اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

ملائكة المنتديات

Nina Hussien

Recommended Posts

الأخت نينا

يضايقك لو قلت لك ان صورتك في المنتدى لا تلاقي قبولا ً لدي .. والا تزعلي من الصراحة دي ؟؟؟

تحياتي

زيزيتا

لا والله يا زيزتا ما يزعجنيش خالص بالعكس أنا عارفة انها صورة مرعبة لان فيه لسه وجوه تبتسم و احنا في ازمة رغيف العيش بس أنا بحب التفاؤل معلش علشان كده حاطيتها

بس هل ده له علاقة بموضوعنا هنا :roseop:

العزيزة نينا

أشكرك لردك الرقيق .. وبالمناسبة أنا قرأت موضوعك الأصلي .. وكمان تناقشت فيه مع بعض الأصدقاء .. وأيدنا رأيك جداً .. بل أضفنا اليه الكثير مما سمعنا عنه ولمسناه بأنفسنا خلال رحلة الحياة الطويلة .. وقرأت أيضاً الموضوع بعد تعديله .. وفي نظري أنه بعد التعديل أفضل لأنه ينقل الفكرة ولكن بأسلوب أفضل لأي شخص ولأي عمر .. وعموما أنا لي رأي أن من تسمح بتلقى المكالمات الساعة 2 صباحاً لابد أنها ترغب في سماع مثل تلك العبارات وتعلم جيداً أنها أمام ذئب بشري ..

عموماً سؤالي كان عابراً لآن الصورة بتخيلني لما أكون بقرأ لك .. وأنا من الناس اللي بحاول أفسر أو أتعمق أكثر في الشخصية من خلال الصورة التي تم إختيارها بعناية من قبل الشخص نفسه واللي أكيد بتمثل له شيء أو فكرة أو رأي معين .. وكذلك من خلال التوقيع ..

وللعلم فقد سبق أن طلبت من الأخت شهد :

(حد عايز أكل يمني – عمايل أيديا وحياة عيني)

تاريخ المشاركة: Feb 4 2008, 06:29 PM وحياتك يا شهد بالمرة بقى والنبي غيري صورة اللوجو بتاعك أحسن خفت أكتر .. ؟؟

ولم تغضب على العكس أخدتها كدعابة ..

كذلك نوهت للفاضلة ناش عن توقيعها :

تاريخ المشاركة: Jan 13 2008, 11:53 AM

(سؤال طفلة محرج)

إنتي مشكلة يا ناش .. تخيلي قعدت أضحك بصوت عالي علي حكاية البليدج دي... .. وبصراحة أنا عازرة أولادك (من التوقيع بتاعك بس عرفت مصيرهم يا عيني .. ربنا يبارك لك في أولادك يارب ...

والحقيقة لم أرى منها أو من ردودها ما يسيئني أو ما يعكس أنزعاجها ..

إضافة لذلك .. فأنا بخاف من صورة الأستاذ مهيب لما أكون قاعدة على الكمبيوتر بالليل .. علما ًبأني حريصة علي قراءة كتاباته وردوده كلها حتى وان لم أشارك بمداخله فيها .. ولكني لم أفصح له لأن مفيش بيننا حوارات ..

إنتي بقى ست زينا ومننا وعلينا :roseop:

وعموما يا ستي ما تزعليش مني وخلي إخواننا وأخواتنا اللي انزعجوا من مداخلتي ما يزعلوش .. أصل مش معقول أفتح موضوع مخصوص أقولك فيه الملاحظة دي ..

وبقول للسادة الأفاضل بلاش تعليقات استفزازية وخصوصاً ممن نالوا قسط وافر من التعليم والتفوق الدراسي ..

كل إنسان حر في رأيه طالما لم يتخطي حدود اللياقة .. أم من يتخطى .. فواأسفاه .. على التفوق..

