اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

متى سنعود ... ؟؟؟؟؟؟ - سبب غربتنا .. وحوافز عودتنا ...

Recommended Posts

شيكو بالاسبانى يعنى شاب صغير فىالسن يعنى لسه قدامك مستقبل كبير ان شاء الله ماتخافشى وخد القرار الصح (شيكو انت بتشتغل ايه انا معجب بمعظم مداخلاتك شكلك شاب محترم )

من اهم اسباب رجوعى خوفى على دينى وخدمة بلدى انا بموت فى مصر

الصفر المصرى شق السما

وياريتنا نفوق من حالة العما

رابط هذا التعليق

حياك الله يا اخ علي

اول مرة اعرف المعنى دة :idea: جزاك الله خيرا على المعلومة و هي منطبقة عليا فعلا ...... يعني تقدر حضرتك تقول اني واخد القرار و عارف قبل ما اسافر اني ما اقدرش ابعد اكتر من سنتين .

(شيكو انت بتشتغل ايه انا معجب بمعظم مداخلاتك شكلك شاب محترم )

الله يخليك يا استاذ علي .....بالنسبة للعمل الحكاية ملخبطة شوية ستجدها في باب التعارف .

http://www.egyptiantalks.org/phpBB2Plus/vi...p?p=71482#71482

اسباب رجوعي نفس اسباب رجوعك بالظبط فلن تجد مثيل لمصر او للناس الموجودة في مصر ابدا بأخلاقهم و طبيعتهم .

الله غايتنا....الرسول قدوتنا ......القرآن دستورنا ......الجهاد سبيلنا ............الموت في سبيل الله اسمى امانينا.

رابط هذا التعليق

بسم الله الرحمن الرحيم 

الاخت جولد الحقيقة مش فاهم حضرتك بتتريقى  :?:  :?:  :?  :?  :?

ازيك ياعلى

حرام عليك بتريق اية بقه ده انا مبسوطه من كلامك ياريت الواحد يقدر يعمل زيك

انا بقه بتغاظ اوووووى من البيفهم العكس :twisted: :twisted:

اهى بنتى مدوخانى ديماً تفهمنى غلط لسة متصله فيها بقولها شدى حالك فى المذاكرة تقولى هو انا بلعب ياماما

اللهم أكفنى بحلالك عن حرامك واغننى بفضلك عن سواك]
رابط هذا التعليق

الاخ علي قلت ما يجول بخاطري .......بس لا قلبي و لا مرتبي  :lol: جامدين  زيك انا اخري السنة دي و مروح رغم عدم اكمالي السنتين حتى الان الا اني لا استطيع البقاء اكثر من هذا .... مش حقول انا راجع علشان اغير في البلد لا انا راجع علشان يكون ليا دور في التغيير و اكونش بنافق نفسي ....و اقعد اتغنى بحب مصر و انا اول من تركها .

تأكد الاخت جولد لم تقصد شيئا من تعليقها .

الحمد لله وشهد شاهد من اهلها

اشكرك اخى العزيز شيكو انقذتنى :lol:

اصل والله مش بحب حد يزعل منى ابدا

اللهم أكفنى بحلالك عن حرامك واغننى بفضلك عن سواك]
رابط هذا التعليق

[quote

فعلا لابد من العودة ...... الان 22 عام ولم ارجع ...... ويظهر مش هرجع ولا ايه. حد عارف حل اعمل ايه

و الله يا اخت goold انا كنت فاكر انك خلاص راجعه علشان تبدأى مشروع الفرن بتاعك. ما تعرفيش حضرتك انا كنت متحمس لفكرتك اد ايه و كنت ناوى انى اتابع اخبارالفرن منك.

تمنياتى لك بالتوفيق ان شاءالله فى اى قرار تأخذيه.

{إِنَّ اللهَ اشْتَرَى مِنَ الْمُؤْمِنِينَ أَنْفُسَهُمْ وَأَمْوَالَهُمْ بِأَنَّ لَهُمُ الْجَنَّةَ يُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِ اللهِ فَيَقْتُلُونَ وَيُقْتَلُونَ وَعْدًا عَلَيْهِ حَقًّا فِي التَّوْرَاةِ وَالإِنْجِيلِ وَالْقُرْآنِ وَمَنْ أَوْفَى بِعَهْدِهِ مِنَ اللهِ فَاسْتَبْشِرُوا بِبَيْعِكُمُ الَّذِي بَايَعْتُمْ بِهِ وَذَلِكَ هُوَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ}.

