اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

الانتماء

الاسكندرنى

Recommended Posts

السلام عليكم

نداء للمرة الثانيه للتحاور ,,,, على هدوء

لو اعتبرنا اننى اخرجت غضبى على صفحات اخرى ,,,,

انا هنا فى داركم اطالب بالتحاور و على هدوء

و اخص بالنداء ,, الاستاذ عادل ,,, و المشرفين ,,,,,,

mrizs2yd_ZaBaDo.gifصبح صبح يا عم الحاج
رابط هذا التعليق

• الردود 62
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

تم الحذف بمعرفتي مع اعتذاري للمشرف الفاضل عصام شوقي

إدارة المحاورات لا يعنيها ما يكتب من بذاءات في أماكن أخرى لكونها تؤمن بإلتزامها بخطها الواضح والمحترم والقائم على الإحترام الكامل بينها وبين جميع أعضائها والذي يدعونا جميعا للعمل متراصين في إعداد مكان نظيف ومحترم يتبادل فيه الجميع الأراء بإحترام ووفقا لقواعد ومعايير مبنية على الأداب العامة والإحترام

الإدارة

داروين

[وسط]!Question everything

[/وسط]

رابط هذا التعليق

تم حذف مداخلة العضو الفاضل نيرون بناء على طلبة

الإدارة

داروين

كنت أتمنى ذلك بالفعل

التجاهل هو أفضل شئ من وجهة نظرى

وياريت الفاضل عصام يتجاهل الأمر أيضاُ

الكبير يظل كبيراُ بالفعل

تقبلوا تحياتى

كنت دائماً ما أقول ياأهل مدينتنا : أنفجروا أوموتوا

أما وقد إنفجرتم و ثورتم : فأنتم أجمل وأنبل وأشجع شباب أنجبته هذه الأمة!!! م الغزالى

رابط هذا التعليق

أتفهم حذف المداخلة ..

وأعيد التنويه عن أنها لم تكن إلا توضيحا لأسباب عدم الرد فى مثل تلك الموضوعات ولم تحتو أى لفظ أو كلمة سيئة

نحياتى

[وسط]!Question everything

[/وسط]

رابط هذا التعليق

أرجو من كافة الأخوة الأعضاء العودة بالموضوع إلى مساره الرئيسي ألا وهو مفهوم الإنتماء

مع الشكر

الإدارة

داروين

القسوة أن ألقاك غريبا ... في وطن ناء عن وطنك

والأقسى غربة أنفاس ... بين الخلان وفي أهلك

رابط هذا التعليق

اعترافك بالتنفيسسسس عن غضبك فى مكان تانى!!

هنا فى المحاورات ,,, لم اذكر ذلك ولا تقولنى ما لا اقول

وهنا ملناش دعوه بمكان تانى.

اذا و نكررها ثانيا ,,,,, انا مسئول عن كل كلمة تصدر منى هنا ,,,,, و موافق على ان هنا ملناش دعوة بمكان تانى

يا سادة يا اصحاب العقول

الاسكندرنى هو من كتب الانتماء وهو من كتب العضويه رقم 4 ,,,,, راجعوا الموضوعين

الاسكندرنى هو من هاجر مفردا ,,,,وهو من يعود بمفرده ,,,,ولم تشطب عضويته

الاسكندرنى هو من هاجم بمفرده و يعود ثانيا ,,,, و يطالب بالحوار فى المحاورات و ليس خارجها

الاسكندرنى يبحث عن الحق ليس الا ,,,, ارجوا ان لا تعد لى تهم مسبقه

الاسكندرنى يطالب بديموقراطيه ,,, (حرية ,,, مساواه ,,,,, الاخوة ,,, هذا شعار فرنسا ) ,,,,, اريد ان استشعرها فى الحوار المستقبلى

الاسكندرنى يترك لكم فرصة فتح الموضوع الحوارى ,,,,

الاسكندرنى مصمم على التحاور لاحقاق الحق

رابط هذا التعليق

الاسكندرنى قال...

