اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

الديموقراطيه على طريقه الاخوان المسلمين

Recommended Posts

اخيرا عايزك تعرف ان حزب الوسط مستقل تماما عن الاخوان وانا مدرك تماما الفروق بينهم وممكن تدخل تتعرف عليه

طب عيني في عينك كده :happy:

قل لهم يا عصام ان بيان يطلع فيه فقرة تدافع عن الاخوان المسلمين اضر بصورة الحزب في عيون الكثيرين ,,

وانا منهم ,,

دول منافسين ليكم مالكم ومالهم تدافعوا عنهم باي منطق

unprofessional

المجد لولادك المخلصين ...

رابط هذا التعليق

• الردود 196
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

الصور المنشورة

عصام العريان على اون تى فى اللافتة لا تنتمى الينا اطلاقا واحنا بيننا بيانات رسمية واضحة جدااا

والشيخ المحلاوى ليس من الاخوان المسلمين

من يقول نعم او لا فهذا حقه وواجبه الوطنى واحنا اتفقنا على الديمقراطية

الرأى والرأى الاخر دون تقييد حرية

رابط هذا التعليق

د. عصام العريان

اتوجه برسالة لكل المواطنين المصريين بمنتهى الصدق والوضوح

ويقول نعم او لا فهذا حقة ولا يوجد اثم عليه

يجب ان تنزع اللافته لانها لاتتكلم باسم الاخوان المسلمين ولم توضع بمعرفتنا

رابط هذا التعليق

لسه طالع حالاً

انا باعتلهم رايى مع طلب الموقف الرسمى للحزب وردوا عليا والحزب مع التعديلات للاسباب الواردة بالبيان

بيـان من حزب الوسط

برأيه

بحيي حضرتك على تصرفك الايجابي ..

طب انا بقالي شهرين على تواصل مستمر لما اتخرب بيتي وعمرك ما قولتيلي تصرفك ايجابي :sad:

:protest:

رابط هذا التعليق

عصام العريان على اون تى فى اللافتة لا تنتمى الينا اطلاقا واحنا بيننا بيانات رسمية واضحة جدااا

والشيخ المحلاوى ليس من الاخوان المسلمين

من يقول نعم او لا فهذا حقه وواجبه الوطنى واحنا اتفقنا على الديمقراطية

الرأى والرأى الاخر دون تقييد حرية

زي ماقالت ااخت الكريمة انها كانت بالونة اختبار

لقوا الشعب مصحصح لهم على طول ضحوا بالشيخ المحلاوي ,, !!

السؤال بقى

علل

لو كانت الناس فاتت عليها الحركة دي

ه كان سيصدر هذا التصريح

هل كانت اللافتة ستزال من كمانها ؟؟

ضربة جامدة دي يا دكتور للاخوان ادام الراي العام وفي صالح رفض التعديلات ان شاء الله ,,

يمكرون ويمكر الله ,,

رابط هذا التعليق

هشام البسطويسى على اون تى فى

انا بشكر الدكتور عصام العريان انه يتنصل من هذه اللافته لانها خطأ فى حق الديمقراطية

للتوضيح

هشام البسطويسي مع راي ائتلاف الشباب بعدم قبول التعديلات الدستورية والتصويت بلا

لذا لزما لتنويه ,,

رابط هذا التعليق

| د/ عصام العريان : تليفونيا على اون تى فى : اللافتة التى تقول ان الموافقة على التعديل واجب شرعى لا تخص الاخوان بشىء وسيقومون بنزعها لأن اسمهم عليها وهى لا تخصهم

رابط هذا التعليق

لسه طالع حالاً

انا باعتلهم رايى مع طلب الموقف الرسمى للحزب وردوا عليا والحزب مع التعديلات للاسباب الواردة بالبيان

بيـان من حزب الوسط

برأيه

بحيي حضرتك على تصرفك الايجابي ..

طب انا بقالي شهرين على تواصل مستمر لما اتخرب بيتي وعمرك ما قولتيلي تصرفك ايجابي :sad:

:protest:

مع احترامي لجهود حضرتك بس الوضع مختلف ..

حضرتك بتنقل الخبر على اساس ان ده ( شغلك ) سواء كان شغل رسمي او تطوعي ولكن يبقى في النهاية مهمه موكلة اليك ..

