اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

انا مسلمة,.. ولكن!!


بنت شعنونة

Recommended Posts

الموضوع دا اتفتح زي ما انا ها اكتبه كدا مع دكتور "استشاري" عندنا

وكنا مجموعة من البنات وهوا

وللأسف "او مش عارفا اقول ايه" هوا كان مقتنع بكلامه مليون المية لدرجة انه ابتدا يبرجلنا احنا البنات وطلعنا قعدنا نتكلم في الموضوع دا اكتر من ساعتين لدرجة اننا تهنا!! :)

كان بيتكلم عن مكانة المراة في الأسلام وانه فيه حاجات كتير يا احنا فاهمينها غلط يا اما وصلتلنا غلط

كمثال ضربة

يوم ما الرسول دخل المدينة فيه مقولة كلللللللللللناااااااااا درسناها وهوا ان الأنصار من مدى ترحيبهم بالمهاجرين كانوا بيقتسموا معاهم كلللللللل حاجا حتى زوجاتهم

يعني المتجوز اتنين كان يطلق واحدا عشان يديها لآخوة المهاجر

وهوا استنكر الموضوع دا جدا وقال بالحرف

ليه يعني؟

متجوز جحشتين.؟؟

يعني ايه واحد يقتسم مراته مع واحد تاني؟ مش معقول؟

بيني وبينكم احنا كلنا تنحنا وما عرفناش نرد :huh:

لآنه انا نفسي من زمااااااااااااان من اول مرة درست فيها الجملة دي وانا بجد مش بلعاها ولا قادرة استوعبها

وبعدين تطرق الحوار الى انه كللللللللللل حاجا في القران عن الستات

يعني مثلا

حرام نحط برفانات برا البيت

حرام من غير حجاب

حرام الضحك بصوت عالي

حرام النظرة

حرام الخلخال؟

حرام الكعب

حرام حرام حرااااااام!!!!!!!

طب والراجل؟

فين الحرام بتاعه؟؟؟؟؟؟؟؟؟ cl: rs:

ليه كمية الأحكام اللي انزلت للنساء كتييييييييير جداااااااااا عن احكام الرجال؟؟؟

وكلها منع؟

طب فين المباح؟

واشمعنى الرجل عنده مباحات بالهبل؟

دا حتى الرسول عليه الصلاة والسلام لما طلع وشاف جهنم قال انه شاف اكترها من النساء!!!!!!

كمااااااااااااااااااااااااااااااان :o

طب لييييييييه كدا؟؟؟؟؟؟؟

حد يلحقني بقى

لآنه انا و 5 بنات غيري اتبرجلنا جدا من ساعتها

وبجدددددددددددددددددددددد

مش عارفا ارد عليه ولا على نفسي اللي تاهت في كمية الأسئلة الغاضببببببببببة جداااااااااا دي rs:

وانا من البلد ديييييييييييي

رابط هذا التعليق
شارك

  • الردود 64
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

حضرتك ممكن تفتحى موقع اسلام ويب و تدورى فى الفتاوى هناك

و الأسئلة اللى مالهاش رد عندكن يكون جوابها ..الله اعلم روح إسأل شيخ و ماتموتش بغيظك وياريت تطلبوا منه الحديث فى تخصصه ..يمكن يكون افيد من الخترفة و الهذيان فى الدين.

وياريت تبلغيه ان موضوع الايثار بين الانصار و المهاجرين صحيح و نقله ثابت و انه لا يقدر على عقوبة إساءة الادب عند الحديث عن صحابة رسول الله و لا نسائهن فإن كان يرضى ان يقال عن امه او اخته أو زوجته جحشة فلن يوجد مسلم يرضى بهذا التشبية السخيف لزوجات صحابى فليتق الله و ليحفظ لسانه.

اما عن منطقية الحادثة نفسها ووجاهة السبب فهى موجودة ..أناس فقراء مهاجرين تركوا خلفهم اموالهم و اولادهم نصرة لله و رسوله نزلوا على قوم يحبون من هاجر اليهم و يؤثرونهم على انفسهم حتى فى الاموال و الازواج فلماذا الاستغراب ؟

لم يعب الرسول الكريم و لا احد من بعده هذا التصرف من الصحابى الانصارى بل يعتبر من امثلة "يؤثرون على انفسهم و لو بهم خصاصة" و يا ليته يذكر باقى الحديث عندما رفض المهاجر "عبد الرحمن بن عوف" ذلك العرض و قال لصاحبه دلنى على السوق فتاجر و كسب و تزوج.

أما موضوع القيود على المرأة فمثله مثل غيره لم يكتفوا بما يرونه من اجساد و زينة النساء بالحرام و يردون للمرأة أن تتحرر اكثر و تقع فى غضب الله اكثر و اكثر و يحتالون بحيل جديدة كل يوم و منها التشكيك فى اوامر و نواهى الدين.

أيريدكن كالحلوى المكشوفة فى الشوارع يعف عليها الذباب ؟

مايضيره هو اذا لم تتعطر زميلته فى العمل او لم تكشف له عن ذراعيها و لا قدميها و لا زينتها ؟

و ما يضيرها هى إذا تزينت لزوجها او فى عدم حضور اجانب عنها ؟

الاسلام اعطى للنساء حقوق قبل ان يكلفهن بواجبات و على المتضرر و المتضررة أن تبحث لها عن سماء اخرى تظلها و عن ارض اخرى تعيش عليها بعيداً عن سماء و ارض الله سبحانه و تعالى

و ربنا يهدينا و يهديه و يهديكن الى الحق و الانصاف .

اللهم إني أعوذ بوجهك الكريم وكلماتك التامة من شر ما أنت آخذ بناصيته اللهم أنت تكشف المغرم والماثم، اللهم لا يهزم جندك، ولا يخلف وعدك، ولا ينفع ذا الجد منك الجد، سبحانك وبحمدك.

0_bigone.gif

رابط هذا التعليق
شارك

اعطى للنساء حقوق قبل ان يكلفهن بواجبات

فين الحقوق؟؟

و على المتضرر و المتضررة أن تبحث لها عن سماء اخرى تظلها و عن ارض اخرى تعيش عليها بعيداً عن سماء و ارض الله سبحانه و تعالى

يعني المسلم التايه اللي حس انه مش فاهم حاجا وعاوز يفهمها اقوله روح اشرب من البحر؟

انا حاسا انه رد حضرتك دا معناه " هوا كدا عاجبك عاجبك مش عاجبك اشرب من البحر؟ rs:

وبالنسبة لآسلام ويب

انا فتحته وما وصلتش لحاجا للأسف :huh:

ها احاول ادور تاني

بس على فكرة يا دكتر صابر

اول مرة ازعل من رد لحضرتك

توقعت رد مختلف تماما!! cl:

وانا من البلد ديييييييييييي

رابط هذا التعليق
شارك

يا دكتورة ..

