اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

أنا دماغي ناشفة ولا يمكن أغير اللي في دماغي!!


تامر السعدني

Recommended Posts

هذه دعوة إلى استخدام العقل الذي وهبه الله لنا

فلم يولد أحدنا وفي عقله أفارا يتبناها

ولكنه اكتسب هذه الأفكار من خلال تجاربه واطلاعاته

وباستخدام عقله

إذن فهو قد تغير

وبالتالي طالما تغير سابقا

فيمكن أن يتغير لاحقا

ولكن الأهم هو

التغير للأفضل

أما افتراض أن التغير لا يمكن وأن لكل شخص قناعته التي لا يمكن ان يغيرها

فهذا يؤدي بالشخص إلى الوقوع في الهاوية

هاوية تقديس النفس وبالتالي رفض الانتقاد

ولا يمكن أن يتقبل أن يكون على خطأ

وبالتالي لا يمكن ان يتغير

ومن يعتقد انه لايمكن ان يخطيء أبدا فهذا لا يمكن أن يتطور

وهذه آفة من الآفات

وآفة أخرى يا أفاضل

هناك الكثير ممن يهاجم كل من يحاول أن يقنعه برأيه ويقول هذا إرهاب فكري

أو هذه محاولة فرض رأي

ثم تجد هذا الذي يهاجم لا يلبث أن يحاول ان يفرض فكره ولا يعتبر هذا ارهابا فكريا!!!

على سبيل المثال أحد الأفضال يقول النقاب تشدد وغلو في الدين

وإذا حاول احد ان يقول له النقاب فريضة أو حتى مستحب يقول هذا محاولة فرض رأي!!!

طيب ما انت يا عم الحج بتحاول تفرض رايك وهو ان اللي بتلبس نقاب دي متشددة!!

ولا هو فرض الرأي على المزاج؟؟؟؟؟

وبعدين لازم كلنا نعرف ان احنا هنا في محاورات ومحدش يملك لحد حاجة

وبنتحاور بس!

ومحدش بيفرض رأي على حد

كل واحد بيقول رأيه واعتقداته وبيحاول يثبت صحتها على أد علمه

الخسران بأه هو اللي بينشف دماغه وما بيحاولش يدور بعقله فين الصح وفين الغلط

وبيفترض دايما ان هو الصح

ده هيضيع بسرعة

وربنا يستر علينا كلنا

وفوتكم بعافية

تم تعديل بواسطة تامر السعدني
رابط هذا التعليق
شارك

  • الردود 73
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

الفاضل / تامر السعدنى ..

فقط للإستيضاح الموضوع هنا لنقاش الحوارات التى لا يؤدى الحوار فيها لنتيجه كما ترى.

ام لإستهجان ان يكون للبعض قناعات يظل متمسك بها خلال حواره مع آراء مخالفه.

ام هو لنقاش فرضيه النقاب من عدمه ؟؟

عذرا احببت ان افهم ما تريد نقاشه بالضبط لأنى ارى الموضوع مطروح فى قسم هدى الإسلام .

ساكون شاكرة لك توضيحك.

تحياتى

لولا

طائره ورقيه

رياح شديده

خيط قصير

الطائره ليست بين السماء ولا الأرض

..هذه انا!!

لولا

رابط هذا التعليق
شارك

الفاضل / تامر السعدنى ..

فقط للإستيضاح الموضوع هنا لنقاش الحوارات التى لا يؤدى الحوار فيها لنتيجه كما ترى.

ام لإستهجان ان يكون للبعض قناعات يظل متمسك بها خلال حواره مع آراء مخالفه.

ام هو لنقاش فرضيه النقاب من عدمه ؟؟

عذرا احببت ان افهم ما تريد نقاشه بالضبط لأنى ارى الموضوع مطروح فى قسم هدى الإسلام .

ساكون شاكرة لك توضيحك.

تحياتى

لولا

الفاضلة لولا

الموضوع مطروح لمناقشة قابلية تغيير الافكار التي يلتزمها البعض

إن ثبت له بالدليل الشرعي أن ما يعتقده خطأ

فلا يقولن أحد لن أغير رأيي أبدا

فأئمة المسلمين على مدار العصور يقولون بتغيير الرأي إن ثبت مخالفته الدليل

أرجو أن يكون المقصود قد اتضح

وبارك الله فيكم

رابط هذا التعليق
شارك

الموضوع مطروح لمناقشة قابلية تغيير الافكار التي يلتزمها البعض

إن ثبت له بالدليل الشرعي أن ما يعتقده خطأ

نقاش قابلية تغيير البعض لأفكاره او تمسكه بها موضوع عام . لماذا تم طرحه فى باب هدى الإسلام ؟؟؟!!!!

هل سيتم اصدار حكم شرعى على المخالف فى قضايا معينه مثل النقاب مثلا ؟؟!!

هناك نصوص قد تختلف تفسيراتها اخى الفاضل . كمثال: ما يستند طرف عليه ليرى ان النقاب فرض يستند مخالفه على ادلة ايضا تجعله يرى النقاب ليس فرض ولكنه تشدد من البعض .

اختلاف المتحاورون اخى الفاضل ليس عيبا وليس كل من اختلف معى هو شخص يفترض انه مثلا اجوف دماغه ناشفه واعمى عن الحق وانه عنيد للعند فقط !

بعض الحوارات تطرح فها اراء مختلفه لأن المحاور عندما يختلف مع محاوره فهو يستند الى اسباب متعددة منها ما يتبعه من منهج وما يستند اليه من تفسيرات

كما يفهمها عقله .

