اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

الديموقراطيه على طريقه الاخوان المسلمين

Recommended Posts

الشروق

كشف اللواء ممدوح شاهين، مساعد وزير الدفاع للشئون القانونية، عن تولى القوات المسلحة زمام الأمور فى مصر قبل تنحى الرئيس مبارك بيوم واحد، وتحديدا منذ أن أعلن المجلس الأعلى للقوات المسلحة فى بيانه الأول أنه فى حالة انعقاد دائم.

وقال فى مؤتمر صحفى مع المحررين العسكريين، أمس الأول، إن القوات المسلحة تولت إدارة شئون مصر استنادا للمادة 88 من الدستور، والتى تنص على أن القوات المسلحة مسئولة عن أمن وحماية البلاد.

وحول الاستفتاء المقرر إجراؤه بعد غد، استبعد اللواء شاهين وضع دستور جديد فى الفترة الحالية، أو إجراء الانتخابات الرئاسية أولا، مؤكدا إجراء الانتخابات البرلمانية فى سبتمبر المقبل فى حالة الموافقة على الاستفتاء، وأن المجلس العسكرى المجلس سيرحب بنتيجة الاستفتاء بصرف النظر عن نتائجها، مضيفا: «إجراء الانتخابات الرئاسية قبل البرلمانية، سيوجد ديكتاتورا جديدا لأنه بموجب ذلك ستخول إليه جميع الصلاحيات من تشكيل مؤسسات الدولة وغيرها»، فيما أشار إلى أن التعديلات الدستورية تعطى الحق للمرأة والمسيحى خوض الانتخابات الرئاسية.

ولفت إلى أن القوات المسلحة تملك تصورا مستقبليا فى حالة قبول أو رفض التعديلات الدستورية، مضيفا: «إذا خرجت نتيجة الاستفتاء بنعم فسوف تكون المواد محل الاستفتاء هى أساس العمل خلال الفترة الانتقالية، وفى حالة خروج التصويت بـ«لا» فهذا يعنى أن الشعب رفض هذه التعديلات، وبالتالى القوات المسلحة لديها التصور الآخر وهو إنشاء أحكام عامة خلال فترة انتقالية وليس دستورا جديدا».

هو مش احكام عامة هي الاحكام العرفية بمعني ان الاخوان ما كدبوش في موضوع الاحكام العرفية

رَبَّنَا اغْفِرْ لِي وَلِوَالِدَيَّ وَلِلْمُؤْمِنِينَ يَوْمَ يَقُومُ الْحِسَابُ

رابط هذا التعليق

• الردود 196
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

الصور المنشورة

يا ويلنا من الاخوان لو مسكوا البلد طارق بك ,,

اتامرون الناس بالبر وتنسون انفسكم !!

تقبل التحية

اللى فهمته من الحوار انك مش معانا فانت ضدنا

معندهمش روح المنافسة او بمعنى اصح روح تقبل الاخر

نقول كمان

ماينفعش نحكم على جماعة او حزب من سلوكيات فردية .

رابط هذا التعليق

أنا قربت أشم رائحة من ليس معنا فهو ضدنا وأشم رائحة التخوين لهذا وذاك من هنا ومن هناك ومن الرموز التي نحسبها على خير

قربت أشوف الديمقراطية بتاعة حسني مبارك الشكلية التي يطلب منها أن تفرز ما نريد لا ما تريده الأغلبية

ليس عيبا أن يحشد كل واحد أنصاره

هناك من يسعى ليحشد الناس للموافقة وهناك من يحشد الناس للرفض وفي النهاية الشعب هيقول كلمته وعلينا أن نقبل بحكم الشعب وكله خير إن شاء الله

بلاش نقعد نقول أصل فلان وأصل علان ودا كان ودا مكانش لأنه كلام لا بيودي ولا بيجيب بل إنه بيزرع العداوة وخلاص

وربنا يهدينا جميعا وتكون أعمالنا لله

استاذ طارق تحياتى لحضرتك بالطبع و اؤكد لك اننى استحاله افتح هذا الموضوع و فى بالى المناداه او التشجيع على الاقصاء لاى صوت

دعنى ابلور لك الفكره التى اقتنع بها و من اجلها فتحت التوبيك

من حق كل جهه ان تتبنى راى معين و من حقها ايضا حشد الدعم او الدفاع عما تراه صحيح من وجهه نظرها

لكن كل الاعتراض عندما تلبث جهه ما اى جهه ما الراه الذى تنادى به و تدعو اليه سلطه الدين بحيث يكون التصويت بما تتبناه واجب شرعى هذا هو بيت القصيد فى الخلاف