اما الاستاذ الفاضل فقام بعملين ايجابيين في الحقيقة ..

اولا انه لم ينتظر وبادر للانضمام الى احد الاحزاب الي شاف انها ممكن تحقق توجهاته .. بغض النظر اتفق او اختلف مع توجهات هذا الحزب او لا بس تصرفه في حد ذاته شيء جيد للي فعلا عاوز يغير ..

وثانيا ان لما اختلفت الاراء مابين مع وضد لم يكتفي بقول رأيه المجرد وانما راح جاب المعلومه ـ الاكيده ـ ومن مصدرها مباشرة .. عمل كده بشكل تطوعي تماما ـ وبحافز ذاتي ـ بدون مايكون واجب عليه او الزام ..

انا شخصيا افضل هذا الاسلوب الاخير واحيي اي مجهود يبذل في سياقه ..

واكيد شكرا لك برضه على مجهودك في التعريف بسته ابريل والتحدث عنهم .. اكيد في ناس ممكن تستفيد من ذلك ..

تحياتي ..

..إذا دعتك قدرتك على ظلم الناس فتذكر قدرة الله عليك ..

رابط هذا التعليق

أنا شخصيا أرى أن الإخوان ليسوا بالقوة المخيفة التي تمثل فزاعة للبعض .. حتى ولو تدثر الإخوان بلباس الدين

هذا جزء من مداخلة قديمة لي أيام الثورة .. علقت بها على موقف الإخوان من الثورة

الإخوان المسلمون: أحييكم وأمنحكم الدرجة الكاملة في حسن انتهاز المواقف. وربما أقولها صريحة؛ الدرجة الكاملة في الانتهازية

عندما بدأت الدعوة لمظاهرات يوم 25 يناير أعلن الإخوان أنهم لن يشاركوا فيها لأنهم لا يشاركون في أمر ليس منظما بالدرجة الكافية.

مثلما أعلنوا سابقا أنهم لن يشاركوا في إضراب 6 أبريل.

وبعد أن نجح يوم 25 يناير ولأول مرة في اجتذاب أعداد كبرى من المواطنين ودعا المشاركون لجمعة الغضب.. دخل الإخوان لجمعة الغضب.

وبعد أن بدأ المعتصمون في البقاء على أرض الميدان دفع الإخوان بأعداد كبيرة منهم للبقاء في الصورة.

واليوم نجح الإخوان في جني الثمار... أجبروا الحكومة المصرية على إذاعة بيان لهم؛ أي أنهم انتزعوا اعترافا جبريا من الحكومة.

جنى الإخوان الثمار على حساب دماء 320 شهيد اعتقد أن لا أحد منهم ( أي من الشهداء ) ينتمي إلى الإخوان.

واليوم يقول الإخوان أنهم مع الحوار.. ولكنهم لن يتخلوا عن مطالب الشباب.

عذرا يا إخوان كنت في السابق أحترمكم كأشخاص وكجماعة. أما الآن فأنا أحترمكم كأشخاص ولكن لا أحترمكم كجماعة

وأنا اعتقد أن الإخوان لن يفوزوا حتى بنصف المقاعد التي سينافسون عليها ...

فزاعة الإخوان هذه صنعها النظام ..

الإخوان حركة منظمة بالفعل .. ولكنهم ليسوا بالقوة التي يتصورها بعض الناس.

والسبب الرئيسي في فوزهم الكاسح في انتخابات 2005 ليس بسبب شعبيتهم الكاسحة أو ما شابه...

وإنما السبب وراء هذا هو أن الإخوان كانوا قوة المعارضة الوحيدة في الشارع .. ونظرا لكراهية الناس للحكومة .. لم يجدوا أمامهم إلا الإخوان .

أما الآن .. وحيث أن المعارضة أصبحت حرة .. فقط ببعض التنظيم البسيط .. ووضع اليد في اليد .. سوف تكون المعارضة قوية بما يكفي لهزيمة الإخوان هزيمة كبرى.

وسوف ترون.

اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن

اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن

رابط هذا التعليق

...........

