اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

الأخوه المتشددين اسلاميا

MZohairy

Recommended Posts

القاعده بيخشوا فى اطار العته السياسى و انا ارفض ادخال الدين فى الموضوع ده

ناس راحت تحارب الروس

الروس مشيوا فمش لاقيين حاجه يعملوها و دورهم خلص فى الدنيا فقلك نعمل كام عمليه كده نرجع اسمنا فى السوق لا اكتر و لا اقل

و بكينا.. يوم غنّى الآخرون

و لجأنا للسماء

يوم أزرى بالسماء الآخرون

و لأنّا ضعفاء

و لأنّا غرباء

نحن نبكي و نصلي

يوم يلهو و يغنّي الآخرون

رابط هذا التعليق

• الردود 112
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

مش عارف ليه محدش قال تعريف الإرهاب أو التشدد. إزاى نستخدم كلمة ونطلقها يمين وشمال على اللى مش عاجبنا وإحنا لسه مش عارفين تعريف الكلمة.

رابط هذا التعليق

مش عارف ليه محدش قال تعريف الإرهاب أو التشدد. إزاى نستخدم كلمة ونطلقها يمين وشمال على اللى مش عاجبنا وإحنا لسه مش عارفين تعريف الكلمة.

من لا يلتزم بشرع الله فى الجهاد فهو مجرم

عاوز تسميه ارهابى بقى او لاء ده امر يعود ليك

و لجأنا للسماء

يوم أزرى بالسماء الآخرون

و لأنّا ضعفاء

و لأنّا غرباء

نحن نبكي و نصلي

يوم يلهو و يغنّي الآخرون

رابط هذا التعليق

من لا يلتزم بشرع الله فهو عاص، ومن لا يؤمن بشرع الله فهو كافر، ومن يوالى الكفار فهو مثلهم.

صح كده؟

وإرهاب الأعداء لا يتعارض مع شرع الله فى الجهاد.

إذن كيف تحولت الكلمة إلى جريمة وهى ليست كذلك؟ أهو الجهل أم أنه مقصود لخداع العامة؟

تم تعديل بواسطة El-Masri
رابط هذا التعليق

عدنا بعد فاصل قصير ( 6 ساعات و نص فاصل قصير :blink: )...

القاعدة لا شك انها ارتكبت ما يمكن وصفه بأخطاء فادحة فى التعامل مع الهيمنة الأمريكية الصهيونية ...

و لكن لا ننسى انهم نفس الشخوص الأبطال الذين حاربوا جنباً الى جنب مع اخوانهم المسلمون فى تحرير الأفغان من الإحتلال الروسى الوحشى لبلادهم،...

أما بالنسبة لطالبان،... و هناك من يخلط بينها و بين القاعدة فيدمجهم فى كيان واحد و هذا غير صحيح،... بالنسبة لطالبان فهى حركة اسلامية 100% و لا غبار عليها و هم مسلمون سنة اقموا شرع الله على ارض الإسلام و حاربوا صناعة المخدارت ( على عكس افترائات المراكز العلمانية للتحليل السياسى و التاريخى عليهم بأنهم شجعوا صناعة المخدارت بإعتبارها مصدر للرزق !! فكيف بنظام يطبق شرع الله ان يأتى بماله من حرام !!؟؟ )،.... حتى احتل ارضهم الأمريكان و ربطوا فيها حتى يمتصوا دماء شعبها بحجة تحريرهم ! تحريرهم من الدين ام تحرير المرأة الأفغانية من الحجاب ام تحرير الرجال من الأخلاق ام ماذا حتى الأن السؤال يطرح نفسه باحثاً عن جواب ....

ناخد فاصل تانى و نعود اليكم ( فاصل بتاع 12 ساعة كده :blink: ) ...

رابط هذا التعليق

من لا يلتزم بشرع الله فهو عاص، ومن لا يؤمن بشرع الله فهو كافر، ومن يوالى الكفار فهو مثلهم.

صح كده؟

وإرهاب الأعداء لا يتعارض مع شرع الله فى الجهاد.

