اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

معاه دكتوراه في الطب ممكن ياخد الجنسية السعودية..؟

Recommended Posts

اخيmercedis benz, herohero

في البدايه والنهايه نحن المسلمين لنا مطالب دنيويه لا يجب علينا االا نحيد فيها عن الاتباع وليس الاختراع

يعني بالعقل كده لما النبي ابراهيم يقول "رب اجعل هذا البلد امنا وارزق اهله من الثمرات واجعل افئده من الناس تهوي ..............." يبقي الواحد يفكر مليون مره

*لو حضرتك بدور لتخطيط لمستقبل عيالك مين قالك ان السعوديه مافيهاش تخطيط ؟؟؟؟؟ (طبعا انا بكلمك علي اساس انك حصلت علي الجنسيه السعوديه) ماشاء الله علي الجامعات السعوديه والتكنولوجيا وكميات البعثات اللي بتسافر اوروبا وامريكا وده برده امتثالا لكلام نبي الله محمد " اطلبوا العلم ولو في الصين"

* ذي الاخ ANNAS ماقال لو معاك تعليم محترم وشهاده عاليه هاتعيش مش ناقصك شئ

* ودي انا لامسها بنفسي انا شغال في الجيش السعودي معايه زماله مصريه في الطب وفرست شهاده اجنبيه شغال مع صفوة القوم ذي مابيقولوا الطياريين السعوديين واللواءات ما شاء الله ناس في قمه التحضر والثقافه والفكر

* اما ابناء هؤلاء الصفوه تعالي واتفرج مدارس انترناشيونال واكسنت british وجيم وعمره وحج

*اما بالنسبه للتخطيط الاقتصادي من المؤكد ان الناس الكفاءات ذي اللي بتعامل معاهم قادرين علي توصيل بلادهم لبر الامان وان كنت دايما حاطط في بالي الدعوه المستجابه للخليل رضي الله عنه " رب اجعل هذا البلد امنا وارزق اهله من الثمرات..........." ودايما احنا المسلمين لابد ان نكون علي يقين

* تعالي عندي ابها واتفرج علي المشروعات العملاقه لخلق طرق وانفاق داخل الجبال وده بيعكس مدي حكومه المملكه بالاهتمام برفاهيه الناس وراحتهم

* صدقني نصيحه من محب : ::: اجعل هجرتك الي الله ورسوله ولا تجعل هجرتك الي دنيا تصيبها او امراه تنكحها

::::::::::::::::::::::::::::::::: هل ستسامح نفسك ان خرج من صلبك ابناء او احغاد او احفاد احفاد من يكفر بالله ويسب الله ورسوله في بلاد حريه كل واي شئ

::::::::::::::::::يكفي انك في بلاد الحرمين تري من يذكرك بربك ويدعوك اليه " واصبر نفسك مع الذين يدعون اليه ولاتعد عيناك عنهم تريد زهره الحياه الدنيا ولا تطع من اغفلنا قلبه عن ذكرنا واتبع هواه وكان امره فرطا....."

::::::::::صدقني نصيحه من محب: لا تفتح عليك بابا جديدا في الدنيا فسوف يفتح عليك مئات ابواب الهم والضيق والحزن ولكن اجتهد في طلب العلم واحتسب الاجر من ربك فسوف تري مايسرك وان كنت تري انك من الكفاءات فلماذا لا تخدم بها المسلمين فأنت وامثالك وابناؤكم من المثقفين تستطيعون تغيير الحال

وفق الله الجميع للهجره و الفرار

اليه سبحانه

رابط هذا التعليق

• الردود 41
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

اعتذر للأخ الفاضل الدكتور الكبير ANNAS عن السهو والغلط المطبعي في اولى مشاركاتي بهذا الموضوع ..

وتحية اعزاز واحترام له مرة اخرى .. وإكبار ..