تحياتى

لولا

طائره ورقيه

رياح شديده

خيط قصير

الطائره ليست بين السماء ولا الأرض

..هذه انا!!

لولا

رابط هذا التعليق
شارك

ثلث المسلمين او اقل من الشيعه يقولون بنفس رأي صاحب الموضوع عن ثلثي المسلمين او اكثر من السنه

و العكس صحيح ايضا

هناك اختلافات عديده داخل الكيان الاسلامي بين علماؤه

و هذا أمر وارد و مطلوب

Vouloir, c'est pouvoir

اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا

Merry Chris 2 all Orthodox brothers

Still songs r possible

رابط هذا التعليق
شارك

تم نقل الموضوع من باب " هدى الإسلام " الى باب " موضوعات شخصية " حيث ان باب " هدى الاسلام مخصص للموضوعات الدينية "

نرجو من السيد كاتب الموضوع مراعاة التبويب مستقبلا.

--

{وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11)

new-egypt.gif

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم
***************
مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)
***************
A nation that keeps one eye on the past is wise!A
A nation that keeps two eyes on the past is blind!A

***************

رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط
القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط سلسلة كتب عالم المعرفة

رابط هذا التعليق
شارك

ثلث المسلمين او اقل من الشيعه يقولون بنفس رأي صاحب الموضوع عن ثلثي المسلمين او اكثر من السنه

و العكس صحيح ايضا

هناك اختلافات عديده داخل الكيان الاسلامي بين علماؤه

و هذا أمر وارد و مطلوب

السلام عليكم

الاخوه الكرام جزاكم الله خيرا

.

يا عم زهيرى ارحمنا شويه

انت كل شويه تقوم رامى اى افتكاسه و تستخف بعقولنا .

منين يا عم جبت ان الشيعه ثلث عدد المسلمين او حتى الربع .

الله يكرمك يا ابو مؤيد ترحم جهلنا و توثق لنا معلومتك .

و بعدين مين قال لك هناك اختلافات عديده بين علماء الاسلام

انت يا زهيرى يا مسلم و لله الحمد عندك مرجعيه و هى القرأن و السنه

بفهم علماء الامه و حتى يومنا هذا و هذا هو الصراط المستقيم

و كل ذلك موثق و مدون و عدا ذلك فهو خارج الصراط المستقيم ...يا زهيرى

تم تعديل بواسطة abaomar

<strong class='bbc'><strong class='bbc'>وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلاً عَمَّا</strong></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>يَعْمَلُ </span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'><strong class='bbc'>الظَّالِمُونَ</strong></span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ</span></strong><br /><br /><br /><br /><br /><br /><p class='bbc_center'><span style='font-size: 18px;'><strong class='bbc'>(24) إبراهيم </strong></span></p>

رابط هذا التعليق
شارك

هذه دعوة إلى استخدام العقل الذي وهبه الله لنا

فلم يولد أحدنا وفي عقله أفارا يتبناها

ولكنه اكتسب هذه الأفكار من خلال تجاربه واطلاعاته

وباستخدام عقله

إذن فهو قد تغير

وبالتالي طالما تغير سابقا

فيمكن أن يتغير لاحقا

ولكن الأهم هو

التغير للأفضل

أما افتراض أن التغير لا يمكن وأن لكل شخص قناعته التي لا يمكن ان يغيرها

فهذا يؤدي بالشخص إلى الوقوع في الهاوية

هاوية تقديس النفس وبالتالي رفض الانتقاد

ولا يمكن أن يتقبل أن يكون على خطأ

وبالتالي لا يمكن ان يتغير

ومن يعتقد انه لايمكن ان يخطيء أبدا فهذا لا يمكن أن يتطور

وهذه آفة من الآفات

وآفة أخرى يا أفاضل

هناك الكثير ممن يهاجم كل من يحاول أن يقنعه برأيه ويقول هذا إرهاب فكري

أو هذه محاولة فرض رأي

ثم تجد هذا الذي يهاجم لا يلبث أن يحاول ان يفرض فكره ولا يعتبر هذا ارهابا فكريا!!!

على سبيل المثال أحد الأفضال يقول النقاب تشدد وغلو في الدين

وإذا حاول احد ان يقول له النقاب فريضة أو حتى مستحب يقول هذا محاولة فرض رأي!!!

طيب ما انت يا عم الحج بتحاول تفرض رايك وهو ان اللي بتلبس نقاب دي متشددة!!

ولا هو فرض الرأي على المزاج؟؟؟؟؟

وبعدين لازم كلنا نعرف ان احنا هنا في محاورات ومحدش يملك لحد حاجة

وبنتحاور بس!

ومحدش بيفرض رأي على حد

كل واحد بيقول رأيه واعتقداته وبيحاول يثبت صحتها على أد علمه

الخسران بأه هو اللي بينشف دماغه وما بيحاولش يدور بعقله فين الصح وفين الغلط

وبيفترض دايما ان هو الصح

ده هيضيع بسرعة

وربنا يستر علينا كلنا

وفوتكم بعافية

السلام عليكم

اخى الحبيب تامر جزاك الله كل خير

.

بجد يا تامر لقد توصلت الى هذه الحقيقه مؤخرا

اكتشفت ان كل صاحب رأى اخر و خصوصا من المنتمين للتيارات الليبراليه

ليس عندهم ادنى استعداد للحركه الى منتصف الطريق حتى .

