متعب بتاريخ: 28 نوفمبر 2013 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 28 نوفمبر 2013 كتب التفسيرللقرأن . كتب بشريه وتعد فى المرتبه الاولى اجتهادات قد تخطأ وتصيب فاذا أخطأ احدهم فى تفيسر بعض الايات تمسكوا بهذا للتفسير واستماتوا عليه لانه يخدم منظومه انكار القرأن . فعلى سبيل المثال فسر ملك الملوك وصاحب الكتاب الاخضر والازرق والبنى وما الى ذالك من مسميات اطلقها على نفسه ( القذافى ) فلغى الصلاة من الاصل مستندا هو الاخر الى القرأن الكريم ذاته . ( ان الصلاة كانت على المؤمنين كتابا موقوتا ) وطبعا كانت هنا تعنى الماضى أذن سقطت الصلاة من الاصل ولم يرد عليه احدا من من سموهم حماه السنه واسودها اذن هو الاخر مستند الى القرأن الذى يقول (كانت ) واذا سلمنا بهذا التفسير لصاحب الكتب الملونه واصبحت كان فى القرأن تعنى الماضى فقط . فقد كذب على الله . لان كان او كانت فى القرأن تعنى الماضى والحاضر والمستقبل بمعنى اذا قلت ان الله كان بكم رؤوفا رحيما فانك تنفى هنا عن الاله الرئفه والرحمه . فلما تعبده من الاصل واذا قلت ان الله كان بكم قديرا فانك تنفى عن الله القدرة . اذا سلمنا بهذه الهرتله اذا قلت ان الله كان بكم سميعا بصيرا . فانك تنفى عنه السمع والبصر الى اخر الايات التى ذكر فيها قول كان او كانت وهذا على سبيل المثال وليس الحصر أذن القول بان الصلاة كانت على المؤمنين كتابا موقوتا . تعنى ان الصلاة قد فرضت من قبلكم على اهل الكتاب ومن قبلهم ايضا على ابراهيم واسماعيل وعلى مريم وابنها ايضا من قبل ظهور الاسلام ابقوا معنا عبيد وصناع الأصنام يكرهون دوما من يقوم بتكسيرها رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
متعب بتاريخ: 28 نوفمبر 2013 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 28 نوفمبر 2013 وحتى الحج والذكاة فرضوا ايضا على الذين من قبلهم وليس فقط الصلاة وَإِذْ بَوَّأْنَا لِإِبْرَاهِيمَ مَكَانَ الْبَيْتِ أَن لّا تُشْرِكْ بِي شَيْئًا وَطَهِّرْ بَيْتِيَ لِلطَّائِفِينَ وَالْقَائِمِينَ وَالرُّكَّعِ السُّجُودِ وَأَذِّن فِي النَّاسِ بِالْحَجِّ يَأْتُوكَ رِجَالا وَعَلَى كُلِّ ضَامِرٍ يَأْتِينَ مِن كُلِّ فَجٍّ عَمِيقٍ. الحج (26). وَإِذْ قَالَتِ الْمَلائِكَةُ يَا مَرْيَمُ إِنَّ اللَّهَ اصْطَفَاكِ وَطَهَّرَكِ وَاصْطَفَاكِ عَلَى نِسَاء الْعَالَمِينَ يَا مَرْيَمُ اقْنُتِي لِرَبِّكِ وَاسْجُدِي وَارْكَعِي مَعَ الرَّاكِعِينَ.آل عمران43.وَجَعَلَنِي مُبَارَكًا أَيْنَ مَا كُنتُ وَأَوْصَانِي بِالصَّلاةِ وَالزَّكَاةِ مَا دُمْتُ حَيًّا . مريم 31.وَاذْكُرْ فِي الْكِتَابِ إِسْمَاعِيلَ إِنَّهُ كَانَ صَادِقَ الْوَعْدِ وَكَانَ رَسُولا نَّبِيًّا وَكَانَ يَأْمُرُ أَهْلَهُ بِالصَّلاةِ وَالزَّكَاةِ وَكَانَ عِندَ رَبِّهِ مَرْضِيًّا. مريم 54 أذن كانت فى القرأن الكريم هنا كانت تعنى فقط من فرض عليهم الصلاة قبلهم وليس الماضى عبيد وصناع الأصنام يكرهون دوما من يقوم بتكسيرها رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
