اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

الانتماء

الاسكندرنى

Recommended Posts

السلام عليكم

ما معنى كلمه انتماء اذا كان معظم الاعضاء ليس لهم انتماء للمحاورات

لماذا نريد تطوير المحاورات اذا لم يوجد من يتمسك بالحب الابدى لهذا المكان فقط

لماذا نقول بيتك هى المحاورات ولكن لاسف انها ليست البيت الحقيقى لك

طبعا كلامى مستفز جدا

ولكن ده بجد شعورى عندما زرت بعض المواقع الاخرى التى تتكلم عن المصريين و تهتم بهم وجدت ان نفس نفس الاعضاء موجوده هناك وبنفس الاسماء طيب ليه و علشان ايه ( التشتيت ده ) ليه بتروح مكان تانى اذا انت تردد شعار المحاورات بيتك ليه مافيش اخلاص و وفاء للمحاورات فقط

ياريت محدش يقول علشان انا حر او انا عاوز اقابل ناس اكتر او علشان اصحاب المواقع ديه اصحاب شخصيه لك او حبك فى الاسم المستخدم

لا ولا سبب من ده انا حقتنع بيه

*** علشان انت لو حر متعملش هنا فدائى و وطنى و خايف على المحاورات ازى اقدر اتقبل منك الان نصيحه

***لو عايز تقابل اشخاص اكثر معتقدش ان ده سبب علشان لو انت صحيح بتخاف على المحاورات حتعطيها كل الوقت والجهد للتطور و تصبح افضل اماكن المصريين على النت ولكن انت تعطى وقتك وجهدك الى اثنين او ثلاثه مواقع

*** لو قولت اصحاب الواقع ديه اصحابك و دعوك اليها فمعنى كلامك ان الاساس هو المدرسه الكبيرة محاورات المصريين اى صاحبك اشتق و ترك المحاورات و ذهب الى طريقه ولكن اتذكر شيئا الصداقه يجب عليك مد العون الى صديقك فى رحلته الجديده نعم مد العون الازم بس غير الاسم اى ساعده بمجهودك تحت اسم تانى مش نفس اسم المحاورات

فى امثله كتير جدا تذكر هنا فى هذة الحاله ولكن من باب الادب انا لم اذكرها و انا اقصدهم بكلامى

ارجوا ان محدش يزعل من كلامى او يقول ان ده فرض على الحريه الشخصيه او انه يفهم كلامى بانه اتهام بالخيانه لا لا لا والف لا والله انا مش بطلب غير تفسير

اخوانى انا اللى بقوله ده نابع من حبى الشديد للمكان اللى روحى متواجده فيه و بتعشقه

انا محدش يعرفنى ولا عمره شفنى بس اللى تعرفوه عنى شويه كلمات خلف جهاز ليس اكثر و بالمثل انتم انا لا اعرفكم ولا عمرى قابلتكم

مرة تانيه

ارجوا عدم الغضب منى و تقبلوا فائق الاحترام و التقدير

تم تعديل بواسطة الاسكندرنى
mrizs2yd_ZaBaDo.gifصبح صبح يا عم الحاج
رابط هذا التعليق

• الردود 62
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

الأخ العزيز / الأسكندراني 000 احيي حبك لهذا الموقع 00 ولكن من خلال ثورتك احب أن أضيف لك أنك تعود بنا للوراء ومن مبدا الحزب الواحد 00 انا وانت والجميع يحب هذا الموقع ولكن اوضح لك الانتماء ليس إلا للوطن والدين - واليوم عالم الهواية والاحتراف 00 وقد تختلف المواقع فليس حكرا أن اكون انتمائي لموقع دون الاطلاع علي آراء الآخرين 00 الموضوع ليس حكرا 00 فنجد اكثر من كاتب مرموق يكتب في اكثر من صحيفة هل نتهمه بعدم الولاء للصحيفة الأخري 00 لاعبي كرة القدم 00 اليوم في هذا النادي وبعد سنة في ناد آخر 00 لكن القلب اين يعشق ؟؟ لاتأخذك الأمور حتي لايتهمنا الآخرين بالعنصرية 00 الراي للجميع 00 وهذا حسب فهمي المتواضع وليس إلا لتوضيح بعض ماافهمه 00 اننا ننادي هنا بالديمقراطية ونقول في لحظة أخري لالالا خليك في مكان واحد 00 لابد ان تعرف آراء الجميع 00 وآسف خدني علي قد عقلي 000

رابط هذا التعليق

اخى المغترب

ارحب بك اولا فى المحاورات المكان الذى احببته بكل قلبى نصيحه منى و كمغترب مثلك المحاورات هى مصر اللى مش ملموسه اللى تعيش فيها بروحك (مصر يارافت امانه فى ايديك :mellow: )وش رافت الهجان

