اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

معاه دكتوراه في الطب ممكن ياخد الجنسية السعودية..؟

Recommended Posts

• الردود 41
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

مش فاهم ؟

ايه علاقة الكلام ده بالجنسية ؟

عبدى..تشاء واشاء..ولا يقع فى ملكى الا ما أشاء

فاذا رضيت بما اشاء..أعطيتك ما تشاء

رابط هذا التعليق

اعتقد لازم 18 سنه اقامة فى السعودية

+ الزواج من سعوديه مع الدكتوراة ممكن يجيب الدرجات

"‏{‏‏وَمَن يَتَّقِ اللَّهَ يَجْعَل لَّهُ مَخْرَجًا وَيَرْزُقْهُ مِنْ حَيْثُ لَا يَحْتَسِبُ وَمَن يَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ فَهُوَ حَسْبُهُ إِنَّ اللَّهَ بَالِغُ أَمْرِهِ قَدْ جَعَلَ اللَّهُ لِكُلِّ شَيْءٍ قَدْرًا‏} "

رابط هذا التعليق

ياعم herohero

انا رائي ان الجنسيه السعوديه شئ يشرف اي حد وامنيه ناس محترمه كتير امثال الدكتور صاحب الموضوع

ولو فكرت بعمق شويه تعرف ان فرق كبير انك تعيش علي الارض اللي شرفها ربنا سبحانه بالبيت الحرام

وانك تعيش في بلاد العرايا والمخمورين المجاهرين بالشذوذ والمعاصي واللي بيحموا اليهود اللي نازلين هدم في الاقصي

وبعدين تخيل نفسك سعودي ومدي ما ستحصل عليه من الرفاهيه خاصه لو معاك تعليم محترم وشهادات قيمه

رابط هذا التعليق

الاخ ANNAS

"لا فض فوك" على رأي بتوع اللغة العربية

انا معايا الحمد لله زمالة من امريكا لكن عمري ما افكر اعيش معاهم

اضيف لكلامك كلام الفقهاء في حكم الهجرة لبلاد الكفار

و مخاطر فساد الاولاد اللي تعتبر شبه متحققة

و اللي كتير ما يعرفهوش انه اللي بيهاجر للغرب غالبا ما بيعرفش يدخر..

عشان كدة دايما اللي تلاقيه بيحلم بالغرب تعرف انه عمره ما عاش معاهم

رابط هذا التعليق

ياعم herohero

انا رائي ان الجنسيه السعوديه شئ يشرف اي حد وامنيه ناس محترمه كتير امثال الدكتور صاحب الموضوع

ولو فكرت بعمق شويه تعرف ان فرق كبير انك تعيش علي الارض اللي شرفها ربنا سبحانه بالبيت الحرام

وانك تعيش في بلاد العرايا والمخمورين المجاهرين بالشذوذ والمعاصي واللي بيحموا اليهود اللي نازلين هدم في الاقصي

وبعدين تخيل نفسك سعودي ومدي ما ستحصل عليه من الرفاهيه خاصه لو معاك تعليم محترم وشهادات قيمه

انا مش من حقي اني اعرض وجهة نظري بس معلش اذا من حقي اتكلم سيدي انا اتربيت ف الكويت طول عمري وبشتغل حاليا ف السعوديه

طبعا السعوديين غير مرفهين بالمرة مقارنة بالكويتيين غير ان السعوديين معندهومش اي حريه سياسية عايشين ف بلد ملك اسره واحده سيدي الفاضل دولة مسماه باسم عائلة واحده وتنسب جنسيتك للعائلة هذه حضرتك شوفت بلد متسمية ع اسم اسرة

طبعا حضرتك بتقول رفاهيه ، هل تقصد الرفاهية هي بتركب عربية شيك وبتاكل كبسه

سيدي ليست هناك حرية ولا ديموقراطية هناك

هل تقارن كندا واستراليا المناخ الحر المناخ الذي يضمن لك حرية التفكير والحرية السياسية مامدى التخطيط الموجود ف اي دوله ف العالم العربي سيدي السعوديه تعاني من البطاله وعدم تخطيط للمستقبل

سيدي الانسان بيسعى للعيش ف دولة تقدر قيمة الانسان وحريته ليست دولة تسمى باسم عائلة

انا اتحدث لمجرد المناقشه ولكني عندي حساسية من دول حكم الفرد يعني من السعودية لمصر للمغرب

يعني كله زي بعض

تخيل لما تعيش ف مكان محترم بيحترم الانسان وحريته ويقيم هذا سيدي ربنا يوفقك ويكرمك

واسف مرة تانيه ع تطفلي

رابط هذا التعليق

الاخ ANNAS

"لا فض فوك" على رأي بتوع اللغة العربية

انا معايا الحمد لله زمالة من امريكا لكن عمري ما افكر اعيش معاهم

عشان كدة دايما اللي تلاقيه بيحلم بالغرب تعرف انه عمره ما عاش معاهم

اللي بيهاجر للغرب عشان يعيش انسان تعالى اتفرج ع امتحانات الايلتس ف مصر ناس كفاءات ومعاهم فلوس هدفهم يعيشوا بشر يحسوا بانسانيتهم ويدخروا ليه

فكرة الادخار بس ف مصر والعرب لان دول عايشين ف دول متخلفه مفيش تخطيط

اما ف الغرب هتدخر ليه ابنك بيتعلم تعليم كويس وكمان ف دولة بتخطط وبتقول ايه اليل السوق محتاجه

ياريت حضرتك تبص ع الاخوة اللي ف باب الهجرة شوف كلهم شخصيات كفاءات الادخار ولا يسوى شيئ مع احساسك انك بنى ادم

سيدي ف السعوديه يعني المفروض اكتر ناس تحس برغبتها ف تقييم الانسان هم المقيمين ف السعودية وعموما الخليج سيدي

الكفيييييييييييييييييييييييل

عاوز اكتر من كده تخلف ف حقوق الانسان

رابط هذا التعليق

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته :wub:

أنا كنت ناوى أكتب مشاركة فى هدا الموضوع , لكن لما تابعت المشاركات للآخرين, لقيت الأخ الفاضل / herohero - بسم الله , ما شاء الله - كأنه أحد الكلام من على لسانى و بصراحة ما سابش نقطة من النقط اللى أنا كنت عاوز أتعرضلها الا و اتكلم فيها برأى عادل و منطقى و محترم :) ;) .