لو اعتبرنا اننى اخرجت غضبى على صفحات اخرى ,,,,

انا هنا فى داركم اطالب بالتحاور و على هدوء

لا تعليق

العبقريه تنتهى بعود كبريت

رابط هذا التعليق

لو اعتبرنا

فرضا ,,,مثلا ,,, تخيلنا ,,,,,, كلها معنى لكلمة لو اعتبرنا

هذا ليس اعترافنا ,,,,

رابط هذا التعليق

الفاضل الأسكندراني

أراك تنادي مطالبا للحوار بطريقة دون كيشوتية غير مفهومه ولم تعلن حتى ماهو الموضوع الذي تريد أن تتحاور بشأنه

في حالة إن كان لديك ما تود مناقشته أو في حالة وجود أية شكوى أو رسالة تريد رأي الإدارة بشأنها

برجاء مراسلة السادة المشرفين كممثلين للإدارة موضحا رغبتك أو شكواك فهذه هي الطريقة الشرعية المتبعة في محاورات المصريين والتي يحترمها كافة الأعضاء المحترمين

رابط هذا التعليق

محاورات المصريين والتي يحترمها كافة الأعضاء المحترمين
الأعضاء المحترمين

انت ذوق ,,,,,, جدا

السلام عليكم

رابط هذا التعليق

انت ذوق ,,,,,, جدا

متشكر

السلام عليكم

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

رابط هذا التعليق

الحقيقة انا عندي تعليق ولو اني جديدة فاعذروني

المنتدى هنا من اجمل المنتديات الموجودة لانه خالي من الضجيج والصخب والتراشق بالالفاظ والتجريح الشخصي

وهو يدفع اي عضو للانتماء اليه بسرعة انا رغم اني جديدة ومشاركاتي قليلة لكن حاسة اني بين اهلي

اسفة على التدخل واعذروني

رابط هذا التعليق

أختي الكريمه بنت ناس...

ماقلتيه بالظبط هو مايجعلنا متمسكين بالمحاورات...

فهو ليس منتدي ...ولا يمكن أن نطلق عليه منتدي...ولكنه بالفعل صالون ثقافي...

نتقابل ونتفق ونختلف...ولكن داخل إطار محترم...لا نخرج عن إطارة...لإن مستوانا ومستوي محاوراتنا أرقي من أن نخدشه بمواضيع...تعيب في الذات الإلهيه أو إنتقاد الرسل...بدعوي حريه التعبير...وأنها نقله حضاريه في المنتديات غير مسبوقه....

او أستعراض عضلاتنا في السب والقدح في الأخرين تحت مسمي الحريه الشخصيه....

.....................................................................................................................

الإنتماء كلمه كبيرة لا يدرك معناها إلا اولاد الاصول...الذين حتي لو أختلفوا....لم يخرجوا ليذكروا مساويء أو اسرار البيوت...

الإنتماء بالنسبه لي...هو الإحساس بالغربه بعيدا عن المكان الذي أحتواني في يوم ما...

ومهما أبتعدت عنه...أعود إليه أحتضن كل صفحاته بشوق....وأسعد بوجود اسماء اعرفها ويعرفونني..

...................................................................................................................

صن ضحكة الأطفال يارب

فإن هي غردت في ظمأ الرمال أعشوشبت

لكن إن زودوها وبكيوا ..ونكدوا ..... هايتلطشوا

رابط هذا التعليق

انا مش فاهم اى حاجه من الموضوع ده

تعديلات كثيره جدا و اعترافات و نفى لأعترافات

على العموم بالنسبه لفهمى لموضوع الأنتماء يتحدث عن الأنتماء بصفه عامه لوطن أو لتجمع أو لقبيله

