اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

على أي جبل رست سفينة نوح عليه السلام

الحازم حسن

Recommended Posts

يُخبرنا القرآن بان سفينة نوح عليه السلام رست على جبل الجودي وذلك وفقاً للآية الكريمة

{ وقيل يا أرض ابلعى ماءك ويا سماء أقلعى وغيض الماء وقضى الأمر واستوت على الجودى وقيل بعداً للقوم الظالمين } (44)

والبعض يدعي بانها رست على جبل آرارات في تركيا وذلك وفقاً لرواية الكتاب المقدس ولا أعرف اي مقطع في الكتاب المقدس يشير إلى ذلك.

لكن سفينة نوح تم العثور عليها بالفعل لكن أين تم العثور عليها ؟؟ وعلى أي جبل ؟؟

Many of life's failures are people who did not realize how close they were to success when they gave up

Thomas Edison

Failure Is Not An Option

رابط هذا التعليق

• الردود 47
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

رست بالطبع على جبل الجودي كما ذكر الله في كتابه العزيز

هذا أقوله إيمانا ويقينا بالله

لكن الأبحاث العلمية أثبتت واكتشفت هذه السفينة على الجودي وانظر هذا الرابط

http://www.55a.net/firas/arabic/print_deta...det&id=1391

مع الدعوات بالتوفيق

رب زدني علما

رابط هذا التعليق

رست بالطبع على جبل الجودي كما ذكر الله في كتابه العزيز

هذا أقوله إيمانا ويقينا بالله

لكن الأبحاث العلمية أثبتت واكتشفت هذه السفينة على الجودي وانظر هذا الرابط

http://www.55a.net/firas/arabic/print_deta...det&id=1391

مع الدعوات بالتوفيق

شكراً على الرابط وعلى التوضيح

لكن في فريق تاني بيؤكد انها على جبل ارارات ... كيف نتاكد ان الجبل اللي في الصورة هو جبل الجودي ؟

Many of life's failures are people who did not realize how close they were to success when they gave up

Thomas Edison

Failure Is Not An Option

رابط هذا التعليق

من البديهي طبعا انك تصدق القرآن

و بصراحة كلمه ناس بتدعي دي ما عجبتنيش لان دا مش ادعاء دا كلام الله سبحانه و تعالى يعني و انت مغمض كده تحط صوابعك في عين اي حد يقول غير اللي جي في القرآن

تم تعديل بواسطة remo
رابط هذا التعليق

و بصراحة كلمه ناس بتدعي دي ما عجبتنيش لان دا مش ادعاء دا كلام الله سبحانه و تعالى يعني و انت مغمض كده تحط صوابعك في عين اي حد يقول غير اللي جي في القرآن

يا ريمو أنا أكتر واحد متأكد فيكم وواضح انكم مفهمتوش قصدي واكتفيتم بإساءة الظن

العضو الفاضل alshora لمح بكده في مداخلاته واكتفيت بالصمت وكنت عايز اقفل الموضوع اللي انا فتحته لكن شيء مش كويس اننا نشكك ونسيء الظن أو نلمح بتلميحات مرفوضة شكلا وموضوعاً.

أنا كل اللي ناقصني الدليل العلمي واللي متأكد انه موجود لكن الموضوع ده مأخدش حقه للأسف لأنها معجزة قرآنية تستحق التنويه على أقل تقدير

Thomas Edison

Failure Is Not An Option

رابط هذا التعليق

و بصراحة كلمه ناس بتدعي دي ما عجبتنيش لان دا مش ادعاء دا كلام الله سبحانه و تعالى

فعلا عندك حق ... خانني التعبير ولذلك وجب التصحيح وشكراً على الملاحظة

Thomas Edison

Failure Is Not An Option

رابط هذا التعليق

اخي الكريم

انا ما كانش قصدي من وراء كلامي انك تفهم اني اسأت الظن بيك لا و الله انا مين عشان اشكك في الناس

و الله العظيم انا بس خوفت عليك

عشان في ناس بتمشي بالمبدأ دا الدليل العلمي في كل حاجه و بتكون النتيجة الحاد و العياذ بالله

و هي كلمة ناس بتدعي دي هي اللي خوفتي بصراحة

لكن خلاص الحمدلله حصل خير

كان في برنامج بيجي على قناة الحياة اسمه ارض الانبياء و فعلا جابوا السفينة و كانوا على جبل الجودي لانهم راحوا بنفسهم و صوروا هناك مش مجرد صور