جزاك الله كل خير يا herohero

MERCEDES S430 :ninja:

و لا تحسبن المجد تمرا أنت آكله ....................لن تبلغ المجد حتى تلعق الصبرا

رابط هذا التعليق

الاخوة الاحبة

ماجصرتو صراحة...!

اتكلمتو في كل شئ إلا صلب الموضوع....!

والله كان بودي واتمنى ان اي حد يكون عارف انا بتكلم عن الكويت ويعني ممكن تفكر ف اخد جنسيتها الوضع كالاتي بتاخد الجنسية لو كنت مقيم ف الكويت قبل سنة 65 يعني قبل قيام دولة الكويت ولو تزوجت كويتية مش بتحصل ع الجنسية واولادك بيلعنوا اليوم الي جم فيه لاب مش كويتي وام كويستيه والوضع ده بتهيئلي هيكون نفسه في السعوديه

وانا كان معايا حالات زي ده ف المدرسة كانت كارهة نفسها لانه بعد مايوصل 18 سنة زيه زي الغريب غير طبعا ان امه بتعادى اهلها

اما لو بتكلم ازاي تاخد الجنسية الكندية والاستراليه والنيزلاندية الجوازات الملونة ده هتلاقي كتير قوي يدلوك

ونصيحه ابعد عن اي جواز اخضر واخد لي بالك انت

ولا حضرتك بتحب الاخضر ، ع فكرة مابتفرقش سواء نسر او نخله ابعد عن الاخضر

رابط هذا التعليق

اهلا وسهلا بالطبيب راجي .. نتشرف بك كثيراً هنا في المملكة العربية السعودية انت ومن تتحدث عنه .. ونتمنى ان يوفق الله جهودكم وان يعجل عزوجل في تحقيق مطلوبكم ..

و في هذا التوبيك قد تجد اجابة عن تساؤلك :

http://www.egyptiantalks.org/invb/?showtopic=89250

احب ان احيطك علماً اخي الكريم بصفتي سعودي الجنسية انك بإذن الله لن تجد ما قد يصوره لك البعض من انعدام للخير او البطالة او غيرها ، البطالة هنا هي بطالة مقنعة .. بمعنى ان الوظائف موجودة وكثيرة ... ولكن المشكلة هي للاسف بالشباب السعودي نفسه الذي قد استساغ التواكل والكسل ويرغب بالعمل بوظائف مكيفة و بان يكون مدير عام فور تخرجه ..

ونظراً لكونكم من حملة الشهادات العليا فبإذن الله لن تصادفوا مشاكل من هذا النوع ..

وادعوك اخي الكريم اذا تحقق لكم ذلك ان تسكنوا بالمنطقة الغربية ( جدة - المدينة بالذات ) فأغلب سكان هذه المدينتين ينحدرون من اصول عربية و اسلامية متنوعة ، والحمدلله لم نسمع منهم من قرر تغيير جنسيته مثلا او الهجرة ، هذه اوروبا وامريكا امامك .. هل سمعت عن مهاجرين خليجيين او سعوديين ؟ .. هل سمعت عن هولندي من اصول سعودية او عن ايطالي من اصول قطرية ؟ او نرويجي من اصول كويتية .. ؟

الحمدلله الاوضاع هنا مريحة ، وما دامت نيتكم الهجرة لله تعالى فاتوسم ان يحقق لك الله مطلبكم لاخلاص نيتك ..

اما عن ما قد تسمعه من البعض بحكومة الفرد وغيره .. فيا اخي العزيز .. اعلم ان السعوديين يرون في غالبيتهم ان حكومتهم ولله الحمد - رغم بعض زلاتها واخطائها - الا انها افضل بكثير من الباقيين .. هل تود ان تصدق ذلك بنفسك ؟ زر بنفسك منتديات السعوديين ( اختر اي منتدى تشاء ) و تأمل في اسماء الاعضاء وتوقيعاتهم .. ستجد في غالبيتهم من يحملون صور الملك ويعتزون به .. التسمية باسم عائلات لم ولن يكن بدعة بين الامم .. بل هي سنة في ممالك الاسلام .. من الدولة الاموية والعباسية والايوبية والعثمانية وغيرها ..

لا توجد لدينا قوارب للموت .. لم نسمع عن تراص السعوديين في السفارات رغبة بالهجرة والخلاص .. بل العكس .. ما نعانيه هو الهجرة اللاشرعية الى حدودنا الجنوبية والشمالية على حد سواء ..

بل حتى ان المبتعثين السعوديين رغم ان عددهم بالالاف بالسنة الواحدة كما لابد انك تعلم ... لم نسمع عن من قرر منهم الحصول على جنسيات البلاد المختلفة التي هاجروا اليها .. رغم ان الكثير منهم تزوجوا من هناك او عاشوا مدداً تخول لهم الحصول على جنسية تلك البلاد .. لماذا في رأيك ؟

يكفي فقط ان يذهب اي مواطن سعودي لاي سفارة غربية .. ويقول لهم انه لم يستطع التكيف مع احكام الاسلام هنا ويرغب بالهجرة لبلادهم .. ليكون الترحاب الشديد من السفارات والذي قد يصل بهم لاستضافته بالكونغرس كما حصل مع بعض النماذج الشاذة ... مع جعله يلقي خطاباً او اثنين عن حقوق الانسان تلبية لرغبات لا تخفاك من جانبهم ..

