اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

عمرو خالد حصار ثم إبعاد "للدراسة" الى متى الصمت ؟


Farida

Recommended Posts

لأول مرة أتفق مع الأخ سىفود.... فعمرو خالد قد أثر فى نفوس شباب كثيرين.. بل و كبار أيضا.... و بدأ الكثير من الشباب فى الالتزام و الاتجاه إلى دين الله أفواجا مما يهدد خطة الدولة فى العلمنة... فكان يجب القضاء عليه بدرى بدرى... أما عن الشيخ الشعراوى رحمه الله.. فهذا قد فلت زمامه منهم و لم ينتبهوا له إلا بعد فوات الأوان

_16643_mubarak-olmert-5-6-06.jpg

وَمَنْ يَتَوَلَّهُمْ مِنْكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ إِنَّ اللَّهَ لا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ

المائدة - 51

nasrallah1.jpg

مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ

الأحزاب - 23

رابط هذا التعليق
شارك

  • الردود 93
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أنا قصدت فقط ان انفي هذه الشياكة عن جكومتنا فالأبعاد أسلوب مهذب لم نتعود عليه منهم ولا نحن بالشعوب التي يعمل لها حساب فلو أنهم قالو :قبضت الحكومة على عمرو خالد ...كدهه ...بلطجة...تلكيكه ....حد ليه عندنا حاجه؟ حد حيقدر يقولهم حاجة بذمتك؟ 

يا أخ رجائى،

حضرتك بتسأل ليه الشياكه :cry:

اذا افترضنا ان هذا سهل من قبل الحكومه... (لأنه قد يكون بعد بإرادته من بعد ما منعوا عنه الميه والنور والهوا...) فالشياكه، لأن الحكومه لا تريد ثوره شبابيه...تخيل كللل لشباب اللى كانوا متابعينه ومتواصلين معه ..وكانوا يتجمعون فوق الاسقفه والشارع لسماعه حتى لما فرغ المسجد من مكان...فتخيل إثاره غضب فئه فى أقوى واشجع مرحلتها الحياتيه..ومن الذى عاده يقود المظاهرات؟ الشباب..

وبرضه بسبب اهميه هذه الفئه كانت الحرب عليه، فما شاء الله غير مسار الكثير واعطاهم بديل به اختيارات ترضى الله وتتفق مع قيم المسلم بدل ما يقول ده لأ وخلاص...فكان ذلك التغيير الجذرى القادر على تغيير المجتمع بإجابيه...فطبعا يمنعوه..ولكن دينا وفيفى وخلافهم معششين فىالبلد واصبحوا قدوه يتعظ منهم الأطفال لتبنيهم قضايا المجتمع.....بس ده طبعا بالنهار...علشان بالليل بيبقوا مشغولين فى حاجات تانيه..مع ان الحاجات التانيه دى برضه خلوها متعلقه بالقضايا...فآخر مؤتمر للرقص كان تحت عنوان "من اجل فلسطين"...

يا رب..

التوقيع مغلق للتحسينات :) .
رابط هذا التعليق
شارك

باستثناء موضوع انها مؤامرة من امريكا، فانا ايضا اتفق مع الاسباب المذكورة

(ياللا يا عم سيفود، رمضان و بركاته بقى)

الخطر الذي رأته حكومتنا في عمرو خالد، انه لا يمكن يمسكوا عليه شئ، لانه و لا بيحرض و لا ينتقد و لا يجعجع و لا يهلل، و مع ذلك فقد سحب السجادة من تحت رجليهم في الطبقات التي تهم، و هي الصفوة (كم اكره هذا المصطلح) و الشباب و النساء من المقتدرون

فاذا كان عمرو خالد وصل الى قلوب طبقة ناس مهمين و غير سلوكهم و فكرهم، يصبح خطر اعظم يجب ان يتعاملون معه

و لكنه في الخارج قد يكون له تاثير ايضا من خلال الفضائيات

الشعب اراد الحياة و القيد انكسر

رابط هذا التعليق
شارك

ب

فاذا كان عمرو خالد وصل الى قلوب طبقة ناس مهمين و غير سلوكهم و فكرهم، يصبح خطر اعظم يجب ان يتعاملون معه

كونه "يصبح خطر عظيم" ام لا هذا يعتمد على نوع التغيير الذى يمكن ان يحدثه عمرو خالد فى فكر زبائنه ، والحقيقة اننى رأيت عددا من حلقات الرجل المذاعة تلفزيونيا ولا اجد فيما يقوله ما يمكن ان يوجه مستمعيه اى وجهة ايجابية ، فاحاديثة مغرقة فى الغيبيات وقصصه وحكاياته اقرب الى حكايات الف ليلة وليلة فى غرابتها ، ثم انه دائم السب للحضارة الغربية وقيمها ، ويقدم نماذج من حياة بشر عاشوا فى صحراء الجزيرة العربية من قديم الازل على انها قدوة ومثال يجب ان يتبع ، فأى تغيير ايجابى ممكن ان يحدثه الرجل الذى ينشر الخرافات والاساطير ؟ وبأى صورة ممكن ان يخيف النظام المستبد ؟؟ لولا اننى اكره واحتقر التفكير التأمرى لقلت ان عمرو خالد عميل لاجهزة الأمن المصرية 0