تبنى ما تريد و ادعو لما تريد و لكن فضلا لا تحاول اقحام الدين فى ذلك و كلامى هذا بالطبع لتلك التيارات و ليس لافراد الا اذا تبنوا نفس الفكر و روجوا له

و ساعيد لحضرتك ما قلته سابقا من ان انا شخصيا اوافق على التعديلات و معها و لكن هذا اقتناعى و لا اريد ان يكون هذا اختيار شخص اخر فقط لانه قرا او قيل له ان هذا فقط هو اختيار الدين

نريد الناس ان تتعود على تكوين قناعاتهم باستقلاليه و لا نريد تكريس تبعيه من اى نوع

ارجو ان تكون وجهه نظرى وضحت لحضرتك

لعلك علمت مقصدي بالكلام كان لبعض الأخوة الأفاضل

تسمحي لي كان الأفضل إنك تستندي لتصريح رسمي مش يافته متعلقه ثبت عدم صدرورها عن الإخوان ولكن حضرتك الموضوع امتد على الإخوان من غير داع

واسمحيلي برضه أنا غير منتمي لأي حزب ولا جماعة ومنطلقي في رأيي هو الدين وآسف لا يمكن هتنازل عن كده أبدا

وليه تشترطي عليه أنحي الدين وأنا كل حاجه في حياتي لازم علشان أعملها أسأل رأي الدين فيها الأول

وأعرفك إن الناس هتذهب كتير على أساس ديني

سواء من المسيحيين اللي حضرتك لم تنقلي ولا غيرك التعبئة الكبيرة لهم من قياداتهم الدينية ولا من الإخوان اللي الموضوع دا مفتوح علشانهم

ياريت كنتي طلبتي تنحية الأديان كلها وليس الإخوان فقط حتى لا يشعر البعض بشيء في نفسة

اعتذر لصراحتي وأشكرك لتحملي وتحياتي وتقديري

مفيش حاجه محتاجه اعتذار استاذ طارق

بالنسبه لوقفى فانا موضحاه بشكل كاف جدا فى اول مداخله و خلينى اعيد اقتباسه هنا بالنص

لا لاتخاذ الدين وسيله لتحقيق اهداف سياسيه

لا لكل الحركات الدينيه التى تريد ان تصعد على اكتاف الثوره لتحقيق مكاسب شخصيه لنفسها

لا لتسيس الدين

و بالطبع واضح جدا ان انا بتكلم بالمطلق

مطلق اى حركه و مطلق اى دين ايضا

كونى لم انقل ما يفعله المسيحيين فاذكر حضرتك انك انت قمت بذلك بالفعل قبل ان افتح انا هذا الموضوع فليس لزام على كل شخص نقل كل شيىء و لكن ما يرى انه لم يتعرض لتسليط الضوء عليه بشكل كاف و لا تعارض فى هذا و ذاك

اعتمادى على اللافته فهى اولا موضوعه فى شارع عام ليراها كل الناس اذن هى تعتبر وسيله لمخاطبه هؤلاء الناس و لا ارى اللافتات تختلف عن التصاريح كوسيله تخاطب و لكن بالطبع تختلف فى درجه التاكد من انتمائها للحركه او الجماعه المصدره لها لذا تفضل كل الجماعات المحنكه ان تنوع وسائل تخاطبها للجماهير بتنوع درجه استعدادعا للالتزام بما تتوجه لهم به

و من قال اننى اشترط ان تنحى الدين يا استاذ طارق فهو امر لا ارضاه لنفسى حتى ادعو اليه غيرى

و لكن عندما يقول الدين انك حر فى التصويت وفقا لما ترى فيه الصالح شيىء و بين ان تحاول جماعه بفتوى ان توهمنا ان اختيار معين هو الوحيد الذى يتفق مع الدين الا ترى فى ذلك انهم يتعارضوا مع ما نص عليه الدين نفسه من الحريه فى الاختيار

و بالتالى فانا ايضا ارفض ان يذهب الكثير بدافع دينى بمعنى انهم لا يقوموا باختيار الاصوب من وجهه نظرهم و لكن ما يملى عليهم اختياره سواء كانوا مسلمين او غير ذلك

تحياتى

ما اجمل الانوثه عندما تمتطى صهوه الحياه

رابط هذا التعليق

أنا قربت أشم رائحة من ليس معنا فهو ضدنا وأشم رائحة التخوين لهذا وذاك من هنا ومن هناك ومن الرموز التي نحسبها على خير

