غير معقول...

هاجت الدنيا علينا.. ولكن ماعلينا ... سكتنا وصبرنا

وقالوا البلد غنية ومليانة موارد..

قلنا البلد فقيرة.. ومواردها محدودة.. ويجب العمل على تنمية موارد الدولة... وليس الوهم بأن الموارد كثيرة...

قلنا النظام السابق كان فاسداً .. وكان يهمل تنمية موارد الدولة .. بشكل كبير... وكان ينهب تلك الموارد أيضاً ..

ووصول جماعة نزيهة إلى الحكم .. ليس كافياً لأن ينعش إقتصاد مصر

يجب أن تكون ماهرة أيضاً قادرة على العمل والإبتكار في تنمية موارد البلد

في القصص الرومانسية القديمة .. يكتب المحب رسالة حب .. ويضعها في زجاجة .. ويرمي الزجاجة في البحر .. لا يهم من سيقرأها .. لا يهم هل ستصل إلي حبيبته أم لا .. بل كل المهم .. أنه يحبها ..
وتاني .. تاني .. تاني ..
بنحبك يامصر .. ...

‎"إعلم أنك إذا أنزلت نفسك دون المنزلة التي تستحقها ، لن يرفعك الناس إليها ، بل أغلب الظن أنهم يدفعونك عما هو دونها أيضا ويزحزحونك إلى ماهو وراءها لأن التزاحم على طيبات الحياة شديد"

رابط هذا التعليق

الدولار في الصرافات مازال عند 7.05 ....وطبعا من يشتريه من اي شخص ب 7.30 او حتى 10 جنيه فهو حر..

الدولار الان ....يباع في الصرافة ب 7.05 وقد يزداد في بعض محلات الصرافة بضع قروش ..

وهناك صرافة مشهور في ميدان الاوبرا بالقاهرة..الان تم السؤال عن سعره لشراء كمية,,من قبل اخي اليوم...والسعر كان 7.05 قروش...

ولولا انني لا اود ان اعمل دعاية دون داعي لذكرت اسم شركة الصرافة..

واتوقع كما ذكرت سابقا ان السعر لن يبتعد كثيرا عن 7 جنيهات ، وكما ذكرت ايضا ان بنهاية شهر يناير سيستقر السعر..عند هذه الاسعار....خاصة ان القرارات الاخيرة لنظام بيع الدولار في ظل وجود احتياطي عند رقم حرج 15 مليار تقريبا هو ما تسبب في هذا..

واتوقع ان يكون الشهر القادم بداية لاستقرار السعر عند 7 جنيهات

للأسف أنت وصفت من يشتري الدولار بسبعة جنيهات بالسذج

وأنت قلت أن السعر سيهبط إلى 6.10

فهل من إعتذار عن هذا الخطأ غير المقصود

كونك غير مختص بالإقتصاد ... وأبديت رأيك في موضوع غير تخصصك .. وقد يكون هناك من صدقك

؟؟؟؟

اخي العزيز

وصفي للسذج كان لمن يحول ودائعه التي في البنك من جنيه مصري الى دولار لان في ذلك مخاطرة كبيرة لانه كان سيشتري بالغالي وعند البيع قد لا يستفيد بفارق كبير ، خاصة ان فوائد البنوك اعلى ، وكان ايضا لمن يشتري من السوق السوداء بسعر فوق السبعة جنيهات وكان في الصرافة باقل من ذلك بكثير

الان السعر في الصرافة هو 7.05 والدولار متوفر فيها... وطبيعي من يشتري من السوق السوداء ولا يتعب نفسه بشراؤه من الصرافة فهو مخطيء

وانا لما ذكرت ان السعر سيعود الى مستوياته الطبيعية قبل الازمة ذكرت ان هذا سيستغرق شهر تقريبا ... وكما ذكرت في مداخلتي السابقة ان السعر حسب ما قرات للاقتصاديين في عدة مواقع وحسب معلوماتي التي لا باس بها عن الاقتصاد واسواق المال ... سيعود لما كان عليه قبل الازمة يعني عند 6.10. وقد تزيد قليلا طبعا نظرا لان هناك من يعملوا على سحب الدولارات من السوق....