شرف الدين بتاريخ: 28 نوفمبر 2013 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 28 نوفمبر 2013 استاذي الفاضل / أبا محمد ..قرأت مداخلتك القيمة .. ولكن لم أجد فيها ردا على سؤالي الذي وجهته لك .. وأكدت عليه مرتين ..يا استاذي الفاضل .. لم أسألك عن الفارق بين الإيمان والإسلام .. ولم أسألك عن النزاع بين القوم قبل سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم.أنا فقط سألتك ..يقول الحق تعالى {إِنَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَالَّذِينَ هَادُوا وَالصَّابِئِينَ وَالنَّصَارَى وَالْمَجُوسَ وَالَّذِينَ أَشْرَكُوا إِنَّ اللَّهَ يَفْصِلُ بَيْنَهُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ إِنَّ اللَّهَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ}.وقد عقبت أنت هذه الآية بقولك أستاذي .. [ يعنى ربنا يقولك حافصل بينهم يوم القيامةتقوم تقول لى بس ربنا قال لى نتيجة هذا الفصل ؟أليس هذا عبثا مع الله ؟اتفقنا ان الإسلام هو دين الله الوحيد منذ الأزلوتنازع القوم فيه وفى فهمه وفى تطبيقهفكان أن أخبرهم الله أن الحكم سيكون بينهم يوم القيامة ] وقد سألتك أستاذي تعقيبا على كلامك هذا ..هل يقر أبو محمد بأن الفئات المذكورة في الآية ( وهي جميع ملل أهل الأرض ) كلها تعتنق الإسلام على أساس أنه دين الله الأزلي .. لكنها تختلف فيما بينها حول تطبيقه وفهمه ؟أم أن هناك فئة تعتنقه وفئات أخرى تعتنق ديانات أخرى وهنا يكون التنازع حول الاعتناق نفسه ؟ وفي هذه الحال لا يمكن الجمع بين الاعتناق وبين الفهم والتطبيق .. لأن الفهم والتطبيق ينبني على الاعتناق أولا ..----------------هذا كان سؤالي أستاذي الفاضل .. ولم أجد إجابة عليه ..ربما كانت هناك إجابة ضمنية في المثال الذي استخدمته في ردك حول الشخص المسيحي .. لكن ليست إجابة صريحة وأنا لا يمكن أن أبني ردودا على إجابات غير صريحة ..لذا فأنا انتظر إجابتك الصريحة الواضحة استاذي .. فبدونها سندخل عذرا في حلقة مفرغة لن تنتهي .. اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أبو محمد بتاريخ: 29 نوفمبر 2013 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 29 نوفمبر 2013 والله يا أستاذ شرف أنا لست من هواة الدوران فى حلقات مفرغة حضرتك سألتنى وقد سألتك أستاذي تعقيبا على كلامك هذا ..هل يقر أبو محمد بأن الفئات المذكورة في الآية ( وهي جميع ملل أهل الأرض ) كلها تعتنق الإسلام على أساس أنه دين الله الأزلي .. لكنها تختلف فيما بينها حول تطبيقه وفهمه ؟ وحضرتك تطوعت بالإجابة قبل أن أجيب أنا ما دمت أنت وبنفسك تقر أن بقاءه على دينه وشركه وكفره لا يستلزم خسارته في الآخرة .. لأن الله أجل الحكم إلى يوم القيامة ؟ ولذلك جاء قولى إنك تضع فى فمى إقرارا لم يصدرمنى ثم جاءت أسئلتى لأبين لك خطأ إجابتك بالنيابة عنى حضرتك سبق أن أجبت علىَّ بخمسة أسئلة بل بأكثر وقد أجبتك عليها كلها فلماذا تستكثر علىَّ أن أحذو حذو بعض ما عندم ؟ سامحنى بقى أنا مصمم على أن تجيب على أسئلتى "كما فعلت معك" حرصا على استكمال الحوار معك وإن كنت حريصا على استكمال الحوار معى فأنا فى انتظار إجابتك نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة تساند جيشها الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونةتحيا مصر*********************************إقرأ فى غير خضـوعوفكر فى غير غـرورواقتنع فى غير تعصبوحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
شرف الدين بتاريخ: 29 نوفمبر 2013 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 29 نوفمبر 2013 (معدل) تم تعديل 29 نوفمبر 2013 بواسطة شرف الدين اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