الذين يشكلون خطرا على الاستبداد والفساد ليسوا هم من يتحدثون عن الحجاب او عذاب القبر او واجبات الزوجة نحو زوجها ، بل الخطرون هم اولئك الذين يتحدثون عن الدنيا وعن العصر وقيمه : الديمقراطية ، المساواة امام القانون ، الشفافية ، نزاهة الانتخابات ، تداول السلطة 00 الخ ، ومن هؤلاء الدكتور سعدالدين ابراهيم الذى يقبع فى السجن حاليا 0

رابط هذا التعليق
شارك

ويقدم نماذج من حياة بشر عاشوا فى صحراء الجزيرة العربية من قديم الازل على انها قدوة ومثال يجب ان يتبع ، فأى تغيير ايجابى ممكن ان يحدثه الرجل الذى ينشر الخرافات والاساطير ؟

الاخ زولو

هل حياة الصحابة او هؤلاء البشر الذين يحدثنا عمرو خالد عن مكارمهم لا تصلح قدوة ... وهل الحديث عن هؤلاء حديث عن خرافات واساطير

كلامك يوجد بة الكثير من التجاوز الغير مقبول :mad: :mad:

القرآن الكريم و السنة النبوية هما الحقيقة المطلقة فى حياتنا وكل شئ غيرهما قابل للاختلاف والجدال .

رابط هذا التعليق
شارك

الاخ ملهم و زولو

يبدو ان هناك نقاش جانبي سيبدأ هنا

و منعا لتشتت المواضيع فارجو من احدكم، و ليكن ملهم، ان يفتح موضوع مستقل في الساحة العامة او في الدينية و نتناقش في اراء زولو في الصحابة البدو و الغيبيات و الخرافات

منعا للخروج عن الموضوع

الشعب اراد الحياة و القيد انكسر

رابط هذا التعليق
شارك

عزيزى زولو .. أرجو بذل جهد أكبر فى أنتقاء كلمتك .. نكون لك من الشاكرين .. و رمضان كريم ..

بسم الله الرحمن الرحيم .. إن المنافقين فى الدرك الأسفل من النار ولن تجد لهم نصيرا .. صدق الله العظيم ( النساء – 145 )
رابط هذا التعليق
شارك

الاخ طفشان

ليس هناك موضوع لاطرحة للنقاش لكن وصف زولو لكلام وحديث عمرو خالد بالاساطير والخرافات لم اجدة مقبولا لذلك قمت بالاعتراض علية .

اما جوهر كلام الاخ زولو فى موضوع عمرو خالد انة يطالبنا بعدم الاهتمام بالدين واعتبارة عنصر غير مؤثر فى التغيير بالمقارنة بقيم العصر مثل الديموقراطية ، المساواة امام القانون ، الشفافية ، نزاهة الانتخابات ، تداول السلطة.......

فارجو ان يفسر لنا عدم تقدم تركيا وتدهور اقتصادها مثلنا تماما !!!! رغم اخذها بكل ما ذكر من قيم العصر التى يراها و محاربتها لتعاليم الدين الاسلامى رغم كونها بلد اسلامى ؟؟؟؟

القرآن الكريم و السنة النبوية هما الحقيقة المطلقة فى حياتنا وكل شئ غيرهما قابل للاختلاف والجدال .

رابط هذا التعليق
شارك

اما جوهر كلام الاخ زولو  فى موضوع عمرو خالد انة يطالبنا بعدم الاهتمام بالدين واعتبارة عنصر غير مؤثر فى التغيير بالمقارنة بقيم العصر  مثل الديموقراطية ، المساواة امام القانون ، الشفافية ، نزاهة الانتخابات ، تداول السلطة.......