قربت أشوف الديمقراطية بتاعة حسني مبارك الشكلية التي يطلب منها أن تفرز ما نريد لا ما تريده الأغلبية

ليس عيبا أن يحشد كل واحد أنصاره

هناك من يسعى ليحشد الناس للموافقة وهناك من يحشد الناس للرفض وفي النهاية الشعب هيقول كلمته وعلينا أن نقبل بحكم الشعب وكله خير إن شاء الله

بلاش نقعد نقول أصل فلان وأصل علان ودا كان ودا مكانش لأنه كلام لا بيودي ولا بيجيب بل إنه بيزرع العداوة وخلاص

وربنا يهدينا جميعا وتكون أعمالنا لله

استاذ طارق تحياتى لحضرتك بالطبع و اؤكد لك اننى استحاله افتح هذا الموضوع و فى بالى المناداه او التشجيع على الاقصاء لاى صوت

دعنى ابلور لك الفكره التى اقتنع بها و من اجلها فتحت التوبيك

من حق كل جهه ان تتبنى راى معين و من حقها ايضا حشد الدعم او الدفاع عما تراه صحيح من وجهه نظرها

لكن كل الاعتراض عندما تلبث جهه ما اى جهه ما الراه الذى تنادى به و تدعو اليه سلطه الدين بحيث يكون التصويت بما تتبناه واجب شرعى هذا هو بيت القصيد فى الخلاف

تبنى ما تريد و ادعو لما تريد و لكن فضلا لا تحاول اقحام الدين فى ذلك و كلامى هذا بالطبع لتلك التيارات و ليس لافراد الا اذا تبنوا نفس الفكر و روجوا له

و ساعيد لحضرتك ما قلته سابقا من ان انا شخصيا اوافق على التعديلات و معها و لكن هذا اقتناعى و لا اريد ان يكون هذا اختيار شخص اخر فقط لانه قرا او قيل له ان هذا فقط هو اختيار الدين

نريد الناس ان تتعود على تكوين قناعاتهم باستقلاليه و لا نريد تكريس تبعيه من اى نوع

ارجو ان تكون وجهه نظرى وضحت لحضرتك

لعلك علمت مقصدي بالكلام كان لبعض الأخوة الأفاضل

تسمحي لي كان الأفضل إنك تستندي لتصريح رسمي مش يافته متعلقه ثبت عدم صدرورها عن الإخوان ولكن حضرتك الموضوع امتد على الإخوان من غير داع

واسمحيلي برضه أنا غير منتمي لأي حزب ولا جماعة ومنطلقي في رأيي هو الدين وآسف لا يمكن هتنازل عن كده أبدا

وليه تشترطي عليه أنحي الدين وأنا كل حاجه في حياتي لازم علشان أعملها أسأل رأي الدين فيها الأول

وأعرفك إن الناس هتذهب كتير على أساس ديني

سواء من المسيحيين اللي حضرتك لم تنقلي ولا غيرك التعبئة الكبيرة لهم من قياداتهم الدينية ولا من الإخوان اللي الموضوع دا مفتوح علشانهم

ياريت كنتي طلبتي تنحية الأديان كلها وليس الإخوان فقط حتى لا يشعر البعض بشيء في نفسة [/size]

اعتذر لصراحتي وأشكرك لتحملي وتحياتي وتقديري

المشكلة الهجوم على الاخوان والدين فقط لانهم مسلمين اسلاموفوبيا

هناك من الناس من يقول دعهم يتناحرون ان مكسب الثورة او الحرية ان نرى المسلمين يتناحرون ومن ثم نعتلى نحن المنصة

اتحدى اى شخص هنا مهما كانت مكانتة بين الاعضاء ان يتكلم عن دور الكنيسة فى حشد الاصوات اتحدى وترتيب الانتخابات وكيف يتم التوجية الى التصويت بنعم هههههههههههههههههههههههههه اليسو نسبة محترمة يجب ان نتكلم عنهم ودورهم فى ترشيح الرئيس القادم سيكون قاطع وأهميتة كبيرة لانهم متحدين وسيختارون ما يريدونة لاننا بهذة الطريقة نشرزم اصواتنا

هذا ليس هجومآ منى على المسيحيين بل لألقاء الضوء على التنظيم فى الرآي

والفارق كبير بين من لة رآي ومن لة أجندة او يريد اسقاط من هو منظم المهم يكون مسلم

جميع الاحزاب ترفض لانها تابعة لامن الدولة السابق وهى وجة العملة الاخر للحزب الواطى كلهم انكشفو اثناء خطاب مبارك التمثيلى

