اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

ملائكة المنتديات

Nina Hussien

Recommended Posts

العضوه نينا

واضح أن حضرتك لم تقرئي هذه الكتب بدليل وضعك لروابط تحميل هذه الكتب وبعضها تم وضع أكثر من رابط له . و انت الأن التي تتحدثي أن هذه الكتب يتم نشرها في كل مكتبة إسلامية في مشارق الأرض ومغاربها .

كلامي كان واضح و محدد جدا ... قلت كتاب تحفة العروس مجود في كل المكاتي الإسلامية من مشارق الأرض لمغاربها و لم أقل كل الكتب

فالأن أصبحت كتب إسلاميه بالرغم من نفيك لذلك وما دخل هذه الكتب التي تتحدثين عنها بالكتب التي قمتي بوضع روابطها .

فكتاب تحفة العروس موجود بالفعل في جميع المكتبات الإسلاميه ولكن هل الكتاب الذي وضعتي رابطه هو كتاب تحفة العروس الموجود في المكتبات الإسلامية حالياً.؟

أحيطك علماً بأنه يوجد أكثر من كتاب تحت أسم تحفة العروس وليس كتاب واحد ومنهم كتاب الاستاذ محمود مهدي الإستانبولي . ولكن الكتاب الذي تحثتي عنه هو كتاب "تحفة العروس و نزهة النفوس"لأحمد التيجانى وهذا الكتاب بالذات ببساطه نفس نوعية "الروض العاطر فى نزهة الخاطر" و كتاب "نزهة الألباب فيما لا يوجد فى كتاب" وستجديه في نفس الأماكن التي تبيع هذه الكتب و الأماكن التي قمتي بوضع روابطها.

نعم ما قصدته هو كتاب التيجاني و ليس أي كتاب آخر و هو الكتاب الموجود في كل المكتبات الإسلامية و أكرر الإسلامية ... و هو ما حددته بكلامي فلا تخلط الأوراق من فضلك. الكتب الأخرى كتب تراثية و لست أنا من أسمى أصحابها بالأئمة.

و قد وضعت لك نموذج من كل أنواع القراءات التي ذكرت فيها مفردات غير مألوفة أو كما تعتبروها أنتم خارجة

من أول أحاديث نبوية شريفة ... مرورا بكتب التراث ... ختاما بالأدب الحديث مثل نجيب محفوظ و إحسان عبد القدوس و غيرهم ... فهل يوجد عندك أنواع أخرى للأدب ؟

و بالطبع أن تقحم رأيك بمحاولتي الإساءة للدين الإسلامي في الموضوع فهي غير مقبولة شكلا أو موضوعا

و من الواضح أنك أنت الذي لم يسمع عن هذه الكتب من قبل لذا أصابتك الصدمة

وبعدين أنتي بتقولي كتاب الشيخ جلال الدين السيوطي دلوقتي ليه؟

هو إنتي ذكرتيه قبل كده أساساً

بتخلطي الأمور ليه؟

لك أذكر كتابه لأن عنوانه لا أستطيع نشره هنا و هو كتاب "نواضر **** في معرفة **** ممكن أن تبحث عنه بنفسك لو تحب.

و أظن الإمام السيوطي شخصية معروفة و عالم جليل ... أم ستعترض على هذه أيضا ؟

رابط هذا التعليق

• الردود 167
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

والرابط الذي وضعتيه لكتاب تحفة العروس ونزهة النفوس هو

http://www.jesus-for-all.com/islamic_books...t_al_3aroos.pdf

يا ريت تدققي في كلمات الرابط الذي وضعتيه " jesus" ومش عارف انتي عارفه معني الكلمه دي ولا لأ

أشير لذلك لكي حتى أطلب منك الإستذاده من وافر خبراتك

عندما يقوم موقع غير إسلامي ( مع إحترامي الشديد والمؤكد لجميع الأديان السماويه الإسلام والمسيحيه وجميع الأديان السماويه )