تجد منهم مثلا من إذا قلت له انت كمسلم ملزم بتطبيق شرع الله و ان تطبيق الشريعه

و التى هى بمقتضى الحال و المقال مناقضه لما سواها من ليبراليه او ديمقراطيه

و ان القرأن و السنه تظهر ذلك بما لا يدع مجال للشك و انك ليس لك مجرد

الاعتراض بل و يجب عليك الرضاء بذلك بنصوص القرأن و السنه .

تراه يعترض و يبحث لك عن ادله واهيه و يشرق و يغرب للتملص من

الالزام الاسلامى الذى ينتمى له هؤلاء بدعوى الحداثه و العقلانيه ووو...

تقول له الدليل يقول لك ...العقل

ترى ذلك و هم يدعون انهم ينتمون الى تيار يؤمن بحريه الرأى و لكنهم

على ارض الواقع ابعد ما يكونون عن ذلك فهل يا ترى تلك من اساسيات

تلك الافكارو المذاهب ام العيب فيهم هم ....

(طبعا الكلام بشكل عام عن الفكر و ليس الاشخاص )

تم تعديل بواسطة abaomar

<strong class='bbc'><strong class='bbc'>وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلاً عَمَّا</strong></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>يَعْمَلُ </span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'><strong class='bbc'>الظَّالِمُونَ</strong></span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ</span></strong><br /><br /><br /><br /><br /><br /><p class='bbc_center'><span style='font-size: 18px;'><strong class='bbc'>(24) إبراهيم </strong></span></p>

رابط هذا التعليق
شارك

عارف يا أخ تامر ... هناك تصور مغلوط لدى معظم السلفيين أتمنى أن تساعدنا على تغييره ... معظم السلفيين عندما يختلفون مع شخص حول قضية ويفشلون في غقناعه بموقفهم فإنهم يفترضون أن هذا الشخص مقتنع أنهم على حق ولكنه يعاند ويكابر لهوى في نفسه ... ولا يأتي على بالهم أبدا أن الشخص ربما يكون مقتنعا فعلا لما يقوله وأن الأدلة - التي يفترضون أنها قاطعة وغير قابلة للمناقشة- التي يأتونه بها هي فعلا غير مقنعة له ... قل هذا في حوارهم مع معتنقي الديانات الأخرى ومع المختلفين معهم في الرأي من المسلمين ... لذلك دوما يصابون بالإحباط ويصفون الآخرين بالعناد ونشفان الدماغ كما فعلت حضرتك

على سبيل المثال أحد الأفضال يقول النقاب تشدد وغلو في الدين

وإذا حاول احد ان يقول له النقاب فريضة أو حتى مستحب يقول هذا محاولة فرض رأي!!!

رغم إنني أعرف أني لست المقصود بالكلام ده لإني لم أربط قطّ النقاب بالدين وإنما كنت وما زلت أعتبره حرية شخصية ... وأعرف تقريبا من تقصد به ... لكني هرد عليك في نقطة فرض الرأي

بداية من يقول أن النقاب فريضة ومن يقول أن النقاب تشدد كلاهما له الحق في أن يعتقد ما يشاء ويقول ما يشاء ... لكن بشرط واحد وهو أن ألا يتصور أن ما يقوله وما يعتقده يترتب عليه أي حقوق له في انتهاك حياة الآخرين الشخصية أو يفرض عليهم التزامات تجاهه

إذا طبقنا هذه القاعدة البسيطة على المثال الذي أمامنا فسنجد التالي ... من يعتقد أن النقاب تشدد وغلوّ في الدين لا يستطيع تحت أي ذريعة إجبار منقبة على خلع نقابها دون ضرورة ... لأن الغلو في الدين ليس تهمة أو انتهاك للعرف والقانون أو حتى للدين نفسه ... ولو فعل ذلك فإن الكل سينكر عليه ذلك حتى من لا يعتقدون بإلزامية النقاب ... كما حصل في حادثة شيخ الأزهر ومعظمنا أدان تدخله في حرية الطالبة حتى وإن كانت متشددة أو مغالية ... ويمكنك الرجوع الى الموضوع الموجود في منتدانا بشأن هذه الحادثة لترى مواقف الأعضاء من خارج التيار السلفي

لكن على الجانب الآخر فإن من يعتقد أن النقاب فريضة سينظر دوما الى غير المنقبات كعاصيات ومذنبات ومستحقات للعقوبة... وقد يتطور الأمر الى أن يحاول تطبيق العقوبة بيده عليهن (هيئة الامر بالمعروف) أو تحميلهن دوما جزءا من مسؤولية الفساد الأخلاقي في المجتمع (راجع موضوعات التحرش الجنسي لتجد أن من يقولون بفرضية النقاب يحملون دوما الضحية جزءا من مسؤولية الجريمة بدعوى أنهن غير منقبات) ... وإذا لامة أحد على ذلك فإن لديه حجة جاهزة يرفعها وهي الدفاع عن الدين ... لذلك فإن ما يبدأ كاعتقاد شخصي ينتهي دوما بتدخل في حياة الآخرين ومحاولة فرض هذا الاقتناع عليهم

لا أدعي أن كل من يقول بتشدد المنقبات هو في حال سبيله أو أن كل من يقول بفريضته دائم الهجوم على من يخالفه ... لكن الأغلبية كذلك ... وهذه طبيعة الأشياء ... من يتصور أن الدين الى جانبه دوما يجد المبرر للاعتداء على الآخرين بإسم الدين وهو يتصور أنه يسديهم معروفا ويقربهم من الجنة

