اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

tarek hassan

Recommended Posts

بمنطق زوهيرى وبعض الاخوه هنا .. حتى انتى يا عبير .. بمنطقكم بشكل خاص .. وبمنطق العقل البشرى المحدود بشكل عام نقدر تقول نعم .. الاسلام دين ظالم ..

لأ فهمك للقرآن يجعله ظالم و هو فهم ليس له علاقه بصحيح الدين

ههههههههههههههههههههههه

ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه و رحمة الله و بركاته

Vouloir, c'est pouvoir

اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا

Merry Chris 2 all Orthodox brothers

Still songs r possible

رابط هذا التعليق

• الردود 372
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

بمنطق زوهيرى وبعض الاخوه هنا .. حتى انتى يا عبير .. بمنطقكم بشكل خاص .. وبمنطق العقل البشرى المحدود بشكل عام نقدر تقول نعم .. الاسلام دين ظالم ..

لأ فهمك للقرآن يجعله ظالم و هو فهم ليس له علاقه بصحيح الدين

ههههههههههههههههههههههه

ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه و رحمة الله و بركاته

ماشى يا مان ,, ممكن يكون فهمى أنا خطأ .. يعلم الله اننى اتجنب الجدال فى هذا الصدد قدر المستطاع .. كل الاحترام لوجهة نظرك مهما كانت تجافى الحقيقه الساطعه التى لا تخطئها عين .. أحبك وانت بتدافع عن الاسلام هههههههههههههههههههههه

تم تعديل بواسطة محمود البصيلى

اللهم أرنا الحق حقا و ارزقنا اتباعه

و أرنا الباطل باطلا و ارزقنا اجتنابه

آمين آمين آمين

رابط هذا التعليق

بمنطق زوهيرى وبعض الاخوه هنا .. حتى انتى يا عبير .. بمنطقكم بشكل خاص .. وبمنطق العقل البشرى المحدود بشكل عام نقدر تقول نعم .. الاسلام دين ظالم .. عندى الجراءه انى اقولها على الملاء بغير لف ودوران .. لان رب الاسلام قال فى ((ذلك الكتاب الذى لا ريب فيه)) فى اكثر من موضوع وبكل وضوح وصراحه وتبيان .. ان غير المسلم الذى بلغته رسالة الاسلام فى النار حتى يقول لا اله الا الله وان محمدا رسول الله .. مهما كان أعماله الصالحه فى الدنيا .. ناهيك عن السنه التى تؤكد ذلك بشكل قاطع .. وكذلك اجماع علماء الاسلام .. الثقات منهم وغير الثقات .. على مر العصور ,, على نفس الامر .. يعنى لا مجال للتمنى او الاجتهاد .. والا ف احنا كده بنؤمن ببعض الكتاب وننكر بعضه .. طبعا انا عن نفسى عشان محدش يكفرنى ..مؤمن بالله ودينى الاسلام ((عن اختيار وليس بالوراثه)) .. وبأن الله هو المقسط الحق العدل .. مهما بدا لى .. بعقلى البشرى المحدود.. او لغيرى.. غير ذلك ... ومتيقن انه يعلم ما لا نعلم .. ومتيقن ان هو إلهى اللى خلقنى وصنعنى .. وانا أسلم له كل كيانى .. وله ان يفعل ما يشاء بعباده .. دونما ان أتجرأ عليه كما تجرأ الشيطان ((وكان من المقربين)) ورفض السجود لادم وطاعة الله عز وجل .. انا بقى حشرح بالضبط فلسفتى ووجهة نظرى على لسان المسيح عليه السلام عندما قال لله عزوجل كمت ذكر فى القران { إن تعذبهم فإنهم عبادك وإن تغفر لهم فإنك أنت العزيز الحكيم}