و بعدين نتكلم بجد

انا لا اعود للوراء كما ذكرت ولا احدد من حريه الاعضاء انما ما طلبته تفسير لماذا

لماذا لا يبقون على اسم شهرتهم فقط للمحاورات لماذا لا يبقون مجهودهم للمحاورات

واجى عند قولك القلب اين يعشق اوكى نحسبها مع بعض كده

فلان بيدخل على النت ساعه كتب موضوع فى المحاورات فى نص ساعه و رد على موضوع اخر فى موقع اخر فى نص ساعه تانيه

طيب ليه النص الساعه التانيه ده ما يفكرش يعمل حاجه فى المحاورات يعنى لو قولنا زهق من جو المحاورات و بيغير الموقع و يشوف دم جديد ليه الملل اصابه (ده لو فيه ملل اساسا ) وليه مايفكرش يعمل حاجه يكسر بيها ممله و تخدم المحاورات

اما عن العنصريه و طلما انت ذكرتها و مغترب اقولك ربنا يكون فى عونك

بس تعرف ياريت كلنا عنصرين يعنى المصري ما يحبش غير اخوه المصرى و صدقنى برده حنكون ديموقراطين

و يا اخى انا مستمع الى اراء الاخرين و احب افهم ليه و علشان ايه ارجع تانى و اقول انا مش طالب غير تفسير

تم تعديل بواسطة الاسكندرنى
رابط هذا التعليق

الاسكندرانى كتب:

شعورى عندما زرت بعض المواقع الاخرى التى تتكلم عن المصريين و تهتم بهم وجدت ان نفس نفس الاعضاء موجوده هناك وبنفس الاسماء طيب ليه و علشان ايه ( التشتيت ده ) ليه بتروح مكان تانى اذا انت تردد شعار المحاورات بيتك ليه مافيش اخلاص و وفاء للمحاورات فقط

عزيزى الاسكندرانى ... انت استعنت هنا بكلمة " تشتيت " .... و لا أنكر انه فى إحدى الأوقات ظن الكثيرين منا هنا انها الحقيقة ... و لكننى شخصيا مع الوقت إكتشفت حقيقة أخرى ... و هى ببساطة تتمثل فى نقطتين:

1- الإنتشار.

2- التعددية.

الإنتشار لأن مصر أراها بحاجه الى المئات بل الملايين من المنتديات التى تحمل أفكار مشابهه أو حتى متطابقة لمنتدانا .... و أقصد هذا التنوع " الراقى المستوى " من الحوارات أو حتى الجدالات! أرى ان الإنسان بطبعه ميال الى التنوع و التغيير .... و لهذا تخيلت هل اذا أصبحت هناك مثلا جامعة واحدة و لتكن " جامعة القاهرة "، هل فعلا سوف تصبح قادرة على سد حاجات الملايين من الطلبة فى طول البلاد و عرضها؟ .... أشك فى ذلك

نفس الشئ المحاورات منزل كبير فعلا .. بها تنوع فكرى ممتاز و لكنها مهما كانت لا يمكن أن تلبى حاجات الملايين، و لكنها تستطيع أن " تخرج " من تحت عباءتها الكثير من المنتديات التى تنتهج نفس الخطى و الأفكار و المبادئ .. و هذا ما حدث بالفعل و ما عاصرته شخصيا حتى الأن على الرغم من قصر فترة تواجدى هنا نسبيا ... اذن نخلص من هذا اننا لسنا بصدد حالة " تشتيت " انما نحن بصدد حالة " إنتشار".

لو عايز تقابل اشخاص اكثر معتقدش ان ده سبب علشان لو انت صحيح بتخاف على المحاورات حتعطيها كل الوقت والجهد للتطور و تصبح افضل اماكن المصريين على النت ولكن انت تعطى وقتك وجهدك الى اثنين او ثلاثه مواقع

لا أعتقد ان من "إستقل" بمنتدى خاص به و معه بعض الزميلات و الزملاء كان هدفه مقابلة أشخاص جدد ... و الا أصبحنا هنا فى " نادى " أو " احد مراكز الشباب " .... أعتقد اننى هنا أستطيع تفهم إصرار الفاضل عادل أبو زيد منذ أكثر من عام تقريبا على تغيير كلمة "منتدى" إلى "محاورات المصريين" فى البرمجيات الخاصة بالموقع ..... بل و الإشارة الى تلك النقطة بين الحين و الآخر ... المفروض ان الهدف الأساسى الذى يجمعنا هنا هو تبادل الأراء و الخبرات للوصول الى إيجاد أرضية مشتركة تساعد بقدر ما على إتساع دائرة التقرب و الإتحاد الفكرى لأفضل الحلول الممكنه لحل مشاكل بلدنا الحبيب مصر ... أى هو تجمع أفكار أكثر منه تجمع أشخاص، اذن مفهوم المنافسة بين المنتديات أو التجمعات على الرغم من فائدته كمحفذ أو كعامل دفع و تشجيع، الا انه لا يجب أن يتحول الى هدف بحد ذاته .....

.... الاساس هو المدرسه الكبيرة محاورات المصريين اى صاحبك اشتق و ترك المحاورات و ذهب الى طريقه ..