فارجو ان يفسر لنا عدم تقدم تركيا وتدهور اقتصادها مثلنا تماما  !!!!  رغم اخذها بكل ما ذكر  من قيم العصر التى يراها و محاربتها لتعاليم الدين الاسلامى رغم كونها بلد اسلامى  ؟؟؟؟

الاهتمام او عدم الاهتمام بالدين هو امر شخصى يخص كل انسان بمفرده وفى حدود ذاته ، اما حين يأتى الامر لتنظيمنا الجماعى كمجتمع وكأمة (أمة مصرية اقصد) فنحن فى حاجة الى عقد اجتماعى جديد وحديث ومدنى بالطبع ، وليس ان نقلد اناسا عاشوا فى زمن غير الزمن وفى بيئة وعالم وثقافة غير تلك التى نعيش حاليا ، وفى كل الاحوال سيبقى الدين مهما كمعين لا ينفد لمكارم الاخلاق 0

لقد تحدث بعض الاعضاء هنا بفرح عن تآثير عمر خالد على "اولاد الكبار" ، والذى افهمه انا من عبارة "اولاد الكبار" هو ان المقصود بهم ابناء وبنات الطبقة الثرية فى المجتمع ، يعنى النخبة الاجتماعية والاقتصادية التى ورثت الطبقة الارستقراطية التى دمرها انقلاب 23 يوليو 52 ، هذه الطبقة بحكم تكوينها الاجتماعى والاقتصادى هى الاحدث والاكثر اتصالا بالعصر والاكثر فهما لقيمه وثقافته ، والذى يمكن توقعه من تأثير عمرو خالد وامثاله عليهم هو انه سيجذبهم الى اسفل ، سيقربهم من العامة والرعاع ومن ثقافة العامة والرعاع ، أليس ذلك تخريبا منظما لشريحة اجتماعية يمكن ان يكون لها دور حاسم فى استنارة المجتمع وتقدمه ؟؟

بالنسبة لتركيا فهى فى ازمة ، ولكن اقتصادها ليس منهارا "مثلنا تماما" ، فحجم الاقتصاد التركى هو ثلاثة اضعاف الاقتصاد المصرى (280 مليار دولا مقابل 90 مليار) ومتوسط دخل الفرد هناك يزيد عن ثلاثة اضعاف (3500 دولار مقابل 900 دولار ) ونسبة الامية لا تقبل المقارنة (5% فى تركيا مقابل 45% فى مصر) ووضع المرأة هناك افضل بما لا يقاس عنه فى مصر ، وحرية الصحافة والاعلام والحقوق المدنية وحكم القانون والبرلمان وغيره تختلف جذريا عن الاوضاع فى مصر 0

رابط هذا التعليق
شارك

لقد تحدث بعض الاعضاء هنا بفرح عن تآثير عمر خالد على "اولاد الكبار" ، والذى افهمه انا من عبارة "اولاد الكبار" هو ان المقصود بهم ابناء وبنات الطبقة الثرية فى المجتمع ، يعنى النخبة الاجتماعية والاقتصادية التى ورثت الطبقة الارستقراطية التى دمرها انقلاب 23 يوليو 52 ، هذه الطبقة بحكم تكوينها الاجتماعى والاقتصادى هى الاحدث والاكثر اتصالا بالعصر والاكثر فهما لقيمه وثقافته ، والذى يمكن توقعه من تأثير عمرو خالد وامثاله عليهم هو انه سيجذبهم الى اسفل ، سيقربهم من العامة والرعاع ومن ثقافة العامة والرعاع ، أليس ذلك تخريبا منظما لشريحة اجتماعية يمكن ان يكون لها دور حاسم فى استنارة المجتمع وتقدمه ؟؟

?>

الاخ زولو:

حقيقى رأيك ده غريب جدا من امتى كان التدين بيجذب صاحبه لاسفل, و هل الدين هو ثقافه الرعاع؟؟؟؟؟

و اذا كان الاستاذ عمرو خالد دعا الى الاخذ بالصحابه كقدوة فذلك فى اخلاقهم و ليس فى طريقه معيشتهم ,الاستاذ عمرو خالد نفسه يأخذ بأساليب الحياه الحديثه و يدعو لذلك و لم اسمعه مره يسب احد.

و اذا كان رأيك ان الدين ثقافة العامة والرعاع فأنا افخر ان اكون منهم.

وما من يوم أرتجي فيه راحهٌ *** فأجده ألا بكيتُ على أمسي

رابط هذا التعليق
شارك

حتى فى السعودية إنجذب الشباب لحديثه ... ما شاء الله

http://www.alshaab.com/GIF/31-05-2002/a%2051.htm

النجاح الذي حققه ( عمرو خالد )

بقلم : فاطمة العتيبي

لا يغضبنا أن ينجح عمرو خالد في دعوته الخيرية وأحاديثه التي تستفز الرغبة في الهداية والصلاح بين أوساط شبابنا..

فذاك لا يقلل من دعاتنا.. ولا يقلل من التاريخ الدعوي الذي اضطلعت به المملكة..

ونحن هنا مناخ إسلامي مفتوح يقبل كل ما هو متوائم مع المعتقد السليم..

ولا يضيرنا مطلقاً أن يأتي عمرو خالد ويلتف حوله شبابنا وتنصت إليه شاباتنا من خلف الدوائر التلفزيونية المغلقة..

فماذا يقول عمرو خالد لكي نمنعه.. ولماذا يسخر منه البعض ويقول: «حتى في بلاد الحرمين»؟!