إذن كيف تحولت الكلمة إلى جريمة وهى ليست كذلك؟ أهو الجهل أم أنه مقصود لخداع العامة؟

يا عم مصرى انت معترض على اللفظه و لا معترض على التصرف

يعنى لو معترض على اللفظه ممكن نسميهم المخربين

و لجأنا للسماء

يوم أزرى بالسماء الآخرون

و لأنّا ضعفاء

و لأنّا غرباء

نحن نبكي و نصلي

يوم يلهو و يغنّي الآخرون

رابط هذا التعليق

ممكن تدينا التعريف للكلمتين و الفرق بينهم من وجهة نظرك؟

شكرا

Vouloir, c'est pouvoir

اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا

Merry Chris 2 all Orthodox brothers

Still songs r possible

رابط هذا التعليق

انتهز فرصة وجود ملك الكمان في الفاصل و أسأل (وش مفيد فوزي)

هو تنظيم القاعده جهاد ولا ارهاب؟ قد يكون سؤال قديم انما خدني على قد عقلي معلش

أنا أرى إننا لازم نجاهد مع أنفسنا الأول قبل كل شىء. نجاهد أمريكا إزاى وإحنا حتى مش قادرين نأكل نفسنا؟ ولانشرب نفسنا!؟ دا إحنا حتى مش قادرين نمشى أمورنا مع أنفسنا من غير نصب ولاغش! إحنا مش نصلح البيت من الداخل أولا؟ يعنى أزاى؟

ياريت نصحى من الغيبوبة وكفاية سلبية! نحن لسنا قطيعا لكى نساق!

رابط هذا التعليق

ممكن تدينا التعريف للكلمتين و الفرق بينهم من وجهة نظرك؟

شكرا

ممكن أدلو بدلوي... :D

الملتزم هو شخص يريد أن يلتزم بكل تعاليم دينه ويتبع سنة رسوله عليه الصلاة والسلام... وهي صفة محمودة ليتها تكون فينا كلنا...

المتشدد هو شخص يتشدد في الإلتزام بهذه التعاليم و يختار أن يعيش "The hard way"...فيتحرى في كل شئ بدرجة قد لا تكون مطلوبة أو حتى محمودة... قد يحرم حلالاً وقد يمنع نفسه من الكثير تحسباً للوقوع في الحرام أو يتمادى في التقشف تحرياً للزهد...كمن يحج إلى بيت الله ماشياً وهو قادراً على الركوب... أو من يعتبر إجتماع صنفين طعام على المائدة نعيم وترف يخالف مفهومه عن الزهد... فهو يمنع نفسه "بل ويحرم عليها أحياناً" ما أحله الله له... ورد الرسول عليه الصلاة والسلام في أكثر من موقف...فعندما رأى الرجل المسن يحج ماشياً قال بما معناه وما يفعل الله بعذابه وأمره بالركوب... أو عندما رد على الثلاثة الذين نذروا الصيام المستمر أو القيام المستمر أو عدم الزواج... والقصة مشهورة...

ما يهمنا هنا في هذا المتشدد عدة نقاط أهمها هو موقعه...فمثلاً لا يجب أن يكون حاكماً متولياً لأمور الناس فينطبع هذا التشدد على مصالحهم... كما يجب أن يبقى تشدده لنفسه... بمعنى إذا أراد أن يحج ماشياً فليفعل ولكن لا يرغم الناس على فعل ذلك... وإن أراد ألا يأكل إلا الماء والخبز فليفعل ولكن لا يفرض ذلك على اهل بيته... طبعاً هذه نقاط عامة ولها شواذ... فمثلاً قد يكون التشدد محموداً على أهل البيت إذا كان الرجل حاكماً وخاف أن يفتن أهل بيته بالنفوذ والسلطان... كتشديد عمر بن الخطاب على أهله لأن بالبلدي "عين الناس كلها عليهم"...

الإرهابي بقى هو من يأخذ هذا التشدد ويحاول تطبيقه على كل الناس ولما يرى إن الناس لا تستجيب يبدأ بتكفيرهم ثم يبدأ يحمل عليهم سلاحاً ليقتل فيهم...

بإختصار هو شخص نصب نفسه شرطياً وقاضياً وجلاداً في نفس الوقت...