يعنى انا ليا القران كلام الله اؤمن بيه كاملا .. لا استهحن ولا استنكر بعض ما جاء فيه من احكام على غير المسلمين .. واركن عقلى ومنطقى البشرى على جنب .. وأدع الخلق للخالق .. يعذبهم .. يغفر لهم ..هو حر فى ذلك عز وجل .. انا ليا أؤمن وأصدق بما جاء صريحا فى القران بدون جدال او نقاش .. مين عالم .. يمكن فعلا ربنا يدخل كل البشر الجنه .. لكن ده مش شغلى ولا شغل حد .. احنا لينا اللى جه فى القران ومعاه السنه المؤكده وبس .. ده لو الواحد مؤمن حق الايمان بالاسلام

أما بالنسبه ليك يا زوهيرى انا مكنتش بهزر .. انت فعلا افكارك الدينيه قريبه لفلسفة الديانه البهائيه .. دى رؤيتى من خلال ما قرأته لك ها هنا .. فى نفس الوقت انت حر تماما فيما تراه صحيحا .. ومدام مقتنع انك تتبع الدين الاسلامى .. يبقى الله معك .. يعنى بالبلدى كل واحد دماغه مريحاه ههههههههههههههههههههههه

و ما حاجتي و حاجة أخي زوهيري لللف و للدوران أخي محمود ؟؟؟!!!

و اليوم الذي أرى فيه أن ديني ظالم سأتركه

الاسلام ليس ظالما

و رجاءا انتبه أن ما تقوله حضرتك هو فهمك لآيات الله

و أنت حر بفهمك و ستحاسب بفهمك أنت

أنا أفهم قوله تعالى : { ومن يبتغ غير الإسلام دينا فلن يقبل منه} بشكل مختلف عما تفضلت حضرتك بذكره

و سيحاسبني ربي بفهمي أنا و باعتقادي أنا

ذاك الاعتقاد ربما أكون قد أوضحته من قبل في هذا الموضوع و حضرتك شاركت فيه

من هي الفرقة الناجية؟

http://www.egyptiantalks.org/invb/index.php?showtopic=141972&page=1

تم تعديل بواسطة عبير الشرقاوي
اضافة رابط

أعد شحن طاقتك

حدد وجهتك

و اطلق قواك

رابط هذا التعليق

و ما حاجتي و حاجة أخي زوهيري لللف و للدوران أخي محمود ؟؟؟!!!

و اليوم الذي أرى فيه أن ديني ظالم سأتركه

الاسلام ليس ظالما

و رجاءا انتبه أن ما تقوله حضرتك هو فهمك لآيات الله

و أنت حر بفهمك و ستحاسب بفهمك أنت

أنا أفهم قوله تعالى : { ومن يبتغ غير الإسلام دينا فلن يقبل منه} بشكل مختلف عما تفضلت حضرتك بذكره

و سيحاسبني ربي بفهمي أنا و باعتقادي أنا

ذاك الاعتقاد ربما أكون قد أوضحته من قبل في هذا الموضوع و حضرتك شاركت فيه

من هي الفرقة الناجية؟

لا أقصدكم باللف والدوران مطلقا .. على العكس تماما .. عامة كل الاحترام لوجهة نظرك وفهمك يا عبير انتى وزوهيرى .. حبقى اطلع على موضوعك بتاع الفرقه الناجيه .. ودرءا للجدال الذى لا احبه ولا اجيده .. لكم فهمكم .. وليا فهم

على فكره الرابط لا يعمل

تم تعديل بواسطة محمود البصيلى

آمين آمين آمين

رابط هذا التعليق

تم اضافة رابط للموضوع لمداخلتي السابقة

أعد شحن طاقتك

حدد وجهتك

و اطلق قواك

رابط هذا التعليق

يعنى هو لو الشخص

احترم نفسه قبل اى حد

وتحلى ببعض اللياقه وهو

بيخاطب سيده فاضله من

عضوات المنتدى بيا فﻻنه

ماذا لو قال يا اخت يا مدام

او شئ من هذا القبيل !!

ياملتحين يابتوع ربنا ...

طب أنا المقصود بالمداخلة دي ..