وهل بلاد الحرمين حكر على أحد.. وهل الهداية مقرونة بالجنسية.. ولكن الشيء غير المستغرب أن من يقول هذا لطالما «خبط» في فهمه للإ سلام وهو محسوب على بلاد الحرمين!

* إن صلاح الداعية ونجاحه مقرونان ومتوقفان على سلامة مايدعو إليه..

وعمرو خالد وحسب ما استمعت إليه منه لا يدخل في المسائل الفقهية العميقة.. هو متحمس للقيم الدينية واستطاع أن يجتذب الكثير من الشباب والشابات الذين استهوتهم المظاهر القشرية الفارغة فأوقفهم عمرو خالد واستطاع أن يجعلهم ينصتون لما يقول.. وكثير منهم اهتدى وأحب الدين وأحسه إحساساً يخالط دمه ونبض قلبه من خلال الحديث عن جماليات الدنيا وفرحها ومرحها وان المسلم قادر على أن ينال سعادته في الحياة ويحظى بسعادة الآخرة حين يقر الإيمان بقلبه فيرى أن الخير في المباح والشر في المحرم..

وتلك قاعدة بسيطة.. استوعبها الكثيرون ونجح على اثرها الداعية أو المصلح الاجتماعي عمرو خالد..

وقد لا تتفق مع مظهريته.. لكنك لا تستطيع أن تخلع عنه عباءة الدين والصلاح وحب الخير لأنه يرتدي (البدلة ويحلق اللحية) وأكاد أجزم أن عمرو خالد لو استمر في طريقه الدعوي وجلس هو الآخر لدعاة ومصلحين قادرين على الإقناع فسيعفي لحيته..

* ليس هناك شكل محدد للداعية.. وليس هناك جنسية محددة..

وطارق السويدان استطاع أن يملك القلوب بحديثه الجميل المبني على معلومة مؤسسة تأسيساً علمياً..

وعمرو خالد.. ليس بدعاً في ذلك فحديثه جيد وما وصلنا منه لا يخالف المعتقد السليم وهو يدعو إلى الخير ويقنع الشباب.. ولا يضيره أن بداية نجاحه مع المترفين والطبقات العليا في المجتمع..

بل إن هذا مدعاة للاقتناع بقوته.. فالمترفون أكثر الناس عرضة للانزلاق خلف بريق الحياة ونسيان الآخرة وإقناعهم بالطريق السوي والعودة إلى الله أصعب بكثير من اقناع الفقراء والمحتاجين والكادحين في الحياة..

* إننا مجتمع يقبل الخير من أين أتى.. ويهب الخير في كل اتجاه..

وليكف أولئك العابثون الذين لا تزيدهم السنون إلا طيشاُ!!!.

سيتوصل المصريون إلى حلول لمشاكلهم ...عندما يكفون عن النظر إليها

بعيون أمريكية

يقاد للسجن من سب الزعيم .. ومن سـب الإله فإن النـاس أحـرار

يخاطبني السفيه بكل قبح *** وآسف أن أكون له مجيبا

يزيد سفاهة وأزيـد حلما **** كعود زاده الاحراق طيبا

رابط هذا التعليق
شارك

بالنسبة لتركيا فهى فى ازمة ،.................... ووضع المرأة هناك افضل بما لا يقاس عنه فى مصر

والله الذى لا إله إلا هو انى لا أتمنى أن يأتى اليوم الذى أجد نفسى فيه فى وضع المرأة التركية و الذى هو أسوأ من وضع الجوارى فى حريم الخليفة... حيث النساء أكثر عريا من الباريسيات و ممارستهن الزنا (بس عشان نسمى الأشياء بمسمياتها) علنا و فى الشارع

يعنى حاجة كدة نظام العشرة بقرش .... :mad: :mad: :mad:

يا أخ زولو هذه البلاد مسنودة من اللى أكبر منها مقابل محاصرتها للأديان إسلامية و مسيحية و لا أظن أن أى مسلم حقيقى أو مسيحى خقيقى فى مصر مستعد أن يبيع دينه عشان خاطر دنياه

استغفر الله يا أخى لعله يتقبل منك ....!!!!

