اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

ملائكة المنتديات

Nina Hussien

Recommended Posts

الأخت نينا...

تقولين أنك لست خبيرة منتديات...لذلك كان عليك أولا واجب معرفه المنتدي الذي تكتبين فيه والتعرف علي أعضاءة عن كثب...

فلكل مقام مقال.....هنا أغلبنا إما حديث عهد بالزواج..أو آباء لاطفال وأولاد وبنات...حتي الآنسات والشباب هنا علي درجه عاليه من الأدب والتهذيب والتدين...

لذلك أنتي أسأتي وضع مقالك في مكانه الصحيح...

أفهم أن تضعي مقالك هذا في منتديات للمراهقين...وسأقول أنك تحذريهم ..أما أن تضعيه هنا...فهذا تصرف غير سليم...من وجهه نظري البحته ولا أجبرك علي الإقتناع بها..

هنا أغلبنا مغتربين.إما في دول عربيه خليجيه إسلاميه لا تتفشي فيها هذه المظاهر والسلوكيات التي ذكرتيها....

أو دول أوروبيه تستطيع فيها الأنثي أخذ حقها من الذكر إذا تجاوز حدوده...

حاضر :lol: بس أنا كتبت عن اللي عايشين في مصر ... و بالمرة المغتربين ياخدوا فكرة عما وصل إليه الحال هنا لعلنا نستطيع انقاذ ما يمكن انقاذه

صدقيني بعد هذا المقال ...حمدت الله كثيرا أنه لم يرزقني البنت...وإلا كنت قطعت رقبتها والقيتها للكلاب في الشارع إذا كانت علي الشاكله التي ذكرتيها...

لن ألومك فأنا يساورني هذا الشعور عندما أرى الفتايات و الشباب في الشارع.

ثم أتسائل بجديه....هل كلمه رقاصه وبوسه وغيرها من الكلمات التي لا زلت أستهجنها ( حسب ما تربيت ) أصبحت عاديه بهذا الشكل في المجتمع حتي باتت أمرا عاديا؟؟

و أنا أجيب بجدية نعم أصبحت أقل من العادية .. و ستذهلي اذا ما نزلت لمصر و قمت بالمرور على أي مدرسة و أكرر مدرسة أولاد أو بنات مما ستلتقطه أذنك من ألفاظ الحوار. و أنا مسؤولة عما أقول و لو أنكره نصف الشعب.

ثم كيف نعالج أمرا قبيحا في المجتمع ونحاول إصلاحه ونحن نستخدم نفس مفرداته في العلاج؟؟

المفروض ان نكون أكثر رقيا عند عرض العلاج فلا ننزلق إلي نفس المستنقع الذي نحاول تهذيبه...

أنا من أسأل المرة دي ... هل حقا لفظ بوسة و مايوة و تعرفي ترقصي" مستهجن لهذه الدرجة ؟!! أعلم أنه قد يكون جريء قليلا أو غير اعتيادي ... لكن أن يكون مستهجن و تقوم عليه كل تلك الزوابع فهذا ما اتعجب له.

أقول لك عزيزتي...

أنك اخطأتي في عرض الموضوع..وفي أختيار المنتدي الملائم....وحتي في أختيار الألفاظ...

وإن كان الموضوع فقط للجدل ...فلن يفيد هذا أحد.....

عزيزتي منتدى المحاورات مثله مثل أي منتدى آخر ... لن تستطيعي أن تعرفي أبدا من الكامن خلف السطور المكتوبة ... لن تستطيعي أن تكتشيفي من يتظاهر و من صادق و لا أحد يستطيع أن يقول صفات مشتركة بين 8000 شخص دخل معظمهم إلى هنا باختيار عشوائي و ليس بدعوة من شخص يعرفه... و لن تستطيعي ان تحصري عدد القراء الغير مشتركين من أي فيئة أو صفة هم ... لذا طرحي للموضوع ان كان غير مفيد للبعض فقط يفيد شخص أخر ...

وعلي فكرة....أخطأت بعدم ذكرك للجرائد التي قلتي عنها...لإنها المفروض جرائد تباع في كل مكان وليست سريه حتي لا تذكريها..

دمتي في رعايه الله وحفظه

عزيزتي

حين أعطي الجميع اسم الجريدة و رقم العدد و اسم الموضوع لن يبقى سوى أن أعطيهم رقم البطاقة و رقم التليفون !!!

ألا يوجد بعض الخصوصية في المنتدايات ؟

أصدقيني القول و قولي الحق هل قامت أحداكن بعرض اسم و عنوان عملها على الملأ من قبل أم أنا فقط المطالبة بذلك و ان لم أفعل أكون مخطئة ؟

و هل طلب أسماء الجرائد تلك لاعجابهم باسلوبي أم للتأكد من مصداقية كلامي و اضافة صفة متفاخرة ان كنت صادقة أو كاذبة ان لم أكن لباقي الصفات التي تفضل البعض بإتحافي بها !!!