تقبلي مني وافر الإحترام والتحية

زيزيتا

ربي إرزق إبنتي صُحبة الأخيارِ

وخِصالَ الأطهارِ , وتوكّلَ الأطيارِ

رَبي وبلِغني فيها غاية أمَلي ومُنايَ .. بحَولِكَ وقوتِكَ

رَبي متعني ببرِهِا في حياتي .. وأسعِدني بِدُعَائِهِا بعد مَمَاتي

رابط هذا التعليق

• الردود 167
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

د . حسام

السلام عليكم

أنا متابع المعركة والسجال

كل ما يمكن أن أقوله وهو رأيى الشخصى

الاخت نينا

لم تخطئى

مع إحترامي لرأي حضرتك الشخصي

بغض النظر عن أنها لم تتحرى الدقه في صياغة موضوعها بشكل يفيد الهدف المفترض منه

وبغض النظر عن أنها قابلت إعتراض النقاش الطبيعي بجزع وتراجع عن الفكره

وبغض النظر عن تهم هي نفسها ساقتها و كأننا نحن من وصفها بها بإصرار غريب

وبغض النظر عن إستهزائها بشخص كل من خالفها الرأي و إتهامه بإزدواجية معاييره

فهي لم تخطئ أبداً

ولكننا الان مجتمعات أخذت التدين الشكلى

والتحفظ المبالغ فية

مؤكد أنك تتحدث عن أشياء تمت مناقشتها بالموضوع

فإن كنت تعتقد أن الحجاب

و عدم الإختلاط غير المبرر

و الدعوه لتنقيح أسلوب النصح وتعديله ليناسب التقويم و يؤدي للإصلاح

و الترفع بكل الأديان عن شخصيات كالتي إستشهدت بها الأخت نينا

والتي أقل ما توصف بها أنها وصمة عار على جبين الكتب و لعنه أصابت الأقلام

جميعها تدين شكلي و تحفظ مبالغ فيه

فإسمح لي أن أخالفك الرأي وبشده

كل من أدانك

اما مش عايش فى الدنيا بتاعتنا

أو بيضحك على نفسة

والفضل لنشر الافكار المتطرفة

حضرتك بتقول (كل) من أدانك

و سأعطي لنفسي حق الرد بصفتي واحده من الكل

و أول الكل

حضرتك أنا لا بضحك على نفسي ولا بنكر الواقع ولا عايشه في المريخ

فقط أريد لنفسي ولمجتمعي و لأولادي ما هو أفضل

و لا أقول أن الأفضل يتحقق بدفس رؤوسنا في التراب و إنكار الواقع كما يشير كلامك

لكن لا أتخيل الأفضل سيأتي بدون محاولة تحسين الوضع الحالي و تقويمه

ولا أمل في الأفضل إن إستسلمنا للخطأ على إعتباره موجه أقوى أو نسبه ليست بالقليله

ولا أقصد بالخطأ شخص الأخت نينا حتى لا يصبح كلامي شماعه للبعض

لكن أقصد بالسوء وبالخطأ ما تضمنه موضوعها و أرادت النصح فيه

فأردت منها تقويم أسلوبها في النصح فقامت الدنيا ولم تقعد

وقديما قالوا

عندما تنحط الامم

وتأخذ فى التراجع الثقافى

1-يكثر (الكلام) عن الدين

وادخال الدين فى كل صغيرة وكبيرة

حتى مالايحتمل الدين

2-ويزيد الاهتمام بالسحر والشعوذة

(وأيضا ماشاء الله الاحصائيات حدث ولا حرج عن عدد المشعوذين فى مصر)

3-ويقل ترابط الناس تحت علم الوطن

يعنى يقل الاهتمام بمصر

على حساب التعصبات الاثنية

والدينية

والقبلية

وغيرها

والحمد لله الثلاثة علامات موجودين

يعني عندما تنحط الأمم و تأخذ في التراجع الثقافي

يصبح من صفاتها المميزه كثرة الحديث في الدين؟

أعتقد أن حضرتك تقصد التشدق بالدين و التمسك به بالقول لا بالفعل

أعتقد هذا و لن يرضيني أن أفهم غير هذا

لكن والله الموضوع ليس تشدق وليس تمسك بدور المتدين

ولا حتى التحفظ المصطنع ولا دور المصلح الإجتماعي

الموضوع رغبه في الحفاظ على ما تبقى لنا من قيم لمصلحة الجيل القادم

و محاولة إزاحة أتربة المعاصره المزيفه من على وجه الفطره الأصيله و التدين المعتدل

و العادات والتقاليد التي كلما مر عليها الوقت كلما إشتدت حاجتنا إليها

طولى بالك يا نينا

استر يارب

اللهم طولك يا روح

دمت بخير أخي الفاضل

تم تعديل بواسطة زهرة الجبل

رابط هذا التعليق

السلام عليكم

موتوسيكل ايه يا جماعة؟

ده انا محتاج عربية لورى بمقطورة عشان تاخد كل معشر الرجال فى الارض

الفارين من الاحتلال

وأولهم مشعل الفتنة سكوب

والعزيز ابو محمد

وبالنسبة للأخت الفاضلة زهرة الجبل

لسيادتك مطلق الحرية

ان تتفقى مع نينا

أو تختلفى

أو تقولى أصابت فى كذا

وأخطأت فى كذا

وأن تتفقى مع كلامى أولا تتفقى

هذة قواعد الحوار

وبالنسبة لسؤالك عما أقصد فى علامات انحطاط الامم الثلاثة التى ذكرها العبد لله

فأنا أقصد ما قلته

ولا أحتاج لتوضيح أو تفسير لسؤالك التفتيشى

لأنى استخدمت كلمة باللغة العربية

وواضحة ومحددة

وكون حضرتك ترضين بتفسيرما أو لا ترضين عن تفسير اخر

فلا شأن لى بهذا الرضا

وان كنت اتمنى الا أسبب لك اى ازعاج

وأشكرك

تم تعديل بواسطة د. حسام
رابط هذا التعليق

هل بالفعل لا توجد واحدة في قرارة نفسها تعلم بواقعية ما سردته نينا في موضوعها الأول ... كلا ... فمعظم من اعترض كان أعتراض علي أن لكل مقال مقام .. فقط ... في موافقة ضمنية عما تتكلم عنه ... و لكن في خضم رفض الفكرة الغير تقليدية ... جاء الهجوم علي صاحبتها ثم تحول الي الهجوم علي صورة التعريف

نعلم بواقعية ما سردته الأخت نينا

الاختلاف كما أوضحت حضرتك كان في مدى أهمية الطرح و طريقته

الهجوم على الصورة لم نوافق عليه و حتى التي اعترضت على الصورة كان اعتراضها مهذبا و مقبولا