ولذلك دعنا نحكم على الامر خلال شهر مثلا. ،، لان لازمة في بدايتها لابد انها كانت تستحدث زيادة في السعر نتيجة للهلع ولبعض الارجاف المتعمد ،

والسعر الذي توقعته من البداية هو وصول السعر في عز الازمة الى 7 جنيه وهو حتى الان يدور حول هذا السعر ... يعني السعر لم يبتعد عن التوقع كثيرا

ولا تنسى لو انك قرات كلامي جيدا انتي قلت بوضوح : انا مع من يملك الدولار ان يحتفظ به في الوقت الحالي ولكني ضد تحويل الودائع من الجنيه الى دولار ...،،

وعموما دعنا نرى ما سيحدث وانا ليس عندي مشكلة في الاعتذار ابدا ، لكن اتمنى ايضا ان ان تطلب الاعتذار من الاخرين لو لم يصل الدولار الى 9 و عشرة جنيه كما. توقع البعض

يعني لو الدولار بقى بعشره جنيه هيبقى ضميركم مستريح قدام ربنا في الناس اللي كان عندها ألف جنيه و اصبحوا 600 بسبب انخفاض قيمة العملة؟

متهيألي .. تقول إنك آسف وتعتذر .. وتطالب كل واحد سمع كلامك وخسر إنه يبطل يسمع كلامك

وتطلب منه يسمع كلام الناس المتخصصين في التجارة والاقتصاد

وتقرر بنفسك إنك ما تتكلمش في الموضوعات التي لا تفهم فيها

وأتمنى من كل مصري مخلص لمصر وللمصريين أن يعمم إخلاصه على مصر والمصريين كلهم .. وألا يتمسك بالدفاع عن جماعته حتى في الخطأ

للأسف الشديد ... ما يحدث في مصر اليوم هي عملية هدم.. هدم كبير جداً .. وعام

المسئول عن هذه هو الحاكم

ومن هم في سلطة الحكم

الرئيس قرر أمور عدة.. ونفذ كل القرارات التي يريد تنفيذها غصب عن الدنيا كلها

أقال المشير.. ولغى الإعلان الدستور الذي كان قد أصدره المجلس العسكري

وأقال النائب العام

وعين نائب عام آخر

واستقال النائب العام الجديد .. ولكنه أُعيد ويمارس عمله الآن

وأصدر إعلان دستوري

وحنى اللجنة التأسيسية

وأصدر الدستور

وتم الإستفتاء عليه بقوة إرادة وعزيمة

وتم إقراره

وإعلانه

ومجلس الشورى يشرع

وستتم إنتخابات مجلس الشعب بموجب القانون الذي سيصدره مجلس الشورى

وتم الإبقاء على قنديل رئيس للوزراء رغم فشله

لم تكتمل العمليات ضد الإرهابيين في سيناء وتم إخفاء المعلومات عنا

تصدر قرارات عفو رئاسي وتنفذ

بيعين الوزراء اللي هو عايزهم

المحافظين كمان

ومساعدين للوزراء والمحافظين يتم تعيينهم من جماعته

الرئيس بيعمل كل حاجة هو عايزها

وبعدين يقولك بس هم لو يدولوه فرصه كان بدأ النهضة

وأنا باقول

النهضة مش أولويتهم

الأولوية للتمكين

وحينفذوه حتى ولو على أنقاض الدولة بأسرها

هذا للأسف الشديد

يتحسن بأمارة إيه...

ومنين

إذا كان المصريين في الخارج بيحولوا فلوسهم لمصر .. وبعدين مايعرفوش ياخدوها من البنوك ...

ولا إيه هي إستراتيجيتهم

تتحسن إزاي والشغب مالي شوارع مصر كلها بسبب عدم التواصل بين السلطة والناس بشكل واضح وصريح

ييجي مستثمرين بأمارة إيه .. والمصريين نفسهم بيحاولوا يخرجوا فلوسهم من مصر بأي شكل

إنتم عايشين فين

على رأي باسم يوسف..

