اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

تعدد الزوجات مباح .. ولكن ........

سهل جدا

Recommended Posts

هو في حد قادر يفتح بيت واحد دلوقتي علشان يفتح اتنين ؟؟

اكيد اللي كتبين يقبلوا التعدد متأكدين ان مافيش واحد اتجوز مرة حيجوز تاني

هو بس كاتبين كده من باب ال full options

وسلملي عالترماي

رابط هذا التعليق

• الردود 238
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أنا بس احب اوضح حاجة مهمة وهي ان الفتيات الاتي قبلن التعدد وقبلن بأن يكن الزوجة الثانية

هي رضيت بأنها تكون التانية مش الأولى وبعدين يجيلها تانية وبعدين الغيرة وحب الامتلاك شعور طبيعي في الانسان

واكيد معظم الزوجات ان لم يكن كلهن لا يقبلن بأن يكون لها شريك في حياتها ياخذ من وقت وقلب زوجها الذي هو كل حياتها

رغم ان ثقافة تعدد الزوجات منتشرة جدا في الخليج لكن مع ذلك تجد اغلب الزوجات تجاهد من اجل الايتزوج عليها زوجها

ولذلك أن الرجل اللى ربنا يرزقه بزوجة طيبة متدينة تكون له الزوجة والام والاخت وترعى اولاده وبيته بما يرضي الله لا يحق له أن يتزوج (ويحمد ربنا على اللي هو فيه)

أما الذي ظروف زواجه فيها أي خلل زوجة نكدية مريضة .........الخ

فمن حقه ان يبحث عن زوجة أخرى تهب له ما يبحث عنه وفاقده في بيته

وعذرا للإطالة وده رأي بدون ما حد يزعل مني :blush2:

نحن لاندرك قيمة ما نعيشه حتى نفقده!!

ولكننا في الوقت نفسه لا ندرك قيمة ما نفقده حتى نعيشه!!!!

رابط هذا التعليق

أنا بس احب اوضح حاجة مهمة وهي ان الفتيات الاتي قبلن التعدد وقبلن بأن يكن الزوجة الثانية

هي رضيت بأنها تكون التانية مش الأولى وبعدين يجيلها تانية وبعدين الغيرة وحب الامتلاك شعور طبيعي في الانسان

واكيد معظم الزوجات ان لم يكن كلهن لا يقبلن بأن يكون لها شريك في حياتها ياخذ من وقت وقلب زوجها الذي هو كل حياتها

رغم ان ثقافة تعدد الزوجات منتشرة جدا في الخليج لكن مع ذلك تجد اغلب الزوجات تجاهد من اجل الايتزوج عليها زوجها

ولذلك أن الرجل اللى ربنا يرزقه بزوجة طيبة متدينة تكون له الزوجة والام والاخت وترعى اولاده وبيته بما يرضي الله لا يحق له أن يتزوج (ويحمد ربنا على اللي هو فيه)

أما الذي ظروف زواجه فيها أي خلل زوجة نكدية مريضة .........الخ

فمن حقه ان يبحث عن زوجة أخرى تهب له ما يبحث عنه وفاقده في بيته

وعذرا للإطالة وده رأي بدون ما حد يزعل مني :rolleyes:

أشكرك على مرورك أخت "ناوية على الهجرة"

لا أنكر أن غيرة الزوجة شديدة في هذا الموضوع ، لكن المصلحة التي ستعود على المجتمع من نشر التعدد أكثر بكثير من أضرار غيرة الزوجة الأولى ..

وأظن هذا واضح لأن كثرة الزواج معناه انتشار العفاف وإعطاء الفرصة لكل النساء أن يكن أمهات

لكن موضوعنا ليس عن أهمية التعدد

كلامنا في هذا الموضوع عن: سبب تغير الثقافة المصرية في هذه المسألة , فبعد ما كان من النادر أن نسمع عن فتاة تقبل أن تكون زوجة ثانية , أصبحنا نسمع عن الكثيرات يقبلن بذلك ومنهن جميلات ومتعلمات ..

فما السبب في هذا التحول ؟؟

هذا هو ما قصدته من الموضوع .