هناك من الاسلام ماهو معلوم بالضرورة و زى ما حضرتك ذكرتى فى بداية الموضوع

كللللللللللل حاجا في القران عن الستات

بمعنى ان لديه فكرة عن حكم الاسلام فى هذة المواضيع و لكنه لا يستسيغه و هذا هو ما عنيته بالمتضرر او المتضررة

أما من لا يعلم او عنده مشكلة فعليه بالسؤال و لكن لعالم موثوق فيه و لا يكن سؤاله لغيره (كما سئلكن) استنكاراً ورفضاً و أن يكون السؤال للتعلم و الاصلاح لا للجدل و الاصرار على الرأى.

و إن شئت رجعت لموقع صيد الفوائد

http://saaid.net/female/index.htm

فستجدين ما تبحثين عنه بإذن الله

من اسلام ويب:

تعاليم الإسلام خير منصف للمرأة

http://www.islamweb.net/php/php_arabic/Sho...&Option=FatwaId

لابأس بالزينة للرجال والنساء بضوابطها التي لا تخرجها عن حدود الشرع

http://www.islamweb.net/php/php_arabic/Sho...&Option=FatwaId

و هذا هى قيود على الرجال :

يجوز للمرأة لبس كل أنواع الحلي بخلاف الرجل

http://www.islamweb.net/php/php_arabic/Sho...&Option=FatwaId

لا حرج في خرم أذن النساء للحلية دون الرجال

http://www.islamweb.net/php/php_arabic/Sho...&Option=FatwaId

و عن النساء و أهل النار

http://www.islamweb.net/php/php_arabic/Sho...lang=A&Id=36508

عنوان الفتوى : معنى "تكثرن اللعن وتكفرن العشير"

تاريخ الفتوى : 24 جمادي الثانية 1424

السؤال

تفسير الحديث الشريف (يكثرن اللعن ويكفرن العشير)

الفتوى

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد: فقد روى البخاري ومسلم ، عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه، قال: خرج رسول الله صلى الله عليه وسلم في أضحى أو فطر إلى المصلى فمر على النساء فقال: يا معشر النساء تصدقن فإني أُريتكن أكثر أهل النار. فقلن: وبمَ يا رسول الله؟ قال: تكثرن اللعن وتكفرن العشير. ومعنى الحديث: أن السبب في كون النساء أكثر أهل النار هو: أنهن يكثرن اللعن، واللعن هو الدعاء بالطرد من رحمة الله، ويكفرن العشير: أي الزوج. قال الباجي في شرح الموطأ: وقال الهروي: يريد بقوله: ويكفرن العشير الزوج، سمي عشيرًا لأنه يعاشرها وتعاشره. وهو قول أكثر أهل اللغة والتفسير. وقال مكي في قوله تعالى: (وَلَبِئْسَ الْعَشِيرُ)[الحج:13] أي الخليط والصاحب. وقال مجاهد: العشير: يعني الولي، يريد - والله أعلم - أنه يقوم له مقام العشير. اهـ والله أعلم.

و أيضاً :

http://www.islamweb.net/php/php_arabic/Sho...〈=A&Id=8569

عنوان الفتوى : المتبرجة شر النساء

تاريخ الفتوى : 18 ربيع الأول 1422

السؤال

يقال إن المتبرجات ملعونات عند الله ما صحة هذا الكلام؟

الفتوى

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد: ‏

فلا شك أن التبرج مذموم عند الله تعالى. وهو من فعل نساء الجاهلية، ومن سمات، ‏المنافقات ومن أسباب دخول النار. قال الله تعالى: ( ولا تبرجن تبرج الجاهلية الأولى) ‏‏[الأحزاب:33] وثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: " خير نسائكم الودود ‏الولود المواتية المواسية إذا اتقين الله، وشر نسائكم المتبرجات المتخيلات وهن المنافقات، لا ‏يدخل الجنة منهن إلا مثل الغراب الأعصم) أخرجه البيهقي في سننه.‏

وثبت عنه صلى الله عليه وسلم أنه قال: "صنفان من أهل النار لم أرهما: قوم معهم سياط ‏كأذناب البقر يضربون بها الناس، ونساء كاسيات عاريات مميلات مائلات، رؤوسهن ‏كأسنمة البخت المائلة، لا يدخلن الجنة ولا يجدن ريحها، وإن ريحها ليوجد من مسيرة ‏كذا وكذا" أخرجه الإمام أحمد في المسند، والإمام مسلم في الصحيح.‏

ومعنى كاسيات عاريات: أنهن لابسات ثياباً رقاقاً تصف مفاتنهن ومحاسنهن. وقيل معناه: ‏أنهن يسترن بعض بدنهن ويظهرن بعضه. وقيل معناه: أنهن كاسيات من الثياب عاريات ‏من لباس التقوى والعفاف.‏

وعلى كل المعاني فهذا هو التبرج، وتلك صفات المتبرجات. ‏

وهذا الوعيد الشديد كافٍ لمن تؤمن بالله واليوم الآخر، في الزجر عن التبرج وإظهار الزينة ‏لمن لا يحل له أن يراها. وهو أشد من مجرد اللعن الذي سأل عنه السائل.‏

والله أعلم.‏

الخلاصة ..نعم أكثر أهل النار النساء بما كسبت أيديهن و اساليب النجاة معروفة فلماذا لا تأخذين بها و كل من تعرفين من النساء و تكونين من الناجين ؟

و لا عايزين نسأل الله عن اسباب مشيئته و قدره -و العياذ بالله -؟

اللهم إني أعوذ بوجهك الكريم وكلماتك التامة من شر ما أنت آخذ بناصيته اللهم أنت تكشف المغرم والماثم، اللهم لا يهزم جندك، ولا يخلف وعدك، ولا ينفع ذا الجد منك الجد، سبحانك وبحمدك.

0_bigone.gif

رابط هذا التعليق
شارك

بصراحة موضوع لذيذ .. ويفتح النفس على التحليل .. و التفكر ... رغم أن لي تحفظ على بعض الأمور التي قيلت فيه .. ولا أعتقد يا شعنونة أن د.م. صابر يقصد أن يكون حاداً في رده .. فحدته إنصبت على هذا الإستشاري المدعي .. والذي من الواضح أنه يتكلم عن غير علم .. وهذه آفة الناس هذه الأيام .. فلقد بات يتكلم في الدين كل من هب ودب ...

