اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

الديموقراطيه على طريقه الاخوان المسلمين

Recommended Posts

يعني انت متنمي لحزب لا تتفق مع توجهاته ,,

طيب منتمي ليه ازاي ؟

فين التزامك الحزبي وانت قلت ان اي تعارض بين العضو وبين الحزب يسمى انشقاق !!

المجد لولادك المخلصين ...

رابط هذا التعليق

• الردود 196
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

الصور المنشورة

انا باعتلهم رايى مع طلب الموقف الرسمى للحزب وردوا عليا والحزب مع التعديلات للاسباب الواردة بالبيان

معلش عصام نقطة نظام ,,

انت ارسلت لهم رايك برفض التعديلات

هما ردوا عليك انهم مع التعديلات ,,!

محتاج ترجمه !

فين رد الحزب عليك

مش قصدي اني بكدبك لكن كلمة ان حزب الوسط رد على عصام معناه ان فيه رسالة معينه بكلمات محددة وصلتك مش كده ؟

ايه كان الرد ؟؟

بيان طويل عريض يتعارض مع رايك ؟؟

انا بجد بستفسر ,,

تقبل التحية ,,

رابط هذا التعليق

الأخوة الأعضاء .. آسف على خطأ غير مقصود

كنت قد وضعت مداخلة هنا واكتشفت أنها فى غير التوبك المقصود

تجدون المداخلة هنا

آسف مرة أخرى

نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق

آخر تعليق :

" الله يرحم أيامك يا مبارك.. عمرك ما شيّلتنا هم نقول "نعم" أو "لا", كنت أب بمعنى الكلمة " :happy:

رابط هذا التعليق

الاخت صاحبة الموضوع ياريت لما نتكلم عن شيء ان نصبر قليلآ حتى يتضح صحتة ولا نرمى الناس بالباطل

الديمقراطية تحتاج الى اداب الحوار والاختلاف وللأسف انا لا أشاهدها هنا فى هذا الموضوع الكل يريد نفسة اما الاخر فألى الجحيم نخام من التجربة فكيف نعيشها او نتمتع بميزيتها ونحن نشكك فى بعضنا البعض

يوجد من لا يتقبل الوضع الجديد ويريد ان تكون الوان مصر قاتمة سوداء تبيح الفجور وأخرين يريدون ان يغلقو باب الشمس ونور الفجر الذى يسطع علينا حديثآ وكلهم من الاغبياء وعديمى الفائدة

نحن نحتاج الى ان نتعلم لغة وأداب الأختلاف ومن ثم نحكم على نتائج كلآ منا ولا نعطى لسفية مهما كان ان يقلل من فريق لمجرد ان تم وضع بيان او صورة لة بهتانآ وظلمآ لكن هذة هى ثقافتنا التى تعلمناها من النظام الفاسد الذى نقول انة كذبآ فاسد ولازال بيننا من يستخدم اسلوبة العقيم ان ما يتم الان طبخة يا مثقفين يا أصحاب العقول حرب لكى نخسر بعضنا بعضآ نسب الاخوان وكل من لة لون دينى رغم ان الدين لا يوجد فى الاحزاب القادمة بالصورة التى نعرفها لكن هيهات متسرعين لم نستوعب بعد كلمة او معنى الديمقراطية ونسينا اننا نحارب جميعآ من قوى شديدة القسوة حتى نفشل فى الوصول الى ما يسمى الديمقراطية فهى الدواء الذى سوف يشفى امراضنا التى اراها على وداخل هذا الموضوع لكن على مايبدو ان هناك من يريد الا يشفى ويصر على ان يصل المرض الى زروتة ويصبح وباء

الديمقراطية تاج لا يراة الا كل من حرم من الحرية

لا تقلق من تدابير البشر، فأقصى ما يستطيعون فعله معك هو تنفيذ إرادة الله .