عايشين في الجمهورية التانية

ياريت ترحمونا بقى ... وتنقطونا بسكاتكم وقت لما تكونوا مابتعرفوش ..

وجيبوا ناس بتعرف تشتغل

ده منتخب كرة القدم.. مدربه أمريكاني

ودول مش عايزين حتى يستعينوا بمصريين بس بيخالفوهم في الرؤية

حاجة عجيبة صحيح

وفي الآخر..

ناخد مواعيد ونقول نشوف فلان واصحابه حيبقى منظرهم إيه والجنيه بيستعيد قوته

قوة إيه اللي بتتلكلموا عليها دي ...؟؟؟ وبأمارة إيه ...؟؟؟

حرام عليكم والله العظيم

في شهر واحد فقط ... انخفضت قيمة الجنيه أكثر من 15% في سعر الصرف

شوف الأسعار حترتفع كام بقى

يبدو ان كلامي اعلاه...آلمك لانه اوضح الفرق بين من ينظر فقط لمصلحة بعض الميسورين اصحاب الودائع وبين من ينظر لمصلحة شعب باكمله مليء بالفقراء الذين سيتضرروا بدرجة اكبر واعظم اذا تصرف القطيع كما كان يرغب البعض في المسارعة بتحويل كل الودائع بالجنيه الى دولار..

صدقني اعرف انك تشعر بالغيط من كلامي لانه كشف حقيقة من لا يهمه ان تنهار بلد باكملها نظرا لان يكره الرئيس الذي جاء على غير هواه ، ...........

- وكلامي في مداخلتي السابقة ان كنت انت لم تقرأه جيدا...سيصل الى عقل وضمير المصري المحب لبلده..وسيعرف الفرق الذي لم تعرفه انت بين ما قلته انا وبين ما قاله غيري ..بدون تفكير او ادراك لما قد يسببه هذا الترويج في مثل هذا الوقت

- وأنا ايضا متأكد ان اصحاب الضمائر سيفهمون كلامي جيدا..لان مثل هذه التصرفات من التيار الكاره للرئيس وحزبه وجماعته وانصارهم..طالما فعلوا ذلك مرارا وتكرار حتى حفظهم الشعب وفهمه جيدا ولم ينصفهم مرة واحدة في اي دعوى اطلقوها او في اي مناسبة احتاجوا فيها لرأي الشعب..

- خلاص يا سيد اسد..طريق واتجاه اصحاب هذا المبدأ...علي وعلى اعدائي اصبح معروف ومحفوظ للشعب المصري..ومهما كانت اخطأ الاخوان او حتى بعض فشلهم في معالجة بعض الامور..فرغم ذلك..الشعب يبلع لهم الزلط لانه يدرك انهم مخلصون ..ويعملون ويحاولون..اما من يكتفي بدعاوي التخريب والفوضى واسقاط الرئيس واسقاط البرلمان واسقاط الدستور...فهؤلاء اصابوا الشعب بالملل لانه لم يرى منهم إلا..الهدم ودعاوي الهدم وليس البناء كما فعلت هذه الدعاوي التي حاولت هدم الاقتصاد المصري,,

تحياتي

مشكلتهم ليست في الدستور اولا ..ولا في نسبة اعضاء اللجنة التأسيسية ولا في كفاءة المرشح الرئاسي.!!!! كل مشكلتهم هي لا...لكل ما هو اسلامي أولا ، وثانيا ، وثالثا ً، فهم لا يرضون الا بأن يروا كل الاحزاب الاسلامية خلف اسوار السجون..!!

رابط هذا التعليق

مش حارد عليك

خلاص كده

وتاني .. تاني .. تاني ..
بنحبك يامصر .. ...