_16643_mubarak-olmert-5-6-06.jpg

وَمَنْ يَتَوَلَّهُمْ مِنْكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ إِنَّ اللَّهَ لا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ

المائدة - 51

nasrallah1.jpg

مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ

الأحزاب - 23

رابط هذا التعليق
شارك

لى اكثر من تعليق على كلام الأستاذ زولو

1-الأستاذ زولو مش عاجبه ان نقتدى بالبدو الرحل و الذين عاشو فى زمن غير الزمن نحن لا نريد ان نقلدهم بل ان نتعلم كيف ان هؤلاء البدو استطاعو بقوة ايمانهم بالله ان يقيموا أعظم حضارة على المستويين الروحى و المادى فى حين كان العالم الغربى يعيش فى عصور الظلام و الجهل فنحن نتعلم كيف اننا يمكن ان نبدأ من تحت الصفر مثلهم

2- ثانيا ديننا ليس معين لمكارم الأخلاق فقط بل هو منهج حياه متكامل و ان انت غير مسلم فديننا ليس مثل اى دين أخر و لكنه يحترم حريه ممارسه الأديان الأخرى و ديننا يحثنا على العمل و اتقانه و الشورى و طلب العلم و احترام المرأه و التكافل و التداوى و غيره و غيره

3- التأكيد من الأستاذ زولو على اننا نريد التقدم كأمه مصريه فقط نحن لا نستطيع ان نتحرك من منطلق مصريتنا وحدها نحن مسلمين و فى اتحادنا كمسلمين قوة و نحن مستهدفين كعرب و كمسلمين و العجله تدور بسرعه و لا وقت الأن لنتحدث عن كل امه على حده

4- حكايه ان عمرو خالد بدعوة الصفوة يريد ان يشدهم لأسفل !!!!! كيف لأسفل هل الإلتزام و الإحساس بالمسئوليه و خشيه الله و تقواه و الأهتمام بدروسهم و البعد عن مصادر الإنحراف و الحياء و التزام النساء بالحشمه و عدم عرض اجسادهن و الإلتفات و الإهتمام لاعمل وحده هل تسمى هذا جذب لأسفل !!!!!!!!

5- حكايه تركيا دى ابسط حاجه لماذا لم تقبل حتى الأن فى الإتحاد الأوروبى ...و ماذا عن انها فى كل الروايات العالميه لا تذكر غير انها مكان للهو و المتع الحسيه للأوربيين و غيرهم

و ان كانت مشاركه الأستاذ زولو مقصود بها اضاعه الوقت و الجهد للرد و لتوضيح اشياء غير محتاجه لتوضيح .... يبقى كفايه كده و لنلتفت للأجدى

*اللهم انى اشكو اليك ضعف قوتى و قلة حيلتى و هوانى على الناس

*اللهم و لى امورنا خيارنا و لا تول امورنا شرارنا

* الساكت عن الحق شيطان أخرس

* الشعوب تستحق حكامها

رابط هذا التعليق
شارك

سيجذبهم الى اسفل ، سيقربهم من العامة والرعاع ومن ثقافة العامة والرعاع

انا استغرب هذا الراي

و ليس دفاعا عن الرجل، و لكن الرجل كل ما يفعله هو تربية دينية

هل هذا تخلف او جذب لاسفل؟

هل هذه ثقافة الرعاع و العامة؟

و بالنسبة لتركيا

ووضع المرأة هناك افضل بما لا يقاس عنه فى مصر

صحيح جدا، الا لو كانت المرأة متدينة

لو كانت المرأة تريد تغطية شعرها، فليس لها حق التعليم، و لا دخول مكاتب الحكومة

و كلنا يعلم قصة مروة كاوقجي، و انها طردت من البرلمان بعد انتخابها لانها لبست طرحة، و اسقطت عنها الجنسية

و هناك السيدة التي رفضوا تجديد بطاقة التأمين الصحي لها لانها لابسة طرحة، و ماتت تنتظر العلاج

و هناك الطالبة التي اخذت حكم بست شهور سجن لانها حاولت دخول امتحان السنة النهائية و لابسة طرحة، و الاستاذ قال لها لما تلبسي زي البني ادمين، ابقي تعالي، ثم خفف الحكم الى الغرامة و ماكملتش تعليم و لجأت الى دولة غربية على ما اظن

و منظمة هيومان رايتس ووتش نشرت هذا الكلام بالتفصيل

صحيح، وضع المرأة احسن كثير من عندنا

وحرية الصحافة والاعلام والحقوق المدنية

طبعا الحقوق المدنية للاكراد واخدينها تالت و متلت، مش كدة؟

وحكم القانون والبرلمان وغيره تختلف جذريا عن الاوضاع فى مصر

و الجيش هو اللي ممشي الامور، و كم انقلاب حدث في تركيا من الستينات، و كم حكومة اقالوها بالعافية

و التعذيب مالي السجون

و قسوة البوليس هناك معروفة

طبعا احسن شوية من عندنا، لان ماعندهمش ديكتاتور كابس على نفسهم له عشرين سنة و زيادة، بس برضه لسه بدري عليهم

الشعب اراد الحياة و القيد انكسر

رابط هذا التعليق
شارك

كلو :