عندما يقوم موقع غير إسلامي الغرض منه أنه موقع ديني ويقوم بتخصيص قسم خاص منه لعرض الكتب التي ينسبونها للإسلام بدليل أنه في قسم إسمه " islamic_books"

فما الغرض الذي تتوقعينه من ذلك خصوصاً عندما يوضع مثل هذا الكتاب في قسم بهذا الإسم في موقع ديانه أخرى ( مره أخرى مع إحترامي الشديد لجميع الأديان السماويه ولا يتعارض ذلك مع تحفظي على مثل هذا الموقع وليس على الدين نفسه و أرجو تلمس الفرق حتى لا يؤخذ كلامي على محمل مختلف تماماً عن ما أريد )

فمن واقع خبرتك ما الهدف؟

هل انا من إستخدمت الرابط؟

jesus تعني المسيح

و هو موقع مسيحي ينتقد بعض الكتب الإسلامية و ليس فقط كتاب تحفة العروس ... و سواء كان الكتاب في هذا الموقع أو موقع بوذي حتى فأنا وضعت الرابط لكي تجد الكتاب لعدم توفره على النت في حالة ان أحد لم يتطلع عليه من قبل و ليس لتقرأ ما ورد من نقد و تعليق.

بعض المواقع المغرضة تنتقد أيضا الأحاديث و بعض قصص و مواقف الصحابة فهل نتبرأ منها ؟!!!!

هل هذا الكتاب هو كا كتبه التيجاني أم لا ؟ هل تم تحريفه من قبلهم و أنا وضعت رابط لكتاب آخر محرف ؟

هذا الكتاب موجود في كل المكاتب و خاصة الإسلامية من أول مكتابات الأزهر و حتى مكتبات المملكة العربية السعودية.

لم يصادر أو يعدل أو يتبرأ منه أحد

فإذا كنت مخطئة أرجو ان تصحح لي.

يعني أي واحد يألف كتاب أقل ما يقال عنه أنه كتاب قذر ويقوم بكتابة تعريف لنفسه بالامام الهمام نقوم احنا ناخد التعريف ده و نطلقه أحنا عليه ؟

يعني مثلاً لو نفرض أن هتلر مثلاً ألف كتاب وكتب علي غلاف الكتاب من تأليف داعي السلام في العالم هتلر

قوم لما نحب أحنا نتكلم عن الكتاب نقول من تأليف داعي السلام في العالم ؟ صفه أطلقها هو على نفسه تجبرنا أن ننكر أنه هو مدمر أكتر من نصف الكره الأرضيه ؟؟

أنا نقلت اسم الكتاب و اسم كاتبه

لو معترض ممكن أن تراسل دور النشر و الرقابة على المصنفات لتغيره فهذه ليست سلطتي.

وبعدين أنتي بتنقدي نفسك في نفس الجملة ؟.

في أولها بتقولي" أنا لم أقل أنها كتب أسلامية" وفي آخرها بتقولي المفروض أن من كتبها شيوخ إسلاميين؟

وبعدين أي مقص رقابة اللي هيمتد ليها ؟؟ يعني هيخلي أيه وهيسيب أيه وهيه من الجلده للجلده كلام بذئ؟

أعيد السؤال ... هل أنا المسؤولة عن المصنفات ؟ الرقابة ممكن أن تمنع كتب بأكملها من التداول أو تعدلها مع التنويه للتعديل كما حدث في بعض إصدارات كتاب ألف ليلة و ليلة ... أنا لا أناقد نفسي فالتيجاني و الأسيوطي يعتبروا شيوخ إسلاميين و لست انا من أطلق عليهم هذا اللقب. و بعض الكتب الأخى ذكرت أنها تراثية رغم إصرارك على العكس و هو أمام عينيك لذا لا أفهم تحديدا ما سبب الجدل !!!