من يريد أن يصنف المنقبة كمتشددة فليفعل ومن يريد أن يصنفها كوسطية فليفعل ومن يريد أن يصنفها كمتساهلة فليفعل ... المهم في النهاية أن يحترم كل منهم خيارها ولا يحاول فرض رأيه عليها ... ونفس الكلام ينطبق على غير المنقبة

أما بخصوص التشدد مرة أخرى ... أعتقد أننا لكي نفهم الكلمة فإنه من المفيد أن نبحث عن المضاد لها لنتأكد أننا نتحدث عن الشئ نفسه ولا نمارس حوارا للطرشان ... التشدد وفق فهمك مضاد للوسطية (=الفهم السلفي حسب اعتقادك)... بينما التشدد الذي أتحدث عنه هو مضاد للتسامح ... التسامح بمعنى قبول الآخر كما هو وليس كما نريد أن نشكله ونقولبه على هوانا

أتمنى أن تكون الفكرة قد وضحت

تحياتي

إن فشلنا في الوصول للحكم ولتغيير البلد .. لا تقلقوا .. نحن فكرة .. الفكرة لا تموت ... تستمر لا تتوقف

البرادعي 15/10/2011

رابط هذا التعليق
شارك

ثلث المسلمين او اقل من الشيعه يقولون بنفس رأي صاحب الموضوع عن ثلثي المسلمين او اكثر من السنه

و العكس صحيح ايضا

هناك اختلافات عديده داخل الكيان الاسلامي بين علماؤه

و هذا أمر وارد و مطلوب

السلام عليكم

الاخوه الكرام جزاكم الله خيرا

.

يا عم زهيرى ارحمنا شويه

انت كل شويه تقوم رامى اى افتكاسه و تستخف بعقولنا .

منين يا عم جبت ان الشيعه ثلث عدد المسلمين او حتى الربع .

الله يكرمك يا ابو مؤيد ترحم جهلنا و توثق لنا معلومتك .

و بعدين مين قال لك هناك اختلافات عديده بين علماء الاسلام

انت يا زهيرى يا مسلم و لله الحمد عندك مرجعيه و هى القرأن و السنه

بفهم علماء الامه و حتى يومنا هذا و هذا هو الصراط المستقيم

و كل ذلك موثق و مدون و عدا ذلك فهو خارج الصراط المستقيم ...يا زهيرى

:Thumbsup:

مانا قلتلك اقل قليلا او اكثر قليلا عشان عارف انك حتدخل عليا جري

كل طرف في الأطراف بيقول نفس الرأي على خصمه يابو عمر عند الاختلاف

ان هو منشف راسه و مش راضي يقتنع برأي علمائي اللي هو صح أكيد

و الاهم من ده كله

انت عايز تفهمني يابو عمر ان السنه و الشيعه مش مختلفين و متفقين؟؟!!!

ده خبر يفرحني و الله ان صدق

ياريت الحلم يتحقق

Vouloir, c'est pouvoir

اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا

Merry Chris 2 all Orthodox brothers

Still songs r possible

رابط هذا التعليق
شارك

بجد يا تامر لقد توصلت الى هذه الحقيقه مؤخرا

اكتشفت ان كل صاحب رأى اخر و خصوصا من المنتمين للتيارات الليبراليه

ليس عندهم ادنى استعداد للحركه الى منتصف الطريق حتى .

السلام عليكم

منور يا اباعمر

عارف ليه يا اباعمر ليس عندهم ادنى استعداد للحركة الى منتصف الطريق

لانهم ساروا هذا الطريق من بدايته لنهايته ثم استكملوا طريقهم تحت اضواء الليبرالية حيث لا ارهاب فكرى ولا حدود للفكر ، وبالتالى رجوعهم الى منتصف الطريق كما تريد ويريد الاصوليين والسلفيين منهم ، يعتبر بلا شك " ردة الى الوراء " وكما تعلم الزمن لايعود للوراء ابدا ، وايضا لايتجمد ، ولو حدث لاقدر الله وتجمد الزمن فلن ترى هذا التجمد الا عند الاصوليين والسلفيين ، والحمد لله هم قلة ولكن صوتهم عالى !!!

--

{وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11)

new-egypt.gif

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم
***************
مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)
***************
A nation that keeps one eye on the past is wise!A
A nation that keeps two eyes on the past is blind!A

***************

رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط
القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط سلسلة كتب عالم المعرفة

رابط هذا التعليق
شارك

كتشفت ان كل صاحب رأى اخر و خصوصا من المنتمين للتيارات الليبراليه

ليس عندهم ادنى استعداد للحركه الى منتصف الطريق حتى .

عزيزي الفاضل أبو عمر ... حضرتك لو تحركت الى عشر الطريق وليس منتصفه فسأتحرك التسعة اعشار الباقية باتجاهك

أنا عايزك تقرّ بمبدأ واحد فقط وسأقرّ لك بكل ما تريد ... هذا المبدأ هو الدولة المدنية التي يختار فيها الناس حكامهم ويضعون قوانينهم عن طريق ممثليهم المنتخبين ولهم فيها حقوق أساسية لا يجوز المساس بها

وعندما تعترف بهذا المبدأ ويحين موعد تطبيقه ويصل التيار الذي ترغب فيه الى السلطة عن طريقه سأؤيده في كل ما يقرره ويفعله طالما كان برغبة الشعب

تحياتي

إن فشلنا في الوصول للحكم ولتغيير البلد .. لا تقلقوا .. نحن فكرة .. الفكرة لا تموت ... تستمر لا تتوقف

البرادعي 15/10/2011

رابط هذا التعليق
شارك

ثلث المسلمين او اقل من الشيعه يقولون بنفس رأي صاحب الموضوع عن ثلثي المسلمين او اكثر من السنه

و العكس صحيح ايضا

هناك اختلافات عديده داخل الكيان الاسلامي بين علماؤه

و هذا أمر وارد و مطلوب

السلام عليكم

الاخوه الكرام جزاكم الله خيرا

.

