عبير يونس بتاريخ: 29 نوفمبر 2013 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 29 نوفمبر 2013 وماذا عن الاولى وما هى الجريمه التى تقع على اعتاب رواد الحديث ان يضعوا مريم وبعدها خديجه او فاطمه او عائشه . حتى يتماشى الحديث مع اصطفاء الله ؟ أم ان الكمال يعلوا شأنا عن الاصطفاء اليس من المنطق ان يكون الكمال هكذا . مريم وبعدها من تحب ؟ ام ان رواد الحديث يرون ان خديجه اكمل من مريم وعلى هذا الاساس ذكرت قبلها ؟ فاذا سلمنا ان الكمال يختلف عن الاصطفاء فكان عليهم الا يذكروا اصلا مريم معهم بل ذكروها فى الترتيب الثالث لهن علل الان ذكر مريم فى الاحاديث فى الترتيب الثالث ؟ فاذا ايضا الكمال يختلف عن الاصطفاء فأن هناك احاديث تعد مريم فى الترتيب الاول عن أنس رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال حسبك من نساء العالمين مريم ابنة عمران وخديجة بنت خويلد وفاطمة بنت محمد وآسية امرأة فرعون . رواه الترمذي ( 3878 ) وصححه الا ترى الان ان الحديث بكماله واصطفائه يتماشى مع القرأن فلماذا اخرها البخارى ومسلم من الاصل ولم يأخرها أنس ابن مالك بل جعلها فى المقدمه ؟ هل لان أنس ابن مالك لايدرك الفرق بين الكمال والاصطيفاء ؟ !!! طبعا تأييدي للفرق بين الكمال و الاصطفاء لكن الترتيب لم أتطرق إليه و ان كنت لا أرى أهمية للترتيب مع بداية الرواية أنه كمل من النساء أربعة يعني كلهن على نفس الدرجة فلا فرق من يأتي اسمها أولا سواء مريم أو خديجة أو فاطمة أو آسية أعد شحن طاقتك حدد وجهتك و اطلق قواك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
متعب بتاريخ: 29 نوفمبر 2013 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 29 نوفمبر 2013 يعني كلهن على نفس الدرجة فلا فرق من يأتي اسمها أولا سواء مريم أو خديجة أو فاطمة أو آسية صلى على حبيبك النبى الاول وآل بيته صليتى عليه وعلى آل بيته . تمام لو كان البخارى يقصد هنا الكمال وانتى تقرى انه لافرق بين من يأتى اسمها الاول فكان الاولى هنا ذكر آل بيت الرسول وكل امهات المؤمنين ام ان صفه الكمال كبيره عليهم واختصت فقط لزوجه من زوجاته . والباقى خرجوا من ترتيب الكمال ؟ !! أذن الفرق واضح هنا . ومعنى ان يذكر البخارى مريم فى الترتيب الثالث لهن بيعنى فقط الاختلاف عن القرأن لان الله أختصها دون نساء العالمين أما لو لم يذكرها من الاصل فكان من الممكن ان نصنف ذكرهن تحت اى بند وتحت اى وصف . الايمان . الكمال . العفه. الادب اى مسميات بقى ايا ان كانت لكن ذكر مريم هنا فى الحديث وفى الترتيب الثالث لازم يتحط تحتها ميت خط مش عارف قدرت اوصلك كده ولا لسه عبيد وصناع الأصنام يكرهون دوما من يقوم بتكسيرها رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
عبير يونس بتاريخ: 29 نوفمبر 2013 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 29 نوفمبر 2013 اللهم صل على محمد وآل محمد ههههههههههههههههههههههه أكيد من غير ما توصل لم أعد أثق بما في البخاري و مؤكد سأبدأ بالبحث عن غرضه من أي رواية حتى لو قال 1+1 = 2 ده احنا متفقين عليه ببساطة لأنه نقل روايات غريبة مع الصحيحة يعني زي اللي نجس الماء الطهور فخلاص الماء الطهور عنده - في نظري - صار نجسا و بالتالي لن أقربه رغم أنه كان ماءا طهورا و طبعا كل واحد حر بقى و حا يتحاسب لوحده صباحك ورد و جمعة مباركة على الجميع :) أعد شحن طاقتك حدد وجهتك و اطلق قواك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
tarek hassan بتاريخ: 29 نوفمبر 2013 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 29 نوفمبر 2013 (معدل) يا أستاذ : شرف الدين واستشهادك بما قاله الشعراوي وطنطاوي رحمهما الله والطيب حفظه الله في الآيات التي تتحدث عن طوائف من النصارى وليس كلهم بدليل آيات أخرى صريحة تتحدث عن طوائف مؤمنة منهم ..... ومع إني أراهم يجالسون النصارى ويزورونهم في كنائسهم ويهنئونهم ولا يضيقون عليهم الطريق وخلافة ولم أرهم قالوا للنصارى إنكم كفار أو مشركين وخاصة الشعرواي وطنطاوي والطيب طيب أريد أن أسألك سؤال محدد وواضح من الأسئلة الكثيرة التي لا تجيب عنها - لماذا تزوج الرسول من ماريا القبطية مع إنها كافرة ( على رأيك ) مخالفا بذلك قوله تعالى ﴿وَلَا تُمْسِكُوا بِعِصَمِ الْكَوَافِرِ﴾ والكوافر جمع كافرة ؟ هل يجوز الزواج من الكافرات رغم الآية التي تنهي عن ذلك ؟ لقد كانت في عصمته صلى الله عليه وسلم قبطية ولم يطلقها بل رزق منها بالولد وسؤال آخر على الماشي هل تزوج الرسول بيهودية ( صفية بنت حيي ) ولا عندك رواية إنها لم تكن يهودية أو أنها أسلمت ؟ هل الرسول صلى الله عيه وسلم يخالف القرآن بزواجه من الكوافر ؟ وهل التشريع حاجه والتطبيق شيء آخر ؟ تم تعديل 29 نوفمبر 2013 بواسطة tarek hassan هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا أو أن اصل لمثالية كلامي ولا يوجد كلام مثالي ولا مثالية لمتكلم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