شرف الدين بتاريخ: 29 نوفمبر 2013 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 29 نوفمبر 2013 (معدل) كلامي باللون الأحمر وتعقيب الأستاذ طارق باللون الأزرق. مع أن الجميع يعلم من الذين قالوا إن الله ثالث ثلاثة .. ولكن يبدو أن الأستاذ طارق لا يعلم .. فهل له أن يقرأ قوله تعالى: ( يَا أَهْلَ الْكِتَابِ لَا تَغْلُوا فِي دِينِكُمْ وَلَا تَقُولُوا عَلَى اللَّهِ إِلَّا الْحَقَّ إِنَّمَا الْمَسِيحُ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ رَسُولُ اللَّهِ وَكَلِمَتُهُ أَلْقَاهَا إِلَى مَرْيَمَ وَرُوحٌ مِنْهُ فَآمِنُوا بِاللَّهِ وَرُسُلِهِ وَلَا تَقُولُوا ثَلَاثَةٌ انْتَهُوا خَيْرًا لَكُمْ إِنَّمَا اللَّهُ إِلَهٌ وَاحِدٌ سُبْحَانَهُ أَنْ يَكُونَ لَهُ وَلَدٌ لَهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ وَكَفَى بِاللَّهِ وَكِيلًا ). فها هو ذا الحق تعالى يذكر أن الذين قالوا ثلاثة .. هم أهل الكتاب .. وفي آية أخرى ( لقد كفر الذين قالوا إن الله ثالث ثلاثة ) فحكم بكفر من قالوا ثلاثة .. فهل نحذف العامل المشترك ( ثالث ثلاثة ) كما في دروس الرياضيات ونخرجه خارج القوس ليصبح المعنى ( لقد كفر أهل الكتاب ) .. حيث إنني لم أفتح منذ ظهر أمس الكمبيوتر ولم أقرأ شيء .... ولكن هنالك بعض ألفاظ أمثلة يعاند أو لم يفهم أو لم يستجب أو غل أولا يعلم أو لا يقرأ ... لم أقف عندها في حينها ....وما وقفت عنده وحذرت منه ليس رأيا وليس تفسيرا وليس حوارا وليس علما وإنما هو تجاوز في حق القرآن...... لنقرأ بتمعن ...قوله : - ها هو الله تعالى يذكر إن الذين كفروا هم أهل الكتاب .... ولم يذكر الله ذلك ولكن هو الذي ذكر .... بعد لجؤه للعب في آيتين من آيات الله لعبة رياضية بحذف هناك ونقل هنا وضرب للطرفين في الوسطين وإخراج بعض آية خارج القوس .... فيلجأني للرد عليه ليس من أجله وإنما من أجل القرآن الكريم ..... حتى يعرف الجميع من الذي أعماه العناد .. ( فأغشيناهم فهم لا يبصرون ) فليقرأ الجميع نص كلامي .. وهذه الجملة التي نسبها الأستاذ طارق كذبا لي. أين قلت هذه الجملة ( ها هو الله تعالى يذكر إن الذين كفروا هم أهل الكتاب ) في هذا الاقتباس الذي نقله الأستاذ طارق .. لنقرأ معا ما كتبته .. فها هو ذا الحق تعالى يذكر أن الذين قالوا ثلاثة .. هم أهل الكتاب وفي آية أخرى ( لقد كفر الذين قالوا إن الله ثالث ثلاثة ) فحكم بكفر من قالوا ثلاثة فهل نحذف العامل المشترك ( ثالث ثلاثة ) كما في دروس الرياضيات ونخرجه خارج القوس ليصبح المعنى ( لقد كفر أهل الكتاب ) .. ها هو نص كلامي .. ليصبح المعنى .. لم أبدل في النص ولم أتلاعب بالآيات كما ادعى الأستاذ طارق. إلا إذا كان الأستاذ طارق يعتقد أن معنى الآيات = نص الآيات فلست أدري حقيقة من أين جاء الأستاذ طارق بهذه الجملة التي نسبها لي. وما قلته .. هو ما يستطيع أي عربي أن يفهمه من الجمع بين الآيتين .. الآية الأولى : ( ولا تقولوا ثلاثة ) ... حيث واو الجماعة تعود على أهل الكتاب. الآية الثانية : ( لقد كفر الذين قالوا إن الله ثالث ثلاثة ) .. كيف نحل هذا اللغز المستعصي على الفهم .. ؟ اقترح أن نضعه في مادة إمتحانية ونقول للطلاب .. اقرأ الآيتين جيدا ثم استنتج منهما .. هل أهل الكتاب كفار أم لا ؟ ----------- عذرا لإدارة المنتدى لكن الأستاذ طارق هو من اضطرني لهذا الرد بعد اتهامه ثانية لي باللعب في الآية والتجاوز في حق القرآن. تم تعديل 29 نوفمبر 2013 بواسطة شرف الدين اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
