اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

القابض على دينه في بلاد الغربة ..أيها المغتربين في الخليج اني أحسدكم

Recommended Posts

عزيزى تورونتز

لقد عاشرت و شوفت اولاد كثير مصريين اتربوا فى الامارات و السمة الغالبة فيهم انهم كلوهم بيقرفوا من مصر و بيبقوا عايزين ان سنوات الجامعة تخلص و بعدين يا يرجعوا على الخليج ياما يروحوا للغرب دراسة او عمل او هجرة

ام من تربى فى مصر و له فيها اهل و اصدقاء و معارف مهما قعد فى الخارج بيحب برضو يرجع مصر على وسختها و قرفها زى حالاتى يعنى انا ساكن فى الزمالك و هى مع ذلك اوسخ من اوسخ حى فى انجلترا، و لمن الفرق فى الناس و فى وضعى فى المجتمع.

انا لا انكر ان الفساد و الفاحشة ترعررت فى مصر و لاكن مازالت حرام و غير قانونية و المجتمع يرفضها

سيبك من شوية العاهرات بتوع الجامعة لما رجعت مصر شوفت مثلا فى اسرتك او جيرانك بنت حامل او مخلفة عيل بدون زواج، او مثلا خالتك استضافة صديق بنتها اسبوع و بينام فى نفس الحجرة و الفراش مع بنتها؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

مصر برضه لسه بخير، و لا تنسى ان مصر كان فيها الدعارة قانونى و ذلك لخدمة جنود الاحتلال، هل كان ابويا و جدى او ابوك و لجدادك بيروحوا هذه الاماكن مع انه كان رسمى.

ارجو لك التوفيق و لكن ان تزوجت تزوج مصرية مسلمة، طبعا ده حيكون صعب لانك فى كندا يعنى زى فيلم "جاى فى السريع"

و لو جبت اولاد نزلهم مصر مع امهم قبل سن البلوغ و افعل فى نفسك ما شئت بس حرام عليك تضيع الاولاد.

تقدر تقف فى يوم من الايام وقفت محمد الفايد؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ياريت تدرس كده النتيجة النهائية للجيل الثانى للمصريين اللى اتربو فى كندا و سنهم الان 30 سنة او اكثر

لو عايز ارسل لك الادلة على بريدك ارسل لى عنوانك على wordway@hotmail.com

عزيزي دكتور جورج اولا انا تورونتو مش تورنتز و اتمني انها تكون غلطة و مش مقصودة.بتقول حضرتك ساكن في الزمالك كويس جدا و الظاهر من كلامك انك لسة راجع مصر من فترة قصيرة,في المنطقة ايلي حضرتك ساكن فيها لو حضرتك قوي الملاحظة حتشوف عجب العجاب,و حتشوف انحطاط انا متاكد انك ماشفتهوش في انجلترا,شوف يادكتور الفرق صغير بيناو بين الغرب ايلي حضرتك هربان منه انهم هناك مجتمع مكشوف,اما عندنا كل ايلي بيحصل في الغرب و يمكن اكتر بيحصل بس IN DOORخلف الابواب او IN BOUNDنفاق,و كل ايلي يعجبك و البس ايلي يعجب الناس,و كلام الناس,يعني فهمت من كلام حضرتك ان مصر عاجباك علشان الفاحشة والفساد مستخبيين و مش في العلن,بس علي فكرة ممكن تكون الفاحشة و الفساد قانونية لو انت مسنود و معاك فلوس انا محامي و عارف انا بقول ايه.جود لاك في مصر.

رابط هذا التعليق

• الردود 102
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

الأخ jgeorge

لو واحد خايف علي بنته طيب ما يجوزها

ما هو الجواز أشهار و اتنين شهود

ايه المشكلة يعني

لكن يرجعهم مصر دي يبقي اكبر ظلم بيعمله في حق ولاده

الا بذكر الله تطمئن القلوب

رابط هذا التعليق

عزيزى تورونتو آسف على الغلطة المطبعية

ممارسة الفاحشة فى الغرب هو ما يجب على كل انسان ان يفعله لكى يقبله الغرب كانسان طبيعى، اى انه عادى انك تشرب الخمر و تقامر و تزنى، ام من لا يمارس هذه الاشياء او يحرمها يعتبر جاهل، مريض نفسى، متأخر، ان لم يتهم بالشذوذ، و لو انهم الان يطلقون على الشواذ لقب انسان طبيعى تماما.

يعنى بالبلدى بيقولوا علينا فلاحين

أى ان الفاحشة هى عادى و النمط الطبيعى لحياتهم و حياة اولادهم، بالاضافة الى الضغوط التى يمارسها المجتمع الانخراط معهم لكى يقبلهم المجتمع الغربى، و كثيرا منهم يستجيب لاننا نحن من انتزعناهم من بلدهم و جاءنا بهم الى هذه البلد الغربى.

من اول زوج الملكة للامير شالرز ولى العهد لزوجته السابقة ديانا لزوجته الحالية كامليا كله بيزنى يا ريس على عينك يا تاجر حتى اصغر انجليزى فيكي يا انجلترا.