ولما يكون الف باء قراءة و أدب هوه الاطلاع علي كل أمثلة الكتابة ده يبرر انك تقومي بوضع روابط هذه الكتب لتكون سابقة فريده من نوعها في منتدي مثل هذا ؟

و مبرر إنك تأخذيها مثال تشيري إليه بهدف إنك لست مخطئه و الأئمه والشيوخ فعلوها قبلي؟

لم أكن أعرف انها السابقة الأولى من نوعها :lol: و عموما هذا شيء جيد ... كي يعرف الناس من أي منفذ يمكن أن يهاجم المغرضين دينهم ... و يعلموا أن ليس معنى استخدام لفظ غير مألوف أن من كتب هو شخص فاسد ...

ثم هل يوجد وجه للمقارنة أيصلا بين ما كتبت و ما كتبوا !!!

لا أتعتقد أن ما استخدمته من ألفاظ يقارب حتى ما جاء في أي من الكتب التي ذكرتها أنا من كل أنواع الكتب و ليس ما انتقيته انت لتنتقده بدون دراية.

الإمام والشيخ صفه لا تلزم ولا تطلق على غير المسلم الذي يستقي منه الناس دينهم

و إلا لما كان إمام .. الكلمه معناها يـأم الناس ويتبعوه بصفه الدين

ده بقى إمام يـأم المسلمين بمثل هذه الأساليب ( اللي كفايه عليها وصف كده) ؟

الشيخ يعني راجل صاحب أفضليه على قومه ... يا شيخ قبيله فيبقى قائدهم يا شيخ مسجد فيبقى معلمهم أمور دينهم

لما تيجي حضرتك بقى وتقولي شيخ إسلامي .. يعني يعلمهم أمر دينهم التي يعلمها ولا يعلموها

يعني لما تبقى هذه الثقافه الفجه التي يحشو بها الورق فيما يسمي بكتاب على شاكلة ما ذكرتيه من كتب هي ثقافته يبقى عيب نقول شيخ إسلامي... ببساطه كده ..عيب

مفيش شيخ ثقافه جنسيه ومفيش إمام للكتب الجنسيه

ما رأيك في السيوطي ؟ و الأحاديث النبوية ؟

ألم يستخدم فيهم نفس المرادفات ؟

هل يجرؤ أحد على وصفهم و العياذ بالله بالكتب الجنسية ؟

ليس معنى استخدام الفاظ جريئة انك تتحدث عن موضوع جنسي أو كتب إباحية

هذا ما أحاول شرحه من البداية لكن واضح انك لا تريد أن تأخذ بما أقول و تصر على ما في رأسك بتعنت.

وليس معنى ذلك أن الإسلام لم يتطرق لأمور تخص العلاقه الزوجيه بين الرجل والمرأه ...بل تطرق لذلك و لكن في إطار مهذب و على ألسنة و بأقلام شيوخ محترمين لا يخرج من أقلامهم مثل ما خرج من أقلام هؤلاء وفي كثير من الكتب المحترمه التي لا تهدف لإثارة الغرائز

لقد ذكرت حديث شريف صحيح الإسناد و عندي غيره ... فهل هناك اعتراض على هذا ؟!!!

السيوطي ذكرت لك جزء من اسم كتابه فهل هو شيخ غير محترم مثير للغرائز فقط ؟!!!!

أه والله قرأت بدليل أنني الوحيد للأسف الذي حمل عناء الرد عليكي في مسألة الكتب التي وضعت روابطها.

ريبتي ستتأكدين أنها من حقي و ذلك عندما تضعين أسم كاتب من الذين ذكرتيهم في جوجل والبحث ومحاولة الدخول علي المواقع التي تحتويها أمثال هذه الكتب ووضعت روابطها ويكفيني الرابط الذي قمتي أنت بوضعه و ذكرته في أول هذه المداخله و أنا قلت لك أن كنتي تريدين العشرات من الروابط سأقوم بوضعها بعد أذن الأدارة ولو أني أشك بذلك لأني أترفع بالمنتدى كمكان لوضع مثل تلك الروابط وأيضاً ما ينطبق علي هذا ينطبق علي حديث ماعز .