واكيد شكرا لك برضه على مجهودك في التعريف بسته ابريل والتحدث عنهم .. اكيد في ناس ممكن تستفيد من ذلك ..

تحياتي ..

تسلمي يا استاذه على اهتمامك وردك ,,

وننتظر نتيجة الاستفتاء هل ستكون بنعم ام بلا ,,

فقط لنعلم قدرا شعب مصر سيختار اي الفصائل

عن نفسي ,, اتوقع اني ساكون في صف الشعب مهما كان اختياره ,,

وسالزم بذلك من هم خلفي ان شاء الله ,,

الا اذا شابت الامور اي شائبة .

مالك يا ضحى عساكي بخير !

رابط هذا التعليق

اخيرا عايزك تعرف ان حزب الوسط مستقل تماما عن الاخوان وانا مدرك تماما الفروق بينهم وممكن تدخل تتعرف عليه

قل لهم يا عصام ان بيان يطلع فيه فقرة تدافع عن الاخوان المسلمين اضر بصورة الحزب في عيون الكثيرين ,,

وانا منهم ,,

unprofessional

بلاش الاسلوب ده يا تيمور من فضلك

لو محدش قالك قبل كده انه قائم على التجريح الشخصى والغير مبرر .. فادينى بقولهالك

وانا مش راجل كداب عشان تقولى عينى فى عينك

( كفى بالمرء إثماً أن يحدث بكل ماسمع )

رابط هذا التعليق

لافتات الإخوان دائماً ماتكون على قماش باللون الأسود والكتابة تكون باللون الأصفر ولوجو الإخوان دائماً ما يكون مرسوماً على اللافتات, هذا الاستنتاج نتيجة متابعة فترة طويلة للدعايات الإنتخابية وغيرها من الأنشطة التى تتطلب استخدام لافتات.

اللافتة فى هذه الصورة مختلفة عن هذا النظام, فإما أن تكون مدسوسة عليهم لتشويه صورتهم

وإما أن تكون جهود فردية ولا أعرف كيف يمكن أن يحدث ذلك داخل جماعة تتصف بالتحيز الشديد للرأى المعلن للجماعة.

وإما أن تكون بالفعل بالونة اختبار أطلقها الإخوان لاستيضاح الاتجاه العام للتصويت المتوقع فى استفتاء يوم السبت, وفى هذه الحالة أتوقع أن يكونون هم من سرب هذه الصورة لوسائل الإعلام حتى يتم تسليط الضوء عليها وتحقيق الهدف منها, واستخدام لافتة بهذا الشكل مخالفة لعادة الإخوان فى اللافتات لتسهيل عملية التنصل منها.

رأيى الشخصى أن هذه اللافتة مدسوسة على الإخوان والهدف منها كما قلت الإساءة لهم وتشكيك الرأى العام فى نواياهم فى الفترة المقبلة, وقد تكون مدسوسة علينا جميعاً - الشعب المصر يعنى - والهدف هو شق صفوفنا فى مرحلة نحتاج فيها بشدة للاتحاد.

وذلك لأن الإخوان خاسرون بنسبة كبيرة بهذه اللافتة, وهم مشهود لهم دائماً بالحرص على اكتساب تأييد شعبى يظهرهم فى صورة الأغلبية, وإذا خرجت نتيجة الاستفتاء برفض التعديلات وكان رأيهم المعلن فى شكل فتوى دينية هو القبول, فبالتأكيد هم ليسوا الأغلبية ويكون الشاهد على ذلك هو صندوق التصويت فى أول عملية تصويت يتوقع لها أن تكون نزيهة بحق.

بدون مبالغة، اللي ناقص عشان نفهم، إن المشير يطلع في بيان على الهوا وفي ايده السلاح ويقول: أيوة يا شعب احنا الطرف التالت، واحنا اللي ورا موقعة الجمل وماسبيرو والعباسية (1) والسفارة الإسرائيلية ومسرح البالون ومحمد محمود ومجلس الوزراء وبورسعيد والعباسية (2)، عايزين حاجة يا شعب؟

shawshank

رابط هذا التعليق

وانا منهم ,,

unprofessional

بلاش الاسلوب ده يا تيمور من فضلك

لو محدش قالك قبل كده انه قائم على التجريح الشخصى والغير مبرر .. فادينى بقولهالك

وانا مش راجل كداب عشان تقولى عينى فى عينك

محدش قال عليك كداب ايه اللي خلاك تفتكر كده

لما تقول لي ان حزب الوسط مستقل تماما عن الاخوان المسلمين فده كلام غير دقيق يا هندسة مالوش دعوه بالكذب ام عدم الكذب ,,