لا أعرف كيف تحول الموضوع إلى رجال و سيدات أنا لم أتدخل في الموضوع لأني رأيته غير مهم و توقعت أن ينتهي بنفسه

يعني يهمل فيتلاشى لكن ردود الأخت نينا و طريقة تعاملها مع الموضوع برمته كان مستفزا لكل ذي عينين

أعتقد أن الموضوع فعلا أخذ أكبر من حجمه

ولا يفوتني أن أسجل إعجابي بزهرة المحاورات زهرة الجبل و كنت أتمنى أن يكون رد الأخت نينا عليها

بنفس النبرة و الدقة و ترتيب الأفكار

وفي النهاية جل من لا يخطيء

تم تعديل بواسطة قرنفلة

قُل لَّوْ كَانَ الْبَحْرُ مِدَادًا لِّكَلِمَاتِ رَبِّي لَنَفِدَ الْبَحْرُ قَبْلَ أَن تَنفَدَ كَلِمَاتُ رَبِّي وَلَوْ جِئْنَا بِمِثْلِهِ مَدَدًا

رابط هذا التعليق

السلام عليكم

ليس كل من هاجم الرأى

اعتراضا على صورة صاحبتة

أعلن ان هذا هو السبب الحقيقى للاعتراض

وشكرا

رابط هذا التعليق

ليس كل من هاجم الرأى

اعتراضا على صورة صاحبتة

أعلن ان هذا هو السبب الحقيقى للاعتراض

لن أدافع عن من هاجموا الصورة و أحتفظ برأيي فيها لنفسي

لكن الصورة موجودة من قبل الموضوع فما وجه الربط

قُل لَّوْ كَانَ الْبَحْرُ مِدَادًا لِّكَلِمَاتِ رَبِّي لَنَفِدَ الْبَحْرُ قَبْلَ أَن تَنفَدَ كَلِمَاتُ رَبِّي وَلَوْ جِئْنَا بِمِثْلِهِ مَدَدًا

رابط هذا التعليق

هو تحرر المرأة المصرية في نظر سيادتك إنها تكشف شعرها وجزء من أكتافها عشان تخرج من الأفكار التقليدية والشكل الستاندرد المرسوم لها ...طيب من خليها متحررة جداً زي إيطاليا اللي انت عايش فيها وتلبس مايوه وتتصور بيه ..

ما شاء الله ما شاء الله

هو نظر حضرتك شايف ان فيه اكتاف في الصورة و كمان مكشوفة :roseop:

و بعدين هو كشف الشعر مثل كشف الجسم كله بمايوه ؟ ده في أي مذهب فقهي ده !!

أما لو الصورة مش صورتها فكان الأولى بها أن تتحرى الدقة في اختيار صورتها الرمزية لأن المنتديات ومنهم منتدانا المتميز يدخل من ضمن أعضاءه أعضاء لهم اتجاهات وميول دينية وأظنهم كثيرين جداً .. يمكن أن تمر عليهم الصورة مرور عادي إلى أن يظهر موضوع زي اللي طرحته الأستاذة المحترمة نينا فيبدأ التركيز والبحث والتمحيص عن كاتب الموضوع لمعرفة شكله لعله يوضح جزء ولو جزء اتجاهاته ونواياه بطرحه لمثل هذا الموضوع .... وأعتقد في كثير من الأحيان يؤخذ انطباع عن الشكل أو المظهر الخارجي ويتم الربط بينه وبين فكرة الموضوع كما يؤخذ في الاعتبار أيضاً مظهره في تقييمه ... وفي أي معاملة المظهر العام للإنسان ... وأظن أنك تعرف إن في حاجة اسمها كشف هيئة في كليات الشرطة والكليات العسكرية وكمان إنتر فيو للوظائف في الشركات المتميزة والمرموقة ... وكلُُ حسب نشاطه ...

أعتقد ان شكل الصورة الرمزية التي تخصني ... تخصني وحدي يا عزيزتي و من الافضل أن نتحدث في موضوع المطروح للمناقشة .

أما عن المتحفظين دينيا فلو مش عجباهم الصورة يغضوا البصر عنها و لا ضرر و لا ضرار انا زي مانت ذكرتي لم اضع صورة امرأة عارية و لا بمايوه لذا تلك الضجة المبالغ فيها لا لزوم لها مطلقا

أما لو كنا سنأخذ بالشكل كما قلت فلا يجب أن نلوم كل غربي ينظر لأي ملتحي أو منقبة على انهم ارهابيين ... و أي رجل اسود على انه عبد ... و شخص دميم نعتبره غبي أو متخلف عقليا ... و يا ريتك قلت انهم سيحكمون من الشكل ..و لكن من خلال صورة معرف !!! و هل تريدين بعد هذا أن اكترث لمن لهم هذا التفكير !!!!

و كشف هيئة الكليات العسكرية لرؤية جسد الطالب و ليس عقله ...

يعني صورتك الرمزية إذا كانت حق أصيل ليك ... فأن ليا حق أصيل في إني أتخيل شخصيتك ...

