اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

اخر اخبار قرعة الاراضى

سكر

Recommended Posts

أشكركم جميعا بالفعل على هذه الروح الجميلة اللتي يتمتع بها الجميع . ولا أخفي عليكم انكم كنتم كالبلسم لي لأني كذلك لم يحالفني الحظ مثلكم في قرعة اكتوبر . لكن مشكلتي اللتي ضايقتني هي أنني نزلت لمصر مخصوص من أجل هذا الموضوع وبذلت جهود كثيرة في إنهاء إجراءات كثيرة قبل الحجز لكن ( قدر الله وماشاء فعل ) والحمد لله على كل حال .

أخي ( سهران) وأخي ( مصري أصيل ) ، أشكركم على طرحكم لهذه الفكرة وانا معك اخي سهران مارأيكم في ان نشغل عقولنا بدلا من البكاء على اللبن المسكوب كما قلت أخي سهران . تعالوا معي أعرض عليكم عرض خطر لي في الوقت الذي فكرت فيه جيدا قبل أن اقدم لكم هذا العرض وهو مطروح لكل الإخوة المقيمين بالخارج واللذين لم يحالفهم الحظ في القرعة .

مارأيكم في فكرة( إتحاد الملاك ) قد تستغربون كوني امرأة لكني تبحرت كثيرا في موضوع الأراضي والعقارات في مصر وهي فعلا عملية مربحة جدا ولاتقتل المال مثل البنك . المهم الفكرة هي :

وجدت ظاهرة إتحاد الملاك منتشرة جدا في أكتوبر لدى الفئة التي سافرت وليس لديها لا الوقت الكافي لجمع كل تلك الاموال اللتي تكفي للبناء ولا المال الكافي وفي اكتوبر بالذات حيث الإرتفاع الجنوني لسعر الاراضي ومن تجربة واقعية لمستها لبعض معارفنا وهم مجموعة من الموظفين في الإمارات والسعودية والكويت اجتمعوا معا في شراء قطعة ارض وبنائها كبناية وتم بيع جميع الشقق ماشاء الله قبل إنهاء البناء حتى والعمارة ماشاء الله كانت فاتحة خير عليهم وبنوا غيرها ثلاثة . المهم لن اطيل عليكم العرض العملي هو:

إشتركت بفضل الله تعالى منذ حوالي سنتين مع إخوة زوجي ( إثنين ) في قطعة ارض في مدينة الفردوس في أكتوبر والموقع متميز جدا جدا والآن هم ينوون بيع نصيبهم فيها وذلك لأن لديهم قطع اخرى يرغبون في بنائها ( فتح الله عليهم وعلينا يارب ) لكن انا لا ارغب في بيع نصيبي وأريد شريكين مكانهم او شريك واحد حسب إمكانية المتقدم وكنت احلم بارض القرعة من اجل أن تكون حل بديل لكن لم يقدر الله لي بالفوز . الآن مواصفات هذه الارض هي : :clappingrose:

قطعة 390 متر ( سكني تجاري ) مرخصة لبناء محلات وأدوار ارضية و5 طوابق . تقع على ناصية وهي على بعد خطوات من مدينة دريم لاند وتقع مقابلها مدينة العاب دريم لاند .

الأرض معروضة الآن للبيع على2000 جنيه للمتر وهذا من جانب الشريكين ومن يرغب في التقدم للشراء سيكون شريكي في بنائها بمشيئة الرحمن واظن وقتها سيكون نصيب كل منا لابأس به من الشقق والمحلات .

الدعوة مقدمة لكم إخوتي لمن لم يحالفه الحظ مثلي في ارض القرعة ويحلم ببناء شقق سكنية له ولاولاده . وبذلك لا أخسر هذا الموقع المتميز ومن سيكون صاحب النصيب .

أرجو إفادتي بالردود . ولي سؤال لباقي الإخوة .. هل فعلا ان القرعة سترفع من سعر الاراضي الموجودة حاليا أكثر أم العكس أي ستزيد عن 2000 للمتر في أكتوبر والفردوس تحديدا ؟؟؟ أفيدوني أفادكم الله .