يا عم زهيرى ارحمنا شويه

انت كل شويه تقوم رامى اى افتكاسه و تستخف بعقولنا .

منين يا عم جبت ان الشيعه ثلث عدد المسلمين او حتى الربع .

الله يكرمك يا ابو مؤيد ترحم جهلنا و توثق لنا معلومتك .

و بعدين مين قال لك هناك اختلافات عديده بين علماء الاسلام

انت يا زهيرى يا مسلم و لله الحمد عندك مرجعيه و هى القرأن و السنه

بفهم علماء الامه و حتى يومنا هذا و هذا هو الصراط المستقيم

و كل ذلك موثق و مدون و عدا ذلك فهو خارج الصراط المستقيم ...يا زهيرى

:Thumbsup:

مانا قلتلك اقل قليلا او اكثر قليلا عشان عارف انك حتدخل عليا جري

كل طرف في الأطراف بيقول نفس الرأي على خصمه يابو عمر عند الاختلاف

ان هو منشف راسه و مش راضي يقتنع برأي علمائي اللي هو صح أكيد

و الاهم من ده كله

انت عايز تفهمني يابو عمر ان السنه و الشيعه مش مختلفين و متفقين؟؟!!!

ده خبر يفرحني و الله ان صدق

ياريت الحلم يتحقق

السلام عليكم

صديقى و حبيبى و عم عيالى زهيرى

انا بقولك علماء المسلمين اللى مرجعيتهم القرأن و السنه

اللى ماشيين على الصراط المستقيم اللى على رأسه ابو بكر و عمر خلف المصطفى صلى الله عليه و سلم

واخد بالك يا زهيرى العبره بهؤلاء و من نهج نهجهم

اما تقولى الشيعه اللى بيكفروا ابو بكر و عمر ربع المسلمين فدى

محتاجه مراجعه منك

السنه و الشيعه مش مختلفين لان كل واحد منهم فى طريق مختلف

يعنى مش ماشيين مع بعض خالص

لانه ما ينفعش يتقابل اللى بيقول محمد و الذين معه مع القائل

اللهم العن صنمى قريش و يقصد بهما ابوبكر و عمر .

<strong class='bbc'><strong class='bbc'>وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلاً عَمَّا</strong></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>يَعْمَلُ </span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'><strong class='bbc'>الظَّالِمُونَ</strong></span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ</span></strong><br /><br /><br /><br /><br /><br /><p class='bbc_center'><span style='font-size: 18px;'><strong class='bbc'>(24) إبراهيم </strong></span></p>

رابط هذا التعليق
شارك

ثلث المسلمين او اقل من الشيعه يقولون بنفس رأي صاحب الموضوع عن ثلثي المسلمين او اكثر من السنه

و العكس صحيح ايضا

هناك اختلافات عديده داخل الكيان الاسلامي بين علماؤه

و هذا أمر وارد و مطلوب

السلام عليكم

الاخوه الكرام جزاكم الله خيرا

.

يا عم زهيرى ارحمنا شويه

انت كل شويه تقوم رامى اى افتكاسه و تستخف بعقولنا .

منين يا عم جبت ان الشيعه ثلث عدد المسلمين او حتى الربع .

الله يكرمك يا ابو مؤيد ترحم جهلنا و توثق لنا معلومتك .

و بعدين مين قال لك هناك اختلافات عديده بين علماء الاسلام

انت يا زهيرى يا مسلم و لله الحمد عندك مرجعيه و هى القرأن و السنه

بفهم علماء الامه و حتى يومنا هذا و هذا هو الصراط المستقيم

و كل ذلك موثق و مدون و عدا ذلك فهو خارج الصراط المستقيم ...يا زهيرى

:Thumbsup:

مانا قلتلك اقل قليلا او اكثر قليلا عشان عارف انك حتدخل عليا جري

كل طرف في الأطراف بيقول نفس الرأي على خصمه يابو عمر عند الاختلاف

ان هو منشف راسه و مش راضي يقتنع برأي علمائي اللي هو صح أكيد

و الاهم من ده كله

انت عايز تفهمني يابو عمر ان السنه و الشيعه مش مختلفين و متفقين؟؟!!!

ده خبر يفرحني و الله ان صدق

ياريت الحلم يتحقق

السلام عليكم

صديقى و حبيبى و عم عيالى زهيرى

انا بقولك علماء المسلمين اللى مرجعيتهم القرأن و السنه

اللى ماشيين على الصراط المستقيم اللى على رأسه ابو بكر و عمر خلف المصطفى صلى الله عليه و سلم

واخد بالك يا زهيرى العبره بهؤلاء و من نهج نهجهم

اما تقولى الشيعه اللى بيكفروا ابو بكر و عمر ربع المسلمين فدى

محتاجه مراجعه منك

السنه و الشيعه مش مختلفين لان كل واحد منهم فى طريق مختلف

يعنى مش ماشيين مع بعض خالص

لانه ما ينفعش يتقابل اللى بيقول محمد و الذين معه مع القائل

اللهم العن صنمى قريش و يقصد بهما ابوبكر و عمر .