تخيلي ما يروق لك و أنا أيضا لي حق تخيل تفكير و ثقافة من يحاوروني

رابط هذا التعليق

ENG.Heba كتبت
ده اسلام يا استاذ سكوب

أشكرك يا أستاذتي الفاضلة علي تعريفي بما هو الأسلام ... و اذا كنتم أخذتم ( حضرتك و السيدة maryous ) ما كتبته علي محمل ديني و هو آخر ما كان يخطر لي عند كتابتي لرأيي الشخصي فهذا ليس بخطأي .... فبجانب كثيرآ من الأخوات المحجبات هناك الكثير أيضآ ممن لا يحملونه .. كما أن نسبة كبيرة أيضآ من السيدات المصريات تدين بالمسيحية و لا ترتديه ... لذا ما أكتبه أكتبه من وجهة نظري التي تنظر الي الجميع كمواطنين يتقاسمون الحياة في بلد واحد أما معتقداتهم و تطبيقهم لها فهو شيء بينهم و بين ربهم .. و لن أكون القاضي و الجلاد لكل من لا يطبق جزئية أجدها تمثل شريعة في ديانتي ....

احترامي سيظل دائمآ لما هو داخل الأنسان و ليس لما يريد ان يظهره للآخرين ...

Scop

الكلام واضح و محدد

كل من ليست محجبة ليست محترمة

تطلع زي ما تطلع

ماسيحية يهودية مسلمة هندوسية مش مهم

تطلع مطلعة على تعاليم دينها بعمق أم لا مش مهم

تطلع بتصلي و لا لأ مش مهم

المهم تطلع محجبة :rolleyes:

بس ايه رأيك

أراهنك ان كل واحد بيفكر الان هل أنا محجبة أم لا و هل هذه صورتي أم لا

و تصدق لسة ماحدش سألني أنا عندي كم سنة أصلا :lol:

رابط هذا التعليق

د. حسام

سؤالي لم يكن تفتيشي ولا تنقيبي و لم أقصد منه ما فهمت حضرتك

فقط أردت توضيح الفكره كما فهمتها أنا قبل أن اقوم بالرد عليها

حتى لا تعتقد أنت من ردي الذي أتبعت التوضيح به أنني لم أفهم ما كنت تقصده

على إعتبار أن حضرتك بمجرد مشاركتنا أفكارك بطرحها هنا فأنت تسمح لي ولغيري بالتعليق عليها

وحتى أمارس ما اسميته حضرتك للتو (بقواعد الحوار) بشكل واضح

بدون أن يلتبس الأمر عليَ أو عليك أو على من يقرأ ما كتبناه هنا

أما بخصوص قولك أن كوني أرضى عن تفسير ما أو لا أرضى عن غيره (من كلامك)فلا شأن لك بهذا الأمر

فلا أعرف لماذا ترك عندي هذا السطر الأخير إنطباع يختلف تماماً عن الذي أردت تركه لديك عندما قلت لك :

(أعتقد أن حضرتك تقصد التشدق بالدين و التمسك به بالقول لا بالفعل..أعتقد هذا و لن يرضيني أن أفهم غير هذا )

بالمناسبه لو كنت مثلك لا يهمني أن يرى الآخرون ما أكتبه الآن مناسباً فيرضون عنه أو يرونه غير لائق فلا يرضون عنه ... لما كتبت هذه المداخله الآن

على كل حال من الجيد والمفيد أن حدث بيننا نقاش و أوضح كل منا وجهة نظره

دمت بخير

رابط هذا التعليق

للجميع و من أجل التوضيح

طبعا أن يهمني راحة كل الأعضاء بغض النظر عن توجهاتهم

لذا لو سمحت الادارة فيمكن أفتح موضوع مستقل لمناقشة صورة المعرف الخاصة بي بكل محاورها :rolleyes:

لكن ياريت نلتزم هنا بالحديث فيما طرحته عن ملائكة المنتدايات و ليس عن موضوع ذئب بشري

طبعا استرسالي في الحديث عن كل ماهو شخصي ماهو الا لإعطاء صورة بسيطة عن أمثلة لملائكة المنتدايات و التشتت الفكري الذي يعاني منه الكثيرين

فالموضوع حتى الآن أخذ عدة محاور لكن أقلية هم فقط من تحدثوا عن أصل الفكرة .

تم تعديل بواسطة Nina Hussien
رابط هذا التعليق

الأخوة المتحفظين على الصورة الرمزية للأخت نينا

عفواً

اعتقد انة من الأفضل ان نتعرض للموضوع نفسة وفكر الكاتب . وليس لصورة صاحب الموضوع

تحياتى

اعتقد ان السؤال هنا هو الموضوع قصة و لا مناظر

لانهم سابوا الموضوع و دخلوا في منعطفات غريبة جدا !!!