كما ارجو ان لا تقيس تجربة الحصول على الجنسية ممن لم يحصل عليها ويطلق احكاماً من منطلق تجربته كوافد .. انت ستكون ابناً للبلد بإذن الله .. وحتماً لن تكون الامتيازات التي ستحصل عليها كابن للبلد مشابهة للوافد ابداً .. وعندما يقارن لك احد في ما تفعله الدول الغربية بمساواتها .. فاعلم ان حالات البلاد ليست سواء .. هناك فرق بين دول استعمرت قديماً وحديثاً وبالتالي وقعت عليها التزامات كما في حالة بريطانيا مع الهنود وفرنسا مع المغاربيين .. وكلاهما مع الافارقة .. هناك فرق بين الدول ذات الهوية الواحدة و الدول ذات التعددية .. هناك فرق بين دول تتمتع بموارد قوية يحق لها احتضان الجميع وبين دول لا تزال نامية تسعى لتأمين رفاهية ابنائها اولاً .. ان لم يعجب هذا التحليل البعض .. دعهم يلتفتوا للوراء قليلاً قبل الثورات الصناعية في حال الدول الغربية .. عندما سادت العنصرية باشنع صورها في تلك المجتمعات ..

اخي الكريم .. التوجه السائد الآن في المملكة العربية السعودية يتجه نحو التقدم العلمي ، وهذه رغبة شخصية للملك عبدالله بن عبدالعزيز لا شك انك لمستها فيا لميزانيات الضخمة التي ترصد للتعليم والجامعات الكبيرة ذات النقيات العالية التي تم انشائها وارسال الالف المبتعثين سنوياً للدول المتقدمة للدراسة .. اخي الكريم .. هنا بامكانك بكتابة عريضة واحدة للملك او لاحد الامراء ان تجعل الدولة تتكفل بعلاجك بالمانيا .. فقط ان تحضر تقريراً طبياً يثبت ذلك ..

هنا بامكانك ان تدرس مجاناً .. ان تستثمر .. ان تحصل على قطعة ارض .. ان تدفع لك الدولة قروضاً للاعمار .. ان تدفع لك الدولة قروضاً للزواج .. او لترميم مسكنك .. مع فترات سداد طويلة وميسرة لا يزيد ما تدفعه فيه عن 400 ريال فقط ..

هنا بامكانك الحصول على قروض بنكية ميسرة وبلا فوائد .. وبامكانك الحصول على منحة قطعة ارض بمجرد تقديم استمارة خاصة لامانة المنطقة التي تقيم بها ..

ليس هذا فقط .. ان لم يعجبك كل هذا بامكانك ان تتنقل بين دول الخليج ببطاقتك الشخصية فقط .. وان تقيم في ايها شئت .. وان تستثمر وتعامل فيها كانك ابناً لها ..

ولن اتكلم عن الاستقرار الروحي والطمأنينة لاني لا اشك بانك لمستها خلال فترة تواجدك معنا ..

وفي النهاية .. اعود من جديد لأدعو لك الله ان يحقق لكم ما تريدوه .. وان اشكر الاخت annas على ردها .. وصدقني ستجد كل الاحترام الذي تستحقه .. فاحترام الشخص يعود لذاته قبل ان يعود لجنسيته ..

ولا اجد ما اختم به سوى هذا الحديث الشريف ..

عن أمـيـر المؤمنـين أبي حـفص عمر بن الخطاب قال: سمعت رسول الله يقـول: { إنـما الأعـمـال بالنيات وإنـمـا لكـل امـرئ ما نـوى، فمن كـانت هجرته إلى الله ورسولـه فهجرتـه إلى الله ورسـوله، ومن كانت هجرته لـدنيا يصـيبها أو امرأة ينكحها فهجرته إلى ما هاجر إليه }.

،، مع اجمــل تحيـــاتي

الســــاري

رابط هذا التعليق

تحياتنا للاخ الساري والحمد لله انه اعطى المعلومات الكافيه للاخ الطبيب المقيم

ولي تعقيب بسيط سيدي لو نظرت لمؤهلات الناس اللي بتهاجر الى كندا او استراليا فهم ف اوضاع مادية ممتازة سواء في مصر او خارج مصر وهم يعلمون ان ما يحصلونه ف اي دولة ف العالم العربي ماديا هو افضل بكثير من اي دولة اوروبيه

لكنها الحرية انا اعلم انه ليس هناك موطان سعودي هاجر الى اي دولة غربية ولكن هذه مرحلة بعيده ولسه بدري عليها سيدي ع حد معلوماتي المتواضعه ليس مسموح للعسكريين الزواج من جنسيات اجنبية وكذلك الحال عندنا ف مصر

هل هذه الحرية سيدي هل ياخذ رايك ف اي قرار ولا نا ايضا ياخذ راي ف اي قرار

هل ياسيدي تشعر ان ثروات وخيرات بلدك توزع بالعدل ليس من حقي ان اتحدث لان هذا شان داخلي لكن كما انه منتدى للمصريين وحضرتك بتتناقش فيه فاسمح لي ان نتبادل الادوار

سيدي ما يربو اليه المهاجر ليس المال انا لااتحدث عن المصري الذي يسعى لتزويج ابنائه يمكن ماتراهم من مصريين خاصة ف السعوديه هكذا لكن هناك الكثير من يتوق الى نسيم الحرية الى نسيم الرقي

سيدي ليست هناك دولة عربية تقيم الانسان سيدي انت تعلم ان هناك دول حكامها يأخذون نصيب من ثرواتها "زي ماينقول في مصر بلطجه" هاتلي دوله عربية واحده تم فيه محاسبة مسئول

سيدي الحياه ليست مولات او سيارت دفع رباعي او ارز بسمتي وفاكهة ومظبي ومندي

الانسان يرتقى بعقله وروحه سيدي نسيم الحرية والديموقراطيه

ومع كامل احترامي وتقديري دولالمهجر لاتقبل الا بالكفاءات فلا استطيع ان اتصور ان يكون مواطن ينتمي لبلد تعاني من نقص ف الكفاءات وتستقدم العمالة من كل حدب وصوب