نساء تركيا يكن عاريات او غير عاريات هذه امور شخصية ، المهم ان تجد المرأة حرية تحقيق ذاتها بما فى ذلك اختيار ملبسها ، وبالنسبة لحكاية (حاجة كده العشرة بقرش) فأؤكد لك ان فى مصر هناك (حاجة كده العشرين بقرش واحيانا بسندوتش فول )0

فريدة :

الذين صنعوا "اعظم حضارة مادية وروحية فى التاريخ" (وبصرف النظر عن المبالغة فى هذا الوصف) ليسوا هم البدو الرحل ، بل هم اساسا وبالدرجة الاولى الفرس المسلمين وهم اهل مدنية وحضارة من قبل ان يظهر الاسلام بالاف السنين 0

الطفشان :

كائنا ما كان الامر ، لا اشعر شخصيا بارتياح لانتشار هذا الوعى الدينى الشعبى على هذا النطاق الواسع ، هناك مستوى معين من العقلانية والاستنارة يجب ان تحافظ عليه فئات معينة من المجتمع لصالح سلامة المجتمع ككل ، يمكن للشيخ عبدالحميد كشك وعمرو خالد و يوسف البدرى وخالد الجندى 00الخ ان يكونوا مناسبين للاوساط الشعبية ، اما الشريحة الاعلى من الطبقى الوسطى وما فوقها على الاقل فيناسبهم محمد عبده وعلى عبدالرازق ومصطفى عبدالرازق ونصر حامد ابو زيد وخليل عبدالكريم وخالد محمد خالد 00 الخ 0

انا لم اقل ان تركيا جنة على الارض او نموذج مثالى للحريات ، بالطبع لديها مشاكل ضخمة تتعلق بتدخل الجيش فى السياسة والموقف القومى المتطرف من الاكراد وهناك ايضا الشطط فى التطبيق العلمانى ، لكن على مستوى المجتمع والثقافة السياسية ومفهوم السلطة ودور البرلمان المؤكد ان تركيا حققت قدرا مهما من التقدم فى هذه الامور ، وعلى الاقل لا يمكن ان نتخيل مثلا مجموعة من الاتراك يهتفون لزعيمهم هكذا "بالروح بالدم نفديك يا اجاويد " او " يا يلماظ يا حبيب الملايين" ولن تجد صحيفة تركية تنشر مانشيط كبير يقول " الرئيس يقود تركيا من ازهار الى ازدها" او " الرئيس يؤكد اننا نعيش ازهى عصور الديمقراطية" وطبعا لن تجد كاتبا تركيا يبدأ مقاله هكذا : من حسن حظنا اننا نعيش فى عصر هذا القائد العظيم الذى وهبه القدر لبلادنا فى هذه المرحلة الحرجة من تاريخها 0000 الخ الخ ، وبالتأكيد لن تجد برلمانا 90% من اعضائه تابعون لحزب حاكم 0

وتبقى تركيا هى تركيا : زهرة الشرق وحلقة وصله بالغرب ورسالة الغرب الى - واطلالته على- الشرق 0

رابط هذا التعليق
شارك

كائنا ما كان الامر ، لا اشعر شخصيا بارتياح لانتشار هذا الوعى الدينى الشعبى على هذا النطاق الواسع ، هناك مستوى معين من العقلانية والاستنارة يجب ان تحافظ عليه فئات معينة من المجتمع لصالح سلامة المجتمع ككل ، يمكن للشيخ عبدالحميد كشك وعمرو خالد و يوسف البدرى وخالد الجندى 00الخ ان يكونوا مناسبين للاوساط الشعبية ، اما الشريحة الاعلى من الطبقى الوسطى وما فوقها على الاقل فيناسبهم محمد عبده وعلى عبدالرازق ومصطفى عبدالرازق ونصر حامد ابو زيد وخليل عبدالكريم وخالد محمد خالد 00 الخ 0 

انا اول مره فى حياتى اسمع عن ان الوعى الدينى له طبقات مختلفه حسب اختلاف طبقات المجتمع, الدين الاسلامى لكل الطبقات , لكل الاعمار, لكل الاوقات.

يعنى انا لو من طبقه شعبيه و حبيت اقرأ كتاب و فهمته تبقى دى كارثه و المجتمع مش هايبقى سليم.

المجتمعات الفربيه الى من الواضح انك معجب بيها ليس بها هذا التقسيم الطبقى, الكل متساوى فى الحقوق , و منها الحق فى المعرفه المتساويه.

الذين صنعوا "اعظم حضارة مادية وروحية فى التاريخ" (وبصرف النظر عن المبالغة فى هذا الوصف) ليسوا هم البدو الرحل ، بل هم اساسا وبالدرجة الاولى الفرس المسلمين وهم اهل مدنية وحضارة من قبل ان يظهر الاسلام بالاف السنين 0 

هل عمر بن الخطاب كان فارسى؟ هل عمر بن عبدالعزيز كان فارسى؟ هل الدوله الامويه فارسيه؟ الحضاره الاسلاميه كانت فى اوجها فى ذلك الوقت و لم تكن هناك حضاره اخرى توازيها بل تم هزيمه الفرس والروم الحضارتين الوحدتين المعروفه فى ذلك الوقت على يد المسلمين العرب الاوئل,ارجو ان تراجع معلوماتك التاريخيه.