بس بجد الصورة دى لممثلة ؟ :D

على العموم مالقوش فى الورد عيب قالولة يا احمر الخدين

:D

هو في أصلا بنت مصرية شكلها كده :lol:

دي كان زمنها بقيت نجمة سنيمائية :rolleyes:

رابط هذا التعليق

السلام عليكم

أختى العزيزة زهرة الجبل

ليس عندى ما أضيفة

وانا أقصد ما قلته

لا ما حاولتى ان تقولى انى أقصدة

وانا ماقلتش انى مايهمنيش الناس تشوف اللى بقولة ولا لأ

لكن اللى بقولة ممكن يعجب ناس

ومايعجبش ناس

وكل واحد حر

لكنى لن أغير رأيى حتى أرضى أحد

ولكى منى كل الاحترام

وانا شايف بطرف عينى-على رأى حبيبى س س- نينا حسين يتتابع الموضوع

انتى فين يا نينا؟

عاجبك كدة؟

انا بتقطع النهاردة

وسكوب وأبو محمد بلغوا فرار

رابط هذا التعليق

الأخ الفاضل د. حسام

ليس من حقي ولم و لن أطلب منك تغيير رأيك لترضي من تطلعه عليه

إلا إذا حدث أن غيرته أنت بنفسك إذا أقنعك سير الحوار بذلك

و ذلك ببساطه لأنني لم ولن أقبل تغيير رأيي لأرضي غيري

إلا إذا إقتنعت من خلال الحوار والنقاش برأي الآخر فأغير رأيي بقناعه مني

هكذا يكون الحوار صحي وتكون المناقشه مثمره

أشكرك على كل حال

وبالتأكيد الخلاف في الرأي لا يفسد للود قضيه

دمت بخير

رابط هذا التعليق

هو في أصلا بنت مصرية شكلها كده

دي كان زمنها بقيت نجمة سنيمائية

كتير أحلى من كده بس مابقوش نجوم في السينما و لا حاجة

نجوم في شغلهم و في بيتهم عادي يعني ياما ناس في السينما و شكلها ................

رابط هذا التعليق

منعا للبس في حالة واحد محكوم عليه بالأعدام

لكل مقام مقال

و أكبر دليل علي الكلام ده أنك عدلتي الموضوع بالكامل ده معناه أنك متأكدة أن الطريقة دي خطأ

عزيزتي أنا لم أغير الموضوع لخطء الأسلوب لكن ليناسب مرضى القلب و الأطفال بعد أن شعرت ان هناك حالات اغماء من قراءة الموضوع

و بعدين هل لك ان تذكري لي تحديدا ما هي الكلمة التي لم يأتي بمثلها أحد قبلي و التي تخطت كل انواع الادب و جعلتكم تنتقدوا الاسلوب تارة و الفكرة تارة و صورة معرفي تارة أخرى ؟؟؟

أكيد لازم تكون شيء يستحق كل تلك الحملة الشعناء

أيوة لا تجادل و لا تناقش يا أخ علي :rolleyes:

دي الحقيقة أن أكبر الكتاب دول كتباتهم فيها حاجات غلط كتير

أنا قريت كتير ليهم طبعا

هما عظماء فعلا في اسلوبهم

يعني تقري القصة تحسي أنك سيبتي بيتك و عايشة مع أبطال القصة

بس فيما بعد لما قريت شوية في ديني

أكتشف

أن المشاهد اللي بتتعرض في السنيما بيوصفوها بقلمهم و ده طبعا ميصحش

عزيزتي بالعقل كده

لما المشاهد بتعرض في السينما صو و صورة فهل نتعترض على كتابتها على الورق ؟

يوجد كتاب متخصصة في القصص الخليعة و الادب الاغوائي ... لكن أن يأتي وصف شيء في سياق القصة فأعتقد انه من حق الكاتب تحري الواقعية و الا ما شعرت بطعم لقصته.

أحترم جدا تحفظ بعض الناس و هذا حقهم.

و في هذه الحالة ببساطة يمكنه تمرير تلك الاسطر ان لم يكن يستطيع قراءتها

لكن لا يحق له ان يصف كل كاتب كتب سطر لا يروقه ان متحرر و يخاطب فئة غير موجودة

و لا ايه :lol:

ثم داعينا نتحدث عن صلب الموضوع الذي طرحته هنا ...

الا و هو ملائكة المنتدايات

ستجدين هنا أو في أي موضوع شائك ان الكثيرين اخذتهم الحمية و الانفاعل و تعالت اصواتهم باعتراضات دون عمل حقيقي عماذا يعترضوا

أو ما حكم الدين الفعلي فيما اعترضوا عليه

مثل ما حدث في موضوع لتليفون

فما ان اجاب أول شخص انه يرفض الفكرة و يحرمها حتى انطلق الجميع بعده يؤيدونه معتقدين انهم بذلك يثبتون تمسكهم بالدين و القيم غير عالمين ان معظم العلماء أقروا ان لا مشكلة في حديث الخطيبين قبل العقد تليفونيا و ان ناسيين ام المجتمع و العرف لا يرفض الفكرة أساسا. فنادرا ما تجدي الاهل اعترضوا على حديث ابنتهم مع خطيبها تليفونيا مادام في المواعيد المعقولة.

مثال ثاني عن ثقافة السلوك الجماعي

ما ان ابدت زيزيتا ملاحظتها على صورة المعرف حتى وجدت الجميع قد تركوا موضوع الذئب الذي هو أصلا ليس موضوعنا هنا و افاضوا في الحديث عن الصورة و الحجاب و قد اعترفت هبة انها لم تلحظها أصلا حتى بدأ الحديث عنها فاكتشفت فجأة انها تسيء لها لدرجة الحديث عن الابتلاء الذي لم تجبني بعد هل انا المصودة به أم من !!!