فمن لم ينزلق الان يتم محاربتة خوفآ من السقوط المدوى

اقولها صريحة البرلمان القادم مفاجأتة انة سيكوم بة من الاخوة المسيحيين مالم تتوقعة احزاب المعارضة الفاشلة وسنجد ان البرلمان بة اسلاميين ومسيحيين او من ينوب عنهم ويحمل اجندتهم بأكثر من النصف وعندها نتقابل

اما السادة بتوع التزوير ومسح الجوخ فكبيرهم 20 %من تعداد المقاعد والأيام بيننا

لا اعتقد انه يوجد احد تكلم فى هذا التوبيك من منطلق الاسلاموفوبيا المصاب بها

لان كل من تكلم فيه حتى الان هم من المسلمين فبالتاكيد لن يكون لديهم اسلاموفوبيا او شيىء من هذا القبيل

لكن هناك ايضا فوبيات اخرى تصيب البشر غير الاسلاموفوبيا منها على سبيل المثال حريهفوبيا او عقلفوبيا

رابط هذا التعليق

و من قال اننى اشترط ان تنحى الدين يا استاذ طارق فهو امر لا ارضاه لنفسى حتى ادعو اليه غيرى

و لكن عندما يقول الدين انك حر فى التصويت وفقا لما ترى فيه الصالح شيىء وبين ان تحاول جماعه بفتوى ان توهمنا ان اختيار معين هو الوحيد الذى يتفق مع الدين الا ترى فى ذلك انهم يتعارضون مع ما نص عليه الدين نفسه من الحريه فى الاختيار وبالتالى فانا ايضا ارفض ان يذهب الكثير بدافع دينى بمعنى انهم لا يقوموا باختيار الاصوب من وجهه نظرهم و لكن ما يملى عليهم اختياره سواء كانوا مسلمين او غير ذلك

تحياتى

الأستاذة الكريمة : مغتربة

اقتناعك أن هناك فرق بين ما يقوله المتحدث بالدين والدين أو أن هناك تناقض بينهما بلا شك قد يحدث ذلك

وهناك فرضيتان :

أن يكون المتحدث باسم الدين رأيه لا ينبع من دينه فينبغي ألا نأخذ برأيه كما تفضلت

أو أن يكون المتحدث باسم الدين رأيه نابع من دينه فينبغي نأخذ برأيه بعد اقتناعنا بما يقول

أما أمر ما نص عليه الدين نفسه من الحريه فى الاختيار

أريد من حضرتك ذكر هذا النص الديني حيث أنني متيقن أنه لا يمكن أن أوافق على نص أحكم به ويكون عنوانا لدولتي من منطلق رأي شخصي دون الرجوع لرأي الدين

تم تعديل بواسطة tarek hassan

هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا 

أو أن اصل لمثالية كلامي 

ولا يوجد كلام مثالي 

ولا مثالية لمتكلم

رابط هذا التعليق

و لكن عندما يقول الدين انك حر فى التصويت وفقا لما ترى فيه الصالح شيىء وبين ان تحاول جماعه بفتوى ان توهمنا ان اختيار معين هو الوحيد الذى يتفق مع الدين الا ترى فى ذلك انهم يتعارضون مع ما نص عليه الدين نفسه من الحريه فى الاختيار وبالتالى فانا ايضا ارفض ان يذهب الكثير بدافع دينى بمعنى انهم لا يقوموا باختيار الاصوب من وجهه نظرهم و لكن ما يملى عليهم اختياره سواء كانوا مسلمين او غير ذلك

تحياتى

الأستاذة الكريمة : مغتربة

اقتناعك أن هناك فرق بين ما يقوله المتحدث بالدين والدين أو أن هناك تناقض بينهما بلا شك قد يحدث ذلك

وهناك فرضيتان :

أن يكون المتحدث باسم الدين رأيه لا ينبع من دينه فينبغي ألا نأخذ برأيه كما تفضلت

أو أن يكون المتحدث باسم الدين رأيه نابع من دينه فينبغي نأخذ برأيه بعد اقتناعنا بما يقول

أما أمر ما نص عليه الدين نفسه من الحريه فى الاختيار

أريد من حضرتك ذكر هذا النص الديني حيث أنني متيقن أنه لا يمكن أن أوافق على نص أحكم به ويكون عنوانا لدولتي من منطلق رأي شخصي دون الرجوع لرأي الدين