،، مع اجمــل تحيـــاتي

الســــاري

رابط هذا التعليق

فى البداية تحية تقدير واحترام للدكتور الفاضل ANNAS

نحن فى البداية كلنا مسلمون والحمد لله على نعمة الاسلام وكفى بها نعمه

اما موضوع الجنسية فأنا والحمد لله أفخر بانى مصرى مسلم

ولى الحق ان اعتز بجنسيتى كمصرى لدولة لها حضارة وتاريخ يعلمه الجميع شرقا وغربا

فالكل يعلم ان مصر هى صاحبة اقدم حضارة عرفها التاريخ

والكل يعلم انها بلد الازهر الشريف الذى ظل لالف عام منبر ومصدر للعلم الشرعى ليس فى مصر وحدها او العالم العربى ولكن فى العالم كله فالكل يعلم حجم البعثات الازهرية على مدار الالف سنة لكل البلاد لكى يعلمو الناس امور دينهم

افخر ان مصر هى بلد افضل مقرئين للقرآن الكريم حتى الان والكل يعلم هذا فى الشقيقة السعودية قبل مصر وعلى يديهم أخذ القرآن للكثير من مشاهير القراء فى السعودية الان

الشيخ محمد رفعت والشيخ عبد الباسط عبد الصمد والشيخ محمود خليل الحصرى

يااعزائى

من طرد التتار انها مصر

من انتصر الانتصار الوحيد للمسلمين فى العصر الحديث على اليهود انهم المصريون فى حرب العاشر من رمضان السادس من اكتوبر 1973 م

لى ان أفخر

والمصريون هم من بدأو بحركة طرد الاستعمار من المنطقة ومدو يد العون للكثير من اخوانهم فى الدول العربية والكلم يعلم ذلك

لى ان أفخر ان مصرى بلد العلماء من قديم الازل والكل يعلم فى الشرق قبل الغرب ما هى العقول المصرية

أفخر عندما ارى 90 % من الاطباء فى المستشفيات السعودية مصريين

أفخر عندما ارى الكثير من الشركات السعودية تعتمد على المحاسبين المصرييين

افخر انى انتمى لبلد زويل وعبد الناصر والبرادعى والسادات

أقول للاخ

السارى

السعودية هى بلد شقيق ومن اقرب الشعوب العربية الى قلوبنا

ولو ذهبت الى مصر لترى حجم الحب من جانب المصريين وخصوصا الذين ام يأتو الى السعودية الى الشعب السعودى ومدى اشتياقهم لبلاد الحرمين وحج بيت الله الحرام

اما عن اسقاطاتك بخصوص الهجرة والغرق عن المصريين للبلاد العربية

أقول لك ان دوام الحال من المحال

أصاب المسلمين في عهد عمر رضي الله عنه قحطٌ (عام الرمادة) وقال عمر : والله لا آكل سمناً ولا سميناً حتى يكشف الله الغمة عن المسلمين وبقى مهموماً هماً يتأوه منه ليلاً ونهاراً، وأخذ يقول:يا ليت أم عمر لم تلد عمر .. يا ليتني ما عرفت الحياة.. آه يا عمر كم قتلت من أطفال المسلمين لأنه يرى أنه هو المسئول الأول عن الأكباد الحرَّى، والبطون الجائعة، وفي الأخير تذكر عمر أن له في مصر إخواناً في الله، وأن مصر بلداً معطاءً، سوف يدفع الغالي والرخيص لإنقاذ العاصمة الإسلامية، وكان والي مصر عمرو بن العاص كتب له عمر رضى الله عنه رسالة، وهذا نصها:

بسم الله الرحمن الرحيم، من عمر بن الخطاب أمير المؤمنين، إلى عمرو بن العاص

أمَّا بَعْـد:

فوا غوثاه وا غوثاه والسلام

وأخذها عمرو بن العاص ، وجمع المصريين ليقرأ الرسالة المحترقة الملتهبة الباكية المؤثرة أمامهم؛ ولما قرأها عمرو ؛ أجاب عمر على الهواء مباشرة، وقال: لا جرم! والله لأرسلن لك قافلة من الطعام أولها عندك في المدينة وآخرها عندي في مصر وجاد المصريون بأموالهم كما يجود الصادقون مع ربهم، وبذلوا الطعام، وحملوا الجمال وذهبت القافلة تزحف كالسيل، وتسير كالليل، تحمل النماء والحياة والخير والزرق والعطاء لعاصمة الإسلام.