tarek hassan بتاريخ: 29 نوفمبر 2013 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 29 نوفمبر 2013 (( لو شلنا الحدود الفاصلة والمانعة بين الأديان هنبقي ادام عقيدة واحدة ودين واحد وده مش هيحصل.)) إن الرب رب واحد وإن الدين دين واحد مع اختلاف الرسل " وَآمِنُوا بِمَا أَنْزَلْتُ مُصَدِّقًا لِمَا مَعَكُمْ " . هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا أو أن اصل لمثالية كلامي ولا يوجد كلام مثالي ولا مثالية لمتكلم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
شرف الدين بتاريخ: 29 نوفمبر 2013 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 29 نوفمبر 2013 عزيزي متعب .. اتناقش معك في قصة الترتيب لاحقا اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
tarek hassan بتاريخ: 29 نوفمبر 2013 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 29 نوفمبر 2013 (معدل) السلام عليكم اخى طارق تفضلت و قلت الاخ الفاضل طارق جزاك الله خيرا و اعتب عليك كثيرا يا ابن الازهر انا من البدايه لاحظت انك مشيت هذا الاتجاه الذى فات على الفاضل شرف الدين ان يلاحظه بدقه و صار ..موطن خلاف .. فطارق يقول خطأ وصف ..كل اهل الكتاب .. و اخى شرف الدين ربما لم ينتبه لهذا و تكلم على الكل و طارق يقصد البعض المهم انا طبعا اقر اخى شرف الدين على جهده و بيانه ان ..كل اهل الكتاب .. تم الإشاره اليهم و فى القرأن الكريم و بشكل واضح و محدد و انهم كفار و مشركين ..و الأمر بإختصار كما افهم لن يقبل الله عز و جل دينا غير الإسلام و هو التوحيد و الذى اوحى به من لدن أدم وصولا الى رسولنا محمد صلى الله عليه و سلم تعددت الرسل و الشرائع و لكن ظلت رساله التوحيد ..الاسلام ..واحده فكان يقال دائما لا إله إلا الله .. .. رسول الله و ضع بين القوسين إسم النبىى او الرسول فى هذا الوقت مثل لا إله إلا الله موسي رسول الله فى زمن موسي عليه و على نبينا افضل الصلاه و السلام و طبعا اضع ايه القرأن الداله على ذلك . وَمَنْ يَبْتَغِ غَيْرَ الْإِسْلَامِ دِينًا فَلَنْ يُقْبَلَ مِنْهُ وَهُوَ فِي الْآَخِرَةِ مِنَ الْخَاسِرِينَ .. أل عمران 85 بعد بعثه المصطفى صلى الله عليه و سلم و هو خاتم الانبياء و المرسلين و كتابه و شريعته ناسخه لما سواها صار لزاما على ..الكل .. ممن حضروا البعثه و من تلاهم من العرب و العجم و الجن من اهل الكتاب او غيرهم اتباع محمد بن عبد الله صلى الله عليه و سلم كل هؤلاء هم من امه الدعوه المأمورين باتباعه صلى الله عليه و سلم و من تبعه صار من امه الإجابه . .. بعد ذلك يقول ..القرأن .. لأهل الكتاب و هنا لا ارى استثنائا لأحد قُلْ يَا أَهْلَ الْكِتَابِ لَسْتُمْ عَلَى شَيْءٍ حَتَّى تُقِيمُوا التَّوْرَاةَ وَالْإِنْجِيلَ وَمَا أُنْزِلَ إِلَيْكُمْ مِنْ رَبِّكُمْ وَلَيَزِيدَنَّ كَثِيرًا مِنْهُمْ مَا أُنْزِلَ إِلَيْكَ مِنْ رَبِّكَ طُغْيَانًا وَكُفْرًا فَلَا تَأْسَ عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ ..... المائده 68 كما ترى يا طارق الخطاب موجه الى ..اهل الكتاب .. و فيه كما ترى انهم ليسوا على شئ ..دين .. حتى يقيموا اى يؤمنوا بما فى التوراه و الانجيل و فيهما كما تعلم البشاره بمجيئ محمد صلى الله عليه و سلم و الامر باتباعه و الايمان به و اتباع شريعته كما قال لنا ذلك ايضا القرأن الكريم . بل إنه يا طارق لو كان هؤلاء الانبياء انفسهم احياء اليوم ما وسعهم الا اتباع محمد صلى الله عليه و سلم و كيف لا و القرأن يقول وَإِذْ أَخَذَ اللَّهُ مِيثَاقَ النَّبِيِّينَ لَمَا آَتَيْتُكُمْ مِنْ كِتَابٍ وَحِكْمَةٍ ثُمَّ جَاءَكُمْ رَسُولٌ مُصَدِّقٌ لِمَا مَعَكُمْ لَتُؤْمِنُنَّ بِهِ وَلَتَنْصُرُنَّهُ قَالَ أَأَقْرَرْتُمْ وَأَخَذْتُمْ عَلَى ذَلِكُمْ إِصْرِي قَالُوا أَقْرَرْنَا قَالَ فَاشْهَدُوا وَأَنَا مَعَكُمْ مِنَ الشَّاهِدِينَ .. ال عمران 81 و نحن كمسلمين نؤمن ايضا يا طارق ان عيسي عليه و على نبينا افضل الصلاه و السلام حينما ينزل أخر الزمان سيحكم بشريعه محمد و يتبعه كما بينت لنا ذلك السنه المطهره الصحيحه . كما انه يتأكد ان اهل الكتاب ..