شكرا لك

ومــَنْ أَحْســــَنُ مِــنَ اللـَّـــــــهِ حُـكْــــمًا لِقـــــَوْمٍ يُوقِـنــــــــــُونَ

صدق الله العظيم

رابط هذا التعليق

الأخوة الأفاضل

(أعتقد أنها كارثة لأنها تساهم بقدر كبير فى تفشى الرزيلة بالمجتمع )

الاستاذ الفاضل ممكن تشرح لي ازاى يعنى

علشان افهم وجهة نظرك

تم تعديل بواسطة nizza la bella

--------------------------------------------------------------------------------

كرتونة البيض فيها سم قاتل

عموماً.. تعددت كراتين البيض والنتيجة واحدة

لا حركة..

لا كلمة..

لا نفس..

رابط هذا التعليق

نهاركو مش فايت يارجالة مصر :hysterical:

أهلا وسهلا أهلا وسهلا ياحلاوة حلو الموضوع وجاي على هواكم

طيييييييييييييييب بقى دي أخرة العشرة والعيال ووجع القلب اللي شفناه معاكم

يعني لازم نبقى مفتريين يعني ونقصقص ريشكو عشان محدش يفكر ومحدش يجرؤ

يسأل على إسم الموقع ........... :hysterical:

خلاص كفايه

أنا مش ضد التعدد لكن للأسباب اللي لا تخفى على أحد

ومش بيتهيألي إن الست اللي بتحب جوزها تقدر على كده

أما لو عادي أو لو مطلع عينها هتقول أهو يخف عن دماغي

ومن ناحية الشرع انا مع إنه يكون بسبب قوي شرعي مش حاجه تانية :roseop:

قال الله تعالى في حديث قدسي

( أنا عند ظن عبدي بي فليظن بي ما شاء........... )

نستطيع تغيير حياتنا بهذا الحديث من الان

مع الأخذ بالأسباب............

رابط هذا التعليق

اعرف زيجات تمت بواسطة الانترنت مع اروبيات و كنديات...ولكن غالبا تنتهي بالطلاق و ترحيل الزوج...طبعا بيكون.......فاكر نفسه فهلوي...وآخرها حادثة حدثت في مدينة كلينتون الكندية عندما حاول شاب مصري من البدرشين بحرق المسجد الوحيد في المدينة اعتراضا علي قرار ترحيله وعندما قبضت لشرطة عليه احضروا زوجته ودار هذا الحديث الذي علمته من احد جيراني يعمل في opp...

المصري...انا مش عايز ارجع مصر لاني مضطهد دينيا وغيرت ديانتي...

المحقق..لهذا حاولت احراق المسجد...

المصري...نعم لاني اعتبره المكان الذي يخرج منه الارهاب

المحقق...من هم الذين يضطهدونك في مصر

المصري...الحكومة المصرية

المحقق...من في الحكومة المصرية بالتحديد

المصري...المخابرات العامة...ههههههه

المحقق..كيف وصلت الي كندا؟

المصري...تعرفت علي كندية و هي التي احضرتني الي كندا

المحقق...كيف تعرفت عليها؟

المصري..بواسطة اللانترنت

المحقق...هل هي التي عرضت عليك القدوم الي كندا ام انت الذي طلبت هذا؟

المصري...هي التي عرضت...

المحقق...هل عرضت عليها ان تحضر اليك ليتم التعارف بينكم في بلدك اولا؟

المصري...نعم و لكنها رفضت...

المحقق..كم كان معك من اموال عند و صولك الي كندا

المصري...3000 دولار

المحقق...كم باقي منهم معك؟

المصري...لم اصرق منهم شئ هم ال 3000 دولار

المحقق...ماهي المدة التي قضيها في كندا؟

المصري..شهرين تقريبا

المحقق...ماذا تعمل في مصر

المصري...صيدلي

انتهي التحقيق مع المصري...والظريف ان المحقق كان يضع سماعة في اذنيه وكانت نفس الاسئلة التي سألها للمصري تسأل لزوجته الكندية التي تزوجته بعقد لم يتم تسجيله في الحكومة الكنديه ولهذا السبب دفعت غرامة 1000 دولار...علاوة علي ترحيل الزوج الذي لم تؤسف عليه...

الغريب ان المصري كذب علي المحقق وهذا ما اكتشفه جاري شاهد العيان...حينما ادعي تغيره لدينه وهو من اول يوم يتحدث عن الاسلام مع زوجته و يدعوهااليه بل كان يذهب للصلاة احيانا للصلاة في هذا المسجد علاوة علي انه كان محافظ علي الصلوات الخمس في البيت

المبلغ المالي كان يخص زوجته التي ارسلته اليه من كندا ليعينه في السفر بل وارسلت اليه مبالغ مالية اخري لكي يستطيع شراء فيزا كندا/علي حد قوله/بعد ان رفضوا الدعوة المرسلة اليه اول مرة..../نصاب كمان/هههههههه

لم يطلب منها ابدا ان تزوره في مصر بالرغم من انها طلبت منه ذلك اكثر من مرة وكان يتحجج بان اسرته من المتدينين ويجب ترتيب الامر معهم اولاا وتدريبها علي قواعد الدين الاسلامي حتي يتقبلوها في اسرته العريقة...