ممكن تعمل سيرش عليه و ان شاء الله تلاقيه ممن تحمله او تتفرج عليه على اليوتيوب موجود هناك

رابط هذا التعليق

اخي الكريم

انا ما كانش قصدي من وراء كلامي انك تفهم اني اسأت الظن بيك لا و الله انا مين عشان اشكك في الناس

و الله العظيم انا بس خوفت عليك

والله احساس طيب جداً منك

ربنا يبارك فيكي ومتخافيش على اخوكي انا كنت بحاول اتاكد بس

عشان في ناس بتمشي بالمبدأ دا الدليل العلمي في كل حاجه و بتكون النتيجة الحاد و العياذ بالله

و هي كلمة ناس بتدعي دي هي اللي خوفتي بصراحة

لكن خلاص الحمدلله حصل خير

الحاد ايه بس والعياذ بالله ليه وصلتم الامور للدرجة دي ؟؟

انا فعلا اخطات ومخدتش بالي من اللفظ وصححته

الحمد لله حصل خير

كان في برنامج بيجي على قناة الحياة اسمه ارض الانبياء و فعلا جابوا السفينة و كانوا على جبل الجودي لانهم راحوا بنفسهم و صوروا هناك مش مجرد صور

ممكن تعمل سيرش عليه و ان شاء الله تلاقيه ممن تحمله او تتفرج عليه على اليوتيوب موجود هناك

شكرا لمجهودك وجزاك الله كل خير

متشكر

Thomas Edison

Failure Is Not An Option

رابط هذا التعليق

باديء ذي بدء لن ألوم بدوري أنا أيضآ الفاضل الحازم حسن انه كتب أيضآ "يدعي البعض حسب الكتاب المقدس" ... و لن أطلب منه تغييرها ... فالكتب المقدسة تظل دائمآ مقدسة حتي لو خان التعبير أحدآ منا بحسن نية مثلما هو في حالتنا الآن .. او بسؤ نية مثلما يحدث أيضآ من أطراف متعددة في الحياة الحقيقية .. و لكن مثلما قلت لا ينال هذا من قداستها أو عصمتها ...

نأتي الآن الي موضوعنا المعروض .. و ان كنت تمنيت وجود الفاضل "ايجيبت 5 " او الفاضل "هنون" ليشاركوا بثقافتهم العميقة و حبهم للغوص في اعماق التاريخ حول تلك النصوص تحديدآ ...

أولآ الآية التي تناولت هذا الأمر في الأنجيل المقدس ذكرت أن :

" و استقر الفلك في الشهر السابع في اليوم السابع عشر من الشهر على جبال اراراط" تك.8: 5

لم تحدد الآية أي جبل من جبال أرارات أستقر الفلك عليها ....

بينما حدد القرآن الكريم هذا الجبل ب " بجبل الجودي "

فالسؤال الذي أجده منطقيآ حول هذه النقطة :

أين تحديدآ حسب القرآن الكريم يقع جبل الجودي ؟؟؟

تحياتي

كل اللي حيلتي زمزمية أمل... و إزاي تكفيني لباب القبر

"صلاح جاهين"

رابط هذا التعليق

العضو الفاضل alshora لمح بكده في مداخلاته واكتفيت بالصمت وكنت عايز اقفل الموضوع اللي انا فتحته لكن شيء مش كويس اننا نشكك ونسيء الظن أو نلمح بتلميحات مرفوضة شكلا وموضوعاً.

أنا كل اللي ناقصني الدليل العلمي واللي متأكد انه موجود لكن الموضوع ده مأخدش حقه للأسف لأنها معجزة قرآنية تستحق التنويه على أقل تقدير

الأخ الكريم الحازم حسن

لقد ذكرت في مداخلتي أنني متأكد ثم قلت (وكذلك أنت وكل مسلم) فإذا كان نص كلامي صريحا في أنك متأكد مما ذكر في القرآن فلا ينبغي أن نفهم العكس (تلميحا)

على كل حال أنا لا أقصد التلميح بشيء.

تحيتي لك ودعواتي بالتوفيق.

رب زدني علما

رابط هذا التعليق

باديء ذي بدء لن ألوم بدوري أنا أيضآ الفاضل الحازم حسن انه كتب أيضآ "يدعي البعض حسب الكتاب المقدس" ... و لن أطلب منه تغييرها ... فالكتب المقدسة تظل دائمآ مقدسة حتي لو خان التعبير أحدآ منا بحسن نية مثلما هو في حالتنا الآن .. او بسؤ نية مثلما يحدث أيضآ من أطراف متعددة في الحياة الحقيقية .. و لكن مثلما قلت لا ينال هذا من قداستها أو عصمتها ...