ليس ذنبي أنكم تنكرون الحقائق ... و أكرر ان ما ذكرت من كتب تضمها أي مكتبة تراثية و بعضهم في المكاتب الإسلامية و إستنكارها من عدمه لن يغير حقائق الأمور فيا ليتنى نتعامل مع الواقع و نحكم العقل و ليس المشاعر.

رابط هذا التعليق

الله يكرمك أتكلمي براحتك في أي حاجه و أنا أوعدك أني مش هدخل أعلق علي أي موضوع تكتبيه سئ كان أو مقبول

بس بلاش تتكلمي في الدين علي الأقل بطريقتك دي

أهلا بك في أي وقت و لن أرغمك على دخول مواضيعي لكن ما أتحدث عنه يخصني و لم أطلب مشورتك.

لكن تستشهدي بمن يكتبون إسفافاً

أنتي من وضع الروابط لدعوة القراء ليروها ولست أنا

وضعت روابط كتب متعارف عليها سواء أعجبتك أم لم تعجبك

لحد هنا و إلتزمي أدب الحوار من فضلك

إيه اللي لا انت على قدر و لا علم ولا درايه دي؟

و انتي من أعطاكي الحق لتحكمي أني كذلك؟

عموماً لم أستغرب منك هذا و مسبتي منك شهادة لي بالكمال والكمال لله وحده

و إن كان هناك من أعطاك فوق قدرك...فلا عجب أن أنال منك ما دون قدري

لكن لن ينلني منك سوء حتى و إن قصدتيه لي

أنا أعرف حدود الأدب و لست أنا من تجاوز و اتهم غيره في دينه بدون علم أو دراية لمجرد أوهام في خياله

و لم احكم عليك بشيء و لكن مناقشتك للاشيء هي ما تشير للكثير ...

كما أني لم أسبك أو أسب أي شخص ... و جميل أنك تعرف أن الكمال لله وحده

لن أقصد أن أسيء لك أو لغيرك ببساطة لأن هذا ليست هذه أخلاقي و لأن " الموضوع مش مستاهل " راجع ما كتبته أنت لتعرف من تعمد الإساءة

هذا الحوار هو نموذج آخر لملائكة المنتدايات الذين يقيمون الدنيا و لا يقعدوها ثم تسألهم على ماذا كل ذلك ... تجد " لا سبب "

فلا أنا من ألف هذه الكتب ... و لا قلت ان كلها اسلامية ... و لا من سمى مؤلفيها بألقبهم ... و لا من أوحى للسيوطي و التيجاني أن يكتبوا ما كتبوا لتحتفظ بها كل المكاتب الإسلامية ... و لا أنا وضع الأحاديث النبوية في صحيح البخاري ... و رابط منتدى Jesus مقصود به قراءة الكتاب و ليس النقد و الكتب صحيحة و موثقة و إسأل عنها أي طالب أزهري .... و لا أعتقد أن مكتبات الأزهر تضم كتب جنسية أو أحاديث غير موثقة ..... فما وجه اعتراضك تحديدا !!!!!!!.

حسبنا الله ونعم الوكيل لنا جميعاً

والله أعلم مني ومنك بما تكنه سرائر أنفسنا وما تخفي صدورنا</div>

كويس انك عارف ... كنت أحسبك تطلع على القلوب !!!

ســـــــــــــــلامـــــــــــا

تم تعديل بواسطة Nina Hussien
رابط هذا التعليق

السلام عليكم

يا جماعة لا داعى لشخصنة الحوار

ولاداعى للتجاوز

ولا يصح ان يطلب احد من الاخر الا يتكلم فى الدين

صلوا ع النبى

اللهم صلى وبارك على سيدنا محمد

رابط هذا التعليق

السلام عليكم

أستاذ حسام ..