متعب بتاريخ: 29 نوفمبر 2013 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 29 نوفمبر 2013 فاصل جديد من افتراءات السنه النبويه الشريفه على النبى نفسه فهل تفترى السنه النبويه على صاحبها وهى المفترض انها سيرته ؟ ـــــــــــــــــــــــــــــ البخارى يتهم الرسول بانه ينكر القرأن الذى أنزل عليه بل ويتحداه ومن الراوى ؟؟ .. الثقاه العدول عند اهل السنه !!!!!!!!!!!!!! بل واتفقت الصحيحين على هذا ايضا لنرى عن أبي موسى رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم كمل من الرجال كثير ولم يكمل من النساء إلا آسية امرأة فرعون ومريم بنت عمران وإن فضل عائشة على النساء كفضل الثريد على سائر الطعام اخرجه البخارى ومسلم فى صحيحيهما عن ابن عباس قال خط رسول الله صلى الله عليه وسلم في الأرض أربعة خطوط قال تدرون ما هذا فقالوا الله ورسوله أعلم فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم أفضل نساء أهل الجنة خديجة بنت خويلد وفاطمة بنت محمد وآسية بنت مزاحم امرأة فرعون ومريم ابنة عمران رضي الله عنهن أجمعين .رواه أحمد ( 2663 ) . وصححه الشيخ الألباني في " صحيح الجامع " ( 1135 ) أهكذا تورد إبل البخارى ياسيد شرف ايها الثقاه العدول .يا أيها الصحيحين . الرسول لم يقل هذا فلقد كذبتم على رسول الله من فضلكم ابقوا معنا عبيد وصناع الأصنام يكرهون دوما من يقوم بتكسيرها رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
شرف الدين بتاريخ: 29 نوفمبر 2013 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 29 نوفمبر 2013 والله يا متعب إنني لأريد الحوار معك .. ما يمنعني فقط منه هو أسلوبك وطريقتك .. التي تؤكد أنك تريد الاعتراض فقط لا غير. أخبرني .. ما الذي ستخسره لو كنت أكثر لياقة - ولا أريد أن استخدم التعبير الآخر - في طريقتك في الكلام عن الأئمة والعلماء .. هل ستخسر شيئا ؟ سل ما شئت وفكر كما شئت واطرح ما شئت من أسئلة .. حقك .. (( إِنَّ فِي خَلْقِ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَاخْتِلَافِ اللَّيْلِ وَالنَّهَارِ لَآيَاتٍ لِأُولِي الْأَلْبَابِ * الَّذِينَ يَذْكُرُونَ اللَّهَ قِيَامًا وَقُعُودًا وَعَلَى جُنُوبِهِمْ وَيَتَفَكَّرُونَ فِي خَلْقِ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ رَبَّنَا مَا خَلَقْتَ هَذَا بَاطِلًا سُبْحَانَكَ فَقِنَا عَذَابَ النَّارِ )). لكن حسن السؤال واجب .. ما الذي ستخسره .. بالعكس .. ستكسب الكثير وسيظهر للجميع أنك طالب حق .. ولست طالب باطل. اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
شرف الدين بتاريخ: 29 نوفمبر 2013 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 29 نوفمبر 2013 (معدل) تعالوا نضيف رجلا جديدا .. وهو الشيخ / أحمد الطيب .. شيخ الأزهر الحالي .. وهذا الفيديو تم تسجيله مع الرجل وسط أحداث عاصفة .. ورغم أنه راعى كثيرا أن تكون كلماته لطيفة قدر الإمكان إلا أنه لم يستطع أن يبدل الحقيقة أو يغير العقيدة .. http://www.youtube.com/watch?v=gzq1OBOfj38 فلينظر الجميع إلى آخر كلامه ولنسمع جيدا .. (( لو شلنا الحدود الفاصلة والمانعة بين الأديان هنبقي ادام عقيدة واحدة ودين واحد وده مش هيحصل.)) تم تعديل 29 نوفمبر 2013 بواسطة شرف الدين اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
متعب بتاريخ: 29 نوفمبر 2013 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 29 نوفمبر 2013 لم يذكر لنا القرأن ان أسيه أمراة فرعون هى افضل نساء العالمين وان يقدمها على مريم بل قال انها طلبت منه ان يبنى لها بيتا فى الجنه وانه ينجيها من فرعون وبطشه فقط (وَضَرَبَ اللَّهُ مَثَلا لِّلَّذِينَ آمَنُوا اِمْرَأَةَ فِرْعَوْنَ إِذْ قَالَتْ رَبِّ ابْنِ لِى عِندَكَ بَيْتًا فِى الْجَنَّةِ وَنَجِّنِى مِن فِرْعَوْنَ وَعَمَلِهِ وَنَجِّنِى مِنَ الْقَوْمِ الظَّالِمِينَ)[التحريم: 11]. فلما قدمت ايها الثقاه العدول . اسيه امراة فرعون على مريم وانكرت اصطفاء الله لها لتكون امراة فرعون هى الاعلى منها وان تكون هى فى المقدمه على نساء العالمين ولما قدمتم واخترتم تارة امراة فرعون واخرى خديجه على اختيار الله لمريم . ؟ وَإِذْ قَالَتِ الْمَلائِكَةُ يَا مَرْيَمُ إِنَّ اللَّهَ اصْطَفَاكِ وَطَهَّرَكِ وَاصْطَفَاكِ عَلَى نِسَاء الْعَالَمِينَ " ( آل عمران : 42 ) وَإِذْ قَالَتِ الْمَلائِكَةُ يَا مَرْيَمُ إِنَّ اللَّهَ اصْطَفَاكِ وَطَهَّرَكِ وَاصْطَفَاكِ عَلَى نِسَاء الْعَالَمِينَ " ( آل عمران : 42 ) الاصطفاء هنا مرتين فى نفس الايه الكريمه . مرة للطهارة واخرى للتفوق على نساء العالمين فما الهدف من وراء انكار القرأن ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ عبيد وصناع الأصنام يكرهون دوما من يقوم بتكسيرها رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
شرف الدين بتاريخ: 29 نوفمبر 2013 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 29 نوفمبر 2013 عزيزي متعب .. ردا سريعا على مداخلتك .. إن الله اصطفاك - وطهرك - واصطفاك على نساء العالمين .. الاصطفاء هنا لأن السيدة مريم عليها السلام .. اختارها الحق سبحانه وتعالى لأمر لم يحدث لإمرأة من العالمين .. وهو الإنجاب بغير زوج .. ( وكلمته ألقاها إلى مريم ) .. هذا هو الاصطفاء المذكور في هذه الآية .. وهو الأمر بالفعل الذي تميزت به السيدة مريم على جميع نساء العالمين .. فلا داعي للخلط يا عزيزي متعب .. اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
متعب بتاريخ: 29 نوفمبر 2013 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 29 نوفمبر 2013 والله يا متعب إنني لأريد الحوار معك .. ما يمنعني فقط منه هو أسلوبك وطريقتك .. التي تؤكد أنك تريد الاعتراض فقط لا غير. أخبرني .. ما الذي ستخسره لو كنت أكثر لياقة - ولا أريد أن استخدم التعبير الآخر - في طريقتك في الكلام عن الأئمة والعلماء .. هل ستخسر شيئا ؟ سل ما شئت وفكر كما شئت واطرح ما شئت من أسئلة .. حقك .. (( إِنَّ فِي خَلْقِ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَاخْتِلَافِ اللَّيْلِ وَالنَّهَارِ لَآيَاتٍ لِأُولِي الْأَلْبَابِ * الَّذِينَ يَذْكُرُونَ اللَّهَ قِيَامًا وَقُعُودًا وَعَلَى جُنُوبِهِمْ وَيَتَفَكَّرُونَ فِي خَلْقِ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ رَبَّنَا مَا خَلَقْتَ هَذَا بَاطِلًا سُبْحَانَكَ فَقِنَا عَذَابَ النَّارِ )). لكن حسن السؤال واجب .. ما الذي ستخسره .. بالعكس .. ستكسب الكثير وسيظهر للجميع أنك طالب حق .. ولست طالب باطل. الشيعه ايضا فى كتبهم تروى عن رسول الله ما لايقوله ايضا فى كتبهم الارضيه ( روي عن رسول الله (صلى الله عليه وآله) : وأما ابنتي فاطمة فإنها سيدة نساء العالمين ، من الأولين والآخرين وهي بضعة مني ، وهي نور عيني ، وهي ثمرة فؤداي ، وهي روحي التي بين جنبيّ ، وهي الحوراء الإنسية ، متى قامت في محرابها بين يدي ربها جل جلاله ، زهر نورها لملائكة السماء كما يزهر نور الكواكب لأهل الأرض ، ويقول الله عز وجل لملائكته : يا ملائكتي انظروا إلى أَمتي فاطمة سيدة إمائي ، قائمة بين يديّ ، ترتعد فرائصها من خيفتي ، وقد أقبلتْ بقلبها على عبادتي ، أُشهدكم أني قد أمنت شيعتها من النار .) ــــــــــــــــــ اذن نحن فى اختلاف الان . فلما لم تحكموا بيننا القرأن نفسه طالما اختلفنا على روايات رسول الله أنا رضيت بالقرأن حكما بين وبينكم وبين الشيعه . ورضيت ايضا بحكم اكثر من عشرة ألالاف مشاهد يشاهدون هذا الموضوع الان بينى وبينكم ليقولوا من يعترض الان على أيات الله عبيد وصناع الأصنام يكرهون دوما من يقوم بتكسيرها رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