هذه هى يا عزيزى النقطة التى أقصدها ... ذهب الى طريقه ليفعل ماذا؟؟!!

اذا كان يحمل على عاتقه نفس الأهداف و المبادئ و الأفكار و لكن بإسلوب ربما يناسب أنواع اخرى من الأشخاص ... خاصة اذا كانوا جدد و فى مواقع أخرى " هزلية " او من دون المستوى، و يقعوا عن قصد أو بدون قصد على هذا التجمع و يبدأوا فى التفاعل و ربما التحول شيئا فشيئا ليكتسبوا نمط جديد ما .... اذن ما الضرر فى ذلك؟ الا يصب ذلك فى مصلحة بلدنا فى النهاية؟

ارجوا ان محدش يزعل من كلامى او يقول ان ده فرض على الحريه الشخصيه او انه يفهم كلامى بانه اتهام بالخيانه لا لا لا والف لا والله انا مش بطلب غير تفسير

ربما لحداثة عهدك بالمكان و ربما لعدم إستطاعتك توفير الوقت اللازم للإطلاع على تاريخ تجمعنا هذا و بعض الأحداث التى أكسبت المكان و الذين به و القائمين عليه خبرات و خبرات، أكثر من أى تأثير سلبي عليه ... و لهذا فالعزيز " المغترب " اراه قد أصاب عندما تحدث عن " العودة الى الوراء " ... و بانه من الأفضل ترك الأمور تسير بطريقة طبيعيه ... من دون اى تدخلات أو تأثيرات ... و كلمة أخيرة .. انا من وجهه نظري مسألة الإنتماء و الهوية هى مسألة تندرج فعلا فى صميم صميم حرية الفرد، و لا يمكن بأى طريقة إكسابها أو إلباسها لأى بالغ آخر كدواء بملعقه ... فهى ببساطة يجب أن تنبع من داخل الفرد نفسه و قناعته و ميوله ....

أتمنى أن اكون قد ساعدت و لو بقدر ضئيل على تقديم بعض من التفسير الذى تسأل عنه .. و ربما هذه المواضيع قد تساعد أيضا قليلا :

تاريخ المنتدى

دعوة للمصارحة

محدش بيتعزم فى بيته ...

دعوة لإثبات حسن النية وهمسة عتاب

ما أشبه اليوم بالبارحة بمحاورات المصريين

تم تعديل بواسطة White heart

... أن واحدة من آساليب النُظم الديكتاتورية هى :

وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء !

رابط هذا التعليق

لو سمحتم اتكلم عن تجربتي الشخصيه...:

اولا ...لاننكر ما لهذا المنتدي من فضل علينا جميعا وذلك بفضل الروح الطيبه التي بين اعضائه

ثانيا ...الكتابه في عده منتديات شئ يُقربنا جميعا كمصريين من افكارنا وتوحيد الجهود

ثالثا...تقرأ هنا ..وتسمع هناك ...وتخرج بفائده من هنا ومن هناك ...

وهذه ميزه القرأه...لتُشكل رصيد داخلك وتفتح امامك ابواب المعلومات

رابعا...الموقع هنا في ظروف كتيره ما كانش الواحد بيعرف يدخله (مشاكل الكترونيه)...

فدخلنا الي المنتديات المشابهه في الاراء والمضمون وتفاعلنا مع اخوه ...

انا لا انكر مدي الاستفاده منهم....

وبعد ان عاد الموقع ...

فطبعا مش من الذوق او اللباقه ان تتركهم

لا بد من المشاركه معهم وشكرهم علي حُسن الضيافه...

ولذلك الواحد بيسجل بنفس اسمه...علشان الامور تكون واضحه .

انا معاك جدا ان الموضوع ده صعب جدا .....

وعمليه فعلا مرهقه ...

لكن ما ينفعش يشاركوني في احزاني واتركهم في افراحي

خامسا ...هو تعتقد ان الانسان له 2 عين 2 اذن ليه...ولسان واحد...

الله اعلم حتي يكون المداخل(in put اكتر من الout put

ويقرأكثيرا ويسمع كثيرا....ونحبك كثيرا ..ونحترمك كثيرا

لانك ارحت قلبنا وصدرنابهذا الموضوع كثيرا

يامصر... يامصر...يامصر

ياااااااااااااااااااااااااااااامصر

رابط هذا التعليق

اشكرك يا خضر

على كلامك و شكرا لسردك لتجربتك الشخصيه التى قد نبهتنى على ما كان غائب عنى

بس الاخ القلب الابيض

افحمنى برده (ايه ياساتر ده مذاكر بشكل) (موس مذكرة) :mellow:

بجد يا جماعه حد فتح المواضيع التى اضفها القلب الابيض

ينهار ابيض مش ممكن اللى كان بيحصل ده فى المحاورات لحد دلوقتى انا قريت مواضيع وصلتين بس