جميعا .. كفروا حتى قبل بعثه المصطفى بسبب تحريفهم و تبديلهم لأديانهم كما فعلت اليهود و النصارى الم يقل القرأن فيهم يا طارق يا ازهرى يَا أَهْلَ الْكِتَابِ لِمَ تَكْفُرُونَ بِآَيَاتِ اللَّهِ وَأَنْتُمْ تَشْهَدُونَ. يَا أَهْلَ الْكِتَابِ لِمَ تَلْبِسُونَ الْحَقَّ بِالْبَاطِلِ وَتَكْتُمُونَ الْحَقَّ وَأَنْتُمْ تَعْلَمُونَ ...ال عمران 71 و ايضا يا طارق يَا أَهْلَ الْكِتَابِ لَا تَغْلُوا فِي دِينِكُمْ وَلَا تَقُولُوا عَلَى اللَّهِ إِلَّا الْحَقَّ إِنَّمَا الْمَسِيحُ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ رَسُولُ اللَّهِ وَكَلِمَتُهُ أَلْقَاهَا إِلَى مَرْيَمَ وَرُوحٌ مِنْهُ فَآَمِنُوا بِاللَّهِ وَرُسُلِهِ وَلَا تَقُولُوا ثَلَاثَةٌ انْتَهُوا خَيْرًا لَكُمْ إِنَّمَا اللَّهُ إِلَهٌ وَاحِدٌ سُبْحَانَهُ أَنْ يَكُونَ لَهُ وَلَدٌ لَهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ وَكَفَى بِاللَّهِ وَكِيلًا ....النساء 71 هذا ما اعرفه عن ما تفضلت و اختلفت فيه مع أخيك شرف الدين و العلم و الفضل لله عز و جل و التقصير منى و من اللعين الشيطان. الأخ العزيز : أبا عمر من الآيات التي أوردتها حضرتك لتدلل بها على كفر أهل الكتاب كلهم أجمعين والتي تظن أنها واضحة تمام الوضوح في ذلك : الأية المظللة باللون الأزرق في السياق الآتي وَدَّت طَّائِفَةٌ مِّنْ أَهْلِ الْكِتَابِ لَوْ يُضِلُّونَكُمْ وَمَا يُضِلُّونَ إِلَّا أَنفُسَهُمْ وَمَا يَشْعُرُونَ ﴿٦٩﴾ يَا أَهْلَ الْكِتَابِ لِمَ تَكْفُرُونَ بِآيَاتِ اللَّـهِ وَأَنتُمْ تَشْهَدُونَ﴿٧٠﴾ يَا أَهْلَ الْكِتَابِ لِمَ تَلْبِسُونَ الْحَقَّ بِالْبَاطِلِ وَتَكْتُمُونَ الْحَقَّ وَأَنتُمْ تَعْلَمُونَ ﴿٧١﴾ وَقَالَت طَّائِفَةٌ مِّنْ أَهْلِ الْكِتَابِ آمِنُوا بِالَّذِي أُنزِلَ عَلَى الَّذِينَ آمَنُوا وَجْهَ النَّهَارِ وَاكْفُرُوا آخِرَهُ لَعَلَّهُمْ يَرْجِعُونَ ﴿٧٢﴾ الآية 70 من سورة آل عمران ........ فالسياق من قبلها ( الآية 69 ) ومن بعدها ( الآية 71 ) يتحدث عن طائفة منهم كما ترى وليس كلهم ثم في الآية 100 من نفس السورة وفي السياق ذاته تتحدث عن فريق من أهل الكتاب يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِن تُطِيعُوا فَرِيقًا مِّنَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ يَرُدُّوكُم بَعْدَ إِيمَانِكُمْ كَافِرِينَ ﴿١٠٠﴾ فالآيات تتحدث عن فئة من أهل الكتاب كما هو واضح وجلي مما يدلل على خطأ وصف أهل الكتاب كلهم أجمعين بالكافرين أو المشركين كما نقلنا ذلك مرارا وتكرارا أما آية سورة النساء ( 71 ) فهي تنهي عن الغلو برفع عيسى عليه السلام إلى مقام الآلوهية وهو خطاب عام لآهل الكتاب لئلا يفعلوا كما فعلت طائفة منهم تحياتي أستاذ : أبا عمر تم تعديل 29 نوفمبر 2013 بواسطة tarek hassan هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا أو أن اصل لمثالية كلامي ولا يوجد كلام مثالي ولا مثالية لمتكلم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أبو محمد بتاريخ: 29 نوفمبر 2013 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 29 نوفمبر 2013 أوافق على فقرتك الأخيرة هذه ما عدا آخرها وأشكرك على الإجابات التى تكرمت و"تفضلت" بها فمنها تأكدت أن استكمال الحوار معك لن يكون إلا حرثا فى ماء بسبب الاختلاف الكبير فى مفاهيم أساسية من ضمنها مفاهيم الإيمان والإسلام شكرا لك مرة أخرى فقد استفدت من الحوار هذه هي إجابة أسئلتك أستاذي .. وأرجو أن تغلق هذه الناحية لأنني لن أتحدث فيها ثانية ولن أوسع مجال الحوار. ودعنا نعمل بالحكمة الإنجليزية التي ذكرتها أستاذي .. .. لذا أرجو أن تجيب على سؤالي الذي لم تجب عنه .. حتى يسير الحوار خطوة بخطوة .. نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة تساند جيشها الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونةتحيا مصر*********************************إقرأ فى غير خضـوعوفكر فى غير غـرورواقتنع فى غير تعصبوحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