{وَلاَ تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ اللهِ أَمْوَاتًا بَلْ أَحْيَاءٌ عِنْدَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ * فَرِحِينَ بِمَا آتَاهُمُ اللهُ مِن فَضْلِهِ وَيَسْتَبْشِرُونَ بِالَّذِينَ لَمْ يَلْحَقُوا بِهِم مِّنْ خَلْفِهِمْ أَلاَّ خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلاَ هُمْ يَحْزَنُونَ}.

رابط هذا التعليق

هذه عينة من الآراء الإضافية .. ومنها نستنتج ..

http://www.egyptiantalks.org/phpBB2Plus/vi...opic.php?t=6023

هل سنعود ...؟؟؟؟؟

ومتى سنعود ؟؟؟؟؟؟؟

في القصص الرومانسية القديمة .. يكتب المحب رسالة حب .. ويضعها في زجاجة .. ويرمي الزجاجة في البحر .. لا يهم من سيقرأها .. لا يهم هل ستصل إلي حبيبته أم لا .. بل كل المهم .. أنه يحبها ..
وتاني .. تاني .. تاني ..
بنحبك يامصر .. ...

‎"إعلم أنك إذا أنزلت نفسك دون المنزلة التي تستحقها ، لن يرفعك الناس إليها ، بل أغلب الظن أنهم يدفعونك عما هو دونها أيضا ويزحزحونك إلى ماهو وراءها لأن التزاحم على طيبات الحياة شديد"

(من أقوال المازني في كتب حصاد الهشيم)

رابط هذا التعليق

• بعد 2 أسابيع...

أنا شخصياً سأعود فوراً .. وبدون تردد ...

إذا رأيت أن هناك استجابة لمطالب المصريين .. أو أن هناك بوادر أمل لتحققها

والموجودة في هذا المنتدى

http://www.egyptiantalks.org/viewtopic.php?t=6073

في القصص الرومانسية القديمة .. يكتب المحب رسالة حب .. ويضعها في زجاجة .. ويرمي الزجاجة في البحر .. لا يهم من سيقرأها .. لا يهم هل ستصل إلي حبيبته أم لا .. بل كل المهم .. أنه يحبها ..
وتاني .. تاني .. تاني ..
بنحبك يامصر .. ...

‎"إعلم أنك إذا أنزلت نفسك دون المنزلة التي تستحقها ، لن يرفعك الناس إليها ، بل أغلب الظن أنهم يدفعونك عما هو دونها أيضا ويزحزحونك إلى ماهو وراءها لأن التزاحم على طيبات الحياة شديد"

رابط هذا التعليق

لية احنا ما نحاولش نغير للاحسن هية البلد لوحديها بتتحول للاحسن و لا في ناس بتتعب و تجاهد علشان توصل للنموذج المثالي المطلوب ....... لازم البلد تكون على سنجة عشرة علشان تبقى جاهزة ان احنا نرجع فيها ......سامحوني بس دي انانية .

الله غايتنا....الرسول قدوتنا ......القرآن دستورنا ......الجهاد سبيلنا ............الموت في سبيل الله اسمى امانينا.

رابط هذا التعليق

لية احنا ما نحاولش نغير للاحسن هية البلد لوحديها بتتحول للاحسن و لا في ناس بتتعب و تجاهد علشان توصل للنموذج المثالي المطلوب ....... لازم البلد تكون على سنجة عشرة علشان تبقى جاهزة ان احنا نرجع فيها ......سامحوني بس دي انانية .

لا طبعاً ....

نحن أصحاب إقتراحات التغيير والتطوير ...

وقد قلت أنه لو فيه بادرة ... أو استجابة ....

سنعود ...

ولم نطلب أن يقوم آخرون بكل شئ .. ونذهب نحن على الجاهز ....

وتاني .. تاني .. تاني ..
بنحبك يامصر .. ...

رابط هذا التعليق

• بعد 4 أسابيع...

الواضح ان مفيش حد عايز يرجع

وتاني .. تاني .. تاني ..
بنحبك يامصر .. ...

رابط هذا التعليق

لا طبعاً ....

نحن أصحاب إقتراحات التغيير والتطوير ...

وقد قلت أنه لو فيه بادرة ... أو استجابة ....

سنعود ...

ولم نطلب أن يقوم آخرون بكل شئ .. ونذهب نحن على الجاهز ....