معلش مش فاهمه السؤال

يا ريت توضحه ليا استاذ طارق

رابط هذا التعليق

معلش مش فاهمه السؤال

حضرتك تفضلتي بالقول بما معناه : أن الدين ينص على حرية الاختيار

كنت فقط عايز النص الديني اللي معناه : لكم حرية الاختيار

لأنني أخشى أن أختار شيئا يكون متعارضا مع الدين الذي ينص على ( وما كان لمؤمن ولا مؤمنة اذا قضى الله ورسوله امرا أن يكون لهم الخيرة من أمرهم ... )

وأنا هختار نص أحكم به

والحكم في يقيني أنه لا يكون إلا لله

وذلك قد نزل في كل الكتب السماوية

وعليه لا يمكن أن أعول على رأيي الشخصي

تحياتي وشكرا

أو أن اصل لمثالية كلامي 

ولا يوجد كلام مثالي 

ولا مثالية لمتكلم

رابط هذا التعليق

معلش مش فاهمه السؤال

حضرتك تفضلتي بالقول بما معناه : أن الدين ينص على حرية الاختيار

كنت فقط عايز النص الديني اللي معناه : لكم حرية الاختيار

لأنني أخشى أن أختار شيئا يكون متعارضا مع الدين الذي ينص على ( وما كان لمؤمن ولا مؤمنة اذا قضى الله ورسوله امرا أن يكون لهم الخيرة من أمرهم ... )

وأنا هختار نص أحكم به

والحكم في يقيني أنه لا يكون إلا لله

وذلك قد نزل في كل الكتب السماوية

وعليه لا يمكن أن أعول على رأيي الشخصي

تحياتي وشكرا

يا استاذ طارق ارجوك لا تحمل كلماتى معانى لا تحتملها

وااااضح جدا اننى اتحدث عن موضوع الاستفتاء عندما تحدثت ان الاسلام مع حريه الاختيار فيه و لم اتحدق بالمطلق

الايه الكريمه التى اوردتها حضرتك بالطبع على عينى و راسى و لكن لا اجد لها محل فيما نتحدث عنه

انا اتحدث عن الاختيارات فى الامور النيويه و ليس فى احكام الدين

هل اوافق على التعديل ام لا هل انتخب المؤشح سين ام المرشح صاد

و بالتالى الاستشهاد المناسب لها هى الايه الكريمه({وَأَمْرُهُمْ شُورَى بَيْنَهُمْ}

فكل هذه الامور تندرج تحت مظلتهما

لكن بالعقل استاذ طارق لما نقول للناس ان تصويتكم واجب شرعى و دا جميل و الكل طبها متفق معاه و بعدين نقولهم ان التصويت بنعم او لا او باسم سين او صاد من الناس هو فقط ايضا الواجب الشرعى

يبقى ازاى تصويت و استفتاء اساسا مين الى يحل التعارض دا

رابط هذا التعليق

الإخوان يهاجمون شبابًا ليبراليين.. ويصادرون لافتات تدعو للتصويت بـ "لا" في الإسكندرية

فوجىء اليوم مئات من الشباب الليبراليين التابعين لحزبي الوفد والغد وعدد كبير من المستقلين في أثناء توجههم لعقد ندوة موسعة - كانوا قد سبق لهم الاتفاق مع نقابة المحامين في الإسكندرية على عقدها بمقر معهد المحاماة التابع للنقابة بمحطة الرمل بالإسكندرية-، فوجئوا بعدد كبير من جماعة الإخوان يبلغونهم بإلغاء الندوة دون أسباب.

قال الدكتور تامر حرفوش، أحد منظمي الندوة، إن الشباب فوجئوا بالإخوان يأتون إلى مقر معهد المحاماة ويمنعونهم من الدخول رغم سابق حصولهم على تصريح من نقابة المحامين ومعهم ورقة رسمية تفيد بذلك، إلا إننا فوجئنا بمنعنا من قبل جماعة الإخوان المسلمين اعتراضا منهم على أن موضوع الندوة سيدور حول التعديلات الدستورية، وأننا نرفضها.

تابع حرفوش: قام أيضا الإخوان بمصادرة جميع اللافتات التي كانت معنا بالقوة والتي كانت تدعو للتصويت بـ "لا" للتعديلات الدستورية وقاموا بوضعها داخل المعهد، ثم أغلقوا الباب في وجوهنا وغادروا المكان.

أضاف: الآن تمارس جماعة الإخوان نفس الممارسات الأمنية القمعية التي كانوا يشكون منها، " لقد فعلوا ذلك لمجرد اختلافهم معنا في الفكر، هم يقولون نعم للتعديلات الدستورية.. ونحن نقول لا.. وكان ينبغي السماح لكل فصيل لإبداء وجهة نظره، لكننا انتهينا من قمع الحزب الوطني لنبدأ عهدا من قمع جماعة الإخوان التي كنا منخدعين ومعتقدين أنهم مؤمنون بالديمقراطية كما كانوا يقولون".