رابط هذا التعليق

الاخت صاحبة الموضوع ياريت لما نتكلم عن شيء ان نصبر قليلآ حتى يتضح صحتة ولا نرمى الناس بالباطل

الديمقراطية تحتاج الى اداب الحوار والاختلاف وللأسف انا لا أشاهدها هنا فى هذا الموضوع الكل يريد نفسة اما الاخر فألى الجحيم نخام من التجربة فكيف نعيشها او نتمتع بميزيتها ونحن نشكك فى بعضنا البعض

يوجد من لا يتقبل الوضع الجديد ويريد ان تكون الوان مصر قاتمة سوداء تبيح الفجور وأخرين يريدون ان يغلقو باب الشمس ونور الفجر الذى يسطع علينا حديثآ وكلهم من الاغبياء وعديمى الفائدة

نحن نحتاج الى ان نتعلم لغة وأداب الأختلاف ومن ثم نحكم على نتائج كلآ منا ولا نعطى لسفية مهما كان ان يقلل من فريق لمجرد ان تم وضع بيان او صورة لة بهتانآ وظلمآ لكن هذة هى ثقافتنا التى تعلمناها من النظام الفاسد الذى نقول انة كذبآ فاسد ولازال بيننا من يستخدم اسلوبة العقيم ان ما يتم الان طبخة يا مثقفين يا أصحاب العقول حرب لكى نخسر بعضنا بعضآ نسب الاخوان وكل من لة لون دينى رغم ان الدين لا يوجد فى الاحزاب القادمة بالصورة التى نعرفها لكن هيهات متسرعين لم نستوعب بعد كلمة او معنى الديمقراطية ونسينا اننا نحارب جميعآ من قوى شديدة القسوة حتى نفشل فى الوصول الى ما يسمى الديمقراطية فهى الدواء الذى سوف يشفى امراضنا التى اراها على وداخل هذا الموضوع لكن على مايبدو ان هناك من يريد الا يشفى ويصر على ان يصل المرض الى زروتة ويصبح وباء

الديمقراطية تاج لا يراة الا كل من حرم من الحرية

اى ديمقراطية تتحدث عنها وانت نازل تلطيش يمين وشمال ايشى يبيح الفجور وايشى اغبياء وايشى عديمى الفائدة

ثم تعطينا فى ادب الأختلاف وفى نفس الوقت تعتبر ان هناك سفهاء ومن يستخدمون اسلوبا عميقا

حنانيك يا استاذ وشوف انت بتكتب ايه وبتخاطب مين ، نحن لسنا فى مدرسة او حضانة

اعترض كما تشاء واكتب رأيك بدون الهجوم على كل الاعضاء

--

{وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11)

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم
مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)
A nation that keeps one eye on the past is wise!A
A nation that keeps two eyes on the past is blind!A

رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة
رابط
القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة
رابط سلسلة كتب عالم المعرفة

رابط هذا التعليق

ليس الاخوان فقط من يفتون بوجوب الموافقة علي هذه التعديلات

كل التيار الاسلامي متفق علي الذهاب والتصويت بنعم والشيوخ يفتون بذلك منذ مده لتفويت الفرصة علي العلمانيين الذين يريدون جر البلد لفوضي

بيان مِن "الدعوة السلفية" بشأن الاستفتاء على التعديلات الدستورية

تَحُثُّ الدعوةُ السلفيةُ جموعَ الشعب المِصريِّ عامَّة- وأبناءَها خاصَّة

على المشاركة والتصويت بالموافقة على التعديلات الدستورية المطروحة للاستفتاء

بتاريخ 14 ربيع الثاني 1432 هجرية، الموافق: 19 مارس 2011 ميلادية.

وذلك بناءً على أنَّ في هذه المشاركة الإيجابية

إعمالًا لِمَا تَقَرَّرَ في الشرع الشريف

مِنالسَّعي في تحصيل المصالح وتقليل المفاسد قدر الإمكان.

واللهُ مِن وراء القصد.

وإنَّ الدعوةَ السلفيةَ رغم يقينها بأنَّ الإصلاحَ الحقيقيَّ هو في الالتزام الكامل بشرع الله المتضمِّنِ لكل خير والناهي عن كل شر- تبني موقفَها مِن التعديلات الدستورية المطروحة للاستفتاء (في يَوْمِ السبت: 14 ربيع الثاني 1432هـ، المُوَافِق: 19 مارس 2011م) على النقاط الآتية:

1- تضمنت التعديلاتُ إيجابيةً كبرى في عدم التعرض للمادة الثانية مِن الدُّستور -التي تَنُصُّ على أنَّ دين الدولة هو الإسلام، وعلى مرجعية الشريعة الإسلامية- رغم وجود أصواتٍ عِدَّةٍ منذ بداية الثورة لتعديلها، ولا نشك أنَّ حملةَ الدعوة لعدم المساس بها كان لها كبيرُ الأثر في عدم التعرض لها.