ممتاز يا بو عمر يا رفيق الدرب يا غالي و مختلفناش

انا قلت ان جزء لا يستهان به من المسلمين سواء ثلث او ربع او خمس او سدس المسلمين بيتهم الباقي بنفس الصفه المطروحه في عنوان الموضوع و العكس صحيح

يبقى كلامنا لم يتناقض

و مع ذلك ليس كل الشيعه مثل ما وصفت يا بو عمر بلاش تعمم الله يكرمك

Vouloir, c'est pouvoir

اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا

Merry Chris 2 all Orthodox brothers

Still songs r possible

رابط هذا التعليق
شارك

السلام عليكم

اخى الحبيب تامر جزاك الله كل خير

.

بجد يا تامر لقد توصلت الى هذه الحقيقه مؤخرا

اكتشفت ان كل صاحب رأى اخر و خصوصا من المنتمين للتيارات الليبراليه

ليس عندهم ادنى استعداد للحركه الى منتصف الطريق حتى .

تجد منهم مثلا من إذا قلت له انت كمسلم ملزم بتطبيق شرع الله و ان تطبيق الشريعه

و التى هى بمقتضى الحال و المقال مناقضه لما سواها من ليبراليه او ديمقراطيه

و ان القرأن و السنه تظهر ذلك بما لا يدع مجال للشك و انك ليس لك مجرد

الاعتراض بل و يجب عليك الرضاء بذلك بنصوص القرأن و السنه .

تراه يعترض و يبحث لك عن ادله واهيه و يشرق و يغرب للتملص من

الالزام الاسلامى الذى ينتمى له هؤلاء بدعوى الحداثه و العقلانيه ووو...

تقول له الدليل يقول لك ...العقل

ترى ذلك و هم يدعون انهم ينتمون الى تيار يؤمن بحريه الرأى و لكنهم

على ارض الواقع ابعد ما يكونون عن ذلك فهل يا ترى تلك من اساسيات

تلك الافكارو المذاهب ام العيب فيهم هم ....

(طبعا الكلام بشكل عام عن الفكر و ليس الاشخاص )

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته أخي الحبيب أبو عمر

وجزاك الله خيرا وبارك فيك وجمعني بك على خير اللهم آمين

اتفق معك أخي الفاضل جملة وتفصيلا

والطامة الكبرى هي أن بعض من ينتمون إلى هذا التيار العلماني من المسلمين

وهذا الفكر يتعارض جملة مع الشريعة الإسلامية

فهو يرفض تطبيق الشريعة الإسلامية

وفعلا كما ذكرت أخي الفاضل إن جئت له بآيات من القرآن الذي يؤمن به بدأ يدور حولها

وهذا من باب تناقض الفكر

أو من باب أخذ ما يناسب وترك ما لا يناسب

اعتقد اننا يجب ان نعي أن علينا الايمان بالكتاب كله

حتى نكون مسلمين فعلا

رابط هذا التعليق
شارك

ويصفون الآخرين بالعناد ونشفان الدماغ كما فعلت حضرتك

يا سيدي انا لم اصف احدا

انا نقلت ما قيل

والبعض بدون ذكرا اسماء -إن احببت ذكرنا- قال انا لدي قناعاتي والتي لا يمكن ابدا ان اغيرها والحوار لن يؤدي الى ان يغير اي منا قناعته فهذا يدل على مدى تحجر الرأي واعلان هذا صراحة لا يتعدى كونه نوعا من العناد والمكابرة كما ذكر الفاضل ابو عمر

لأن الغلو في الدين ليس تهمة أو انتهاك للعرف والقانون أو حتى للدين نفسه

لا اعرف عن اي دين تتكلم حضرتك اخي الفاضل

ان كان عن الدين الاسلامي فهو ضد التشدد

ارجو مراجعة هذا الامر في معلوماتك الدينية التي اثق فيها تماما

وبالتالي طبقا لوجهة نظر حضرتك فان من يرى النقاب تشدد فهو يرى ان من يفعله يخالف الدين بهذا التشدد

وربما يؤدي هذا الى اعتدائه عليه كما تفضلت وذكرت

وليس ادل على ذلك مما رايناه في الفترة الاخيرة من محاولة البعض نزع نقاب المراة عنوة وتحت ذرائع مختلفة

حتى وصل الامر بدكتور جامعة مثقف ان يقول لطالبة اقلعي الزفت اللي انتي لبساه ده علشان تسمعي

رابط هذا التعليق
شارك

لانهم ساروا هذا الطريق من بدايته لنهايته ثم استكملوا طريقهم تحت اضواء الليبرالية حيث لا ارهاب فكرى ولا حدود للفكر ، وبالتالى رجوعهم الى منتصف الطريق كما تريد ويريد الاصوليين والسلفيين منهم ، يعتبر بلا شك " ردة الى الوراء " وكما تعلم الزمن لايعود للوراء ابدا ، وايضا لايتجمد ، ولو حدث لاقدر الله وتجمد الزمن فلن ترى هذا التجمد الا عند الاصوليين والسلفيين ، والحمد لله هم قلة ولكن صوتهم عالى !!!