لك ألف مودة و سلام :rolleyes:

رابط هذا التعليق

• الردود 167
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

كنت ممن قاموا بالرد على الموضوع الاصلي و يمكن ردي برضه زعل حضرتك شوية ..... ببساطة حضرتك أعلامية كما ذكرتي في مشاركاتك و بالتالي ( حسب ما أعلم ) الرسالة الأعلامية يجب أن تكون موجهه لشريحة معينة بتوصيف معين تتلائم مع طبيعته و ظروفه .... و حتى في الأعلان ... الرسالة الأعلانية موجهه للشريحة المستهدفة بعينها .... و من هنا كان أعتراضنا لأن واضح الرسالة كانت للشريحة الخطأ و أحنا قولنا هو ده بيحصل فين؟؟؟؟ .... مش بننكره لأننا عارفين أن أكتر من كدة بيحصل ... لكن مكان حدوثة و مواصفات شريحته الموبوءة مش هنا و بالتالي كان ممكن تنكتب نفس الرسالة بس توجه مثلا لشريحة المتزوجات عرفيا حديثا ... علشان يخلوا بالهم الجوازة الجاية .... مثلا .....

معلومات حضرتك صحيحة جدا لكن من بين 8000 عضو و أكثر منهم قراء هل تتخيل حضرتك أنك على معرفة بهم جميعا ؟ أم تتخيل أن بعد كل هذا الهجوم ستخرج أو يخرج من يقول لك نعم أنا تعرضت لذلك :rolleyes:

أعتقد أن أي أم و هي بتربي بنتها مش هاتقولها خلي بالك يا بنت لو صاحبك أو خطيبك قالك نفسي أشوفك بالبكيني يبقى شخص مش كويس لأن لو قالها كدة أصلا يبقى عليه العوض في تربيتها من الأساس ... هاكرر المثال اللي قلته في الموضوع الأصلي ... كانت زميلاتنا في الكلية ما بنسلمش عليهم بالايد .... تفتكري ممكن نسألهم السؤال الخاص بأعملك مساج لو تعبانة !!!!! ..... أذا كان ما بنسلمش عليهم أصلا ... أو سؤال البكيني ؟؟؟؟؟ .... زي ما حضرتك قلتي المقدمات تؤدي ألى نتائج .... ... و زي العزيزة ناش ما قالت لكل مقام مقال ....

تحياتي

لو كنت أريد أن أخاطب الأمهات لتوجهت لهم بالكلام مباشرة ... أما أن كنت حضرتك لم تسلم على زميلة باليد فأؤكد لك أن ألاف فعلوا ذلك و مئات أتجوزوا عرفي ... و أبسط دليل أدخل أي كلية أي يوم أي ميعاد و سترى العجب.

و بعدين حضرتك أكيد عارف ان الأسلوب الساخر لتناول أي موضوع يلزمه بعض المبالاغات لتوضيح فكرة معينة ... يعني مش شرط ان واحده تستنى العشر بنود لما يتقالوا كلهم أو تتعرض لهم كلهم ...

نعم لكل مقام مقال لكن في منتدى عام قراءه بالألاف لن تستطيع أبدا أن تجزم أو حتى تقترب من طبيعة المقام لان صوابعك مش زي بعضها ..

تحياتي

رابط هذا التعليق

زي العادة لم أقرأ الـ 6 صفحات لضيق الوقت ولضيق الخلق

ولكن كونت فكرة عامة عما ذكرتيه وقيل

بصي بقى لابد ان تعرفي العرب ففكر العرب في الاساس ينبع من القلب قبل العقل في كثير من الاحيان وبالاخص في مثل هذه المواضيع

عندك العبد لله مثلا املك مجموعة من الكتب اعلم قيمتها جيدا ولكبار المفكرين العرب ولكن لم ولن أجرأ يوما ما ان اضعها في اي منتدى والا .... اصبحت متهما بأشياء كثيرة

عارف يا أستاذ رمضان

رغم ضيق الوقت و ضيق الخلق الذي تعاني منه لكنك جيءت بالمفيد ...

الكثيرين يحكمون بالقلب و المشاعر دون أن يتيحوا لعقلهم التحليل و التفكير أو سؤال لماذا لا أوافق ...

و كما ترى أنا متهمة بأشياء كثيرة لكني لن أحاول البحث عن البراءة كي لا أشبع فضول أحد :rolleyes:

رابط هذا التعليق

السلام عليكم

أنا متابع المعركة والسجال

كل ما يمكن أن أقوله وهو رأيى الشخصى

الاخت نينا

لم تخطئى

ولكننا الان مجتمعات أخذت التدين الشكلى

والتحفظ المبالغ فية

كل من أدانك

اما مش عايش فى الدنيا بتاعتنا

أو بيضحك على نفسة

والفضل لنشر الافكار المتطرفة

وقديما قالوا

عندما تنحط الامم

وتأخذ فى التراجع الثقافى

1-يكثر (الكلام) عن الدين

وادخال الدين فى كل صغيرة وكبيرة

حتى مالايحتمل الدين

2-ويزيد الاهتمام بالسحر والشعوذة

(وأيضا ماشاء الله الاحصائيات حدث ولا حرج عن عدد المشعوذين فى مصر)

