اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

تعدد الزوجات مباح .. ولكن ........

سهل جدا

Recommended Posts

اختي الكريمة .. ام بلال ..

بجد انا مذهول من رأيك و هو علي غير الطبيعي بين بني جنسك من النساء و لكن انا فعلا احييك بشدة ليس علي رايك و انما علي ثقتك في نفسك و في تفكيرك و تحليلك للامور بشكل عاقل ..

تحياتي لك

اخي سهل جدا .. انت من الاخر عاوز تتجوز الجوازة التانية و عاوز تقنع المدام من خلال الموضوع ده .. هههههههههههههههههههه و عامل الحرب دي كلها هنا و عمال تقلب الاخوات علي الرجالة .. و انا هقول لكل الاخوات .. ما تخافوش .. معظم الرجالة بتتكلم بس و وقت التنفيذ الكل بيجري .. و بيكون عادة احد وسائل التهديد للزوجة :roseop:

طبعا انا حبيت اهزر شوية و افك من حدة الحوار .. wst::

تحياتي لكل الاخوة و الاخوات

"إِنَّ اللَّهَ لاَ يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُوا مَا بِأَنفُسِهِمْ"

قال صلى الله عليه وسلم : من نفس عن مؤمن كربة من كرب الدنيا نفس الله عنه كربة من كرب يوم القيامة، ومن يسر عن معسر يسر الله عليه في الدنيا والآخرة، ومن ستر مسلما ستره الله في الدنيا والآخرة، والله في عون العبد ما كان العبد في عون أخيه ... رواه مسلم

رابط هذا التعليق

• الردود 238
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

و انا هقول لكل الاخوات .. ما تخافوش .. معظم الرجالة بتتكلم بس و وقت التنفيذ الكل بيجري .. و

لو سمحت اتكلم عن نفسك بس :roseop:

ومــَنْ أَحْســــَنُ مِــنَ اللـَّـــــــهِ حُـكْــــمًا لِقـــــَوْمٍ يُوقِـنــــــــــُونَ

صدق الله العظيم

رابط هذا التعليق

فكرتونى والله بأحد الزملاء - كان يا دوب لسه متجوز وأل ايه بيفكر يتجوز تانى طبعا كان بيفكر كما حاول ايهامنا من منطلق دينى - طبعا حاولنا بكل الطرق اننا نتناقش معاه وانه ( بغض النظر عن اى اعتبارات دينية لا يجوز ان يكافئ زوجته بوجود شريكة لها فيه وهو ولا حياة لمن تنادى ) فقرننا تركه ليختار ما يريد لأننا سئمنا من الجدال معه ( الأخ نفسه بعد فترة اتعظ وقال مش حيكررها خصوصا بعدما زادت المصاريف عليه )

اه بالمناسبة هناك مواضيع ظريفة جدا يتم طرحها فى المنتدى تحمل طابع عجيب جدا بتبدا بسؤال يفترض ان اجيبه بالرفض بينما الطرف الأخر يجيب بنعم ويتمسك ويجادل ويحاور ويناور فقط لا لشئ سوى ( معرفة كيف يفكر الطرف الأخر .زى نظام سحب رجل ..مثلا لو انا قاعد مع واحد وشتم هو الرئيس بتاعنا وبدا يشتم فى رئيس دولتهم وطبعا ان المفروض اتحمق واتفاعل معه ... )

اما بخصوص الدخول على موقع الزواج ووجود عدد كبير من البنات واللاتى رضين كما اخبرنا صاحب الموضوع ..بالتعدد ( ألا بالمناسبة فين الموقع دا انت قلت كلام مرسل ولم نرى الدليل على الأقل هات لنا برنت سكرين ياعم من الموقع ) . ...

رأيي انا مش موافق ولا واحد فى المليون على التعدد اوكى شرعا مقبول لكن لا ارضاه لزوجتى ابدا ما يهمنيش فى السعودية بيعددوا ولا يهمنى فى المريخ بيعددوا ...يهمنى زوجتى فى المقام الأول ومشاعرها بصراحة دى فراغة عين مهما حاولنا نلعب بالكلمات ونحورها ونزوقها ...من النهاية ما لا ارضاه لأختى لا ارضاه لزوجتى ...

رابط هذا التعليق

كان فيه مثل جامد اوى اوى اوى بيقولوا فيه

اللى بيعمل مبيقولش و اللى بيقول ميعملش

تمنيااااااتى بجوازة تانية مباركة للاخوة والاخوات

و يارب قدرنى واعرف اتجوز الاولانية ... امين

تفاءلوا بالخير تجدوه

بعضا مني هنا .. فاحفظوه

رابط هذا التعليق

إيه يا أستاذ أيمن انت ما سمعتش عن البحث بتاع البروتون ولا إيه

هانسخهولك تاني أهو يا عم

أذكر مرة رأيت بحث علمي، مؤدَّاه إنهم اكتشفوا إنه يوجد في جسم الرجل بروتون يدفعه لا شعوريا للحصول على أكثر من امرأة

ولما جابوا فيران التجارب الذكور وشالوا منها البروتون ده لاقوا إنه بيكتفي بفأرة واحدة فقط ..

