اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

ما سر هذه الرهبه التى وضعها البخارى فى نفوس العلماء حتى لايتجرؤا عليه .


متعب

Recommended Posts

الاستاذ طارق قرأ الآية كلها .. وظل كلماتها باللون الأحمر .. لكن يبدو أنه لم يقرأ كلمة ( النبيين ) .. ويصر على أن الآية موجهة لأهل الكتاب في الجزء الأخير فقط .. مع أنه من المعلوم في اللغة أن الضمير يعود على أقرب مذكور .. والآية لم تذكر أحدا أصلا غير الأنبياء .. ومع ذلك يصر الاستاذ طارق أنها موجهة لأهل الكتاب ..

والاستاذ إسلام هو أيضا دخل على نفس الخط قائلا ( كيف سيتحدث الله عز وجل عن اناس ماتوا وعن توليهم ) .. فهل نرد عليه ونقول .. وكيف يتحدث الحق تعالى عن أناس ماتوا قائلا ( فاشهدوا ) ..
ثم يسأل الاستاذ إسلام .. كيف يفسق نبي .. ؟ وكأنه ظن أن ذكر أسلوب الشرط يعني دائما إمكانية تحقق الجواب .. إذن سل نفسك عزيزي إسلام .. كيف قال الحق لنبيه " لئن أشركت ليحبطن عملك " .. فكيف يشرك النبي ؟ وكيف قال الحق تعالى " قل إن كان للرحمن ولد فأنا أول العابدين ". فكيف يكون لله ولد ؟

ومع هذا كله .. فسوف أسلم لكم أن الآية تخاطب أهل الكتاب وأن قوله ( فأولئك هم الفاسقون ) يعود على أهل الكتاب ..
فهل هذا ينفي عنهم صفة الكفر التي أثبتها عليهم القرآن في آيات أخرى كما يتصور الاستاذ طارق ؟
ألم يذكر الحق تعالى رأس الكفر إبليس .. فقال ( وإذ قلنا للملائكة اسجدوا لآدم فسجدوا إلا إبليس كان من الجن ففسق عن أمر ربه ) .. فها هو ذا فعل إبليس في عدم السجود لآدم يوصف بالفسق .. أفيمكن لأحد أن يتجمد عند هذه الآية قائلا أن ما فعله إبليس لا يستجوب الحكم عليه بالكفر لأن الحق وصف الفعل بالفسق ..
الحق تعالى وصف الفعل هنا بالفسق .. قال ( ففسق عن أمر ربه ) .. وفي سورة البقرة ( أبي واستكبر وكان من الكافرين ) .. فكونه فسق لا ينفي عنه أنه كفر.

الاستاذ طارق .. ما زال يجادل قائلا ( هات آية واحدة واضحة تقول لقد كفر أهل الكتاب أو نحوها ... وأنا سأسلم لك وأشكرك ) .. وهو ذاته أسلوب من يقولون أن الخمر ليست حرام .. لأنه لا يوجد في القرآن كله آية تقول ( حرمت عليكم الخمر ) .. مثلما كان القرآن يتكلم عن المحرمات .. وإنما غاية ما هناك هو قوله تعالى عن رجس الخمر ( فاجتنبوه ).. وهو للإرشاد وليس للتحريم .. نفس المنطق الذي يتحجر ويقول ( هات لي آية مباشرة ) .. وعندما نأتي له بقوله تعالى ( لقد كفر الذين قالوا إن الله ثالث ثلاثة ) .. يقول أن الآية لم تذكر أهل الكتاب .. مع أن آية الميثاق التي احتج بها لم تذكر أهل الكتاب أيضا .. لكنه صرف معناها إلى أهل الكتاب .. وهنا يقول أن الآية التي حكمت بكفر من اعتقد التثليث .. لم تذكر أهل الكتاب .. مع أن الجميع يعلم من الذين قالوا إن الله ثالث ثلاثة .. ولكن يبدو أن الاستاذ طارق لا يعلم .. فهل له أن يقرأ قوله تعالى
( يَا أَهْلَ الْكِتَابِ لَا تَغْلُوا فِي دِينِكُمْ وَلَا تَقُولُوا عَلَى اللَّهِ إِلَّا الْحَقَّ إِنَّمَا الْمَسِيحُ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ رَسُولُ اللَّهِ وَكَلِمَتُهُ أَلْقَاهَا إِلَى مَرْيَمَ وَرُوحٌ مِنْهُ فَآمِنُوا بِاللَّهِ وَرُسُلِهِ وَلَا تَقُولُوا ثَلَاثَةٌ انْتَهُوا خَيْرًا لَكُمْ إِنَّمَا اللَّهُ إِلَهٌ وَاحِدٌ سُبْحَانَهُ أَنْ يَكُونَ لَهُ وَلَدٌ لَهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ وَكَفَى بِاللَّهِ وَكِيلًا ).
فها هو ذا الحق تعالى يذكر أن الذين قالوا ثلاثة .. هم أهل الكتاب .. وفي آية أخرى ( لقد كفر الذين قالوا إن الله ثالث ثلاثة )
فحكم بكفر من قالوا ثلاثة .. فهل نحذف العامل المشترك ( ثالث ثلاثة ) كما في دروس الرياضيات ونخرجه خارج القوس ليصبح المعنى ( لقد كفر أهل الكتاب ) ..
لست أدري .. هل آتي للاستاذ طارق بكل الآيات التي ذم فيها القرآن أهل الكتاب بما لا شك معه من كفرهم .. حتي يقتنع .. ؟

بما أن الاستاذ طارق يتكلم كثيرا عن المتخصصين .. فما رأيكم أن نأتي له إذن باثنين من المتخصصين .. من المدرسة المصرية الأزهرية
لنذهب هكذا لخواطر الشعراوي .. وللأسف لست امتلك النسخة المصورة لأنني اكتب من الكمبيوتر المكتبي .. والمصورات على الكمبيوتر النقال .. ولذا فإنني اعتمد على نسخة الشاملة ..
يقول الشيخ الشعراوي في خواطره ( 1/426 )
(( وأصحاب الصغائر أو الكبائر الذين يتوبون منها لا يخلدون في النار. . ولكن المشرك بالله والكافر به هم الخالدون في النار. . وكل من لم يؤمن بسيدنا محمد صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّم َ كافر. . لأن الله سبحانه وتعالى قال: {وَمَن يَبْتَغِ غَيْرَ الإسلام دِيناً فَلَنْ يُقْبَلَ مِنْهُ وَهُوَ فِي الآخرة مِنَ الخاسرين} [آل عمران: 85] ))
ويقول الشيخ / محمد سيد طنطاوي في تفسيره الوسيط ( 2/170 ).
[[ «وَمَنْ يَبْتَغِ غَيْرَ الْإِسْلامِ دِيناً فَلَنْ يُقْبَلَ مِنْهُ» .
أى: ومن يطلب دينا سوى دين الإسلام الذي أتى به محمد- عليه الصلاة والسلام- فلن يقبل منه هذا الدين المخالف لدين الإسلام، لأن دين الإسلام الذي جاء به محمد، هو الدين الذي ارتضاه الله لعباده قال- تعالى- «الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمُ الْإِسْلامَ دِيناً» «1» ولأنه هو الدين الذي ختم الله به الديانات، وجمع فيه محاسنها.
أما عاقبة هذا الطالب لدين سوى دين الإسلام فقد بينها- سبحانه- بقوله: «وَهُوَ فِي الْآخِرَةِ مِنَ الْخاسِرِينَ» .
أى وهو في الآخرة من الذين خسروا أنفسهم بحرمانهم من ثواب الله، واستحقاقهم لعقابه جزاء ما قدمت أيديهم من كفر وضلال. ]]
--------------------
ما رأيك استاذنا إذن في هؤلاء المتخصصين .. أهم أيضا يقولون في القرآن بفلسفتهم ورأيهم ؟

اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن

اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن

رابط هذا التعليق
شارك

  • الردود 973
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

الصور المنشورة

نعود مجددا لنقل بعض الروايات التي في الصحاح ونتكلم عن سنة معطلة ولا اعلم ما هو سبب تعطلها

هل هو عدم اقتناع ام لانها غير صالحة للاستخدام

وهي من صحيح مسلم

طبعا عدم بدأ اهل الكتاب بالسلام هي سنة ليست معطلة بل يستخدمها السلفيين بصراحة ووضوح

لكن ما اتكلم عنه هو إضطرار أهل الكتاب لأضيق الطريق فقد اصبحت سنة معطلة ولا اعلم لماذا تم تعطيلها

معطله علشان المسلمين في حالة ضعف و مايقدروش يضيقوا الطرقات على من اقوى منهم

هم في انتظار الوصول الى مستوى اعلى من الغرب الكافر الداعر في القوه ليتمكنوا من التضييق عليهم

تحياتي

Vouloir, c'est pouvoir

اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا

Merry Chris 2 all Orthodox brothers

Still songs r possible

رابط هذا التعليق
شارك

( يَا أَهْلَ الْكِتَابِ لَا تَغْلُوا فِي دِينِكُمْ وَلَا تَقُولُوا عَلَى اللَّهِ إِلَّا الْحَقَّ إِنَّمَا الْمَسِيحُ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ رَسُولُ اللَّهِ وَكَلِمَتُهُ أَلْقَاهَا إِلَى مَرْيَمَ وَرُوحٌ مِنْهُ فَآمِنُوا بِاللَّهِ وَرُسُلِهِ وَلَا تَقُولُوا ثَلَاثَةٌ انْتَهُوا خَيْرًا لَكُمْ إِنَّمَا اللَّهُ إِلَهٌ وَاحِدٌ سُبْحَانَهُ أَنْ يَكُونَ لَهُ وَلَدٌ لَهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ وَكَفَى بِاللَّهِ وَكِيلًا ).

فها هو ذا الحق تعالى يذكر أن الذين قالوا ثلاثة .. هم أهل الكتاب .. وفي آية أخرى ( لقد كفر الذين قالوا إن الله ثالث ثلاثة )

فحكم بكفر من قالوا ثلاثة .. فهل نحذف العامل المشترك ( ثالث ثلاثة ) كما في دروس الرياضيات ونخرجه خارج القوس ليصبح المعنى ( لقد كفر أهل الكتاب ) ..

لست أدري .. هل آتي للاستاذ طارق بكل الآيات التي ذم فيها القرآن أهل الكتاب بما لا شك معه من كفرهم .. حتي يقتنع .. ؟

لما لم يتمكن الأستاذ : شرف الدين من الإتيان بدليل صريح وواضح على كفر أهل الكتاب على غرار لقد كفر أهل الكتاب ....

لجأ إلى اللعب في القرآن وأتى بلعبة رياضية بضرب الطرفين في الوسطين ثم الاختصار وجاب من آية كلمة كفر وحطها في أخرى بعد حذف ثالث ثلاثة من الآيتين دون الاعتداد بسياق كل آية لتكون الآية الجديدة المستنبطة هي لقد كفر أهل الكتاب وليس لقد كفر الذين قالوا ...فلجأ إلي التجزيئ والتقطيع والحذف والزيادة في كتاب الله ... وهو لا يعلم أن الآية الجديدة تكفر المسلمين أيضا لأنهم أهل كتاب

وبما أنني لفت نظره أكثر من مرة بألا يتحدث عن القرآن بعقله وهواه ولا يتجرأ عليه ولكنه أبى ألا يعود

وعليه فإنني ألفت نظر كل قاريء له أن يحذر على نفسه مما يكتب ومما يستنتج وما يعرضه على الناس على أنه تفسير وتوضيح وبيان لم يجرؤ عليه في كتاب البخاري أو غيره فلم أره يبدل في رواية أو يحذف منها أو يزيد عليها أو يلصق بها ما ليس فيها

ومع أنه يقول في مقام أخر القرآن وحدة واحدة فإنه يتراجع ولا يجعل الآية الواحدة وحدة متماسكة فيبترها ويقطف منها كما يشاء

أظنك لن تتكبر على الاستغفار يا أستاذ : شرف الدين

تم تعديل بواسطة tarek hassan

هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا 

أو أن اصل لمثالية كلامي 

ولا يوجد كلام مثالي 

ولا مثالية لمتكلم

 

رابط هذا التعليق
شارك

لست أدري .. هل آتي للاستاذ طارق بكل الآيات التي ذم فيها القرآن أهل الكتاب بما لا شك معه من كفرهم .. حتي يقتنع .. ؟

نعم .... فهناك آيات تتحدث عن كفر طائفة منهم وآيات أخرى تتحدث عن إيمان طائفة أخرى مما يتعذر معه وصفهم كلهم جميعا بالكفار أو المشركين

ومن الطائفة الثانية

﴿لَيْسُواْ سَوَاء مِّنْ أَهْلِ الْكِتَابِ أُمَّةٌ قَآئِمَةٌ يَتْلُونَ آيَاتِ اللّهِ آنَاء اللَّيْلِ وَهُمْ يَسْجُدُونَ(113) يُؤْمِنُونَ ... وَيُسَارِعُونَ فِي الْخَيْرَاتِ وَأُوْلَـئِكَ مِنَ الصَّالِحِينَ)

بكل معنى كلمة قائمة أو قائما بالقسط طبعا إلى يوم القيامة \

ومنه

( وَالَّذِينَ آتَيْنَاهُمُ الْكِتَابَ يَفْرَحُونَ بِمَا أُنْزِلَ إِلَيْكَ ۖ وَمِنَ الْأَحْزَابِ مَنْ يُنْكِرُ بَعْضَهُ .... )

ومنه

" وَإِذَا سَمِعُوا مَا أُنْزِلَ إِلَى الرَّسُول تَرَى أَعْيُنهمْ تَفِيض مِنْ الدَّمْع مِمَّا عَرَفُوا مِنْ الْحَقّ "

تم تعديل بواسطة tarek hassan

هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا 

أو أن اصل لمثالية كلامي 

ولا يوجد كلام مثالي 

ولا مثالية لمتكلم

 