يحميـك اســد

هناك المستفيدين من تردي الاوضاع في كافة نواحي الحياة وهم القابضين علي زمام الامور وهم لايهمهم ان يعود مغترب بل ربما العكس يريدون يهجير الناس . وانظر كيف استفادت مصر بالدكتور زويل

رابط هذا التعليق

بالقطع ...

هناك المستفيد من تردي الأوضاع ...

وهناك من لا يرغب في العودة حتى ولو تحسنت الأوضاع ...

وهناك من سيضطر للعودة ... حتى لو ازدادت الأوضاع سوءاً ...

والحل الوحيد هو الإصلاح ...

لا بديل عن الإصلاح في بلادنا ...

بأفكارنا ...

وبأيدينا ...

ولكن يجب أن نزرع في أرض صالحة للزراعة ...

وليست الزراعة في الأسفلت شئ صحيح

وتاني .. تاني .. تاني ..
بنحبك يامصر .. ...

رابط هذا التعليق

تجربة كل عام و ربنا ما يقطعها علينا عادة

بعد احساس شديد بالاشتياق و بالسعادة الغامرة للعودة لأرض الوطن اشعر الان بأنني بالفعل غريب عن اشياء كثيرة بالرغم من انها كانت حياتي المعتادة فيما قبل

الحقيقة انني بعد تلك الفرحة المبدئية ابدأ في عد الايام الباقية لي لكي اسافر مرة اخري و لا ينتقص ذلك اطلاقا من حبي لمصر و لكن بالفعل اشعر بأنني فقدت بعض قدراتي علي التأقلم و احتاج الي فترة طويلة لاستعادتها مرة اخري

الرئيس مسئول عن كل ما تعاني منه مصر الأن

لا

رابط هذا التعليق

بعد احساس شديد بالاشتياق و بالسعادة الغامرة للعودة لأرض الوطن اشعر الان بأنني بالفعل غريب عن اشياء كثيرة بالرغم من انها كانت حياتي المعتادة فيما قبل  

الحقيقة انني بعد تلك الفرحة المبدئية ابدأ في عد الايام الباقية لي لكي اسافر مرة اخري و لا ينتقص ذلك اطلاقا من حبي لمصر و لكن بالفعل اشعر بأنني فقدت بعض قدراتي علي التأقلم و احتاج الي فترة طويلة لاستعادتها مرة اخري

للاسف

هذا شعور الكثير - و أنا منهم

كل مرة أنزل مصر اكون في حنين و اشتياق شديد

و اريد ان أرى أي بادرة تقول لي انه يمكن لي ان اعود نهائيا

و لكن الصدمة تبدأ من المطار

و معاملة ضابط الجوازات

و الكوسة في كل شئ

و الشيالين

و السير

و التاكسي

و المرور

ثم ألقى الاهل و نتزاور الخ

ثم اسأل عن الاصدقاء

ثم أصدم في الناس و الاخلاق و المعاملات

و الاقتصاد و السياسة و الحكومة

ثم اعود مكتئبا، و لا افكر في العودة لمدة شهور و سنين

ثم يتكرر الموضوع

الشعب اراد الحياة و القيد انكسر

رابط هذا التعليق

للاسف

هذا شعور الكثير - و أنا منهم

كل مرة أنزل مصر اكون في حنين و اشتياق شديد

و اريد ان أرى أي بادرة تقول لي انه يمكن لي ان اعود نهائيا

و لكن الصدمة تبدأ من المطار

و معاملة ضابط الجوازات

و الكوسة في كل شئ

و الشيالين

و السير

و التاكسي

و المرور

ثم ألقى الاهل و نتزاور الخ

ثم اسأل عن الاصدقاء

ثم أصدم في الناس و الاخلاق و المعاملات

و الاقتصاد و السياسة و الحكومة

ثم اعود مكتئبا، و لا افكر في العودة لمدة شهور و سنين

ثم يتكرر الموضوع

هذا كله حقيقي ... ويحدث لنا جميعاً ...

ولكنه يحدث لأننا نذهب كزائرين ... ونعلم أننا سنعود من حيث أتينا ...

ولكن أملنا .. أن نعود ذات مرة إلى مصر ..

ونجد أن هذا قد تغير ..

فنقرر أن نبقى ...

ونعود .. (إلى مصر)

وألا نعود ... (إلى المهجر)

متى يحدث هذا ....

هل نحن نحلم ..؟؟؟

أم نهذي ؟؟؟؟؟!!