ومن عهد قريب كانت التكية لمصرية موجودة بمكة والكل يعلم هذا

انا والله يا اخى لا اتمنى ان يحدث هذا فى السعودية فوالله هى بلاد خير ينعم فيها المواطن والمقيم ونتمنى لها الخير دوما

ولكن من باب التذكرة فعادة الايام دول

وانا اتفق معك فى ان تحب بلدك السعودية فهذا حقك لانها بلادك ولكن فى موضوع الطبيب الذى يريد التجنس بالجنسية السعودية

اسأل نفسك هل انت فكرت يوما او الكثير من السعوديين فى التجنس بالجنسية المصرية

أظن لا

اذن يا عزيزى لا تلوم المصريين الذين يرفضون فكرة التجنس بالجنسية السعودية

متابع معاكم ولى تعليق

رابط هذا التعليق

الاخ صاحب الموضوع ..

بغض النظر عن الحوارات الجانبية الي حصلت .. بالنسبه لسؤالك عن امكانية اخذه للجنسيه فبقولك ايوه اذا كمل عشر سنين اقامه متصلة في السعوديه ممكن يقدم على طلب الجنسية وممكن يقبل ..

الموضوع ده فيه معلومات اكتر تفيدك باذن الله ..

الجنسية السعودية وكيفية الحصول عليها

..إذا دعتك قدرتك على ظلم الناس فتذكر قدرة الله عليك ..

رابط هذا التعليق

سؤال صغير هل دولة المملكة العربية السعودية تسمح بازدواج الجنسية

انا اعرف ان البحرين مثلا لاتسمح ولي تجربة عائلية لظروف معينه اضطر باخذالجنسية البحرينية وبالتاالي اسقطت المصرية

فالسؤال الان هل يمكن اخذ الجنسية السعوديه مع الاحتفاظ بالجنسية الاخرى

رابط هذا التعليق

لا يسمح بحمل اكثر من جنسيه عربيه واحده

ثانيا المملكه العربيه السعوديه لا تسمح باذواج الجنسيه اطلاقاً سواء عربيه او اجنبيه

والله اعلم

لما الدنيا تقسى عليك اوعى تخاف منها وتكش تربس عترس فيها ياولدى هى كده متجش غير وش

دوس فيها وجمد قلبك بس اياك على ضعيف تفش توصل فيها لاعلى مناصب بس اياك فى يوم تغش

رابط هذا التعليق

ثانيا المملكه العربيه السعوديه لا تسمح باذواج الجنسيه اطلاقاً سواء عربيه او اجنبيه

والله اعلم

انا بقول كده يبقى السؤال يضاف اليه كلمة ازاي ممكن اخد الجنسية السعودية واسقط في مقابل الحصول عليها المصرية !!!

نورت المحكمة يا فندم لان انا اعرف ان دول الخليج لا تسمح بالازدواج

رابط هذا التعليق

::::::::::::::::::يكفي انك في بلاد الحرمين تري من يذكرك بربك ويدعوك اليه " واصبر نفسك مع الذين يدعون اليه ولاتعد عيناك عنهم تريد زهره الحياه الدنيا ولا تطع من اغفلنا قلبه عن ذكرنا واتبع هواه وكان امره فرطا....."