كانت الزوجة تجلس في غرفة اخري مع محقق آخر يسألها و في نفس الوقت نفس الاسئلةالتي توسئل للفهلوي البدراشيي الصيدلي ...الطريف ان المحقق سال الزوجة لماذا تريدن ترحيله وهو لم يمكث معكي غير شهرين...قالت لانني اكتشفت بالصدفة انه علي علاقة باحدي زميلاتها عندما نسي الماسنجر لايف...

طلب الصيدلي البدرشيني الفهلوي شنطة ملابسه وهي عبارة عن بنطلونين و جاكت وبعض الملابس الداخلية وبعض الكتب الطبية...والصدمة انها حضرت جميع متعلاقاته ماعدا الاموال التي بكي لزوجته لكي تعطها لهو و طبعا لم تفعل هههههههه

وعادي الفهلوي الي مصر بجانبه علي الطائرةحارس كندي متخصص

بعد ان اخذ منع من دخول كندا لمدة يعلمها الله...

http://www.youtube.com/watch?v=sqKEPqjuJkw...feature=related

Dumnezeu sa salveaza ROMANIA

لا اله الا الله

محمد رسول الله

http://www.notcanada.com/

كندا حلوة وكويسة...علي اد الباسبور.وشهادة..وشكرا...

رابط هذا التعليق

نهاركو مش فايت يارجالة مصر :lol:

أهلا وسهلا أهلا وسهلا ياحلاوة حلو الموضوع وجاي على هواكم

طيييييييييييييييب بقى دي أخرة العشرة والعيال ووجع القلب اللي شفناه معاكم

يعني لازم نبقى مفتريين يعني ونقصقص ريشكو عشان محدش يفكر ومحدش يجرؤ

يسأل على إسم الموقع ........... :lol:

خلاص كفايه

أنا مش ضد التعدد لكن للأسباب اللي لا تخفى على أحد

ومش بيتهيألي إن الست اللي بتحب جوزها تقدر على كده

أما لو عادي أو لو مطلع عينها هتقول أهو يخف عن دماغي

ومن ناحية الشرع انا مع إنه يكون بسبب قوي شرعي مش حاجه تانية :roseop:

ما شاء الله , أنا شايف في تعليقك دم ورشاشات ومقصلة

الله يستر

وبعدين أنا مقتنع تماما إن التعدد في مصلحة المرأة أكثر من الراجل

المطلقة والأرملة والكبيرة اللي لسة ما تجوزتش .. كل دول فرصتهم في الزواج صعبة إلا إذا قبلن أن يكن زوجة ثانية

اتق الله , وحبي لأختك ما تحبيه لنفسك :roseop:

ومــَنْ أَحْســــَنُ مِــنَ اللـَّـــــــهِ حُـكْــــمًا لِقـــــَوْمٍ يُوقِـنــــــــــُونَ

صدق الله العظيم

رابط هذا التعليق

الاخ العزيز انا محتاج اسم الرابط ده ضرورى لانى اريد الزواج وعلى فكره انا مش متزوج وعندى ظروف خاصة ولم اتمكن من الحصول على زوجة مناسبة ومرت كتير على مواقع الزواج الا اننى لا اجد ما يناسبنى فيها فمعظم من بها يبحثون عن المادة لذا ارجو ان ترسله لى على الخاص وجزاك الله خيرا

رابط هذا التعليق

اخي الفاضل سهل جدا

شكرا على حثي على تقوى الله

إن للأخوات المطلقات والارمل من هو في نفس ظروفهم ومن وجهة نظري أن من له نفس

الظروف سيكون مناسبا أكتر من المتزوج لكلا الطرفين ......

لان المتزوج سيكون أولا نصف زوج لكلتيهما ثانيا سيتجنبوا الكثير من المشاكل والنقاشات

ووجع الدماغ....