مراتي بتزعق وبتقوللي يالا حنتأخر... B)

إرهاب :) B)

حاخد فاصل زي وليد....

فكأننا والماء من حولنا... قوم جلوس وحولهم ماء...

رابط هذا التعليق

خليني اكلمك عن ارهاب من نوع تاني يا زوهيري باشا

إنسان لا يحمل أدنى درجات الادب الواجب توفره في المسلم الطبيعي العادي

ينصب نفسه داعية اسلامي !! ثم يصب قاموس سبابه على علماء أجلاء .. مثل الشيخ ابن جبرين وابن عثيمين وابن باز ومشايخ السعودية عموماً .. باعتبار هؤلاء هم مشايخ الوهابية التي يكرهها حتى النخاع !!

أليس هذا نوع من الارهاب الفكري

على الاقل .. اختلاف وجهات النظر يتطلب أدب الحوار لنصل الى ثمرة من حوارنا

قديما قالوا : حُسن السؤال .. نصف العلم

وقد صنف سلف هذه الامة .. الكثير من الكتب والتصانيف في باب (أدب العالم والمتعلم )

لكن ماذا تملك للمتعالم قليل الادب !!

ماذا تملك لمن حظه في الادب قليل وفي العلم الشرعي نادر وفي فنيات الخطاب صفر !!

كيف تتواصل مع هذا الصنف ؟

ماذا تفعل لو كنت مكاني يا زوهيري باشا ياصاحب المواضيع الرايقه

:)

حُذفت جملة تتناول موقع محاورات المصريين بصفة ذميمة .....

الإدارة ....

تم تعديل بواسطة وليد صفوت
رابط هذا التعليق

الارهاب او التطرف الدينى ما هو الا فهم خاطى وتنفيذ فعلى لما فهم خطا لقضيه الجهاد الاسلامى

يتم فيه استغلال بعض التغيرات او الظروف الاجتماعيه والسياسيه التى يمر بها المجتمع محاولا اقناع المسلم المتشدد بضروره التغيير ولا يوجد طريقه للتغيير الا بالعنف استنادا لبعض التفاسير اوفتوى لاحد الائمه قد افتى بها فى ظروف مغايره فيصبح من مسلم متشدد الى مسلم متطرف.....

اما المتشدد فهم ثلاث انواع

النوع الاول فهو من يعتقد فكره الجهاد وقد يكون شارك فيها او كان على وشك الاشتراك ولكن عاد عن هذا الفكر مثل ما حدث من تعديل لفكر الجماعه الاسلاميه بمصر

النوع الثانى من يعتقد بفكره الجهاد التى ذكرتها ولكن لا يجرؤ على المشاركه سواء لاسباب فطريه او نفسيه تجعله لا يستطيع حمل السلاح او القاء المتفجرات

اما النوع الثالث فهو من يساوره الشك فى صحه فكره الجهاد فيميل اكثر للتشد فى السنن او العادات

والتى فى اعتقاده انه لاشك فى التشدد بها

يالا كملوا الفاصل

تحياتى

البحر مش قدى

فـ الإنتظار والبوح

ولا ذروة الفوران

واقف على شطه الحزين

صدعت كل الودع

بوشوشات الأمانى

ضج الودع منى

هجر الشطوط

وفتنى غرقان فـ انتظارى

رابط هذا التعليق

أنا لم أتهم أحدا بالإرهاب أو التطرف حتى أعرف المصطلحين، حضرتك إتهمت ناس بهذه التهم فمن باب أولى أن تكون ملم بما تعنيه وإلا فلم تطلق ألفاظا لا تفهمها.

فى إنتظار تفسير مصطلح الإرهاب والتشدد مع ذكر المصادر الإسلامية التى تؤيد هذه التفاسير.