متعب بتاريخ: 29 نوفمبر 2013 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 29 نوفمبر 2013 عزيزي متعب .. اتناقش معك في قصة الترتيب لاحقا جميل . خد وقتك براحتك بس لاتنسى ايضا ان تناقشنى فى مسئله زواج محمد ابن عبد الله صلوات ربى عليه من مريم بنت عمران وأسيا امراة فرعون فى الجنه كما اقرت بهذا لجنه الافتاء المصريه بكل علمائها واستندوا ايضا الى الاحاديث ( ياعائشة إن الله زوجني مريم بنت عمران وأسيا بنت مزاحم في الجنة». رغم ان الكثير من العلماء اضعف هذا الحديث ومع ذالك اطلقوا هذه الفتوى من دار الافتاء المصريه واقرت بصحته بمفردها . الكنيسه ترد . مريم عذراء الى الابد فهم ايضا يطلقون عليهم علماء عبيد وصناع الأصنام يكرهون دوما من يقوم بتكسيرها رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
tarek hassan بتاريخ: 29 نوفمبر 2013 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 29 نوفمبر 2013 (معدل) كلامي باللون الأحمر وتعقيب الأستاذ طارق باللون الأزرق. حتى يعرف الجميع من الذي أعماه العناد .. ( فأغشيناهم فهم لا يبصرون ) فليقرأ الجميع نص كلامي .. وهذه الجملة التي نسبها الأستاذ طارق كذبا لي. أين قلت هذه الجملة ( ها هو الله تعالى يذكر إن الذين كفروا هم أهل الكتاب ) في هذا الاقتباس الذي نقله الأستاذ طارق .. لنقرأ معا ما كتبته .. فها هو ذا الحق تعالى يذكر أن الذين قالوا ثلاثة .. هم أهل الكتاب وفي آية أخرى ( لقد كفر الذين قالوا إن الله ثالث ثلاثة ) فحكم بكفر من قالوا ثلاثة فهل نحذف العامل المشترك ( ثالث ثلاثة ) كما في دروس الرياضيات ونخرجه خارج القوس ليصبح المعنى ( لقد كفر أهل الكتاب ) .. ها هو نص كلامي .. ليصبح المعنى .. لم أبدل في النص ولم أتلاعب بالآيات كما ادعى الأستاذ طارق. إلا إذا كان الأستاذ طارق يعتقد أن معنى الآيات = نص الآيات فلست أدري حقيقة من أين جاء الأستاذ طارق بهذه الجملة التي نسبها لي. وما قلته .. هو ما يستطيع أي عربي أن يفهمه من الجمع بين الآيتين .. الآية الأولى : ( ولا تقولوا ثلاثة ) ... حيث واو الجماعة تعود على أهل الكتاب. الآية الثانية : ( لقد كفر الذين قالوا إن الله ثالث ثلاثة ) .. كيف نحل هذا اللغز المستعصي على الفهم .. ؟ اقترح أن نضعه في مادة إمتحانية ونقول للطلاب .. اقرأ الآيتين جيدا ثم استنتج منهما .. هل أهل الكتاب كفار أم لا ؟ ----------- عذرا لإدارة المنتدى لكن الأستاذ طارق هو من اضطرني لهذا الرد بعد اتهامه ثانية لي باللعب في الآية والتجاوز في حق القرآن. حاول تقرأ كلامك تاني ... . فهل نحذف العامل المشترك ( ثالث ثلاثة ) كما في دروس الرياضيات ونخرجه خارج القوس ألم تحذف ؟ .... ألم تخرج ما حذفته خارج القوس ؟ .... أنا الذي أعماني العناد ...وغشيني الله فلا أبصر .... أليس كلامك الذي نقلته بنفسك ؟ حتى يصبح المعنى كما تقول ؟ ثم تقول لم أبدل في النص .... أنا يا عم اللي كذاب وأعمى .... تم تعديل 29 نوفمبر 2013 بواسطة tarek hassan هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا أو أن اصل لمثالية كلامي ولا يوجد كلام مثالي ولا مثالية لمتكلم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
eslam elmasre بتاريخ: 29 نوفمبر 2013 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 29 نوفمبر 2013 والان مع سلسلة من الاخبار المكذوبة عن سيرة الرسول صلى الله عليه و سلم والتي نقلت لنا من خلال كتب التراث -انه ولد مختونا (كذب) -ان جبريل عليه السلام ختنه عندما قام بشق صدره (كذب) -انه ولد مقطوع السرة (كذب ) -انه كان في مهده يحادث القمر ويحادثه (كذب) -ان والدته شاهدت نو ر يخرج منها عند ولادته (كذب ) - إرتجاج ايوان كسرى وخمود نيران المجوس يوم مولده (كذب) - انه ولد يوم الثا ني عشر من ربيع الاول (كذب) اما عن حادثة الهجرة فحدث ولا حرج - نوم علي مكان الرسول صلى الله عليه وسلم في فراشه هناك اكثر من قول فهناك من يضعف تلك الرواية وهناك من يؤيدها واذا اعتمدنا روايات الصحيح فهناك روا ية في صحيح البخاري لم تذكر تلك ا لواقعة بأكملها على الرغم من انها ذكرت تفاصيل اخري ليست ذ ات اهمية بالنسبة لواقعة نوم علي في فر اش الرسول - رقود الحمامة ونسيج العنكبوت على مدخل ا لغار (كذب) - إستقبال أهل المدينة رسول الله بنشيد( طلع البدر علينا )(كذب) - هجرة عمر بن الخطاب علانية (كذب) لان هذا ينقص من مقام الرسول الذي هاجر سرا - قيا م ا بو جهل بلطم فاطمة بنت محمد واسماء بنت ابي بكر (كذب ) - ظهور الشيطان في دا ر ا لندوة عندما كان يخطط المشركين لقتل ا لرسول (كذب) - وعد الرسول لسراقة بن مالك بسوار كسرى وقيام عمر بن الخطاب بتنفيذ هذا الوعد في عهده (كذب) اما عن السيرة النبوية فهذه سلسلة من الاكاذيب - حديث الرسول لعمه ابو طالب (يا عم والله لو وضعوا الشمس في يميني والقمر في يساري ......