3-ويقل ترابط الناس تحت علم الوطن

يعنى يقل الاهتمام بمصر

على حساب التعصبات الاثنية

والدينية

والقبلية

وغيرها

والحمد لله الثلاثة علامات موجودين

طولى بالك يا نينا

استر يارب

أشكرك يا د.حسام

لكن أعتقد أن طولة بال أكثر من كده مش هاتلاقي :rolleyes:

رابط هذا التعليق

أنا قلت أكتب ردودى كلها فى مداخلة واحدة من باب ترشيد عدد صفحات الموضوع :D

للجميع و من أجل التوضيح

طبعا أن يهمني راحة كل الأعضاء بغض النظر عن توجهاتهم

لذا لو سمحت الادارة فيمكن أفتح موضوع مستقل لمناقشة صورة المعرف الخاصة بي بكل محاورها :D

.

رد الإدارة جاهز يا فندم :

17- حرية طرح المواضيع مكفولة لجميع المشاركين في المنتدى دون إستثناء شريطة عدم مخالفة قوانين الكتابة المذكورة أعلاه. و يحق لإدارة المنتدى و دون سابق إنذار حذف المواضيع أو تعديلها إذا لم تكن مطابقة للضوابط المذكورة أعلاه، و يتم إلغاء أو توقيف عضوية المشارك عند الإصرار على مخالفة الشروط.

عن الإدارة :

أبو محمد

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ـــــــــــــــــ

الفاضلة / زهرة الجبل

الفاضل / د . حسام

إلامَ الخُلفُ بينكما إلامَ ..... وهذى الضجةُ الكبرى علامَ

(أمير الشعراء .. بتصرف)

عندما قرأت ما أنتما مختلفان حوله .. وجدت أن كلا منكما يقول نفس الشئ ولكن بكلمات مختلفة ..

أختى الفاضلة ..

أخونا الفاضل يقول (ركزى فى الكلام الملون بالأحمر) :

والتحفظ المبالغ فية

..............

..............

وقديما قالوا

عندما تنحط الامم

وتأخذ فى التراجع الثقافى

1-يكثر (الكلام) عن الدين

إنه يتكلم عن تدين شكلى .. ويتكلم عن (الكلام) فى الدين - ووضعه بين قوسين - أكثر من الالتزام بتعاليم الدين

أخى الفاضل ..

أختنا الفاضلة تقول :

د . حسام

أعتقد أن حضرتك تقصد التشدق بالدين و التمسك به بالقول لا بالفعل

أعتقد هذا و لن يرضيني أن أفهم غير هذا

أنا بقى - بعقلى اللى على قدى - شايف إن معنى ما تقولانه واحد ولكن بألفاظ مختلفة .. يبقى إيه لزمة الخلاف ، أو الخُلف على رأى شوقى بك ؟

لا أعرف كيف تحول الموضوع إلى رجال و سيدات أنا لم أتدخل في الموضوع لأني رأيته غير مهم و توقعت أن ينتهي بنفسه

الأخت العزيزة قرنفلة

الموضوع لم يتحول إلى رجال وسيدات .. كل ما فى الأمر أن أخونا سكوب ذكر ملاحظة من ملاحظاته الذكية .. وأنا علقت عليها ..

وكلا من الملاحظة والتعليق - من وجهة نظرى - لهما علاقة بالموضوع .. لن أتكلم عن مداخلة سكوب فهو أقدر منى على ذلك .. ولكن أنا كان لى رأى ذكرته فى مداخلتى (سيبك من الهزار بتاع الرجالة ده ، لأنه كان فقط محاولة لتلطيف درجة حرارة الحوار المرتفعة) ... وأظن أن من حقى النظر إلى ازدواجية المعايير (وهى أساس هذا الموضوع) على ضوء ملاحظة سكوب عن أن معظم من هاجم نينا كن من الجنس اللطيف

كون أن الأخوات والأخوة المشاركين لم يعلقوا على وجهة النظر تلك - ربما لأنها لاتستحق التعليق - لا يُعتبر فى رأيى مبررا لاكتفائك بسؤالك الاستنكارى الذى اقتبسته من مداخلتك ..

ليتك كنت أهملت التعليق كما فعل باقى الأخوة والأخوات ..