تم تعديل بواسطة architect

المجد لولادك المخلصين ...

رابط هذا التعليق

مع تحيات

اركتكت المشبوه ;)

يسرى فودة كان لسه بيتكلم على الصورة دى وبيقول انها كانت موجودة من كام ساعة على موقع الاخوان وبعدها بساعات اختفت تماما

وفى مداخلة هاتفية لمجدى الجلاد قال مش ساويرس ولا البرادعى ولا عمرو موسى اللى بيتلقوا تمويل اجنبى عشان نقول لا وبلاش نتكلم عن التمويل الاجنبى لانها هتبقى فضيحة للاخوان

وده رد مجدى الجلاد رئيس تحرير المصرى اليوم اللى نشر الخبر ده فى الجريدة منذ دقائق...اقرأو كاتب ايه

«الإخوان» تتهم رافضي تعديل الدستور بـ«تلقي تمويل أمريكي».. والقراء: أهلا بـ«الوطني»

اتهم الموقع الرسمي لجماعة الإخوان المسلمين رافضي التعديلات الدستورية المقرر الاستفتاء عليها السبت 19 مارس بـ«التدليس» وتلقي «تمويل أمريكي». ونشر الموقع على صفحته الرئيسية خبرا بعنوان «حملة مشبوهة للترويج لرفض التعديلات»، وجاء في الخبر :«تورط عدد من الرافضين للتعديلات الدستورية في اللعب برأس المال في حملتهم، حيث دشنوا حملات إعلانية مدفوعة الأجر للترويج لرفض التعديلات الدستورية في عدد من الصحف والمواقع الالكترونية» حسب الموقع الرسمي للجماعة.

وأضاف المحرر:«استند الرافضون لأراء بعضهم غير المتخصصة، واعتمدوا على التدليس على المواطنين باستخدام شخصيات غير معنية بالقانون لإثارة شبهات لا أصل لها حول التعديلات». ولفت الخبر إلى أن إحدى الصحف اليومية التي لم يسمها، نظمت ندوة ضد التعديلات، وهي الندوة التي علق موقع «الإخوان» عليها قائلا:«تبين أن التمويل الأمريكي هو المحرك وراء تنظيم الندوة».

واضطر «إخوان أون لاين» لحذف الخبر بعد سيل من التعليقات الرافضة لتخوين المخالفين في الرأي واتهامهم بـ«التدليس» و«تلقي أموال من الخارج». وعلق 37 قارئ على الخبر الذي ظل منشورا على صفحة الجماعة نحو ساعة ونصف، وانتقد غالبية القراء استخدام الجماعة «لأسلوب الحزب الوطني وتخوين المخالفين في الرأي وإلقاء التهم جزافا كما كان يفعل النظام السابق مع الإخوان وغيرهم من المعارضين».

وكتب القارئ هيثم:«انتو كدا بتشوهوا صورة الإخوان.. اللي كتب الخبر ده واللي سمح له بالنشر لازم يتحاسبوا»، فيما أضاف القارئ أحمد نبيه:«أنتم اللي حملتكم مشبوهة، لأنكم لا تختلفون على الإطلاق عن النظام البائد، ولأنكم الكتلة الوحيدة اللي واضحة دلوقتي، فمن مصلحتكم إنكم تقولوا نعم».

ورد القارئ هشام حسان على الخبر قائلا:«اتقوا الله يا قوم.. نعم إيه بس اللي انتوا بتقولوا عليها، عشتوا سنين طويلة تحلموا بربع ديمقراطية واليوم اللي ربنا أكرمنا كلنا بيها عايزين تخطفوها»، وكتب القارئ حسام:«عيب يا اخوانا الكلام اللي بتقولوه ده .. انتو كدا بترجعونا لأيام الحزب الوطني اللي كان بيتهم الآخر بتبني أجندات أجنبية»، وأيده في الرأي القارئ محمد أبو سريع قائلا:« حملة مشبوهة ههههههههههه، أمال الحملة بتاعتكوا تبقى إيه»، وسأل القارئ حسام مصطفى موقع الجماعة عن «الدليل» حول اتهاماتهم، فيما قال القارئ د. صبحي عاشور:«هل مازلنا نتهم المختلفين بأن ورائهم حملات مشبوهة؟ هل مازلنا نصر على فكرة التمويل الأمريكي وكنتاكي؟ مش ده كان كلام مبارك ونظامه؟ هل زكريا عبد العزيز وعمرو حمزاوي مش فقهاء قانون وسياسية؟ ما تيجو نحترم الاختلاف؟».