[/quote

[size="5"]السلام عليكم يا اخي الكريم البهدلي

ارجو تحري الدقه في كتابه ايات القران الكريم فلقد سجلت مخصوص لتصحيح الايه

نص الايه الكريمه

قال تعالى

~~~~~~~~

(وَاصْبِرْ نَفْسَكَ مَعَ

الَّذِينَ يَدْعُونَ رَبَّهُم بِالْغَدَاةِ

وَالْعَشِيِّ يُرِيدُونَ وَجْهَهُ وَلَا تَعْدُ عَيْنَاكَ

عَنْهُمْ تُرِيدُ زِينَةَ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَلَا تُطِعْ مَنْ أَغْفَلْنَا قَلْبَهُ

عَن ذِكْرِنَا وَاتَّبَعَ هَوَاهُ وَكَـــــــانَ أَمْرُهُ فُـــــــرُطاً )الكهف28

تم تعديل بواسطة خير الزاد
رابط هذا التعليق

والله اعلم

انا بقول كده يبقى السؤال يضاف اليه كلمة ازاي ممكن اخد الجنسية السعودية واسقط في مقابل الحصول عليها المصرية !!!

نورت المحكمة يا فندم لان انا اعرف ان دول الخليج لا تسمح بالازدواج

عادى ياعم كله يهون علشان خاطر الاسلام اصل الشعب المصرى ده شعب ماجن ومصر عباره عن كباريه كبير وربنا بيعمل كده فى مصر علشان تستاهل لانها دولة الكفر والمجون

ومتحسش وانت فى مصر بأى حاجه اسلاميه الاسلام بس موجود فى السعوديه

عاوزين حاجه اصل انا ضغطى خلاص

اروح اصلى الفجر سلام وادعى ربنا انه يرحمنا

تم تعديل بواسطة محمد العنبى

لما الدنيا تقسى عليك اوعى تخاف منها وتكش تربس عترس فيها ياولدى هى كده متجش غير وش

دوس فيها وجمد قلبك بس اياك على ضعيف تفش توصل فيها لاعلى مناصب بس اياك فى يوم تغش

رابط هذا التعليق

الاخ الكريم محمد افندي .. مداخلتك على العين والراس ..

لكني حقيقة لا ارى لها دخل بالموضوع .. انت تتحدث عن فضل مصر القديم والحديث .. والموضوع باختصار هو طبيب يرغب بالحصول على الجنسية السعودية ..

اما عن ( اسقاطاتي ) فـاعود واكرر ويبدو انك لم تقرأ باقي مداخلاتي ..

الموضوع ليس تعايرني واعايرك .. ثمة من تحدث عن عن ان بلادنا يسود فيها الظلم والرشاوي والمحسوبية والبطالة .. ثمة من تحدث قائلاً انه ان كان لابد من الهجرة فلا بد للمهاجر من ان ( يستنظف ) البلد اللي هو حياخد جنسيته ..

وانا رددت بوضوح على هؤلاء انه لو كان وضعنا بهذه القتامة فعلاً لوجدت طوابير السعوديين اول من يغادر البلاد .. فلا تفهم الامر رجاءاً انه اسقاط على احد .. او معايرة ..

الاخ محمد العنبي ..

مصر كانت ولا زالت حصناً من حصون الاسلام ..

يكفيها الازهر الشريف ..

اريد منك كلمة مثل التي قلتها في حق هؤلاء الذين يهاجروا للدول الغربية ..

كأن تقول مثلا :

عادى ياعم كله يهون علشان خاطر الحرية اصل الشعب المصرى ده شعب مكبوت ومصر عباره عن مسجد كبير وربنا بيعمل كده فى مصر علشان تستاهل لانها دولة الاسلام والكبت

ومتحسش وانت فى مصر بأى حاجه فيها حرية ، الحرية بس موجودة فى امريكا واوروبا

وتحياتي

،، مع اجمــل تحيـــاتي

الســــاري

رابط هذا التعليق

الاخ محمد العنبي ..

يكفيها الازهر الشريف ..

كأن تقول مثلا :