يا عزيزتي الدين أعمق من مجرد كلمة أو الكتابة بأسلوب مختلف

الدين فكر عميق

و قناعة

و شكرا لك

رابط هذا التعليق

وبالمناسبه ... كونك تنفي انك لم تدافعي عن الفكره لن ينفي إن ده الواقع حتى ولو قلتي الإداره قفلته ... لأن إنتي بتكلمي ناس صاحيه .... مش هيختلط علينا الأمر ... يعني الصح إن الإداره قفلته علشان انتي عجزتي عن التحاور ( إللي هو غيرتي نص الموضوع ) مش ان إنتي عجزتي عن التحاور لإن الإداره قفلته

ماشي اللي تشوفيه مش هانعيده تاني

يا أخت نينا ركزي معايا شويه الله يسترك

صحيح إنتي أستاذه كبيره في تعميم الكلام و تشتيت المواضيع و تغيير المقصود و تحويل مسار الحديث .. بس مش عليا بقى

ياريت لو نستخدم اسلوب أرقى من كده و بلاش الاستهزاء ده لاني مازلت أحاول الابقاء الحديث بطريقة ودية رغم صعوبة ذلك

مش إنتي اللي قلتي _للأخ تامر (والذي هو معلوم الهويه كعضو محدد في المحاورات المصريه ) كتعليق على الآراء اللي وصلتك داخل موضوع الذئب من أعضاء برضه محدديد الهويه كأعضاء معلومين في رابطة الأعضاء هنا بالمحاورات _ قلتيله الكلمتين دول :

أهو أنا بقى ده اللي أقصده لما قلتلك أخطأتي وتجاوزتي الحدود و وصفتي الناس بصفه شخصيه لمجرد إنهم خالفوكي الرأي وده مش من آداب الحوار أبداً و إن كنتي إنتي مش عاوزه تعترفي بالخطأ ده فعاوزه بس أقول لك كلمه حكمه علمتهالي والدتي من زمان أوي (( الأعتراف بالحق فضيله )) مش عيب يعني ..

لو قصدت تلك الجزئية فنعم و نعم و ألف نعم أنا أعتبر ذلك ازدواجية معايير ليس لانهم خالفوني الرأي

و لكن لأنهم ادانوا الفتاة وحدها كما ذكرت و كما اقتبست انت أتيت به هنا ... فهل تقرأين ما تقومين بنقله ؟؟؟!!!

و سأروي لك حكاية...

مر رجل مرة بقوم يرجمون فتاة حتى الموت فسألهم ماذا فعلت ؟ قالوا زنت فنرجمها ... قال و أين من زنت معه ؟ قالوا و مالنا به ...قال " سبحان الله أزنت مع نفسها !!"

حين يتم عرض أي قصة فيها رجل و امرأة و تتجه معظم الاصوات لادانة المرأة دون الرجل فهذه في رأي ازدواجية معايير.

المجتمع الذي يغفر للذكر كل شيء و يعدم المرأة لأقل هفوة في حين أن رب العرش العظيم ساوى بينهم في الاحكام و التكاليف فلماذا نفرق نحن ؟

و اذا كنت معترضة على رأي فهذا حقك لكن لن يغير من رأيي شيء

و يا ريت تعدي موضوع التجاوز و أدب الحوار ده لاني ردي لن يعجبك اذا تحدثت عمن تجاوز حدوده :rolleyes:

لإن ميصحش خالص تحاسبينا احنا بردود لم تصدر عنا و بموضوع لم نقرأه أصلاً

موضوعنا كان الذئب البشري و لم أرى هناك ذكر لكلمه واحده من التهم التي ذكرتيها على إن إحنا تهمناكي بيها

انت واخدة الكلام على نفسك ليه !!!! انا لا اتهمتك بشيء و لا وجهت لك كلام و لا تدخلت في شؤونك الخاصة

أنت اقتبستي ما قلته لغيرك و تحدثتي به بلسانك و تعاتبي و تحاسبي !!! موضوع السنة و الشيعة او غيره أأخذه كمثل أو اذكره في أي مكان فده شيء يخصني أنا و لم أرغمك على مناقشته

رابط هذا التعليق

على أساس دي إجابة يعني

أيوة ...صحف سرية

أرجو من العزيزة نينا ألا تحرمنا لذة الفشخرة بأن إحدى زميلاتنا في المحاورات كاتبة لامعة

يتلقف إبداعاتها الصحف و ليست صحيفة و لا اثنتين...بل ثلاثة ( طبعا بعد ما يصلحوا الغلطات الإملائية )

على أساس أنك فاضل تسأليني عن عنواني و رقم بطاقتي

مانا لما أقول لك اسم الصحف

و طبعا اسم الموضوع

يبقى فاضل ايه تسأليني عنه ؟ اسم بواب البيت عندنا!!!

و لا سيادتك ماسنعتيش ان فيه شيء اسمه خصوصية !!