السبب في عدم تقبلنا لهذه الأمور الآن يا أستاذة شعنونة .. ليس لأنها أمور غريبة بطبيعتها .. أو لأننا قد إستيقظنا فجأة بعد أربعة عشرة قرناً فتنبهنا إلى أننا كنا مخدوعين ومضحوك علينا وأننا كنا مسلمين بأمور دون ان نناقشها أو نتسائل إن كانت منطقية أم لا .. ؟

ولكن السبب الأساسي هو فينا نحن .. نحن الذين قد تغيرنا .. أو بمعنى أصح نظرتنا للأمور تغيرت .. عن نظرة الجيل الأول الذي تلقى القرآن وما تلاه من قرون .. وذلك نتيجة دخول مؤثرات كثيرة خارجية على حياتنا وإختلاطنا بثقافات أخرى ..

هذه الثقافات أدخلت على حياتنا أمور .. إعتقدنا من شدة تسليمنا لها ونتيجة لشيوعها .. بأنها أمور طبيعية وأنها من أصل عاداتنا وثقافاتنا بل وديننا .. ولكن الحقيقة أن هذه الأمور دخيلة علينا .. ولكن من طول بقائها معنا .. اصبحت جزءا منا ومن تفكيرنا .. حتى أصبحت العادات الأصيلة هي الدخيلة .. بينما أصبحت الثقافات المستوردة هي الأصل .. ونتج عن ذلك أن الناس أصبحت ترفض أن تتخلى عن هذه الأمور المستحدثة المستوردة على ديننا وثقافتنا .. وفي نفس الوقت ترفض تقبل أو عودة الأمور الأصيلة في ديننا والتي أصبحت غريب وشاذ حتى مجرد التفكير فيها ...

مثلاً ...

نحن نسمع أناس كثيرون يقولون .. أن السيدات في مصر كن متبرجات في العشرينات والثلاثينيات من القرن الماضي .. وأن السيدات في مصر لم تعرف الحجاب إلا مع بداية السبعينيات وظهور الجماعات الإسلامية .. ويستنتجون من ذلك أن الأصل في المرأة هو السفور ..

والذي يقول هذا الكلام .. هو يعتقد أن فترة العشرينيات والثلاثينيات هي الأصل في ديننا وثقافتنا .. والحقيقة أنها كانت بداية الإستثناء .. وبداية شيوع الثقافات الأخرى وتداخلها مع ثقافتنا الإسلامية ...

وهذا ليس فقط في الأشياء المادية المحسوسة كمسألة الحجاب .. ولكن حتى في المفاهيم والقيم .. فلقد تأثرت مفاهيمنا .. أوعلى الأصح فقد تشوهت مفاهيمنا .. وأصبحنا ننظر إلى الأمور بعيون هذه الثقافات .. ونسينا كيف هي نظرة ديننا وتقاليدنا لهذه الأمور ...

مثلاً ..

مسألة الزواج .. إختلط بها الحب والرومانسية بصورة شديدة مع رغبة متوحشة في إمتلاك الآخر .. وخاصة من طرف المرأة .. فيما بات يُعرف بــ "الرومانسية المتوحشة " .. مع حالة من الهيام والسهد وسهر اليالي قبل الزواج على أغاني أم كلثوم .. وعمرو دياب , وشيرين .. وعبد الحليم ..وأنا لك على طول خليك ليا ....

هذه الحالة لم يعشها الناس في الماضي , لأن نظرة الناس للزواج في الماضي وبالتأكيد في القرن الأول " أطهر القرون " .. كانت مختلفة .. أغلب البنات الآن تتزوج لأنها عايزة تعيش قصة حب .. وذلك نتيجة قصص الغرام التي ملأت أفلامنا ومسلسلاتنا .. هذه الأفلام شكلت ثقافة الزواج في مصر وفي العالم العربي عامة ... وأصبحت البنت حتى في علاقتها مع خطيبها أو زوجها تقلد كيف كانت بطلة الفيلم تتعامل مع خطيبها أو زوجها .. وتتوقع منه أن يتصرف معها كما تصرف البطل في الفيلم مع زوجته ..

أما النساء في الماضي فكان لهن هدف آخر من الزواج .. وخاصة نساء العهد الأول .. الذين لم تلوث عقولهن حفلات الزواج في الفنادق والقاعات , والأثاث المستورد , والأجهزة الحديثة والأدوات التي يجب أن تكون كلها متوفرة في بيت الزوجية قبل أن تخطو فيها خطوة واحدة .. وشهر العسل الذي يفضل أن يكون في شاليه على الساحل الشمالي أو في أوروبا .. والشبكة التي يجب أن لا تخلوا من خاتم سوليتير ..

وبالطبع فإن الفتيات اللواتي ينظرن إلى الزواج هذه النظرة سيصعب عليهن بالتأكيد أن يتفهمن كيف كانت نظرة نساء المسلمين الأوائل لأمر كهذا .. وأعني به أمر أن تترك زوجها وتتزوج من شخص آخر .. فكيف تتساوى نظرة من تشترط أن لا يتم الزواج بدون فرح مع من كانت تتزوج ومهرها آية من القرآن ..

ولا أعتقد أن من كانت تدفع بأبنائها دفعاً لكي يستشهدوا في القتال في سبيل نصرة الدين .. سيصعب عليها أن تدفع بنفسها لتترك زوجها وتتزوج من شخص آخر ولخدمة الإسلام أيضاً ..نحن هنا نتحدث عن عقليتين مختلفتين تماماً في كل شيئ .. ليس فقط في نظرتهن للزواج , ولكن في نظرتهن للحياة بشكل عام .. ولذلك سيصعب على بنات هذه الأيام أن يتقبلن أو يتفهمن ذلك ..

فهؤلاء النساء .. قد تلقين الرسالة في مهدها .. وهذا قد أحدث تغيير شامل فيهن ومنذ أول يوم وطأت فيه أرض المدينة قدم خير خلق الله .. فلم يحتاج إيمانهن لسنوات حتى يصل إلى عنان السماء.. وهذا الايمان جعلهن يترفعن عن أمور كثيرة .. فلقد شعرن أنهن جنديات في خدمة الإسلام .. جنديات في معركة مستمرة طول الحياة .. فأيقن بأن نفوسهن فداءاً له ولإعلاء كلمته .. وكان تركهن لبيت الزوجية والزواج من شخص أخر .. والذي نراه نحن بأنه شيئ لا يصدق .. كن ينظرن هن إليه على أنه أقل القليل الذي من الممكن أن يقدمنه لرفعة الدين ..