عادى ياعم كله يهون علشان خاطر الحرية اصل الشعب المصرى ده شعب مكبوت ومصر عباره عن مسجد كبير وربنا بيعمل كده فى مصر علشان تستاهل لانها دولة الاسلام والكبت

وتحياتي

يأخ سارى

بخصوص الهجره للغرب كل واحد حر فى اختياره وحضرتك ممكن تدخل باب الهجره اللى فى المنتدى وتشوف الاخوه هناك قايلين ايه

هتلاقى الكل قايل لو تقدر تحافظ على دينك وعيالك وهويتك توكل على الله ولو مش هتقدر ولو لحظه خليك فى بلدك احسن ده كلام ناس هناك بالفعل ده كلام خاص بالناس اللى ناويه على استقرار

ولكن فيه ناس مهاجره علشان الجنسيه وخلاص يعنى تاخد الجنسيه وترجع لبلادهم تانى وحضرتك اكيد عارف ان بلادنا العربيه بتحترم قوى الجواز الاجنبى عن اى جواز عربى تانى

بالنسبه بقى لكلامى

تخيل نفسك لقيت واحد سعودى بيقول انا عاوز اهاجر من السعوديه علشان افر بدينى ؟ هيبقى ايه رد فعلك ؟

شكراً اخى الكريم

رابط هذا التعليق

الاخ الكريم محمد افندي .. مداخلتك على العين والراس ..

لكني حقيقة لا ارى لها دخل بالموضوع .. انت تتحدث عن فضل مصر القديم والحديث .. والموضوع باختصار هو طبيب يرغب بالحصول على الجنسية السعودية ..

اما عن ( اسقاطاتي ) فـاعود واكرر ويبدو انك لم تقرأ باقي مداخلاتي ..

الموضوع ليس تعايرني واعايرك .. ثمة من تحدث عن عن ان بلادنا يسود فيها الظلم والرشاوي والمحسوبية والبطالة .. ثمة من تحدث قائلاً انه ان كان لابد من الهجرة فلا بد للمهاجر من ان ( يستنظف ) البلد اللي هو حياخد جنسيته ..

وانا رددت بوضوح على هؤلاء انه لو كان وضعنا بهذه القتامة فعلاً لوجدت طوابير السعوديين اول من يغادر البلاد .. فلا تفهم الامر رجاءاً انه اسقاط على احد .. او معايرة ..

وتحياتي

الاخ السارى

أشكر لك وجود ومشاركتك معنا فى محاورات المصريين

واهلا بك اخا عزيزا

والشكر موصول لك بخصوص تأكيدك بان الموضوع ليس معايرة

ولكن يا عزيزى بخصوص مداخلتى هى أردت ان تصل لك نقطة هامة جدا وهى وان اختلف الوضع الان فى مصر فهذا لا يتيح لمواطنها ان يهر ب من جنسيتها لاى جنسية أخرى فانا والكثير من المصريين لدينا الكثير فى العصر الحديث والقديم كما تفضلت لكى نفخر بكوننا مصريين

اما موضوع الجنسية من دول اوربا والغرب عموما فأنت تعلم ان الكثير من شباب العرب يسعون للحصول على الجنسية من دول الغرب وزى ما قال الاخ محمد العنبى الباسبورت الاجنبى بيتعامل معاملة تانية حتى فى الدول العربية نفسها

اما اختلاف الكثير من الاخوة مع الطبيب المصرى بخصوص سعية للحصول على الجنسية السعودية

فهو نفس الاختلاف بالنسبة لك والكثير من الاخوة السعوديين لو وجدت سعودى يريد الحصول على الجنسية المصرية

تقبل تحياتى

محمد افندى

رابط هذا التعليق

الاخ محمد العنبي ..

يكفيها الازهر الشريف ..

كأن تقول مثلا :

وتحياتي

يأخ سارى

بخصوص الهجره للغرب كل واحد حر فى اختياره وحضرتك ممكن تدخل باب الهجره اللى فى المنتدى وتشوف الاخوه هناك قايلين ايه