رابط هذا التعليق
شارك

لاتستعجب ياسيد طارق اى شىء من من انكروا القرأن فليس غريب عليهم ان ينكروا الرسالات الاخرى


ومهما تقول لهم ان الاسلام لايعنى الرساله المحمديه فسينكرون الثلاثه . ضاربين عرض الحائط بايات الله فى القرأن نفسه . فهم يكيفون ايات الله لتوافق رغباتهم فقط ويستندوا لايات نزلت فيمن خرج من اهل الكتاب وليس كل اهل الكتاب


واذا كان من اهل الكتاب من اتخذ احبارهم ورهبانهم اربابا من دون الله . فهناك ايضا من المسلمين من اتخذ من الشيوخ والعلماء اربابا من دون الله . فتراهم يسبحون بحمد البخارى ليل نهار ومنهم من يحمد بالثناء الى شيوخهم من دون الله وتحركهم شيوخهم كما يشائوا . فعبدوا شيوخهم ايضا . وهم الذين يقولون ايضا على الرسول تفرقت امتى الى كذا كلهم فى النار إلا واحده


الا ترى هذا التناقض الان واضحا وجليا امامك ؟ !!!


. انهم يكفرون اهل الكتاب كلهم ولم يكفروا باقى الملل التى تفرقت من المسلمين والتى تحدث عنها الرسول ؟ !!!!!


فليس الهدف هو انكار الرسالات الاخرى كما يبغى لجلالهم وانما الهدف هو التصميم المريع والمخيف لانكار القرأن


لنصل الى المحصله النهائيه انهم منكريين الى الرسلات الثلاث


وسأثبت لك الان بالدليل والبرهان من واقع الكتاب انهم منكريين لهم جميعا


يتبع

عبيد وصناع الأصنام يكرهون دوما من يقوم

بتكسيرها

رابط هذا التعليق
شارك

ومع هذا كله .. فسوف أسلم لكم أن الآية تخاطب أهل الكتاب وأن قوله ( فأولئك هم الفاسقون ) يعود على أهل الكتاب ..

فهل هذا ينفي عنهم صفة الكفر التي أثبتها عليهم القرآن في آيات أخرى كما يتصور الاستاذ طارق ؟

ألم يذكر الحق تعالى رأس الكفر إبليس .. فقال ( وإذ قلنا للملائكة اسجدوا لآدم فسجدوا إلا إبليس كان من الجن ففسق عن أمر ربه ) .. فها هو ذا فعل إبليس في عدم السجود لآدم يوصف بالفسق .. أفيمكن لأحد أن يتجمد عند هذه الآية قائلا أن ما فعله إبليس لا يستجوب الحكم عليه بالكفر لأن الحق وصف الفعل بالفسق ..

الحق تعالى وصف الفعل هنا بالفسق .. قال ( ففسق عن أمر ربه ) .. وفي سورة البقرة ( أبي واستكبر وكان من الكافرين ) .. فكونه فسق لا ينفي عنه أنه كفر.

مقر بدليل وصف القرآن له بالكفر في الآية الصريحة التي أتيت بها ولم يقل وكان من الفاسقين ولكن قال وكان من الكافرين ....

أنا فقط قلت خطأ وصف أهل الكتاب كلهم أجمعين بالكفر أو الشرك ... لأن القرآن لم يفعل ذلك ....

هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا 

أو أن اصل لمثالية كلامي 

ولا يوجد كلام مثالي 

ولا مثالية لمتكلم

 

رابط هذا التعليق
شارك

والسؤال هل القرأن امر اهل الكتاب بأتباع الرساله المحمديه . كذبوا وافتروا على الله


لان سندهم ضعيف حين يعتمدوا على بعض الايات ويقولوها على هواهم .


( ومن يبتغ غير الإسلام دينا فلن يقبل منه)


فالاسلام هو دين السماوات والارض ومن فيهن


( أَفَغَيْرَ دِينِ اللّهِ يَبْغُونَ وَلَهُ أَسْلَمَ مَن فِي السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ طَوْعاً وَكَرْهاً وَإِلَيْهِ يُرْجَعُونَ )


فهل اهل الكتاب لم تسلم بوحدانيه الله كما سلم بها فرعون نفسه من قبل حينما جائه الغرق . وقال انى من المسلمين قبل ظهور الاسلام من اصله


وعلى العكس تماما فطالبهم القرأن بالحكم بكتبهم لانه هو من انزلها عليهم وليس غيره . بل طالبهم ايضا ان يتخذوا شريعتهم التى وضعت لهم من قبله هو ايضا جل وعلا لاغيره


( قُلْ يَا أَهْلَ الْكِتَابِ لَسْتُمْ عَلَىٰ شَيْءٍ حَتَّىٰ تُقِيمُوا التَّوْرَاةَ وَالْإِنْجِيلَ وَمَا أُنْزِلَ إِلَيْكُمْ مِنْ رَبِّكُمْ ۗ وَلَيَزِيدَنَّ كَثِيرًا مِنْهُمْ مَا أُنْزِلَ إِلَيْكَ مِنْ رَبِّكَ طُغْيَانًا وَكُفْرًا ۖ فَلَا تَأْسَ عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ )


( وَأَنْزَلْنَا إِلَيْكَ الْكِتَابَ بِالْحَقِّ مُصَدِّقًا لِمَا بَيْنَ يَدَيْهِ مِنَ الْكِتَابِ وَمُهَيْمِنًا عَلَيْهِ ۖ فَاحْكُمْ بَيْنَهُمْ بِمَا أَنْزَلَ اللَّهُ ۖ وَلَا تَتَّبِعْ أَهْوَاءَهُمْ عَمَّا جَاءَكَ مِنَ الْحَقِّ ۚ لِكُلٍّ جَعَلْنَا مِنْكُمْ شِرْعَةً وَمِنْهَاجًا ۚ وَلَوْ شَاءَ اللَّهُ لَجَعَلَكُمْ أُمَّةً وَاحِدَةً وَلَٰكِنْ لِيَبْلُوَكُمْ فِي مَا آتَاكُمْ ۖ فَاسْتَبِقُوا الْخَيْرَاتِ ۚ إِلَى اللَّهِ مَرْجِعُكُمْ جَمِيعًا فَيُنَبِّئُكُمْ بِمَا كُنْتُمْ فِيهِ تَخْتَلِفُونَ )


( لَيْسُواْ سَوَاء مِّنْ أَهْلِ الْكِتَابِ أُمَّةٌ قَآئِمَةٌ يَتْلُونَ آيَاتِ اللّهِ آنَاء اللَّيْلِ وَهُمْ يَسْجُدُونَ(113) يُؤْمِنُونَ بِاللّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ وَيَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ وَيُسَارِعُونَ فِي الْخَيْرَاتِ )


مازلنا ايها الساده فقط مع كتاب الله المنكر من قبل هؤلاء


يتبع


عبيد وصناع الأصنام يكرهون دوما من يقوم

بتكسيرها

رابط هذا التعليق
شارك

والسؤال هل القرأن امر اهل الكتاب بأتباع الرساله المحمديه . كذبوا وافتروا على الله

لان سندهم ضعيف حين يعتمدوا على بعض الايات ويقولوها على هواهم .