مافيش حزب مستقل يطلع بيان يدافع فيه ويحامي عن حزب آخر منافس ليه الا اذا كان على امر من اثنين:

الاول هو عدم الاحترافية

الثاني وهذا ماهو معلوم للجميع انه ينتمي ايدلوجيا الى الاخوان المسلمين ويتبنى اراءهم بل ويصدر البيانات للدفاع عن وجهة نظرهم !!

كمان لا ننسى من هم مؤسسيه وخلفياتهم السياسية والفكرية ,,

مادام عندنا الاصل نروح ليه للتقليد ؟

ماليش دعوه بشخصك الكريم ما انقده هو الفكر الذي نناقشه مجردا ,,

تحيتي ,,

رابط هذا التعليق

رأيى الشخصى أن هذه اللافتة مدسوسة على الإخوان والهدف منها كما قلت الإساءة لهم وتشكيك الرأى العام فى نواياهم فى الفترة المقبلة, وقد تكون مدسوسة علينا جميعاً - الشعب المصر يعنى - والهدف هو شق صفوفنا فى مرحلة نحتاج فيها بشدة للاتحاد.

لو مدسوسة يا استاذ محمد ازاي تبقى موجودة في الموقع الرسمي لجماعة الاخوان المسلمين !

تحليلك الاول هو الاقرب للصحة انها بالونة اختبار لكن للاسف كانت بالونه خايبه اوي ,, :happy:

ده موقع الاخوان المسلمين ,, شوف بنفسك تلك الفتوى العجيبه !

اخوان اونلاين \ اضغط هنا

رابط هذا التعليق

الثاني وهذا ماهو معلوم للجميع انه ينتمي ايدلوجيا الى الاخوان المسلمين ويتبنى اراءهم بل ويصدر البيانات للدفاع عن وجهة نظرهم !!

انا مش هاقول على ده كدب .. هاقول انك مش فاهم لغاية دلوقتى الفرق بين الاثنين وياريت تاخد من وقتك نص ساعة على جوجل تعرف الفروق كويس بين فكر حزب الوسط وحزب الحرية والعدالة

وساعتها هاتعرف انا ليه سبت الاخوان ومعاهم ايدلوجيتهم اللى لو انت عارفها كويس وعارف ايدلوجية الوسط مكنتش قلت الكلام ده

وبعدين ياريت تقولى انت بتتكلم بانهى ايدلوجية عشان افهمك اكثر ؟

رابط هذا التعليق

انا مش هاقول على ده كدب .. هاقول انك مش فاهم لغاية دلوقتى الفرق بين الاثنين وياريت تاخد من وقتك نص ساعة على جوجل تعرف الفروق كويس بين فكر حزب الوسط وحزب الحرية والعدالة

وساعتها هاتعرف انا ليه سبت الاخوان ومعاهم ايدلوجيتهم اللى لو انت عارفها كويس وعارف ايدلوجية الوسط مكنتش قلت الكلام ده

انا ماليش اي ايدلوجيه على الاطلاق سيبك من شخصي المتواضع ورد على سؤالي لاني سالته كتير : ,,

السؤال هو :

علل :happy:

فيه حزب في العالم

يطلع بيان

بيدافع فيه عن حزب آخر منافس له على الساحة ؟؟

رابط هذا التعليق

انا ماليش اي ايدلوجيه على الاطلاق سيبك من شخصي المتواضع ورد على سؤالي لاني سالته كتير : ,,

السؤال هو :

علل :happy:

فيه حزب في العالم

يطلع بيان

بيدافع فيه عن حزب آخر منافس له على الساحة ؟؟

انا والله ماعارف انت فهمت البيان ازاى لكن لما تقرأ قول الله تعالى { إن كيد الشيطان كان ضعيفا }