حتى زوملائنا الاطباء بيزنوا مع سكرتيرة او حكيمة، و لما يكتشف ان زوجته زنت تقول له Sorry I was Drunk, It was a one night stand و عادى هو يقول ماشى لان يا اما هو كمان بيزنى ياما مفيش بايده شيئ يعمله.

شوفت اللى حصل لبنت الفايد

اما ممارسة الفاحشة خلف الابواب، فهى حماية لمن لا يريد ان يمارسها لأن ممارسة الفاحشة فى العلن قد يشجع الاخرين لفعلها خاصة مع ضعف النفس و سن البلوغ. ان بليتم فاستتروا

و الله كفيل بماقبة من ممارسها فى الخفاء، ام من يمارسها فى العلن فيستحق تطبيق حدود الله عليه

اما عن زواج البنات فلا يمكن تزويج بنت عندها 16 سنة و لما بتكبر فى الغرب بيكون زواجها صعب جدا، مين حيشوفها من مصر و هى بتنزل اجازة اسبوع او اثنين فى السنة، و بتصاب بالنفور من مصر و الرجال المصريين بسبب السمنة و التدخين المفرطين، و اختلاف طريقة التفكير لاختلاف النشئةن اما اولاد المصريين فى الغرب فهم بتوع زنى مش جواز.

انا درسة الموضوع بطريقة علمية و درسة حالات من هم اولادهم فى الثلاثين و شوفت ان نسبة النجاح 10% مع الجيل الثانى

ثم اخاف ان اترك اولادى فى بلد اجنبى بدون قريب او اهل فى بلد تعتبرهم اقليات عرقية، و اصحاب اصل و دين متخلف.

لقد اتخذت قرارى بعد دراسة عميقة لمدة 3 سنوات و سوف اكشف لكم المجتمع الغربى فى المداخلات القادمة.

و الحمد الله بنتى الكبيرة فى الجامعة و كل يوم بتأكد انى انقذت اولادى من الضياع فى الغرب لما بأشوف اللى حصل لاولاد من استمر بالغرب

و لقد سألت اهل الذكر و هذا كان رأيهم

هل تترك ابنتها تتعلم في بريطانيا أو تعود بها إلى مصر؟

السؤال

اعيش مع زوجى و اولادى بنتين و ولد فى بريطانيا من ثمان سنوات ابنتى الكبرى سنها سبعة عشرة عاما و سوف تدخل الجامعة العام القادم و لا اريد ان احرمها من فرصة العمر فى التعليم فى الجامعة فى بريطانيا. زوجى يعارضنى و يريد ان يأخذنا لمصر هذا الصيف الى الابد و يضيع على الاولاد فرصة العمر، علما باننى سوف أخذ اولادى بعد ان تنتهى البنت الكبرى من الدراسة الجامعية و ينتهى الصغار من الثانوية العامة الانجليزية. يتحجج زوجى بان الجامعة هنا فساد و اختلاط جنسى بين الطلبة ، و انه رأى كثير من البنات الباكستانيات مارسوا الجنس فى الجامعة و شربوا الخمر، و يتحجج ايضا بان من يدرس بالجامعة ببريطانيا يستمر فى العمل و العيش هناك و لا يرجع الى بلدى. و يتحجج ايضا بان اصدقاء بنتى الكبرى البنات فى الدرسة لهم علاقات غرامية و يمارسون الجنس، مع العلم بان ابنتى لا تفعل مثلهم و تصوم و لكنها لا تصلى و لما سألتها لماذا لا تواظب على الصلاة قالت لى ان هذا هو اختيارها. استشرت اخى و هو استاذ فى الجامعة فى كلية الطب و حاليا يعمل فى الامارات، و اشار على بعدم الاستماع لنصيحة زوجى و تعليم الاولاد فى الخارج اما مصر ففيها البنات تمارس الجنس و تتزوج زوهج سرى عرفى و لذلك لا ارى فرق بين الفساد فى مصر و فى بريطانيا ماذا افعل، هل استمع و استسلم لرغبة زوجى فى العودة لمصر مع الاولاد، ام اخالفه فى الرأى و استمع لنصية اخى الاستاذ الجامعى، علما بان الاولاد لا يريدون العودة لمصر ما هو رأى الشرع؟

الحل

بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وبعد:

أيتها السائلة الكريمة هذه المسألة يحكمها ما هو فقهي وما هو اجتماعي، فضوابط فخروج المرأة من بيتها يقتضي أن تلتزم بجملة من الضوابط إن هي التزمت بها جاز لها الخروج، ، فمن هذه الضوابط: الالتزام بالحجاب الشرعي وعدم التطيب عند الخروج من المنزل والبعد عن الاختلاط ما أمكن، وذلك خوفا على المرأة من الوقوع في المحظورات والمخاطر ونذكر من هذه المخاطر الاختلاط المحرم الفاضح المنتشر في تلك المدارس، والمفضي غالباً إلى عقد الصداقات المحرمة وما تجر إليه من الوقوع فيما حرم الله تعالى، وخاصة لمن لم يكن محصناً بالإيمان القوي والعلم الشرعي مع توفيق الله تعالى.