هتلاقى الكل قايل لو تقدر تحافظ على دينك وعيالك وهويتك توكل على الله ولو مش هتقدر ولو لحظه خليك فى بلدك احسن ده كلام ناس هناك بالفعل ده كلام خاص بالناس اللى ناويه على استقرار

ولكن فيه ناس مهاجره علشان الجنسيه وخلاص يعنى تاخد الجنسيه وترجع لبلادهم تانى وحضرتك اكيد عارف ان بلادنا العربيه بتحترم قوى الجواز الاجنبى عن اى جواز عربى تانى

بالنسبه بقى لكلامى

تخيل نفسك لقيت واحد سعودى بيقول انا عاوز اهاجر من السعوديه علشان افر بدينى ؟ هيبقى ايه رد فعلك ؟

شكراً اخى الكريم

بخصوص الهجرة للغرب .. كل واحد حر في اختياره ..

اذن لماذا الهجرة للسعودية تسبب ارتفاع بالضغط ؟

لماذا لا تكون الهجرة للسعودية .. ايضاً .. حرية شخصية ؟

اما بخصوص ردة فعلي لو وجدت من يقول انه سيهاجر من السعودية عشان افر بديني .. فسأضحك كثيراً حتماً على عقليته ..

لكن لم يذكر احد هنا انه سيهاجر من مصر فراراً بدينه ..

الهجرة لاجل الدين .. ذكرناها مقارنة فقط بدول المهجر الغربية .. كنوع من التميز للسعودية عن هذه الدول ..

اي انها مقارنة بين السعودية ودول المهجر ..

وليست مقارنة بين السعودية ومصر ..

،، مع اجمــل تحيـــاتي

الســــاري

رابط هذا التعليق

الاخ ساري صدقني والله العظيم انا اتمنى ان اي دولة عربية تكون زي ماليزيا

سيدي اتمنى ان يكون الاسلام نابع من قلوبنا انت تتكلم عن الهجرة وانها تضعك معمجتمع كافر سيدي انا اعرف مصريين محافظين ع دينهم ف امريكا اكثر بكثير وابنائهم بيقولا ازاي انتوا مسلمين

وانت تعلم ما راي غير المسلمين عندما ياتون السعوديه ويرون بعد التصرفات البعيده عن سماحة الاسلام انا معي زميلي غير مسلم بيقولي باختصار لاتحدثني عن الاسلام وانا ف السعوديه

لانه راى الاسلام كعادات واشياء تطبق ولا يبدو من تصرفات الناس اقتناعها بها

يكفي منظر الطائة وهي تقلع من مطار الملك خالد حتى تجد ان الحياة الابيض والاسود تغيرت الى حياة 256

سيدي انا اريد ان يكون الاسلام ليس مظهرا وان يكون جوهرا عندك ف السعوديه وعندي ف مصر نحن ولدنا مسلمين بالفطرة او بالوراثه وانا وانت نعلم ان لدينا ف مجتماعتنا مايجعل غير المسلم يستعجب

سيدي انا اتمنى لاي دوله عربية ومسلمة ان ترتقي وان ياخذ الضعيف فيها حقه وان يعاقب الظالم مهما على شانه اخي الفاضل اتمنى ان نكون احدى اثنتين

1- مواطن ليس له قيمة يعيش ف وطن له مهابة وعزة وقيمة

2- مواطن له قيمة ومكانه مرموقة يعيش ف وطن ليس له قيمة ومهابة دوليه

هل تجدنا كعرب لنا قيمة دولية ومهابة ام انك تجد دولنا كذلك

كل شخص له الحق في تصرفاته وانا وغيري عندما نتحدث عن الهجرة يكون ف هدفنا الاول ورقه ليس اكثر

ورقه تجعل الجميع يرفع لي القبعه والتحية الا تعلم كم هو مقيم الغربي الاوروبي او الامريكي في بلادك عن اي عربي مسلم اخ ف الاسلام

اين هو الاسلام الذي تتحدث عنه نقيم الكافر اكثر من المسلم مهما كان مبدعا

هناك ف بلاد الكفر والمجون يتساوى البشر

بلادك وبلادي اعتب عليها عندما تقيم الغربي ع ابن بلدها