والاسلام ليس فيه ارهاب فكري ولكن هناك حدود للفكر وهي كتاب الله وسنة رسوله

وهذه هي مثالية الاسلام ان يعطي للعبد ما يستحقه ويعطي للرب ما يجب له

وهذه هي مأساة الليبرالية او العلمانية

وهذا التيار الان يتآكل على مستوى العالم والغريب ان هناك من يصر على الدعوة له بعد ان بدأ في الاندثار في منابعه

الا عند الاصوليين والسلفيين ، والحمد لله هم قلة ولكن صوتهم عالى !!!

اختلف معك سيدي الفاضل في هذه النقطة

التيار السلفي هو اكثر التيارات انتشارا الان على الاقل في مجتمعنا

وهم كثر جدا جدا جدا

اكثر مما تتصور

وللدلالة على كثرتهم ادعوك للذهاب الى المساجد التي يدرس فيها علماء السلف

مؤتمر السلفية الماضي في الاسكندرية فقط حضره ما يقارب 25 الف من الشباب

يا سيدي الفاضل السلفية فهم صحيح للاسلام ولذا فهو قادم قادم ومنتصر بإذن الله

واختلف معك في ان العلمانية هي التيار الضعيف الذي يمتاز بالصوت العالي والوصول الى كثير من ابواق الاعلام

ولكن ليست هذه هي العبرة فالعبرة بالنهاية

رابط هذا التعليق
شارك

السنه و الشيعه مش مختلفين لان كل واحد منهم فى طريق مختلف

يعنى مش ماشيين مع بعض خالص

لانه ما ينفعش يتقابل اللى بيقول محمد و الذين معه مع القائل

اللهم العن صنمى قريش و يقصد بهما ابوبكر و عمر .

صدقت والله يا ابو عمر

ويا ليتهم يكتفون بهذا

ولكنهم يسبون ابنتي ابي بكر وعمر

اي عائشة وحفضة

اذن هما يسبون امهات المؤمنين

رابط هذا التعليق
شارك

لانهم ساروا هذا الطريق من بدايته لنهايته ثم استكملوا طريقهم تحت اضواء الليبرالية حيث لا ارهاب فكرى ولا حدود للفكر ، وبالتالى رجوعهم الى منتصف الطريق كما تريد ويريد الاصوليين والسلفيين منهم ، يعتبر بلا شك " ردة الى الوراء " وكما تعلم الزمن لايعود للوراء ابدا ، وايضا لايتجمد ، ولو حدث لاقدر الله وتجمد الزمن فلن ترى هذا التجمد الا عند الاصوليين والسلفيين ، والحمد لله هم قلة ولكن صوتهم عالى !!!

والاسلام ليس فيه ارهاب فكري ولكن هناك حدود للفكر وهي كتاب الله وسنة رسوله

وهذه هي مثالية الاسلام ان يعطي للعبد ما يستحقه ويعطي للرب ما يجب له

وهذه هي مأساة الليبرالية او العلمانية

وهذا التيار الان يتآكل على مستوى العالم والغريب ان هناك من يصر على الدعوة له بعد ان بدأ في الاندثار في منابعه

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

انا لم أقل أن فى الاسلام ارهاب فكرى ، ولكنه انتم من تتبعون اسلوب الارهاب الفكرى ، وابسط مثال لذلك انك قلت ان هناك حدود للفكر وهى كتاب الله وسنة رسوله عليه الصلاة والسلام.

مشكلتكم انكم لاندركون ان او من خرج على تلك الحدود الفكرية ، كانوا هم الانبياء ، لم يتبعوا اباؤهم واجدادهم بل استخدموا عقولهم وتفكروا ولم يسلموا عقولهم لما سبقهم من اديان وديانات.

خذ عندك مثال سيدنا ابراهيم ، وكيف كان يقلب عينيه فى السماء متفكرا فى خلق الله وكيف خرج على دين اباؤه واجداده وتقلب فى اختيار ربه حتى هداه الله .

مشكلتكم انكم لاتفهمون ان الاسلام لايريد مسلمون " بصمجية " اى يبصمون على ماوجدوا عليه اجدادهم ، وربما يكون عدم فهمكم وراءه مقاصد خبيثة حتى تتسيدوا على البسطاء وتقوموا بدور المرشد والواعظ والمعلم.

تناقشت مع الكثيرين منكم وللاسف وجدت ان الشاب منهم حفظ ولم يفهم واصبح دوره هو الترديد ، ترديد آيات الله تبعا لفهمه او ترديد اسماء الائمة متبوعا بجزء من تأويلهم لمسائل بعينها ويتجنبون اما لجهل منهم او عمدا باقى اراء الائمة ورؤيتهم الشخصية ان كانوا قد فهموا ماحفظوه او قرأوه.

أما عن مسألة الليبرالية والعالمنية التى صدعتمونا بها ليل نهار ، فلازلت اراكم تغالطون فيها وتفسرونها على هواكم

يا أخى العلمانية والليبرالية فى المجتمع الاسلامى تختلف عنها فى المجتمع الصينى عنها فى المجتمع الكاثوليكى.

هى فى نظرى كالصيام ، كل يصوم ولكن حسب معتقده الدينى ، فالمسلم عندما يقول انه علمانى فلا يعنى ذلك انه كافر بالله او مشرك او لادين له ، المسلم العلمانى يرى الدنيا دنيا والدين دين ، ويعلم ان الدين كل لايتجزء ولايتبدل ولايتغير ، بينما الدنيا فى حالة تغير دائم.