وإنْ كُنَّا نُنبِّه إلى أنَّ إضافةَ المادة (189 مكرر) الخاصَّة بإعداد مشروعِ دُستورٍ جديدٍ مِن خلال جمعية تأسيسية منتخَبة مِن أعضاء مجلسَي الشعب والشورى المنتخَبَيْنِ- قد يُطرَح مِن خلالها تعديلُ هذه المادة، ومِن أجل ذلك كان تحفظُنا عليها؛ فإننا نعلن استمرارَ حملة التوعية بحقيقة التعديلات التي يُطالِب بها البعضُ مِن إلغاء هذه المادة؛ بما يجعل الشريعةَ الإسلاميةَ في المرتبة الأخيرة كمصدرٍ للتشريع، أو تعديلِها؛ حيث يجعلها مساويةً لغيرها مِن مصادرِ تشريعٍ أخرى، وكُلُّ هذا يتعارض مع عقيدة كُلِّ مسلم المأخوذةِ مِن القرآن الكريم: (إِنِ الْحُكْمُ إِلا لِلَّهِ) (يوسف:40)، (وَمَنْ أَحْسَنُ مِنَ اللَّهِ حُكْمًا لِقَوْمٍ يُوقِنُونَ) (المائدة:50).

2- تضمنت التعديلاتُ إيجابيةً عظيمةً في إلغاء المادة (179) الخاصَّة بمكافحة الإرهاب، والتي كانت سَيفًا مُصْلَتًا على العمل الإسلامي برُمَّته.

3- تضمنت التعديلاتُ تحديدَ مُدَّةِ حكمِ رئيس الجمهورية بمُدَّتَيْنِ رِئاسيَّتَيْنِ؛ كل منهما أربع سنوات، ولا شك أنَّ هذا يُعَدُّ -في ظل الظروف الراهنة وموازينِ القُوَى الداخلية والإقليمية والعالمية- نقطةً إيجابيةً نسبيًّا؛ أي بالنسبة للوضع السابق الذي كان يَسمح باستمرار السُّلطة إلى مُدةٍ غيرِ مُحَدَّدة؛ مما يؤدي إلى تسلُّط الطُّغاة والظَّلَمة وجَمْعِ كُلِّ الصلاحيات والسُّلُطات في أيدي حَفْنَةٍ مِن أتباعهم يتمكنون بها مِن أنواعٍ مِن الفساد لا يحصيها إلا الله، هذا رغم عِلْمنا أنَّ نظامَ الحُكم الإسلامي لا يُحَدِّد مُدَّةً مُعَيَّنةً للخَليفة، لكنَّ هذا النِّظامَ القائمَ ليس نظامًا لخِلافةٍ إسلاميةٍ حتى يُطالِبَنا البعضُ بتطبيق الأحكام الشرعية الخاصَّة بالخِلافة عليه، بل هو نِظامٌ رئاسيٌّ جُمْهوريٌّ؛ هو المُتاح المُمْكِن حاليًا، وإن لم يَكُنْ هو المطلوبَ شَرعًا.

4- تضمنت التعديلاتُ نقاطًا إيجابيةً في مسائل الإشرافِ القضائيِّ على الانتخابات لضمان نَزَاهتها، واختصاصِ المحكمةِ الدُّستوريةِ العُليا بالفصل في صِحَّةِ عُضوية أعضاء مجلس الشعب، وإلزامِ رئيس الدَّولة بتعيين نائبٍ له, ولزومِ عَرْضِ إعلانِ الرئيس حالةَ الطوارئ على مجلس الشعب خلال سبعة أيام، وعدمِ تَجاوُزِ مُدَّةِ حالة الطوارئ سبعةَ أَشهُرٍ إلا باستفتاءٍ شَعبيٍّ, وجُملةٍ مِن إجراءاتٍ تَسمح بالترشُّح لرئاسة الجمهورية للمُستَقِلِّينَ, وهي وإنْ كانت لا تَنُصُّ على الشروط الشرعية المعتبَرةِ في هذه الأمانة العظيمة إلا أنها -نِسبةً إلى الوضع السابق- أفضلُ بكثير مِن استمرارِ الطُّغاة وأعوانِهم في احتكار السُّلطة.