نساء تركيا يكن عاريات او غير عاريات هذه امور شخصية ، المهم ان تجد المرأة حرية تحقيق ذاتها بما فى ذلك اختيار ملبسها ، وبالنسبة لحكاية (حاجة كده العشرة بقرش) فأؤكد لك ان فى مصر هناك (حاجة كده العشرين بقرش واحيانا بسندوتش فول )0 

عاريه حريه, محجبه لا دى مش حريه, لو كانت المرأة تريد تغطية شعرها، فليس لها حق فى اى شئ , ده هو تحقيق ذاتها .

و اؤكد لك ان النساء فى مصر محترمات جدا اكثر من اى دوله فى العالم , عيب .

و برضه علشان ما نخرجش عن الموضوع الاصلى الاستاذ عمرو خالد انسان معتدل جدا و هو يدعو الى الالتزام بالاخلاقيات و ليس شئ اخر , و لست ارى ان الالتزام بالاخلاقيات يجب ان يكون فى طبقه دون الاخرى, و على فكره الاستاذ عمرو خالد اسلوبه راقى جدا لانه هو نفسه من الطبقه اللى انت خايف عليها اوى.

وما من يوم أرتجي فيه راحهٌ *** فأجده ألا بكيتُ على أمسي

رابط هذا التعليق
شارك

الأخوة الأعزاء .. رجاء حار عدم استخدام ال PHP فى الأقتباس من مداخلات اخرى حيث يجعل عرض الصفحة 3 و يجعل متابعة القراءة مملة و سخيفة جدا ..

رجا التكرم باستخدام .. Quote حيث لنه لا تسبب أى مشاكل ..

حيث أضطر الى الدخول للمشاركة بعمل ايديت لها اتعديلها .. و شكرا ..

مرة اخرى لأضافة هاىلايت على اقتياس من عضو اخر نرجوا استخدام .. Quote و شكرام

بسم الله الرحمن الرحيم .. إن المنافقين فى الدرك الأسفل من النار ولن تجد لهم نصيرا .. صدق الله العظيم ( النساء – 145 )
رابط هذا التعليق
شارك

الذين صنعوا "اعظم حضارة مادية وروحية فى التاريخ" (وبصرف النظر عن المبالغة فى هذا الوصف) ليسوا هم البدو الرحل ، بل هم اساسا وبالدرجة الاولى الفرس المسلمين وهم اهل مدنية وحضارة من قبل ان يظهر الاسلام بالاف السنين 0 

فإذا كان الفرس دولة عظيمة و ذات حضارة آالاف السنين قبل الإسلام ، إذن أعظم منها من أسقطها و أخضعها للإسلام و أدخلها حظيرة "البدو الرحل"

_16643_mubarak-olmert-5-6-06.jpg

وَمَنْ يَتَوَلَّهُمْ مِنْكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ إِنَّ اللَّهَ لا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ

المائدة - 51

nasrallah1.jpg

مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ

الأحزاب - 23

رابط هذا التعليق
شارك

ممكن تشوفوا الموضوع ده:

http://www.aljazeera.net/art_culture/2002/.../11/11-15-1.htm

و يا ريت لو حد يعرف حاجه عن العريضه دى يقول لى عنها و شكرا.

وما من يوم أرتجي فيه راحهٌ *** فأجده ألا بكيتُ على أمسي

رابط هذا التعليق
شارك

هذا الكلام على موقع forislam.com

بداية نريد أن نوضح السبب وراء هذا المقال الذي نوجهه لكل من يهتم بأمر الداعية الإسلامي الأستاذ عمرو خالد ... حيث أننا طالعنا في الآونة الأخيرة الكثير من الجرائد ووسائل الاعلام التي تتناول قصصاً كثيرة تبرر بها أسباب امتناع الأستاذ عمرو خالد عن الالتقاء اليومي مع المصلين في صلاة التراويح على غرار العام الماضي وأخيراً رحيله عن مصر، مما دعانا إلى أن نوضح الصورة الحقيقية ونضع النقاط فوق الحروف.