هل هاتفسرها ان ربنا بيدافع عن الشيطان ؟

ابوالعلا بيقول

-------------------------------------------

ينبغى أن تخرج من إطار التخوفات التى رَوَّجَ لها النظام السابق، وتبقى فقط فى إطارها الصحيح، إطار التنافس المشروع والمفتوح للجميع، القائم على حوار العقول والأفكار، وليس القوة والعضلات،

---------------------------------------------

.. يعنى متخافوش من الاخوان زى ماكان بيخوفنا منها النظام السابق وضعوهم فى حجمهم الحقيقى فكريا

لو انت عارف حجمهم الفكرى ومميزات الوسط عنهم هاتفهم الكلام معناه ايه

تيجى تقولى بيدافع عنهم !!!

امرك عجيب والله

رابط هذا التعليق

اوك يا عصام بندور في دايره مفرغه

قناعاتنا مختلفه بشدة و ده شيئ طبيعي مش معقول ان الجميع يكونون على قلب رجل واحد ,,

انت وحزب الوسط مع قبول الدستور ,,

وانا وائتلاف شباب الثورة مع الرفض القاطع ,,

والعبره في النهاية هو الاختيار الحر لشعب مصر وهو ما سنقبله وسنتحرك ونخطو لما بعده بدون ادنى شك ,,ان شاء الله

بعد كام يوم سنعلم اي الفريقين مع الاغلبية ,, \ بغض النظر عن المخطيئ من المصييب كلنا وطنيين دي مافيهاش شك ولزم التنويه ,,

تقبل التحية ,,

رابط هذا التعليق

انت وحزب الوسط مع قبول الدستور ,,

برضو غلط .. رايى اللى ارسلته امس للحزب ونشرته هنا أهو

التعديلات ترقيع لا داعى له

انا شايف ما يلى :

1- اعلان دستور 25 يناير : مختصر ويتضمن مطالب الثورة واهدافها

2- يتم تسليم السلطة لمجلس رئاسى منتخب لمدة سنتين خلفاً للمجلس الاعلى للقوات المسلحة الذى تولى تنفيذ معظم مطالب الثورة حتى الان بنجاح

3- اتمنى انشاء نظام تصويت الكترونى مرتبط بالرقم القومى وبنظام تشفير محترم لاختيار المجلس الرئاسى والاختيار بين صياغات مواد الدستور المطروحة .. مادة .. مادة .. على مدى سنتين من الان .

4- بعدها يتم انتخاب مجلس الشعب ولا أرى اى داعى لمجلس الشورى.

ضوابط صياغة مواد الدستور الدائم :

------------------------------------

1 - صياغات مواد الدستور الدائم يمكن ان يتقدم بها اى حزب سياسى تم اشهاره .. وينبغى ان تنصهر التكتلات المهنية والدينية والخيرية داخل احزاب سياسية ليصل راى اعضائها السياسى بطريقة سليمة ولا يحدث تضارب مصالح.

2- لابد من وضع فترة شهرين على الاقل من الان لاتاحة تكوين الاحزاب الجديدة .

3- بعد ذلك تؤخذ الاقتراحات للمواد .. واحدة واحدة ..ويتولى رئيس المحكمة الدستورية و المجلس الرئاسى فلترة الصياغات المتشابهة .. ويتم التصويت الالكترونى عليها .

4- بالنسبة للأميين يتم التاكيد على عدم اعطاء كلمة السر لاى شخص ثم اتاحة لجان تصويت الكترونى بها كبائن مغلقة مجهزة بشاشات وسماعات تقرأ عليه ما هو مكتوب على الشاشة وترشده للضغط على خيار نعم او لا بعد ادخال الرقم القومى وبعدها كلمة السر.. كأنه يطلب تليفون تماماً

وينبغى تجهيز كبائن خاصة لذوى الاحتياجات الخاصة ايضاً.

5- يجب التحضير لهذا المشروع خلال الشهرين القادميين بالتوازى مع فتح باب تكوين الاحزاب

6- يمكن للمواطنين اختيار اى صيغة من الصيغ الملائمة او رفضها جميعاً .. بحيث لا تبقى مادة بالدستور الا وهى حاصلة على تأييد اغلبية الشعب

عرفت دلوقتى ايه الفرق ؟

رابط هذا التعليق

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

• أضف...