فإن لم تلتزم المرأة بهذا فلا نرى جواز هذه الدراسة هناك لما تشتمل عليه من تعرض المرأة لفساد عريض وفتنة عظيمة لا يصبر عليها إلا الصديقون.

والنصيحة المتعينة في هذه الحال هي أن تساعدي زوجك في إرجاعه أولاده لكي يتعلموا في بلده الأصلي، والعيش فيه مع الأهل والأقارب والتعاون معهم على البر والتقوى وتربية بناته على الطهر والعفاف والاستقامة على دين الله تعالى إذا كان باستطاعته ذلك، لأن بلاد المسلمين تظل أحسن حالا من بلاد غيرهم مهما وقع فيها من الفساد والانحراف.

وإن كان فيها بعض الانحراف فبقليل من الرقابة الأبوية يستطيع الآباء أن يعصموا أولادهم من خطر الانحراف، كما أن القوانين في بلاد الإسلام تساعد الأب على تربية أولاده، بخلاف القوانين في الغرب فإنها تقف عقبة كئود أمام هذه المهمة النبيلة.

وللمقارنة بين التعليم في بريطانيا والتعليم في بلاد العرب، أحيلك على ما كتبته الأستاذ سها السمان مديرة مدرسة في لندن:

أخي الفاضل أود أن أعرفك أننا جميعا نقع فى هذه الحيرة، ونفكر دائما فى الاختيار، وكثيرا ما نبدأ بالمقارنة في الفرق بين الحياة هنا والحياة في بلادنا من ناحية التعليم والمعيشة والبيئة المحيطة بنا .

ولكن لن أتحدث معك إلا عن الناحية التعليمية .

فلا ننكر أن الناحية التعليمية متقدمه فى هذه البلاد وتنمى شخصية أبنائنا وتساعدهم على اتساع مداركهم ويكفيهم فخرا كما نعتقد أنهم خريجوا جامعات أوروبا ولكن الآن في بلادنا افتتحت كافة الجامعات وأن مستوى التعليم بدأ يضاهى المستوى الأوروبى بل وإنني أقسم لك بأني أؤمن بأن المستوى العلمي في بلادنا خيرا من هنا وأفضل بكثير .

وما لا تعلمه أو يمكن أن نكون قد أخفى علينا أو نحن من نخفيه عن أنفسنا هو أن المستوى الأخلاقي في هذه البلاد قد انحدر وفى ازدياد إلى الانحدار . وسوف أخبرك ببعض القوانين الجديدة وهى :

- إذا حملت البنت سفاحا من صديقها فلها الحق بأن تذهب إلى الممرضة وتقوم بعملية الإجهاض دون أن يدرى الآباء ودون أن يعلمهم أحد حتى لا يؤثر على نفسيتها .

- إذا حصل جماع بين البنت وصديقها فعليها الذهاب ثانى يوم لتأخذ حبوب خاصة لتمنع الحمل وهو دواء باهظ الثمن، ولكن مسموح لها بالمجان .

-لا يحق للآباء كما تعلم أن يحرموا أبناءهم من ممارسة الجنس والعياذ بالله وإلا تعرضوا للمساءلة القانونية.

وهذه بعض النقاط التى يمكن أن أذكرها لك وأذكر نفسي قبل أن أذكرك أخي الكريم بأن أبناءنا هم طريقنا إلى الجنة فهل مهدنا لأنفسنا هذا الطريق أم قطعناه على أنفسنا هل فرشنا البطانة الصحيحة وتخيرنا الأصدقاء لهم .

تقول بأن من حولها من صديقاتها جميعا بأن لديهم أصدقاء ويمارسون الفاحشة فهل تعلم أن هناك ما يسمى بال ( Peer Pressure ) وهذا يضع البنت أو الولد تحت ضغط غير عادى ويؤدى به الى نهاية ليست فى صالح أبنائنا .

وفى بعض الأحيان يصل بالطلاب الى عمل شئ غير راضيين عنه حتى لا يتهموا بالشذوذ بين أصدقائهم .

وأنا لا أشكك في ابنتك ولكنى أتخيل معك أنها تصوم ولا تصلى لأنها لا ترغب في الصلاة فهل في ديننا اختيار بين ما نحب وما لا نحب أن نفعله فإذا كيف لى أن أصدق أنها تفعل ولا تفعل وأنا أكرر بأنني لا أشكك فيها أبدا ولكنى أتحدث معك من ناحية المنطق وهو فى نفس الوقت منطق صديقتها التى تعرف شاب ولم تخبر أهلها.