متعب بتاريخ: 29 نوفمبر 2013 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 29 نوفمبر 2013 هذا هو الاصطفاء المذكور في هذه الآية .. وهو الأمر بالفعل الذي تميزت به السيدة مريم على جميع نساء العالمين .. فلا داعي للخلط يا عزيزي متعب اخلط انته وإإتنى من القرأن بتفضيل خديجه او عائشه او فاطمه على مريم بنت عمران على نفس الاصطفاء . كما اصطفى مريم عليهن ان كنت صادق ومن أين اتى الثقاه العدول ومعهم الصحيحين على تفضيل كل هؤلاء على مريم بنت عمران ؟؟؟؟؟؟؟ عبيد وصناع الأصنام يكرهون دوما من يقوم بتكسيرها رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
شرف الدين بتاريخ: 29 نوفمبر 2013 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 29 نوفمبر 2013 (معدل) الأستاذ الفاضل / أبو محمد كيف تأتي الإجابة قبل أن يكون السؤال يا أستاذي ؟ أنت تقول .. والله يا أستاذ شرف أنا لست من هواة الدوران فى حلقات مفرغة حضرتك سألتنى وقد سألتك أستاذي تعقيبا على كلامك هذا .. هل يقر أبو محمد بأن الفئات المذكورة في الآية ( وهي جميع ملل أهل الأرض ) كلها تعتنق الإسلام على أساس أنه دين الله الأزلي .. لكنها تختلف فيما بينها حول تطبيقه وفهمه ؟ وحضرتك تطوعت بالإجابة قبل أن أجيب أنا ما دمت أنت وبنفسك تقر أن بقاءه على دينه وشركه وكفره لا يستلزم خسارته في الآخرة .. لأن الله أجل الحكم إلى يوم القيامة ؟ هذه الإجابة يا أستاذي تعود لهذه المداخلة .. ماذا لو أنك قمت بدعوة هندوسي أو نصراني أو مجوسي أو مشرك أو يهودي إلى الإسلام .. وحذرته مما سيلحق به لو لم يسلم .. فاحتج عليك بالآية التي ذكرتها بناء على الفهم الذي ذكرته .. ماذا لو قال لك ( من أعلمك أنني خاسر يوم القيامة ؟ .. ألم يقل ربكم - فالله يحكم بينهم - ) .. وهذا الحكم مؤجل ليوم القيامة - فكيف علمته وكيف عملت أنني خاسر لو لم أتراجع عن شركي وكفري بالله ؟ أخبرني استاذي .. بم سترد عليه وقتها .. وكيف ستفسر له قيامك بدعوته إلى الإسلام .. ما دمت أنت وبنفسك تقر أن بقاءه على دينه وشركه وكفره لا يستلزم خسارته في الآخرة .. لأن الله أجل الحكم إلى يوم القيامة ؟ أما السؤال فهو يعود لهذه المداخلة .. المفهوم من كلامك هذا ( ربما يكون فهمي خاطئا ) أن كل هذه الفئات تعتنق الإسلام على أساس أنه دين الله الوحيد منذ الأزل .. لكنها تتنازع فيما بينها حوله وحول فهمه وحول تطبيقه .. فالعطف يفيد الجمع ..ولن أتناقش معك في أكثر من هذه الآن .. لذا فأنا أستوضح منك الإجابة ثانية بصورة قاطعة .. هل يقر أبو محمد بأن الفئات المذكورة في الآية كلها تعتنق الإسلام على أساس أنه دين الله الأزلي .. لكنها تختلف فيما بينها حول تطبيقه وفهمه ؟أم أن هناك فئة تعتنقه وفئات أخرى تعتنق ديانات أخرى وهنا يكون التنازع حول الاعتناق نفسه ؟ وفي هذه الحال لا يمكن الجمع بين الاعتناق وبين الفهم والتطبيق .. لأن الفهم والتطبيق ينبني على الاعتناق أولا ..هذا ما أريده منك أولا .. ودعك من ثانيا حتى خامسا .. فكيف أكون قد استبقتك بالإجابة إذا كانت الإجابة أصلا سابقة على السؤال .. عزيزي أبو محمد ( I DON’T WANT TO CONFUSE YOU, I’M JUST ASKING ) أنا سألت سؤالا واحد أستاذي حتى لا يتشتت الحوار .. وهذا السؤال كان تعقيبا على مداخلة لك. لم أجد إجابة واضحة له كل مرة .. ولكن كل مرة أجد محاولة لتوسعة مجال الحوار .. والإجابة عن الأسئلة بأسئلة أخرى في مجال آخر .. وأنا لن أقوم بتوسعة مجال الحوار .. عذرا .. ------------ ولكن احتراما لك استاذي .. من أجل الرد على أسئلتك فقط لا غير . فهل بهذا هو مسلم أم مؤمن ؟ هو لم يسلم ولم يؤمن. فتعريف الإسلام في الاصطلاح .. وليس في اللغة سيدي. الإسلام هو أن تشهد أن لا إله إلا الله .. وأن محمدا رسول الله وهو ما يفعله كل مصل حينما يتشهد قائلا ( أشهد أن لا إله إلا الله وأشهد أن محمدا عبده ورسوله ). هذا هو الإسلام .. وأما الإيمان .. فهو أن تؤمن بالله وملائكته وكتبه ورسله .... وضع تحت كلمة رسله .. لأن محمدا من رسله .. ومن لم يؤمن برسالة محمد صلى الله عليه وسلم فليس بمؤمن. وأما بخصوص قوله تعالى ( قالت الأعراب آمنا ) .. فهو ليس خاصا بالأعراب فقط وإن نزل فيهم .. وإنما هو خاص بهم وبمن جاء بعدهم. والإسلام والإيمان إن اجتمعا افترقا وإن افترقا اجتمعا .. على أن قوله تعالى ( ومن يبتغ غير الإسلام دينا ) .. يؤكد أن الإسلام يشمل الإيمان وليس العكس .. وقوله تعالى ( قالت الأعراب آمنا ) .. محمول على من قالوا بالإسلام بألسنتهم فقط إما لمصلحة وإما لخوف .. لكنهم لم يؤمنوا به حقيقة .. وأما الأخيرة .. ما الحكم في النزاع بين هؤلاء القوم قبل بعثة محمد .. فالله أعلى وأعلم .. فأنا لا أتحدث عن هذه الناحية ولا أتناقش فيما كان عليه الحال قبل بعثة محمد صلى الله عليه وسلم .. وإنما نتحدث عما جاء به محمد صلى الله عليه وسلم. ----------------- هذه هي إجابة أسئلتك أستاذي .. وأرجو أن تغلق هذه الناحية لأنني لن أتحدث فيها ثانية ولن أوسع مجال الحوار. ودعنا نعمل بالحكمة الإنجليزية التي ذكرتها أستاذي .. .. لذا أرجو أن تجيب على سؤالي الذي لم تجب عنه .. حتى يسير الحوار خطوة بخطوة .. تم تعديل 29 نوفمبر 2013 بواسطة شرف الدين اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
شرف الدين بتاريخ: 29 نوفمبر 2013 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 29 نوفمبر 2013 اخلط انته وإإتنى من القرأن بتفضيل خديجه او عائشه او فاطمه على مريم بنت عمران على نفس الاصطفاء . كما اصطفى مريم عليهن ان كنت صادق ومن أين اتى الثقاه العدول ومعهم الصحيحين على تفضيل كل هؤلاء على مريم بنت عمران ؟؟؟؟؟؟؟ عزيزي متعب .. ما معنى اصطفى .. معناها .. اختارها أن تكون عابدة تقية متبتلة .. إذن فليس قوله تعالى ( اصطفى ) .. أن الحق تعالى فضل السيدة مريم على باقي النساء .. مثلما اصطفى الله عيسى وجعله رسولا .. فهل عيسى هو أفضل الرسل ؟ اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
متعب بتاريخ: 29 نوفمبر 2013 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 29 نوفمبر 2013 الاصطفاء صفه الله تعالى يصطف من يشاء من خلقه سيان رجل او امراة وليس الاصطفاء هنا للبشر ليفضلوا بعضهم على بعض ا ويفضلوا نساء على اخرى او رجال على رجال بدون سند شرعى (إن الله اصطفى آدم ونوحاً وآل إبراهيم وآل عمران على العالمين، ذرية بعضها من بعض والله سميع عليم،) فنحن امام خاصيات وضعها الله نفسه . فاين خاصيه خديجه او عائشه او فاطمه كما جائت فى الصحيحين ولم ترد عليها وهل الاصطفاء لمريم هنا يقلل من شأن الاخريات . ولكن اذا اصطفيت انته من عندك الاخريات على اصطفاء الله فانته تقلل من شأن ما اصطفاء الله لتكون اعلى منه شأنا عبيد وصناع الأصنام يكرهون دوما من يقوم بتكسيرها رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