مما يؤكد هذا الاكتشاف

روح شوفلك بقى دكتور بتاع بروتونات عشان يعالجك :lol:

طيب جوازة تانية للرجالة وفهمناها

ازاي بقى جوازة تانية للستات :lol:

ربنا يرزقك بزوجة صالحة يا أخ ياسر وتكون قرة عين لك

ويرزقك منها بدستة عيال :roseop:

ومــَنْ أَحْســــَنُ مِــنَ اللـَّـــــــهِ حُـكْــــمًا لِقـــــَوْمٍ يُوقِـنــــــــــُونَ

صدق الله العظيم

رابط هذا التعليق

و انا هقول لكل الاخوات .. ما تخافوش .. معظم الرجالة بتتكلم بس و وقت التنفيذ الكل بيجري .. و

لو سمحت اتكلم عن نفسك بس :lol:

هههههههههههه اية يا سهل جدا .. انت واخد الموضوع جد ليه ؟؟ علي فكرة انا قلت "معظم الرجالة " و انت من المجموعة القليلة اللي بتنفذ ..

شد حيلك يا بطل .. عاوزين نسمع الاخبار السعيدة بالجواة التانية و تعزمنا علي الفرح .. ما تنساااااااااااااااااااااااااااااااااااش تعزمنا ما دمت مصمم ..

و هنشوف هتاخد وقت كام يوم عشان تاخد قرار الزوجة التانية .. العداد شغال .. 1 2 3 4 5 6 ...

هههههههههههههههه

تحياتي لك و لموضوعك

علي فكرة انا بكتب لك و انا مبتسم و زمايلي في الشركة بيبصولي و بيقولوا اية المجنون ده .. هههههههههههههه

"إِنَّ اللَّهَ لاَ يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُوا مَا بِأَنفُسِهِمْ"

قال صلى الله عليه وسلم : من نفس عن مؤمن كربة من كرب الدنيا نفس الله عنه كربة من كرب يوم القيامة، ومن يسر عن معسر يسر الله عليه في الدنيا والآخرة، ومن ستر مسلما ستره الله في الدنيا والآخرة، والله في عون العبد ما كان العبد في عون أخيه ... رواه مسلم

رابط هذا التعليق

طيب جوازة تانية للرجالة وفهمناها

ازاي بقى جوازة تانية للستات :phar:

ربنا يرزقك بزوجة صالحة يا أخ ياسر وتكون قرة عين لك

ويرزقك منها بدستة عيال :lol:

يعنى الاخت اللى هتكون الزوجة التانية بخلاف اللى جوزها هيتجوز عليها ... مدعيلهمش بالبركة يعنى bk:

و ياسيدى شكرا ع الدعوة بس الازمة بقى انى ناوى لما اتجوز مجيبش عيال لمدة سنتين بالصلاة ع النبى

خلينا ندلع شويه بقى

مش تقولى 12 عيل

:P

تفاءلوا بالخير تجدوه

بعضا مني هنا .. فاحفظوه

رابط هذا التعليق

:sad: md2: أختي الفاضلة زهرة الجبل :

أنا لست مع الزواج سرا ،

و أيضا لست مع تحكيم العاطفة في هذا الأمر ،

الضرر الذي يقع على المرأة من عدم العدل يبوووووووووووووووء الرجل بإثمه و ليست هي ،

سألت نسااااااااااااااااااااااااااااااااااااااء كثيراااااااااااااااااااااااااااااااااااات جدا كإستبيان على موضوع التعدد للأسف مهما زاد أو نقص تدينهن

رفضن و هذه تعد في الواقع مشكلة حقيقية ،

العجيبة ليس في من رفضت أن يتزوج زوجها عليها ، العجيبة في من فاتها قطار الزواج و عرضت عليها أزواج ( و الله بعضهم وكيل وزارة - و ناس محترمين جدا و أثرياء ) يريدون التعدد تخيلي رفضوا على أمل عريس يأتيها وهي تعدت الثلاثين ،

أشعر أن الواقعية في الأمور و وضع الإنسان نفسه مكان الآخرين قد يجعله يتراجع عن رأي خطأ

الزوجة عادة تطلب الطلاق بمجرد معرفتها أن زوحها عدد و لا تحاول أن ترى هل سيعدل أم لا .

و إذا رضيت بالأمر الواقع ، للأسف قد تحاول هي أو الأخرى إفساد حياة الأخرى ،

الغاليه أم بلال

جميل جداً أن نتفق على إدانة الزواج سراً

لكن عن قولك عن عدم تحكيم العاطفه بالأمر فلي قول آخر : صدقيني تلك العاطفه التي ترفض التعدد هي ذاتها التي تضع الزوج في المقدمه و تهتم براحته و تجعل الإهتمام الأول هو الموده و الرحمه التي تجمع تلك الزوجه بزوجها و هي ذاتها التي ستفقد ذلك كله بلا حيله لها في هذا الفقد بمجرد قرار الزوج للتعدد

إذن فالأمر يتعدى حدود العاطفه و يقع تماماً في قلب الواقعيه ... نظره واقعيه بسيطه تستطيع أن تخبرنا بمستقبل الموده و الرحمه و الإستقرار و الهدوء و السكينه في بيت يفكر الزوج به بالتعدد غير آبهاً بطبيعة زوجته التي خلقها الله عليها و لا تملك من أمر نفسها في هذه الطبيعة شيئاً