هؤلاء نسوة عقم زماننا أن يجود بمثلهن ...

تم تعديل بواسطة Seafood

سيتوصل المصريون إلى حلول لمشاكلهم ...عندما يكفون عن النظر إليها

بعيون أمريكية

يقاد للسجن من سب الزعيم .. ومن سـب الإله فإن النـاس أحـرار

يخاطبني السفيه بكل قبح *** وآسف أن أكون له مجيبا

يزيد سفاهة وأزيـد حلما **** كعود زاده الاحراق طيبا

رابط هذا التعليق
شارك

عزيزتى شعنونه ...المشكله يا عزيزتى ان الناس مش بتقرأ السيره صح و ممكن واحد ياخد كلمه يسمعها من حد و يكررها زى البغبغان دون فهم و دون اعمال عقل لكن لما الواحد يشغل عقله شويه و يتسأل و يجد المصدر الحقبقى لتساؤلاته حايعرف قد ايه الدين عظيم ...المهم

فيه كتاب جميل ياريت تشتريه و حاتلاقى فيه مفاجات بجد تريحك و تخليكى تردى على المشككين و المغرضين و هو كتاب"تحرير المرأه فى عصر الرساله" لعبد الحليم ابو شقه و هو 6 أجزاء ماشاء الله كل جزء افضل من التانى , وفيه جزء عن الأحاديث المشهورة الضعيفه و منه حاتعرفى ازاى اختلطت على مر السنين أوامر الدين الجميل بأشياء لا تمت للدين بصله و لا تربطها به رابط و انما عادات و تقاليد و افكار منغلقه و أحاديث ضعيفه و روايات مكذوبه و تفسيرات خاطئه......

المهم نيجى لتساؤلاتك :

1- حكايه اقتسام الأنصار لزوجاتهم دى لم يرد فيها الا الحادثه التى اشار اليها الأخ د.صابر و التى عرض (مجرد عرض) أحد الأنصار على عبد الرحمن بن عوف و رفض هذا العرض و لم يذكر أى حادثه اخرى الا هذه

2- السيده زينب بنت الرسول كان زوجها مشرك و هاجرت دونه و لم تتزوج بعده و كانت تنتظر اسلامه لحبها الشديد له (يعنى حب الزوجه لزوجها مافيهوش حاجه أهو ومش حرام و حكايه النساء الوائل الزواج عندهم غير الزواج دلوقتى دى غريبه شويه ) و فعلا حين اسلم رجعت اليه دون عقد جديد

3- بعد صلح الحديبيه كان الرسول يرد المهاجرين من الرجال و لا يرد المهاجرات من النساء يعنى اللى سايبه زوجها المشرك لا تعود اليه و هنا احترام لقرارها و عدم غصبها على العيش مع من لا تريده

4- الحديث عن ان اكثر اهل النار من النساء و ذكر السبب من انهن كاسيات عاريات و انهن يكفرن بالعشير لتنبيه النساء بتفادى هذا السبب و فى نفس الحديث ان اكثر اهل الجنه من الفقراء فهل معناه ان الأغنياء فى النار ؟؟

5- موضوع عورة المرأه ده افضل تكريم لها و على فكره اللى بينادوا بالمساواة انا فى رأيى ان المساواه ان اكون انا و الرجل فى مكان واحد لا يميزنى عنه الا مجهودى و تفكيرى و قدراتى الذهنيه و المهنيه لكن انت عارفه كويس ان لو واحده اتدلعت شويه فى الكلام و لا لابسه قصير و لا كاشفه جسمها تبقى فين المساواة دى ده انا حابقى ملفته خالص قوى جدا و الناس حا تتلم على انا و اللى حايحاول يتقرب لى اكتر و يلبى طلباتى بسرعه علشان ينول الرضا الغريزة موجوده اكتر فى الرجل و دى السبب فى التناسل ..

معلهش يا شعنونه الموضوع محتاج منك قرأه أكتر و سمع أقل و صدقينى كل ما تسألى و تبحثى عن اجابه حاتلاقيها بس المهم تبحثى فى المكان الصح ....عارفه.لما تخلصى الكتاب ده حا تكونى انتى اللى بتدافعى عن الأسلام و تهاجمى من يهاجمه...الأسلام دين و معجزته انه لا يلغى حريه الفرد و يحترم رغباته طالما فى الأطار الصحيح و ليس هناك ما يسمى بأنى أفنى نفسى فداءا للدين لأننا مش رهبان و ليس هناك انفصال بين حياتنا الطبيعيه كبشر و حياتنا كمسلمين .....و صدقينى اقرى اكتر و اسمعى اقل

تم تعديل بواسطة Farida

*اللهم انى اشكو اليك ضعف قوتى و قلة حيلتى و هوانى على الناس

*اللهم و لى امورنا خيارنا و لا تول امورنا شرارنا

* الساكت عن الحق شيطان أخرس

* الشعوب تستحق حكامها

رابط هذا التعليق
شارك

وبعدين تطرق الحوار الى انه كللللللللللل حاجا في القران عن الستات

يعني مثلا

حرام نحط برفانات برا البيت

حرام من غير حجاب

حرام الضحك بصوت عالي

حرام النظرة

حرام الخلخال؟

حرام الكعب

حرام حرام حرااااااام!!!!!!!

طب والراجل؟

فين الحرام بتاعه؟؟؟؟؟؟؟؟؟ :huh:  cl:

الموضوع بسيط جداً ... فهذا إنسان عديم المباديء وأتحدى إن كان بيصلي ولا بيركعها حتى او بيقرأ قرآن ... وكل ما في الأمر بإنه بيحاول يستدرج بنات - مش عايز اقول سُذج - و بيعمل زي الشيطان بالظبط اللي بيزين للإنسان سوء عمله ويغلف له الباطل بالشيكولاته ويقول له كُل يا جميل بالهنا والشفا ..

بالظبط بالظبط زي الرجل المنحل الذي يحاول إقناع إمرأة ما ويقولها يا شيخة جواز أيه وكلام فارغ أيه ده مسئولية وقيود خلينا عايشين مع بعض كده في سعادة وهناء يعني هما اللي إتجوزوا خدوا أيه ؟

وأتحدى أيضاً بان يكون متزوج .. وإلا يا دكتورة إسأليه كده وقولي له إحنا ممكن نطبق اللي انت بتقول عليه ده من تحرر المرأة من ملابسها وانها تحط كولولنيا وتحط حلاوه وجاتوه كمان ... بس على شرط لما تطبقه على مراتك الأول وتطلعها للناس في الشارع يتفرجوا عليها ..