على العموم يا أستاذ باهي .. تقدر تسأل الأخت عبير .. لما كنت بكلمها بصيغة ( الأخت - الأستاذة ) .. ماذا خطر ببالها .. ؟

وهو ما دعاني لمخاطبتها مباشرة باسمها بعد ذلك

اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن

اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن

رابط هذا التعليق

على العموم يا أستاذ باهي .. تقدر تسأل الأخت عبير .. لما كنت بكلمها بصيغة ( الأخت - الأستاذة ) .. ماذا خطر ببالها .. ؟

لم أعلّق على مداخلة الفاضل باهي كونها عامة و غير محددة الأسماء

لكن تأتي أخي شرف و ترد بمثل هذا الرد !!! فقد أثرت فضولي حقا لأعرف ماذا تقصد ؟؟!!! و كيف دفعتك "أنا" لتناديني بإسمي مجردا !!!!

عن نفسي أعتبرك أخي الأصغر سنا - لا مقاما- و كوني أرى نفسي أخت كبرى لحضرتك -و لأغلب الزملاء هنا - لم أهتم بكيفية مناداتك لي رغم أني و لا مرة خاطبتك - أو غيرك من الإخوة الأفاضل- بإسمك مجردا من أستاذ أو أخي

فكل شخص له أسلوبه في خطاب الآخرين

و لسنا هنا بالمحاورات لتوجيه أشخاص ناضجين بالغين كيف يخاطبوا محاوريهم !!

عفوا أنا لم أرفع الكلفة بيني و بين حضرتك و لا بيني و بين أي أحد هنا

أن تناديني بإسمي مجردا بشكل "عفوي" كنت لا أهتم لهكذا أمر

لكن أن يكون ذلك " متعمدا " ظنا من حضرتك أنني أرغب في ذلك فذلك أرفضه بالكلية

و رجاءا من الآن فصاعدا لا تخاطبني بإسمي مجردا

تحياتي و احترامي أخي شرف

ملحوظة

هذا الأمر موجه للجميع

أعد شحن طاقتك

حدد وجهتك

و اطلق قواك

رابط هذا التعليق

لا أقصدكم باللف والدوران مطلقا .. على العكس تماما .. عامة كل الاحترام لوجهة نظرك وفهمك يا عبير انتى وزوهيرى .. حبقى اطلع على موضوعك بتاع الفرقه الناجيه .. ودرءا للجدال الذى لا احبه ولا اجيده .. لكم فهمكم .. وليا فهم

على فكره الرابط لا يعمل

بصراحة انت حيرتنى يا شاعر

يعنى بعقلك تشوف ان دينك ظالم

وبإيمانك شايف ان ربنا لا يمكن يظلم حد

مش شايفها غريبة شوية ؟

مش الإيمان هو ما وقر فى القلب وصدقه العمل ؟

حسب الحديث الصحيح الذى لا يتعارض مع كتاب الله ؟

لو قلتلى ان كلامى صح أنقل معاك عالتانى لغاية ما نوصل للخامس

هههههههههه

إوعى تكون بتزعل من استخدام اللازمة بتاعتك

ههههههههههه

نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق

لم أعلّق على مداخلة الفاضل باهي كونها عامة و غير محددة الأسماء

لكن تأتي أخي شرف و ترد بمثل هذا الرد !!! فقد أثرت فضولي حقا لأعرف ماذا تقصد ؟؟!!! و كيف دفعتك "أنا" لتناديني بإسمي مجردا !!!!

عن نفسي أعتبرك أخي الأصغر سنا - لا مقاما- و كوني أرى نفسي أخت كبرى لحضرتك -و لأغلب الزملاء هنا - لم أهتم بكيفية مناداتك لي رغم أني و لا مرة خاطبتك - أو غيرك من الإخوة الأفاضل- بإسمك مجردا من أستاذ أو أخي

فكل شخص له أسلوبه في خطاب الآخرين

و لسنا هنا بالمحاورات لتوجيه أشخاص ناضجين بالغين كيف يخاطبوا محاوريهم !!