وكانت «المصري اليوم» قد نظمت مؤتمرا تحت عنوان «مصر بكره» ضم رموزا من كافة الأطياف السياسية، من بينهم ممثلين عن جماعة الإخوان المسلمين، فضلا عن عدد من السياسيين والمفكرين وأساتذة القانون والفقهاء الدستوريين، وممثلي الأحزاب والقوى السياسية.

تم تعديل بواسطة fatfouta
رابط هذا التعليق

أرى أنك يا أختي قد وقعت فيما تحذري الناس منه - أقصد الظام القديم الذي ثبت فشله وأرى أننا نرجع للخلف بدلا من أن نتقدم للأمام دا أنتي ناقص تقولي الجماعة المحظورة وعمالي تجيبي الشاقطة اللاقطة واليافطة والحطة والبطة ( دي من عندي )

كان فيه حزب الله يرحمه اسمه التجمع وكان له رئيس افتكر اسمه مصطفى السعيد بنى استراتيجيته كلها على مهاجمة الإخوان وفتحت له كل أبواق السلطة أبوابها ليل نهار فما الذي حدث ؟ كانت هذه حملة دعائية كبرى للإخوان وزادت شعبيته وراح هو في خبر كان وأصبح الآن عبء على حزبه زي حسني مبارك اللي كان بيعينه ( علشان يعارضه كده وكده )

المفروض نغير السياسة دي ومنبقاش زيهم

الإخوان أفضل أداء الكل عمال يشتم فيهم في كل أجهزة الإعلام وساعة ما يعملوا حاجه نلتقطها ويتم التهليل كأننا لقينا لقية

هم خبرتهم أحسن وقاعدتهم الشعبية أفضل من الجميع ولازم نعترف بكده والجميع عايز وقت وهي دي الحقيقة

يا فتفوته يا أختي أنا لحد الوقتي مش عارف إنتي عايزه إيه

يعني المنهج اللي هنعبر بيه المرحلة القادمة هو الهجوم على الإخوان

مش عايزين نظهر زي الطالب اللي مذاكرش وخايف يدخل الامتحان وعمال يتحجج بفلان وعلان

أنا عارف إنك مش هتزعلي من الصراحة

تحياتي وشكرا

أو أن اصل لمثالية كلامي 

ولا يوجد كلام مثالي 

ولا مثالية لمتكلم

رابط هذا التعليق

الإخوان أفضل أداء الكل عمال يشيل ويحط عليهم وساعة ما يعملوا حاجه يتم التهليل كأننا لقينا لقية

صباح الخير وجمعة مباركة ,,

فسر لي انشقاق دكتور عبد المنعم ابو الفتوح ومحمد عبد القدوس وشباب الاخوان المسلمين على مكتب الارشاد ,,

لو دول اللي مسكوا الاخوان بكره مش حتلاقي كلمه من اللي بتتقال هنا عليهم ,,

سؤال آخر ,,

هل لما حد بيجيب خبر ان فلان قتل او سرق او نصب

هل ده تعتبره هجوم ؟

امال اللي بيرمي مخالفيه بالباطل ويقول عليهم مشبوهين و علمانيين !

امال اللي راح بالشوم يهدد شبابنا في الاسكندرية لكي لا يعقدوا مؤتمرهم !

امال اللي هدد شباب ااخوان اللي ضحوا بدمائهم في الثورة هددهم بالفصل من الجماعة !

كل ده مر على حضرتك مرور الكرام !

صحيح ,,

عين المحب عن كل عيب كليلة وعين السخط تبدي المساوى

تقبل التحية ,,

رابط هذا التعليق

موقع الاستاذ صبحي صالح

احد المشاركين في وضع التعديلات الدستوريه

و هو اخواني

من موقعه الرسمي

يوجد استفتاء

هل توافق علي التعديلات الدستوريه ؟

و يوجد خانه واحد للاختيار بنعم

و لا يوجد فرصه للتصويت بلا

My link

الفقر في الوطن غربه

رابط هذا التعليق

موقع الاستاذ صبحي صالح

و هو اخواني

من موقعه الرسمي

يوجد استفتاء

My link

خطأ تقني بدليل ان النتيجة تظهر اربع اختيارات

وهذا الخطأ حدث ايضاً اول امس في تصويت جريدة اليوم السابع

رابط هذا التعليق

موقع الاستاذ صبحي صالح

و هو اخواني

من موقعه الرسمي

يوجد استفتاء

My link

لا تجادل يا اخ علي :blink:

والنبي شايفين النظره :happy:

تم النشر ,,

رابط هذا التعليق

موقع الاستاذ صبحي صالح

و هو اخواني

من موقعه الرسمي

يوجد استفتاء

My link

خطأ تقني بدليل ان النتيجة تظهر اربع اختيارات

وهذا الخطأ حدث ايضاً اول امس في تصويت جريدة اليوم السابع

والخطأ التقني ما يحصلش غير مع نعم بس ,, ;)

على كده حتى التكنولوجيا ضدهم :happy:

رابط هذا التعليق

موقع الاستاذ صبحي صالح

و هو اخواني

من موقعه الرسمي

يوجد استفتاء

My link

تم النشر ,,

انا مش عارف انت معقد الموضوع ليه ؟

شوف انت الزائر رقم كام واطرح منه رقم من قالو نعم يطلع لك عدد من قالو لا

اومال فين بقى اتراتيجية الطوارق والحسابات يا راجل bsh:)

الراجل عداه العيب . انت شوف انت الزائر رقم كام واطرحة من عدد الاصوات "نعم" +

رابط هذا التعليق

موقع الاستاذ صبحي صالح

و هو اخواني

من موقعه الرسمي

يوجد استفتاء

My link

تم النشر ,,

انا مش عارف انت معقد الموضوع ليه ؟

شوف انت الزائر رقم كام واطرح منه رقم من قالو نعم يطلع لك عدد من قالو لا

اومال فين بقى اتراتيجية الطوارق والحسابات يا راجل bsh:)

الراجل عداه العيب . انت شوف انت الزائر رقم كام واطرحة من عدد الاصوات "نعم" +

طيب واللي مامعهوش آلة حاسبة ;)

رابط هذا التعليق

الإخوان أفضل أداء الكل عمال يشيل ويحط عليهم وساعة ما يعملوا حاجه يتم التهليل كأننا لقينا لقية

صباح الخير وجمعة مباركة ,,

فسر لي انشقاق دكتور عبد المنعم ابو الفتوح ومحمد عبد القدوس وشباب الاخوان المسلمين على مكتب الارشاد ,,

لو دول اللي مسكوا الاخوان بكره مش حتلاقي كلمه من اللي بتتقال هنا عليهم ,,

سؤال آخر ,,

هل لما حد بيجيب خبر ان فلان قتل او سرق او نصب

هل ده تعتبره هجوم ؟

امال اللي بيرمي مخالفيه بالباطل ويقول عليهم مشبوهين و علمانيين !

امال اللي راح بالشوم يهدد شبابنا في الاسكندرية لكي لا يعقدوا مؤتمرهم !

امال اللي هدد شباب ااخوان اللي ضحوا بدمائهم في الثورة هددهم بالفصل من الجماعة !

كل ده مر على حضرتك مرور الكرام !

صحيح ,,

عين المحب عن كل عيب كليلة وعين السخط تبدي المساوى

تقبل التحية ,,

وعليكم السلام

عذرا كلامك بالأحمر مردود عليك يا أخي

أنا هنا في المحاورات ياما هاجمت الإخوان ويا هاجمت السلفيين

أبو الفتوح وعبد القدوس بيبين إن كلامي صح

إن الاستراتيجية هو انتظار الشقطة واللقطة واليافطة . وأضف إيها استقالة من هنا أو هناك

كان يكفي عليك إنك تعمل زي الإخوان وتعرض رأيك على الناس وتقنعهم بالحسنى ولا يضرك من فعل كذا وكذا إذا كنت على الحق

وإذا كانوا قد فعلوا ما تقول حقا

ثم نفسي أقولك كلمة

أنت الآن تتكلم عن دماء شباب الإخوان وشهدائهم

ومن قبل تكلمت عن الدماء عامة

وفيه أقوال الوقتي بتقول من وكل هذا أو ذاك للتحدث باسم الشهداء

وهو سؤال من وجهة نظري مشروع جدا

أنت تتكلم باسم الشهداء ضد غيرك

وغيرك يتحدث باسم الشهداء ضدك

والشهداء أحياء عند ربهم

لا ندري أهم معك أو عليك

فرجاء أترك الحديث عن الشهداء في كلامك

هذه كلمة حق لا يمنعني تقديري وإعزازي لك أن أقولها

تحياتي وشكرا

أو أن اصل لمثالية كلامي 

ولا يوجد كلام مثالي 

ولا مثالية لمتكلم

رابط هذا التعليق

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

• أضف...