أما تطاوله على الصحابة والصحابيات في عهد الرسول فهو جهل وفسوق منه .... ومن الواضح إنه ماكملش تعليمه وعامل زي اللي قرأ أيه " يا أيها الذين أمنوا لا تقربوا الصلاة ... " ووقف لحد كده وقال خلاص ياخواننا لا صلاة بعد اليوم ...

فهل قرأ هذا الشخص عن أي صحابي من الأنصار تقاسم زوجاته مع أي صحابي من المهاجرين ؟ لم يحدث أبداً

يعني الموضوع بالبلدي كده يا دكتورة زي ما الناس الفلاحين اللي زيينا كده في مصر لما يجيله ضيف فجأه يقوم يقول له ده انا لو أعرف انك جاي كنت دبحت لك عيل من عيالي ... فهل هو فعلاً هأيقوم يدبح عيل من عياله ؟

وهل وصلت الدرجة يا دكتورة أنه يشككم في الحقوق التى اعطاها الإسلام للمرأة ؟.. المرأة التى كانت مثل المتاع أو السلعة في الجاهلية يتوارثها الجميع لدرجة أن إبن الزوج كان بيرث زوجة أبيه بعد موته ومن حقة أن يتزوجها او يببيعها في سوق العبيد ..

وهل قرأ هذا الجهول بإن المرأة على مر العصور كانت لا ترث قبل الإسلام ولا تتعلم ويعتبرها الكثيرون مخلوق نجس ..

وجاء الإسلام فجعل من النساء عالمات في الدين ومحاربات وممرضات وامهات مؤمنين ومدراس لإعداد المسلمين الحقيقيين وكرمها وعززها وجعلها في التكليفات والحقوق مثل الرجل ... وإسأليه كده إنه يجيب أية من القرأن يتحدث فيها الله عن عمل أو عبادات للرجال وحدهم فقط دون النساء ؟

ده إنسان شهواني كل اللي يهمه في المرأة البرفان واللبس والخلخال .. ما عنده زوجته لو متزوج يلبسها زي ماهو عايز .. لكن ان يطلب هذا من الآخريات فهذه هي سلوكيات الحيوانات فقط .

وبعدين أي مباحات التى يتكلم عنها للرجال .. فهل مباح للرجال بان ينظروا إلى مثل هؤلاء النساء المتبرجات الذي يريد ان يراهم هكذا هذا الشخص ؟

وهل هناك في الإسلام أي إباحة لشيء محرم للرجال .. يعني مثلاً الخمره حلال للرجاله وحرام للستات ؟

وبعدين ده انا توقعت إنك تكوني بحر في العلوم يا شعنونة ده انتي دارسه في السعودية يعني دارسه فقه وعقائد وتجويد ..... إلخ يعني المفروض إحنا اللي نسألك وإنتي اللي تفتينا ...

الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق ..

و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة ..

فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً ..

و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً

رابط هذا التعليق
شارك

لا حول ولا قوة الا بالله

هذا الرجل يشكك فى أحكام القرآن!!

يقول الله عز وجل فى محكم آياته

بسم الله الرحمن الرحيم

" قل إنما حرم ربى الفواحش ما ظهر منها وما بطن" سورة الأعراف 31

"ذلك ومن يعظم حرمات الله فهو خير له عند ربه" الحج 30

صدق الله العظيم

تبارك الخالق المصور عز وجل خلقنا على احسن صورة وفضلنا على سائر المخلوقات واختار لنا خير السبل للهداية إلى طريقه وقال " وما خلقت الإنس والجن إلا ليعبدون" صدق الله العظيم.

اختى جاء الدين والمرأة تـُملــٌـك للرجل وتورث بعد موته لأخيه ولا يحق لها ان ترث وكانت تقتل فى مهدها، كانت المرأة أبغض عندهم فى موقع ادنى من "الجحشة" فأمرنا الله بأن نتزوجها بموافقتها ، وحفظ لها ذمتها المالية ، ولا نرثها كرها، والا نتزوج من اخواتنا ولا امهاتنا الى باقى المحرمات ,ان نغض أبصارنا عن مفاتنها لنحفظ لها قيمتها فى المجتمع فلا يجترأ الجميع عليها كأنها سلعة تعرض على أرصفة الطرق، أخبر الله انه لا يجوز ان تقذف زوجتك بالتهم من دون اربعة شهود، ومن رمى محصنة كذبا يجلد.

اراد الله ان يعيد للمرأة مكانتها وكرامتها التى اغتصبت منها، فهل هناك من يخبرنا أن المرأة تحفظ كرامتها عندما تخرج كاشفة عارية تتخطفها اعين الرجال وينتهكوا عوراتها، ويعاملونها معاملة الشاة حتى إذا ما وطئت صارت تنبذ وتلقى عليها قاذورات الناس فهل من يطالب بذلك يحفظ لها حقوقها أم يريد أن يخدعها لتترك كرامتها وعفتها؟!!

لماذا كانت احكام التحريم على المرأة اكثر من الرجل أعتقد بأن هذا ان دل فإنما يدل على خوف الله عز وجل على هذا المخلوق الضعيف فأراد ان يحيطه بكل وسائل حمايته من الغواية وبحيث لا يستطيع ان يحرم المرأة من حق من حقوقها فى حفظ نفسها وصون عرضها فارتبط ذلك بمحارم الله.

اختى احذرى فالجرة الفارغة تصدر أصوتا اعلى من الممتلئة، وليس كل متحدث بعالم وليس كل ناصح بأمين، فالله اعطانا عقولا تفكر وأعيننا تبصر وكتابا نهتدى به.

واعلمى ان المرأة مثل الجوهرة ان عرضت على الجميع ذهب بريقها وجمالها واصبح الذجاج اغلى منها وزينة المرأة الحياء وليس العطور ولا ادوات التجميل ولا السفور فتلك ادوات تجميل السلعة حتى تشترى وتباع بأغلى سعر والمرأة فى ديننا ليست سلعة.

والله اعلى واعلم

هذا رأيى الخاص وانا لست بعالم ولكنى احب دينى فإن اخطأت فاحسب على الله انى حاولت والله هو المجزء.

لطالما فقدت الأمل فى هذه البلد الميت... ولكن اليوم تعود الروح للجسد الموهون وتجري فى شريانه دماء الأمل ...فانتظروا بترالأطراف الفاسدة من الجسد.