( ومن يبتغ غير الإسلام دينا فلن يقبل منه)

فالاسلام هو دين السماوات والارض ومن فيهن

( أَفَغَيْرَ دِينِ اللّهِ يَبْغُونَ وَلَهُ أَسْلَمَ مَن فِي السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ طَوْعاً وَكَرْهاً وَإِلَيْهِ يُرْجَعُونَ )

فهل اهل الكتاب لم تسلم بوحدانيه الله كما سلم بها فرعون نفسه من قبل حينما جائه الغرق . وقال انى من المسلمين قبل ظهور الاسلام من اصله

وعلى العكس تماما فطالبهم القرأن بالحكم بكتبهم لانه هو من انزلها عليهم وليس غيره . بل طالبهم ايضا ان يتخذوا شريعتهم التى وضعت لهم من قبله هو ايضا جل وعلا لاغيره

( قُلْ يَا أَهْلَ الْكِتَابِ لَسْتُمْ عَلَىٰ شَيْءٍ حَتَّىٰ تُقِيمُوا التَّوْرَاةَ وَالْإِنْجِيلَ وَمَا أُنْزِلَ إِلَيْكُمْ مِنْ رَبِّكُمْ ۗ وَلَيَزِيدَنَّ كَثِيرًا مِنْهُمْ مَا أُنْزِلَ إِلَيْكَ مِنْ رَبِّكَ طُغْيَانًا وَكُفْرًا ۖ فَلَا تَأْسَ عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ )

( وَأَنْزَلْنَا إِلَيْكَ الْكِتَابَ بِالْحَقِّ مُصَدِّقًا لِمَا بَيْنَ يَدَيْهِ مِنَ الْكِتَابِ وَمُهَيْمِنًا عَلَيْهِ ۖ فَاحْكُمْ بَيْنَهُمْ بِمَا أَنْزَلَ اللَّهُ ۖ وَلَا تَتَّبِعْ أَهْوَاءَهُمْ عَمَّا جَاءَكَ مِنَ الْحَقِّ ۚ لِكُلٍّ جَعَلْنَا مِنْكُمْ شِرْعَةً وَمِنْهَاجًا ۚ وَلَوْ شَاءَ اللَّهُ لَجَعَلَكُمْ أُمَّةً وَاحِدَةً وَلَٰكِنْ لِيَبْلُوَكُمْ فِي مَا آتَاكُمْ ۖ فَاسْتَبِقُوا الْخَيْرَاتِ ۚ إِلَى اللَّهِ مَرْجِعُكُمْ جَمِيعًا فَيُنَبِّئُكُمْ بِمَا كُنْتُمْ فِيهِ تَخْتَلِفُونَ )

( لَيْسُواْ سَوَاء مِّنْ أَهْلِ الْكِتَابِ أُمَّةٌ قَآئِمَةٌ يَتْلُونَ آيَاتِ اللّهِ آنَاء اللَّيْلِ وَهُمْ يَسْجُدُونَ(113) يُؤْمِنُونَ بِاللّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ وَيَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ وَيُسَارِعُونَ فِي الْخَيْرَاتِ )

مازلنا ايها الساده فقط مع كتاب الله المنكر من قبل هؤلاء

يتبع

بارك الله فيك . تمام ومتابع

الإسلام هو دين الأنبياء جميعا بدليل قوله تعالى

( أَمْ كُنْتُمْ شُهَدَاءَ إِذْ حَضَرَ يَعْقُوبَ الْمَوْتُ إِذْ قَالَ لِبَنِيهِ مَا تَعْبُدُونَ مِنْ بَعْدِي قَالُوا نَعْبُدُ إِلَٰهَكَ وَإِلَٰهَ آبَائِكَ إِبْرَاهِيمَ وَإِسْمَاعِيلَ وَإِسْحَاقَ إِلَٰهًا وَاحِدًا وَنَحْنُ لَهُ مُسْلِمُونَ.)

تم تعديل بواسطة tarek hassan

هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا 

أو أن اصل لمثالية كلامي 

ولا يوجد كلام مثالي 

ولا مثالية لمتكلم

 

رابط هذا التعليق
شارك

إنَّآ أَنزَلۡنَا ٱلتَّوۡرَٮٰةَ فِيہَا هُدً۬ى وَنُورٌ۬‌ۚ يَحۡكُمُ بِہَا ٱلنَّبِيُّونَ ٱلَّذِينَ أَسۡلَمُواْ لِلَّذِينَ هَادُواْ وَٱلرَّبَّـٰنِيُّونَ وَٱلۡأَحۡبَارُ بِمَا ٱسۡتُحۡفِظُواْ مِن كِتَـٰبِ ٱللَّهِ وَڪَانُواْ عَلَيۡهِ شُہَدَآءَ‌ۚ فَلَا تَخۡشَوُاْ ٱلنَّاسَ وَٱخۡشَوۡنِ وَلَا تَشۡتَرُواْ بِـَٔايَـٰتِى ثَمَنً۬ا قَلِيلاً۬‌ۚ وَمَن لَّمۡ يَحۡكُم بِمَآ أَنزَلَ ٱللَّهُ فَأُوْلَـٰٓٮِٕكَ هُمُ ٱلۡكَـٰفِرُونَ


(وَلۡيَحۡكُمۡ أَهۡلُ ٱلۡإِنجِيلِ بِمَآ أَنزَلَ ٱللَّهُ فِيهِ‌ۚ وَمَن لَّمۡ يَحۡڪُم بِمَآ أَنزَلَ ٱللَّهُ فَأُوْلَـٰٓٮِٕكَ هُمُ ٱلۡفَـٰسِقُونَ)


اليس هذا امر من الله واضح باتباع كتبهم يامنكرى القرأن ؟ !!!!!


اليس من الافضل لكم الان ان تهتموا بالاسلام وتجادلوا اهل الكتاب كما امركم الله بالتى هى احسن وليس بالتكفير والتنفير وتحديكم للقرأن الكريم وتكذيب أياته ؟ !!!!


وهل من اهل الكتاب الذى ادعى ان لله ولدا يعتبر هذا موحدا لله ومسلم لوحدانيته ؟.


أذن فحق عليه قول الايات التى تستندوا اليها فقط بمفرده وليس جميع اهل الكتاب


وهل من قال ان الله ثالث ثلاثه يعتبر موحدا ومسلما بوحدانيه الله ؟.


أذن فحق عليه قول الايات التى تستندوا اليها فقط بمفرده


أرأيتم ايها الساده انهم منكرين حقا وصدقا لكتاب الله من واقع القرأن الان . وليس من واقع متعب !!!!!!!!!!!

عبيد وصناع الأصنام يكرهون دوما من يقوم

بتكسيرها

رابط هذا التعليق
شارك

الاستاذ الكبير / طارق ..

هدانا الله وإياكم .. وجعلنا ممن قال فيهم ..