إتفضلى دى وروَّقى :rolleyes: ولو عاوزانى ما اجيبش سيرة الستات على لسانى ، أنا تحت أمرك .. مع إننا فى بلد ديموقراطى :lol:

نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق

السلام عليكم

أنا متابع المعركة والسجال

كل ما يمكن أن أقوله وهو رأيى الشخصى

الاخت نينا

لم تخطئى

والتحفظ المبالغ فية

كل من أدانك

اما مش عايش فى الدنيا بتاعتنا

أو بيضحك على نفسة

والفضل لنشر الافكار المتطرفة

وقديما قالوا

عندما تنحط الامم

وتأخذ فى التراجع الثقافى

1-يكثر (الكلام) عن الدين

وادخال الدين فى كل صغيرة وكبيرة

حتى مالايحتمل الدين

2-ويزيد الاهتمام بالسحر والشعوذة

(وأيضا ماشاء الله الاحصائيات حدث ولا حرج عن عدد المشعوذين فى مصر)

3-ويقل ترابط الناس تحت علم الوطن

يعنى يقل الاهتمام بمصر

على حساب التعصبات الاثنية

والدينية

والقبلية

وغيرها

والحمد لله الثلاثة علامات موجودين

طولى بالك يا نينا

استر يارب

لا معلش يا دكتور هو مين اللى قال كده؟؟؟؟؟؟؟؟؟

على ايام الرسول صلى الله عليه و سلم و ايام الخلفاء الراشدين كان الدين داخل فى كل كبيرة و صغيرة يعنى كانوا ساعتها بدأوا فى الانحطاط و التراجع الثقافى

وبعدين ايه التناقض ده....ازاى الدين مع السحر والشعوذة و معروفة ان السحر محرم فى كل الاديان السماوية

عزيزتي هبة

مازلت أنتظر ردك على أسئلتي على مداخلتك الأولى

شكرا

رابط هذا التعليق

الفاضل أبو محمد1 ( المشرف العام )

أشكرك لمداخلتك السابقه

و صدقني الإختلاف حتى و إن كان وجد فإنه ينكمش حتى يتلاشى أمام الإحترام المتبادل و حسن الحوار

و الأخ أبو محمد 2 ( د. حسام ) أخ فاضل و أدام الله علينا الإحترام المتبادل وعافانا من الإختلافات

و في النهايه الإختلاف في الرأي ( في حدود إحترام آراء الآخرين ) بالتأكيد لن يفسد للود قضيه

دمتم أخوتي ( أبو محمد ) و ( د. حسام ) بخير

تم تعديل بواسطة زهرة الجبل

رابط هذا التعليق

العزيزة نينا

أشكرك لردك الرقيق .. وبالمناسبة أنا قرأت موضوعك الأصلي .. وكمان تناقشت فيه مع بعض الأصدقاء .. وأيدنا رأيك جداً .. بل أضفنا اليه الكثير مما سمعنا عنه ولمسناه بأنفسنا خلال رحلة الحياة الطويلة .. وقرأت أيضاً الموضوع بعد تعديله .. وفي نظري أنه بعد التعديل أفضل لأنه ينقل الفكرة ولكن بأسلوب أفضل لأي شخص ولأي عمر .. وعموما أنا لي رأي أن من تسمح بتلقى المكالمات الساعة 2 صباحاً لابد أنها ترغب في سماع مثل تلك العبارات وتعلم جيداً أنها أمام ذئب بشري ..

عموماً سؤالي كان عابراً لآن الصورة بتخيلني لما أكون بقرأ لك .. وأنا من الناس اللي بحاول أفسر أو أتعمق أكثر في الشخصية من خلال الصورة التي تم إختيارها بعناية من قبل الشخص نفسه واللي أكيد بتمثل له شيء أو فكرة أو رأي معين .. وكذلك من خلال التوقيع ..

وللعلم فقد سبق أن طلبت من الأخت شهد :

(حد عايز أكل يمني – عمايل أيديا وحياة عيني)

تاريخ المشاركة: Feb 4 2008, 06:29 PM وحياتك يا شهد بالمرة بقى والنبي غيري صورة اللوجو بتاعك أحسن خفت أكتر .. ؟؟

ولم تغضب على العكس أخدتها كدعابة ..

كذلك نوهت للفاضلة ناش عن توقيعها :

تاريخ المشاركة: Jan 13 2008, 11:53 AM

(سؤال طفلة محرج)

إنتي مشكلة يا ناش .. تخيلي قعدت أضحك بصوت عالي علي حكاية البليدج دي... .. وبصراحة أنا عازرة أولادك (من التوقيع بتاعك بس عرفت مصيرهم يا عيني .. ربنا يبارك لك في أولادك يارب ...

والحقيقة لم أرى منها أو من ردودها ما يسيئني أو ما يعكس أنزعاجها ..

إضافة لذلك .. فأنا بخاف من صورة الأستاذ مهيب لما أكون قاعدة على الكمبيوتر بالليل .. علما ًبأني حريصة علي قراءة كتاباته وردوده كلها حتى وان لم أشارك بمداخله فيها .. ولكني لم أفصح له لأن مفيش بيننا حوارات ..

إنتي بقى ست زينا ومننا وعلينا :D

وعموما يا ستي ما تزعليش مني وخلي إخواننا وأخواتنا اللي انزعجوا من مداخلتي ما يزعلوش .. أصل مش معقول أفتح موضوع مخصوص أقولك فيه الملاحظة دي ..