اعتذاري لو كنت قد سببت لك أي ضرر من دون قصد

فالسؤال الذي أجده منطقيآ حول هذه النقطة :

أين تحديدآ حسب القرآن الكريم يقع جبل الجودي ؟؟؟

تحياتي

عفواً

فالسؤال يبدو غير منطقي بالمرة القرآن الكريم حدد بالفعل مكان رسو السفينة وهو على جبل الجودي فاسم الجبل يدل على مكانه لا يوجد سوى جبل واحد في العالم بهذا الاسم واذا قلت لك اني مقيم في القاهرة فانت لست بحاجة لتسأل أين تقع القاهرة لانه لا توجد سوى مدينة وحيدة بهذا الاسم ... أم يجب أن أقول القاهرة التي تقع بجوار الجيزة!!!

تم تعديل بواسطة الحازم حسن

Thomas Edison

Failure Is Not An Option

رابط هذا التعليق

الأخ الكريم الحازم حسن

لقد ذكرت في مداخلتي أنني متأكد ثم قلت (وكذلك أنت وكل مسلم) فإذا كان نص كلامي صريحا في أنك متأكد مما ذكر في القرآن فلا ينبغي أن نفهم العكس (تلميحا)

على كل حال أنا لا أقصد التلميح بشيء.

تحيتي لك ودعواتي بالتوفيق.

الاخ الفاضل اللي قصدت اقوله انك زعلت مني لاني كررت السؤال عليك

متأسف

Thomas Edison

Failure Is Not An Option

رابط هذا التعليق

عفواً

فالسؤال يبدو غير منطقي بالمرة القرآن الكريم حدد بالفعل مكان رسو السفينة وهو على جبل الجودي فاسم الجبل يدل على مكانه لا يوجد سوى جبل واحد في العالم بهذا الاسم واذا قلت لك اني مقيم في القاهرة فانت لست بحاجة لتسأل أين تقع القاهرة لانه لا توجد سوى مدينة وحيدة بهذا الاسم ... أم يجب أن أقول القاهرة التي تقع بجوار الجيزة!!!

عندك حق أخي الكريم الحازم حسن ... السؤال هكذا خاطيء .. أعتذر ...

و دعني أكرره بصورة مبسطة : أين يقع جبل الجودي ؟

"صلاح جاهين"

رابط هذا التعليق

ده موقع الجبل من على الجوجل ايرث

http://wikimapia.org/3871380/Cudi-Dagh-or-Mount-Judi

وهو بالمناسبة يبعد 20 ميل فقط عن جبل أرارات المذكور في الإنجيل ... وبالتالي فلا يوجد فرق كبير بين الروايتين المذكورتين في القرآن والإنجيل ... وبالتالي أيضا فلا داعي لتحويل القضية الى نقاش الهدف منه إثبات صحة رواية وخطأ أخرى

إن فشلنا في الوصول للحكم ولتغيير البلد .. لا تقلقوا .. نحن فكرة .. الفكرة لا تموت ... تستمر لا تتوقف

البرادعي 15/10/2011

رابط هذا التعليق

وهو بالمناسبة يبعد 20 ميل فقط عن جبل أرارات المذكور في الإنجيل ... وبالتالي فلا يوجد فرق كبير بين الروايتين المذكورتين في القرآن والإنجيل ... وبالتالي أيضا فلا داعي لتحويل القضية الى نقاش الهدف منه إثبات صحة رواية وخطأ أخرى

و هذا ما أريد ايصاله عزيزي أحمد سيف ...

تاريخيآ أسم "اراراط" هو لفظ عبري أصله " أوراراطو" و كان يطلق علي منطقة جبلية بآسيا .. و علي إحدي هذه الجبال أستقر فلك نوح ...

اما أسم "الجودي" في اللغة الكلدانية او البابلية فهو من " جوديا" أي أرتفع او علا ...