لِكُلِّ ما سبق تَطلُب الدعوةُ السلفيةُ مِن جُموع الشعب المِصريِّ عامَّةً وأبناءِ الدعوة خاصَّةً المشاركةَ في هذا الاستفتاء؛ كخَطوة أُولَى نحوَ مشاركة سياسية فعَّالةٍ وإيجابية.

ونرى أنَّ إيجابياتِ التعديلات أكبرُ مِن سلبياتها؛ فنرى الموافقةَ عليها مع تَحَفُّظِنا على أيِّ احتمالٍ لتغيير المادة الثانية في المستقبَل مِن قِبَل "الجمعية التأسيسية" التي ستُنتَخَب, وأما بالنسبة إلى باقي أَوْجُه المشاركة السياسية؛ فلا تزال مطروحةً للبحث والمُشاوَرة بَيْنَ أهل العِلم والدُّعاة.

نسأل الله أنْ يُوَفِّقَنا لِمَا يُحِب ويَرضى, وأنْ يُهَيِّئَ لأُمَّتنا أمرَ رُشدٍ؛ يُعَزُّ فيه أهلُ طاعته، ويُهْدَى فيه أهلُ معصيته، ويُؤمَرُ فيه بالمعروف، ويُنهَى فيه عن المنكَر, وأنْ يُوَلِّيَ أمورَنا خيارَنا، ولا يُوَلِّيَ أمورَنا شِرارَنا, وأنْ يَجعلَ وِلايتَنا فيمن خافه واتَّقاه.

الدعوة السلفية بالإسكندرية

1 ربيع الثاني 1432هـ، الموافق: 6 مارس 2011م

رابط هذا التعليق

كل التيار الاسلامي متفق علي الذهاب والتصويت بنعم والشيوخ يفتون بذلك منذ مده لتفويت الفرصة علي العلمانيين الذين يريدون جر البلد لفوضي

معلش يا استاذ كمنج سوون

هو مين اللي عايز يجر البلد في فوضي

وازاي لو طلعت نتيجة الاستفتاء لا هتكون فوضي

اللي بسمعه وبشوفه ان في حالة نتيجة لا هيكون في دستور جديد يحرم الرئيس من صلاحيات كتير وتكون للبرلمان المنتخب اغلب الصلاحيات

يعني البرادعي مثلا انا بحسه واعي جدا وفاهم وهو اول من نادي وقال ان الدستور ده باطل من زمان وما ينفعش ودلوقتي بيقول لا وبصراحة انا بحترمه بغض النظر عن توجهاته وشايف ان كلامه حكيم

انا متاكد ان الاخوان نزلت من اول يوم الثورة ولولا وجودها بكامل عددها في الشارع كان ممكن لا قدر الله تفشل الثورة

ومتاكد ان اللي كان بيتنظم الميدان واللي دافع عنه يوم موقعة الجمل كان الاخوان مع الالتراس لان الاخوان هي اللي عندها قدرة تنظيمية في الوقت ده

وده كله علي العين والراس

لكن ما ينفعش ان تكون الاخوان القوي الوحيدة السياسية في الشارع لان اغلب الشعب والقوي السياسية يومها نزلت الشارع

واستشهد المئات

مع اني مع لا ودستور جديد ان شاء الله

لكن نسيب الحكاية دي ليوم الاستفتاء

رابط هذا التعليق

سمبا

في حالة الرفض لن يأتي دستور جديد بل ستأتي الفوضي والتخريب

لأنه سيكون عندك معارك كبيرة علي المادة الثانية بين المسلمين من جهه والعلمانيين والمسيحيين من جهه