( وَنَزَعْنَا مَا فِي صُدُورِهِمْ مِنْ غِلٍّ إِخْوَانًا عَلَى سُرُرٍ مُتَقَابِلِينَ ).

------------------

ما قلته عن أهل الكتاب وحكم القرآن بكفرهم لعدم إيمانهم بنبوة محمد صلى الله عليه وسلم وكونهم في الآخرة من الخاسرين ..

لا يناقض الأمر بمودتهم ومعاملتهم بإحسان .. فالقرآن حكم بكفرهم وهو ذاته الذي أمر بمعاملتهم بإحسان ( لَا يَنْهَاكُمُ اللَّهُ عَنِ الَّذِينَ لَمْ يُقَاتِلُوكُمْ فِي الدِّينِ وَلَمْ يُخْرِجُوكُمْ مِنْ دِيَارِكُمْ أَنْ تَبَرُّوهُمْ وَتُقْسِطُوا إِلَيْهِمْ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُقْسِطِينَ ).

وخطابهم في رأيي الأفضل يكون ( بأهل الكتاب ) أو ( المسيحيين ) .. لأن هذا هو المحبب إليهم .. وهو لا يتعارض مع ديننا ..

وكذا لأن العهد الذهني في في كلمة الكفر .. هو كفر الربوبية .. وهم الذين ينكرون وجود الخالق عز وجل ..

ولذا كان خطاب القرآن لأهل الكتاب دائما ( يا أهل الكتاب ) أو ( الذين أوتوا الكتاب ) ..

تم تعديل بواسطة شرف الدين

اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن

اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن

رابط هذا التعليق
شارك

الأخت الفاضلة / عبير ...

للأسف . النقاش الطويل مع الاستاذ طارق .. قطع النقاش بيننا ..

لنتذكر .. تحدثت يا أختاه عن فرقة اسمها ( موالاة أهل البيت ) .. وحقيقة الأمر .. أن هذه هي أول مرة أسمع فيها بهذه الفرقة .. ربما لأنني لم أقرأ عنها من قبل .. فهل من الممكن أن تقولي بعض المعلومات عن هذه الفرقة .. في نقاط محددة ..

1- ما هو اعتقادهم في أهل البيت ؟ بمعنى من هم أهل البيت في نظر هذه الفرقة ؟

2- ما هو اعتقادهم في الصحابة رضوان الله عليهم وخاصة في الخلفاء الأربعة .. وترتيب الأفضلية بينهم ..

3- ما هو الفارق بين اعتقاداتهم واعتقاد أهل السنة .. حتى تكون لهم فرقة منفصلة خاصة بهم.

--------------------------

الأمر الثاني .. ما وجه الاعتراض لديك سيدتي على مشورة عمر بن الخطاب رضي الله عنه بجمع القرآن ؟

اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن

اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن

رابط هذا التعليق
شارك

بعد أن حاولت كثيرا توضيح معاني الآيات الكريمة التي استدل بها الأستاذ طارق .. دون أن ألجأ لنقل أقوال المفسرين وأولي العلم حتى لا يقال أنني أتظاهر بهم عليه .. وحتى يبقى الحوار هو حوار العقل للعقل فقط.


ولم أجد منه سوى كل تجاهل واتهام مرة بأنني أتكلم برأيي .. ومرة أنني أتكلم بهواي .. ومرة بأنني أتجرأ على القرآن .. ومرة بمطالبته لي بالاستغفار .. ومرة بتحذير القراء مما أكتبه ..


لننقل تفسير الآيات القرآنية التي يذكرها الأستاذ طارق ..



تفسير قوله تعالى


[ لَيْسُوا سَوَاءً مِنْ أَهْلِ الْكِتَابِ أُمَّةٌ قَائِمَةٌ يَتْلُونَ آيَاتِ اللَّهِ آنَاءَ اللَّيْلِ وَهُمْ يَسْجُدُونَ * يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ وَيَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنْكَرِ وَيُسَارِعُونَ فِي الْخَيْرَاتِ وَأُولَئِكَ مِنَ الصَّالِحِينَ ].


هذه الآية قال عنها الاستاذ / طارق


( نعم .... فهناك آيات تتحدث عن كفر طائفة منهم وآيات أخرى تتحدث عن إيمان طائفة أخرى مما يتعذر معه وصفهم كلهم جميعا بالكفار أو المشركين ) ..


ثم ذكر الآية السابقة .. فلننظر هكذا لتفسيرها ..


واخترت تفسير الشيخ / محمد سيد طنطاوي .. شيخ الأزهر الراحل تحديدا .. لأنه رجل لا يمكن اتهامه بأنه خريج مدرسة السلفية البدوية أو السلفية الجهادية أو أي سلفية من تلك التي تثير حفيظة بعضهم ..


لنقرأ ماذا قال في تفسيره عن هذه الآية


(( الضمير في قوله- تعالى- لَيْسُوا سَواءً يعود لأهل الكتاب الذين تقدم الحديث عنهم وهو اسم ليس، وخبرها قوله سَواءً والجملة مستأنفة للثناء على من يستحق الثناء منهم بعد أن وبخ القرآن من يستحق التوبيخ منهم.


قال ابن كثير: والمشهور عند كثير من المفسرين أن هذه الآيات نزلت فيمن آمن من أحبار أهل الكتاب كعبد الله بن سلام وأسد بن عبيد وثعلبة بن شعبة وغيرهم. أي لا يستوي من تقدم ذكرهم بالذم من أهل الكتاب، وهؤلاء الذين أسلموا، ولهذا قال- تعالى- لَيْسُوا سَواءً أي ليسوا كلهم على حد سواء بل منهم المؤمن ومنهم المجرم «1» .


وقوله- تعالى- مِنْ أَهْلِ الْكِتابِ أُمَّةٌ قائِمَةٌ استئناف مبين لكيفية عدم التساوي ومزيل لما فيه من إيهام.


أي: ليس أهل الكتاب متساوين في الكفر وسوء الأخلاق، بل منهم طائفة قائمة بأمر الله مطيعة لشرعه مستقيمة على طريقته ثابتة على الحق ملازمة له، لم تتركه كما تركه الأكثرون من أهل الكتاب وضيعوه.


فمعنى قائمة. مستقيمة عادلة من قولك أقمت العود فقام بمعنى استقام.


أو معناها: ثابتة على التمسك بالدين الحق، ملازمة له غير مضطربة في التمسك به، كما في قوله- تعالى- إِلَّا ما دُمْتَ عَلَيْهِ قائِماً أي ملازما لمطالبته يحقك. ومنه قوله- تعالى- شَهِدَ اللَّهُ أَنَّهُ لا إِلهَ إِلَّا هُوَ وَالْمَلائِكَةُ وَأُولُوا الْعِلْمِ قائِماً بِالْقِسْطِ أي ملازما له.