"لا اله الا انت سبحانك ... إنى كنت من الظالمين"

"سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم"

رابط هذا التعليق
شارك

صراحة انا لااجد في كلام هذا المدعي الا ذئب يسعي لتجميع اكبر عدد من الفرائس ليلتهمها لااكثر ولا اقل

وكونه جاهل حتى في بديهيات اساسية في امور الدين لهي كارثة لاتجعله اصلا يصلح للعمل في مهنة شريف كالطب .

صراحة مسألة مؤسفة جدا ان يكون بيننا هذه العقليات التي لاتستحق الا الرمي في اقرب مزبلة cl:

وشكرا لاخونا الدكتور صابر على رده المفصل ولاختنا فريدة

وياشعنونة ليس كل مايلمع ذهبا

يعني كونه دكتور لايعني انه يصلح للحديث معه في مثل هذه الامور

ولي عودة لمناقشة بعض النقاط الواردة في رد الاستاذ الفاضل سي فوود ورأيه في المرأة

بصراحة يعني استغربت عدة نقاط وردت بردك استاذنا الفاضل واود مناقشتها معك :huh:

مٌر الكلام

زي الحسام

يقطع مكان ما يمر

اما المديح سهل ومريح

يخدع صحيح ويغٌر

والكلمة دين

من غير إيدين

بس الوفا

ع الحر

رابط هذا التعليق
شارك

وشكرا لاخونا الدكتور صابر على رده المفصل ولاختنا فريدة

أيه يا لايت ؟!!!! .. اولع لك اللايت عشان تشوفي خيال واحد كان معدي جنب التوبيك ده ورد برضوا ولا أيه ؟!!! stnd:: :huh:

ماشي ماشي أما أشوف أخرت التجاهل ده أيه ...

معليش ياخوانا للمداخلة اللي مش في مكانها دي ...

يالا كملوا

الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق ..

و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة ..

فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً ..

و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً

رابط هذا التعليق
شارك

شانا ايه الى انت بتقوليه ده؟

نا علمت كده

فين عقلك

ناسيه كل ده:

اوصيكم بالنساء خيرا

رفقا بالقوارير

وعاشروهن بالمعروف

كل ما اعترض عيه الطبيب المبجل وضع لحفظ المراه وصيانتها وعفتها

اما حقوقك يا شانا:

1- لك ذمه ماليه منفصله لا دخل لزوجك فيها من ارث او ما يؤل اليك منه نفسه ما ان تنتقل ملكيته اليك والنقل بالهديه ايضا.

2- لا تغيير لاسمك وشخصيتك بالزواج بل تحتفظى باسمك وليس كنساء الغرب .

3- حق العشره بالمعروف وان تسكنى من حيث يسكن زوجك لا اقل ولا ادنى وان تأكلى من حيث يأكل لا اقل ولا ادنى وهذا واجبه ومأمور به من الله عز وجل

4- اذا طبقنا الالسام الحق ليس عليك ان تفعلى اى شىء حين الزواج بل على الرجل كل شىء من منزل وفرش وسكن وطعام ولك الكلمه الطيبه والوجه الحسن والقول اللين .

هل حقا لا تعرفى حقوقك؟

وكيف كرمك دينك؟

وكيف حافظ عليك وعلى كرامتك؟

شخص مشوش يستطيع ان يبرجلك انت وزملاءك ؟

انا زعلت منك

ابن مصر

إن ربا كفاك بالأمس ما كان.... يكفيك فى الغد ما سوف يكون

 

رابط هذا التعليق
شارك

هؤلاء نسوة عقم زماننا أن يجود بمثلهن ...

هذا صحيح فعلا

فاين نحن من امهات المؤمنين و الصحابيات المتفقهات !!

لكن الشئ بالشئ يذكر :huh:

فاين اى شاب من شباب هذه الايام من رجال فجر الاسلام وما تلاه من سنوات مضيئه !!

اين الرجل الذى يستحق ان تتزوجه المراه لما يحفظ من القرآن او لورعه و تقواه و اخلاصه فى دينه لوجه الله وحده !!

الحقيقه التباكى على احوال نساء هذه الايام مع مقارنتهن بنساء عهد الرسول عليه الصلاة و السلام اصح شائع جدا فى كثير من المنتديات دون ان يخبرنا احد عن السبب الذى دفع الرجال الذين يذكروننا ليل نهار بقوامتهم الى ان ينحدورا هم ايضا ويصبحوا فى وضع لا يمكن معه مقارنتهم برجال عصر الرسول !! المراه تضحى حين يوجد الرجل الذى يستحق ان تضحى من اجله stnd::

"أَمْ مَنْ يُجِيبُ الْمُضْطَرَّ إِذَا دَعَاهُ وَيَكْشِفُ السُّوءَ وَيَجْعَلُكُمْ خُلَفَاءَ الْأَرْضِ أَإِلَهٌ مَعَ اللَّهِ قَلِيلًا مَا تَذَكَّرُونٌَ"

صدق الله العظيم

-----------------------------------

قال الصمت:

الحقائق الأكيده لا تحتاج إلى البلاغه

الحصان العائد بعد مصرع فارسه

يقول لنا كل شئ

دون أن يقول أى شئ

tiptoe.gif

مريد البرغوثى

رابط هذا التعليق
شارك

هذا

الدكتور هو كما ذكر الاخوة

غرضه غير شريف وهو يود هدم النزعة الدينية بالتشكيك فى الدين

لغرض فى نفسه

والله أعلم

مصر أكبر من نظام الحكم الفردى الديكتاتورى الإستبدادى

الذى فرضه علينا عسكر حركة يوليو فى الخمسينات

وصار نظاما لحكم مصر

برنامج الرئيس الإنتخابى لإسكان فقراء الشباب ..

سرقه مسؤولون وزارة الإسكان مع المقاولين ..!

رابط هذا التعليق
شارك

الحقيقه التباكى على احوال نساء هذه الايام مع مقارنتهن بنساء عهد الرسول عليه الصلاة و السلام اصح شائع جدا فى كثير من المنتديات دون ان يخبرنا احد عن السبب الذى دفع الرجال الذين يذكروننا ليل نهار بقوامتهم الى ان ينحدورا هم ايضا ويصبحوا فى وضع لا يمكن معه مقارنتهم برجال عصر الرسول !! المراه تضحى حين يوجد الرجل الذى يستحق ان تضحى من اجله 

عفارم عليكى يا شريكة المشابك!