عفوا أنا لم أرفع الكلفة بيني و بين حضرتك و لا بيني و بين أي أحد هنا

أن تناديني بإسمي مجردا بشكل "عفوي" كنت لا أهتم لهكذا أمر

لكن أن يكون ذلك " متعمدا " ظنا من حضرتك أنني أرغب في ذلك فذلك أرفضه بالكلية

و رجاءا من الآن فصاعدا لا تخاطبني بإسمي مجردا

تحياتي و احترامي أخي شرف

ملحوظة

هذا الأمر موجه للجميع

على فكرة

أنا فاكر لما زعلتى منى مرة كده لما قلت "الفاضلة" عبير

:)

بس ده فرحنى لأنك معتبرانى كوالد

وده شيئ يشرفنى والله إن يكون لى بنت زيك

تساند جيشها

تحيا مصر
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب

رابط هذا التعليق

على فكرة

أنا فاكر لما زعلتى منى مرة كده لما قلت "الفاضلة" عبير

:)

بس ده فرحنى لأنك معتبرانى كوالد

وده شيئ يشرفنى والله إن يكون لى بنت زيك

بل أنا من لي عظيم الشرف بوالد مثل حضرتك

:flr1:

أعد شحن طاقتك

حدد وجهتك

و اطلق قواك

رابط هذا التعليق

أعتذر عن سوء الفهم

فقد تصورت أنك أنت من قلتها لأستاذ أبو محمد

و الفرق كبير أن يقولها هو و هو في مقام والدك سنا و أن تقولها أنت لمن هو في مقام والدك

لا أعلم إن كان يناسبك فهمي للأمر فهذا ما أنا عليه " احترام الكبير و توقيره "

و إنني لأظنك كذلك أيضا

أنا من يعتذر لك يا عبير واشكرك

أعتذر لأن الحوار والجو الذى أحاط به لم يسمح لى بأن أبين لك

أننى من استعمل الوصف أولا

وإذا كان الأستاذ شرف رأى فيه إهانة له فيجب علىَ توضيح الأمر

شرح الزوايا والكتاتيب هوشرح معتبر ومحترم ولكن فى مكانه فقط

وليس فى مكان يتميز رواده بما لا يتميز به رواد الزوايا والكتاتيب

تساند جيشها

تحيا مصر
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب

رابط هذا التعليق

بصراحة انت حيرتنى يا شاعر

يعنى بعقلك تشوف ان دينك ظالم

وبإيمانك شايف ان ربنا لا يمكن يظلم حد

مش شايفها غريبة شوية ؟

مش الإيمان هو ما وقر فى القلب وصدقه العمل ؟

حسب الحديث الصحيح الى لا يتعارض مع كتاب الله ؟

لو قلتلى ان كلامى صح أنقل معاك عالتانى لغاية ما نوصل للخامس

هههههههههه

إوعى تكون بتزعل من استخدام اللازمة بتاعتك

ههههههههههه

برده مصممين على الجدال ههههههههههههههه .. هو ده فهمى للدين .. وفهمى للقران الكريم فى هذا الصدد (((وأياته الصريحه والواضحه وضوح الشمس )) وفهمى لمعنى ((الإله)) و((عبد الإله)) .. ربنا قال الغير مسلمين ممن بُلِغوا بالاسلام ولم يسلموا ..حيدخلوا النار يبقى حيدخلوا النار.. وفى اكثر من موضع .. مهما عملوا اعمال صالحه ومهما كانت اخلاقهم راقيه .. انتو بتقولوا ان ده ظلم من منطلق تفكيركم العقلى المحدود .. وانا معاكم انه ظلم .. لكنى فى نفس الوقت لا أناطح بعقلى المحدود هذا .. علم الله ومشيئته وارادته .. هل اناطح بعقلى من خلق هذا العقل !!!!؟ دا هو اللى خالقنى وهو اللى صنعنى وهو اللى أوجدنى .. حتدخل انا فى أوامره وأحكامه بالنقاش والجدال ... عفوا ابو محمد العزيز .. لا مجال عندى للجدال فى أحكام الله مهما بدت لكم او لى ظالمه