الخ (حديث مكذوب ) -قول الرسول لاهل قريش عند فتح مكة (أذهبوا فأنتم الطلقاء ) (كذب) - قيام هند بنت عتبة بأكل كبد حمزة بن عبد المطلب (كذب ) - ان الرسول الكريم تزوج السيدة خديجة وهي في سن الاربعين وهذا لم يثبت على سبيل الدقة فهناك من قال 28 ومن قال 35 ومن قال 40 - قيام ابو عبيدة بن الجراح بقتل والده يوم بدر (كذب) - محاولة تردي الرسول من على شواهق الجبال (كذب ) - قصة اليهودي الذي كان يضع القمامة على باب الرسول (كذب) وكفا ية كده لاني تعبت (.....إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ) (هود : 88 ) رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
متعب بتاريخ: 29 نوفمبر 2013 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 29 نوفمبر 2013 لابد ان يفهم الان ما سموهم علماء ان الساحه فقدوا سيطرتهم عليها لان الزمن تغير ولم يعد للتكتيم فى ظل السماوات المفتوحه اى اعراب فكتبهم لم تعد لها اى قدسيه حتى عند الباعه . انتشار الجهل والتخلف وسياسه الرجوع الى الخلف دوما لم تعد تفيدهم فى شىء . والغرب الكافر اصبح خير امه اخرجت للناس بعلمه الذى وصل للاقمار والنجوم والكواكب وكل التكنولوجيا الحديثه فلم يعد ايضا لابن تيميه وجود من الاصل لكى يشغلنا بالشيعه الكافرة والروافض الذين يصلون على التربه واتحفنا بان الصلاة على السجاده بدعه وكل بدعه ضلاله وكل ضلاله فى النار . فاصبح حتى المصلون فى عرف ابن تيميه ايضا فى النار سيان كانوا يصلون على تربه كالشيعه او يصلون على سجاده كالسنه . فهل لغوا علمائكم الجنه من الاصل واصبح تفسير ونقل الاحاديث علم يدرس ويفوق علم الذرة وعلوم اروبا التى نهضت جميعها واصبحنا اضحوكه للعالم باثرة . نتحدث عن علم وتقنيه الحديث . ويدرس فى ازهرنا كيف تأكل لحوم البشر وكيف تشوى تارك الصلاة وتأكل لحمه نيا ففتحوا المزايدات على قتل الناس . فمن يشترى ارهابى لانه يفجر نفسه ويقتل الكفرة المسلمين فى سوريا .؟ ويصل ثمن الارهابى الواحد الى مليون ريال سعودى بالطبع دون المساس بمن يحتلون المسجد الاقصى الان فهؤلاء يرفعون لهم القبعه على احتلالهم لمقدسات المسلمين ويبقى السؤال من هؤلاء وما هى هويتهم واجناسهم ودياناتهم ومن حدفهم على عالمنا الاسلامى ؟ http://www.youtube.com/watch?v=80hV8K_6ikY عبيد وصناع الأصنام يكرهون دوما من يقوم بتكسيرها رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
tarek hassan بتاريخ: 30 نوفمبر 2013 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 30 نوفمبر 2013 (معدل) يا أستاذ : شرف الدين واستشهادك بما قاله الشعراوي وطنطاوي رحمهما الله والطيب حفظه الله في الآيات التي تتحدث عن طوائف من النصارى وليس كلهم بدليل آيات أخرى صريحة تتحدث عن طوائف مؤمنة منهم ..... ومع إني أراهم يجالسون النصارى ويزورونهم في كنائسهم ويهنئونهم ولا يضيقون عليهم الطريق وخلافة ولم أرهم قالوا للنصارى إنكم كفار أو مشركين وخاصة الشعرواي وطنطاوي والطيب طيب أريد أن أسألك سؤال محدد وواضح من الأسئلة الكثيرة التي لا تجيب عنها - لماذا تزوج الرسول من ماريا القبطية مع إنها كافرة ( على رأيك ) مخالفا بذلك قوله تعالى ﴿وَلَا تُمْسِكُوا بِعِصَمِ الْكَوَافِرِ﴾ والكوافر جمع كافرة ؟ هل يجوز الزواج من الكافرات رغم الآية التي تنهي عن ذلك ؟ لقد كانت في عصمته صلى الله عليه وسلم قبطية ولم يطلقها بل رزق منها بالولد وسؤال آخر على الماشي هل تزوج الرسول بيهودية ( صفية بنت حيي ) ولا عندك رواية إنها لم تكن يهودية أو أنها أسلمت ؟ هل الرسول صلى الله عيه وسلم يخالف القرآن بزواجه من الكوافر ؟ وهل التشريع حاجه والتطبيق شيء آخر ؟ منذ أمس الجمعة 29 / 11 ... تاريخ مشاركتي هذه أراك دخلت عشرات المرات يا شرف الدين .... ولم تجب على المداخلة حتى تتوارى ... ولن أتركها تتوارى سأذكرك بها دوما .... فإما إنك لا تستطيع أو تنتظر شيئا ما .... فعليك أن تعلن موقفك ... اعتقادي أنك لا تستطيع أن ترد وليس لديك الحجة لترد بها وليس عيبا أن تعلن أنك كنت مخطئا ... فعليك بالرد وإلا سأعلن للجميع أنك عجزت وفي عجزك بيان لعدم صواب رأيك وعلى المتابعين أن ينتظروا ويشهدوا مشكورين تم تعديل 30 نوفمبر 2013 بواسطة tarek hassan هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا أو أن اصل لمثالية كلامي ولا يوجد كلام مثالي ولا مثالية لمتكلم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
عبير يونس بتاريخ: 30 نوفمبر 2013 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 30 نوفمبر 2013 أصبر شوية أخي طارق من حقه يبحث و يشاور و يناقش قبل ما يرد عليك انا أيضا انتظر معك الرد فقد سكت ُّ من قبل عن جواز زواج المسلم من كتابية عندما هاجمني الكل و نفى الجميع ان ذلك حلال !!! و حيث انني كنت أتساءل لمه مباح للرجل و ليس للمرأة... كنت أستند على اباحة زواج المسلم من غير مسلمة و تحريم العكس و لما اجمع المتحاورون على ان أساس استنادي خاطيء تراجعت عن سؤالي و قلت اذن غير مباح لكليهما فلننتظر اذن خذ وقتك أخي شرف في أبحاثك و مشاوراتك :) أعد شحن طاقتك حدد وجهتك و اطلق قواك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
eslam elmasre بتاريخ: 30 نوفمبر 2013 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 30 نوفمبر 2013 هناك محاولات كثيرة لالباس الاحاديث ثوب القدسية على الرغم من ان الذي جمعها بشر ويخطيء كثيرا في النقل على حسب فهمه او ما سمعه ومن تلك المحاولات تلك المحاولة المضحكة وهي ان يقوم الشيخ بترتيل الاحاديث مثل ترتيل القرأن وبالطبع شتان بين الاثنين فهذا حديث الله وهذا حديث البشر ولنتخيل مثلا ان واحد وقف امامك ثم بدأ يغني بحديثه اليك فهذا قمة الاستهتار بمن يقف امامك كأن تغني حديثك معه لان الترتيل فقط لكتاب الله ولا يليق الا لهذا الكتاب يقول الحق تبارك وتعالى ورتل القرأن ترتيلا اما المزيفين فيقومون بترتيل السنة القولية في صورتها البشرية وهي قمة في الاستهتار http://www.youtube.com/watch?v=kijFhQTfIF8 (.....إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ) (هود : 88 ) رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
عبير يونس بتاريخ: 30 نوفمبر 2013 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 30 نوفمبر 2013 (معدل) هههههههههههههههههههه ياريت بيرتلوا الحديث بس دول بيرتلوا حتى كتب السلف !!!و هذه فتوى تبيح ذلك http://www.youtube.com/watch?v=Hjya-ZxsFYk تم تعديل 30 نوفمبر 2013 بواسطة عبير الشرقاوي أعد شحن طاقتك حدد وجهتك و اطلق قواك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
eslam elmasre بتاريخ: 30 نوفمبر 2013 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 30 نوفمبر 2013 (معدل) هههههههههههههههههههه ياريت بيرتلوا الحديث بس دول بيرتلوا حتى كتب السلف !!! و هذه فتوى تبيح ذلك http://www.youtube.com/watch?v=Hjya-ZxsFYk وده بيفكرني بفيلم نجيب الريحاني وتخيلي كده ان الناس بتتكلم مع بعض بنفس الاسلوب قمة في المسخرة http://www.youtube.com/watch?v=s_b6hiqb3WI انا جاني جوااااااااااااااااااااااااااب انا جاني جواااااااااااااااااااااااااااب تم تعديل 30 نوفمبر 2013 بواسطة eslam elmasre (.....إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ) (هود : 88 ) رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
شرف الدين بتاريخ: 30 نوفمبر 2013 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 30 نوفمبر 2013 منذ أمس الجمعة 29 / 11 ... تاريخ مشاركتي هذه أراك دخلت عشرات المرات يا شرف الدين .... ولم تجب على المداخلة حتى تتوارى ... ولن أتركها تتوارى سأذكرك بها دوما .... فإما إنك لا تستطيع أو تنتظر شيئا ما .... فعليك أن تعلن موقفك ... اعتقادي أنك لا تستطيع أن ترد وليس لديك الحجة لترد بها وليس عيبا أن تعلن أنك كنت مخطئا ... فعليك بالرد وإلا سأعلن للجميع أنك عجزت وفي عجزك بيان لعدم صواب رأيك وعلى المتابعين أن ينتظروا ويشهدوا مشكورين لم أقرأ هذا التعليق إلا الآن .. عزيزي طارق .. هل تظن أنني أهرب من الرد عليك .. والله لو أنني أرى أنك على صواب لما ترددت لحظة في الاعتراف بالخطأ ,, لكنك للأسف واضح حتى أنك لم تقرأ السية النبوية جيدا .. 