يذهب ابنائهم لدول المهجر والمثل اللي مصري بيقول " اللي مالوش خير ف اهله مالوش خير ف حد"

اظن وجهة النظر واضحه لماذا لا تستعين كندا بالكفاءات الخليجيه

سيدي اعود واكرر هوا الحرية ونسيمها لا يفتقده الا من يشعر ويتوق ليتنفسه

اما اذا كانت امنينا هي ف الكل والمشرب وركوب السيارت الفارهة فدول المهجر ليست هي المكان المناسب

الحضارت يا سيدي لاتبنى بالسيارت والاكل والمشرب

اوعدنا يارب بهوا الحرية ونسيمها

التي اتمنى ان يشمه من حرموا منه ، الحريه سيدي لها طعم رائع ان تتحدث وتتناقش ف قضايا وطنك تشعر بالمواطنة وليس انتمائك بل جنسيتك تنسب لعائلة ما

سيدي المثل المصري بيقول " لاتعايرني ولا اعايرك الهم طايلني وطايلك" ولا تقلق فالايام قليله وسترى من يركبون الجمال هربا ليس البحر هيركبوا جمال حتى البحر لكن لسوء الحظ ليست هناك دول قريبة من البحر ممكن تبقوا تعدوا ع مصر -_-

والايام قريبة سيدي للتزاحم ع السفارات فلا تقلق سيدي ما ياتي من الارض سياتي له يوم ويزول والدليل اغني اغنياء العالم ليس من ورا ما ياتي من الارض بل ما يتي من عقله

فالامم تبنى بالعقول والافكار وليس بغير ذلك تبنى الامم

ويسعدني ان اري دولة عربية كالشقيقه الرائعه المسلمة ماليزيا

كم هو حلم ان نرى دولة عربية كذلك

رابط هذا التعليق

اهلا وسهلا بالطبيب راجي .. نتشرف بك كثيراً هنا في المملكة العربية السعودية انت ومن تتحدث عنه .. ونتمنى ان يوفق الله جهودكم وان يعجل عزوجل في تحقيق مطلوبكم ..

و في هذا التوبيك قد تجد اجابة عن تساؤلك :

http://www.egyptiantalks.org/invb/?showtopic=89250

احب ان احيطك علماً اخي الكريم بصفتي سعودي الجنسية انك بإذن الله لن تجد ما قد يصوره لك البعض من انعدام للخير او البطالة او غيرها ، البطالة هنا هي بطالة مقنعة .. بمعنى ان الوظائف موجودة وكثيرة ... ولكن المشكلة هي للاسف بالشباب السعودي نفسه الذي قد استساغ التواكل والكسل ويرغب بالعمل بوظائف مكيفة و بان يكون مدير عام فور تخرجه ..

ونظراً لكونكم من حملة الشهادات العليا فبإذن الله لن تصادفوا مشاكل من هذا النوع ..

وادعوك اخي الكريم اذا تحقق لكم ذلك ان تسكنوا بالمنطقة الغربية ( جدة - المدينة بالذات ) فأغلب سكان هذه المدينتين ينحدرون من اصول عربية و اسلامية متنوعة ، والحمدلله لم نسمع منهم من قرر تغيير جنسيته مثلا او الهجرة ، هذه اوروبا وامريكا امامك .. هل سمعت عن مهاجرين خليجيين او سعوديين ؟ .. هل سمعت عن هولندي من اصول سعودية او عن ايطالي من اصول قطرية ؟ او نرويجي من اصول كويتية .. ؟

الحمدلله الاوضاع هنا مريحة ، وما دامت نيتكم الهجرة لله تعالى فاتوسم ان يحقق لك الله مطلبكم لاخلاص نيتك ..

اما عن ما قد تسمعه من البعض بحكومة الفرد وغيره .. فيا اخي العزيز .. اعلم ان السعوديين يرون في غالبيتهم ان حكومتهم ولله الحمد - رغم بعض زلاتها واخطائها - الا انها افضل بكثير من الباقيين .. هل تود ان تصدق ذلك بنفسك ؟ زر بنفسك منتديات السعوديين ( اختر اي منتدى تشاء ) و تأمل في اسماء الاعضاء وتوقيعاتهم .. ستجد في غالبيتهم من يحملون صور الملك ويعتزون به .. التسمية باسم عائلات لم ولن يكن بدعة بين الامم .. بل هي سنة في ممالك الاسلام .. من الدولة الاموية والعباسية والايوبية والعثمانية وغيرها ..

لا توجد لدينا قوارب للموت .. لم نسمع عن تراص السعوديين في السفارات رغبة بالهجرة والخلاص .. بل العكس .. ما نعانيه هو الهجرة اللاشرعية الى حدودنا الجنوبية والشمالية على حد سواء ..

بل حتى ان المبتعثين السعوديين رغم ان عددهم بالالاف بالسنة الواحدة كما لابد انك تعلم ... لم نسمع عن من قرر منهم الحصول على جنسيات البلاد المختلفة التي هاجروا اليها .. رغم ان الكثير منهم تزوجوا من هناك او عاشوا مدداً تخول لهم الحصول على جنسية تلك البلاد .. لماذا في رأيك ؟

يكفي فقط ان يذهب اي مواطن سعودي لاي سفارة غربية .. ويقول لهم انه لم يستطع التكيف مع احكام الاسلام هنا ويرغب بالهجرة لبلادهم .. ليكون الترحاب الشديد من السفارات والذي قد يصل بهم لاستضافته بالكونغرس كما حصل مع بعض النماذج الشاذة ... مع جعله يلقي خطاباً او اثنين عن حقوق الانسان تلبية لرغبات لا تخفاك من جانبهم ..