الارهاب او التطرف الدينى ما هو الا فهم خاطى وتنفيذ فعلى لما فهم خطا لقضيه الجهاد الاسلامى

وما هو الفهم الصحيح لقضية الجهاد الإسلامى؟

محاولا اقناع المسلم المتشدد بضروره التغيير ولا يوجد طريقه للتغيير الا بالعنف استنادا

كيف تصف هذا المسلم بالمتشدد وأنت مازلت فى مرحلة محاولة إقناعه؟

ماهو نوع التغيير المذكور؟

أفهم من كلام حضرتك إنك عايز جهاد بدون عنف، يعنى زى غاندى وكده؟

وأخيرا، هل هذا التعريف من بنات أفكار حضرتك أم له مصدر آخر، وهل لنا أن نعرف هذا المصدر. وشكرا

تم تعديل بواسطة El-Masri
رابط هذا التعليق

مثل الشيخ ابن جبرين وابن عثيمين وابن باز ومشايخ السعودية عموماً .. باعتبار هؤلاء هم مشايخ الوهابية التي يكرهها حتى النخاع !!

:)

انا مش عارف حضرتك بتتكلم عن مين بس احب اعرف اذا كانت فتاوى الاخوه فى السعوديه بتدخل فى بند الارهاب الفكرى يعنى فتاوى التكفير و ما شابه

كمان فى الفتره الاخيره مع ان المصطلح مش جديد سمعنا عن ارهاب الدوله المتهمه به اسرائيل فهل نقبل المصطلح ام نحاول ان نغيره لان الارهاب فى احد مفاهيمه جهاد كما اشار الاخ المصرى

و لجأنا للسماء

يوم أزرى بالسماء الآخرون

و لأنّا ضعفاء

و لأنّا غرباء

نحن نبكي و نصلي

يوم يلهو و يغنّي الآخرون

رابط هذا التعليق

عُدنا ( شاشة قناة سبيس تون :) ) ....

اولاً انا لن ارد على مداخلة الأخ الفاضل هادى حتى يتفضل مشكوراً بتوضيح اكثر لما يعنيه حتى لا يُفهم ردى ايضاً بشكل غير الذى اقصده انا ....

ثانياً ... العزيز اوتاكا ...

الإرهاب كمصطلح اشمل من الجهاد طبعاً لأن الإرهاب قد يكون شر ... و قد يكون ارهاب مشروع للعدو كما امرنا الله تعالى (( ترهبون به عدو الله و عدوكم )) لذا ليس كل ارهاب جهاد و لكن كل جهاد ارهاب " للعدو " ...

ثالثاً بالنسبة لموضوع التعريفات فأنا كنت اوردت عدة وصلات فى موضوع سابق ( بمجرد ان اتذكر اسمه سأضع وصلة له هنا ) وضعت فيه لينكات لمواقع عديدة اسلامية تشرح ببساطة تعريف الجهاد.

فاصل و نعود ....

رابط هذا التعليق

أنا لم أتهم أحدا بالإرهاب أو التطرف حتى أعرف المصطلحين، حضرتك إتهمت ناس بهذه التهم فمن باب أولى أن تكون ملم بما تعنيه وإلا فلم تطلق ألفاظا لا تفهمها

فى إنتظار تفسير مصطلح الإرهاب والتشدد مع ذكر المصادر الإسلامية التى تؤيد هذه التفاسير.

أولا

انا لم أتهم أحد ابدا أنا فقط طرحت موضوع للنقاش مع أهل النقاش :)

ثانيا

ثالثا و أخيرا

أنا أربأ بنفسي و بزملائي المحترمين **************************

و أعتقد انه بمداخلته هذه و بكثير من مداخلاته السابقه قد أوضح لنا جليا الفرق بين المتشدد و الارهابي

سب ما شئت ايها المسلم العفيف ******************

هداك الله ******************

ممنوع شخصنة الحوار يا استاذ زوهيرى.

الإدارة

Vouloir, c'est pouvoir

Still songs r possible

رابط هذا التعليق

أتبني كامل روؤية المحترم هادي ولقد فهمت وعانيت ما عناه

ينصب نفسه داعية اسلامي !! ثم يصب قاموس سبابه على علماء أجلاء .. مثل الشيخ ابن جبرين وابن عثيمين وابن باز ومشايخ السعودية عموماً .. باعتبار هؤلاء هم مشايخ الوهابية التي يكرهها حتى النخاع !!