ارجوا منك يا ابو قلب ابيض انتظار ردى على مدخلاتك بعد تكون فكرة عن كل المواضيع

رابط هذا التعليق

اخوانى الاعزاء

اخى القلب الابيض

بعد قرائة مدخلتك جيدا زاد حبى للمحاورات و تاكدت من الجو الحنون المغطى على محاورتنا و من بعض موضيعك المرفقه وجدت بعض الافكار الواجب احياءها و التى سوف اعمل على احياءها وحدى على امل ان ينضم لى بعض الاخوه

ولكن اصل الى نقطه مهمة جدا وهى كلامك جميل جدا و رظين و يجعل من يقراه يستريح ولكن

امست سجلت نفسى فى احد المنتديات الاخرى باسم ,,,,,,, وكتابت موضوع صغير جدا لا يزيد عن 100 حرف فى باب الترحيب و كان تسجلى حاولى الساعه 4 صباحا و اليوم اجد اكثر من 32 رد على و كله فى الترحاب من اقدم اقدم اعضاء تلك الموقع ده و هاتك ياهزار و ضحك لدرجه انى كنت عاوز ارد عليهم و اهزر معهم و اندمج فى موقعهم ولكن تماسكت نفسى حتى لا اخون المحاورات والشي المحزن فعلا ان كل الردود من اخوانى فى المحاورات اى نفس الاسماء الموجوده فى المحاورات هى التى قامت بالرد عليه هناك بترحيب يجعلنى فعلااحزن على المحاورات

يعنى اقصد شغلهم دلوقتى مش فى المحاورات شغلهم كله فى المواقع الاخرى و انا املك الدليل الان بس الادب و الزوق برده مش حيخلنى اقعد ساكت

طبعا انا كتبت الكلام ده باللون المناسب للغة التحذير

رابط هذا التعليق

الفاضل إسكندرانى

ببساطة محاورات المصريين تحمل طابع أكثر من الجدية التى قد يعتبرها البعض نوع من الصرامة ، بإلإضافة أننا نصر - قدر الطاقة - أن تكون كل مداخلة تمثل إضافة و إثراء لمحتوى محاورات المصريين.

قد يفضل البعض التواجد فى مكان - أحيانا - بلا ضوابط أو بقدر أقل من الضوابط.

نحن نقول إن أعضاء محاورات المصريين يتميزون أن " مصر واجعاهم" و يحملون همها فى دعاباتهم و جدهم و هزلهم

مواطنين لا متفرجين

رابط هذا التعليق

[الأستاذ/ الأسكندراني 00 لكل الحب والتقدير 00 ولجميع الأخوة 00 وقد شاركك كبار الموقع مقاما 00 واحيي فيك حبك الشديد لهذا الموقع 00 وارجو أن يكون كلامي بغير ماتقصد لكنه كما أشار الجميع ولما لايكون الاطلاع لنشاهد مايفعله الآخرون 00 اننا هنا لكي نتواصل مع ابناء وطننا بأختلاف اقامتهم والحقيقة بلا مجاملة هذا الموقف فيه الأستفادة والإفادة 00 مرة أخري لك تقديري ولأخوة د - عادل - وخضر - والقلب الابض وكل من رد 00 لأننا في النهاية

نريد الرفعة لبلدنا 00

رابط هذا التعليق

الاسكندرنى كتب:

امست سجلت نفسى فى احد المنتديات الاخرى باسم ,,,,,,, وكتابت موضوع صغير جدا لا يزيد عن 100 حرف فى باب الترحيب و كان تسجلى حاولى الساعه 4 صباحا و اليوم اجد اكثر من 32 رد على و كله فى الترحاب من اقدم اقدم اعضاء تلك الموقع ده و هاتك ياهزار و ضحك لدرجه انى كنت عاوز ارد عليهم و اهزر معهم و اندمج فى موقعهم ولكن تماسكت نفسى حتى لا اخون المحاورات

أولا أشكرك يا عزيزى على كلماتك الرقيقة .. وإطرائك هذا ..