.. و ليس معنى أن يهب الله البعض القدره على تقبل التعدد بل و في أحيان أخرى و إن كانت نادره _كحالتك مثلاً _ تسعى إليه بنفسها .. ليس معنى ذلك أن نلغي وجود الأخريات أو حقهن في النظر لطبائعهن بعين الإعتبار أو إعتبار ما يطبق على الأقليه سائراً و مطبقاً عليهن قصراً .. أو حتى مجرد إعتبارهن مقصرات أو غير كاملات أو أنانيات بمجرد عدم قدرتهن على تحمل ما تتحمله الأخريات من الأقليه بيننا

و المشكله التي نتعاطى معها الآن على الأرض الوقع يا أختي ليست في الإثم و على من يقع .. بل في الضرر الذي يقع على الزوجه .. ليست في إثمه على من يقع

و لا تتعلق المشكله بمستوى التدين نهائي .. فإن كانت القابله بالتعدد متدينه لا يعني ذلك أن التي ترفضه مقصره في دينها

المشكله تتعلق بالفطره .. بطبيعة كل إمرأة على حده

ليس أبداً عجز إحدانا عن تحمل زواج زوجها بأخرى يعد نقصاً في تدينها أو خدشاً في إيمانها

أنا حقاً و الله يعلم أنا أنظر لكِ و لطريقة تفكيرك بعين الإحترام ..

التي و إن شابها بعض من التعجب و الإستغراب فلا يمسها شئ من التهكم أو الإنتقاض أبداً

و ذلك برغم الفرق الشاسع بين تفكيرك و قناعتي أنا الشخصيه

أنا مقتنعه تماماً بما تصفيه و بالأجر الذي ستنالينه عند الله لكنني أعلم أنني غير قادرة عليه و أرفض أن أوصف بالنقص أو بالسوء أو أن يقال لي أو لأي زوجه ترفض التعدد :

المطلقة والأرملة والكبيرة اللي لسة ما تجوزتش .. كل دول فرصتهم في الزواج صعبة إلا إذا قبلن أن يكن زوجة ثانية

اتق الله , وحبي لأختك ما تحبيه لنفسك

أو

(اللي إيدو في المية مش زي اللي إيدو في النار)

يعني الست اللي متزوجة مش حاسة بمعاناة أختها الغير متزوجة أو المطلقة والأرملة

أو

وبالنسبة لموضوع الضرر الذي ربما يقع على الزوجة الأولى فهو ضرر غير مسلم به

ويوجد بعض النساء حياتهن تغيرت للأحسن بعد زواج أزواجهن عليهن (والله أتكلم بجد)

ولو افترضنا بحدوث ضرر فإنه ضرر لا يقاس بضرر بقاء ملايين النساء في مصر بدون زواج

كما يقول الفقهاء: ندفع الضرر الأدنى بالضرر الأعلى

هو يقصد دفع الضرر الأعلى بالضرر الأدني :sad:

يعني بيتعتبر ضياع الموده و الرحمه و السكينه و الهدوء من بيته الأول و بلا حيلة لزوجته الأولى في ذلك ( مادامت أضعف من تقبل الأمر ) يعتبره ضرر أدني

تلك نظره في الحقيقه ليست بحاجه لتعليق .. فهي تتكلم عن نفسها

و لا تستغربي يا أختي أبداً تلك التي تقدم بها العمر و رفضت الزواج من رجل متزوج

صدقيني هي أعلم بحالها مني و منكِ .. و ما دامت رفضت فالأمر الأكيد أن بقاءها كما هي عليه أفضل لها و لزوجة هذا الزوج مما كان سيصبح الحال عليه إذا قَبِلت

لا بد لنا من الإقتناع بأن هناك بالفعل نساء ستتوقف بهن الحياه عند هذا الأمر ( التعدد ) ..

نساء ستستحيل حياتهن مع أزواجهن إذا علمت أنه تزوج بأخرى .. ليس لأنها تحب أن تكون مطلقه .. لكن لأنها لا طاقة لها بتحمل هذا الزوج مهما بلغ حبها له .. بمجرد أن يتزوج ... لا طاقة لها بأن تحيا معه تحت سقف واحد ما دام تزوج بأخرى ... و كلمة لا طاقة لها _ إن كانت غير واضحه للبعض _ فهي تعني عجزها تماماً عن هذا الأمر و إن كان البديل مر لكنه أقل مرارة من المستحيل

لا بد لنا من الإقتناع بهذا الأمر حتى لا نستغرب حال من رفضت زوجاً متزوج أو من طلبت الطلاق بمجرد علمها بزواج زوجها .. فالإنتظار لترى إن كان سيعدل أم لا ليس بديلاً مطروحاً من الأساس إن كان حتى عدله ليس حلاً

التعدد إختبار كبير و أمانة عظيمة ، فلا يتقدم له إلا من هو يعلم يقينا أنه قادر على ذلك ، و لازم يعلم أنه قادر على علاج جراح زوجته ، التي من الممكن أن تفتن ، خصوصا إذا كانت عاطفية جدا ،

بمعنى إذا واحد متزوج واحدة غيورة لدرجة الجنون و الشك ، ممكن تتخيل حضرتك حياتهم عاملة إزاي لو عدد ؟؟

يعني كل واحد أدرى بظروفه ... أدرى بالمفاسد و المصالح ... إلخ

إن أصبت فمن عند الله و إن أخطأت فمن نفسي و الله أعلم .