وسيكون عندك معركة اخري علي 50% عمال وفلاحين

ومعارك في كل الاتجاهات ستندلع وكل فريق سيؤكد انه الاغلبية

اما في حالة الموافقة

فستجري انتخابات مجلس الشعب والشوري وستأتي لجنة منتخبة لكتابة دستور جديد

لجنة لاأحد يستطيع الشك في شرعيتها لأنها منتخبة من ممثلي الشعب ولااحد يستطيع يقف امامها

العلمانيين والاحزاب الكرتونية يدفعون الان لفوضي لأنهم يخشون من فوز الاخوان ومن ورائهم الاسلاميين جميعاً

وان متأكد ان يوم الاستفتاء سيحسم بنعم

حتي حزب الغد والكرامة والوسط مع التعديلات

ولايقف ضدها سوي التجمع بقيادة رفعت السعيد الذي كان ضد الثورة

والوفد بقيادة سيد البدوي الذي كان يدور في فلك النظام القديم ومعروف طرده لابراهيم عيسي من الدستور

تم تعديل بواسطة ComingSoon
رابط هذا التعليق

انا باعتلهم رايى مع طلب الموقف الرسمى للحزب وردوا عليا والحزب مع التعديلات للاسباب الواردة بالبيان

معلش عصام نقطة نظام ,,

محتاج ترجمه !

فين رد الحزب عليك

مش قصدي اني بكدبك لكن كلمة ان حزب الوسط رد على عصام معناه ان فيه رسالة معينه بكلمات محددة وصلتك مش كده ؟

ايه كان الرد ؟؟

انا بجد بستفسر ,,

تقبل التحية ,,

الرد منهم يا تيمور كان ايميل خاص وطبعا قبل اعلان البيان الرسمى لانه صدر بعد الندوة المشار اليها

وأدى نصه عشان تستريح

نرحب بأفكارك القيمة وندعوك اليوم لحضور ندوة عن التعديلات الدستورية والمشاركة معنا في النقاش

الندوة من الساعة الخامسة حتى السابعة مساء ويديرها م/ أبو العلا ماضي رئيس الحزب

مع تحياتي

د. إيمان قنديل

الأمين المساعد لحزب الوسط

( كفى بالمرء إثماً أن يحدث بكل ماسمع )

رابط هذا التعليق

معلش عصام نقطة نظام ,,

محتاج ترجمه !

فين رد الحزب عليك

ايه كان الرد ؟؟

انا بجد بستفسر ,,

تقبل التحية ,,

الرد منهم يا تيمور كان ايميل خاص وطبعا قبل اعلان البيان الرسمى لانه صدر بعد الندوة المشار اليها

وأدى نصه عشان تستريح

نرحب بأفكارك القيمة وندعوك اليوم لحضور ندوة عن التعديلات الدستورية والمشاركة معنا في النقاش

مع تحياتي

د. إيمان قنديل

صباح ا لخير يا عصام

طيب يا جميل كتر خيرك ,,

وما دام قناعاتك تخالف توجه حزب الوسط طيب مش تقول من الصبح يا زميل :happy:

رأي انك تختار - وانت حر طبعا - الطيف السياسي الذي يوافق قناعاتك 100% خصوصا في قضية مصيرية زي دي ,,

تقبل التحية :give_rose:

رابط هذا التعليق

يا فتاح يا عليم يا رزاق يا كريم

شنشنة اعرفها من اخزم ,,

ابتدينا قاموس المصطلحات الاخواني بقى ,,

المتفقين في الراي نستخدم الفاظ : الاخوان , يفتون , التيار الاسلامي , الشيوخ

اما المختلفين في الرأي كلهم وش كده يبقوا : العلمانيين , يريدون جر البلد للفوضي !

لسه ثقافة الاختلاف في الرأي زي ماهي مافيش فايدة ,,

الاخوان مسلمين وملتزمين وشيوخ فاضلين ,, اما مخالفيهم في الرأي فهم علمانيين وزنادقة و مثيري الفوضى !

ده احنا لسه في الاستفتاء ,,

امال لو مسكتوا البلد حتعملوا فينا ايه !