بل سأعطى لك مثالا لأم تحدثت إلى وهى تبكى فهى ما شاء الله وزوجها يعملان كل جهدهما لمساعده أبنائهما وتربيتهم ويقومون بمساعدة من يريد من المسلمين أيضا بأن ابنتها الصغرى التى التحقت بالجامعة في عامها الأول وترتدي الحجاب وتصلى وتصوم بأنها أخبرتهم بأنها سوف تترك البيت لتستقل بذاتها وعندما قال لها أبواها بأن هذه الحياة ليست حياتنا وأننا لسنا مثلهم كان ردها بأنهم هم من أتوا بها إلى هذه الحياة وأن عليها أن تعيش وسط المجتمع التى زرعت فيه ولم تفعل الام شيئا فقد فات الأوان ولم يتبق لها إلا البكاء .

نعم هذه هى حال كثير من أبناء من يعيشون هنا ونحن نقول بأننا فعلنا كل شئ من أجلهم . فنحن هنا لنعمل وتوفر لهم الحياة والعيش الرغد ونسينا أخي بأن الرزق بيد الله ولنعلم أنه من ترك شيئا لله عوضه الله خيرا منه وأن الرزق الذي كتب لنا سيأتى لنا حتى ولو كنا فى أقصى الأرض ولكننا نستعجله دائما .

وأما إذا بررنا بأن الفساد بدأ يزحف الى بلادنا فأنا معك فهناك طريق الفساد ولكن يسبقه دائما طريق الإيمان والنور وان كان فى الأصدقاء من هو منحدر أخلاقيا فهناك فى نفس المكان الكثير ممن لهم أخلاق وإيمان .

ولا نكتف بأننا ندعى لأبنائنا ولكن علينا بأن نأخذ بالأسباب من باب (( اعقلها وتوكل على الله )) ولكن وجودنا وسط الفساد ونقول بأننا ندعى لأبنائنا لا يكفى فهذا تواكل وليس توكل .

وأخاف أخي بأن نكون ممن يقول عليهم الله سبحانه وتعالى فى كتابه الكريم فى سورة الكهف : " قُلْ هَلْ نُنَبِّئُكُمْ بِالْأَخْسَرِينَ أَعْمَالًا الَّذِينَ ضَلَّ سَعْيُهُمْ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَهُمْ يَحْسَبُونَ أَنَّهُمْ يُحْسِنُونَ صُنْعًا" [الكهف/103-104]

عافانا الله وإياكم من أن نكون منهم ولكن يخيل لنا أننا نوفر لهم ما يساعدهم على التقدم فى حياتهم العلمية الدنيوية وننسى حياتهم الأبدية وتذكر أنك دائما تخاف على أولادك من نزلة البرد، وتقوم بتدفئة المكان لهم وبإعطائهم الفيتامينات لتقيهم شر المرض فهل تذكرت كيف تقيهم شر نار جهنم. أعانك الله وهداك الى مافيه الخير.

والله أعلم

الإقامة في بلاد الغرب في ظل مخاوف واقعة ومتوقعة

السؤال

اقيم مع زوجتى و اولادى فى الفرب منذ ثمان سنوات.

ابنتى الكبرى سنها سبعة عشرة عاما, كل اصدقائها بالمدرسة لهم علاقات غرامية و يمارسون الجنس بددون زواج.

لقد رأيت المسلمين من الجيل الثانى ينخرطون فى المجتمع و يمارسون الجنس و يشربون الخمر.

اخطر فترة هى الجامعة, لذلك اريد الانسحاب الى مصر بلدى وادخال اولادى الجامعة فى مصر و حمايتهم من الضياع.

زوجتى ترى عكس ذلك, و تقول لى فليدرسوا فى الجامعة فى الغرب ثم نعود الى مصر.

اخشى ان ينخرط الاولاد مع الغرب فيما ذهبوا اليه من مفاسد و ان يرفض الاولاد العودة الى مصر بعد ذلك و يضيعوا كما ضاع من قبلهم.

هل استسلم فيما ذهبت اليه زوجتى، ام اخالفها و ارجع اولادى الى بلدى.

اغيثونى

الحل

بسم الله ،والحمد لله،والصلاة والسلام على رسول الله ،وبعد: -

في ظل هذه المخاوف المتوقعة والواقعة يجب عليكم الرجوع إلى مصر.

قول فضيلة الشيخ الدكتور يوسف القرضاوي:

إن الهجرة أحياناً تكون مباحة وأحياناً تكون فريضة إذا كان الإنسان لا يستطيع أن يقيم شعائر دينه في بلده

فهنا جاءت الآية الكريمة (إن الذين توفاهم الملائكة ظالمي أنفسهم قالوا فيم كنتم قالوا كنا مستضعفين في الأرض قالوا ألم تكن أرض الله واسعة فتهاجروا فيها)

فهذه الهجرة ليست مجرد مباح بل هي أمر واجب على المسلم إذا وجد أرضاً تسعه وتسع دينه ويستطيع أن يحتفظ فيها بدينه على الأقل في الشعائر والأشياء الأساسية يجب عليه أن يهاجر،

ولكن على المسلمين الذين يهاجرون في هذه البلاد عدة واجبات، ليست مجرد أنني أهاجر وانتهى الأمر، هناك للأسف مسلمون هاجروا إلى استراليا وهاجروا إلى الأرجنتين، وهاجروا إلى أمريكا الشمالية والجيل الأول ذهب تماماً، ذاب في المجتمع، ومُحِيت هويته؛ لأنه لم يكن عنده معرفة بالإسلام ولا التزام جيد بالإسلام، وقد ذهب للرزق وللعيش فقط، وبعضهم تزوج من المجتمع وعاش وانتهى تماماً، هذا لا يجوز.