على فكره انا راجل فرايحى وبحب الضحك .. وكووووول على الاخر .. ولا يضنينى او يسبب لى نوع من الحساسيه ..ان يدحض الاخرين ارائى ..ولا اغضب مثلما يغضب البعض عند النقاش .. العمليه مش مستاهله يعنى تنشنه .. انا اسعى للمعرفه والفهم .. وكل ما غير ذلك لا التفت اليه

آمين آمين آمين

رابط هذا التعليق

برده مصممين على الجدال ههههههههههههههه .. هو ده فهمى للدين .. وفهمى للقران الكريم فى هذا الصدد (((وأياته الصريحه والواضحه وضوح الشمس )) وفهمى لمعنى ((الإله)) و((عبد الإله)) .. ربنا قال الغير مسلمين ممن بُلِغوا بالاسلام ولم يسلموا ..حيدخلوا النار يبقى حيدخلوا النار.. وفى اكثر من موضع .. مهما عملوا اعمال صالحه ومهما كانت اخلاقهم راقيه .. انتو بتقولوا ان ده ظلم من منطلق تفكيركم العقلى المحدود .. وانا معاكم انه ظلم .. لكنى فى نفس الوقت لا أناطح بعقلى المحدود هذا .. علم الله ومشيئته وارادته .. هل اناطح بعقلى من خلق هذا العقل !!!!؟ دا هو اللى خالقنى وهو اللى صنعنى وهو اللى أوجدنى .. حتدخل انا فى أوامره وأحكامه بالنقاش والجدال ... عفوا ابو محمد العزيز .. لا مجال عندى للجدال فى أحكام الله مهما بدت لكم او لى ظالمه

على فكره انا راجل فرايحى وبحب الضحك .. وكووووول على الاخر .. ولا يضنينى او يسبب لى نوع من الحساسيه ..ان يدحض الاخرين ارائى ..ولا اغضب مثلما يغضب البعض عند النقاش .. العمليه مش مستاهله يعنى تنشنه .. انا اسعى للمعرفه والفهم .. وكل ما غير ذلك لا التفت اليه

بالله عليك أخي محمود ربنا قال كده برضه ؟؟؟

انت شاعر و تعرف أن هناك شيء اسمه دقة المعنى بمفردات محددة لا يستقيم المعنى إلا بها

ربنا سبحانه وتعالى قال : { وَمَن يَبْتَغِ غَيْرَ الإِسْلاَمِ دِينًا فَلَن يُقْبَلَ مِنْهُ وَهُوَ فِي الآخِرَةِ مِنَ الْخَاسِرِينَ } 85 - (ال عمران).

أين هنا أن غير المسلمين الذين تم " تبليغهم " برسالة محمد صلى الله عليه وآله لن يقبل منهم غير الإسلام المحمدي؟؟؟

هل هناك ذكر هنا لرسالة سيدنا محمد تحديدا أم للإسلام الذي نزل به جميع الأنبياء ؟؟؟

لماذا تقزيم المعنى الرحب الواسع ؟؟

لا أجد في الآية أي شيء يحدد رسالة سيدنا "محمد" تحديدا

بل أن لفظة إسلام وردت على لسان كل الرسل

و سيدنا ابراهيم عليه السلام أبو الأنبياء هو من سمانا المسلمين

{ وَجَاهِدُوا فِي اللَّهِ حَقَّ جِهَادِهِ هُوَ اجْتَبَاكُمْ وَمَا جَعَلَ عَلَيْكُمْ فِي الدِّينِ مِنْ حَرَجٍ مِلَّةَ أَبِيكُمْ إِبْرَاهِيمَ هُوَ سَمَّاكُمْ الْمُسْلِمينَ مِنْ قَبْلُ وَفِي هَذَا لِيَكُونَ الرَّسُولُ شَهِيداً عَلَيْكُمْ وَتَكُونُوا شُهَدَاءَ عَلَى النَّاسِ فَأَقِيمُوا الصَّلاةَ وَآتُوا الزَّكَاةَ وَاعْتَصِمُوا بِاللَّهِ هُوَ مَوْلاكُمْ فَنِعْمَ الْمَوْلَى وَنِعْمَ النَّصِيرُ }