كما ارجو ان لا تقيس تجربة الحصول على الجنسية ممن لم يحصل عليها ويطلق احكاماً من منطلق تجربته كوافد .. انت ستكون ابناً للبلد بإذن الله .. وحتماً لن تكون الامتيازات التي ستحصل عليها كابن للبلد مشابهة للوافد ابداً .. وعندما يقارن لك احد في ما تفعله الدول الغربية بمساواتها .. فاعلم ان حالات البلاد ليست سواء .. هناك فرق بين دول استعمرت قديماً وحديثاً وبالتالي وقعت عليها التزامات كما في حالة بريطانيا مع الهنود وفرنسا مع المغاربيين .. وكلاهما مع الافارقة .. هناك فرق بين الدول ذات الهوية الواحدة و الدول ذات التعددية .. هناك فرق بين دول تتمتع بموارد قوية يحق لها احتضان الجميع وبين دول لا تزال نامية تسعى لتأمين رفاهية ابنائها اولاً .. ان لم يعجب هذا التحليل البعض .. دعهم يلتفتوا للوراء قليلاً قبل الثورات الصناعية في حال الدول الغربية .. عندما سادت العنصرية باشنع صورها في تلك المجتمعات ..

اخي الكريم .. التوجه السائد الآن في المملكة العربية السعودية يتجه نحو التقدم العلمي ، وهذه رغبة شخصية للملك عبدالله بن عبدالعزيز لا شك انك لمستها فيا لميزانيات الضخمة التي ترصد للتعليم والجامعات الكبيرة ذات النقيات العالية التي تم انشائها وارسال الالف المبتعثين سنوياً للدول المتقدمة للدراسة .. اخي الكريم .. هنا بامكانك بكتابة عريضة واحدة للملك او لاحد الامراء ان تجعل الدولة تتكفل بعلاجك بالمانيا .. فقط ان تحضر تقريراً طبياً يثبت ذلك ..

هنا بامكانك ان تدرس مجاناً .. ان تستثمر .. ان تحصل على قطعة ارض .. ان تدفع لك الدولة قروضاً للاعمار .. ان تدفع لك الدولة قروضاً للزواج .. او لترميم مسكنك .. مع فترات سداد طويلة وميسرة لا يزيد ما تدفعه فيه عن 400 ريال فقط ..

هنا بامكانك الحصول على قروض بنكية ميسرة وبلا فوائد .. وبامكانك الحصول على منحة قطعة ارض بمجرد تقديم استمارة خاصة لامانة المنطقة التي تقيم بها ..

ليس هذا فقط .. ان لم يعجبك كل هذا بامكانك ان تتنقل بين دول الخليج ببطاقتك الشخصية فقط .. وان تقيم في ايها شئت .. وان تستثمر وتعامل فيها كانك ابناً لها ..

ولن اتكلم عن الاستقرار الروحي والطمأنينة لاني لا اشك بانك لمستها خلال فترة تواجدك معنا ..

وفي النهاية .. اعود من جديد لأدعو لك الله ان يحقق لكم ما تريدوه .. وان اشكر الاخت annas على ردها .. وصدقني ستجد كل الاحترام الذي تستحقه .. فاحترام الشخص يعود لذاته قبل ان يعود لجنسيته ..

ولا اجد ما اختم به سوى هذا الحديث الشريف ..

عن أمـيـر المؤمنـين أبي حـفص عمر بن الخطاب قال: سمعت رسول الله يقـول: { إنـما الأعـمـال بالنيات وإنـمـا لكـل امـرئ ما نـوى، فمن كـانت هجرته إلى الله ورسولـه فهجرتـه إلى الله ورسـوله، ومن كانت هجرته لـدنيا يصـيبها أو امرأة ينكحها فهجرته إلى ما هاجر إليه }.

كفيت ووفيت .

والله ما قصرت .

خالص تحياتى

عبدى..تشاء واشاء..ولا يقع فى ملكى الا ما أشاء

فاذا رضيت بما اشاء..أعطيتك ما تشاء

رابط هذا التعليق

طبيب مقرب على 10 سنين في السعودية

و معاه دكتوراه

هل صحيح ممكن ياخد الجنسية....؟

و ايه الاجراءات...ووقتها قد ايه...؟

السلام عليكم

اعتقد ان مثل هذه الاسئلة يجب ان تتوجه بها الى الادارة المسئولة عن الاحوال المدنية وتملأ الطلب للحصول على الجنسية العربية السعودية وبالطبع لديهم لائحة تنفيذية تطبق للحصول على الجنسية، حتى يتأهل الطلب يجب أن يحصل المتقدم على مجموعة من النقاط حتى يقبل طلبه ومن ثم النظر فى باقى الاجراءات والاشتراطات .

من هذه الشروط مثلاً أن يكون حاصل على شهادة عليا بمعنى ماجستير فما فوق في تخصص الطب أو الهندسة أو أحد التخصصات العلمية الأخرى.

الاقامة في المملكة لمدة لا تقل عن 10 سنوات .

قم بالبحث بنفسك عن اللائحة التنفيذية في موقع وزارة الداخلية وفي موقع وكالة الأحوال المدنية .

وادعو الله ان لايصاب السعوديون بعدوى قوارب الموت والا يقفوا فى طوابير المهاجرين من السعودية الى مصر حيث ان الايام دول. والا يأتوا مصر على الجمال كالبين العون كما حدث ايام سيدنا يوسف .