أصبتِ و الله يا أخت أم بلال ربنا يبارك بعمرك ..

فعلاً المفروض يكون كل واحد أدرى بظروفه ... و أدرى بالمفاسد و المصالح لأن التعميم أصبح سوسة تنخر في حياة البعض منا للأسف

تحياتي لكِ و دمتِ بِود

تم تعديل بواسطة زهرة الجبل

رابط هذا التعليق

السلام عليكم اخواتي انا لي وجهة نظر قد تعارضها البعض لكن دائما الواقع غير الكلام انا مررت بتجربة وهي ان زوجي انسان رائع خلوق فية كل الصفات التي تتمناها اي زوجة وذات يوم وبعد مررور اعوام علي زواجنا فوجت بة يقولي لي انة يريد ان يتزوج انا صُعقت فلم اتخيل ان زوجي الذي تزوجني عن حب واعلم انة لا يزال حبي في قلبة ان يقول هذا الكلام فغضبت وخاصمتة واقسم لي انة لن يفتح هذا الموضوع ثانيةً وانة لا يحب الرجل الذي يخدع زوجتة ويتزوج دون علمها وكيف ينظر في عينيها وهو كاذب صرف نظر اما انا فكنت علي علم بانها امنية حياتة وعشنا على هذا الحال وكنت كلما القول له نفس في اية يقولي بلاش اقول لحسن تزعلي فاصبح الموضوع كدعابة بننا ولكني كنت اعلم انة حلم حياتة رغم انة يحبني جدا فمنذ ان تزوجنا من 14 سنة وهو لا يزال يشعرني بانني في شهر عسل دائم لو ذكرت له اني اريد كذا ( اي شيئ) اجدة عندي ثاني يوم ان لم يكن في حينها اصبحت في حيرة من هذا الرجل كيف يزعم انة يحبني كل هذا الحب ولي منه اطفال ويريد الزواج من اخري وهذه الاخري غير محددة لدية فذات يوم لا اعرف ماذا حدث لي قلت لة عاوز تتجوز اتجوز وقد كان وبدأت مأساة حياتي اصبحت لا اطيقة لكن هو فلا تخيلوا اني شكيت اصلا انة يكون اتجوزوشعرت انة ممكن يكون بيبات عند والدتة ليجعلني اغار علية فأنا لا ازال حب حياتة ما هذا الرجل لا ادري قلت اكيد انة كاذب ويريد ان تسير الحياة علي الوضع الجديد فقررت ان اطلب الطلاق لاني لا احتمل ان تشاركني إمرأة اخري في زوجي فاخذت ابحث عن سبب يعني اتلكك لة بالمصري لكن صدقوني لم اجد سبب فهو يقابل الاساءة بالحسنة ويمتص غضبي الي ان قلت لة اني اريد الطلاق فلن استطيع ان اصف لكم كيف كانت حالتة عندما قلت لة ذلك ف اكتشفت انة يحبني بجنون وهذا ما كانت تؤكدة افعالة قبل وبعد زواجة فهو لم يتغير لا ماديا ولا معنويا حتي الايام التي كان يبيت فيها خارج المنزل كان يتحدث الي بالتليفون يمكن 3 أو 4 مرات زاد شكي في موضوع زواجة لكن اين يذهب الي ان قررت ان اتعرف علي زوجتة لسببين اولا اتأكد انة فعلا تزوج دون ان افصح لة عن شكي ثانيا كنت خايفة علية يكون ماشي في طريق لا اعلمة لكن هو متدين ويحافظ علي الصلوات فلازم اعرفها عرضت علية الموضوع فرفض الي ان تحدثت اليها هاتفيا بالصدفة وكانت متلخبطة مش عارفة تتكلم اكدت لها انني احبها لان زوجي يحبها ويحدثنب هنها كثير ( وهو اصلا مكنش بيجيب سيرتها ) لكن هذا كلام للتقرب واني اتمني ان اراها تحدثنا كثيرا الي ان التقينا كنت مشفقة عليها لاني اعلم مدي حب زوجي لي وبعد مرور الايام اصبحت واقع حقيقي في حياتي اتحدث اليها وتتحدث الي واكتشفت ان زوجي بيموت فيها هي الاخري وان كل ما كان يفعلة من اجلي ليثبت لي حبة كان يفعلة من اجلها ايضا ومصروف بيتنا واحد اذا اشتري لاحدنا خاتم يشتري للاخري نفسة بنفس الجرامات صدقوني ابحث له عن هفوة امسكها علية فلم اجد فهو انسان محيير وذوقة واخلاقة تحرج طيب العشرة لدرجة اني شكيت ان يكون سبب زواجة هو مشكلة نفسية يمكن نفسة يكون عندة زوجتان لا ادري ؟ولكن هناك سؤال يدور في خاطري ايانا يحب هو وهل فية رجل في الدنيا يحب زوجتة الاولي بجنون ويتزوج عليها لكن لماذا تزوج؟ وانا غير مقصرة في شيئ ؟ ولماذا تزوج وهو عندما طلبت الطلاق كان هيروح مني ؟ ولماذا تزوج وهو يحبني كما بدا قولا وفعلا وكيف يجمع قلبة حبنا نحن الاثنين

رابط هذا التعليق

كيف يجمع قلبة حبنا نحن الاثنين

والله ما احترت في حياتي مثل حيرتي يا عزيزتي نوسه

كلامك ابكاني ووضعت نفسي مكانك لاني احب زوجي واتجوزنا بعد قصة مليانة احداث

وزوجي الحمد لله طيب زي زوجك .........