تلاتة بالله العظيم لو رشحتى نفسك لرياسة الوزارة فى كندا ده أنا مش بس حانتخبك: حاعمل لك دعاية (و حدعيلك كمان) ليل و نهار عشان تكسبى.

stnd:: :huh: non::

م

"و من يتق الله يجعل له مخرجا" صدق الله العظيم

اللهم إنى أستغفرك من كل ذنب تبت اليك منه ثم عدت فيه

اللهم إنى أستغفرك من كل عقد عقدته لك ثم لم أوف لك به

اللهم إنى أستغفرك من كل نعمة أنعمت بها على فقويت بها على معصيتك

اللهم إنى أستغفرك من كل عمل عملته لوجهك خالطه ما ليس لك

رابط هذا التعليق
شارك

أخطأ الدكتور عندما قيم ما فعله الأنصار بمقاييس عصرنا هذا الذي نعيشه

فهذا الشيء ربما كان عاديا في ذلك الوقت وهناك في الجزيرة العربية

وما زالت هناك قبائل في أفريقيا تقدم لضيفها إحدى نسائها ليقضي معها فترة ضيافته

وعلى ما أعتقد أن من تناقلوا الخبر حتى وصل إلينا كانوا راضيين عن مثل هذه المبادرة وإلا لسقط الخبر في الطريق

ولكنه غير منطقي هذه الأيام حتى .... كعزومة مراكبية

لقد قضى المسلمون أكثر من مائة عام بعد وفاة الرسول بدون فقه ولا فقهاء

وعندما بدأت الاجتهادات بدأت من الصفر

واخترعت وسائل ومنهجيات عقلية بشرية للوصول إلى الرأي

وكان هو ( القياس )

واخترعت طريقة لقياس مدى صحة الرأي .... في غياب وسيلة محايدة لذلك

وكان ( الإجماع ) هو هذه الوسيلة

وعيب القياس أنه يقفل باب الاجتهاد ويجعلنا مستلبين دائما إلى الماضي فكرا وواقعا

وعيب القياس أيضا أنه يقوم بتفسير النصوص لغويا فقط ، بدون رؤية الأحداث أو النصوص في إطار خلفيتها التاريخية ....

فربما لم يفرض هذا العنصر ( تغير المجتمعات ) نفسه على هؤلاء المجتهدين الأوائل ، بسبب عدم وجود فروق كبيرة في تلك الأيام .

ورغم ذلك فبعد سنوات قليلة من وفاة الرسول أوقف عمر بن الخطاب العمل بنصوص قرآنية تماشيا مع ظروفا طارئة

وعيب الإجماع أنه تقييم غير علمي ، بل يفتح الباب لعمل السياسة في الدين

لم يكن متوقعا مثلا أن يحدد القرآن عقوبات غير ممكن تنفيذها في تلك الأيام بناء على ما استطاع الإنسان أن يخترعه أو يكتشفه ، كالسيوف والسياط والطوب مثلا .... ولم يكن ليفرض عقوبات متوسطة بالسجن مثلا لعدم توفر الإمكانيات بصحراء الجزيرة تلك الأيام

ناهيك عن فكرة الإصلاح وإعادة التأهيل التي لم يكن متوفر لها إمكانيات وعلوم ولا متخصصين

فالقرآن كان يخاطب حالات محددة ومجتمع محدد ، وأحيانا ينادي بالاسم ... يا نساء النبي ... أبو لهب ... الاوس والخزرج .... البغال والحمير ......

وبالتالي كانت الحلول متناسبة مع هذا المجتمع وهذا العصر

الشيء الآخر أن مجتمعات هذا الزمان كانت متقاربة في كل شيء ... اللباس .... والعقوبات ........والحفاظ على المرأة ...... حتى أنه في الحروب الصليبية كان الرجال يضعون للنساء حزاما معدنيا حتى لا يخونوهم في غيابهم .. وذلك لتوفر الحديد في أوروبا بكميات كبيرة ...........

وبعدين فكرة الإقصاء هذه ..... وحكاية اذهب إلى الجحيم ...... المتكررة

..... لا تنتمي إلى أي عالم نبيل ........

بل تنتمي إلى عالم الاستبداد ..... أو عالم الإرهاب .........

<span style='color: #800080'><span style='font-size: 36px;'><span style='font-family: Arial'>

عقول لا ذقون
</span></span></span>
رابط هذا التعليق
شارك

الرد على هذا الاستشارى تناوله الاخوة بالتفصيل وأعتقد ان الأخت شعنونه لديها الان ما يمكن ان تقوله له

وانا الان أود أن أعلق على مداخلة الاخ طه

فهذا الشيء ربما كان عاديا في ذلك الوقت وهناك في الجزيرة العربية

وما زالت هناك قبائل في أفريقيا تقدم لضيفها إحدى نسائها ليقضي معها فترة ضيافته

أعترض عن تلك الجملة لما بها من تشبيهات لا تليق فشتان بين عرض تقدم به أحد الانصار بأن يطلق احدى زوجتيه ليتزوجها عبد الرحمن بن عوف مع رفض الاخير واعتزاره وهو موقف يدل اولا واخيرا على درجة عالية من الايمان(حتى وان لم نستسيغه تلك الايام فهو عرض شرعى لا حرمة فيه) وبين ما تحاول ان تجد له شبيه فى مجتمعات جاهلية وهو عبارة عن زنى و إباحية لم يكن ليقبلها المسلمون فى أى فترة زمنية

فالقرآن كان يخاطب حالات محددة ومجتمع محدد ، وأحيانا ينادي بالاسم ... يا نساء النبي ... أبو لهب ... الاوس والخزرج .... البغال والحمير ......

وبالتالي كانت الحلول متناسبة مع هذا المجتمع وهذا العصر

القرأن والاسلام موجه لجميع الازمان والمجتمعات وما كنت المخاطبة لتلك الحالات المحددة الا للتشريع

والدليل على ذلك الانتشار الواسع للاسلام فى بلاد تختلف كلياً وجزئياً عن بلاد الجزيرة العربية كأندونسيا وماليزيا والهند وأفريقيا

الشيء الآخر أن مجتمعات هذا الزمان كانت متقاربة في كل شيء ... اللباس .... والعقوبات ........والحفاظ على المرأة ...... حتى أنه في الحروب الصليبية كان الرجال يضعون للنساء حزاما معدنيا حتى لا يخونوهم في غيابهم .. وذلك لتوفر الحديد في أوروبا بكميات كبيرة ...........

لا أدرى ما علاقة هذا بالموضوع.... <_<

تم تعديل بواسطة صعيدي
mycopy10.gif
رابط هذا التعليق
شارك

أنا أيضاً أُصبت بالدهشة من كلام الاخ طه خاصة عبارة ان القرآن كان يخاطب حالات معينة في ذلك العصر ...

ولعله يستطيع ان يُفسر لنا ماذا يقصد بذلك .

الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق ..