رابط هذا التعليق

مش حارد عليك

خلاص كده

مافيش فايدة ياسد سيظلوا مقتنعين ان الكون كله يتامر على مرسى وجماعته لانهم فى خلال شهور قليلة سيحولون مصر الى دولة عظمى

وتناسوا ما نحن الا مصريين معظمنا من ابناء الطبقة الوسطى وسياستهم الفاشلة هتخلى الطبقة ده تنقرض خلاص

وبعدين لو فرضنا ان شفيق هو من كان رئيس الجمهورية وحدث كل هذا التدهور انا متاكدين انى كل المبرريين كنا هنلاقيهم فى صف المعارضة الشديدة التى قد تصل الى حد الكفاح المسلح كما سبق وان بشرونا بتحويل البلاد الى بحور من الدم فى حالة فوز شفيق

وهذا فعلا يدل على حبهم وانتمائهم لجماعة الاخوان اكتر من انتمائهم لمصر

اما ان كان شفيق الرئيس وحدث هذا التدهور ساكون اول المنتقدين فمصر عندنا اكبر من اى انتماء حزبى اخر

تحياتى لردك واسمحلى هانقله

تم تعديل بواسطة egyptawy

سبحان الله و بحمده سبحان الله العظيم

اللهم لك الحمد ولك الشكر كما ينبغى لجلال وجهك وعظيم سلطانك

اللهم اغفر للمسلمين و المسلمات و المؤمنين و المؤمنات الاحياء منهم و الاموات

رابط هذا التعليق

يتحسن بأمارة إيه...

ومنين

ولا إيه هي إستراتيجيتهم

إنتم عايشين فين

عادى يا ابو أدهم

الأحوال حتتحسن لما الشعب يتغير ويبقى كله أهل وعشيرة

انت مش سمعت رئيس مجلس الشورى (ويابخت من كان النقيب نسيبه)

وهو بيقول إن انهيارات العمارات فى الاسكندرية هى غلطة الشعب ؟

إنت مش شايف إن مساعد الريس للعلاقات الخارجية طبيب تحاليل ؟

إنت مش شايف إن اللى عايز يجيب اليهود الاسرائليين برضه طبيب تحاليل ؟

إنت مش شايف إن نائب محافظ سكندرية اللى كان بيقول على اسكندرية وهى عايمة

إن البلد زى الفل وإن تصوير الوضع إنه كارثى ما هو إلا نكاية فى "الجماعة" ؟

وعلى فكرة برضه البرنس طبيب .. بس طبيب أشعة

وتقول لى يجيبوا خبرا يصلحوا البلد ؟

ما هم عندهم الخبرا أهم فى جميع المجالات .. مش كفاية الخبرة

فى انتخابات نقابة الاطباء ؟

اللى سيطر على النقابة يقدر يسيطر على كل حاجة بما فى ذلك قيمة الجنيه

ما تشغلش بالك يابو أدهم .. كل المطلوب هو الفرصة

الفرصة .. لإعادة مصر إلى عهد الخديو اسماعيل وصندوق الدين بتاع نوبار باشا

اللى انتهى إن الوزارة المصرية كان فيها وزراء من الدول الدائنة

علشان كده الهيئة الشرعية "الملزمة للحكومة" اللى حتشرف على الصكوك

القانون بينص على إنها سبعة أعضاء "أغلبهم" من المصريين

شايف ؟ .. أغلبهم .. يعنى ممكن تلاتة أجانب وأربعة مصريين من بتوع

طز فى مصر

داحنا حنشوف أيام .. ما لهاش لون

نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق

يا استاذ أبو محمد ..

أهم حاجة عند الحكومة دلوقتي .. هو اللي في الصورة ده

هذا هو الزي الجديد لأفراد عساكر وضباط الأمن المركزي والذي اعتمدته وزارة الداخلية قبل بداية العام الجديد بأيام قليلة ..

هل لنا أن نتساءل .. كم تكلف هذا الزي ( الذي ستقدر أعداده بعشرات الألاف ) في عز الأزمة الاقتصادية الخانقة التي تعاني منها الحكومة ..

تم تعديل بواسطة شرف الدين

اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن

رابط هذا التعليق

يا استاذ أبو محمد ..

أهم حاجة عند الحكومة دلوقتي .. هو اللي في الصورة ده

هذا هو الزي الجديد لأفراد عساكر وضباط الأمن المركزي والذي اعتمدته وزارة الداخلية قبل بداية العام الجديد بأيام قليلة ..

هل لنا أن نتساءل .. كم تكلف هذا الزي ( الذي ستقدر أعداده بعشرات الألاف ) في عز الأزمة الاقتصادية الخانقة التي تعاني منها الحكومة ..