بس بجد انتي خليتيني مش على بعضي وبجد هلم شتات نفسي واحاول افكر وأرد عليكي

وللأمانه أنا هسأل زوجي عن ما فعله زوجك لاني بحب أسمع اراؤه في كل اموري ربنا يخليلك زوجك

ويجعل حياتكم احلى ......... :)

قال الله تعالى في حديث قدسي

( أنا عند ظن عبدي بي فليظن بي ما شاء........... )

نستطيع تغيير حياتنا بهذا الحديث من الان

مع الأخذ بالأسباب............

رابط هذا التعليق

كيف يجمع قلبة حبنا نحن الاثنين

والله ما احترت في حياتي مثل حيرتي يا عزيزتي نوسه

كلامك ابكاني ووضعت نفسي مكانك لاني احب زوجي واتجوزنا بعد قصة مليانة احداث

وزوجي الحمد لله طيب زي زوجك .........

وأنا كذلك والله يا أختي بركة

أحب زوجتي حبا لا يعلمه إلا الله

ولكن مع ذلك .... (غصب عني والله) :roseop:

يقول بعض علماء الطب أن الجينات تدفع الرجل غالبا للظفر بأكثر من امرأة

بينما الأصل في الأنثى هو التمحور حول رجل واحد

الأخت الفاضلة نوسة

قرأت قصتك مع زوجك؛ ولكن الذي يهون عليك أن تنظري للجانب الإيجابي في وضعك الحالي

وهو أنك (بسبب طيبت قلبك وعدم أنانيتك) أدخلتي السعادة على امرأة ثانية كانت محرومة من نعمة الزوج؛ ومن يدري لعل الله عز وجل يرزقها بولد صالح يكون على يديه صلاح أحوال الأمة كلها .. من يدري؟!

وعندها سيكون لك أجر عظيم ..

أخواتي الفضليات جميعا

أعتقد أنه مما لا يتحاج إلى جدال: أن التعدد يصب في مصلحة النساء اللاتي حرمن من الزواج بشكل عام؛ لأنه ببساطة (كما قلت مرارا وتكرارا) يعطي لهن فرصة أكبر للزواج..

وهذا أظنه شيء واضح وقد يوافقنا عليه غير المسلمين أيضا

لكن تبقى المشكلة التي تدندنون حولها دائما (أيها الزوجات الفضليات) وهي قضية مراعاة شعور الزوجة الأولى ..

وسأفاجئكم في تعليقي القادم إن شاء الله بكلام قد تتعجبون منه جدا؛ لكن لو نظرتن إليه بعين الإنصاف لاقتنعتن به!

فقناعتي الشخصية أن فوائد التعدد للزوجات يشمل الزوجة الجديدة والزوجة السابقة، ولن أنسى أبدا قصة تلك المرأة التي تزوج عليها زوجها فتحولت حياتها للأحسن وقالت كلمات تكتب بمداد من ذهب؛ إذ قالت:

لو كنت أعلم بحالنا بعد زواجك علي، لتوليت بنفسي مهمة تزويجك من بداية حياتنا...!!

انتظروا تعليقي القادم .. بعنوان: (فوائد التعدد للزوجة الأولى)

إوعو تمشوا , عندي شوية شغل وراجعلكو حالا

اللهم اجعل كلامنا خفيف عليهم :)

صدق الله العظيم

رابط هذا التعليق

مستنيين كلامك يا سهل يا اخونا لما نشوف

قال الله تعالى في حديث قدسي

( أنا عند ظن عبدي بي فليظن بي ما شاء........... )

نستطيع تغيير حياتنا بهذا الحديث من الان

مع الأخذ بالأسباب............

رابط هذا التعليق

وأنا كذلك والله يا أختي بركة

أحب زوجتي حبا لا يعلمه إلا الله

ولكن مع ذلك .... (غصب عني والله) :D

يقول بعض علماء الطب أن الجينات تدفع الرجل غالبا للظفر بأكثر من امرأة

بينما الأصل في الأنثى هو التمحور حول رجل واحد

أعتقد أنه مما لا يتحاج إلى جدال: أن التعدد يصب في مصلحة النساء اللاتي حرمن من الزواج بشكل عام؛ لأنه ببساطة (كما قلت مرارا وتكرارا) يعطي لهن فرصة أكبر للزواج..