شرف الدين بتاريخ: 29 نوفمبر 2013 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 29 نوفمبر 2013 وهل جاء في الأحاديث أي ذكر للأصطفاء ؟ اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
عبير يونس بتاريخ: 29 نوفمبر 2013 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 29 نوفمبر 2013 وهل جاء في الأحاديث أي ذكر للأصطفاء ؟ اؤيدك أخي شرف الحديث ذكر أكمل النساء و لم يذكر به اصطفاء الاصطفاء لغةً يعني الاختيار و ليس التفضيل و قد اختار رب العالمين العذراء البتول مريم ابنة عمران دون نساء العالمين جميعا لتكون ام المسيح عليه السلام و طبعا في الاية أنه تعالى اختارها و طهرها و "اصطفاك" الثانية قد تفيد الكمال مع من كمل من النساء آسية وخديجة وفاطمة و ذكرها باسمها في القرآن الكريم له معانٍ كثيرة جدا تحتاج لموضوع منفصل عن السيدة مريم عليها السلام و هنا لا أرى تعارض بين ذكر كمال النساء الأربعة كما ورد في الحديث و القرآن الكريم أعد شحن طاقتك حدد وجهتك و اطلق قواك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
شرف الدين بتاريخ: 29 نوفمبر 2013 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 29 نوفمبر 2013 جزاكم الله خيرا أخت عبير حسب تفسير الشيخ الشعراوي .. اصطفاك الثانية .. هنا أوضحها الحق سبحانه وتعالى بأنها اصطفاء على نساء العالمين .. وهي مسألة واضحة أن السيدة مريم خصت بميزة لم توجد لأي امرأة أخرى .. وهذه الخصيصة هي أنها أنجبت بغير زوج .. اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
متعب بتاريخ: 29 نوفمبر 2013 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 29 نوفمبر 2013 جزاكم الله خيرا أخت عبير حسب تفسير الشيخ الشعراوي .. اصطفاك الثانية .. هنا أوضحها الحق سبحانه وتعالى بأنها اصطفاء على نساء العالمين .. وهي مسألة واضحة أن السيدة مريم خصت بميزة لم توجد لأي امرأة أخرى .. وهذه الخصيصة هي أنها أنجبت بغير زوج .. وماذا عن الاولى وما هى الجريمه التى تقع على اعتاب رواد الحديث ان يضعوا مريم وبعدها خديجه او فاطمه او عائشه . حتى يتماشى الحديث مع اصطفاء الله ؟ أم ان الكمال يعلوا شأنا عن الاصطفاء اليس من المنطق ان يكون الكمال هكذا . مريم وبعدها من تحب ؟ ام ان رواد الحديث يرون ان خديجه اكمل من مريم وعلى هذا الاساس ذكرت قبلها ؟ فاذا سلمنا ان الكمال يختلف عن الاصطفاء فكان عليهم الا يذكروا اصلا مريم معهم بل ذكروها فى الترتيب الثالث لهن علل الان ذكر مريم فى الاحاديث فى الترتيب الثالث ؟ فاذا ايضا الكمال يختلف عن الاصطفاء فأن هناك احاديث تعد مريم فى الترتيب الاول عن أنس رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال حسبك من نساء العالمين مريم ابنة عمران وخديجة بنت خويلد وفاطمة بنت محمد وآسية امرأة فرعون . رواه الترمذي ( 3878 ) وصححه الا ترى الان ان الحديث بكماله واصطفائه يتماشى مع القرأن فلماذا اخرها البخارى ومسلم من الاصل ولم يأخرها أنس ابن مالك بل جعلها فى المقدمه ؟ هل لان أنس ابن مالك لايدرك الفرق بين الكمال والاصطيفاء ؟ !!! عبيد وصناع الأصنام يكرهون دوما من يقوم بتكسيرها رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Recommended Posts
انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد
يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق
انشئ حساب جديد
سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .
سجل حساب جديدتسجيل دخول
هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.
سجل دخولك الان