--

{وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11)

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم
مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)
A nation that keeps one eye on the past is wise!A
A nation that keeps two eyes on the past is blind!A

رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة
رابط
القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة
رابط سلسلة كتب عالم المعرفة

رابط هذا التعليق

سيدي ليست المشكلة في الطوابير اوغيره المشكلة ف وجود تخطيط فانا لا اجد اي امل لغد مشرق ف دولة ف عالمنا العربي

ياجماعه نبقى واقعيين مادام هناك حكم للفرد مفيش امل ليست هناك خطط مستقبليه وليس هناك اي تخطيط للاجيال القادمة اتمنى ان السعوديه وكل الدول العربية تكون محسنة التخطيط والله انا هكون ف غاية السعاده اليس عندما تكون دولة عربية تمتاز بتخطيط جيد ورؤى مستقبليه كلنا سنتمنى ان نحصل على جنسيتها

كفانا يا اخ ساري كلام واسقاطات ليس لها معنى ليست طوابير الهجرة او قوارب الموت هي السبب ف اي مشكلة

وياسيدي نحن نعلم ان السعوديه وغيرها من دول الخليج لا يوجد عندها طوابير وهانحن ف انتظار النهضة الواعده التي ستشرف اي عربي ليس السعودي فقط

اتمنى ان يعلو شان دولة عربية اتمنى ان تكون زي ماليزيا

واذا حضرتك بتحب تتكلم فاظن مع كامل احترامي وتقديري اقتصاديات الخليج هي اقتصاديات ريعيه فلا يمكن اعتبارها اقتصادات تقليديه يعني فيه بترول بنبيعه وبفلوسه بنعيش مافي بترول مافي موني

رابط هذا التعليق

الاخ herohero تحية لك ولردك الكريم ..

عزيزي herohero .. ذكرت الحريات في ردك اكثر من عشر مرات .. ذكرتني بخطابات بوش التي يتراهن فيها الصحفيين بعدد المرات التي يذكر فيها كلمة " الحرية " بمختلف مرادفاتها اثناء خطابه ..

عزيزي .. كلمة الحرية كلمة فضفاضة .. لم اذكرها في ردي ولم يسأل عنها الاخ كاتب الموضوع .. بل ان الحرية هي ما جعلته يفر من تلك البلاد لأنه وكما ذكر بالحرف ..

( انا معايا الحمد لله زمالة من امريكا لكن عمري ما افكر اعيش معاهم

عشان كدة دايما اللي تلاقيه بيحلم بالغرب تعرف انه عمره ما عاش معاهم ) ..

الحرية .. هناك حرية الكتابة والصحافة .. التي قد لا تفتقدوها في مصر .. هناك حرية المعتقد .. هناك حرية المسائلة في مال الدولة .. هناك حرية الشواذ وحرية الاجهاض وحرية الخيانات الزوجية وحريات لا تنتهي ..

المهم ان الشخص الذي ينتوي الهجرة لاي مكان يحدد ما هو هدفه .. في تلك البلاد الحرية ليست دائماً في صفك .. ابنك هناك منذ سن السادسة عشرة بامكانه ان يغادرك متى ما اراد .. بامكانه ان يرفع عليك قضية .. بامكان الفتاة ان تهرب مع عشيقها .. لا داعي لان تهرب .. تذهب فقط .. ولو اعترض الوالد سيكون هو المسؤول امام سلطات تلك البلاد ..

في جامعات بعض تلك الدول يمنع النقاب .. وتعيش الحرية .. يمنع التعدد ويباح الزنا .. انواع المخدرات ..

لا ننكر مميزات المجتمع الغربي .. لكن هل يصلح مع توفر البديل وان كان اقل ؟ .. هل ينظر المرء لحالته فقط .. ام تكون نظرته طويلة الامد .. تمتد لترى وضع ابنائه في مراحل المراهقة .. والشباب .. من سيصادقون ؟ .. بطباع من سيتطبعون ؟..

عزيزي الموضوع ليس تعايرني واعايرك كما ذهب رايك .. ما نحن فيه ليس لفضل لنا .. بل لتطبيق الشريعة اولاً قدر الامكان .. ثم ما انعم الله به على البلاد من خيرات طبيعية ..

ولا اتمنى ان تتحقق ما تقوله من عودة لايام الفقر والعوز التي عاش عليها اسلافنا .. لا يا اخي .. لم ولن اغتر بوضعنا واعاير غيري - معاذ الله - .. ولن اقول انما اوتيته على علم عندي .. بل هو فضل الله يؤتيه من يشاء ..

الرجل يسأل عن وضع الجنسية السعودية .. لم يسأل عن مميزاتها او سلبياتها .. وحدد كلامه بقوله ان هدفه الله عزوجل اولاً واخراً ّ.. لم يطلب الحرية او يطلب الرفاه ..

ومداخلتي ما كانت الارداً على ما ذكرتموه من بطالة وضياع حقوق ودولة تتسمى باسم عائلة وغير ذلك ..

كلامك عن الكفاءات الخليجية وغيرها انها لا تطلب بالخارج .. هذا صحيح .. لا يوجد عرض من دولهم .. ولا يوجد طلب من دولنا .. لا يوجد سوق بلا عرض وطلب ..

هناك نموذج دبي الرائد .. فلماذا تنظر لماليزيا ؟ .. هناك قطر .. هناك الكويت بحريات البرلمان لديها واستجواب الوزراء الدائم .. نعم ثمة مميزات عربية ..

لم ولن اعاير احداً كما اعتقدت انت والاخ Mohammad .. بل ما اقوله ان بلدنا يرحب باخوانه العرب .. واتمنى من كل قلبي ان يتحقق مراد الدكتور ويتوفق .. فالعقول المصرية من المع وانجب العقول .. وان تستفيد الدول العربية من خبرات هذه العقول افضل من ان يستفيد منها الغرب .. وجهة نظري على الاقل

،، مع اجمــل تحيـــاتي

الســــاري

رابط هذا التعليق

الاخ herohero تحية لك ولردك الكريم ..هناك نموذج دبي الرائد .. فلماذا تنظر لماليزيا ؟ .. هناك قطر .. هناك الكويت بحريات البرلمان لديها واستجواب الوزراء الدائم .. نعم ثمة مميزات عربية ..