ولذلك نحن نقول من يذهب إلى هذه البلاد عليه واجبات خمس :ـ

واجب نحو نفسه

واجب نحو أسرته وأولاده.

واجب نحو إخوانه المسلمين ..

واجب نحو المجتمع الذي يعيش فيه من غير المسلمين.

واجب نحو قضايا أمته الكبرى.

وأهم هذه الواجبات هو الواجب الأول أن يحافظ على شخصيته الإسلامية أن تذوب في هذا المجتمع وليس معنى هذا أن ينغلق عن المجتمع وينعزل عنه فهذه آفة أخرى لا نريد للمسلم أن ينعزل وينغلق وينكفئ على ذاته ويترك المجتمع ولا نريد منه أيضاً أن ينفتح انفتاحاً يذيب شخصيته ويزيل الحواجز تماماً .. لا، نحن نريد كما قلت في بعض المحاضرات نريد تماسكاً دون انغلاق وانفتاحاً دون ذوبان، هذه هي الوسطية التي نريدها لمن يعيش هناك.

والخلاصة أن العبرة في السفر إلى بلاد الغرب هو الأمن والطمأنينة على الدين.

والله أعلم . حرر هذه الفتوى : حامد العطار عضو لجنة تحرير الفتوى بالموقع

رابط هذا التعليق

ايه يا حماعة فجاءة كله سكت، شوفتوا بقى ان موضوع تربية العيال فى الغرب حاجة كبيرة و ان تأثير المجتمع و المدرسة اكبر من تأثير الاهل و تلاقى الاولاد فى عقل بالهم بيقولوا اننا سبنا بلادنا لان كل حاجة هنا احسن، و بعدين الناس دول عندهم تقدم علمى رهيب مش منطقى ان كل افكارهم الدينية و العلمانية صح، و احنا افكارنا اللى غلط

رابط هذا التعليق

.

اما عن زواج البنات فلا يمكن تزويج بنت عندها 16 سنة و لما بتكبر فى الغرب بيكون زواجها صعب جدا، مين حيشوفها من مصر و هى بتنزل اجازة اسبوع او اثنين فى السنة، و بتصاب بالنفور من مصر و الرجال المصريين بسبب السمنة و التدخين المفرطين،

حضرتك كدة حتخليي اشك انك عمرك ما روحت انجلترا,سمنة ايه و تدخين ايه ايلي في EGYPT و مش في انجلترا,الشباب من الراحة و عدم التفكير في بكرة و الفراغ بيدمنوا,بياكلوا,وووو 70 في المية من الانجليز عندهم كروش و ترهلات.انظر حولك يا دكتارة

رابط هذا التعليق

واضح انك منبهر بالغرب، انا كمان كنت كده، و لما درست حالة الجيل الثانى، رجعت مصر و نفدت باولادى

طيب يا اخ 'jgeorge'

أنت رجعت مصر عشان ولادك وخلص الموضوع

هو الحال في الغربة وحش و في مصر أوحش

احسن حاجة ان اللي مش معاه عيال ميخلفش احسن

رابط هذا التعليق

انا باحاول اوضح لكم ما يمكن ان يحدث للاولاد اللى متربيين فى الخارج

احنا كمصريين معندناش خبرة واللى بيتوكس فى الغربة ما بيقولش حاجة

الخطر على الاولاد كبير

ياما تأخذ العيشة الحلوة و الفلوس او تستحمل مصر علشان اولادكم

انا الحمد الله رجعت مصر و سوف اتحمل اى حاجة لانى لو كنت هناك مكنتش حاستحمل اى حاجة ممكن تحصل لاولادى

اديكوا شوفتوا

اللى معندوش اولاد معندوش مشكلة، اللى عندوا اولاد هو اللى لازم يفكر الف مرة

ارجو ان اكون قد اوضحت لكم الخطر

رابط هذا التعليق

ارجو ان اكون قد اوضحت لكم الخطر

حضرتك رجعت مصر بس بالتأكيد في وظيفة تعادل وظيفتك السابقة علي الأقل و والأولاد طبعا معاهم الجنسية الأنجليزية و ليهم وضع أفضل في مصر وممكن يلاقوا احسن وظايف واحسن معاملة من اللي حواليهم

لكن لو حد حيرجع في ظروف أقل من اللي كان فيه ممكن يرجع ؟

رابط هذا التعليق

الموضوع توزان بين المكسب و الخسارة، اللى عاوز الفلوس و العز و المركز بتاع الغرب مع راحة الحياة، و ميهموش الاولاد يستمر، لكن ياترى هينام مستريح لما يطلع معاش و يعيش فى الغربة و اولادهم اخدهم المجتمع منه؟

اللى ميقدرش يرجع مصر علشان الدخل و المستوى الوظيفى، يرجع الاولاد مع امهم عند او قبل سن البلوغ، هذه نصيحتى لكم. بعد 13 سنة خبرة فى الغرب و دراسة حالات كثيرة، يعنى يبقى زاى اللى فى السعودية و الاولاد مع امهم فى مصر و هو ينزل كل شوية و هما يجولوا فى الاجازات.