أخي الحبيب

هذا لا إعتراض عليه

بل حباً وكرامة

ولا يمكن أن يكون مادة لنقد الحكومة أبداً .. أعتقد أن هذا أمراً إيجابياً...

لأن هؤلاء الرجال الذين يرتدونه هم أبناؤنا واخوتنا

ونريد بكل تأكيد أن نضمن لهم السلامة والحماية التامة ...

لن تكون تكلفته أكثر من قيمة روح شاب من هؤلاء الرجال

يقاسون ويعانون ويتحملون غباؤنا وغضبنا ...

ويتحملون غباء وتخبط حكومتنا وقراراتها لاخاطئة

ويتحملون أخطاء وخطايا الرئيس

بل اوالرجال الذين هم حول الرئيس

وجماعته.. وأهله وعشيرته ..

وبعض الزلمات أيضاً ...

تحية لهؤلاء الرجال من القلب

تحية تقدير وإجلال..

ونظرة شفقة عليهم ..

وتاني .. تاني .. تاني ..
بنحبك يامصر .. ...

رابط هذا التعليق

يبقى الاخواني اخواني

ربنا كبير

تم تعديل بواسطة Scorpion

Vouloir, c'est pouvoir

اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا

Merry Chris 2 all Orthodox brothers

Still songs r possible

رابط هذا التعليق

نعم أستاذي أسد ..

لا أخالفك الحديث عن دور هؤلاء في حفظ وحماية البلاد ..

لكن هذا الزي موجه لمن .. إنه موجه لقطاع الأمن المركزي .. واعتقد أنك تعلم أن قطاع الأمن المركزي هو المختص بالتعامل مع المظاهرات ..

أي أن الهدف ليس تأمين رجال الشرطة عامة .. وإنما تأمين رجال الأمن المركزي خاصة ..

هذه واحدة .. وأما الثانية .. فأيهما أولى في الوقت الحالي ..

شراء هذه الأزياء التي تتكلف الملايين في حين أن الحكومة تقوم بتحديد عدد 3 أرغفة لكل مواطن ..

عزيزي أسد .. كنا نهاجم وزارة الداخلية قديما أيام النظام السابق ونهاجم ميزانيتها المرتفعة جدا .. في حين تنخفض ميزانيات الوزارات الأخرى الهامة ..

والآن .. ماذا تغير .. اعتقد أن ميزانية وزارة الداخلية قد زادت عما سبق ..

فكيف يمكن تبرير هذا ..

هذا الزي أتقبله عندما تكون الحكومة تملك اقتصادا منتعشا أو على الأقل محتملا .. أما أن تكون هناك حكومة تعاني من اقتصاد متدهور هكذا ثم تقوم بشراء هذه الأزياء لقطاع الأمن المركزي .. فعذرا هذه حكومة تفعل هذا ليس للحفاظ على الشعب الذي انتخبها وإنما للحفاظ على الجهاز الذي يكفل بقاءها.

رابط هذا التعليق

طيب احلفك بربك و دينك يابو ريم

مش حاسس انك نخعت علينا و بتكذب عمال على بطال عشان تداري فشل توقعك الجهنمي?

:)

Vouloir, c'est pouvoir

Still songs r possible

رابط هذا التعليق

طيب انا مش عارف يعنى الكائن الاخوانى ده ممكن اوصفه بايه

اتفرجوا على عينة من التبريرات

العمله المنخفضه تشجعنا علي التصدير ودخول الاسواق الخارجيه ليه الصين احتلت اسواق العالم لرخص منتجاتها رخص المواد واليد العمله

رابط هذا التعليق

العمله المنخفضه تشجعنا علي التصدير ودخول الاسواق الخارجيه ليه الصين احتلت اسواق العالم لرخص منتجاتها رخص المواد واليد العمله

أساتذة كلام الحق الذى يراد به الباطل

تساند جيشها

تحيا مصر
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب

رابط هذا التعليق

اليوم قرات ان الجنيه المصرى انخفض سعره مقارنة باليوان الصينى لاول مرة فى التاريخ وبالتالى ...الفرصة جت اهى ...وادى المياة تكذب الغطاس ...ورونا الهمة وصدروا الهوا ماعندناش مشكلة

رابط هذا التعليق

وزير سابق: الدولار قد يصل الى 10 جنيهات

قال الدكتور مصطفي السعيد وزير الاقتصاد الاسبق ان سعر الدولار سيواصل الارتفاع بالنسبه الي الجنيه المصري ، مضيفا ان هذه الزياده ستستمر في الفتره المقبله رغم محاولات الحكومه التصدي لها .