و أعود و أقول الآية ليس فيها أي ذكر أن الإسلام الذي لن يقبل الله تعالى غيره هو الإسلام المحمدي فقط

دعك من الانحرافات عن الحق و الخرافات و البدع و الضلالات في كل رسالة ..فهذا يعيب من قام بها و لا يعيب الرسالة نفسها

فهل مثلا الانحرافات الحالية ممن يدينون بالإسلام المحمدي تجعل رسالة محمد صلى الله عليه و آله " محرفة " ؟؟؟!!!

أعد شحن طاقتك

حدد وجهتك

و اطلق قواك

رابط هذا التعليق

طيب .. ننقل على التانى

وإذا أثبت لك إن كان فيه مؤمنين ومسلمين قبل نزول الرسالة

على سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام

مسلمين بيقول عليهم ربنا "المسلمين" بالألف واللام

مش زى ما قيل فى موضوع آخر إن أتباع نبينا فقط

هم "المسلمون" بأل التعريف أما من سبقهم من مسلمين

لم يذكرهم الله بألف ولام التعريف ؟

آدى آيتين ورا بعض من "الذاريات" بيتكلموا عن مؤمنين ومسلمين "بأل"

من أيام سيدنا لوط عليه السلام

لأ وإيه وعن "متقين" يخافون العذاب الأليم فى الآية اللى وراهم

فَأَخْرَجْنَا مَن كَانَ فِيهَا مِنَ الْمُؤْمِنِينَ (35) فَمَا وَجَدْنَا فِيهَا غَيْرَ بَيْتٍ مِّنَ الْمُسْلِمِينَ (36)

وَتَرَكْنَا فِيهَا آيَة لِلَّذِينَ يَخَافُونَ الْعَذَاب الْأَلِيم (37)

إثبت لى بقى انت ان فيه حد هنا قال عن الاسلام

إنه دين ظالم (غيرك انت طبعا)

هههههههههههه

تساند جيشها

تحيا مصر
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب

رابط هذا التعليق

طيب .. ننقل على التانى

فَأَخْرَجْنَا مَن كَانَ فِيهَا مِنَ الْمُؤْمِنِينَ (35) فَمَا وَجَدْنَا فِيهَا غَيْرَ بَيْتٍ مِّنَ الْمُسْلِمِينَ (36)

هههههههههههه

طبعا انت "مؤمن" إن كل كلمة وكل حرف من القرآن فى مكانهم بالضبط

ومفيش فيه حرف زايد عن الحاجة

لو كان الكلام اياه اللى اتقال فى الموضوع الآخر ده صحيح

لكان الله (سبحانه وتعالى) قال

فَأَخْرَجْنَا مَن كَانَ فِيهَا مِنَ مُؤْمِنِينَ

و

فَمَا وَجَدْنَا فِيهَا غَيْرَ بَيْتٍ مُسْلِمِينَ

أو

فَمَا وَجَدْنَا فِيهَا غَيْرَ بَيْتٍ قوم مُسْلِمِينَ

أستغفرالله العظيم

تساند جيشها

تحيا مصر
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب

رابط هذا التعليق

بالله عليك أخي محمود ربنا قال كده برضه ؟؟؟

انت شاعر و تعرف أن هناك شيء اسمه دقة المعنى بمفردات محددة لا يستقيم المعنى إلا بها

ربنا سبحانه وتعالى قال : { وَمَن يَبْتَغِ غَيْرَ الإِسْلاَمِ دِينًا فَلَن يُقْبَلَ مِنْهُ وَهُوَ فِي الآخِرَةِ مِنَ الْخَاسِرِينَ } 85 - (ال عمران).