انما تعرض اولادك للخطر و بعدين تقول مهى مصر فيها و فيها، طب مين من اقاربك او جيرانك يفعل الفاحشة؟؟؟؟؟

رابط هذا التعليق

و بعدين يا تورونتو، مين قالك ان كونى حق هترضى تتزوج، هى الان تفكيرها بريطانى و ترى فى معاشرة رجل بدون زواج نوع من الاستقلالية و الحرية.

و بعدين دى مش ممكن تغيرها، هى اتصنعت هناك و بقت منهم، كفاية انها عاشت فى الحرام مع صديقها الانجليزى مدة سبع سنوات.

ثانيا وحدة زى ده عاوزة واحد انجليزى ابض مش مصرى، لان ابوها ترك بلده علشان انجلترا احسن، هى كمان بصة ان الزنى مع الانجليز هو تطور لانها بتطلع لفوق و بتزنى مع الاسياد، اللى هما اسياد ابوها و اولياء نعمته.

ايوه هما هيدوك وظيفة و مركز و فلوس بس هيأخذو منك اولادك

رابط هذا التعليق

إضغط هنا لزيارة موقعيطب شوفت السكران اللى سكر بعد ما رجع من الشغل و هو مروح كبس عليه النوم فنام على شريط القطر

The boss who fell asleep on a railway track

15.12.06

Kevin Craswell was found asleep on the tracks

Kevin Craswell: No memory of the 'bizarre situation'

http://www.mediamax.com/kfma1/Hosted/Man%2...ain%20track.wmv

The company director caused four hours of delays

A drunk company director was in court today after passing out on a railway track in the afternoon rush hour.

Kevin Craswell, 48, consumed a "lethal" amount of vodka and was seen by passengers at 3.30pm crawling along the railway at Epsom.

Astonishing pictures show him asleep and using the rail as a pillow. Witnesses even said they could hear him snoring from the platform.

Police said he was extraordinarily lucky to have survived. Oncoming trains had to be diverted at the last minute.

Staff took almost half an hour to wake Craswell and it caused Network Rail almost four hours of subsequent delays, costing £7,296.

Craswell, a company director from Ashstead who had "fallen on hard times", was taken to hospital where he later received an on-the-spot fine for being drunk and disorderly.

He has pleaded guilty to a charge of "obstructing the railway by neglect" at Redhill magistrates.

Graham Guerin, defending Craswell, had told an earlier hearing: "This is a professional man who fell on hard times five years ago and developed a drink problem. He had drunk a substantial amount of vodka and has no recollection of this incident. But he acknowledges the danger he presented not only to himself but to others.

"Since this happened he has taken steps to help himself and also arranged to see a counsellor."

Magistrate Ron Fewtrell said although he was aware of the potential risk to rail users, he did not believe Craswell intended to harm people.

He ordered the defendant to undertake a community service, a community order and to pay compensation to the rail company.

رابط هذا التعليق

و بعدين يا تورونتو، مين قالك ان كونى حق هترضى تتزوج، هى الان تفكيرها بريطانى و ترى فى معاشرة رجل بدون زواج نوع من الاستقلالية و الحرية.

و بعدين دى مش ممكن تغيرها، هى اتصنعت هناك و بقت منهم، كفاية انها عاشت فى الحرام مع صديقها الانجليزى مدة سبع سنوات.

ثانيا وحدة زى ده عاوزة واحد انجليزى ابض مش مصرى، لان ابوها ترك بلده علشان انجلترا احسن، هى كمان بصة ان الزنى مع الانجليز هو تطور لانها بتطلع لفوق و بتزنى مع الاسياد، اللى هما اسياد ابوها و اولياء نعمته.

ايوه هما هيدوك وظيفة و مركز و فلوس بس هيأخذو منك اولادك

الحمد لله عندي الوظيفة,و عندي الفلوس,و موضوع العيال ده مقدور عليه مش حخليها تخلف تقضيها برشام منع الحل او لولو

.ياراجل حرام عليك بقة بعد البهدلة 14سنة في اوروبا,و اخيراكندا اتزوج واحدة زى دي .اظفر بذات الدين تظفر يداك.انامع حضرتك في كلمة بتقولها بس حقيقي ماعنديش كلام اقوله,فعلاا اوروبا خطر علي الاولاد,لكن لو عندك ايلي يسترك ويستر اولادك و عيلتك تبقي مصر احسن من و جهة نظر حضرتك .حضرتك بتقول انك تعرف ابو المذة دى ياريت لما تكلمه قولوا تورونتو بيسلم علي بنتك و لو تعرف تجيب لي رقم تليفونها يبقي كتر خيرك. :closedeyes:

رابط هذا التعليق

أنا حاسس كده يا jgeorge

إنك زعلان قوي إنك إضطررت ترجع مصر و عايز تهدم المعبد على دماغ اللي لسه هناك

يعني نظام .......