و اسمح لى أن أعبر عن إندهاشي لإصرارك على إعتبار من يلجأ الى تجمع أو موقع او منتدى أو صالون ثقافى آخر ( لأى سبب كان فهذه هى حريته الشخصية ) تعتبره نوع من أنواع الخيانة؟! انا أتحفظ بعض الشئ على إستخدامك لهذا التعبير . لأننى ببساطة م نأحد هؤلاء ( الخونة :rolleyes: ) الذى يلجأون من وقت الى آخر الى تجمع أو آخر مختلف ... و لا أرى أى خيانه فى ذلك .... أرى نفسى ببساطة فى وضع مقارنة مع " النحلة " .... فهى مثل مثيلاتها تنتقل من زهرة الى زهرة بهدف تحقيق هدف واحد فى النهاية ... أما أنا فما يختلف لدى هو " العقل " فأنا و غيرى نختلف بإختلاف عقولنا و بالتالي ميولنا و أهوائنا و أهدافنا، و على هذا الأساس يختلف بشكل تلقائى هدف كل انسان .... و هنا يظهر مدى جمال الزهرة و رائحتها الفواحة .... هنا يظهر مدى قوة المكان و التجمع، فإما أن يصبح "بيت" و أما أن يصبح " لوكاندة " و بالساعة و ليس حتى باليوم!! و بعض من هذه القوة يعود من وجهه نظرى الى " الهارمونية " الموجودة فى العلاقة بين القائمين على المكان و بين المنتسبين اليه من ناحية .... و بين المنتسبين أنفسهم و بعضهم ... و بالتالي قدرتهم جميعا ( بنائا على الخبرات المكتسبه بطريقه تراكميه ) على إحتواء " النحلة " - عفوا " العضو أو العضوة " الجديد أو الجديدة، و أخيرا نوع الأفكار المتداولة بالمكان و المستوى العام ... هذه من إحدى النقاط التى تندرج تحت مقومات و عوامل تميز و نجاح تجمع و فشل آخر ... و فى المقابل يتبقى العامل الأخير من المعادلة .. الا وهو ميول و طبيعة شخصية العضو أو العضوة الجديدة .. فإما أن ينجذب و يتفاعل و يتجاوب شيئا فشيئا بالمكان فيٌكسِب ويَكتسِب، و إما " يطير " بحثا على زهرة أخرى .... ( مع عدم تجاهل نقطه الإستقلال التى تحدثنا عنها من قبل ) ففى النهاية الحياة سوف تستمر بكل تأكيد، فلا مثل هذه الزهرة سوف تذبل و تموت، و لا مثل هذه النحلة أيضا سوف تضل طريقها و تموت .... المهم اننى لا أرى هذه الخيانة التى تتحدث عنها ... سامحنى. :blink:

... بترحيب يجعلنى فعلااحزن على المحاورات يعنى اقصد شغلهم دلوقتى مش فى المحاورات شغلهم كله فى المواقع الاخرى و انا املك الدليل الان بس الادب و الزوق برده مش حيخلنى اقعد ساكت

لا داعى لأى حزن يا عزيزى .... اذا أردت وجهه نظرى:

1- أرى غيرتك الجميلة التى تعبر على حبك و تمسكك بهذا المكان و حرصك عليه.

2- أرى انك مازلت تركز فى عالمانا هذا على جانب الأشخاص أكثر من على جانب الأفكار.

3- أعتقد ان امور الترحيب و المعاملات الإنسانية فى عالمنا هذا هو امر أيجابي و محمود بكل تأكيد ... و لكنى شخصيا لا يمكن أن ارقيه الى درجة الهدف أو العمل الحقيقى و النافع الذى يجب أن ينال القسط الاكبر من مجهود و وقت الاعضاء ( و أكرر فى عالمانا هذا ) .... لأن المطلوب هو مجموعه أفكار جيدة و قوية و متجددة و متنوعه تظل فى التكاثر و الدوران حول الشمس ( مصر ) - و بكل تأكيد ليس من المطلوب أن يدور الجميع و كل شئ حول " مذنب " حتى و لو كان " نجما "!!

4- اذا كنا سنعتبر أن أمر " عدد " المرحبين هو أهم ما يجب أن يصبح كعامل جذب و إحتواء أولي ... فأنا أرى العبرة فى مدى تفاعل نفس هذا العدد فيما بعد مع نفس هذا العضو ..... أخشى انه اذا كان من هذا النوع " النجم " الذى يريد أن يدور الجميع فى فلكه ... فهو سيكون أول المهاجرين بعد فترة فى مكان يسعى الى أهداف أخرى أكثر أهمية ( و لن أقول من .... و لكن سأقول بجانب) تلك الأمور الشخصية أو المرحة .......

.......

.......

بالمناسبة .. انا لا " موس" و لا أنا "مذاكر" ... ولا بطيخ :P انا مجرد حتة تلميذ على قده بيحاول يلعب دور " مراية " تعكس صورة المكان هنا من وقت للتاني ...

الا بالمناسبه انت سجلت بأسم ايه عند " الزوجة التانية " ؟؟ :P mfb:

... أن واحدة من آساليب النُظم الديكتاتورية هى :

وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء !

رابط هذا التعليق

اوكى انا معك فيما قولت كلامك سليم مئه فى المئه

وانا مش ناوى ازيد اكتر من كده و كل واحد وضميره

تقريبا انا اقتنعت بكلامك كله

اتاسف لستخدامى لفظ اقوى من الموضوع وهو الخيانه

بس لى تحفظ واحد انا لست بمن يتمسك بالقديم و يصر على التعامل بيه انما انا كنت عاوز الجهد لمن يستحق و بس على الاقل من وجهة نظرى المحاورات احسن من مليون مكان تانى

الا بالمناسبه انت سجلت بأسم ايه عند " الزوجة التانية " ؟؟

يا حول الله يارب انت منهم وايه مراتك كمان

طيب يا اخويه ابقى اقولك على الاسم فى رساله خاصه علشان لفظه مش كويس و مش حينفع اذكره هنا

رابط هذا التعليق

• بعد 2 أسابيع...