يعجبني الكلام السليم

يا جماعة لا داعى لشخصنة الحوار

ولاداعى للتجاوز

ولا يصح ان يقول أحد لأحد أنت لست على قدر و علم و دراية لتحكم علي

صلوا ع النبى

اللهم صلى وبارك على سيدنا محمد

تم تعديل بواسطة زهرة الجبل

رابط هذا التعليق

الإدانه لفتاه تسهل الطريق للفتى كتلك الفتاه التي تدافعين عنها في موضوعك محل النقاش

الإدانه لفتاه تسمح للفتى إنه يكلمها الساعه اتنين بعد نص الليل

و أخرى تحب و تهيم على وجهها بالحرم الجامعي من فرط إحترامها

و ثالثه توافقه الرأي عندما يطلب منها الخروج معها في مكان بعيد عن العمل ليتعارفوا قبل الزواج

و لغيرهن كثيرات لمن هن على شاكلتهن

والسؤال هنا والذي اتمنى له حظ أوفر من سابقيه من تعليقات تغضي النظر عنها

هل هذه النمازج فتيات من وجهة نظرك ( الراقيه ) تستحق الدفاع المستميت و درء الهجوم البشع ( كما ترينه )؟؟

ردي بوضوح من فضلك ... يعني مفيش ما يمنع أن يشوب ثوب الرقي في تعليقاتك البعض من الوضوح ...

رغم أني أجبت كل أسئلتك السابقة لكني سأجيب أيضا هذا لسؤال بوضوح ....

أولا أنا لم أدافع عن الفتاة لكن أيضا لم أهاجمها

لقد افترضت أنها انسان طبيعي قد يخطيء و قد يصيب

قد يزل و قد يعود لرشده.

و نصيحتي التي وجهتها لتفيق لنفها اذا ما زلت قدمها مع شخص يحاول أن يستغلها ...

أما إعتراضك على ما ذكرتهم من أمثال فهو إعتراض غير منطقي ...

90% من الزيجات التي شاهدتها بين الشباب سواء بين الأصدقاء أو الأقارب أو الوملاء تمت بعد قصة حب أو على الأقل إعجاب بين زملاء الدراسة أو العمل أو الجيران، و كانوا بيخرجوا مع بعض و يتكلموا في التليفون ... لكن الفرق هو بين أشخاص نيتهم صادقة في الإرتباط و تكوين أسرة و بين ناس بتتسلى.

ده إحنا نص دفعتنا في الكلية اتجوزت النص التاني !!!

ففي القرن الواحد و العشرين لو ظللت تقنعيني ان ألف مرة ان هذه العلاقات غير طبيعي أو لا تحدث أو تعني أن الفتاة منحرفة فلن أقتنع أو أصدق.

دي حدوتة قبل النوم مثلاً ؟.... فين المصدر ومن هو الرجل و من هم القوم ومن الفتاه ؟

هو أي واحد معدي هاخد انا منه العبره؟

وكل من كتب كتاب بقى شيخ ومحترم؟

على إعتبار إن ده إيه؟

وهل هناك من يرجم الفتاه و يترك الرجل؟

(أمال لو ماكونتيش انتي ذكرتي حديث الرجل الذي ذهب للرسول عليه الصلاه والسلام و أقر بالزنا فأمر به فرجم حتى الموت)

ممكن تعتبريها قصة قبل النوم لو تحبي لكن حين قرأتها لم يذكروا فيها اسم الإعرابي ... و ما كان يحدث أيام الرسول شيء و ما يحدث بعده شيء ... فأيام الرسول لم يكن الشاب يتمختر و يتباها بعلاقاته النسائية بدون حسيب أو رقيب ... و سوسو و توتو يكلموه في البيت و بابا يرد و يبتسم و يدي السماعة بس لو أخته قالت السلام عليكم لحد تتقطع رقبتها !!!