اتمنى ان تكون وجهة النظر وصلت اخي صلاح مصر من صلاح السعوديه ورقي وتطور السعوديه ضمان للاستقرار مصر

انا لا انكر ان اكبر ميادين الرياض هو ميدان القاهرة ليس هناك من ينكر ان السعوديه ليست حلم الاستقرار لاي مسلم سيدي لا احد يطمع ف ان يموت الا ف ارض طاهرة

لا احد لا يتمنى ان يعيش ماتبقى له من عمر ف المدينة المنورة

لكني اتحدث نظريا بيعدا عن معتقداتنا الدينيه ومشاعرنا

واتمنى ان ياتي اليوم ويكون الاجنبي هو الاجنبي وليس ابن نفس الدم واللغه اتمنى ان لايقال على المصري ف بلد عربي اسلامي اجنبي

كما هو الحال ف بلاد المهجر فانت انسان تؤدي واجباتك وتاخذ حقوقك

سيدي يكفي ان اول ماتقع عليه عينيك ف المطار ف اي دولة خليجيه هو انك اجنبي

وانت من ؟؟؟ من ينطق بنفس اللسان ومن نفس الاصول اي اسلام ماتتحدث عنه

عموما لن اطيل ف نقاشي واتمنى ان تكون وجهة النظر وصلت

رابط هذا التعليق

مجرد رأى شخصى

أنا مع الحصول على جنسية أى دولة سواء كانت أجنبية أو عربية مع الإحتفاظ بالجنسية المصرية

أما التنازل عن الجنسية المصرية مقابل جنسية أى دولة أخرى فأنا أراة نوع من عدم الإنتماء

فليس من المعقول أن يكرة الإنسان بلدة ويتنازل عن جنسيتة وهويتة بسبب مجموعة من الأشخاص الذين تسببوا فى فساد المجتمع وتدهورة سياسيا وإجتماعيا وإقتصاديا وأخلاقيا (الحكومة والنظام)

اللهم إنى أعلم أنى عاصيك ...

ولكنى أحب من أطاعك ...

فإجعل اللهم محبتى لمن أطاعك شفاعة تقبل لمن عصاك

اللهم إن أحييتنى غريبا ... فلا تميتنى غريبا

كبير المحاسبين المتخصصين بالمملكة العربية السعودية ودول مجلس التعاون الخليجى

رابط هذا التعليق

الاخ الكريم محمد افندي اشكرك على ترحيبك بي ..

موضوع الهوية والاعتزاز والافتخار بها حق مشروع لكل شخص .. سواء كان هناك ما يفتخر به بجنسيته او لا ..

نعم من حقك ان تتمنى ان لا يغير المصري هويته وان يفتخر بها ويحافظ عليها ..

لهذا يا عزيزي انا اقدر ان تقولوا للاخ كل ما من شأنه ان يبقي هويته ..

وايضاً لابد ان تقدروا لي ترحيبي به وشكره وامنياتي له بالتوفيق ..

واتفهم اختلافكم معه ..

لكن ليس على حساب الانتقاص من بلدي .. او تصويرها له بأمور ليست حقيقية ..

لو لاحظت في بعض الردود .. وهي التي استفزتني للرد .. ان الخلاف لم يكن عن موضوع تغيير الجنسية .. او تغيير الهوية ..

بل ان الخلاف هي في البلد التي سيحصل على جنسيتها ..

ولهذا قلت للاخ العنبي ان يقول نفس الشيء للاخوة الذين يقررون الهجرة للغرب ..

واختلافي مع من سيغير جنسيته السعودية للجنسية المصرية مثلا .. سيكون نفس الاختلاف لمن سيغير جنسيته السعودية للجنسية الامريكية او الكندية او البريطانية على حد سواء ..

اي انني لن اعذره في جنسيات واختلف معه في جنسيات ..

،، مع اجمــل تحيـــاتي

الســــاري

رابط هذا التعليق

الســـاري مشاركة بتاريخ اليوم, 10:54 AM

ذن لماذا الهجرة للسعودية تسبب ارتفاع بالضغط ؟

لماذا لا تكون الهجرة للسعودية .. ايضاً .. حرية شخصية ؟