الأخ الفاضل الاسكندرانى

آسف لتأخرى فى الرد على موضوعك

أعتقد أن الموضوع ليس فيه شبهة انتماء أوعدم إنتماء ، فانت تعلم ان المواقع الأخرى ليست مواقع منافسة أو موالية للحكومة ، بل أنها للتحاور والنقاش وتبادل الآراء ووجهات النظر فى القضايا المختلفة ، بعضا منها قد يهتم بالسياسة بصورة أكثر من الفن والرياضة ، البعض الآخر يهتم بالفن والفنانات والفنانين والكرة والملاعب ، ولكنهم فى النهاية مصريين تماما مثل موقع محاورات المصريين.

أنا مثلا مسجل فى عدة مواقع وبنفس إسمى ولكنى أجد راحة أكثر فى موقع المحاورات ، قد يكون ذلك راجعا لادب الحوار والدقة فى تنبيه الخارجين على القواعد ، وقد يكون للود والمودة الموجودة بين اعضاء المحاورات على الرغم من سخونة الردود أحيانا .

لكن إسمح لى ان أقول ان كتابتك فى موقع آخر لايمثل اى خيانة أو عدم انتماء لباقى المواقع ، وحبذا ان يكون هناك تواصل ودعوات لكل من نعرف من اعضاء المنتديات الأخرى بان يشرفونا فى محاورات المصريين ، حتى نتحد ولا نتحزب.

--

{وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11)

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم
مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)
A nation that keeps one eye on the past is wise!A
A nation that keeps two eyes on the past is blind!A

رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة
رابط
القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة
رابط سلسلة كتب عالم المعرفة

رابط هذا التعليق

• بعد 1 سنة...

للرفع ..

(وَمَنْ يَقْتُلْ مُؤْمِناً مُتَعَمِّداً فَجَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِداً فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَاباً عَظِيماً)

[النساء : 93]

رابط هذا التعليق

الأنتماء هو شيء يتعلق بأصل الأنسان وتربيته وأخلاقياته قبل كل شيء

فالأنسان الذي تعلم أن يحيا في كنف عائلة مستقرة ومحبة يعلم ماهو معنى الأنتماء وكيف يكون

أما الآكلين على كل الموائد والوصوليين والمنافقين فأولئك هم من يستطيعون أن يلعبوا ألعاب القردة وأن يقفزوا بين أغصان الشجرة بل إلى كل الأشجار دون القدرة على اٌحساس بأن أي من تلك الأشجار هو بيته

الإنتماء ليس كلمة تلوكها الألسن دون فهم معناها ولكنه أحساس يوجد في داخل من يعلم ماهية الإنتماء وكينونته

القسوة أن ألقاك غريبا ... في وطن ناء عن وطنك

والأقسى غربة أنفاس ... بين الخلان وفي أهلك

رابط هذا التعليق

النت عالم كبير جدا ولا بد من الابحار فيه ومعرفة كل الجوانب وليس لا علاقة بالانتماء سواء للوطن او لاى منتدى

سواء مصري او عربي او اجنبي وجود اى عضو فى اكثر من منتدى لا يتعارض مع انتمائه او وللائه لاى منتدى منهم طول ما هو لا يذكر مثلا مساوء منتدى فى منتدى اخر

واعتقد هذا الشيء لا يلام علية احد

ومصر امانه فى ايدينا كلنا وبالعكس لو فينا ناس مشرفة بتنقل صورة مصرية مشرفة فى مكان تانى يبقي دا شيء عظيم وجب علينا نحييه

وبكدا يبقي افادنا مصر

صح يا رأفت اقصد يا اسكندرانى

تحياتى

نجفة

A liberal is a man or a woman or a child who looks forward to a better day, a more tranquil night,and a bright, infinite future

.

رابط هذا التعليق

السلام عليكم ورحمة الله.....

....الانتماء ارتباط بجذور الوطن او المجتمع او مجموعة من الافراد تحكمها علاقة حياتية تسمو الى مستوى العطاء بدون مقابل وبلا حدود...دون انتظار عائد مادى او اى منفعة من وراء الانتماء للجماعة او المكان...

ويظل الانتماء بداخلنا مهما تعرضنا لظروف شخصية او ضغوط خارجية....الا انه قد يحدث ان يحاول الانسان الا ينتمى....او يتسلخ عن بيئته وجماعته نتيجة علة اجتماعية او ظاهرة نفسية .....