أين هنا أن غير المسلمين الذين تم " تبليغهم " برسالة محمد صلى الله عليه وآله لن يقبل منهم غير الإسلام المحمدي؟؟؟

هل هناك ذكر هنا لرسالة سيدنا محمد تحديدا أم للإسلام الذي نزل به جميع الأنبياء ؟؟؟

لماذا تقزيم المعنى الرحب الواسع ؟؟

لا أجد في الآية أي شيء يحدد رسالة سيدنا "محمد" تحديدا

بل أن لفظة إسلام وردت على لسان كل الرسل

و سيدنا ابراهيم عليه السلام أبو الأنبياء هو من سمانا المسلمين

{ وَجَاهِدُوا فِي اللَّهِ حَقَّ جِهَادِهِ هُوَ اجْتَبَاكُمْ وَمَا جَعَلَ عَلَيْكُمْ فِي الدِّينِ مِنْ حَرَجٍ مِلَّةَ أَبِيكُمْ إِبْرَاهِيمَ هُوَ سَمَّاكُمْ الْمُسْلِمينَ مِنْ قَبْلُ وَفِي هَذَا لِيَكُونَ الرَّسُولُ شَهِيداً عَلَيْكُمْ وَتَكُونُوا شُهَدَاءَ عَلَى النَّاسِ فَأَقِيمُوا الصَّلاةَ وَآتُوا الزَّكَاةَ وَاعْتَصِمُوا بِاللَّهِ هُوَ مَوْلاكُمْ فَنِعْمَ الْمَوْلَى وَنِعْمَ النَّصِيرُ }

و أعود و أقول الآية ليس فيها أي ذكر أن الإسلام الذي لن يقبل الله تعالى غيره هو الإسلام المحمدي فقط

دعك من الانحرافات عن الحق و الخرافات و البدع و الضلالات في كل رسالة ..فهذا يعيب من قام بها و لا يعيب الرسالة نفسها

فهل مثلا الانحرافات الحالية ممن يدينون بالإسلام المحمدي تجعل رسالة محمد صلى الله عليه و آله " محرفة " ؟؟؟!!!

أنا شاعر عاميه على ما تفرج هههههههههههههههههههههههه

معاكى طبعا ان قبل نزول الاسلام ((المحمدى)) على حد تعبيرك اللى ح أجيزه .. فيه مؤمنين بالله على شريعة موسى وعيسى كمثال وليس حصرا .. حيدخلوا الجنه .. بشرط ان يكونوا قد إتبعوا الشريعه الصحيحه قبل تحريفها وتبديلها والحذف منها .. أما بقى بعد الاسلام المحمدى ما جاء متمما و(((((((ناسخا))))))) لتلك الشرائع والرسالات السابقه .. فمتقنعنيش ان فيه حد تم تبليغه أنه ((قل هو الله احد الله الصمد لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا احد )) وبعدين يجى يصر على ان الله تجسد على هيئة بشر و ان له إبن .. وان سيدنا محمد مدعى نبوه وألف القران الكريم او تعلمه من الراهب بحيرا .. وبعدين تقوليلى ده حيدخل الجنه .. او واحد تانى ينكر الله سواء كان واحد أحد .. او تجسد فى صورة بشر .. وبعدين تقوليلى برده حيدخل الجنه .. معاكى من هنا للصبح انتى وزوهيرى وابو محمد وداروين نفسه وبرده مش حقتنع ههههههههههههههه ., ليه بقى .. لانى مؤمن جدا بدينى ايمان لا يتزعزع ... الى جانب اننى كما اسلفت من قبل ((لا أعبد عقلى)) .. لانى لو بعبد عقلى حكفر .. مش بالاسلام بس .. لكن بوجود إله اصلا .. والحمد لله الحمد لله الحمد لله على نعمة الإيمان

آمين آمين آمين

رابط هذا التعليق

طيب .. ننقل على التانى

هههههههههههه

يامان أنا مصدقك وأمنت على كلامك فى مداخلتى السابقه .. انا بتكلم على الغير مسلمين ما بعد خاتم الرسل سيدنا محمد

آمين آمين آمين

رابط هذا التعليق

حقيقه اخى شرف

استغربه عليك واستنكره على غيرك

ملعون ابو الثوره التى لا تنزل الناس

منازلهم كتوقير الكبير وإحترام الصغير

وكالريح لا يركن إلي جهه

إلا وهيأ لأخري راحله ...