وبقول للسادة الأفاضل بلاش تعليقات استفزازية وخصوصاً ممن نالوا قسط وافر من التعليم والتفوق الدراسي ..

كل إنسان حر في رأيه طالما لم يتخطي حدود اللياقة .. أم من يتخطى .. فواأسفاه .. على التفوق..

تقبلي مني وافر الإحترام والتحية

زيزيتا

عزيزتي زيزيتا

والله أنا مش زعلانة و لا حاجة :D

أنت قلبك أبيض و زي الفل

و أنا أعتز بشدة بصداقتك و أخوتك

و لا داعي للإعتذار على الإطلاق

الحكاية في بيتها و أنا مش بحط في دماغي

لقد كان تعليقك مهذب و جملة واحدة لكن كل ما هنالك أنه كان شرارة لفتح باب أخر للهجوم عليا و سواء بتعليقك أو بعدمه كانوا سيجدوا لهم طريقة فلا تهتمي ... أصبح الأمر مسلي بالنسبة لي و غاية في الساسبنس لأنه ببساطة أثبات لعنوان الموضوع :lol:

دمت بود :rolleyes:

تم تعديل بواسطة Nina Hussien
رابط هذا التعليق

وانا شايف بطرف عينى-على رأى حبيبى س س- نينا حسين يتتابع الموضوع

انتى فين يا نينا؟

عاجبك كدة؟

انا بتقطع النهاردة

وسكوب وأبو محمد بلغوا فرار

د.حسام

أثبت و خليك جدع أمال :lol:

أنا أتابع الحوار و أستمتع به صراحة

لييييه ؟؟؟ أقول لك أنا ليه :D

ففي بداية الأمر أنكر واحد أن ما كتبته يحدث أصلا فتبعه معظمهم في الأنكار مثله مع تطبعا التحفظ على أسلوبي الغير محتمل الذي يحتاج لتقويم كما قالت العضوة زهرة

ثم أتخذ الموضوع شكل آخر بعد أن قال عضو نعم يحدث و هو أنه يحدث لكن مع فئية نادرة مندسة على المجتمع مع أيضا التحفظ على اسلوبي في الكتابة :D

ثم تطور الأمر ليصبح أنني أدافع عن الفتايات المنحرفات أو أوجه نصح للفتايات المنحرفات الاتي طبعا لا وجود لهم هنا على أساس ان المنتدى أسرة صغيرة لا يتعدى عددها 8000 فرد غير القراء و الكل عارف بعضه...والله أنا مقدرة حبهم و احترامهم للمكان لكن لكل شخص عقليته و ما قد يراه رجل الأربعين انحراف قد تراه بنت ال20 شيء طبيعي

ثم و بعد تعليق غير مقصود من الأخت زيزيتا تحول الأمر من أسلوبي و موضوعي لصورة معرفي و هل أنا محجبة و لأ و دي صورتي و لا صورة الجيران " طبعا أكيد أنت ملاحظ لحد دلوقت نظرية السلوك الجميع التي هي ما أن يهتف أحد بشيء حتى يتبعه الجميع و ما أن يرمي حجر حتى يتبعه الجميع و دي موجودة في علم النفس برضه"

بعدها بقى نلت شرف اتهمامي في ديني ... ليه ... علشان قلت ان ما ذكرته لا يقترب من أن يكون نقطة في بحر مما ذكره الكثير من الكتاب سواء في كتب التراث " واخد بالك أنت من كتب التراث دي " و ليس الكتب الاسلامية ... كتب التراث التي كتبها شيوخ اسلاميون ... و منها كتاب تحفة العروس الذي لا يخلو منه مكتبة اسلامية " و أكرر أسلامية هذه المرة" و كتب كبار كتاب مصر و رغم ذلك لم تمتد لها يد الرقابة و لم يسألهم أحد دي صورة مين و لا محجبين و لا لأ .... كما ذكرت حديث صحيح يثبت أن الرسول عليه السلام كان يسمي الأمور بمسمياتها دون تحايل ... فتحول الأمر لقذفي في ديني و اتهامي أن كل الموضوع ده كي أذكر تلك الكتب :D

و كأني أحتاج لكل هذا المجهود و فتح موضوعين حتى أذكرهم :)

و الأمر طبعا لم يخلو من قراءة ما في قلبي و هم أعلم بالنواية لأصبح أتيت بالحديث الشريف لسبب من اثنين أما لأسيء للإسلام

أو لأثبت أنني أستطيع قول أي كلمة في أي وقت

جابوا منين الكلام ده معرفش

و ايه هو الكلام الفظيع الشنيع المريع اللي أنا استخدمته

معرفش

و كأن الله قد قال لهم أقذفوا الناس بالسوء على مزاجكم طالما قذفتوهم باسم الدفاع عن الدين ... و كأن اتهام الناس بالباطل هو قمة التقوى و الإيمان !!