وبعدين من فضلك أنا عاوزه مصدر الحكايه اللي فوق دي

يعني منين؟

من كتاب الف ليله وليله ولا من أحد مؤلفات سيدك النفزاوي ولا من أشباهه ولا منين بقى ؟

وماتفكريش إني بستهزأ ولا حاجه

مادامت كلمه الله يسترك و أستاذه في تحوير أطراف الحديث بقت عدم رقي و بقت إستهزاء :closedeyes:

ممكن تقري و تبحثي بنفسك كتب ألف ليلة و ليلة و النفزاوي و كتاب السيوطي و التيجاني و تبلغيني ان وجدت الحكاية هناك ... و القصة أتيت بها من أحد ردود الراحل الكاتب الكبير عبد الوهاب مطاوع لأني كنت من متابعي هذا الباب الدائمين.

أظن ما حدث مؤخرا و تكلمت عنه الجرائد حين قامت ام بقتل طفلها الرضيع لرفض أبوه من زواج عرفي الاعتراف به و هجره لهما أفضل مثل على تلك القصة بطريقة عصرية ... فلأب ببساطة ليس مسؤول عن مشكلة شارك في فعلها ... السيدة فقط هي المسؤولة و الملامة و هي اللي عليها تتصرف.

إذا إتجهت معظم الأصوات تدين المرأه فهذا يعني ان البقيه تدين الرجل

و إن كانت الأغلبيه تدين المرأه فلا يعني أن نعفوا عن الرجل

لكن أن نقول لها يقطع الحب وسنينه و دمعتك على خدك بسبب آدم و كأنه ملام وهي ضحيه بريئه لم يدنس طهرها تليفون الفجر ولا خروجة الليل ولا هيام الحرم الجامعي فهذا ليس إزدواجية معايير

بل منطق لا معيار له ولا حكمه فيه من اساسه منزوع المعايير من جذورها و يتشقق عطشاً للفطنه ورجاحة العقل

وهذا رأيي الذي أصر عليه ليقيني أني على صواب ولن يغيرني حياد غيري( إلا من رحم ربي) عنه

اللي تشوفيه ماحدش قال غيري رأيك

[الفرق أو الإختلاف ليس ما تحاولين إختلاقه الآن .. فلم يختلف أي ذو عقل على أن الجميع سواسيه في المسؤوليه لكل من أخطأ نصيبه منها و عليه بقد مسؤوليته قدراً من العقاب

أما الإختلاف الحقيقي هو أن الرقي الذائد عن اللزوم لديك يريك أخطاء المرأه التي نشير إليها بإزدراء ورغبه في التقويم

كأنها عندكِ هباء و كأنها لم تكن

أخطاء كالتي ذكرناها ولو كان المذكور صوتاً لأصم أذن من يسمعه

متأكدة أننا نتعامل في مجتمع يعتبر الكل سواسية !!! أشك و أشك جداااااااا

لو انت راجعت ما كتبته على مدى 11 صفحة فستجديني أقول أن من تتحدث في التليفون مع أحد للساعة 2 أو من تسمح يتجاوز الحدود في الكلام مخطئة ... انما ان تتحدث أي فتاة مع زميل عمل أو دراسة في أشياء خارج نطاق العمل فهذا شيء طبيعي جدا و يحدث في كل مكان ... و معظم الشباب يتزوجون بتلك الطريقة ... لأنهم يخشون أن يتزوجوا بغرباء لا يعرفون عن طبعهم شيء و هذا للطرفين.