وتاني .. تاني .. تاني ..
بنحبك يامصر .. ...

رابط هذا التعليق

• بعد 1 سنة...

بما أنني أستعد لإجازتي السنوية ... بعد أيام ...

تذكرت هذا الموضوع الذي طواه النسيان ..

ووجدتها فرصة لننشطه ... ونتذكره ..

وتاني .. تاني .. تاني ..
بنحبك يامصر .. ...

رابط هذا التعليق

أنا شخصيا قررت العودة النهائية في أقرب وقت من الآن

وبإذن الله سوف أحاول أن أفعل شيئا ولو بسيطا يسهم في التغيير ولو على أضيق نطاق ممكن .

يجب أن نشارك في صنع التغيير لا أن ننتظر أن تكون المائدة جاهزة لنا لكي نبدأ في تناول الطعام

يجب أن نشترك في عملية إعدادها حتى نشعر بلذة النجاح

وإن لم نلحق بلحظة جني الثمار ..... على الأقل ... سيكون هناك من يجنيها ..... من أولادنا .

إدعوا لي

ممنوع الرجوع للوراء

رابط هذا التعليق

الأستاذ سيد مرزوق ربنا يوفقك يا رب القرار اللى اتخذته قرار صعب جدا و خصوصا لو كان معك اسرتك لكن لو نيتك فعلا انك تعمل حاجه فى البلد و تحاول تغير ربنا حا يساعدك بس خد بالك بلاش تحط فى دماغك موضوع ان الناس كلها بقت حراميه و كلهم ما عندهمش اخلاق ....الناس اللى بتشتغل بجد مش لقايه اللى يقدرها و مش كل الناس وحشه و مش كل الناس حراميه اتعب نفسك شويه و دور على الناس الكويسه و اتعامل معاها و ربنا معاك

*اللهم انى اشكو اليك ضعف قوتى و قلة حيلتى و هوانى على الناس

*اللهم و لى امورنا خيارنا و لا تول امورنا شرارنا

* الساكت عن الحق شيطان أخرس

* الشعوب تستحق حكامها

رابط هذا التعليق

عزيزى سيد مرزوق ....

طبعا أهلا و سهلا بعودتك الى بلدك الاصلى الذى أثق فى أنة لم يفارق وجدانك لحظة واحدة .....

أنا لي وجهة نظر فى هذا الموضوع .... ظروف المعيشة فى مصر أصبحت صعبة جدا جدا ..... من الزحمة و المشاكل اللى بتسببها الى فوضى المرور و الاعصاب اللى بتحرقها .. و البيروقراطية الشنيعة فى التعامل مع الاجهزة الحكومية على كافة مستوياتها ... أما عن الغلاء و أرتفاع الاسعار فحدث ولا حرج ..

القرار دة لا يؤخذ فى فورة حماس ... دة مصير و مستقبل أسرة أنت مسؤول عن توفير مستوى معيشة لائق لها .. و حماية لك من أمراض الضغط و السكر و الأكتئاب ....

رابط هذا التعليق

نحن المصريون المقيمون في دول الخليج ..

معظمنا ..

نعيش حياة أفضل بكثير مما هو الحال عليه في مصر ..

وقرار العودة لمصر في الغالب هو قرار جباري وليس إختياري ..

ففي السنوات الأخيرة .. أصيبت المجتمعات الخليجية بزيادة سكانية في بعض الدول الخليجية .. وزادت معدلات البطالة بين مواطني تلك الدول .. مثل السعودية وعمان والبحرين ..

وأصبحت المنافسة على الوظائف في جميع دول الخليج بين المصريين ومواطني جميع دول العالم .. إذ أن سوق العمل هناك سوق مفتوح على العالم .. البقاء للأصلح .. للأرخص .. للأنشط ..

للأكثر شباباً ..

فالموظف في دول الخليج (في معظم الأحيان) له فترة صلاحية ... وهم يفضلونه أكثر شباباً وأكثر حيوية .. والشاب ذو فكر تفاعلي أكثر من غيره ..

وإذا كان سيدفع .. فلماذا لا يجد لنفسه الأفضل ..

أتحدث هنا عن أصحاب الأعمال في دول الخليج ..

إذن قرار العودة ليس إختيارياً ... بل هو إجبارياً وإلزامياً في أحيان كثيرة .. وفي أغلب الأحوال ..

أعتقد أن من واجب العائد أن يقوم بعمل في مصر يساهم به بأي شكل وبأي حجم على التطوير ..