بصراحة أكتر أنا أكتر واحدة لمست هذا الامر حيث أن أبي خاض التجربة وعمي أيضا وللاسف لم تنتهي بخير

الكل بصراحة خسر ..........والبيت اللي كان عمران بالضحك بقى عمران بالخناقات وروحت وعملت وقصرت معانا

وعشان جميع الاطراف ترتاح حصل طلاق عند عمي للزوجة التانية أولا ثم لام الاولاد لان كل المودة اتبخرت مع الخناق

وبالنسبة لابي خسر راحته وللمعلومة هو لم يتزوج على والدتي لانها ماتت في ولادتي ودي كانت أول زوجة في حياته

الله يرحمها ........لكن هو جمع مع ام اختي زوجة أرمله وطلقن ايضا ......

بقى الخلاصةلسنا ضد شرع الله لكن الواحد شايف اننا لم نتربى على ثقافة التعدد وكمان

ربنا سبحانه قال قي كتابة العزيز [ولن تعدلوا بين النساء ولو حرصتم] النساء 129

يبقى الواحد يقول كل ما كان الاتنين لهم نفس الظروف بتكون فرص النجاح أكبر

وربنا يكتب للجميع الخير......... :roseop:

رابط هذا التعليق

عفوا أخت بركة على التأخر في الرد

ذكرتي لنا قصة فشل الزواج الثاني لعمك وأبيك ، وأنا ممكن أحكيلك عشرات القصص الناجحة في الزواج الثاني ..

منهم أخويا (ابن المحظوظة :lol: )

إن للأخوات المطلقات والارمل من هو في نفس ظروفهم ومن وجهة نظري أن من له نفس

الظروف سيكون مناسبا أكتر من المتزوج لكلا الطرفين ......

طيب سأضرب لك مثالا

واحد أمامه أكلتان , إما أن يأكل كباب أو يأكل عيش حاف, وكلاهما في متناول يديه أيهما سيختار ؟!

نفس الشيء, لو في رجل يريد الزواج هل سيختار البكر الصغيرة الجميلة أم .....

أعتذر عن هذا التشبيه ، ولكن بالمثال يتضح المقال ..

الرجل إذا كان مقتدراً (حتى لو كان مطلق أو أرمل) وأراد أن يتزوج زوجة وحيدة, فإنه سيختار المرأة التي بها المواصفات التي يريدها، وهايلاقي كثير جدا .. بعكس لو أراد أن يتزوج زوجة ثانية , فمن الممكن أن يتنازل عن بعض المواصفات

لكن المشكلة الحقيقية دائما بتكون في المرأة التي فرصتها في الزواج صعبة .. (المطلقة – الكبيرة في السن – المحرومة من الجمال - ...)

أو حتى الجميلة المتدينة التي لم يتيسر لها زوج صالح

ربنا سبحانه قال قي كتابة العزيز [ولن تعدلوا بين النساء ولو حرصتم] النساء 129

على فكرة الكلام ده خطر جدا لأبعد ما تتصوري، وللأسف كثير من الناس بيرددوا

عارفة ليه , لأن معنى كلامك ده إن القرآن متناقض !!! (حاشى لله)

ربنا سبحانه وتعالى بيقول: {فانكحوا ما طاب لكم من النساء مثنى وثلاث ورباع فإن خفتم ألا تعدلوا فواحدة}

وبيقول كذلك: {ولن تعدلوا بين النساء ولو حرصتم}

والآية الثانية لا تعارض الأولى، لأن المقصود بالآية الثانية العدل القلبي , وهذا لا يؤاخذ عليه الإنسان, أما العدل في النفقة والأشياء الثانية فهذا يستطيع الإنسان أن يعدل فيها ولذلك أمر الله الرجل بالعدل, وسوف يحاسب على ذلك يوم القيامة ..

وكان الرسول صلى الله عليه وسلم يقول: (اللهم هذا قسمي فيما أملك فلا تآخدني في ما لا أملك) يعني القلب

صدق الله العظيم

رابط هذا التعليق

أشكرك أخي سهل جدا على ردك المفصل

ولكنك حين قلت لي حبي لاختك ما تحبيه لنفسك

فانا لا أحب لنفسي مشاركة زوج لاخت أخرى لاني غيورة جدا

ولو المقياس بتاع الكل مثلي يبقى عدم التعدد اسلم تجنبا للمشاكل

وربنا يخليلي زوجي ويبارك فيه ويجعل يومي قبل يومه بجد والله وربنا ينعم

على كل اخواتنا بالزوج الصالح اللي يسعدهن يارب ...........

وشكرا جدا مرة تانية ...............

وربنا يرضينا بما في ايدينا امين يارب العالمين.................