وقد صنف سلف هذه الامة .. الكثير من الكتب والتصانيف في باب (أدب العالم والمتعلم )

والسبب أن فعلا انا حصلى أرهاب فكري شديد وبقيت اخاف ادافع عن علماء السعوديه خوفا من أني اطال بسبه أو ماشابه لكن بردو ما قدرتش اسكت لما شوفت سب العلماء جهرا في موضوع - هل يجوز الصلاه خلف حسن نصرالله -

والادارة مشكورة حذفت السب ......... منك لله يازهيري

أنا لا أكتب الأشـــعار فالأشعـــــــــار تكتبني

أريد الصمت كي أحيا ولكن الذي ألقاه ُينطقني

رابط هذا التعليق

حاولت ان أخفف من وقع كلمة ارهابيين فاستبدلتها بالمتشددين
انا لم أتهم أحد ابدا أنا فقط طرحت موضوع للنقاش مع أهل النقاش

يا ريت تركز شوية ومتتهربش من الإجابة عن طريق الهجوم الشخصى.

مثلا هل إرهاب الأعداء يعتبر من الذنوب؟ وما المقصود بالتشدد، هل هو التشدد مع الأعداء وعدم التفريط فى حقوق المسلمين صغيرة كانت أو كبيرة؟ أم التشدد مع النفس فى محاسبتها على كل كبيرة وصغيرة.

تم تعديل بواسطة El-Masri
رابط هذا التعليق

أتبني كامل روؤية المحترم هادي ولقد فهمت وعانيت ما عناه

والسبب أن فعلا انا حصلى أرهاب فكري شديد وبقيت اخاف ادافع عن علماء السعوديه خوفا من أني اطال بسبه أو ماشابه لكن بردو ما قدرتش اسكت لما شوفت سب العلماء جهرا في موضوع - هل يجوز الصلاه خلف حسن نصرالله -

والادارة مشكورة حذفت السب ......... منك لله يازهيري

:P

يالخبطه يا حبيبي

احيانا النقاش مع بعض البشر بيكون زي الدبانه اللي بتحاول تخرج من الشباك الزجاجي المغلق

تطير بعيد و ترجع تصطدم بيه و تكرر الحكايه عشرات المرات

فهي لا تعي ان هذا زجاج

و بالتالي الترفع عن نقاش بعض العقليات يكون احيانا حكمه و ابتعاد عن المهاترات الفارغه

انت شخص محترم و المحترم لا يمكن ارهابه على الأقل فكريا يا لخبطه :)

Vouloir, c'est pouvoir

Still songs r possible

رابط هذا التعليق

وما هو الفهم الصحيح لقضية الجهاد الإسلامى؟

محاولا اقناع المسلم المتشدد بضروره التغيير ولا يوجد طريقه للتغيير الا بالعنف استنادا

كيف تصف هذا المسلم بالمتشدد وأنت مازلت فى مرحلة محاولة إقناعه؟

ماهو نوع التغيير المذكور؟

أفهم من كلام حضرتك إنك عايز جهاد بدون عنف، يعنى زى غاندى وكده؟

وأخيرا، هل هذا التعريف من بنات أفكار حضرتك أم له مصدر آخر، وهل لنا أن نعرف هذا المصدر. وشكرا

الاخ المصرى

عمليه الفنيه العسكريه بمصر فى ابريل 1974 والتى ذبح فيها عساكر حراسه على باب الكليه وقتل فيها اكثر من 13فرد

هل ذلك تعتبره جهاد اسلامى ؟

السطو على محلات الذهب فى الصعيد فى فى اواخر الثمانينات هل يعتبر ذلك جهاد اسلامى؟

مقتل فرج فوده ورفعت المحجوب رغم الاختلاف على فكرهم او فسادهم هل يعتبر ذلك جهاد اسلامى ؟

احداث الاقصر فى منتصف التسعينيات من مقتل اكثر من 200 سائح هل تعتبر ذلك جهاد اسلامى ؟

تفجيرات حى الحسين وميدان التحرير العام الماضى هل تعتبر ذلك جهاد اسلامى ؟

اخى الكريم

ارجو ان تجد اجابتى على اسئلتك من خلال تساؤلاتى تلك

وان كانت موجوده فى مداخلتى السابقه

وواضح انك لم تقراها جيدا

تحياتى

البحر مش قدى

فـ الإنتظار والبوح

ولا ذروة الفوران

واقف على شطه الحزين

صدعت كل الودع

بوشوشات الأمانى

ضج الودع منى

هجر الشطوط

وفتنى غرقان فـ انتظارى

رابط هذا التعليق

لما نضع تعريف الأول نبقى نقيس عليه، وحيث إن حضرتك بتستخدم الكلمة فى وصف بعض الأفعال فلابد أن لديك تعريف لها.