رابط هذا التعليق

• الردود 1k
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

الصور المنشورة

تحياتي و شكرا جزيلا للأخت روح الحياة و للأخ VIP

اسف للرد الحاد لكن انا أستغربت جدا من الردود و زي ما قال أخونا VIP يبدو ان من يدافع عن موضوع التوكيلات كان واخد الموضوع للمتاجرة لكن ما نأمله ألا يصح الا الصحيح و اللي عاوز يتاجر يدور على تجارة أخرى و ما يظلمش أخوانه 0

أرحب جدا بفكرة الأخت روح الحياة و الظاهر ان فكرة التكتلات الأقتصادية هي الأفضل و يا ريت نتناقش جميعا في ايجاد حلول جادة بدلا من التفكير في اللي عملوه فينا السماسرة و بصراحة أنا شايف ان الوزارة ما قصرتش و يا ريت يفعّل موضوع الغاء التوكيل .

شوفوا الجرايد قايلة النهاردة ان ايصال ابني بيتك بيبيعوه بسبعين ألف جنيه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ يرضي مين ده يا أخواننا .... و الجرايد النهاردة أكدت على الغاء التوكيلات تماما فعلا برضه في مشروع أبني بيتك0 :clappingrose:

من لي سواك .. و من سواك ... يرى قلبي و يسمعه

كل الخلائق ظل في يد الصمد ... أدعوك يا ربي فاغفر ذلتي كرما

و أجعل شفيع دعائي حسن معتقدي

رابط هذا التعليق

يا أخت روح الحياة أنا باقدم نفسى أول واحد مش هيفكر تماما فى شراء الأرض لأن 2000 حـ للمتر سعر خرافى بالنسبة ليا

شكرا يا أخت روح الحياة على العرض المغرى دة

لأن كدة نصيب الشريك الواحد

390 متر / 3 أفراد = 130 متر للفرد

نصيب الشريك الواحد = 130 متر X سعر المتر 2000 حـ = 260000 حــ

وأنا الحقيقة مش معايا المبلغ

شكرا

أستغفر الله الذى لا اله الا هو الحى القيوم وأتوب اليه

رابط هذا التعليق

واضح إن الأخت روح الحياة بتفهم كتير في التجارة والاستثمار . لكن فكرتها رائعة ومستعد أشاركها في حالة وصول سعر المتر للسعر العادل له وليس 2000 جنيه . وأعتقد أن السعر العادل لمتر أكتوبر أقل بكثير من 2000ج يعني السعر الحالي أعتقد والله أعلم فوره وربما ينزل في المستقبل .

أعتقد والله أعلم بأن شريكيها خايفين من نزول الأسعار فأرادا أن يبيعا ويضمنا نقدية وهذا من حقهما لكن شريطة أن يجدوا إنساناً يشتري منهم بهذه المبالغ .

في اعتقادي الشخصي ربما تنزل الأسعار عن 2000 في الفترة القادمة . فإن كنت خائفة أختي الفاضلة روح الحياة من نزول الأسعار فبإمكانك فعلاً أن تفعلي مثل شريكيك وتحاولي تستفيدي من الإرتفاعات الحالية وبإمكانك أن تستشيري خبير في العقارات أفضل مني .

ورزقنا الله وإياك الرزق الواسع الحلال الطيب إن شاء الله .

أخوك

أبو معاذ

رابط هذا التعليق

ا جماعة انا مش مع التوكيلات على العكس انا ضدها و انا لست مستفيدا بالمرة

انا فقط اطرح مسالة ان هناك ضحايا بالفعل من المشكله و هم الذين اشتروا و بنوا بالفعل و لم يتاجروا

اما الوسطاء فانا مع اتخاذ اشد الاجراءات ضدهم

و على العموم فكل من شرع في البناء لن يتم اتخاذ اي اجراء ضده بل على العكس سيتم دعمه حتى من اشتري بالتوكيل