لم ولن اعاير احداً كما اعتقدت انت والاخ Mohammad .. بل ما اقوله ان بلدنا يرحب باخوانه العرب .. واتمنى من كل قلبي ان يتحقق مراد الدكتور ويتوفق .. فالعقول المصرية من المع وانجب العقول .. وان تستفيد الدول العربية من خبرات هذه العقول افضل من ان يستفيد منها الغرب .. وجهة نظري على الاقل

اخي العزيز اراك تلف وتدور حول نفس النقطة ماذكرته واضح هو ان تعيش حر لافرق بين شخص واخر الفرق هو الانتاج والكفاءة اوباما لو كان ف مصر او السعوديه كان هيحكم سيدي انا عندما ارغب ف انتماء ف بلد انتمى اليها بالكامل وماتذكره من فساد يحدث ف كل دولنا العربية والمدعيه بعض عادات الاسلام وهي ابعد ماتكون عنه سيدي انا ارى مسلمين ينزعون العباية بمجرد ركوبهم الطائرة ف بلدي وبلدكم سيدي ف الغرب ترتدي النقاب وهي مقتنعه ليس لفرض الدولة عليها

اما عن دبي فهي نجحت ف تغيير واقع لكن اتقارنها بماليزيا اظنك نسيت من اللذي اسهم بفكره ف دبي انسيت مهاتير محمد

اين دبي من ماليزا النهضة للاسف تقيسها بالنايات وبالسيارت سيدي النهضه بالصناعه والتطور العلمي سيدي لن تتطور دولنا اللتي معنا جنسياتها او غيرنا يسعى لاخذ جنسيات غيرها الا اذا كانت هناك حرية

نعم اكرهها الف مره عندما يكون التميز للمبدع والمتقن لعمله ترتقي دولنا وعندك ف السعوديه التقييم ليس مبني ع الكفاءة ولا تكن مناقضا للواقع عندكم رشاوي تدفع للتعيين ف اماكن معينة للاسف كماهو حادث ف بلدي العزيز

سيدي عندما يفضل اهل الثقه ع الكفاءة فالموضوع منتهى اما الغنى فهو غنى العقول والنفس

من هو اغنى ملك ف العالم ومن هم اغني 100 شخصيه ف العالم اجميعهم من اصحاب ثروات البترول اغنى رجل مكسيكي من اصل لبناني لم يترك له احد بئر بترول وبيل جيتس كذلك وغيرهم الكثير

انا وغيري كثيرون يحلمون بالنتماء للبلد التي تقيم ع اساس الكفاءة وليس الثقه

والحرية تكون مكفوله بالحديث وتداول السلطة اما حرية انتوا ماذا ترودون هاهو الارز والفراخ واللحم والسيارت والشرب ماذا ترودون هذه ليست حرية للبشر

واتحداك لو وجدت دولة عربية فيها غير ذلك

انا احترم تجربة الكويت الديموقراطيه وانا تربيت هناك وبحق نموذج ديموقراطي يعطي امل لكن ماذا تفعل وسط هذه الظلام

احلم وغيري الكثير بدولة جنسيتها تعطيني الحرية تعطيني معرفة ثروات بلادي اين توزع احلم بجنسية دولة تخطط لابنائي

احلم بزمن اعيشه كزمن العادل الخليفه عمر بن عبدالعزيز

رابط هذا التعليق

سلام للجميع بعد التحية والسلام,,,,

وتحية خاصة للاخ(الساري)

لن يكون تعقيبي على نقطة الجنسية بحد ذاتها لانها موضوع(سيادي للدولة)وليست على مستوى الاراء الشخصية....لكني سأعقب على موضوع الحرية والحكم الفردي الشمولي واحترام الانسان ال...خ

علينا ان نعرف ان تلك المفاهيم (نسبية) وليست مطلقة....ومجتمع الغرب (تحديدا) لا يتمتع بتلك المفاهيم (كما نتخيل)

وقد عشنا في الغرب و تعاملنا مع غربيين ومع عرب مقيمين معهم جنسيات غربية ال...خ وكان واضحا ان الامور نسبية ولها عدد زوايا لانهائيه

فهناك خطوط حمر لا يمكنك تجاوزها .....لكن يحدث احيانا ان طموحات المهاجر الجديد اقل بكثير من سقف المسموح فيظن ان الحرية وحقوق الانسان ال...خ مطلقه..........غير انه توجد واجبات بالمقابل وثمن يجب ان يدفع

لاانكر انني شخصيا اكون سعيدا ايما سعادة عندما ازور اوروبا وتكاد الفرحة لا تسعني من جمال البيئة والحياة وتمضية الاوقات ومقابلة البشر

لاكنني لا اتمنى ان اعيش هناك حتى الموت فانا اذهب هناك بذهنية السائح.....اما لو اخترت ان اكون مواطنا لي نفس حقوقهم وعلى نفس واجباتهم فيكون لزاما على (شئت ام ابيت) ان اتقبل جميع ماسنه المجتمع.....مثل حق الفرد ان يؤمن با لالحاد او الشذوذ او العلاقات خارج نطاق الزواج فكيف ان كان من افراد اسرتي!!!!!!! وماذا ساستفيد من علو المكانة العلمية او السياسية او المادية اذا خسرت اخلاقي وديني؟؟قد اتظاهر انني مودرن وسبور ومتطور لكن من داخلي اتمزق كمدا او ابتعد عمن يعرفوني......

ولكل مجتمع حاجات ملحة قد تختلف عن مجتمع اخر ...فنحن مثلا(وبامانة) لا نحتاج الديمقراطية الغربية وانشاء الاحزاب اللبرالية والاشتراكية والشيوعية ال...خ بل ما يهمنا الدين والاقتصاد مثلا....