والمراد بهذه الطائفة من أهل الكتاب التي وصفها الله- تعالى- بأنها أُمَّةٌ قائمة أولئك الذين أسلموا منهم واستقاموا على أمر الله وأطاعوه في السر والعلن، كعبد الله بن سلام، وأصحابه، والنجاشيّ ومن آمن معه من النصارى. فهؤلاء قد آمنوا بكل ما يجب الإيمان به، ولم يفرقوا بين أنبياء الله ورسله، فمدحهم الله على ذلك وأثنى عليهم.


ثم تابع القرآن حديثه عن أوصافهم الكريمة فقال يَتْلُونَ آياتِ اللَّهِ آناءَ اللَّيْلِ وَهُمْ يَسْجُدُونَ.


وقوله يَتْلُونَ من التلاوة وهي القراءة، وأصل الكلمة من الإتباع، فكأن التلاوة هي إتباع اللفظ اللفظ.


والمراد بآيات الله هنا: ما أنزله على رسوله محمد صلّى الله عليه وسلّم من قرآن.))


فلينظر كل من كانت له مسحة من تدبر .. فيرى .. هل قلت في مداخلتي رقم 728 ..


هل قلت في النقطة التاسعة في هذه المداخلة ما يخالف ما قاله الإمام الراحل طنطاوي في تفسيره لها.


--------------------------------


الآية الثانية التي ذكرها الأستاذ طارق.


( وَالَّذِينَ آتَيْناهُمُ الْكِتابَ يَفْرَحُونَ بِما أُنْزِلَ إِلَيْكَ وَمِنَ الْأَحْزابِ مَنْ يُنْكِرُ بَعْضَهُ قُلْ إِنَّما أُمِرْتُ أَنْ أَعْبُدَ اللَّهَ وَلا أُشْرِكَ بِهِ إِلَيْهِ أَدْعُوا وَإِلَيْهِ مَآبِ )


يقول الشيخ محمد سيد طنطاوي في تفسيره الوسيط ..


( وقوله- سبحانه-: وَالَّذِينَ آتَيْناهُمُ الْكِتابَ يَفْرَحُونَ بِما أُنْزِلَ إِلَيْكَ ثناء منه- سبحانه- على الذين عرفوا الحق من أهل الكتاب فاتبعوه.


والمراد بالكتاب هنا: التوراة والإنجيل.


والمعنى: والذين أعطيناهم التوراة والإنجيل، فآمنوا بما فيهما من بشارات تتعلق بك- أيها الرسول الكريم-، ثم آمنوا بك عند إرسالك رحمة للعالمين.


هؤلاء الذين تلك صفاتهم، يفرحون بما أنزل إليك من قرآن، لأن ما فيه من هدايات وبراهين على صدقك، يزيدهم إيمانا على إيمانهم، ويقينا على يقينهم.)


--------------------------------------


وأما الآية الثالثة


( وَإِذَا سَمِعُوا مَا أُنْزِلَ إِلَى الرَّسُولِ تَرَى أَعْيُنَهُمْ تَفِيضُ مِنَ الدَّمْعِ مِمَّا عَرَفُوا مِنَ الْحَقِّ يَقُولُونَ رَبَّنَا آمَنَّا فَاكْتُبْنَا مَعَ الشَّاهِدِينَ ).


يقول الشيخ طنطاوي في تفسيره


( ثم حكى- سبحانه- ما كان منهم عند سماعهم لما أنزل الله- تعالى- على رسوله من هدايات فقال: وَإِذا سَمِعُوا ما أُنْزِلَ إِلَى الرَّسُولِ تَرى أَعْيُنَهُمْ تَفِيضُ مِنَ الدَّمْعِ مِمَّا عَرَفُوا مِنَ الْحَقِّ والمراد بالرسول: محمد صلى الله عليه وسلم وبما أنزل إليه: القرآن الكريم.


والجملة الكريمة معطوفة على قوله وَأَنَّهُمْ لا يَسْتَكْبِرُونَ والضمير في قوله سَمِعُوا يعود على الذين قالوا إنا نصارى بعد أن عرفوا الحق وآمنوا به.


أي، أن من صفات هؤلاء الذين قالوا إنا نصارى زيادة على ما تقدم، أنهم إذا سمعوا ما أنزل على رسول الله صلى الله عليه وسلم من قرآن تأثرت قلوبهم. وخشعت نفوسهم وسالت الدموع من أعينهم بغزارة وكثرة من أجل ما عرفوه من الحق الذي بينه لهم القرآن الكريم بعد أن كانوا غافلين عنه.


وفي التعبير عنهم بقوله: تَرى الدالة على الرؤية البصرية والتي هي أقوى أسباب العلم الحسى، مبالغة في مدحهم، حيث يراهم الرائي وهم على تلك الصورة من رقة القلب وشدة التأثر عند سماع الحق.


فلقد كانوا يحسون أنهم في ظلام وضلال فلما سمعوا الحق أشرقت له نفوسهم ودخلوا في نوره وهدايته وأعينهم تتدفق بالدموع من شدة تأثرهم به وحبهم له.)..



هذا ما قاله الشيخ طنطاوي رحمه الله في تفسير الآيات التي نقلها الأستاذ / طارق.


اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن

اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن

رابط هذا التعليق
شارك

بما أني أستاذ شرف الدين سوف أكون في سفر بعد قليل فلن أتمكن من إنشاء أي ردود وسوف أترك لك المساحة لمعاودة النقاش مع الأخوة الزملاء


وعموما حتى أكون منصفا


فإنني أحمد لك أنك الوحيد الذي اسنمر في النقاش - مهما كان - ولم تلجأ للهروب


وأنك لم تكن لتهمل الرد على أي منا حتى لو كانت ردودك ذكرن عليهعا ملاحظات


وأنك في مداخلتك الأخيرة لجأت للاستشهاد بعلماء أفاضل لهم تفسيرهم في الآيات


عموما


من حقك الاقتناع بتقسيرهم الذي تعتقد أنه الأصوب


وأنا أيضا نقلت لك أراء علماء مقتنع برأيهم وأراه الأصوب


وكل في النهاية سيحاسب على فهمه وليس فهم غيره


ولا ألزمك بتفسيري وأنت أيضا لا تلزمني بتفسيرك


وشكرا


تم تعديل بواسطة tarek hassan

هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا 

أو أن اصل لمثالية كلامي 

ولا يوجد كلام مثالي 

ولا مثالية لمتكلم

 

رابط هذا التعليق
شارك

الأخت الفاضلة / عبير ...

للأسف . النقاش الطويل مع الاستاذ طارق .. قطع النقاش بيننا ..

لنتذكر .. تحدثت يا أختاه عن فرقة اسمها ( موالاة أهل البيت ) .. وحقيقة الأمر .. أن هذه هي أول مرة أسمع فيها بهذه الفرقة .. ربما لأنني لم أقرأ عنها من قبل .. فهل من الممكن أن تقولي بعض المعلومات عن هذه الفرقة .. في نقاط محددة ..

1- ما هو اعتقادهم في أهل البيت ؟ بمعنى من هم أهل البيت في نظر هذه الفرقة ؟

2- ما هو اعتقادهم في الصحابة رضوان الله عليهم وخاصة في الخلفاء الأربعة .. وترتيب الأفضلية بينهم ..