" إشمعنى انا يعني اللي أرجع مصر و هما يفضلوا هناك ..

طب ده هما فيهم و فيهم و فيهم و بناتهم كذا و كذا و كذا

أهو بقى "

تم تعديل بواسطة ايهاب سالم
رابط هذا التعليق

لسلام عليكم و رحمه الله و بركاته

انا تلقيت دعوه من صديقى و اخى تورنتو لزياره هذا الموضوع لانى كنت كلمتة

انى اريد انا اسافر لكندا و قد قال لى ان في واحده ممكن اتجوزها

و كانت فرصة انى اقراء مواضيع مصريين بالفعل عايشين بقالهم كتير فى امريكا و كندا و اوربا

و خصوصا انجلترا

بس اان مش عاوز اتجوا الى من مصر لاسباب ذكر و اسباب لم تذكر

لاكن اولا يجب على بناء نفسى و اقدر على فعل هذا فى مصر و انتم اكيد عارفين السبب

و ده لينك لموضوعى و قد شرحت لصديقى تورنتو فيه ما انا فية فى مصر فارجوا الدخول علية

و دلوقتى لانى كل يوم عن يوم يزداد حماسى لترك البد لفنره و انا انشاء الله مصمم على انها فتره

لارجع بلدى احسن و انشاء الله ربنا يقدر ما في الخير

والان اريد خدمه من اعضاء المنتدى انا اريد ان اسافر و اشتغل و ادرس هناك لانه اكيد دول اوربا او كندا او امريكا متفوقة علينا

دول العالم الخامس فا كل ماريده انا اسافر و اشتغل و انشاء الله اخذ شهاده من هناك و انشاء الله ايضا اشتغل فى شركاتهم هناك للخبره

و بعدين اذا كان ربنا و فقنى فى هذا و اتمنى من الله هذا الامر اكون بالفعل تزوجت و اعيش فتره من حياتى هناك الى ان يكبرو الاولاد

فى سن معين ارجعهم الى مصر و ربنا يوفقنا بعده كده على اعانتهم على الحياه المستقيمه

فا ارجوا المساعده من اهل مصر فى الخارج بس ارجوا اولا ان تقراء الموضوع اولا قبل الرد على

لانى قلت فية ما ريد ولا كنت اتكلم عن الذهاب الى كندا لاكن الان اتكلم عن الذهاب الى اى دوله سواء فى اوروبا

او كندا او امريكا و شكرا الى كل من ساهم او فكر فى مساعده شاب يريد ان يبدء حياته

رابط هذا التعليق

انا موضوعى اسمه اريد ان اشتعل فى كندا

انا كتب العنوان لانى جرب اللينك الى انا ارفقته مع رسالتى لم يعمل

http://www.egyptiantalks.org/invb/index.ph...=55536&st=0

رابط هذا التعليق

السلام عليكم و رحمه الله و بركاته

... فا كل ماريده انا اسافر و اشتغل و انشاء الله اخذ شهاده من هناك و انشاء الله ايضا اشتغل فى شركاتهم هناك للخبره

و بعدين اذا كان ربنا و فقنى فى هذا و اتمنى من الله هذا الامر اكون بالفعل تزوجت و اعيش فتره من حياتى هناك الى ان يكبرو الاولاد

فى سن معين ارجعهم الى مصر ...

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

عايز أقول لحضرتك إنه كلما طالت مدة الإقامة في الغرب كلما كانت العودة النهائية لمصر أصعب . وناس حاولت ومقدروش يستحملوا وببساطة رجعوا الغرب تاني .

قابلت ناس كتير مصريين وبيقولوا إننا فترة وهنرجع ، وبقالهم 30 سنة على كده . هذا فقط للعلم .

كل لحظة إبطاء في نيل المعتدين جزاءهم ... خطوة نحو كفر المجتمع بالعدالة، ودرجة على سلم إيمانه بشريعة الغاب

رابط هذا التعليق

الفرق بين الغرب و الخليج ان اللى بيروح الخليج فى الاخر بيرجع اما اللى بيروح الغرب عمره ما بيرجع يعنى زى ما بيقولوا فى الارياف النداهة ندهتوه

ثانيا البنت الباكستانية ابوها مش عاوز و لا عارف يجوزها، العيار فلت من ايده و البنت دلوقتى عصمتها فى ايده و انها تفكيرها بريطانى و انها مش بتاعة جزاز، و انها تفضل الزنى مع الانجليز و هم العرق الافضل و الاعلى من وجهة نظرها

و بعدين الحج عبد الحق زمانه بيعض اصابع الندم، عملت ايه الفلوس و الوظيفة و التعليم البريطانى لبناته فى ارقى جامعات العالم

تفتكر هو عارف ينام دلوقتى مرتاح؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

رابط هذا التعليق

تسمع كلام ربنا و لا تسمع كلام البابا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

أكثر العلماء تقريبا، قيدوا اباحة الزواج من الكتابية بأن تكون محصنة، وهذا بنص كتاب الله "اليوم أحل لكم الطيبات وطعام الذين أوتوا الكتاب حل لكم وطعامكم حل لهم والمحصنات من المؤمنات والمحصنات من الذين أوتوا الكتاب من قبلكم". والأرجح أن المحصنة في هذا السياق هي العفيفة.