اما القرعة الحالية و الاراضى التى لم يتم البناء عليها بعد في القرعات السابقة فهى من ينطبق عليها موضوع الالغاء

و هذا يحقق العداله بالطبع

و للعلم انا لم استفد بالمرة في حياتي من ائ شئ استثماري لاننى ببساطة مليش حالص في التجارة

انا استاذ جامعى و اقيم بالخارج منذ مده

و تحياتي للجميع

رابط هذا التعليق

أشكرك اخي moaz و اخي vip على المشاركة بآرائكم والحقيقة أنني لو كان حتى المتر ب1000 جنيه مش هاتفرق معايا لان هدفي هو الرغبة في البناء وهذا لا يتحقق لي الآن . لذلك أرجو ممن يمكنهم إفادتي بآخر أسعار الأراضي في تلك المناطق والمناطق الجديدة اللتي لم يستحوذ عليها السماسرة ( سامحهم الله ) ففي النهاية حلمنا كلنا واحد هو الحصول على بيت نستقر فيه ببلدنا وهذه أقل حقوقنا اليس كذلك .

أرجو إفادتي بأي جديد . ولكم خالص شكري وتقديري .

رابط هذا التعليق

اخبار نتيجة العبور ايه يا جماعة

متى ستغلن نتيجة اراضي الفيلات في القرعة الحى الخامس و السادس و السابع

هل لديكم اخبار

امس اعلنت نتيجة الحي التاسع و الثاني

ارجو الافاده

رابط هذا التعليق

اخبار نتيجة العبور ايه يا جماعة

متى ستغلن نتيجة اراضي الفيلات في القرعة الحى الخامس و السادس و السابع

هل لديكم اخبار

امس اعلنت نتيجة الحي التاسع و الثاني

ارجو الافاده

رابط هذا التعليق

الأخ الفاضل د. محمد

ظهرت كل نتائج العبور بما فيها الفيلات وإليك الرابط :

http://www.hdb-egy.com/lands-result/elobor.xls

وفقنا الله وإياكم

تم تعديل بواسطة مصري بالوراثة
رابط هذا التعليق

شكرا اخى المصري بالوراثة

و لكن الرابط به فقط نتيجة الحي التاسع و الثاني

و ليس به الفيللات

ارجو اذا كانت متاحة لديك ان تعمل كوبي لنا هنا في المنتدي و شكرا

رابط هذا التعليق

يا جماعة السلام عليكم

مبروك على كل اللى كسب فى القرعة ومرة اخرى تتعوض فى حاجة تانية للخسر فيها وانا واحد منهم

قصتى بدات فى الاجازة الماضية شهر يونية 2007 حيث اننى اعمل فى السعودية من 8 سنوات تقريبا هذه الاجازة غيرت منظومة حياتى عندما قررت ان اشترى ارض لابنى عليها سكن للاولاد وان تكون على شكل مقارب من البيئة اللى تربوا فيها فترة سفرهم بالخارج وكانت المفاجئة ان المدن الجديدة العبور والشروق تحفة فى كل شىء وقد قمت بالتجول فى هذه المدن وحاولت ان اشترى فى بدايه الامر من الجهاز او الاسكان والتعمير ولكن الرد كان بكل بساطة ان خلاص لا يوجد تخصيص جديد مع ان كان معى حوالى 150 الف وتعتبر مبلغ كويس لو هاخلص من الجهاز مباشرة وشار على بعض الاخوة ان ابحث عن الاعلانات المبومبة ووجدت وكل ما اسال كان الرد ان المبلغ المطلوب 200 الف وانا اكمل السداد للجهاز والمستند الرسمى بينى وبين البايع عبارة عن توكيل لا يلغى الا فى وجود الطرفين دة غير سمسرة اباطرة المدن الجديدة 2.5 من الطرفين حوالى 10 الف دة غير ان الاراضى اللى شفتها كانت فترة السماح الباقية لها فى حدود سنة او سنتين ولما سالت عن الناس دى خدت ازاى او دفعوا ايه قالوا لى كل اللى عمله دفع الف جنية مع الاستمارة ودفعة 10 % كله لا يقارن مع المبلغ اللى هادفعوا او اللى سوف اسدده للجهاز