3- ما هو الفارق بين اعتقاداتهم واعتقاد أهل السنة .. حتى تكون لهم فرقة منفصلة خاصة بهم.

--------------------------

الأمر الثاني .. ما وجه الاعتراض لديك سيدتي على مشورة عمر بن الخطاب رضي الله عنه بجمع القرآن ؟

ما أذكره أن آخر شيء في نقاشنا كان صحبة ورد مني و بها أنهيت النقاش

أما بالنسبة لسؤالك فالفرقة دي جديدة خاصة بي انا ابتدعتها :)

حابقى افتح موضوع منفصل و ابشر بيها و اجمع اتباع و مؤيدين

و احتمل اقلبها فرقة مزيكا و اقدم بيها في Arabs Got Talent

أسعد الله صباحك أخي شرف و كل من مر من هنا

%D9%88%D8%B1%D8%B1%D8%B1%D8%AF.jpg

أعد شحن طاقتك

حدد وجهتك

و اطلق قواك

رابط هذا التعليق
شارك

حَدَّثَنَا هَارُونُ بْنُ مَعْرُوفٍ ، وَهَارُونُ بْنُ سَعِيدٍ الأَيْلِيُّ ، قَالَا : حَدَّثَنَا ابْنُ وَهْبٍ ، أَخْبَرَنِي عِيَاضُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ ، عَنْ أَبِي الزُّبَيْرِ ، عَنْ جَابِرِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ ، عَنْ أُمِّ كُلْثُومٍ ، عَنْ عَائِشَةَ زَوْجِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، قَالَتْ : " إِنَّ رَجُلًا ، سَأَلَ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ عَنِ الرَّجُلِ ، يُجَامِعُ أَهْلَهُ ، ثُمَّ يُكْسِلُ ، هَلْ عَلَيْهِمَا الْغُسْلُ ؟ وَعَائِشَةُ جَالِسَةٌ ، فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : إِنِّي لَأَفْعَلُ ذَلِكَ أَنَا وَهَذِهِ ، ثُمَّ نَغْتَسِلُ " .

هذا هو مستوى الروايات التي تطالبوننا بان نقدسها وان نعمل بها وتدعون ان من ينكرها ينكر ويجحد بالاسلام والاسلام من كل هذا الهراء براء

كيف تستبيحون حرمات الرسول بهذه الفجاجة

كيف تقبلون نقل هكذا عن رسول الله

تفكرون في السند وصحته وكفى فماذا عن المتن

اي رجل حر ودمه حامي يقبل على نفسه ان تلوك الالسنة عما كان يفعله مع زوجته بين اربع حوائط ولماذا تتعلمون بمحاكة سيرة رسول الله مع زوجاته وما يحدث بينه وبين زوجاته وخصوصا امنا الكريمة عائشة

ومن قبل ان اراجع السند ولو قالو لي ان الرواة جميعهم ثقات اثبات فهذا حديث مرفوض جملة وتفصيلا وبكل المعاني والكلمات وحتى من جمعه سيحاسب عليه رغم اخلاء مسؤليته بكلمة حدثنا لكنه مسؤول عن المتن الذي يتعرض لخصوصيات الرسول مع زوجاته بطريقة فجة وحقيرة

(.....إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ) (هود : 88 )



رابط هذا التعليق
شارك

1437 حدثنا أبو بكر بن أبي شيبة حدثنا مروان بن معاوية عن عمر بن حمزة العمري حدثنا عبد الرحمن بن سعد قال سمعت أبا سعيد الخدري يقول قال رسول الله صلى الله عليه وسلم إن من أشر الناس عند الله منزلة يوم القيامة الرجل يفضي إلى امرأته وتفضي إليه ثم ينشر سرها

وهذا حديث مخالف تماما للحديث السابق ومن نفس الصحيح (صحيح مسلم )وبصرف النظر عن السند فانا ارى انه حديث اكثر من رائع ويتماشي مع الاخلاق العالية وبالطبع مع صحيح الدين

(.....إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ) (هود : 88 )



رابط هذا التعليق
شارك

مسلم لم يختلف عن استاذه البخارى كثيرا وان اختلفوا فى كثير من الاحاديث وتناقضوا فيها . وبالطبع الهدف واحد وكأنهم متفقين على هذا الهدف


هو انكار الرسالات السماويه الثلاث وليس الاثنين . اليهوديه والنصرانيه


فاتفقوا الاثنين على ان يكونوا بديلا للرسالات وان تتبعهم البشر ككتب مقدسه وهى بالطبع الدين فى عرفهم


اما الرسالات الاخرى كاليهوديه والنصرانيه وضعوها فى النار وكأن من انزلها على البشر ليس الله نفسه بل انزلها بتوع البليله .


وعلى النقيض بالطبع من انزل مسلم والبخارى هو الله .!!!!


رغم تناقضهما الاثنين معا فى كثير من الروايات والقصص


فمسلم يتحفنا هو الاخر فى صحيحه بان الله ظالم للبشر وعلينا ان تبعه ونترك من وضع الرسالات نفسه


فيقول


(لايموت رجل مسلم إلا ادخل الله مكانه يهوديا او نصرانيا )


ماهذا الاله الظالم الذى يصفه مسلم فى صحيحه .؟


اليس هو من انزل هذه الرسلات ؟


فعلى اى اساس يعاقب ويدخل النار مكان مسلم .؟


فبالطبع المسلم هو من اذنب وليس النصرانى او اليهودى


ويقول فى حديث اخر . ومن القائل الرسول الذى انزل رحمه للعالمين وليس للمسلمين .


اقرئوا هذا التعدى على رسول الله فى صحيح مسلم


(يجىء يوم القيامه ناس من المسلمين بذنوب امثال الجبال فيغفرها الله لهم ويضعها على اليهود والنصارى )


لاحظوا هنا ايها الساده ان مسلم فى صحيحه ضرب الرسالتين السابقتين قبل الاسلام ليضرب بعدها الرساله الثالثه وهى القرأن نفسه الذى قال


(وَلَا تَزِرُ وَازِرَةٌ وِزْرَ أُخْرَى).