أقلها نقل الخبرات والسلوكيات التي نراها أفضل ..

والعمل على تحسين كفاءة مجتمعنا بأي صورة من الصور

وتاني .. تاني .. تاني ..
بنحبك يامصر .. ...

رابط هذا التعليق

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

• الموضوعات المشابهه

• 11
      علق الدكتور محمد البرادعي المرشح المحتمل لانتخابات الرئاسة المقبلة، على استبعاد الدكتور حازم عبد العظيم، من تولي حقيبة وزرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، قائلا إن ذلك الاستبعاد يؤكد عودتنا للماضي. وأضاف البرادعي خلال حلوله ضيفا على برنامج "مصر الجديدة مع معتز الدمرداش"، مساء الأربعاء، أن الدكتور حازم عبد العظيم أخذ ككبش فداء، متعجبا من استبعاد عبد العظيم لمجرد شائعات ربطت بينه وبين التعاون مع شركة اسرائيلية في حين أن الحكومة نفسها تصدر الغاز لإسرائيل على حد قوله. قال الدكتور حازم عبد العظيم
    • 1
      العيد فرحة استنها لنا البارئ عز وجل، ولا جدال في أداء المناسك الخاصة بالعيد بين كل المسلمين .. لكننا في فلسطين، ومنذ النكبة في العام 1948، قلما تجد بيتا فلسطينيا لا يتذكر العيد إلا بالدموع .. فمنذ قرن ونيف، والشعب الفلسطيني في حالة نزيف متواصل، ومنذ النكبة، بات في كل بيت ما يبكيه .. شعار "عيدنا يوم عودتنا أطلق بعد النكبة مباشرة، ويتوارثه شعبنا جيلا بعد جيل .. نهنئ الأمة الإسلامية بالعيد المبارك ونسأل المولى عز وجل أن يعيد لنا العيد ليكون سعيدا .. أسامة أهالي الشهداء .. فراق للأ
    • 9
      بسم الله الرحمن الرحيم انا اسمى علاء محاسب بالامارات انا شوفت مواضيغ كتير اوى عن الغربة والناس اللى مسافرين ومتغربين فى بلاد كتير بس انا فكرت ان كتير اوى منا تعبان فى حياتة علشان للاسف الغربة صعبة اوى على الانسان ومحتاجين اننا نتكلم ونطلع اللى فى قلوبنا يمكن نرتاح ونشل عن بعض شوية ... كتير اوى فى الغربة بيقولو ان المصرين اوحش شعب " الله اعلم لو كان الكلام دة صحيح " علشان كدة فكرت اننا نثبت لانفسنا على الاقل ان فية ناس كتير اوى كويسة من جواهم .. انا واحد من الناس متغرب وحاجات كتير اوى
    • 11
      محاوله كانت لي سنة 2000 حبيت ان انقلها لكم احقا سنعود بعدما انتهينا نعود ابعدما خطونا انا وانت ...... في طريق مسدود بعدما عانا حبنا........ من الملل والركود وتخبطنا في جدران الجمود ابعدما احاطنا اليأس..... بالسدود نعود ابعدما نقضت كل العهود .....نعود ملاكي الاسود ان حبنا اصابه الركود ان منحنى حبنا في هبوط لا صعود انا في القاع اتردى كيف لي الصمود مد لي يدك ... علها تنتشلني من وراء الحدود مدني بحبك فهو لي الوقود لنعود حبيبي فلا تخذل ذراعي الممدود لنعود للحلم المنشود ترى
    • 0
      هل فكرتم يوما ،، أن تختزلوا مسافات الالم ،، ؟ هل فكرتم أن تقولوا لكل الذين يحيطون بكم ،، انهم جزء هام منكم ؟ هل فكرتم ، أن تشترتوا من اول محل زهور ، باقة يانعة ،، تضعوها بين يدي من تحبوا ،،؟ هل يمكننا ان نعيد زمن الرومانسية الحالم من خلال هذه المساحة ؟ ساترك هذا البياض الجميل ،، فضاء لكم ،، أريد برغبة مجنونة ،، أن أرى زمن الحب الجميل يعود ، ولو في كلماتكم أكتبوا اجمل ما لديكم ، اهدوا ادفأ ما لديكم ،، لمن تحبون ، لمن تشااقون ، لمن تتذكرون بلااحقاد ، بلا سوءة قلب ،، بلا يأس ،، بكثير من الق
  • أضف...