وهذا أظنه شيء واضح وقد يوافقنا عليه غير المسلمين أيضا

إوعو تمشوا , عندي شوية شغل وراجعلكو حالا

اللهم اجعل كلامنا خفيف عليهم :) </div>

يا اخ سها جدا بالبلدى كده هى فين مراتك انا نفسى اشوفها واخليها تشوف الكلام اللى انت كاتبه ده

هسألك سؤال هى عارفة كل اللى انت بتقوله ده ولا انت اساسا لسه ماقتلهاش على القرار اللى انت مقدم عليه لو كده يبقى ربنا يكون فى عونها ونفسى اشوفهههههههااااااااا :lol:

اما بقى بالنسبه لابن زوجة زوجى بعد الشر يعنى اللى هييجى يصلح حال الامة ده انا مش مصدقة خالص انه هيصلح حالها وحضرتك بقى هو احنا مستنيين الاخ ده ييجى يصلح حالنا يبقى خلينا كده احسن

طب هقولك حاجة ومش هتصدقها انا بقى والله ممكن اسيب جوزى يتجوز عليا لكن اللى بيخوفنى من الموضوع ده ان زوجته الجديدة تجيب عيال يشاركوا ولادى فى حب ابوهم ليهم

وعاوزة ولادى يبقوا هما فى الصدارة والقمة فى قلب ابوهم .........هتقول عليا انانية هتقول اى حاجة انا كده بقى ولادى هما اللى يهمونى فى الدنيا دى من بعد ماجوزى يفكر انه يهمل مشاعرى ويروح يتجوز

اما موضوع ان الانثى بتدور حول رجل واحد بس طب انت ايه رأيك عاوز الستات تدور حول اكثر من راجل ماهى هتبقى ......

وربنا خلقنا كده طيبين وحنينين واحب زوجى لانى ماليش غيره واخترته

بس تخيل لو دينا بيسمح للمرأة بالزواج من اكتر من واحد حط نفسك بقى فى مكاننا انت هترضى ان زوجتك تتجوز عليك معلش ده سؤال وبس

على فكرة متوقعة ردودك وبلاش بالله عليك الكلام الكبير ده حال الامة والجينات والحاجات اللى تخلى الواحد يعيط دى

انا واحدة بكتب على سجيتى لكن انت هتنقى اللى بين السطور وترد عليا

بس بررررررررده مش هتقنعنا ابدااااااااا بالموضوع ده :roseop:

تم تعديل بواسطة fatfouta
رابط هذا التعليق

الله يسامحك يا مدام فاطمة

كل ما أقرأ تعليقاتك أقعد أضحك

فعلا انتي بتتكلمي على سجيتك زي ما بنقول في مصر: اللي في قلبك على لسانك

ماشي يا ستي؛ هاعرفك بمراتي بس لما تيجي من مصر إن شاء الله ، هي راجعة بعد حوالي شهر ونص كده إن شاء الله أو شهرين بالكثير

كل ده عشان أثبتلك إني ما بخافش من مراتي يا ستي

بس أوعي تجبيلها سيرة عن الموضوع ده :wub:

طب هقولك حاجة ومش هتصدقها انا بقى والله ممكن اسيب جوزى يتجوز عليا لكن اللى بيخوفنى من الموضوع ده ان زوجته الجديدة تجيب عيال يشاركوا ولادى فى حب ابوهم ليهم

على فكرة في واحدة محترمة جدا ما بتخليفش ونفسها تتجوز؛ إيه رأيك تعرفيني بجوزك عشان أكلمه عليها

مش انتي قولتي انك انتي مش خايفة غير من عيال ضرتك لو جوزك اتجوز, دي بقى يا ستي ما بتخليفش

ها قولتي إيه

وبالنسبة لموضوع إن الست لو ينفع تتجوز تاني على جوزها, فده كلام فارغ

لأني زي ما قولت قبل كده: إن طبيعة المرأة وفطرتها إنها تتمحور حول رجل واحد؛ بعكس الرجل الذي يتسع قلبه لحب أكثر من امرأة

والإسلام دين الفطرة زي ما أنتي عارفة, فلما يشرع حاجة هاتكون موافقة للفطرة السليمة, مش مخالفة للفطرة ..

مش كده بردو ولا إيه :roseop:

صدق الله العظيم

رابط هذا التعليق

فوائد التعدد للزوجة الأولى وغيرها

أولاً: من الناحية العاطفية:

غياب الزوج عن زوجته ليلة أو ليلتين أو ثلاث (حسب عدد الزوجات) يعطي نوعا من الاشتياق لكل من الزوجين

كما يقول المثل المصري: (إبعد حبة تزيد محبة)

فالرجل يحتاج عندما يعود للبيت زوجة تكون جاهزة بجمالها ونظافتها واهتمامها الشخصي له، ويحتاج دائماً لزوجة تصبر عليه وعلى مزاجه المُعكر بسبب العمل

وهو يتطلب زوجة تكون له كشهر زاد تحكي له ما ُيسلّيه دون أن ُيشغل عقله وتفكيره، وهو يتمنى أن تكون زوجته في انتظاره متلهفة عليه عاطفياً وراغبة فيه جنسياً .. وبالتالي تختلق الُفرص والأساليب الجهنمية حتى تفتح نفسه على الدنيا وملذاتها الحلال ..