ممكن لو الموضوع شاغل بالك جدا أعمل سكان للموضوع من الجريدة و أحطه هنا لحضرتك

ثم أنا لا يتفشخر ###### :rolleyes:

و ثلاث صحف دي مش فشخرة ... ده أكل عيش لاني لو اشتغلت في جريدة واحدة مش هلاقي أكل و ده معروف لأي حد :lol:

و بمناسبة الغلطات الإملائية في أي جريدة يوجد ما يسمى "الديسك" و ده مهمته مراجعة الغلطات الاملائية و النحوية و أعترف اني لم أكن أبدا أجعل مهمته سهلة :D :D

تم تعديل بواسطة Scorpion
تشبيه في غير محله
رابط هذا التعليق

ممكن نتحدث بهدوء و بدون حدة لو سمحت ... حتى يكون للحوار نتيجة هادفة

ولكن كل ما يتم كتابته في المنتدى يقرئه الجميع وهناك بالتأكيد فرق كبير بين أن تبحث عن الأسفاف أو يأتيك حتي بيتك

والله لما تدخل موضوع و تحس انه مسف ماتكملوش ... هذا بمنتهى البساطة

ولكني لن أخجل مثلهم من مناقشتها فأن كنتي أنت لم تخجلي من وضعك أسماء تلك الكتب فلما أخجل من مناقشتها معك ؟

فهذه الكتب وأنت بالتأكيد أعلم بها مني كتب جنسية محضة وليست حتى جنسيه من باب العلم بل جنسيه من باب الرذيله و إثارة حمم الشهوات فقط لا غير

وليس معنى أن الكاتب كتبها باللغة العربية الفصحى البليغة و لأنه أيضاً لا يخجل في الزج بعبارات مثل ( الحمد لله الذي ..... ) ( سبحانه ....) ( الله الموفق) في هذا المستنقع من الرزيلة الذي يسميه كتاب لكي يقنع كل من يقرأها أنه بالفعل شيخ وعلامة و همام .

أولا و للعلم أنا لم أقرأ هذه الكتب و لكن اتطلعت علة مقتطفات منها في بعض المواضيع و الكتب الأخرى ... أما وصفك أياها انها جنسية و تثير حمم الشهوات فهذا لم يكن رأي كل مكتبة اسلامية من مشارق الارض و مغاربها سواء في مصر أو السعودية أو حتى باكستان و تحتوي على كتاب تحفة العروس أو كتاب الشيخ جلال الدين السيوطي الذي هو شيخ اسلامي معترف به في كل مكان و بلا جدل.

هذه المعلومات إستقيتها و عرفتها بمجرد البحث عن إسم كاتب كالنفزاني على جوجل

مجرد كتابة إسمه على جوجل كفيله بكم هائل من المعلومات عنه لا يقل أحدها عن وصفه بأن قلمه لا يمت للأدب بصله و بأن الدين وليس الدين الإسلامي فقط بل أي دين سماوي هو برئ من نسب كتاباته إليه كتابع لهذا الدين أو معبر عنه بهذا الشكل الفذ الفج الوقح

وتقومي حضرتك وغيرك بنسبها للإسلام ؟

فماذا قام هذا العلامة بتأليفه غير هذه الكتب ؟ هل ألف كتب في الفقه أو التفسير أو السنة أو العبادات أو تفسير القرآن والحديث أو حتى في تعليم الأطفال الصلاة ؟ حتي ندعوه بالشيخ العلامة؟ .

أنا لم أقل انها كتب اسلامية انا قلت أنها كتب تراثية و هذا سواء أنا رغبت في ذلك أم لم أرغب ... و كلمة الامام الهمام مش انا اللي كتباها ... هو مسمي نفسه كده ... و ذكر هذه الكتب ليس للتفاخر بها و لكن لقول ان ما ذكرته لا يمس أو يقترب أو يشابه أو يدنو مما كتب في كتب التراث و المفروض ان من كتبها شيوخ اسلاميين

كما انني لم اذكر ان تلك الكتب رائعة و جميلة ... أنا قلت لم يمتد اليها مقص الرقابة فقط ...

لا... أنا سأجيبك ماذا ألف الكاتب النفتلاني ... قصدي النفذاني من واقع بحثي عنه اليوم على الشبكه العنكبوتيه

ألف كتاب يسمي رجوع الشيخ إلي صباه وهذا الكتاب ما هو الا مجموعة من القصص الجنسية البذيئة التي لا تخجل أن تصف أي شيء وكل شيء

فهل هذا الكتاب أيضاً من أمهات أو أبهات الكتب كما تقولين؟؟؟؟

ويكفي أن تري غلافه لكي تعرفي ما بداخله فغلافه عبارة عن مجموعه من الجواري ترقص وهن بثياب تكشف أكثر مما تستر . وتقوليلي شيخ وعلامه وهمام؟

و أنا مالي أنا !!!! هو مسمي نفسه كده و هو مألف كتاب قبل ماتولد بألف سنة !!! حاتحاسبني عليه ده كمان ... ثم هل انا من ذكر كتاب عودة الشيخ لصباه و لا انت !!! لو كنت أريد ذكره لذكرته ... ألف باء قراءة و أدب لمن يبحث عن مهنة الكتابة هو الاطلاع على كل أمثلة الادب و الكتابة ... سواء أحبها أم كرهها

يعني بتستشهدي بإيه؟

بالمناسبه لن أقول مثلك أنا لست مجبر ... بل أستطيع وضع الروابط( العشرات منها ) التي تستشهد بهذا الكاتب ضد الدين وضد الإسلام

و ممكن بنفسك تحصلي عليها بمجرد كتابة إسمه على جوجل

و أنتِ بدورك( إن إستطعتي ) هاتيلي رابط واحد يتكلم عنه في إطار ديني محترم أو إسم كتاب واحد محترم أو حتى غير مخجل و لا يخدش الحياااااااء

هو حضرتك متأكد انك قرأت ما قمت بكتابته !!!!