للاسف انتم لاتفهمون ذلك ، انتم تفهمون ان الدنيا بدأت وانتهت بمجيئ الرسول عليه الصلاة والسلام وانتهت بعد موته ولامجال لاى جديد الا مايخدم مصالحكم.

نجدكم دائما ماتقولون على اى اختراع جديد ان الفضل فيه يرجع للاسلام ، واراكم تغفلون ان حضارة الانسان تعود للخبرات المتراكمة بدءا من الانسان الاول الذى استخدم اوراق الشجر لستر عورته ، ولكنكم تريدون ان تصوروا ان الدنيا لم تك شيئا قبل الاسلام وكأن الدنيا لم تكن سوى قريش ومكة والمدينة حيث كانوا ومازالوا لايملكون من مقومات الحضارة الاساسية اى شيئ واقصد الماء الذى هو اساس اى حضارة.

الا عند الاصوليين والسلفيين ، والحمد لله هم قلة ولكن صوتهم عالى !!!

اختلف معك سيدي الفاضل في هذه النقطة

التيار السلفي هو اكثر التيارات انتشارا الان على الاقل في مجتمعنا

وهم كثر جدا جدا جدا

اكثر مما تتصور

وللدلالة على كثرتهم ادعوك للذهاب الى المساجد التي يدرس فيها علماء السلف

مؤتمر السلفية الماضي في الاسكندرية فقط حضره ما يقارب 25 الف من الشباب

يا سيدي الفاضل السلفية فهم صحيح للاسلام ولذا فهو قادم قادم ومنتصر بإذن الله

واختلف معك في ان العلمانية هي التيار الضعيف الذي يمتاز بالصوت العالي والوصول الى كثير من ابواق الاعلام

ولكن ليست هذه هي العبرة فالعبرة بالنهاية

اعلم ان تأثير التيار السلفى متغلغل ولكن للاسف لان المتبعين لهم جهال دينيا ، هم اناس بسطاء تم ارهابهم نفسيا بالتخويف من النار وليس بالمحبة فى الله ، اجلس معهم واسألهم ستجد انهم يشعرون انالذنوب تغطيهم من رؤسهم الى مخامص اقدامهم.

لو تناقشت معهم حول اى مسألة لوجدت خواء ولن تجد اجابة سوى الشيخ فلان قال كذا ، على قناة الرسالة او الرحمة او مائاء الله من قنوات لاهم لها الا اصدار الفتاوى ( فتوى لكل مواطن ) واظنك قرأت لاحد الزملاء الافاضل ان هناك فتوى لمراقبة الايميلات.

وانصحك الا يغرك ان تمتلئ المساجد بالبسطاء من متبعى شيوخ التيار السلفى ، فهؤلاء كما سهل انضمامهم الى ذلك التيار ، فاسهل منه ان يتركوه بعد ان يكتشفوا حجم الخدعة التى اوهموهم بها.

تحياتى

--

{وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11)

new-egypt.gif

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم
***************
مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)
***************
A nation that keeps one eye on the past is wise!A
A nation that keeps two eyes on the past is blind!A

***************

رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط
القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط سلسلة كتب عالم المعرفة

رابط هذا التعليق
شارك

اولاً السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تحيه طيبه وبعد

الحمد لله اننى لا انتمى الى اى تيار من التيارت الموجوده ولكن اكتفى بكونى مسلم موحد بالله ومؤمن بجميع الانبياء ولا احب التعصب لراى دون الاخر فلو فيه عالم بيقول درس فى المسجد بقعد استمع له واستفاد منه بس بطلع ابحث فى كل كلمه قالها وأتأكد منها واشوف رأى العلماء الاخرين ايه فى المسأله دى اصل موضوع التعليم بالتلقين ده مشكله كبيره جداً لان الشيخ هيقول الرأى الى هو مقتنع بيه او حاسس انه اقرب الى الصواب طيب ممكن انا لو عرفت الرأى التانى اشوفه انه اقرب الى الصواب من رأى الشيخ واكون مقتنع به من الرأى الى شيخ قاله

علشان كده بجد طول ما نظام التعليم فى الدين بالتلقين يبقى عمرنا ما هنتقدم ولا هنعرف نعمل حاجه خالص لان احنا كده مبنطلعش علماء بنطلع استنساخ للعلماء

و شتان بين الاثنين شوف الامام الشافعى تلميذ للامام مالك وتلميذ للامام ابو حنيفه مع الاختلاف بين الاثنين وحاول ان يوفق بينهم

لكن اقتصر كل مصدرى للمعلومات على فئه معينه كده ممكن احكم على ناس ليس من خلال عقلى انا ولكن من خلال عقل الاخر مع انى لو استعملت عقلى هيبقى حكمى مختلف تماماً

معلش انا عاوز أسأل سؤالين

الاول ليه فيه ناس معترضه على تطبيق الشرعيه الاسلاميه ؟؟ ياريت اعرف وجه الاعتراض على ذلك

الثانى ليه فيه ناس بتقول ان المسلم الملتزم حقاً يجب الا يشغل نفسه بالسياسه ولا بالحاكم ويخليه فى نفسه وفى الذنوب الى ارتكبها ؟؟

وشكراً

تم تعديل بواسطة محمد العنبى

لما الدنيا تقسى عليك اوعى تخاف منها وتكش تربس عترس فيها ياولدى هى كده متجش غير وش

دوس فيها وجمد قلبك بس اياك على ضعيف تفش توصل فيها لاعلى مناصب بس اياك فى يوم تغش

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

×
×
  • أضف...