رابط هذا التعليق

أنا قريت الموضوع من أوله

حاسس أن الناس متربصة بالأخوان المسلمين

ومستنية منهم أي حاجة علشان ينتقدوهم

الثورة أثبتت وعي المجتمع المصري

لا نحتاج لهدم الآخر بقدر ما نحتاج لبناء الذات .. هذا هو شعار المرحلة

لو الإخوان زرعوا يبقى يستحقوا الحصاد

ولو الإخوان أفسدوا يبقى يستحقوا العاقبة

والفيصل المجتمع المصري الذي تجاوز مرحلة الطفولة وأصبح يعي مصلحته جيدا

تجاوز مرحلة أن فتوى للشيخ المحلاوي (إن ثبتت بمعناها) لا يعني أنها حد شرعي لا يمكن تجاوزه ، ولكنه أمر معاصر يحتمل الإجتهاد بشقيه

، هذا بالنسبة لشخص مثلي يرى أن الشرع مقدم ومعتبر في كل مناحي حياته

أرجوا أن لا تفهم الفاضلة صاحبة الموضوع أن هذا يعني حجرا على رأيها أو إبطال لمفعول الموضوع ولكنه وجهة نظر شخصية

رابط هذا التعليق

والله انا مش عارف الناس عاوزة ايه

عصام العريان خرج وقال مالناش علاقة بالفتوى دى ... عاوزين ايه تانى بقى

انما ازاى .. هما الاخوان اللى عملوها ودى كانت بلونة ومنطاد ومش عارف ايه

خبر كاى خبر على صفحتهم ... الاخ ارش اعتبرهم موافقين مادام الخبر على صفحتهم الرسمية

يعنى الناس تعمل لكم ايه علشان تصدقو ان الافتة مالهمش علاقة بيها

ومرة تانية ارجو من الادارة تغير عنوان الموضوع لانه اصلا مستفز والراجل طلع على الاو تى فى وقال اللى عاوز يصوت بنعم او لا فليفعل.

انما ازاى .. اهى مصلحة للتهجم على الاخوان المسلمين وماينفعش نفوتها .

رابط هذا التعليق

والراي الاخر يا غريب

ما جيبتش سيرته في نقدك ليه ؟؟

صباح ا لخير الاول ,,

رابط هذا التعليق

معلش عصام نقطة نظام ,,

محتاج ترجمه !

فين رد الحزب عليك

ايه كان الرد ؟؟

انا بجد بستفسر ,,

تقبل التحية ,,

وأدى نصه عشان تستريح

مع تحياتي

د. إيمان قنديل

صباح ا لخير يا عصام

طيب يا جميل كتر خيرك ,,

وما دام قناعاتك تخالف توجه حزب الوسط طيب مش تقول من الصبح يا زميل :happy:

رأي انك تختار - وانت حر طبعا - الطيف السياسي الذي يوافق قناعاتك 100% خصوصا في قضية مصيرية زي دي ,,

تقبل التحية :give_rose:

يعنى لو طلعت النتيجة نعم اروح مع الاطياف اللى بتقول لأ زيى نشوفلنا بلد تانى ولا ايه يا تيمور

الوسط هو الطيف السياسى الذى يوافق قناعاتى لان برنامجه متفق مع افكارى ولانه تحديدا ً لا يفرض على احد رأيه ولم يوزع ايميلات بوجوب الموافقة على التعديلات

..وما اتفق عليه اغلب اعضاء الحزب بعد الندوات والنقاش هو ما اذيع بيانه

وهو ما يجب ان يكون بعد الاستفتاء ..

وهى دى الديمقراطية كما افهمها ..

لكن اعلانى لموقفى مهم جدا لنفسى على الاقل

( كفى بالمرء إثماً أن يحدث بكل ماسمع )

رابط هذا التعليق

يعنى لو طلعت النتيجة نعم اروح مع الاطياف اللى بتقول لأ زيى نشوفلنا بلد تانى ولا ايه يا تيمور

الوسط هو الطيف السياسى الذى يوافق قناعاتى لان برنامجه متفق مع افكارى ولانه تحديدا ً لا يفرض على احد رأيه ولم يوزع ايميلات بوجوب الموافقة على التعديلات

..وما اتفق عليه اغلب اعضاء الحزب بعد الندوات والنقاش هو ما اذيع بيانه

وهو ما يجب ان يكون بعد الاستفتاء ..

