اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

اخبار الدواعش!!!


suma

Recommended Posts

مرصد الازهر : 31 ألفاً انضموا لـ«داعش» خلال العام الماضىأعلن مرصد الأزهر الشريف أن أعداد المقاتلين المنضمين لداعش، في سوريا والعراق طبقاً لأحدث التقارير الصادرة في ديسمبر 2015 عن مركز «صوفان جروب» الأميركي، بلغ 31 ألف مقاتل، ينتمون إلى 86 دولة عبر العالم.

وكشف المرصد في دراسة له الخميس أن هناك أعداداً كبيرة من شباب أوروبا وأميركا انضموا للتنظيم للقتال بين صفوفه أو تقديم الدعم الفني والإعلامي واللوجيستي، مؤكداً أن أوروبا الغربية تحتل المرتبة الثالثة بين أكثر المناطق التي يخرج منها المنضمون إلى داعش بتعداد وصل إلى 5000 مقاتل نهاية عام 2015، بينما تأتي منطقة الشرق الأوسط والمغرب العربي في المرتبتين الأولى والثانية.

وأكد المرصد أن تونس تأتي كأعلى دولة من حيث عدد المقاتلين المنضمين إلى التنظيم الإرهابي بتعداد وصل إلى 6000 مقاتل ثم روسيا 2400، فتركيا 2100، وعلى مستوى أوروبا الغربية، تأتي فرنسا في المقدمة بتعداد 1700 مقاتل، ثم بريطانيا وألمانيا بتعداد 760 مقاتلاً لكل منهما.

وكشف المرصد عن وجود هجرة عكسية للعائدين من «داعش» إلى بلدانهم لأسباب مختلفة، مؤكدا أنه كما تحتل تونس المركز الأول في عدد المنضمين، تحتل كذلك المركز الأول في عدد العائدين، بنحو 600 شخص تليها أربع دول أوروبية، هي تركيا وبريطانيا وفرنسا وألمانيا.

وقال المرصد إنه لوحظ أن الدول الأوروبية تحتل مراكز متقدمة في أعداد العائدين من داعش، حيث يبلغ متوسط عدد العائدين إلى الدول الغربية 30٪ من مجموع المنضمين، مما يدل على أن المهاجرين من أوروبا يصعب عليهم التكيف مع الأوضاع المعيشية القاسية داخل الأراضي التي يسيطر عليها داعش.

--

سومه

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
  • الموضوعات المشابهه

    • 0
      ملف الدواعش يجب أن يبقى مفتوحا لأن الفكرة لا تموت وداعش بالإضافة لكونها جماعات تنفذ أجندات وتفعل مصالحعرض الصفحة
    • Guest محمد ربيع
      0
      سلام عليكم جايلى شغل فى املج و عايز اعرف اخبار الايجار و المعيشة انا كنت فى الهفوف قبل كده ايجار عزاب 
    • 1
      البنت فخخها أبوها وفجرها في ضباط قسم في دمشق أمها تودعها والأب المجرم يصورها !! مفيش فاحشة أو جريمة بشعه إلا ما ارتكبوها  ذبح حرق تفخيخ أطفال نكاح الجهاد  الكلبة على أولادها أحن منكم أيها المتأسلمون  
    • 0
      السلام عليكم كنت عايزة اعرف تفاصيل اكتر عن اراضى اﻻندلس فى التجمع الخامس ﻻنى عندى قطعتين هناك واخبار التراخيص اية و البناياريت جيرانا يعرفونا اكتر ونكون على تواصل
    • 90
      اوعى تتسرع و تقول ان الدواعش فهموا الاسلام غلط............ابدا لديهم في التراث الاسلامي ما يؤيد كل تصرفاتهم اول ما تنظف و تستبعد هذا التراث العفن من التفسيرات و الفقه و الاحاديث.......وقتها فقط قول انهم ليس لهم علاقه بالاسلام انما حتى الآن......هم يطبقون الدين حسب مفاهيم التراث
×
×
  • أضف...