سالت هل سوف يفتح باب الحجز تانى قالوا مستحيل لان المدن دى قفلت خلاص فى التوسع

اخذت بعضى وصرفت نظر عن الموضوع كله الى ان رايت الاعلان عن اجراء القرعة الجديدة والله فرحت انا وام العيال وقدمت فى العبور باسمى وجلست اتابع كل يوم محاورات الاخوة والاخوات لدرجة بدات احلم انى قد بنيت بيت العيال واتابع الجرايد والتحقيقات والوزير قال والمساعد عمل وسوف يطلع قرار جمهورى بضم اراضى جديدة لهذه المدن

وفجاة اكتشفت اننى احلم فى هذه القرعة وياعالم ان كان فيه قرعة جديدة او لا

ولى عدة تساؤلات للسادة المسئولين لماذا الوزارة والاجهزة الخاصة بالمدن الجديدة لا تقوم بعمل مسح لهذه الاراضى التى تباع يوميا وعلى الملا بهذه المبالغ الخيالية وان يتم انذار صاحب الارض الا يبيع او عمل توكيل وفى حالة المخالفة يتم سحب الارض منه .؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!

كثير من موظفى اجهزة المدن الجديدة حرامية ومرتشين يقومون بحماية بعض اصحاب للتاجيل البناء او مساعدة فى البيع لماذا لم يتم التحرى عنهم ونقلهم الى وظائف اخرى بعيدة هذه المدن ؟؟؟؟؟؟

اقفال مكاتب السمسرة المنتشرة فى المدن الجديدة لانهم اكثر الناس المسئولة عن ارتفاع اسعار الاراضى فى هذه المدن

حصر الاراضى جيدا وتقسيمها الى مساحات 400-500 متر ويتم بيعها الى كل من يقوم بدفع نسبة تزايدية من المقدم نسبة 10 % الى 100 % فى حالة دى الدولة مش هاتتنظر لما تلم ثمن الارض فى 7 سنوات ممكن تلمها فى ظرف سنة واحدة

اما من طرف كل الناس(داخل مصر - مصريين بالخارج ) اللى عايزة الارض عشان المستقبل بالا يقبلوا بالشراء الا عن طريق الاجهزة المعنية وبلاش نجرى وراء اباطرة السمسرة فى المدن عشان لو المكتب دة لم يشتغل شهر ولا اتنين سوف يقفل او يغير المهنة غير السمسرة غير كدة اى واحد عايز يبيع ويكسب سوف يفشل فى ايجاد مشترى وفى هذه الحالة لا بد من ارجاع الارض للجهاز اللى بدوره سوف يخصصها لاى واحد من الالاف المنتظرة حتة ارض انا عارف طولت عليكم

رابط هذا التعليق

تحياتي للجميع و سلامي لأبو عبد الله الذي تتشابه حكايته تقريبا مع ما مريت بيه .

أعتقد ان الحل يتمثل في الاتي :

(1) زيادة كمية الأراضي المطروحة لأقصى حد ممكن و ترفيقها هايكون من تمنها يعني المرافق على حساب المواطنين و المساحات من 350 الى 400 متر فقط ( الصحراء شاسعة ممتدة و المرافق على حسابنا )

(2) مقدم الحجز 50% من قيمة الأرض و الباقي على خمس سنوات .

(3) الغاء التوكيلات تماما الا لأقارب الدرجة الألى .

(4) سحب فوري للأراضي من المتلاعبين و غير الجادين مع غرامة تخصم من مقدم الحجز بعد سحب الأرض .

(5)التوسع في مشروع أبني بيتك للشباب و غير القادرين ماديا مراعاة للبعد الأجتماعي .

أعتقد لو ده تم هاتنخفض قيمة الأراضي للنصف و القرعة لن تتحول للعبة رمي زهر و حلم زي دلوقتي .