وهى دى الديمقراطية كما افهمها ..

لكن اعلانى لموقفى مهم جدا لنفسى على الاقل

طيب زي مانت قلت يا عصام ,,

لو طلعت النتيجة بنعم ,,

وانت قناعاتك انها لأ ,,

هل ده يتناسب معك ؟؟

انت حر طبعا تفعل ماتريد ,,

لكن لو سالتني انا فانا لا اقبل بانصاف الحلول

يا ابيض يا اسود

اللون الرمادي ده انا محبوش ,, يا ابيض يا اسود ( وش نظيم شعراوي في المسرحية ) :happy:

ولاعشان اسمو حزب ( الوسط ) ;)

رابط هذا التعليق

شنشنة اعرفها من اخزم ,,

اما المختلفين في الرأي كلهم وش كده يبقوا : العلمانيين , يريدون جر البلد للفوضي !

الاخوان مسلمين وملتزمين وشيوخ فاضلين ,, اما مخالفيهم في الرأي فهم علمانيين وزنادقة و مثيري الفوضى !

مش بتكلم علي الاخوان يابشمهندس

انا بتكلم علي السلف وانهم حثوا الناس علي التصويت بنعم

ثم ان الشيخ المحلاوي حسب علمي ليس اخوان

وبعدين يابشمهندس انت نازل شتيمة في الاخوان في الظيطة

مع انك من اتباع عمرو اللي عايش دور مندوب مبيعات الجنة وبيستخدم الدين اسوء استغال للتربح من وراؤة لكن مش بنتكلم عشان برضو اسمه مهما كان داعية اسلامي

علي فكرة انا مش من الاخوان ولااعبر عن منهجهم ولااتحدث باسمهم وهناك هنا من هم في الاخوان يمكنك نقاشهم في فكرهم

لكن انا اقول مااراه صحيح واكره الظلم وسياسية القطيع

رابط هذا التعليق

شنشنة اعرفها من اخزم ,,

مش بتكلم علي الاخوان يابشمهندس

انا بتكلم علي السلف وانهم حثوا الناس علي التصويت بنعم

ثم ان الشيخ المحلاوي حسب علمي ليس اخوان

وبعدين يابشمهندس انت نازل شتيمة في الاخوان في الظيطة

مع انك من اتباع عمرو اللي عايش دور مندوب مبيعات الجنة وبيستخدم الدين اسوء استغال للتربح من وراؤة لكن مش بنتكلم عشان برضو اسمه مهما كان داعية اسلامي

علي فكرة انا مش من الاخوان ولااعبر عن منهجهم ولااتحدث باسمهم وهناك هنا من هم في الاخوان يمكنك نقاشهم في فكرهم

لكن انا اقول مااراه صحيح واكره الظلم وسياسية القطيع

طيب اتفضل المفردات واسيب الحكم لضميرك :

1 - نازل شتيمة في الاخوان في الظيطة

هل اختلاف الراي من وجهة نظرك تعتبر ( شتيمة ) !

2 - عمرو اللي عايش دور مندوب مبيعات الجنة

يا ريتنا كلنا نكون مندوبين مبيعات للجنه يا سوون ,, الله ما اجمله من وصف

3 - وبيستخدم الدين اسوء استغال للتربح من وراؤة

دي اترك حسابك فيها الى الله ,, من يرم بريئا فقد احتمل اثما وبهتانا عظيما

4 - مش بنتكلم عشان برضو اسمه مهما كان داعية اسلامي

منين داعية اسلامي بقى ,, انت خليت فيها داعية اسلامي

5 - انا مش من الاخوان ولااعبر عن منهجهم ولااتحدث باسمهم

طب انت ابن مين فيهم ؟ ( وش سكينة في المسرحية وهي بتبص لعبعال ) :happy:

6 - لكن انا اقول مااراه صحيح واكره الظلم وسياسية القطيع

الظلم : كلمة مبهمة مين ظلم مين ! ,,حقيقة لا ادري ,,

سياسة القطيع : فعلا ليك حق المرشد بتاعهم يقول حاجه يبقى الكل وراه والسلام واللي يتختلف يبقى اسمو منشق عن الجماعه

رابط هذا التعليق

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

• أضف...