رابط هذا التعليق

نفس الكلام ده كنت بسمعوا من واحدة قريبتي, وأكثر من كده كمان , كانت بتقول إن اللي ترضى تتزوج واحد متزوج ست ما عندهاش كرامة !!

وتدور الأيام , ومع الضغط والفتن وافقت تتزوج راجل متزوج .. لأنها ما لاقيتش واحد يوافق عليها لأنها كانت مطلقة ومخلفة ..

ربنا يحفظلك زوجك ويجمعكم ببعض في الدنيا والجنة إن شاء الله

وربنا يهدي مراتي وتوافق إني .............. :blink:

صدق الله العظيم

رابط هذا التعليق

نفس الكلام ده كنت بسمعوا من واحدة قريبتي, وأكثر من كده كمان , كانت بتقول إن اللي ترضى تتزوج واحد متزوج ست ما عندهاش كرامة !!

وتدور الأيام , ومع الضغط والفتن وافقت تتزوج راجل متزوج .. لأنها ما لاقيتش واحد يوافق عليها لأنها كانت مطلقة ومخلفة ..

ربنا يحفظلك زوجك ويجمعكم ببعض في الدنيا والجنة إن شاء الله

وربنا يهدي مراتي وتوافق إني .............. :hi:

قول كده بقى انت كنت داخل الموقع ده غشان................ لااااااا ربنا يكون فى عون مراتك

مش قلتلك قبل كده مراتك دي ست اصيلة حافظ عليها وماتدخلش المواقع دى تانى وربنا يهديك يارب وكمان يهديلك نفسك ويهديك على بيتك ومراتك يااااارب

اختك فاطمة

رابط هذا التعليق

قول كده بقى انت كنت داخل الموقع ده غشان................ لااااااا ربنا يكون فى عون مراتك

مش قلتلك قبل كده مراتك دي ست اصيلة حافظ عليها وماتدخلش المواقع دى تانى وربنا يهديك يارب وكمان يهديلك نفسك ويهديك على بيتك ومراتك يااااارب

اختك فاطمة

ما تفهمنيش غلط يا مدام فاطمة

أنا قولت باللفظ:

وربنا يهدي مراتي وتوافق إني ..............

هي النقط دي عندكو معناها الزواج ولا إيه .. :roseop:

أحسني الظن بأخوكي المسلم

وإوعي تجبيلها سيرة بإني بدخل الموقع ده الله يباركلك :lol:

صدق الله العظيم

رابط هذا التعليق

الأستاذ الفاضل ليمبيك

الأستاذ الفاضل فارس بلا جواد

أحاول جاهدا أن أفهم ما كتبتماه في تعليقكما لكن محاولاتي كلها باءت بالفشل

صدق الله العظيم

رابط هذا التعليق

معني تعليقي لو كانت اللي بتتزوج رجل متزوج يبقي عشان حاجتين يا حب يا الاغلب عشان فلوسة عشان كده قلت بالوصف ان زوجته اللي تعبت معاه عشان يبني نفسة تزوج عليها بكل بساطه تبقي تعبت و لا كسبتش والعروسة الجديده كسبت ولا تعبتش وربنا اعلم بالنفوس لكني علقت علي الحالة دي بس لانها اشهر من الحالات الاخري اللي بتتزوج الواحده فيها رجل عنده فلوس طمعا فيه

رابط هذا التعليق

• بعد 2 أسابيع...

يعنى اذا شلنا الغيره من حسباتنا

ابقى بدات مع زوجى من الصفر ووقفت جنببه خطوه خطوه وهلكانه فى شغل البيت ومذاكره الاولاد وبحلم فى يوم يبقى عندنا شقه وعربيه وشغاله تريحينى ويبشبشها عليه كده انا والعيال يقوم يروح يعملها ويتجوز وواحده تيجى تاخد تعبى كله على الجاهز عشان كده احب اسالكم سوؤال ينفع وانت كنت رايح تتقدم لمراتك اللى قصدى كانت خطبيتك تقولها انك عايز تتجوزها بس ناوى تتجوزعليها لا نك مؤيد للتعدد هل تعتقد انها كانت هتوافق بيك اصلا ؟؟؟؟؟؟ بالنسبه ليه من رابع رابع لااول المستحيلات الا اذا مت ممكن ابقى افكر بعد ماموت طبعا