واليوم أو اليومين أو الثلاثة الأيام التي تستريح فيها الزوجة أياً كانت أولى أو ثانية أو... هذه الراحة تجعلها متهيئة لزوجها تماما متى ما جاء، بكل زينتها واهتمامها وعاطفتها

فتستقبله استقبال من جاء من سفر وغيبة ، وتجعله يعيش في جو بعيد عن النكد والمنغصات لأنها تعرف أن وقته معها محدود .. وهي بهذا التعامل معه تكسبه وتجعله يتعلق بها ويتمنى أن لا ينتهي اليوم الذي يعيشه معها ..!!

ثانياً: من الناحية الجنسية:

-من السهل على الزوج أن يشبع زوجته جنسيا (طالما أنه سليم)؛ ولكن في المقابل لا تتمكن الزوجة الواحدة من إشباع زوجها من الناحية الجنسية بسهولة..

وذلك لأن الرجل غالبا ما يصاب بالملل الجنسي؛ فيضطر كي يزيح هذا الملل أن يطلب أنماطا جديدة في الاستمتاع تتعب المرأة غالبا بسببها

ولذلك نسمع كثير من شكاوى الزوجات في هذه الأيام من طلب أزواجهن لصور استمتاع غريبة لم تكن تخطر ببال أجدادنا؛ بل وفيها نوع من القرف والاشمئزاز يشعر به أصحاب الفطر السليمة..

بينما لو كان الزوج معدداً ستخف وطأة هذه الطلبات الغريبة وربما تنعدم؛ لأنه لن يكون هناك ما يسمى بالملل الجنسي عند الزوج؛ لما عنده من التنوع والإشباع الجسدي..

التعدد كذلك يعطي قوة جنسية أكبر للرجل.. ورغبة أكثر في الجماع مما ينعكس إيجابا على زوجتيه أو زوجاته..

ونسمع في هذه الأيام انتشار المنشطات الجنسية (كالفياجرا وغيرها) بين الأزواج ، بل إن هناك بعض الزوجات يشترينها كهدايا لأزواجهن أسبوعياً..

بينما الرجل الُمعدد لا يحتاج لمثل هذه المنشطات

(للحديث بقية)

صدق الله العظيم

رابط هذا التعليق

(للحديث بقية)

البقية ف حياتك .... قاله ف حياتك الباقيه

:wub:

يا راجل ليلى نهارى بدور على عروسة

و انت مصر و تزداد اصرار و تصر على هكذا اصرار انك تخلينى اموت م الضحك

ارحمنى يا عمنا

انا بقيت قايم نايم بحلم بموضوع الجواز

و انت عمالى تعيد و تزيد فى الجوازة التانية

طب خاف لاموت بسببك

تفاءلوا بالخير تجدوه

بعضا مني هنا .. فاحفظوه

رابط هذا التعليق

اخواني واخواتي معلش انا باكتب علي فترات متباعدة لكن اولا انا أحيي الاخت نوسة وعاوز اقولها تمسكي بزوجك ومش عشان اتجوز تاني يبقي مبيحبكيش شيلي الموضوع دة من دماغك طالما انتي عايشة سعيدة وتشعري بحبة وتمسكة بك والسبب ان فية رجالة علي رأي المثل قلبهم يسع من الحبايب الف ف هو ربنا خلقة كدة ودي قدرات هو عبئ زايد علية مادي ومعنوي لكن هو اختار هذا الطريق وهو سعيد بة وابتعدي عن هذة الوساوس فهناك كثير من النساء تتمني ان تكون زوجة رابعة ( رابعة ) لرجل يحبها ويحترمها ويقدرها ويخاف عليها وسيبك من موضوع الفريك ال مبيحبش شريك لانه بيخرب البيوت والدنيا متهدتش لما الراجل تزوج صدقيني هو يحبك ويحبها وسبق وان علقت عن هذا الموضوع بأن لي زوجتان ولا فرق بينهم بالنسبة لك هقولك حاجة لو عندك ولدان هل ستحبي احداهم اكثر من الاخر ممكن تكوني بتميلي قليلا لاحدي ابنائك لكن هل لا تحبي الاخر و اريد ان اعقب علي كلام الاخت نانا ( الله يكون في عون زوجتك الاولي ) اريد ان اقولك اننا كمصريين متأثرين بالغرب او بالمسلسلات او بالعلمانيين معرفش بالضبط لكن هناك تأثر معين ودائما الواقع مختلف اما زوج يرمي زوجتة واولادة من اجل زوجة ثانية واخر يحب الاولي اكثر من الثانية وهناك زوجات زوجها مش متجوز عليها وهي لا تشعر بحبة واخري متجوز عليها وعينة زايغة وفية العبر لكن عايشة معاة في منتهي السعادة اذاً المشكلة في السعادة لكن هل كل الرجال ذي بعض اكيد لا فلا تجعلي الحكم عام اما الاخت زهرة الجبل فكلامك طيب لكن دة معظمة كلام نظري بيفكرني بكلام الجمعيات النسائية المطالبو بتحرير المرأة مع خالص الاعتزار لحضرتك لكن هذا رأي ارجوا ان لا تزعلي منة والاخ سهل جدا مش عارف افرق بين جدك وهزارك بجد الموضوع كبير وجرح بالنسبة لناس كتير ومصدر للجدل ويختلف من رجل لآخر ومن إمرأة لأخري وانا اتعجب لزوجة تري زوجها ينظر الي غيرها ولسان حالها يقول مش مهم المهم انة لم يتزوج علي ولفت نظري تعليق بعض الاخوة بيقول ال( مرضاهوش علي اختي مرضاهوش علي زوجتي )