أنا معنديش حاجه أخاف منها علشان أعديها

مادمت أتكلم بإحترام

و لا يحمل كلامي معنيين

و كلامي لا يخالفني فيه لا دين ولا فطره و لا تقليد عام

هخاف من ايه و أعديها ليه؟

و إن كان عندك شئ تريدين قوله ... هاتيه

و لا أجيب و لا أودي .... طالما انت شايفة ان اللي انت بتقوليه ده الطبيعي اللي بنشوفه كل يوم و ان كلمة بوسة و فستان قصير كلمات فظيعة فظيعة فظيعة يبقى انت حرة

أي كلام ده اللي أنا أخدته على نفسي؟

وما الذي قلتيه لغيري و تحدثت أنا عنه بلساني؟

يا نينا إنتي معندكيش خبر ولا إيه؟

ده مجرد طرحك لرأيك هنا فده يعطي حق القارئ مناقشته والرد عليه

يعني حضرتك لما تكتبي موضوع تبقي بتقولي تعالوا اقرءوه

ولما تعلقي بشكل عام على من خالفك الرأي يبقى من حقنا نرد

و لما تقولي ملائكة المنتديات اللي علقوا على الذئب والختان والسنه والشيعه

يبقى الكل ملائكه :lol:

إستني كده يمكن تكوني كتبتي الملائكه .. ماخلا زهرة الجبل .. وانا مش واخده بالي؟

يمكن؟ جايز؟ هشوف

لا أطمئني انت بالذات لا أستطيع أن استثنيكي من ملائكة المنتدايات

لو انت استثناء امال مين الأصل !!

انت أخذت كلامي الذي وجهته لزميل آخر يحدثني عما لاقاه من هجوم على مواضيع سابقة و جاوبته بالمثل لتعيد هجوم لا مبرر له.

وبعدين مين قال انك تدخلتي في شؤوني الخاصه؟

هل سمحت لكي بذلك حتى تتجرأي على ذلك؟

لا أنا سمحت ولا إنتي تجرأتي

و لن أسمح والنتيجه أنك لن تفعلي

دعيني أصحح لك الجملة ...

شؤونك الخاصة لا تهمني في شيء كبير كان أو صغير ... كما اني أحترم حريات الآخرين التي من الواضح ان كثيرين لا يعرفون حدودها لذلك لن أفعل.

والنهايه ..... رحم الله كل ذي عقل</div>

أهي دي أحسن كلمة قلتيها

رابط هذا التعليق

و نصيحتي التي وجهتها لتفيق لنفها اذا ما زلت قدمها مع شخص يحاول أن يستغلها ...

الفرق بيني و بينك أو بين هدفي و هدفك ببساطه شديده ملخص في جملتك السابقه

هدفك هو ( كما تقولين ) أن تفيق الفتاه بعد أن تقع في الخيه مع شخص يحاول أن يستغلها

أما هدفي هو حماية الفتاه من الوقوع في أي فخ أو خيه أو خطر

يعني الدفعه كلها؟

ده معدش عنوسه في البلد بقى :closedeyes:

ربنا يزيد .... ربنا يبارك

ففي القرن الواحد و العشرين لو ظللت تقنعيني ان ألف مرة ان هذه العلاقات غير طبيعي أو لا تحدث أو تعني أن الفتاة منحرفة فلن أقتنع أو أصدق.

هي من وجهة نظري علاقات غير سويه

لكن ماقولتش لا تحدث ... إنما لما تحدث فـ بين إتنين غير أسوياء لأنها علاقات غير سويه

و آسفه معنديش تعبير غير إنها فتاه منحرفه

أما كونك لن تقتنعي أو تصدقي فهذا طبيعي و حقك و لا ينكره عليكِ أحد

بالعربي كده يعني ... إنتي حره

إنتي عرضتي رأيك لأنه حقك تعرضي رأيك و حقنا ما دمتي عرضتيه أن نتطلع عليه

و أنا كذلك

لا حد طلب منك تغيير قناعتك و لا حد يقدر يغير قناعتي

لأن دي ببساطه هي الثوابت اللي إتربيت عليها و الحمد لله حياتي سويه

و بربي بنتي عليها علشان بتمنى لها من ربنا حياه سويه

ممكن تقري و تبحثي بنفسك كتب ألف ليلة و ليلة و النفزاوي و كتاب السيوطي و التيجاني و تبلغيني ان وجدت الحكاية هناك

لا آسفه .. موعدكيش ..