و في التركية : "اغري داغ"

و في أرمينيا يطلقون علايه اسم "ماسيس"

يقول ابن الأثير " انتهت السفينة إلى الجودي، وهو جبل بناحية "قردي" قرب الموصل

و قال الحموي: " واستقرّت السفينة على الجودي... فلما جفّت الأرض خرج نوح ومن معه من السفينة وبنى مسجداً ومذبحاً لله تعالى وقرّب قرباناً

وجاء في دائرة المعارف الإسلامية : الجودي جبل شامخ في الشمال الشرقي لجزيرة ابن عُمر...وترجع شهرة هذا الجبل إلى استواء سفينة نوح عليه

وجاء في الكتاب المقدس : أن الفلك استقر على جبال أرارات

وجاء في الصفحة 691 من المجلد الأول للموسوعة الأرمنية: "إن لأرارات ثلاثة أسماء هي: " الجودي... قردى..أرارات"

نخلص من كل هذا الي أن :

- الطوفان حادثة كونية وقعت في زمن نوح أيدتها جميع الكتب الدينية المقدسة و لم تختلف حولها و من بعدها رجال العلم أيضآ

- في مكان رسو السفينة ذكرت عدة أسماء هي: آراراط ...قردي ... اغرى داغ... كردخ... ماسيس ... الجودي...‏

وجميع هذه الأسماء اسم لمكان واحد بعينه استوت عليه سفينة نوح

العبرة في كل هذا الأمر ليست في المكان وإنما فيما آلت إليه قصة الطوفان وأسبابه... وما آل إليه مصير المذنبين .. و كيف تمت كلمة الله ...

يقودني هذا لأستفسار آخر لطالما شغل بالي ... هل نال الطوفان من جميع البشر في هذا الوقت أم نال فقط من قوم نوح الظالمون ...

"صلاح جاهين"

رابط هذا التعليق

يقودني هذا لأستفسار آخر لطالما شغل بالي ... هل نال الطوفان من جميع البشر في هذا الوقت أم نال فقط من قوم نوح الظالمون ...

الذي أعرفه -والله أعلم- أن الله عز وجل أهلك من في الأرض جميعا في ذلك الزمن إلا سيدنا نوح عليه السلام ومن آمن معه

ولكي لا تنتهي الحياة على سطح الأرض بهذا الطوفان, أمر الله سبحانه وتعالى سيدنا نوح أن يحتفظ بذكر وأنثى من كل الكائنات الحية

فقال سبحانه: {حتى إذا جاء أمرنا وفار التنور قلنا احمل فيها من كل زوجين اثنين وأهلك إلا من سبق عليه القول ومن آمن وما آمن معه إلا قليل}

يقول ابن كثير رحمه الله في تفسيره:

يقول تعالى مخبرا عن نوح، عليه السلام، أنه دعا ربه يستنصره على قومه، كما قال تعالى مخبرا [عنه] في الآية الأخرى: {فدعا ربه أني مغلوب فانتصر} [القمر: 10] ، وقال هاهنا: { [قال] رب انصرني بما كذبون }

فعند ذلك أمره الله تعالى بصنعة السفينة وإحكامها وإتقانها، وأن يحمل فيها من كل زوجين اثنين، أي: ذكرا وأنثى من كل صنف من الحيوانات والنباتات والثمار، وغير ذلك، وأن يحمل فيها أهله

{ إلا من سبق عليه القول } أي: سبق فيه القول من الله بالهلاك، وهم الذين لم يؤمنوا به من أهله، كابنه وزوجته، والله أعلم.

ومــَنْ أَحْســــَنُ مِــنَ اللـَّـــــــهِ حُـكْــــمًا لِقـــــَوْمٍ يُوقِـنــــــــــُونَ

صدق الله العظيم

رابط هذا التعليق

الذي أعرفه -والله أعلم- أن الله عز وجل أهلك من في الأرض جميعا في ذلك الزمن إلا سيدنا نوح عليه السلام ومن آمن معه

ولكي لا تنتهي الحياة على سطح الأرض بهذا الطوفان, أمر الله سبحانه وتعالى سيدنا نوح أن يحتفظ بذكر وأنثى من كل الكائنات الحية

يا سهل بالله عليك

قوم نوح الظالمون دول كانوا في اي مكان في الأرض؟

فلنفترض انهم كانوا جدلا في فلسطين او العراق او ما شابه

و عاقبهم المولى عز و جل بفيضان بسبب ظلمهم

ما ذنب الناس الغير ظالمين اللي كانوا عايشين في استراليا و امريكا و اوروبا و افريقيا و في اي مكان آخر غير مكان قوم نوح حتى يغرقهم الله ايضا؟؟

و ما ربك بظلام للعبيد يا سهل

Vouloir, c'est pouvoir

اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا

Merry Chris 2 all Orthodox brothers

Still songs r possible

رابط هذا التعليق

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

• أضف...