(فَمَنْ يَعْمَلْ مِثْقَالَ ذَرَّةٍ خَيْرًا يَرَهُ * وَمَنْ يَعْمَلْ مِثْقَالَ ذَرَّةٍ شَرًّا يَرَهُ )


(ما يبدل القول لدي وما أنا بظلام للعبيد)


(ليجزي الله كل نفس ما كسبت إن الله سريع الحساب )


(والوزن يومئذ الحق فمن ثقلت موازينه فأولئك هم المفلحون . ومن خفت موازينه فأولئك الذين خسروا أنفسهم بما كانوا بآياتنا يظلمون )


أرأيتم ايها الساده كيف يضرب الصحيحين الرسالات الثلاث وليست فقط الاثنين ؟؟؟؟؟؟؟؟


اليس هذا افتراء رسمى مع سبق الاصرار والترصد على رسول الله نفسه الذى حتما سيقتص منهم يوم القيامه ؟


اللهم إنا نشهدك ونشهد حمله عرشك والملائكه وجميع خلقك . ان رسالاتك حق واننا نتبرء من هذه الكتب الصفراء التى تحدت رسالاتك الثلاث

عبيد وصناع الأصنام يكرهون دوما من يقوم

بتكسيرها

رابط هذا التعليق
شارك

مسلم لم يختلف عن استاذه البخارى كثيرا وان اختلفوا فى كثير من الاحاديث وتناقضوا فيها . وبالطبع الهدف واحد وكأنهم متفقين على هذا الهدف

هو انكار الرسالات السماويه الثلاث وليس الاثنين . اليهوديه والنصرانيه

فاتفقوا الاثنين على ان يكونوا بديلا للرسالات وان تتبعهم البشر ككتب مقدسه وهى بالطبع الدين فى عرفهم

اما الرسالات الاخرى كاليهوديه والنصرانيه وضعوها فى النار وكأن من انزلها على البشر ليس الله نفسه بل انزلها بتوع البليله .

وعلى النقيض بالطبع من انزل مسلم والبخارى هو الله .!!!!

رغم تناقضهما الاثنين معا فى كثير من الروايات والقصص

فمسلم يتحفنا هو الاخر فى صحيحه بان الله ظالم للبشر وعلينا ان تبعه ونترك من وضع الرسالات نفسه

فيقول

(لايموت رجل مسلم إلا ادخل الله مكانه يهوديا او نصرانيا )

ماهذا الاله الظالم الذى يصفه مسلم فى صحيحه .؟

اليس هو من انزل هذه الرسلات ؟

فعلى اى اساس يعاقب ويدخل النار مكان مسلم .؟

فبالطبع المسلم هو من اذنب وليس النصرانى او اليهودى

ويقول فى حديث اخر . ومن القائل الرسول الذى انزل رحمه للعالمين وليس للمسلمين .

اقرئوا هذا التعدى على رسول الله فى صحيح مسلم

(يجىء يوم القيامه ناس من المسلمين بذنوب امثال الجبال فيغفرها الله لهم ويضعها على اليهود والنصارى )

لاحظوا هنا ايها الساده ان مسلم فى صحيحه ضرب الرسالتين السابقتين قبل الاسلام ليضرب بعدها الرساله الثالثه وهى القرأن نفسه الذى قال

(وَلَا تَزِرُ وَازِرَةٌ وِزْرَ أُخْرَى).

(فَمَنْ يَعْمَلْ مِثْقَالَ ذَرَّةٍ خَيْرًا يَرَهُ * وَمَنْ يَعْمَلْ مِثْقَالَ ذَرَّةٍ شَرًّا يَرَهُ )

(ما يبدل القول لدي وما أنا بظلام للعبيد)

(ليجزي الله كل نفس ما كسبت إن الله سريع الحساب )

(والوزن يومئذ الحق فمن ثقلت موازينه فأولئك هم المفلحون . ومن خفت موازينه فأولئك الذين خسروا أنفسهم بما كانوا بآياتنا يظلمون )

أرأيتم ايها الساده كيف يضرب الصحيحين الرسالات الثلاث وليست فقط الاثنين ؟؟؟؟؟؟؟؟

اليس هذا افتراء رسمى مع سبق الاصرار والترصد على رسول الله نفسه الذى حتما سيقتص منهم يوم القيامه ؟

اللهم إنا نشهدك ونشهد حمله عرشك والملائكه وجميع خلقك . ان رسالاتك حق واننا نتبرء من هذه الكتب الصفراء التى تحدت رسالاتك الثلاث

هذا على أساس أن المسيحية واليهودية هي رسالات الله في الأرض ..

على أساس أن من يشركون بالله فيجعلون له الولد .. هؤلاء أصحاب رسالة سماوية صحيحة ..

هناك اتجاه جديد ألاحظه .. هو محاولة تمييع العقيدة وإذابة الفوارق بين الأديان .. على اعتبار أن الكل حق .. وكل يعبد الله بطريقته ..

وللأسف .. وجدت أناسا نحسبهم على فضل يؤيدون هذا الاتجاه ..

وكأننا نعبد الله بطريقتنا .. وليس بالطريقة التي أمرنا أن نعبده بها ..

نفس هذا الكلام صدر من نفس الشخص الذي حاول أن يقول مسبقا بجواز زواج المسلمة من غير المسلم ..

على اعتبار أنه من الظلم أن نسمح بزواج المسلم من الكتابية ونحرم زواج المسلمة من الكتابي ..

ولكي نتظاهر بالحيادية .. نأتي بآيات القرآن .. ونضعها في غير محلها .. وكأننا نحتج بها ..

اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن

اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن

رابط هذا التعليق
شارك

لمن يتظاهرون بالحمية والدفاع عن الرسول الكريم

يقول الحق تعالى ..

( قِيلَ لَهَا ادْخُلِي الصَّرْحَ فَلَمَّا رَأَتْهُ حَسِبَتْهُ لُجَّةً وَكَشَفَتْ عَنْ سَاقَيْهَا قَالَ إِنَّهُ صَرْحٌ مُمَرَّدٌ مِنْ قَوَارِيرَ قَالَتْ رَبِّ إِنِّي ظَلَمْتُ نَفْسِي وَأَسْلَمْتُ مَعَ سُلَيْمَانَ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ ) ..

هل للمعترض على الحديث أن يذكر لنا تعليقه على هذه الآية الكريمة .. ؟

يقول الحق تعالى

( لَا يَحِلُّ لَكَ النِّساءُ مِنْ بَعْدُ وَلا أَنْ تَبَدَّلَ بِهِنَّ مِنْ أَزْواجٍ وَلَوْ أَعْجَبَكَ حُسْنُهُنَّ ) ..

هل للمعترض على الحديث أن يذكر تعليقه على هذه الآية الكريمة ؟

يقول الحق تعالى

( وَامْرَأَةً مُؤْمِنَةً إِنْ وَهَبَتْ نَفْسَهَا لِلنَّبِيِّ إِنْ أَرَادَ النَّبِيُّ أَنْ يَسْتَنْكِحَهَا خَالِصَةً لَكَ مِنْ دُونِ الْمُؤْمِنِينَ )..

الحق تعالى اختص رسوله بجواز أن تهب النساء أنفسهن له .. خصيصة للرسول من دون المؤمنين ..

ألا يمكن لأي منكر أو ملحد أن يستخدم ذات هذه الآيات .. ليطعن في القرآن بنفس الحجج الواهية التي يطعن بها الطاعنون في أحاديث الصحيحين

اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن

اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن

رابط هذا التعليق
شارك

http://www.youtube.com/watch?v=G1ViH0XbBIk



لص من لصوص الاديان ومعتادى الاجرام ورهين العفن والجهل والتخلف


يريدوا ان يفرضوا هذا الدين على المسلمين


والمفارقه ان هذا العربيد المتمرغ فى الوحل يتحدث عن العلم والعلماء !!!!


عبيد وصناع الأصنام يكرهون دوما من يقوم

بتكسيرها

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

×
×
  • أضف...