أنا مقتنعه إنه مش كل اللي الكتب اللي تتقرأ

ومعتقدش إن في فايده ممكن أحصلها من هذه الكتب

ولا حتى هناك هدف قد يستحق أن أقرء لأجله صفحه من كتاب من هذه الكتب

أظن ما حدث مؤخرا و تكلمت عنه الجرائد حين قامت ام بقتل طفلها الرضيع لرفض أبوه من زواج عرفي الاعتراف به و هجره لهما أفضل مثل على تلك القصة بطريقة عصرية ... فلأب ببساطة ليس مسؤول عن مشكلة شارك في فعلها ... السيدة فقط هي المسؤولة و الملامة و هي اللي عليها تتصرف.

لو فكرتي معايا بهدوء يا نينه هتلاقي إن اللي قلتيه فوق ده يثبت صحة كلامي

يعني لو حققنا هدف حماية البنت من البدايه من الدخول في علاقه غير سويه ... لما تطور الأمر لزواج عرفي ... ولما تطور لحمل سفاح و إبن غير شرعي

أنا لا أعفي الأب من المسؤوليه أبداً

لكن هو ذنبه الترقب و نية السوء و هي ذنبها التساهل و أهلهما ذنبهم الغفله و عدم تربية أبناءهم بصوره سليمه و التأثر بصرعة القرن الواحد والعشرين و كأننا كما مر علينا الزمن وجب علينا الإنسلاخ أكثر من أخلاقنا و مبادءنا

يعني المسؤوليه عليهم هم و المجتمع مش هي لوحدها ولا هو لوحده و لا هم وبس

لأنهم يخشون أن يتزوجوا بغرباء لا يعرفون عن طبعهم شيء و هذا للطرفين.

أعتقد إن فترة الخطوبه في العلاقات السويه كفيله بحل هذه اللوغاريتمه

لا أطمئني انت بالذات لا أستطيع أن استثنيكي من ملائكة المنتدايات

لو انت استثناء امال مين الأصل !!

ريحتيني والله ربنا يريح قلبك

يعني الحمد لله إذا كان الخلاف بيننا على ما هو عليه و أصبحنا طرفين نقيض يبقى الحمد لله إني في طرف الملائكه :lol:

و الأصل كمان ؟ زعيمة الملائكه يعني؟ ده من زوقك والله

شؤونك الخاصة لا تهمني في شيء كبير كان أو صغير

الحمد لله

كما اني أحترم حريات الآخرين التي من الواضح ان كثيرين لا يعرفون حدودها لذلك لن أفعل.

عين العقل

رابط هذا التعليق

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ـــــــــــــــــــ

أيه ده ......... بقى كل العلاقات الجادة و كذلك العلاقات بغرض السرمحة اللي في كليتكم انتهت بجواز و لله الحمد ... ما شاء الله أمال في كليتنا كانو ما يتعدوش جوازتين بس ليه و باقي السرمحة كانت لأهداف السرمحة ذاتها و للهو و أشياء أخرى .... بفكركم بس أن كان لينا زميلات منهم ما بنسلمش عليهم باليد و ده ينسف الموضوع من جدوره لأنه بيمنع المقدمات بتاعة المكالمات و المساج الى آخره ......

و بعدين أنهي كلية اللي اللي بابا و ماما بيجوزوا ولادهم فيها و هما عندهم 22 سنة ... و شوفي الصدف العجيبة ... كلهم أتجوزوا و كونوا نفسهم في السن المعجز ده ......

أأسف للخروج عن الموضوع الأصلي ... و لو أن فيه علاقة برضه لو راجعنا الموضوع من أوله .

تحياتي للجميع

تم تعديل بواسطة سهران

من لي سواك .. و من سواك ... يرى قلبي و يسمعه

كل الخلائق ظل في يد الصمد ... أدعوك يا ربي فاغفر ذلتي كرما

و أجعل شفيع دعائي حسن معتقدي

رابط هذا التعليق

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

• أضف...