رابط هذا التعليق

الأخ الكريم سهل جداً

بدايةً و حتى نضع النقاط على الحروف فأعتقد أن ما يحدث بموقع إلكتروني للزواج على الشبكه العنكبويته لا يعبر مطلقاً عن حقيقة الوضع عملياً على أرض الواقع و لا يصح إعتباره عينه لشريحه جاده من المجتمع

إذن فتساؤلك عن سبب تغير القناعات لا مجال له لعدم منطقية الدليل الذي إستندت إليه

تلك كانت البدايه

أما عن النقاش الدائر هنا عن التعدد فإسمح لي .. أن أشكرك لكشف غموض أسباب مشكلة السيدات الأرامل و المطلقات جلياً أمامنا اليوم بقولك:

طيب سأضرب لك مثالا

واحد أمامه أكلتان , إما أن يأكل كباب أو يأكل عيش حاف, وكلاهما في متناول يديه أيهما سيختار ؟!

نفس الشيء, لو في رجل يريد الزواج هل سيختار البكر الصغيرة الجميلة أم .....

أعتذر عن هذا التشبيه ، ولكن بالمثال يتضح المقال ..

لكن بعد أن أشكرك على هذا التوضيح الرائع أعلاه إسمح لي بالقول أنه إذا كانت هذه هي طريقه مشروعه و يكفلها الحق الإنساني و الفطره البشريه لتفكير الرجل الأرمل و المطلق فلا يجوز أن تـُلام المرأه على عدم القبول بالتعدد حرصاً منها على المصلحه العامه للمجتمع قبل أن يـُلام المطلق و الأرمل على عدم الزواج بالمطلقه و الأرمله و كبيرة السن ليساعد على إحلال التوازن بالمجتمع بدلاً من الزواج بصحن الكباب !! .. عفواً .. بالبنت الصغيره الغندوره !!!

أما بالنسبه للفتيات اللاتي لم يسبق لهن الزواج و تقدم بهن العمر فلتتفكر معي قليلاً فيما سأطرحه عليك الآن :

أيهما أفضل في حال تملكتك رغبه ملحه في إعفاف إحداهن و إنتشالها من عالم العنوسه و تكريمها بعالم الزوجيه و الأمومه؟

(1)أن تتخذها زوجة ثانيه فوق زوجتك فتثير ثائرة الزوجه الأولى و تفسد إستقرار البيت الأول و غالباً الثاني أيضاً؟

أم

(2)أن تساعد شاباً أو رجلاً متعسراً غير قادر على الزواج و لا أولى لديه ليرجمها بالثانيه فتعفه و تعفها و تكسب ثوابهما معاً و تحافظ على بيتك الأول و تحسن فرصة تلك الفتاه بزوج أفضل من نصف زوج ؟؟

أود في النهايه أن أشدد على أنني لا أعترض على التعدد كشرع الله و لكن فقط أريد تجريد التعدد من جعله زريعه للتعدي على حقوق الزوجه و التحجج به كسبب للرغبه في إصلاح موازين المجتمع في حين أن لكل مقال مقال و التعدد مقاله غي ذاك تماماً

فلنترك التعدد لرجل ينشد الذريه الصالحه و زوجته الأولى لم يرزقها الله .. أو غيره لم تراعِ الأولى فيه ربها .. أو .. أو .. أو ..و لا يخفى عليك طبعاً أن ذلك سيتأتى طبعاً بعد إخطار الأولى و مناقشتها و تخييرها بالموضوع

أصبح بديهياً الآن أنني أخالفك الرأي فيما يخص هذا الموضوع ..لكن و للحق أقول أنه يجب أن أشهد لك على الأقل بإهتمامك بموافقة الأولى و سعيك خلفه بصراحه : أحسنت في هذه .. فغيرك يزيدون عليك بإدعاء أن الأولى لا حق لها حتى في العلم بالزيجه الثانيه .. و إن علمت فلا حق لها بالإعتراض .. و إن إعترضت أو طلبت الطلاق للضرر فحرام عليها رائحة الجنه .. و سبحان ربي العظيم !!

أختك أم كريم

رابط هذا التعليق

يعنى محدش رد على سؤالى cof): احب اسالكم سوؤال ينفع وانت كنت رايح تتقدم لمراتك اللى قصدى كانت خطبيتك تقولها انك عايز تتجوزها بس ناوى تتجوزعليها لا نك مؤيد للتعدد هل تعتقد انها كانت هتوافق بيك اصلا ؟؟؟؟؟؟ cof): ب

رابط هذا التعليق

زائر
هذا الموضوع مغلق.
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

• أضف...