اتوجعت جدا لكن ما عالينا :)

أخدنا بعد كده محور جديد و هو أني أتفشخر بكوني صحفية و غلطاتي الإملائية و مطلوب مني دونا عن ال8000 عضو اني أذكر مكان عملي و مش بعيد عنواني و رقم تليفوني ... ليه بقى ... لأني أكيد مدعية و كاذبة و لا يمكن جريدة محترمة تكون نشرت كلام زي ده :)

بعد بقى ده كله طلعت أنا اللي دخلت الدين في الموضوع و بغير مجرى الكلام و ألف و أدور و أعيد و أزيد

أزاي برضه معرفش :)

لكن إيه رأيك في التلخيص الشديد ده الذي يعطي أفضل مثال عن عنوان الموضوع :rolleyes:

تم تعديل بواسطة Nina Hussien
رابط هذا التعليق

السلام عليكم

كما تفضلتى يا نينا

المشكلة ليست فى الدين

المشكلة فى المفسرين للدين

كان في إختلاف المذاهب و التفاسير رحمة

لكن الآن أصبحت نار و اتهام و دماء لمن يخالفك الرأي

لم يفطن أحد لمغزى أن تعاليم الدين الأساسية من صلاة و صوم و ذكاة و حج و ترك الزنا و الخمر و المواريث لم يختلف أحد عليها و لم تحتاج من أحد اللجوء لمفسرين و شيوخ فضئيات لمعرفتها

يكفي أن تفتح كتاب الله و تقرأ

و كان الله بقادر أن ينزل التفسير كما أنزل القرآن لو لم يكن في الإختلاف تخفيف عن الناس

لكننا و كما ذكرت أنت في حالة أنهيار حضاري جعلنا نتمسك بالقشور و نترك جوهر الدين.

و الكل أصبح يعدو خلف شيوخ الفضائيات للأسف و أهو كله أكل عيش

رابط هذا التعليق

و بمناسبة الغلطات الإملائية في أي جريدة يوجد ما يسمى "الديسك" و ده مهمته مراجعة الغلطات الاملائية و النحوية و أعترف اني لم أكن أبدا أجعل مهمته سهلة

لكن هنا مفيش ديسك تصوري و الكلمات عندما تكتب بطريق خاطئة تفهم بطريق خاطئة

تم تعديل بواسطة Scorpion

قُل لَّوْ كَانَ الْبَحْرُ مِدَادًا لِّكَلِمَاتِ رَبِّي لَنَفِدَ الْبَحْرُ قَبْلَ أَن تَنفَدَ كَلِمَاتُ رَبِّي وَلَوْ جِئْنَا بِمِثْلِهِ مَدَدًا

رابط هذا التعليق

السلام عليكم

الاخت العزيزة قرنفلة

رأيت مشاركات كثيرة لكى

وأقدر ارائك

لكن ممكن تدى لنينا الحرية انها تعلن عن الجرايد اللى بتنشر فيها

أو تفضل الخصوصية

هى حرة

انا كاتب اسمى حسام يوسف

وأنا اسمى فعلا حسام يوسف

انا اللى اخترت بنفسى انى أعلن عن نفسى

وشخصيتى الحقيقية

نينا مش عايزة

هى حرة

زى ما حضرتك مسمية نفسك قرنفل

وبعدين قرنفلة

ولا دة ولا ده اسمك

ممكن يا جماعة نتكلم فى اللى يجمعنا

أكتر ما نتكلم فى اللى يفرقنا

وبشكر اخى الاكبر ابو محمد-مش عايز أكبرة قوى-

على مداخلتة التلخيصية للوضع

وانا ماكنتش عايز أعلق على الخلاف اللى حصل معى اختى العزيزة زهرة الجبل

لكن مش مفروض ان الواحد بعد ما يقول رأية

يلاقى حد عايز يقول (انت تقصد ----------)

انا أقدر أقصد اللى أقولة

مش اللى الناس تقصدهولى

وأخيرا أرجو الا يكون فى المواضيع أى (ساندويتشات)