هو فية اية دة زواج وكمان ربنا رضاه لنساء المؤمنين أأنت اشد غيرة علي النساء من الذي خلقهم والله لو لم يكن فية صلاح المجتمع لما شرعة الله وتحياتي لكل مؤيدي التعدد وعلي رأسهم الاخت الفاضلة ام بلال والاخت نوسة

رابط هذا التعليق

و انت عمالى تعيد و تزيد فى الجوازة التانية

طب خاف لاموت بسببك

اللي خايف يروح :happy:

يا راجل ليلى نهارى بدور على عروسة

انت بتتكلم جد ولا بتهزر

مش لاقي عروسة وسط هذا الكم الهائل من الفتيات في مصر والدول المجاورة اللي مش لاقيين عريس

ليه يا عم

عموما، أنا أعرف أكثر من واحد مصري في السعودية هنا بيسعوا في موضوع الزواج ده وببلاش

لو حبيت أرسلي رسالة خاصة؛ ولو أرسلتلي احتمال أرد عليك أو ما أردتش حسب مزاجي :lol:

لا صحيح لو انت جاهز للزواج, ممكن أساعدك لوجه الله

:) الأخ الفاضل أبو أدهم :roseop:

أشكرك بشدة على مشاركاتك في هذا الموضوع

ويا ريت لو تساعدني في ذكر فوائد التعدد للزوجات جميعا (من الأولى للرابعة)

أنا عمال أجمع شوية من دماغي وشوية من خبرات أصدقائي المعددين , وشوية من النت

بس فعلا محتاج مساعدة من حضرتك

بس لما تكتب مشاركة حاول تدوس إنتر مرة أو مرتين بين كل فقرة والثانية عشان كلامك الجميل يكون واضح للجميع

اما الاخت زهرة الجبل فكلامك طيب لكن دة معظمة كلام نظري بيفكرني بكلام الجمعيات النسائية المطالبة بتحرير المرأة مع خالص الاعتزار لحضرتك

الأخت الفاضلة زهرة الجبل تزوجت في سن صغيرة، فما شعرت بألم العنوسة أو ألم الحرمان من الزوج ..

بس هي طيبة وأسلوبها مهذب وصبووووووورة بشكل :sad:

ربنا يحفظلها زوجها وابنها كريم

صدق الله العظيم

رابط هذا التعليق

(تابع فوائد التعدد للزوجة الأولى وغيرها)

ثالثاً: قلة المشكلات الزوجية (بشرط عدم الإفراط في الغيرة):

- الزوجة التي تعيش في ظل التعدد ُتلاحظ أن زوجها بالكاد يرى سلبياتها، فعينه دائماً لا ترى إلا الحسنات والمحاسن، بعكس الزوجة الفرحة باستفرادها بزوجها فترة طويلة، نراها في نقار دائم معه وتشتكي بأنه لا يرى منها إلاّ السلبيات ويكاد ينسى كل محاسنها وايجابياتها.

- الزوجة بطبيعة تكوينها الفسيولوجي تحتاج لفترات راحة كل شهر (أيام الحيض)؛ بخلاف الزوج الذي له متطلبات كثيرة لا تستطيع الزوجة إدراكها وتحقيقها وحدها، الأمر الذي يجعلها دائماً محل اللوم من التقصير، بينما لو كان لها ضرة أو ضرات لاستراحت قليلا من هذا اللوم في فترة الحيض.

رابعا: الفوائد الاجتماعية:

- الزوجة التي يشملها نظام تعدد الزوجات تجد وقتاً كافياً لتمارس نشاطات اجتماعية وخيرية بل وحتى تجارية، بينما الزوجة (الُمتوحدة) ليس عندها وقت لذلك، خاصة إذا كان عندها أولاد ..

- الزوجة التي تعيش التعدد عندها الوقت الكافي لرعاية أولادها ومتابعتهم، بينما الزوجة (المتوحدة) مشغولة أكثر بخدمة زوجها.. مما يؤثر سلبا على الأولاد.

-الزوجة العاقلة ربما تستفيد كسب صديقة لها مخلصة (أعني: الزوجة الأخرى) إذا تصرفت بحكمة وتحكمت في مشاعر الغيرة.

(للحديث بقية إن أردتم ذلك)

*

*

*

صدق الله العظيم

رابط هذا التعليق

لو حبيت أرسلي رسالة خاصة؛ ولو أرسلتلي احتمال أرد عليك أو ما أردتش حسب مزاجي :roseop:

لا صحيح لو انت جاهز للزواج, ممكن أساعدك لوجه الله

:) هى بقت كده

يا عينى ع الحلو لما تبهدله الايام

طب لما اشوفك يا عم سهل :happy:

تفاءلوا بالخير تجدوه

بعضا مني هنا .. فاحفظوه

رابط هذا التعليق

زائر
هذا الموضوع مغلق.
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

• أضف...