انت مسكت في واحد من ضمن أسماء ... و تحدثت عن وصفي لها بكتب اسلامية و أنا قلت كتب ثراثية تحتويها مكتبة أي تراث عربي سواء برضائي ام رغما عني ...

و لست مضطرة أن أأتيك برابط يقول انها رائعة لاني لك اذكر ذلك

لقد قلت هناك ما هو أبعد بكثير مما استخدمت من الفاظ سواء في حديث نبوي او كتب تراث كتبها شيوخ مسلمين و لم أقول كتب رائعة سارعوا باقتناءها

ذادت ريبتي عندما وضعتي حديث ماعز و هو من الأحاديث التي تتشدق وتدندن بها هذه المواقع الخربة للنيل من الإسلام مثله مثل أشياء كثيرة يتشدقون بها للنيل من الإسلام ومنهم علي سبيل المثال لا الحصر زواج النبي صلي الله عليه وسلم بأكثر من أربعة زوجات و زواجه من السيده عائشة رضي الله عنها في سن مبكرة وزواجه من السيده زينب بنت جحش رضي الله عنها و حديث الذبابة و أرضاع الكبير والكثير ممن يقنع من يدخل هذه المنتديات بأن الأسلام دين همجي و أن نبي الإسلام يتلفظ بمثل هذه الألفاظ التي جاءت في الحديث ولا يقومون بالتأكيد من ظروف الحديث كما تفضلت الأخت جورية وشرحت و لن أعيد الكلام

حاشى لله أن أتطاول على حديث للرسل فمن فضلك راعي الدقة و لا تتهمني مما أنا بريئة منه

و ريبتك دي من ايه و على ايه بالظبط !!!!! على اعتبار انني من معادين الاسلام لا سمح الله !!!

اذكر للحديث كان لبيان ان استخدام الفاظ غير ما اعتاد الناس عليه قد يثير الاستغراب و لكنه لا يدل على التحرر و الاباحية و هو عكس تماما ما تحاول ان تتهمني به.

يكفي فقط قولها لكِ أنه من الحكمه أن تفرقي بين موقف فيه حكم بالإعدام و إنهاء حياة رجل وبين نص كتابي موضوع في باب للموضوعات الخفيفه التي يفترض بها الدعابه و الترفيه وليس من الحكمه أبداً أن تخلطي الأمور

لست أنا من أخلط الامور

لكني احترت معكم

اتكلم من باب الفكاهة تعترضوا

اتكلم جد تعترضوا

أأتيكم بأمثلة من الأحاديث و كتب التراث تعترضوا

طيب أصلا ياريت توضح هو الاعتراض على ايه بالظبط ..

والآن و بعد هذا كله أصبح عندي قناعه و استنتجت سببين لن يخرج وضعك لأسماء هذه الكتب عنهما

أولهم إحساسك بأنه قد تم حصارك من قبل الأعضاء و العضوات ولا سبيل إلي الخروج ألا بقولك أن ما كتبتيه من إسفاف لن يخرجك منه إلا محاولة أقناعك لهم بأن الذي كتبتيه لن يكون ألا نقطه في بحر مما يتم كتابته في الكتب الإسلامية وسيتم إغلاق كل فاه تتحدث بعد ذلك .

و الثاني وهو الذي ذهب فيه تفكيري إلي أبعد من ذلك بأن يكون الموضوع من أساسه ما هو ألا جر رجل لكي يتم وضع مثل أسماء هذه الكتب وهذا الحديث النبوي ويكون هدفك لا يبعد كثيراً عن أهداف المنتديات التي تحدثت عنها سابقاً.

وأرجوا ألا تتهميني بإزدواجية المعايير وذلك لدفاعي عنك في مداخلتي الأولي ولكن هذا قبل أن أفهم هدفك الصحيح من هذا الموضوع .

بما أنه من الواضح ان حضرتك لا علم لك لا بهذه الكتب و لا كتابها كما ذكرت في البداية فواضح انك لا تعلم انه لا يوجد مكتبة تراثية تخلو منها و ده مش ذنبي انا... و بما انني لم اذكر انها كتب اسلامية كما تحاول انت وضع الكلام على لساني

و طالما هذه قناعتك الشخصية فإسمح لي أقول

فلا أنا أكتب اسفافا

و لا أنا أجر رجل أحد لفتح موضوع يهاجم الدين و العياذ بالله

و لا أنت على قدر و علم و دراية لتحكم علي

أنت ظننتبي السوء و قذفتني به

و أنا لن أجيبك بالمثل

سأترفع عن الإيجابة عليها

لكن أعلم أن لحد هذه النقطة و لن اسامح

و اعلم ان هناك من دعت قائلة حسبي الله و نعم الوكيل عما وصفتني به

حسبي الله ونعم الوكيل عما تصفون و لاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم

و ليتك تعلم معنى هذه الدعوة

فعلا الناس أعداء ماجهلوا

رابط هذا التعليق

نفس صياغة موضوع انحرف لانتقاد "م" في كنية تجاه عضو اخر.

قلبك عربية تاكسي ....................... ماشي فالحب عكسي

عمال يدهس حبايب ....................... ولا بيسمع كلاكسي

عواطف سيد التاكسجي

رابط هذا التعليق

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

• أضف...