وأرجو ان عدنا للموضوع الرئيسى يا أخت نينا

ملائكة المنتديات

وملائكة أى تجمعات

موجودين فى كل زمان

وكل مكان

لكن فى عصور الانحطاط

وانا مصر على التسمية

فهذا رأيى

فالطبيعى ان يزيد عدد الملائكة

الرافضين لكل ما يحدث على كوكب الارض

الذى هو أرض وليس فردوسا

به اثام

وخطايا

وذنوب

الافضل ان نعريها

ونكشفها

وننظف الصديد

حتى يندمل الجرح

ويبرأ

ان كنا نريدة يبرأ

نصيحة للاخت نينا

هدى نفسك

العصبية مش كويسة

انا جالى ضغط فى سن صغيرة جدا بسبب الانفعال

وربنا يستر

رابط هذا التعليق

السلام عليكم

أرى اختلافا

وهو مقبول

ولا يقبل أيا منا

اى اهانات

يا أبو جيداء

لكنى أرى ان يستمر الحوار باحترامنا لاختلاف الاراء

لو كل موضوع اختلفنا فيه

هنقفلة

يبقى نروح احسن

رابط هذا التعليق

السلام عليكم

أرى اختلافا

وهو مقبول

ولا يقبل أيا منا

اى اهانات

يا أبو جيداء

لكنى أرى ان يستمر الحوار باحترامنا لاختلاف الاراء

لو كل موضوع اختلفنا فيه

هنقفلة

يبقى نروح احسن

عزيزى حسام

وهل ما اقتبستة انا فية احترام لأختلاف الآراء ؟؟؟

كل طير راجع بعد التعب بعد السفر

كل شمس مروحة بتميل تبوس خد القمر

رابط هذا التعليق

السلام عليكم

أرى ان الاسلوب كان خشنا بعض الشيئ

لكن يا أخى قل وجهة نظرك

والمسامح كريم

وكلى ثقة فى الادارة

صدقنى لا أريد ان أطيل

واسف ان كنت سأخرج عن الموضوع

يوما ما كنت فى أزمة شديدة

وكرب عظيم

وكنت أحكى ع المنتدى ولو من باب الفضفضة

لأنى لا أستطيع ان أثقل على أهلى بمصر

كفيلى كان يطلب منى 12 الف ريال

ليعتقنى ويتركنى أعود لمصر

بخلاف أكلة مرتبى

وجه واحد زى الباشا ع المنتدى

قال يعنى انت عايز ايه بالظبط؟

عايزنا نلملك ال 12 الف ريال ولا ايه؟

اذانى أكثر ما اذانى السعودى

حسبى الله ونعم الوكيل

وفى الاخر انت مسلم أولا واخيرا

وقل الحمدلله

عظم الله أجرك

رابط هذا التعليق

توقعت أن يغلق هذا الموضوع ....أو يحول للأرشيف..ولا أخفي سعادتي أنه لا يزال موجود....

علي أساس مش كل موضوع يحدث فيه مشاحنات نذهب لحذفه أو إرساله للأرشيف...وهذه سياسه أعتبرها جديده ..وتضيف مواضيع قويه للمحاورات

أخي الفاضل دكتور حسام...قلت..

فالطبيعى ان يزيد عدد الملائكة

الرافضين لكل ما يحدث على كوكب الارض

الذى هو أرض وليس فردوسا

به اثام

وخطايا

وذنوب

الافضل ان نعريها

ونكشفها

وننظف الصديد

حتى يندمل الجرح

ويبرأ

ان كنا نريدة يبرأ

كلامك جميل ومنطقي....ولكن ماهي الآليه التي يجب إستخدامها لمعالجه مثل هذه الأمور؟؟

..........................................................

عزيزتي نينا....

وضعي كمغتربه وظروف الإغتراب جعلني لا أطلع علي الأمور الجديده التي وقعت في مصر في الكام سنه الماضيه...

فعلي مدار خمس سنوات لم أنزل مصر غير مرتين مرة بعد ثلاث سنوات ..والثانيه بعدها بسنتين...في الأولي وجدت قليل من الإختلاف...وفي الثانيه سمعت كلمات تتداول مثل ( موزة) وهي من أحقر الكلمات التي سمعتها بغض النظر عن الأسوأ منها معني ولفظا...

حينما سمعتها من أبنه أختي كلقب لتدليل صديقه لها وعلي أنها كلمه عاديه...

اخذتها بهدوء لوجود ثقه بيني وبينها ولأنني أعتبرها أبنه لي...وقلت لها بهدوء...

كم فتاة تستخدم هذه الكلمه؟؟ فكان الجواب الطبيعي ..ياخالتو كل البنات والأولاد بيستخدموها...قلت لها ...وبثقه..غذا لماذا لا تتميزين عنهم برقي كلماتك؟؟ ستكونين أنتي المختلفه ..وعليهم هم أن يصعدوا إلي مستواكي ولا تهبطي أنتي لهم...

كلمه رقاصه وبوسه وغيرها من المفردات ...موجوده وطبيعي ممكن أستخدامها ككلمه عاديه مع الصديقات إذا تكلمنا عن الفرح الفولاني والذي أحضروا فيه الراقصه الفولانيه...وببساطه أستطيع أن أقول لإبني الكلمه الأخري حينما أريد تدليله...لكن أن أعتبر أن هذه الكلمات عاديه في الكتابه ...لا أستطيع...ليس لإنني بعيده عن الجو العام...ولكن لإنني أردت التميز...عن الأخريات...وهذا مانصحت به إبنتي الغاليه...

لذلك طلبت منك أن نستخدم لغه أخري لا تخل بالمعني وتؤدي الغرض في نفس الوقت...حتي يصعد الأخرون إلينا ولا نهبط نحن لمستواهم...

طبعا الخصوصيه متوفرة لمن أراد وهو حق أصيل لكل واحد منا ....ولا أستطيع مناقشته لإنني مقتنعه به...

كلمه أخيرة يا عزيزتي...