رابط هذا التعليق

أنا شاعر عاميه على ما تفرج هههههههههههههههههههههههه

معاكى طبعا ان قبل نزول الاسلام ((المحمدى)) على حد تعبيرك اللى ح أجيزه .. فيه مؤمنين بالله على شريعة موسى وعيسى كمثال وليس حصرا .. حيدخلوا الجنه .. بشرط ان يكونوا قد إتبعوا الشريعه الصحيحه قبل تحريفها وتبديلها والحذف منها .. أما بقى بعد الاسلام المحمدى ما جاء متمما و(((((((ناسخا))))))) لتلك الشرائع والرسالات السابقه .. فمتقنعنيش ان فيه حد تم تبليغه أنه ((قل هو الله احد الله الصمد لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا احد )) وبعدين يجى يصر على ان الله تجسد على هيئة بشر و ان له إبن .. وان سيدنا محمد مدعى نبوه وألف القران الكريم او تعلمه من الراهب بحيرا .. وبعدين تقوليلى ده حيدخل الجنه .. او واحد تانى ينكر الله سواء كان واحد أحد .. او تجسد فى صورة بشر .. وبعدين تقوليلى برده حيدخل الجنه .. معاكى من هنا للصبح انتى وزوهيرى وابو محمد وداروين نفسه وبرده مش حقتنع ههههههههههههههه ., ليه بقى .. لانى مؤمن جدا بدينى ايمان لا يتزعزع ... الى جانب اننى كما اسلفت من قبل ((لا أعبد عقلى)) .. لانى لو بعبد عقلى حكفر .. مش بالاسلام بس .. لكن بوجود إله اصلا .. والحمد لله الحمد لله الحمد لله على نعمة الإيمان

انا لم أقل حرفا مما قلت أخي الفاضل باللون الأحمر

أنا تحدثت فقط أن الآية عامة على المسلمين من كل الرسالات

و أوضحت أن كل الرسالات بها خرافات و بدع وضلالات بما فيها الرسالة المحمدية التي نؤمن بها حاليا

فهل وجود خرافات و بدع وضلالات في ديننا يجعلنا نحن من الضالين؟؟؟!!!!

و السؤال الذي تم طرحه عشرات المرات في المحاورات

لماذا لا نترك أمر الخلق للخالق ؟؟؟

نحن مسلمون و الحمد لله و نؤمن بالرسالة الخاتمة المحمدية هل نضمن دخول الجنة إلا برحمة الله تعالى؟؟

إذا كنا نحن و نحن نؤمن أننا على الحق على هذا الحال ...أفلا نتأدب مع الله و لا نشاركه الحكم ؟؟؟!!!

هل هذا كثير ؟؟

هل من كمال و تمام إيماننا أن نحدد مصائر الناس ؟؟؟؟ و نحن لا نعرف مصائرنا ؟؟!!!!

أعد شحن طاقتك

حدد وجهتك

و اطلق قواك

رابط هذا التعليق

ملحوظة هامة جدا

نحن نجهل حقا ما الآخرين عليه

و كيفية إيمانهم

فقط من يقترب منهم يعرف ما هم عليه

و لتتأكد من ذلك

فغيرنا يرانا ندور حول صندوق أسود كبير ( الكعبة المشرفة)

فهل هم يدركون ما لهذا من معاني لدينا ؟؟؟

و لا أستغرب إن كانوا يروننا من الوثنيين من أجل ذلك

قبل أن نرى القذى التي في عيون الآخرين

فلننظر للجذع في عيوننا نحن

و لا أملك إلا أن أقول

الإنسان عدو ما يجهل

أعد شحن طاقتك

حدد وجهتك

و اطلق قواك

رابط هذا التعليق

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

• أضف...