تحياتي للجميع :ninja:

رابط هذا التعليق

الاخوة الاعزاء السلام عليكم ورحمة وبركاتة

اولا دى رابع قرعة اخسرها وعلشان تعرفوا قد اية فى تواطؤ بين العاملين باى جهاز مدينة والسماسرة انا كل يوم والتانى باروح جهاز مدينة 6 اكتوبر ديما اشوف السماسرة وصبيان السماسرة متواجدين داخل الجهاز وداخل مكاتب السادة المسئولين دا حتى لما يعرف انك مقدم فى قرعة يتفاض معاك قبل النيجة تاخد كام وتبيع لة الارض هو انا لسة كسبت القرعة علشان ابيع وبعد ابيع لية ان كنت عايش على امل اعمل بيت كويس للاسرة ....... وبعد انتم فكرين ان السماسرة دول مفيش منهم من يعمل فى الجهاز نفسة ...انتم نسيتم قضية امانى خزيم المذيعة ومعاها ريئس الجهاز نفسة شخصيا ............عرفين انا جواية اية عيب لما اقول علية واللة العظيم............. اما بخصوص التوكيلات فانا مع الغاها وكذلك مع عدم الغاها ايضا .......... ازى يعنى اولا الغاء اى توكيلات صادرة من داخل مصر .......زثانيا لايتم العمل الابالتوكيلات الصادرة من خارج مصر اى معتمد من القنصليات المصرية

رابط هذا التعليق

حاسس بيك و الله يا أخ علي و معلهش القرعة الخامسة تكسب بأذن الله ... و الله يا أخ علي التوكيل يبقى للدرجة الأولى فقط ... يعني اللي مغترب زينا أكيد عنده يا أب أو أم ... أخ أو أبن أو أخت مش هايغلب و بالتالي الغاء التوكيلات الا للدرجة الاولى أولى .

على فكرة جرايد انهاردة بتأكد موضوع الألغاء حتى مشروع أبني بيتك ( الا للدرجة الأولى) و هو ده اللي هايلغي وساطة السماسرة تماما خاصة لو المقدم 50% عشان يصعبوها عليهم أكتر لأنه مش هايقدر يخش القرعة بأسماء كتير لأن ده هايكلفه .

رابط هذا التعليق

الحمد لله فزت بقطعة في الساس

من اكتوبر

هل يجب على النزول الى مصر الان مباشرة ام يمكن الانتظار الى اجازة عيد الاضحي

ما هى المده المسموح بها لاستلام الارض

و شكرا

رابط هذا التعليق

ألف مبروك يا دكتور وعقبالنا يارب

المهم لا تنزل الآن انتظر بعد الجح اذا كنت فى السعودية وروح حج بقى كدة وادعى واحمد ربنا كتير جدا على كرمة وانزل عادى بعد العيد

لأن أكيد مفيش أى اجراءات قبل العيد اطمئن

مبروك مرة أخرى

أستغفر الله الذى لا اله الا هو الحى القيوم وأتوب اليه

رابط هذا التعليق

الف مبروك يا دكتور محمد بس متهالي حضرتك قولت انك مقدم في بدر ولي السادس من اكتوبر

ولا حضرتك مقدم في الاثنين وبتبني قطعة ثالثة بتوكيل ... ده مش حسد والعياذ بالله بس هو استفسار

مقدم في بدر و6 اكتوبر باسمك ولا باسماء اخرى ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟... وشكراً

رابط هذا التعليق

انا كنت اسال عن التوكيل لاننى ما كنت اتوقع الفوز و كنت قد قررت اذا لم افز فسوف اشترى بتوكيل لاننى تعبت من الانتظار قرعة ورا قرعة و ما كانش فيه فايده

اما عن بدر فلى نسيب حجز هناك و كنت قد نصحته بذلك لاننا راينا ان المعروض هناك كبير و المدينة ليست معروفة

و ربنا يوفقه و يوفق الجميع ان شاء الله

الان انا افكر في من يشاركنى من اقاربي فبي البناء لان التكلفة على ما اعتقد ستكون عاليه جدا

و ربنا يوفق الى الشراكه الطيبة

و تمنياتي للجميع بالتوفيق

رابط هذا التعليق

مبروك لمن فاز وعقبالنا جميعاً . اللهم آمين

أنا مع إلغاء التوكيلات وسحب الأراضي من السماسرة أو من اشتروا بتوكيلات والتي لم يُبدأ في إنشاءها حتى تاريخ الغاء التوكيلات لأن هذا معناه الرغبة في تسقيع الأرض والتي كانت سبباً في الارتفاع الجنوني للأسعار .