واستطرد بأن شرط العفة هو حكم عام للزواج من الكتابية والمسلمة.. "ولكن شيوع الفواحش في الغرب، جعلنا ننظر هكذا، فذكرنا بأن الكتابية إذا لم تكن عفيفة وكانت تتعاطى من المحرمات والفواحش، فلا يجوز للانسان أن يجعلها أما لولده ومخدعا لسره، وهذا مذكور عند اكثر الفقهاء".

فشل الزيجات المختلطة

وقال الشيخ عدنان ابراهيم: هذا الرأي لم أتفرد به وإنما تأثرت فيه بعلماء معاصرين أفاضل، وكانت الخلفية الواقعية لذلك، ما رأيته من فشل ذريع في الزيجات المختلطة هنا في النمسا، وتحلل أسر وضياع أطفال، فبين كل مائة زيجة لا تجد سوى زيجة واحدة ناجحة.

وفسر ما ورد في البحث بقوله: على كل حال هذه فتوى وليست حكما، فالحكم هو كل ما ثبت عن كتاب الله ونص رسول الله الصحيح ولا يمكن التراجع عنه، أما الفتوى فيراعى فيها تنزيل حكم على واقع الناس.

وأضاف: تبريري قبل عشر سنوات كان هو نفس تبرير وخلفية قداسة البابا يوحنا بولس الثاني عام 2004 حينما دعا المسيحيات إلى عدم الزواج من المسلمين. لقد أفتيت ذلك مراعاة للواقع لأنني

Convert Muslims, don't marry them

Italian Catholic bishops call for a clampdown on interfaith marriages

The Asian Age, February 4, 2000

London: The Roman Catholic Church has asked priests in Italy to discourage marriages between Catholics and Muslims. The Catholic clergy has also been urged to focus on "converting Muslim immigrants to Christianity."

A spokesman for the Italian Bishops' Conference, Monsignor Ennio Antonelli, has stated that the Italian Church considered marriage between Catholics and Muslims to be "less than ideal." He has also called for more "rigorous examination" of marriage applications by mixed couples, reported the Times.

Monsignor Antonelli claimed Italian bishops were worried about the "negative traits" of Islam. He also asked the government to be "more aware of them" when granting marriage licences.

In his statement, the Church spokesman added that Christians had a duty to remind Muslims that "Jesus is their saviour too, even though they may not know it."

The drawbacks of Islam, he said, included the denial of equal rights for women and polygamy. "These are infringements of rights guaranteed under the Italian Constitution as well as an affront to Christian values," he said. Most mixed marriages in Italy involve native Catholic women and immigrant Muslim men from North Africa and Asia.

There are about 600,000 immigrants from Islamic countries in Italy, some of whom entered the country illegally. Government statistics indicate there are nearly 12,000 mixed marriages registered in the country. Ten years ago the figure was 6,000. Last year, 100 dispensations were granted by the Catholic Church for Muslim-Catholic marriage ceremonies. But the total number of mixed marriage ceremonies in Italy annually is believed to be much higher as the Church has no say in civil ceremonies.

Italian bps. warn Catholics not to marry Muslims

12/2/2005

OME (CNA/press reports) – Italian bishops Nov. 30 warned against Catholics marrying Muslims, citing cultural differences and fears that children born to mixed marriages would shun Christianity.

The Times of London reported on Dec. 1, that Cardinal Camillo Ruini, president of the Italian Bishops Conference and papal vicar of Rome, said, “In addition to the problems that any couple encounters when forming a family, Catholic and Muslims have to reckon with the difficulties that inevitable arise from deep cultural differences.”

Cardinal Ruini noted cultural differences over issues such as the role of women and the education of children made such partnerships very difficult.

The Times reported that church officials said that there were 200,000 mixed marriages in Italy.

“Because of the experience of recent years, we would advise against, or least discourage, mixed marriages,” the bishops stated according to a Catholic News Agency Dec. 2 report, saying that such unions are “inherently fragile,” that mixed couples tend to disagree about “the religious education of their children” and that couples often have opposing views regarding “the role of women” and the very meaning of marriage.

“In addition to difficulties of each couple, Catholics and Muslims who wish to form a family encounter problems related to profound differences of a religious and cultural nature,” the bishops warned.

The statement calls for priests who celebrate such unions to seriously question engaged couples about religion, their knowledge of each other’s culture and the type of religious education they wish to provide their children.

In Italy mixed marriages have increased from 8,600 in 1992 to 19,000 in 2005, and are up about 10 percent this year alone.

رابط هذا التعليق

زائر
هذا الموضوع مغلق.
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

• أضف...