فمثلا بعض اصدقاء العمل الفليبينين يذكرون لي انه في شبابهم كانوا معارضين للحكم(الشمولي) لماركوس -او واحد قبله-وتقييد حرية الصحافة ال....خ وكانوا يحلمون بالحرية وما الى ذلك....لكنهم الان يحلمون لو عاد بهم الزمن لايام حكمه.....فايامه كانت الفلبين افضل من تايوان وماليزيا وكان الماليزيون يعملون لديهم ولم تكن اعداد الفليبينيين العاملة بالخارج هائلة ال...خ

اعلم اني قد خرجت عن الموضوع لكني اردت ان اوضح ان الامور نسبية..................

وبالنسبة ان بلادنا (باسم الاسرة المالكة) فهذا مما يتشرف به المواطنون وليس في ذلك اي قهر او فرض الماضي والحاضر زاخران بتسمية الدول على اسماء مؤسسيها فهناك

الدولة الاموية-العباسية-العثمانية-الفاطمية

اميركا (على اسم البحار الايطالي امريكو)

كولومبيا(على اسم البحار كولومبوس)

بوليفيا (تيمنا باسم سيمون دي بوليفار)

واخيرا اسم (مصر) نسبة الى مصرائيم بن قفطائيم من احفاد نوح عليه السلام

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

:Zamalek: راية في البلكونه...

شاره عالعربية....

زملكاوي عيلتي كلها زملكاويه :dance:  

رابط هذا التعليق

لاانكر انني شخصيا اكون سعيدا ايما سعادة عندما ازور اوروبا وتكاد الفرحة لا تسعني من جمال البيئة والحياة وتمضية الاوقات ومقابلة البشر

لاكنني لا اتمنى ان اعيش هناك حتى الموت فانا اذهب هناك بذهنية السائح.....اما لو اخترت ان اكون مواطنا لي نفس حقوقهم وعلى نفس واجباتهم فيكون لزاما على (شئت ام ابيت) ان اتقبل جميع ماسنه المجتمع.....مثل حق الفرد ان يؤمن با لالحاد او الشذوذ او العلاقات خارج نطاق الزواج فكيف ان كان من افراد اسرتي!!!!!!! وماذا ساستفيد من علو المكانة العلمية او السياسية او المادية اذا خسرت اخلاقي وديني؟؟قد اتظاهر انني مودرن وسبور ومتطور لكن من داخلي اتمزق كمدا او ابتعد عمن يعرفوني......

هذا الكلام الذي ذكرته اخي مسافر هو لب ما اريد قوله للاخ هيرو الذي يصر ان يعيدنا ويحدثنا عن التقدم المنشود والطموح والمدينة الفاضلة التي ينبغي للدول العربية ان تكون عليها .. والا .. فلا تفكر ابداً بالحصول على جنسيتها ..

يا عزيزي هيرو كل ما ذكرته صحيح .. لم اقل اننا دولة فاضلة .. بل نحن دولة لها ميزاتها وسلبياتها .. لكن الموضوع ليس عن ما ينبغي ان تكون عليه دولنا العربية .. الموضوع باختصار هو عن رغبة احد الاخوة العرب بالحصول على جنسية دولة عربية اخرى .. يبحث عنها له .. لعائلته .. لم ياتي ليتحدث عن نظريات معايير تقدم الامم .. وعما اذا كان سيحصل على منصب ملك المملكة العربية السعودية ان حصلت له الجنسية .. لتاتيني بمثال اوباما وغيره ...

يا عزيزي نعرف ان الحرية هناك افضل ولهم معايير رائعة في حقوق الانسان .. ولكن ما اقوله لك هل هذه الميزات كافية كي يهاجر ويستوطن هو وعائلته واحفاده وذريته ؟ ..

مثال ماليزيا رائع .. ومثال دبي ايضاً رائع .. ولا ينقص من قدر دبي انها حصلت على مكانتها من نظريات مهاتير او غيره .. لكني ذكرت مثال دبي عندما صورت قتامة الوضع العربي .. وطلبت مثالاً لذلك .. فأتيتك بالمثال ..

ثم يا عزيزي لم تذكر حرفاً عن الهجرة التي تحدث عنها الاخ كاتب الموضوع وفصلها ووضحها هو انه يهاجر طلباً للمناخ الشرعي الملتزم الذي يستطيع ان يربي فيه ابنائه بثقة واطمئنان لتعيدني مرة اخرى عن الحريات والحقوق وغيرها ..

ثم الاخ ليس ببعيداً عنه المناخ الغربي حيث حصل على الزمالة من هناك .. وهرب منها كما قال لاجل ابنائه .. لتقول لي اوباما ولديكم رشاوي ؟ ..

عزيزي هيرو .. صدقني .. المملكة العربية السعودية ليست المدينة الفاضلة .. ليس هذا ما اريد قوله لك او له .. لكن لدينا مناخ ديني وحرية بسقف عالي للمسلمين من اهل السنة .. نعم لدينا وساطة ورشاوي احيانا كأي مجتمع لكن بنسبة اقل بكثير من نظرائنا .. لدينا عمل لمن يريد العمل فعلاً والدليل كمية العمالة الوافدة .. ولدينا بطالة لمن يريد ان يصبح مدير عام فور تخرجه ..

الاخ كاتب الموضوع لا يريد مجتمعا تسود فيه مساواة عمياء لا فرق بينه وبين الباقيين .. لا فرق بين الرجل والمرأة .. لا فرق بين الطبيعي والشاذ .. لا فرق بين المؤمن والملحد .. يريد وكما قال وكتب بحروف واضحة مجتمع يعيش فيه هو وابنائه بمناخ ملتزم ..

ثم هل لو كان اوباما لا يزال مسلماً .. هل سيطمح او يفكر بالرئاسة الامريكية ؟

لو كان مسيحياً .. هل كان سيطمح او يفكر بالرئاسة الامريكية لو كان يكره اليهود ؟

ليس المجتمع الغربي بهذه الوردية التي تفكر بها ..

،، مع اجمــل تحيـــاتي

الســــاري

رابط هذا التعليق

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

• أضف...