وتغيير نظام الحصول على الأرض للمواطنين بدلاً من المرمطة في القرعات ومصر ماشاء الله مساحتها كبيرة وماراح نغلب في اقتحام الصحراء فكما عملنا المدن الجديدة الحالية بإمكاننا نصنع مايعادلهم مرات . فمصر واسعة.

كنا الأول إذا ابتعدنا عن القاهرة ظننا أننا ذهبنا إلى نهاية العالم ثم بعدها اشتقنا إلى المدن الجديدة وظننا أن لا حياة ممكنة بعد المدن الجديدة الحالية والواقع لو اتجهنا إلى العمق أكثر ستكون هناك حياة بالتأكيد وهكذا .

والحكومة مش هتغلب تستصلح وتملك وترفق وكله على حساب المواطنين . مفيش مشكلة المهم الناس تلاقي سكن لأولادها بدل الحيرة الموجودة واحنا ا ساساً أغنياء بأرضنا وبأشياء ثاني كثيرة .

شكراً لكم

أبو معاذ

رابط هذا التعليق

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

• الموضوعات المشابهه

• Guest محمد ربيع
      0
      سلام عليكم جايلى شغل فى املج و عايز اعرف اخبار الايجار و المعيشة انا كنت فى الهفوف قبل كده ايجار عزاب 
    • 0
      مرصد الازهر : 31 ألفاً انضموا لـ«داعش» خلال العام الماضىأعلن مرصد الأزهر الشريف أن أعداد المقاتلين المنضمين لداعش، في سوريا والعراق طبقاً لأحدث التقارير الصادرة في ديسمبر 2015 عن مركز «صوفان جروب» الأميركي، بلغ 31 ألف مقاتل، ينتمون إلى 86 دولة عبر العالم. وكشف المرصد في دراسة له الخميس أن هناك أعداداً كبيرة من شباب أوروبا وأميركا انضموا للتنظيم للقتال بين صفوفه أو تقديم الدعم الفني والإعلامي واللوجيستي، مؤكداً أن أوروبا الغربية تحتل المرتبة الثالثة بين أكثر المناطق التي يخرج منها المنضمون إلى د
    • 9
      السلام عليكم كنت عايزة اعرف تفاصيل اكتر عن اراضى اﻻندلس فى التجمع الخامس ﻻنى عندى قطعتين هناك واخبار التراخيص اية و البنا ياريت جيرانا يعرفونا اكتر ونكون على تواصل
    • 0
      السلام عليكم كنت عايزة اعرف تفاصيل اكتر عن اراضى اﻻندلس فى التجمع الخامس ﻻنى عندى قطعتين هناك واخبار التراخيص اية و البناياريت جيرانا يعرفونا اكتر ونكون على تواصل
    • 0
      أعلنت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة أمس الخميس، عن طرح قطع أراض مميزة في 14 مدينة جديدة بنظام القرعة العلنية، والتي تشمل 4 آلاف و222 قطعة أرض كاملة المرافق بمساحات تتراوح بين 162 إلى 1200 مترا بأسعار من 700 حتى 4 آﻻف جنيها للمتر، ونشرت الهيئة على موقعها الإلكتروني مواقع الأراضي في المدن الجديدة: 1- القاهرة الجديدة: 622 قطعة ويمكنك مشاهدة موقع الأراضي على الخريطة من هنا 2- الشروق: 157 قطعة ويمكنك مشاهدة موقع الأراضي على الخريطة من هنا 3- 6 أكتوبر: 302 قطعة ويمكنك مشاهدة موقع الأراضي على الخري
  • أضف...