فالأنسان بطبيعته يحب و يريد أن ينتمى لكيان اكبر منه

ليشعر بالدفء و الأمان و ذلك لأنه بطبيعته كائن اجتماعى

لكن ما لم افهمه هو فكره انتماء لمنتدى فكرى

يعنى ايه انتمى لمنتدى فكرى كله حوارات و نقاشات و اراء و اراء مضاده

يعنى ايه انتماء هنا

هل تعنى الألتزام بقواعد المكان و سياست , دى بديهيه لأنى قبلتها عند التسجيل

انما الأنتماء بمعنى انى استشهد فى سبيل المنتدى مثلا

تبقى دى نكتة الموسم

انا مثلا احلق عند حلاق معين و طبعا اتصاحبت على شباب هناك بنتقابل لما نكون عاوزين نحلق و نقعد نتكلم و ساعات بنتقابل عنده كمكان للتلاقى

هل معنى كده انى اصبحت منتمى لدكان الحلاقه و ان اى حد يقرب له فساحارب من اجله

اللأنتماء بمعناه اللغوى و العرفى و المفهوم هو الأنتماء للدين و الوطن و العائله و الأسره

غير كده يبقى سامحونى

رابط هذا التعليق

المحاورات واحدة والمحاورون كثيرون

هل تنتمي المحاورات وهي شخصية أعتبارية لجميع المحاورين

أو بمعنى اخر هل تستطيع المحاورات أن تعطي لكل محاور ما يريد منها لتحتفظ بأحتوائها لهم جميعا وتطالبهم جميعا بالولاء كمقابل؟

طبعا مستحيل فالإختلاف بين الناس سنة الحياة.

ولكنها كشخصية أعتبارية قد تعطي بعضهم كل ما يتمونه منها وتعطي البعض الأخر جزء كبير من متطلباتهم وتعطي البقية جزء قليل من متطلباتهم.

فمن وجد ضالته في المحاورات لن يتركها أبدا ومن وجد جزء كبير من متطلباته هنا سيكون ولائه على قدر هذا الجزء مثلا قد يزور المنتديات الأخرى ولكن لن يشترك إلا في المحاورات. ومن وجد جزء قليل من متطلباته سيكون ولائه أقل مثلا قد يصبح عضوا فاعلا في مكان أخر ويأتي هنا للزيارة.

والرجاء على قدر العطاء.

هذا هو العدل.

ولا لوم على المحاورات ولا لوم على الأعضاء.

فالمحاورات لا يمكنها تنفيذ جميع الطلبات لجميع الأعضاء لإختلافهم. والأعضاء لا يمكن أن يعطوا ولائهم لمكان لا يسير بطريقتهم.

ونجاح المحاورات يكمن في قدرتها على أختيار ثوابتها والمحافظة عليها حتى لا تفقد شخصيتها في شخوص أعضائها ومشرفيها.

أسف فقد أردت التوضيح وسقطت في فخ الإطالة

مفيش حياة إلا عند غيرك تعيش في خيره ويعيش في خيرك

"فؤاد حداد"

رابط هذا التعليق

الاخوة الافاضل المحترمين

اسمحوا لي ان اتكلم معكم في هذا الموضوع بكل صراحة وشفافية وبدون مداهنة

المحاورات بالنسبة لي اول منتدى اشارك به واول منتدى احترمه واحترم اعضائه لقد زرت منتديات كثيرة ولكني لم اسجل او اشارك بها نهائيا وعندما عثرت على المحاورات ومن أول يوم وجدت نفسي اسجل واشارك وذلك لاني احسست بالرقي في المحاورات والنقاش الهادف والادارة الجيدة الواعية ومنذ ذلك اليوم وانا موجود بالمحاورات ولن أترك المحاورات ولقد تعرفت في المحاورات على مجموعة رائعة جدا

ولكن ذلك لا يمنع ان اشارك في مكان اخر اجد به اشياء لم اجدها بالمحاورات او اصنع لنفسي مكان يناسب توجهاتي الشخصية فذلك ليس خيانة