الأيام التي سبقت خروج الأستاذ عمرو خالد من مصر:

بينما كان الأستاذ/ عمرو خالد في أوج الانشغال استعداداً لوضع اللمسات الآخيرة للبرنامج الرمضاني اليومي والذي تقدمه قنوات الـART والذي كان يصل عدد ساعات عمله في الإعداد له في اليوم الواحد إلى نحو 20 ساعة، وكان المتوقع أيضاً أن يسمح له باستئناف اللقاء اليومي مع المصلين في صلاة التراويح في المسجد، وقد أعد موضوعات الكلمات التي انتوى أن يلقيها في هذه الخواطر الرمضانية .. لم يكن أحداً يتوقع أن الله قد اختار له أن يقضي شهر رمضان بعيداً عن كل ما اعتاد عليه في هذا الشهر الكريم (الأهل والأحباء والمسجد وأرض مصر)

و بدأت سلسلة من الأحداث، وإليكم الأحداث بالتسلسل الزمني:

بالنسبة لبرنامج الخيمة اليومية الذي ينقل على الهواء مباشرة طلبت جهات مسئولة أن تكون المشاركة في الخيمة غير متاحة للجمهور وأن تقتصر على دعوات من الـART توجه إلى شخصيات بعينها.

ثم عادت هذه الجهات تطلب أن ينتقل التصوير إلى استديو داخلي لا يسع إلا لعدد محدود جداً

الأستاذ عمرو خالد

وأخيراً طلب منه أن يمتنع عن الظهور في الفضائيات وعن كافة الأنشطة الدعوية، قد جاء في حيثيات قرار ذلك المنع الأخير أنه تناول في حديث له كلاماً أثار العديد من المشاكل، وقد أكد الأستاذ عمرو خالد أن الأمر كله إنما هو وشاية كاذبة ومغرضة وليس له أساس من الصحة، وأن أحاديثه كلها مسجلة يمكن الرجوع إليها، إلا أنه طلب منه الالتزام بالامتناع عن نشاطه حتى إشعار آخر.

وكانت هذه التعليمات تحمل في طيتها إلغاء كامل للبرنامج الرمضاني الذي كان قد استقر عليه.

فاختار الداعية الأستاذ/ عمرو خالد أن يستمر في دعوته ورسالته وأن يستفيد بوقته في دراسة المجال الذي اختاره دوماً لدعوته وهو السيرة النبوية الشريفة، وبالفعل سارع بالاتصال بالعديد من الجامعات العالمية والتي تمنح الدكتوراه في هذا المجال وقد وفق في الحصول على قبول في أحد الجامعات البريطانية وهو الآن بصدد ترتيب ظروف معيشته الجديدة في بريطانيا.

و قد قام موقع ForIslam بالاتصال بالأستاذ عمرو خالد، فصرح لنا أنه بالفعل يقوم الآن ببدء إجراءات دراسة الدكتوراه، ونقطة بحثه هي النموذج النبوي في الإصلاح الاجتماعي ومقارنته بالنماذج الغربية في الإصلاح الاجتماعي وذلك في جامعة Wales في بريطانيا. وقد رحبت الجامعة ترحيباً شديداً بهذا الموضوع لأنه يمثل أول محاولة حقيقية للتقريب بين حضارات الشرق والغرب. وأضاف الأستاذ عمرو خالد بقوله: " أنا أحب بلدي حباً شديداً، ولا يمكن أن أتكلم عنها إلا بكل خير مهما كانت الأسباب" وقال كذلك:" إن برامجي في القنوات الفضائية وعلى موقع ForIslam.com تبث في رمضان، وإنني أناشد كل من التمس الصدق والخير في رسالتي أن يتمسك بالإقبال على طاعة الله، خاصة في رمضان – شهر العتق من النار – فإن من عباد الله من يخرج إلى صلاة العيد وليس عليه خطيئة، فلنبذل الجهد لإرضاء الله، و أسألكم الدعاء بالإخلاص والثبات"

وقد علم الموقع أن العديد من الجهات تبذل المساعي لبيان أن رسالة الأستاذ عمرو خالد لم تكن في أي يوم من الأيام تحمل أي عداء لأحد وأنها تتجه إلى تزكية النفس والأخلاق وتعريف الشباب عظمة الدين الذي ينتمون إلى وانه لم يقحم نفسه أبداً في أي موضوعات سياسية أو خلافات فقهية أو اتجاهات حزبية.

ونحن نأمل في أن تثمر الجهود في تبين حقيقة الوشاية الكاذبة والسماح لرسالة الأستاذ عمرو خالد والتي وهب حياته لها في الوصول إلى الناس من خلال كافة الوسائل، خاصة وقد أجمع الكثيرون من أبناء الأمة أنه نشاط بناء ومفيد ومطلوب ..

والله من وراء القصد

للاتصال بعمرو خالد amr@forislam.com

للاتصال بإدارة الموقع webmaster@forislam.com

إذا واجهت أي مشاكل فنية برجاء مراسلتنا على بريد support@forislam.com

جميع حقوق النشر محفوظة For Islam ©.

1422 هـ

وما من يوم أرتجي فيه راحهٌ *** فأجده ألا بكيتُ على أمسي

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

×
×
  • أضف...