انتماء الفرد لمجموعة يعنى شعوره بالحنين الدائم اليها عندما ينأى عنها ....يعنى تذكره الايام الحلوة التى قضاها بينهم ...يتناسى كل ماهو سىء اذا ما اضطرته الظروف للبعد عن جماعته المنتمى اليها...بالاضافة الى اواصر اخرى لا تعد ولا تحصى....فبينهم علاقة وطيدة وتعايش حيوى مستديم

وليس بالضرورة ان يكون الانسان المنتمى للجماعة متوافق معها فى كل الاراء والاتجاهات....فمن الوارد ان يكون له اراؤه ونظرياته التى لا تنسجم مع الجماعة...لكنه يتعايش فى اطارها ويقف عند حدودها لان العائد النفسى تكون ارباحه اكثر من خسائره ...لهذا يظل الانسان محتفظ بانتمائه للمجموعة

اما الذين يتغير انتمائهم باختلاف المجتمع...- كالمنتمى لوطنه مثلا ولكن عندما يهاجر لسبب او اخر يصب اللعنات على وطنه وينتمى للوطن الجديد- اقول ان مدعى الانتماء هذا يقع اسير اتجاهاته وميوله ورغباته الشخصية فيبدا فى مهاجمة وطنه او جماعته والذى كان يفخر بالانتماء اليهم...وتركهم اما رغبة فى التعبير عن السخط او كمظهر من مظاهر الضياع والفوضى او لاختلاف فى الرأى..أو تعارض فى مصالح شخصية..

ما سبق كان استهلالا لابد منه.........

بالنسبة لتعدد الانتماءات للعديد من المنتديات فلا اجد فى هذا حرج او غضاضة...فكل يعبر عن أراءه فى اى مكان يجد فيه توائم مع اتجاهاته...فالانتماء والالتزام وجهان لعملة واحدة....فلا جدوى من ادعاء الانتماء دون الالتزام بادب الحديث نحو الجماعة التى يكتب لها او ينبع منها

الاخ الفاضل اسكندرنى كتب:

و هاتك ياهزار و ضحك لدرجه انى كنت عاوز ارد عليهم و اهزر معهم و اندمج فى موقعهم ولكن تماسكت نفسى حتى لا اخون المحاورات والشي المحزن فعلا ان كل الردود من اخوانى فى المحاورات اى نفس الاسماء الموجوده فى المحاورات هى التى قامت بالرد عليه هناك بترحيب يجعلنى فعلااحزن على المحاورات

يعنى اقصد شغلهم دلوقتى مش فى المحاورات شغلهم كله فى المواقع الاخرى و انا املك الدليل الان بس الادب و الزوق برده مش حيخلنى اقعد ساكت

لا ارى هناك خيانة او داعى للحزن على المحاورات ...فكلنا اخوة سواء تبادلنا النكات والقفشات او تناقشنا بمستوى راقى فى الموضوعات الهامة سواء هنا او فى اى مكان اخر.....النت ليست حكرا على منتدى دون الاخر طالما نستطيع من خلاله التواصل ومناقشة القضايا الهامة وايجاد حلول تخرجنا من عنق الزجاجة الذى ضاق علينا وكاد يخنقنا...والمشاكل التى نتعرض لها كثيرة يسعها الالاف المنتديات...

فكل منا يبحث عن غايته ويبحث عن المكان المناسب للكلمة المناسبة....وان كنت اشكر غيرتك على المكان وانتمائك له.

فهناك من ينشقوا او خلينا نقول يبتعدوا بحثا عن الاصلاح لما لا يتوائم مع اتجاهاتهم....ولكنهم لم يقطعوا اواصر عطفهم وشعورهم بالمسئولية ....بل هم ينظرون نظرة الشمول والتدقيق والنقد الهادفة الى الاحسن ...

واخيرا....باشكرك على موضوعك لانك جددت بداخلى روح الانتماء لهذا المكان ...وفى انتظار مشاركاتك القيمة...............

{ لَّقَدْ كُنتَ فِي غَفْلَةٍ مِّنْ هَـٰذَا فَكَشَفْنَا عَنكَ غِطَآءَكَ فَبَصَرُكَ ٱلْيَوْمَ حَدِيدٌ }

رابط هذا التعليق

18- غير مسموح نهائيا بتوجيه اى اهانه او تلميح للادارة بالتحيز او سوء القرارات

هل يوجد استعداد مبدئى على التحاور و التناقش من قبل الادارة و اعضاء الاشراف

وليكن التناقش فى شرح وجهات النظر باداب و احترام تام

نداء ,,,,,,

ام سوف يطبق المادة 18 ,,, ؟؟؟؟

رابط هذا التعليق

18- غير مسموح نهائيا بتوجيه اى اهانه او تلميح للادارة بالتحيز او سوء القرارات

هل يوجد استعداد مبدئى على التحاور و التناقش من قبل الادارة و اعضاء الاشراف

وليكن التناقش فى شرح وجهات النظر باداب و احترام تام

نداء ,,,,,,

ام سوف يطبق المادة 18 ,,, ؟؟؟؟

هناك موضوع من مواضيع "المحاورات" الراقية والتى كانت سببا فى كتابتك لهذا الموضوع الذى أظهرت فيه حبك وانتماءك اللامحدود "للمحاورات" أرى أنك لو قرأته واستوعبت ما فيه ستجد إجابة شافية على سؤالك .. وربما تجد فيه ما غاب من أمامك وأنت تسأل سؤالك "البسيط" :