لقد مرت على فترة بالمحاورات وجدت نفسي لا استطيع ان اشارك وحدثت بعض المشاكل بسبب سوء تفاهم مع بعض الاعضاء ادى الى سوء تفاهم مع الادارة ولكن عادت الامور مرى اخرى لطبيعتها وبين الفينة والاخرى ادخل للمحاورات ابحث عما اجد نفسي اريد ان اكتب واعبر عن رأيي فيه

خرج الثعلب يوما في رداء الواعظين

ومشى في الأرض يهذى ويسب الماكرين

رابط هذا التعليق

اسمحلي حضرتك يا اخ رمضان

الانتماء لا يتجزا

والمشاركة في اكتر من منتدى بتشتت الحهد والوقت

والانتماء الحقيقي هو تخصيص الوقت المتاح للمنتدى اللي احنا حاسين انه بيتنا

رابط هذا التعليق

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

• الموضوعات المشابهه

• 0
      على مدار ثلاثة أيام قدمت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيونى فعالياتها بمبادرة أنت الحياة العرض الصفحة
    • 0
      لدى الغرب جملة مع الزمن استقرت فى موضع الحكمة وهى أن المعرفة قوة وعدم المعرفة رحمة.. ماذا تعنىباختصار أنعرض المقال كاملاً
    • 13
      طبعا انا مش قصدى بالانتماء هو انى بحبك يا مصر و فداكى يا مصر و مش هسيبك ابدا يا مصر لأ خالص انا مش طايق العيشه فى البلد دى نهائى نهائى بس كل ما افكر فى الهجره او انى اسافر و اسيبها ارجع و اقول طيب و امى و اخواتى اخدهم معايا ماشى طيب و قرايبى و اصحابى برضه هخدهم معايا و الناس الى بقابلهم كل يوم الله ده انا على كده هاخد مصر كلها معايا ده اكيد هو بعينه المرض الملعون الى اسمه الانتماء تعرفوا قابلت مره راجل كبير فى الجيم مصرى طبعا مسبش بلد الى و سافرها بيقولى انا قعدت فى تركيا سن
    • 5
      بما اني لسا جديده فلغربه في سؤال محيرني هل غربه الانسان ممكن تأثر علي حبه لبلده الام و انتمائه ليها 00 مش انا طبعا لاني اعشق بلدي فوق الوصف 00 لكن هؤلاءالابناء الاعزاء00اقصدعلي المدي الطويل 00 خصوصا لو كانو اطفال بيبدأو لسا حياتهم و يعرفو يعني اي حب الوطن 00 لو كل يوم بيحيو علم بلد تاني 00 و يبداو يكونوصداقات 00فضلا عن وجودهم مع بابا 00دا غير الفسح هنا و التجول فلمولات ( جمع مول ) 00و اكيد بنجيب كل الحاجات الحلوا الي الاطفال بيحتاجوها ( اصل يعني احنا مش جيبين الولاد نعذبهم ) و بشكل تلقائي الطفل
    • 46
      انا واحد من الاف ويمكن من ملايين المصريين اللى حصلوا على جنسيه البلد اللى عايشين فيها ومن فتره ليست بالبعيده كنت انا وعدد من اصدقائى متجمعين عند واحد من حبايبنا وخطر على بالى سؤال : قلتلهم يا جماعه احنا مشاء الله كلنا مصريين وفى نفس الوقت مش مصريين لاننا حصلنا على جنسيه البلد دى يبقى لمين انتمائنا ؟؟؟ " لا قدر الله " لو قامت حرب بين مصر "بلدنا الاصلى " وبين الدوله اللى بنحمل جنسيتها ... وحتى من غير حرب لمن يكون انتمائنا ؟؟؟ رد صديقى بدون تفكير اكيد ح يكون لمصر ... سكت شويه وفكرت ...و
  • أضف...