و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة ..

فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً ..

و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً

رابط هذا التعليق
شارك

يا أستاذ طه ..

جيت تكحلها ..عميتها و يا ريتك مارديت و لا عقبت

فهذا الشيء ربما كان عاديا في ذلك الوقت وهناك في الجزيرة العربية

وما زالت هناك قبائل في أفريقيا تقدم لضيفها إحدى نسائها ليقضي معها فترة ضيافته 

وعلى ما أعتقد أن من تناقلوا الخبر حتى وصل إلينا كانوا راضيين عن مثل هذه المبادرة وإلا لسقط الخبر في الطريق

ولكنه غير منطقي هذه الأيام حتى .... كعزومة مراكبية

غير منطقى لأننا الذين انحدر بنا الحال فشتان الفارق بيننا وبين الصحابة و معنى ان الانصارى قال إختر احدى زوجتى فأطلقها ثم تتزوجها أنه صادق فى عرضه و ليس عزومة مراكبية

لقد قضى المسلمون أكثر من مائة عام بعد وفاة الرسول بدون فقه ولا فقهاء

كذبت

وعندما بدأت الاجتهادات بدأت من الصفر

كذبت

واخترعت وسائل ومنهجيات  عقلية بشرية  للوصول إلى الرأي

وكان هو ( القياس )

واخترعت طريقة لقياس مدى صحة الرأي  .... في غياب وسيلة محايدة لذلك

وكان ( الإجماع  ) هو هذه الوسيلة

كذبت

وعيب القياس أنه يقفل باب الاجتهاد ويجعلنا مستلبين دائما إلى الماضي فكرا وواقعا

وعيب القياس أيضا أنه يقوم بتفسير النصوص لغويا فقط  ، بدون رؤية الأحداث أو النصوص في إطار خلفيتها  التاريخية ....

فربما لم يفرض هذا العنصر ( تغير المجتمعات ) نفسه على هؤلاء المجتهدين الأوائل ، بسبب عدم وجود فروق كبيرة في تلك الأيام .

كذبت

ورغم ذلك فبعد سنوات قليلة من وفاة الرسول أوقف عمر بن الخطاب العمل بنصوص قرآنية تماشيا مع ظروفا طارئة 

كذبت

وعيب الإجماع أنه تقييم غير علمي ، بل يفتح الباب لعمل السياسة في الدين

كذبت

لم يكن متوقعا مثلا أن يحدد القرآن عقوبات غير ممكن تنفيذها في تلك الأيام بناء على ما استطاع الإنسان أن يخترعه أو يكتشفه ، كالسيوف والسياط والطوب مثلا .... ولم يكن ليفرض عقوبات متوسطة بالسجن مثلا لعدم توفر الإمكانيات بصحراء الجزيرة تلك الأيام 

ناهيك عن فكرة الإصلاح وإعادة التأهيل التي لم يكن متوفر لها إمكانيات وعلوم ولا متخصصين

كذبت

الشيء الآخر أن مجتمعات هذا الزمان كانت متقاربة في كل شيء ... اللباس .... والعقوبات ........والحفاظ على المرأة ......

كذبت

يا ريتك تعود فتمسح ماكتبت عفا الله عنك و ارشدك للصواب

اللهم إني أعوذ بوجهك الكريم وكلماتك التامة من شر ما أنت آخذ بناصيته اللهم أنت تكشف المغرم والماثم، اللهم لا يهزم جندك، ولا يخلف وعدك، ولا ينفع ذا الجد منك الجد، سبحانك وبحمدك.

0_bigone.gif

رابط هذا التعليق
شارك

أولا موضوع العرض الذى تقدم به الأنصارى ان كان قد تم و هو ما لم يحدث فأن الزوجه كان لابد لها من عدة اولا و هى 3 شهور و بعدها يتم استشارتها ان تكن ترضى او لا ترضى فحريه اختيار الزوج اساسيه فى الأسلام يعنى فيه مواضيع كتييييير قوى كانت حا تترتب لو وافق الصحابى الجليل

*اللهم انى اشكو اليك ضعف قوتى و قلة حيلتى و هوانى على الناس

*اللهم و لى امورنا خيارنا و لا تول امورنا شرارنا

* الساكت عن الحق شيطان أخرس

* الشعوب تستحق حكامها

رابط هذا التعليق
شارك

طيب بعد إذن حضراتكم أتدخل في الموضوع .... بطرقه مختلفه شويه

شوفي ياشعنونه ... الموضوع على عكس ماحاول هذا الأستشاري أيهامكم به ... ويعلم الله ماهو غرضه من هذا الإيهام ...

هو حاول يفهمكم أن كل الإلتزامات على المرأة في حكم الشرع ولكن العكس هو الصحيح ... طيب أحسبيها كده ... الراجل هو المسئول عن أعالة الزوجة ... وعن حمايتها ... وكفالتها هي وأولادها

الراجل مأمور أن يتقي الله في زوجته وأن يحسن عشرتها

الراجل هو المكلف بالعمل والحرب والقتال

طيب بيقولكم المرأه مأموره بالحجاب وعدم التبرج وعدم التعطر عند الخروج ... ماهو أحنا قلنا حتى لايطمع الذي في قلبه مرض .. يعني في النهايه الغرض هو الحفاظ على المرأة نفسها من أن تكون عرضه لذوي النفوس المريضه وشوفي كده أزدياد معدلات الأنحلال والأغتصاب في المجتمعات الغربيه اللي يقال عنها أنها متحرره واللي أمثال هذا الأستشاري عاوزينا نكون زيهم ... وشوفي كده أعداد الأبناء بدون أباء ... وحالات الأغتصاب ... وحالات التفكك الأسري ... وحالات الأنتحار و و و

برضه أحسبيها ... أنتي لو عندك جوهره غاليه جدا ... هل ترميها قدام كل من هب ودب ولا حتحافظي عليها وتعتني بيها ؟؟؟ طيب هو يزعلكم أنكم تكونوا غاليين وبنحافظ عليكم

طيب نشوفها من ناحية تانيه ... أنتي لو متجوزه وشفتي واحه لابسه مش محترم ومتعطره .. وجوزك بيبص عليها ؟؟؟ أيه رأيك مش حتتمني كل الستات في العالم تكون محجبات <_< ؟؟؟؟ ماقلناش أحنا حاجه من عندنا ؟؟؟؟

أقتنعتي ولا نقول كمان ؟؟؟

القسوة أن ألقاك غريبا ... في وطن ناء عن وطنك

والأقسى غربة أنفاس ... بين الخلان وفي أهلك

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

×
×
  • أضف...