موضوعك هذا ذكرني بإحد المنتديات التي أشتركت بها لمده طويله...حيث الجميع يري أن من ترتدي عباءة الكتف فهي متشبهه بالرجال ويجب أن تلبس عباءة الرأس...فكيف إذا ناقشتهم في غطاء الوجه مثلا أنه ليس واجب؟؟

أكيد سيقولون عني مالذ وطاب من سيء القول....

هذا ما قصدته في أن لكل مقام مقال

دمتي في رعايه الله وحفظه

صن ضحكة الأطفال يارب

فإن هي غردت في ظمأ الرمال أعشوشبت

لكن إن زودوها وبكيوا ..ونكدوا ..... هايتلطشوا

رابط هذا التعليق

السلام عليكم

أختى العزيزة

الألية

ودى غير طاسة الألية

(معلهش القافية تحكم)

تكون كما ترين جرحا وبه خراج

صديد مش عايز أقرف واضايق الناس

لكن ده شغلنا والطبيعى بتاعنا

لازم ننظف الجرح

ونفتحة

وننضفة مرة تانية من جوة

وبشدة

ونضغط على الصديد

لينفذ تماما

ونضع له المرهم الاسود

لكى يستهلك الصديد

وكمان معاه

يود

أو ميكروكروم

مع مضادحيوى قوى

حقن أو كبسول

ونتابع الجرح كل فترة

ونغير علية

لكن اننا ننكر وجود الجرح

لأ مش موجود

وكلة تمام

والامن مستتب

مفيش حاجة وديتنا فى داهية قد الطريقة دى

قوم لما تيجى الزميلة نينا وتقول على أخطاء يقع فيها الشباب أو غيرهم

وتنبة ليها

تبقى هية اللى بتتكلم-انا اسف يا نينا-

فى الانحلال ومافيش حاجة من دى

وايه قلة الادب دى

ده مافيش حاجة بتحصل اسمها كدة

يبقى غلط والف غلط

حتى حضرتك فى مداخلة سابقة ليكى

قلتى

اذا كان ده بيحصل فى مصر

فاللى فالخليج

مجتمعات محافظة

والكلام ده مابيحصلش

الخليج يحدث فيه الكثير

والاكثر من مصر

يمكن ماعشتش هناك عشان أحكم

لكن كل اصدقائى وأقاربى هناك

لكن حضرتك ست مسلمة

ومحترمة

وماينفعش أقول الكلام ده قدام أخت فاضلة زى حضرتك

الخلاصة

الفساد موجود

وعلينا الاعتراف به

لتشخيصة

وعلاجة

لا أن نضع رأسنا فى الرمال

وكله تمام

استر يارب

رابط هذا التعليق

د.حسام ان عرفت ليه حضرتك كلامك يلاقي القبول والموافقة...عشان بتكتب بشكل طولي wst::

قلبك عربية تاكسي ....................... ماشي فالحب عكسي

عمال يدهس حبايب ....................... ولا بيسمع كلاكسي

عواطف سيد التاكسجي

رابط هذا التعليق

السلام عليكم

واضح ان الموضوع بقى تبعى مش تبع نينا

وايه موضوع كلامك طولى دى؟

مدح ولا ذم؟

ولا اشتغالة؟

وبالنسبة للكلام الطولى

انا

(طولى)

185 سم

ينفع؟

رابط هذا التعليق

أخي الكريم دكتور حسام

وهل أنا استثنيت الخليج من الفساد الخلقي؟؟ هل هذا مافهم من قولي؟؟

أحب أو أوضح لك ما أقصده....هنا المظهر المحترم هو السائد..ولا يستطيع أحد المجاهرة بفعل السوء علي الملأ تحت دعوي حريه شخصيه مثلا...

وإذا حدث فسيكونون أقليه ولهم ضهر..وكلنا نعرف ذلك...لذلك ندخل الأسواق ونخرج ونذهب إلي كل مكان فلا نطالع إلا المظهر المحترم...وقليل من مظاهر نعتبرها في مصر عاديه..ويعتبرونها هنا من الموبقات والطامه الكبري

ولعلمك علي مدار سنوات الغربه لم أحتك بأهل البلد ..بطريقه مباشرة سوي كذا اسرة لا تعد علي أصابع اليد...وكانوا علي درجه عاليه من التدين والإحترام...بل ويقدرون المصريين ويحبونهم...مع العلم أن هناك من لا يطيقوننا...عادي حريه شخصيه...

مظاهر الفساد لم اراها بعيني بل سمعت عنها وهي اشياء يشيب لها الشعر...ولكن لم أراها رؤيه العين بل قرأت عنها في المنتديات والجرائد الإلكترونيه...فلا استطيع أن أتكلم عنها بإستفاضه...

انا شخصيا اطالب بأن نعالج كل مظاهر الإنحراف السلوكيه...ولكن اختلف معكم في الآليه التي تعالج بها الأمور...فقط ... والله wst::

صن ضحكة الأطفال يارب

فإن هي غردت في ظمأ الرمال أعشوشبت

لكن إن زودوها وبكيوا ..ونكدوا ..... هايتلطشوا

رابط هذا التعليق

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

• أضف...