واضاف السعيد في حواره مع برنامج صفحه جديده علي قناه نايل لايف والذي اجراه مصطفي كفافي مساء اليوم الاثنين ان سعر الدولار سيواصل الارتفاع حتي موعد الانتخابات البرلمانيه المقبله لعجز الحكومه عن توفير حزمه اصلاحات اقتصاديه علي راسها رفع الدعم تخوفا من تاثير رفع الدعم علي شعبيه الحريهوالعداله في الانتخابات البرلمانيه .

وتوقع السعيد ان يصل سعر الدولار الي عشره جنيهات في غضون الاسابيع المقبله .

وحول رايه في اولويات الاصلاح الاقتصادي في المرحله الحاليه طالب السعيد بضروره اتخاذ الحكومه مجموعه من الاجراءات لتطوير منظومه صناعه الغزل والنسيج بدايه من القطن وزراعته مرورا بمراحل الانتاج الزراعي المختلفه ووصولا الي المنتج النهائي الذي يتم تصديره للخارج

رابط هذا التعليق

وزير سابق: الدولار قد يصل الى 10 جنيهات

قال الدكتور مصطفي السعيد وزير الاقتصاد الاسبق ان سعر الدولار سيواصل الارتفاع بالنسبه الي الجنيه المصري ، مضيفا ان هذه الزياده ستستمر في الفتره المقبله رغم محاولات الحكومه التصدي لها .

واضاف السعيد في حواره مع برنامج صفحه جديده علي قناه نايل لايف والذي اجراه مصطفي كفافي مساء اليوم الاثنين ان سعر الدولار سيواصل الارتفاع حتي موعد الانتخابات البرلمانيه المقبله لعجز الحكومه عن توفير حزمه اصلاحات اقتصاديه علي راسها رفع الدعم تخوفا من تاثير رفع الدعم علي شعبيه الحريهوالعداله في الانتخابات البرلمانيه .

وتوقع السعيد ان يصل سعر الدولار الي عشره جنيهات في غضون الاسابيع المقبله .

وحول رايه في اولويات الاصلاح الاقتصادي في المرحله الحاليه طالب السعيد بضروره اتخاذ الحكومه مجموعه من الاجراءات لتطوير منظومه صناعه الغزل والنسيج بدايه من القطن وزراعته مرورا بمراحل الانتاج الزراعي المختلفه ووصولا الي المنتج النهائي الذي يتم تصديره للخارج

بعيدا عن الحب للاخوان او الكرة للاخوان لاشك ان هناك فشل ذريع لهذة الحكومه فى معالجه اى امر حتى لو كان صغيرا بعيدا عن التحجج بصعوبه الموقف او الدوله العميقه - لقد فشلوا فى ان يظهروا لنا اي بصيص من الضوء - الازمه تشتد و للاسف البلد فى مهب الريح و كل ما شقينا به فى الغربه معرض للضياع ان لم يكن قد ضاع فعلا

رابط هذا التعليق

740 قرشا

Vouloir, c'est pouvoir

Still songs r possible

رابط هذا التعليق

740 قرشا

تساند جيشها

تحيا مصر
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب

رابط هذا التعليق

740 قرشا

النهاردة صديق كان بيغير جنيه بريالات في جدة بعض محلات الصرافه رفضت و الاخر قاله الريال ب 2 جنيه

رابط هذا التعليق

صح

الدولار ب 3.75 ريال

يعني الدولار ب قرابة 7.5 جنيه

Vouloir, c'est pouvoir

Still songs r possible

رابط هذا التعليق

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

• أضف...