طبعاً حريه شخصيه واللى عاوز يتنازل عن الجنسيه المصريه وياخد اى جنسيه تانيه هو حر ومافيش حد له عنده حاجه

ولكن يأخى ذكرك للحديث الهجره اللى الله حسستنى ان مصر دى خلاص وان الحل فى السعوديه ده اللى وصلنى من كلامك

ممكن تكون لا تقصد هذا المعنى بالظبط او كنت تقارن بين السعوديه ودول الغرب

شكراً

رابط هذا التعليق

كفايه بقي انفصام في الشخصيه

كلكم عماليين تقولوا مصر مصر مصر

ومعظمكم هاربانين منها

لماذا تناقضون انفسكم

ماذا اعطتكم مصر غير القمع والقهر والاستعباد والاستخفاف بعقولكم

هل سيظل المصريون هكذا مدي الحياه عايشين ب100 وش حتي بينهم وبين نفسهم

تاريخ ايه وفراعنه ايه

انا شخصيا لا افخر بهؤلاء الفراعنة الذين اهدر القران كرامتهم في غير موضع

واني والله لا اجد فرقا بين الفرعون الحالي مبارك افندي وفرعون موسي الملعون

وبعدين الازهر مع كامل احترامي الازهر ده كان زمان

بلاش بقي نضلل بعض اكتر مااحنا مضللين ومغيبين

لايخفي علي احد منا الفتاوي المشبوهه للمرحوم شيخ الازهر ومحاوله مداهنه الحكومه المصريه الفاسده

وللحديث بقيه

رابط هذا التعليق

ومعظمكم هاربانين منها

لماذا تناقضون انفسكم

هل سيظل المصريون هكذا مدي الحياه عايشين ب100 وش حتي بينهم وبين نفسهم

تاريخ ايه وفراعنه ايه

واني والله لا اجد فرقا بين الفرعون الحالي مبارك افندي وفرعون موسي الملعون

لايخفي علي احد منا الفتاوي المشبوهه للمرحوم شيخ الازهر ومحاوله مداهنه الحكومه المصريه الفاسده

وللحديث بقيه

محدش قال اننا راضيين عن سلبيات ف بلدنا لكن هل البديل ان نتنازل عن جنسيتنا لناخذ جنسية اي دولة عربية

لاا ياسيدي كل الدول العربية سواء ف السوء لا ديموقراطية ولا اي حرية ولا اي تقييم للانسان محدش قال اننا بوشوش ولا حاجه

احنا اه فيه مننا اللي هربان وفيه اللي طفشان وفيه اللى اتظلم محدش طبعا كان واخد حقه ف بلده مشي منها من فراغ

وانا واحد من الناس اتربيت بره مصر ومش هقولك ان مش زعلان وعاتب ع مصر لكن انا ارفض ان اخذ جنسية اي دولة عربية

لان كلهم زي بعض وهذا ف راي الخاص ولكل رايه اما دولة متحضرة ومتطورة يسعدني ذلك فما الضير ان اكون مسلما وانتمى لدولة تقيم العلم والكفاءات

واكرر احترم كل الدول ف العالم العربي لكنهم ف نظري سواء

رابط هذا التعليق

herohero مشاركة بتاريخ اليوم, 02:32 AM

وللحديث بقيه

هو الازهر بالنسبه لك شيخ الازهر فقط

الازهر ما زال يمتلىء بالعلماء الافاضل يافندم بس بعيدون عن الاعلام فقط لا غير

تاريخ ايه وفراعنه ايه

انا لا افتخر بأى شىء لم احققه

ولكن ارجوا التفريق بين فرعون المذكور فى القرأن وبين المصريين القدماء عموماً لان هناك فرق شاسع

لماذا تناقضون انفسكم

هذا ليس انفصام فى الشخصيه ياباشا

اتتذكر ماذا قال الرسول صلى الله عليه وسلم عندما اخُرج من مكه !!!!!!!!

رابط هذا التعليق

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

• أضف...