أما تعريف الكلمة عن طريق بعض الأحداث التى نشك فى مصدرها الحقيقى أو لا نعرف كافه جوانبها فلن تصل بنا إلى نتيجة. فما أدراك أن الحكومة لم تكن هى منفذ معظم تلك العمليات من أجل تحقيق مكاسب سياسية وتمديد قوانين الطوارئ؟

نمرة واحد نعرف الكلمة ، نمرة إتنين نقيس عليها الأفعال.

مثلا حكاية السطو على محلات الذهب دى دخلت فعلا دماغك إنها جماعات إسلامية؟؟؟ يعنى بجد بجد صدقتها؟

تم تعديل بواسطة El-Masri
رابط هذا التعليق

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

• الموضوعات المشابهه

• 0
      إن حقوق المرأة وحريتها التى تتمتع بها الآن ليست نتاج يوم أو عمل واحد بل عقود من النضال المستمر من أجل كسر ا عرض المقال كاملاً
    • 15
      ارجو مساعدتي في اتخاذ قرار السفر حيث اني فعلا متحير الي اقصي درجه فأنا لا ارغب في السفر الا للهروب من الوضع المزري في مصر ومعروض عليا وظيفه جيده في السعوديه براتب جيد ولكن الجميع يحذرني من ان معامله المصريين بعد الثوره اصبحت سيئه جدا هذا غير ان لي في مصر وظيفه جيده براتب معقول ولله الحمد وممكن ان نقول ان المعروض في السعوديه ضعف مرتبي في مصر، بماذا تنصحوني بارك الله فيكم
    • 0
      انا جايلي شغل في مصنع في المنطقه الصناعيه الثانيه والشغل مرتبط بالأداره في طريق الملز وانا هبقي بين الأثنين، انا عايز اعرف افضل منطقه لكن عائلي قريب من المدارس ومن الأماكن اللي انا ذكرتها اسمها ايه وكمان المسافه في ساعه الذروه يعني الساعه 5 تقريبا تاخد وقت اد ايه ولو المرتب المعروض 9000 ريال لوظيفه مدير لوجيستكس بخلاف السكن والسياره مناسب ولا لأ، ولو الشركه مش هتحط الشروط الخاصه بالزياده السنويه ومكافأه نهايه الخدمه في العقد يبقي في مشكله وفي النهايه لو اما شغال في مصر في شركه محترمه بحوالب 5
    • 4
      رجاء من الأخوه الكرام مساعدتي في الأجابه عن بعض الأستفسارات بخصوص عرض جايلي من شركه في الرياض: - هل وظيفه مدير علي اختلاف تخصصاتها تم سعودتها وبالتالي لازم اطلع علي وظيفه محاسب وهل يمكن عمل استقدام لهذه الوظيفه - ما هو متوسط ايجار شقه غرفتين قريبه من طريق الملز حيث موقع الشركه وهل بتكون مؤثثه والدفع سنوي ولا شهري - ما هو متوسط مصاريف مدارس اللغات بمنطقه قريبه من طريق الملز وتكون مدرسه كويسه مش غاليه قوي حاولت نشر هذا الموضوع اكثر من مره دون جدوي لا ادري لماذا، ارجو ان يتم النشر هذه المره
    • 1
      السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخواني الاعزاء كل عام وانتم بخير انا مهندس مصري وارغب في سكن بالزاهر ويفضل بشارع الحراء ولو ممكن اعرف الاسعار علماً باني عزابي وارغب في غرفه مستقله فقط واريد ان اعرف الاسعار على الاقل ومدى توفر السكن ولو فيه اي نصائح تحبوا تقولوهالي اكون شاكر جداا
  • أضف...