الموضوع الراقى الذى أرشحه لك لتقرأه على مهل بعنوان "تعلم آداب النقد .. كي تصل إلي غايتك" ويبدأ بهذه الفقرة :

1.البينية :

ليكن نقدك لأخيك ، أو لأيّ إنسان آخر نقداً بينياً ، أي بينك وبينه ولا تنقده أمام الآخرين ، فحتى لو كان نقدك هادفاً وهادئاً وموضوعياً إلاّ أنّ النقد في حضور الآخرين ممّن لا علاقة لهم بالأمر قد يدفع الطرف الآخر إلى التشبّث برأيه ، أو الدفاع عن نفسه ولا نقول عن خطئه . ولذا جاء في الحديث : «مَنْ وعظ أخاه سرّاً فقد زانه ومَنْ وعظه علانية فقد شانه» .

الرابط : http://www.egyptiantalks.org/invb/index.php?showtopic=28754

أرجو ألا تجد فى كلامى هذا "استسهالا لا فائدة منه "

فأسهل منه أن أسألك سؤالا "أبسط" من سؤالك "البسيط" وهو :

هل عندما كتبت مداخلتك الأولى فى هذا الموضوع وما تلاها من مداخلات.. كنت قد قرأت هذا البند من قواعد المشاركات ؟

لقد لاحظت أنك كتبت هذا الموضوع فى مشاركتك رقم 344 .. أى بعد 343 مشاركة سابقة !! .. وبناء عليه فليس من عدم الإنصاف لك أن نفترض أنك كنت قد قرأت واستوعبت هذا البند وغيره من البنود التى تضع إطارا للأخلاق فى "بيتك" الذى انتميت إليه بهذا الشكل الجميل الذى فاضت به كلماتك .. ولاشك أنك بعد أن تفرغ من قراءة الموضوع "الراقى" الذى رشحته لك ستراجع سؤالك .. وربما .. أقول ربما تكتشف أنك استعجلت بتوجيه هذا السؤال "البسيط"

نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق

اشكرك استاذ ابو محمد

اتفهم من ذلك ان راى الادارة هو الرفض للنداء

رابط هذا التعليق

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

• الموضوعات المشابهه

• 0
      على مدار ثلاثة أيام قدمت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيونى فعالياتها بمبادرة أنت الحياة العرض الصفحة
    • 0
      لدى الغرب جملة مع الزمن استقرت فى موضع الحكمة وهى أن المعرفة قوة وعدم المعرفة رحمة.. ماذا تعنىباختصار أنعرض المقال كاملاً
    • 13
      طبعا انا مش قصدى بالانتماء هو انى بحبك يا مصر و فداكى يا مصر و مش هسيبك ابدا يا مصر لأ خالص انا مش طايق العيشه فى البلد دى نهائى نهائى بس كل ما افكر فى الهجره او انى اسافر و اسيبها ارجع و اقول طيب و امى و اخواتى اخدهم معايا ماشى طيب و قرايبى و اصحابى برضه هخدهم معايا و الناس الى بقابلهم كل يوم الله ده انا على كده هاخد مصر كلها معايا ده اكيد هو بعينه المرض الملعون الى اسمه الانتماء تعرفوا قابلت مره راجل كبير فى الجيم مصرى طبعا مسبش بلد الى و سافرها بيقولى انا قعدت فى تركيا سن
    • 5
      بما اني لسا جديده فلغربه في سؤال محيرني هل غربه الانسان ممكن تأثر علي حبه لبلده الام و انتمائه ليها 00 مش انا طبعا لاني اعشق بلدي فوق الوصف 00 لكن هؤلاءالابناء الاعزاء00اقصدعلي المدي الطويل 00 خصوصا لو كانو اطفال بيبدأو لسا حياتهم و يعرفو يعني اي حب الوطن 00 لو كل يوم بيحيو علم بلد تاني 00 و يبداو يكونوصداقات 00فضلا عن وجودهم مع بابا 00دا غير الفسح هنا و التجول فلمولات ( جمع مول ) 00و اكيد بنجيب كل الحاجات الحلوا الي الاطفال بيحتاجوها ( اصل يعني احنا مش جيبين الولاد نعذبهم ) و بشكل تلقائي الطفل
    • 46
      انا واحد من الاف ويمكن من ملايين المصريين اللى حصلوا على جنسيه البلد اللى عايشين فيها ومن فتره ليست بالبعيده كنت انا وعدد من اصدقائى متجمعين عند واحد من حبايبنا وخطر على بالى سؤال : قلتلهم يا جماعه احنا مشاء الله كلنا مصريين وفى نفس الوقت مش مصريين لاننا حصلنا على جنسيه البلد دى يبقى لمين انتمائنا ؟؟؟ " لا قدر الله " لو قامت حرب بين مصر "بلدنا الاصلى " وبين الدوله اللى بنحمل جنسيتها ... وحتى من غير حرب لمن يكون انتمائنا ؟؟؟ رد صديقى بدون تفكير اكيد ح يكون لمصر ... سكت شويه وفكرت ...و
  • أضف...