1- النبي صلى الله عليه وسلم لم تكن تحته أي امرأة كافرة سواء من أهل الكتاب أو غيرهم .. وحاشاه صلى الله عليه وسلم أن يطأ امرأة كافرة على غير ملة الإسلام. يقول الحق تعالى " وامرأة مؤمنة إن وهبت نفسها للنبي " .. فقصر الذكر على المؤمنة فقط .. فدل هذا على تحريم الكافرات عليه .. قال الإمام القرطبي في تفسيره .. [[ الْحَادِيَةَ عَشْرَةَ- قَوْلُهُ تَعَالَى:" مُؤْمِنَةً" يَدُلُّ عَلَى أَنَّ الْكَافِرَةَ لَا تَحِلُّ لَهُ. قَالَ إِمَامُ الْحَرَمَيْنِ: وَقَدِ اخْتُلِفَ فِي تَحْرِيمِ الْحُرَّةِ الْكَافِرَةِ عَلَيْهِ. قَالَ ابْنُ الْعَرَبِيِّ: وَالصَّحِيحُ عِنْدِي تَحْرِيُمُهَا عَلَيْهِ. وَبِهَذَا يَتَمَيَّزُ عَلَيْنَا، فَإِنَّهُ مَا كَانَ مِنْ جَانِبِ الْفَضَائِلِ وَالْكَرَامَةِ فَحَظُّهُ فِيهِ أَكْثَرُ، وما كان من جَانِبُ النَّقَائِصِ فَجَانِبُهُ عَنْهَا أَطْهَرُ، فَجُوِّزَ لَنَا نِكَاحُ الْحَرَائِرِ الْكِتَابِيَّاتِ، وَقُصِرَ هُوَ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ لِجَلَالَتِهِ عَلَى الْمُؤْمِنَاتِ. وَإِذَا كَانَ لَا يَحِلُّ لَهُ مَنْ لَمْ تُهَاجِرْ لِنُقْصَانِ فَضْلِ الْهِجْرَةِ فَأَحْرَى أَلَّا تَحِلَّ لَهُ الْكَافِرَةُ الْكِتَابِيَّةُ لِنُقْصَانِ الْكُفْرِ. ]] ( لاحظ عزيزي طارق أن ابن العربي طاحب العواصم من القواصم هو الآخر يصف الكتابية بأنها كافرة ). 2- السيدة مارية بنت شمعون .. الشهيرة بمارية القبطية .. هي أم ولد النبي صلى الله عليه وسلم .. سيدنا ابراهيم .. وقد أسلمت قبل الزواج من سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم .. وهي على قول الأكثر ليست زوجة له وإنما كان صلى الله عليه وسلم يطؤها بملك اليمين .. ولذا فهي ليست من أمهات المؤمنين. 3- السيدة أمنا وأم المؤمنين صفية بنت حيي بن أخطب رضي الله عنها .. أسلمت قبل زواج النبي صلى الله عليه وسلم منها .. فقد خيرها النبي صلى الله عليه وسلم بين أن يردها لقومها أو أن تسلم ويتزوجها .. فأسلمت .. وبسبب إسلامها اعتق الصحابة جميع الأسرى من قومها إكراما لها لأن صارت أما لهم .. ولذا تقول فيها عائشة ( أنها - أي صفية - كانت أكثر النساء بركة على قومها ). ومن مناقبها رضي الله عنها التي قالها لها الرسول مباشرة أنها ابنة نبي ( هارون بن عمران عليه السلام ) وعمها نبي ( موسى بن عمران عليه السلام ) وزوجها نبي ( سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ). --------------- بصراحة يا أستاذ طارق أشهد لك أنك عنيد. اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
tarek hassan بتاريخ: 30 نوفمبر 2013 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 30 نوفمبر 2013 (معدل) لم أقرأ هذا التعليق إلا الآن .. عزيزي طارق .. هل تظن أنني أهرب من الرد عليك .. والله لو أنني أرى أنك على صواب لما ترددت لحظة في الاعتراف بالخطأ ,, لكنك للأسف واضح حتى أنك لم تقرأ السية النبوية جيدا .. 1- النبي صلى الله عليه وسلم لم تكن تحته أي امرأة كافرة سواء من أهل الكتاب أو غيرهم .. وحاشاه صلى الله عليه وسلم أن يطأ امرأة كافرة على غير ملة الإسلام. يقول الحق تعالى " وامرأة مؤمنة إن وهبت نفسها للنبي " .. فقصر الذكر على المؤمنة فقط .. فدل هذا على تحريم الكافرات عليه .. قال الإمام القرطبي في تفسيره .. [[ الْحَادِيَةَ عَشْرَةَ- قَوْلُهُ تَعَالَى:" مُؤْمِنَةً" يَدُلُّ عَلَى أَنَّ الْكَافِرَةَ لَا تَحِلُّ لَهُ. قَالَ إِمَامُ الْحَرَمَيْنِ: وَقَدِ اخْتُلِفَ فِي تَحْرِيمِ الْحُرَّةِ الْكَافِرَةِ عَلَيْهِ. قَالَ ابْنُ الْعَرَبِيِّ: وَالصَّحِيحُ عِنْدِي تَحْرِيُمُهَا عَلَيْهِ. وَبِهَذَا يَتَمَيَّزُ عَلَيْنَا، فَإِنَّهُ مَا كَانَ مِنْ جَانِبِ الْفَضَائِلِ وَالْكَرَامَةِ فَحَظُّهُ فِيهِ أَكْثَرُ، وما كان من جَانِبُ النَّقَائِصِ فَجَانِبُهُ عَنْهَا أَطْهَرُ، فَجُوِّزَ لَنَا نِكَاحُ الْحَرَائِرِ الْكِتَابِيَّاتِ، وَقُصِرَ هُوَ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ لِجَلَالَتِهِ عَلَى الْمُؤْمِنَاتِ. وَإِذَا كَانَ لَا يَحِلُّ لَهُ مَنْ لَمْ تُهَاجِرْ لِنُقْصَانِ فَضْلِ الْهِجْرَةِ فَأَحْرَى أَلَّا تَحِلَّ لَهُ الْكَافِرَةُ الْكِتَابِيَّةُ لِنُقْصَانِ الْكُفْرِ. ]] ( لاحظ عزيزي طارق أن ابن العربي طاحب العواصم من القواصم هو الآخر يصف الكتابية بأنها كافرة ). 2- السيدة مارية بنت شمعون .. الشهيرة بمارية القبطية .. هي أم ولد النبي صلى الله عليه وسلم .. سيدنا ابراهيم .. وقد أسلمت قبل الزواج من سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم .. وهي على قول الأكثر ليست زوجة له وإنما كان صلى الله عليه وسلم يطؤها بملك اليمين .. ولذا فهي ليست من أمهات المؤمنين. 3- السيدة أمنا وأم المؤمنين صفية بنت حيي بن أخطب رضي الله عنها .. أسلمت قبل زواج النبي صلى الله عليه وسلم منها .. فقد خيرها النبي صلى الله عليه وسلم بين أن يردها لقومها أو أن تسلم ويتزوجها .. فأسلمت .. وبسبب إسلامها اعتق الصحابة جميع الأسرى من قومها إكراما لها لأن صارت أما لهم .. ولذا تقول فيها عائشة ( أنها - أي صفية - كانت أكثر النساء بركة على قومها ). ومن مناقبها رضي الله عنها التي قالها لها الرسول مباشرة أنها ابنة نبي ( هارون بن عمران عليه السلام ) وعمها نبي ( موسى بن عمران عليه السلام ) وزوجها نبي ( سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ). --------------- بصراحة يا أستاذ طارق أشهد لك أنك عنيد. طيب بلاش ماريا القبطية ..... وبلاش صفية بنت حيي ... رضي الله عنها ... وبلاش الأقوال في ذلك من أنها كانت ملك يمين من أربع كن تحت رسول الله صلى الله عليه وسلم .. طبعا مع شديد تحفظي على ملك اليمين .....أو أسلمت أو لم تسلم كما كان يستشهد عصام العريان وغيره على عدم إسلامها .... دعك من هذا كله ..... هسألك السؤال بطريقة أخرى قال الله تعالى : ( وَالْمُحْصَنَاتُ مِنَ الْمُؤْمِنَاتِ وَالْمُحْصَنَاتُ مِنَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ مِنْ قَبْلِكُمْ إِذَا آتَيْتُمُوهُنَّ أُجُورَهُنَّ مُحْصِنِينَ غَيْرَ مُسَافِحِينَ ... ) .... وأنت لا تنكر هذه الآية التي تبيح الزواج من الكتابيات ...... وهن عندك كافرات ..... فكيف يبيحه في هذه الآية ثم يقول : ( ﴿وَلَا تُمْسِكُوا بِعِصَمِ الْكَوَافِرِ﴾ .... من النهي عن أن تكون في عصمة الرجل امرأة كافرة طبعا لا يجوز السؤال عن كون في القرآن تناقض ... مستحيل فإما أن الكتابيات منهن مؤمنات ولسن بكوافر ......وإما إنك تقول لا يجوز الزواج بالكتابيات لكونهن كافرات مخالفا للآية ..... ماذا تقول ؟ لأنك كده وقعت في مشكلة كبيرة فكأن عندك دليل من القرآن معناه لا تنكحوا الكتابيات حتى يسلمن تم تعديل 30 نوفمبر 2013 بواسطة tarek hassan هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا أو أن اصل لمثالية كلامي ولا يوجد كلام مثالي ولا مثالية لمتكلم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أبو محمد بتاريخ: 30 نوفمبر 2013 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 30 نوفمبر 2013 يقول الحق تعالى " وامرأة مؤمنة إن وهبت نفسها للنبي " .. فقصر الذكر على المؤمنة فقط .. فدل هذا على تحريم الكافرات عليه 1- النبي صلى الله عليه وسلم لم تكن تحته أي امرأة (كافرة سواء من أهل الكتاب أو غيرهم .. وحاشاه صلى الله عليه وسلم أن يطأ امرأة كافرة) على غير ملة الإسلام. والإسلام والإيمان إن اجتمعا افترقا وإن افترقا اجتمعا .. على أن قوله تعالى ( ومن يبتغ غير الإسلام دينا ) .. يؤكد أن الإسلام يشمل الإيمان وليس العكس .. أنا أحاول فك الطلاسم النبى صلى الله عليه وسلم لم يتزوج امرأة غير مسلمة النبى صلى الله عليه وسلم يتزوج امرأة مؤمنة ليست كافرة وليست مسلمة :) اللى فاهم يفهمنى لو سمحتم نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة تساند جيشها الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونةتحيا مصر*********************************إقرأ فى غير خضـوعوفكر فى غير غـرورواقتنع فى غير تعصبوحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Recommended Posts
انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد
يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق
انشئ حساب جديد
سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .
سجل حساب جديدتسجيل دخول
هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.
سجل دخولك الان