اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

كل ما يخص ثورة 30 يونيو 2013

Recommended Posts

ماهو هتكلم هتقولي ع مريض نفسي فبلاش نتناقش ف اللي فات ماهو حضرتك موضوع فن الاختلاف بيتعبك فبدل ماتتهميني بمرض اخر يبقى خلاص عصر مرسي انتهى وياستي راجل فاشل وسئ وشرير ومخلاش للمصرييين قيمة ع اساس ان قبل كده كان المصريين لهم قيمة ايام مبارك

عموما عشان ما ادخلش مع حضرتك وتتهميني ف الاخر بمرض نفسي انسي مرسي مرحلة سيئة وانتهت فانسيه

:lol: :lol:

طب انت زعلت ليه - شكلك اتعقدت منى - لا بجد خد راحتك فى الكلام عادى

مش حاقول تانى انك مريض - حقك عليا انا اسفة

انا مش قصدى مريض يعنى مريض لكن قصدى الحاجة متقسمة اتنين او انت شخصين

شخص رافض الاخوان وبتبعد عن الانتساب لهم وشخص منتسب لهم فعليا وفكريا

انا طالبة منك المصداقية فى التعامل انا قولتلك انا مش تبع اى حزب ومن دون ما اى حد يسالنى

وانت بقى لازم تقولى انك اخوانى

علشان اعرف اتكلم معاك مش تقولى البرادعى ايه جاب البرادعى للاخوان

كمان انا مش بمدح فى ايام مبارك دى كانت زفت زفت وهو بالاساس حرامى

وخلصنا من شكله لكن كمان ما تعبناش فى مبارك علشان يجيلنا مرسي هو مفيش غير كدا يعنى

لو انت بتدافع عن الشرعية هى بالفعل سقطت عن مرسي مع اول قطرة دم لشهيد

وسقطت عنه مع رفض الشعب له وخروجهم فى الميادين

الشرعية مش مجرد صندوق الاساس هما الشعب هما اصحاب الشرعية واصحاب الصندوق

تم تعديل بواسطة اغابي

نـحن البلـــــدان الحقيقـيــة فى هــذا العـــالم . . . وليـــــس مــا يرســــم فـــوق الخرائــط

نـحن الرمـــوز الحقيقيــــة فى هــــذا العــالم . . . وليــــــس اسمـــــاء القـــــادة العظمــاء . . . لاننـا نحـن من صنعـناهـم

فرسـان العالـم الحقيقيـون . . هــم شعــوب الارض

رابط هذا التعليق

• الردود 1.2k
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

اصحاب المبدأ والحق ما يخافوش

زيادة الإقبال على صالونات الحلاقة بعد خلع مرسى

http://alkaberyoumy.blogspot.com/2013/07/blog-post_596.html

تم تعديل بواسطة اغابي

نـحن البلـــــدان الحقيقـيــة فى هــذا العـــالم . . . وليـــــس مــا يرســــم فـــوق الخرائــط

نـحن الرمـــوز الحقيقيــــة فى هــــذا العــالم . . . وليــــــس اسمـــــاء القـــــادة العظمــاء . . . لاننـا نحـن من صنعـناهـم

رابط هذا التعليق

نص كلمة الرئيس المؤقت للجمهورية: شكرا للشعب القائد مصدر السلطات..

انتهت عبادة الحاكم الذى تجعل منه نصف إله..

ونتطلع إلى إجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية بإرادة حقيقية غير مزيفة

نص كلمة المستشار عدلى منصور، رئيس الجمهورية المؤقت التى ألقاها عقب أدائه اليمن القانونى رئيسا للجمهورية، والتى كان نصها كالتالى: تلقيت ببالغ الاعتزاز والتقدير والتوقير والإجلال أمرَ تكليفى بتولى رئاسة الجمهورية خلال الفترة الانتقالية القادمة ممن يملك إصدارَه، وهَو شعبُ مِصرَ العظيم، السيدُ والقائُد ومَصْدَرُ جميع السلطات بعد أن قام فى الثلاثين من يونيه بتصحيح مسار ثورته المجيدة التىَ تمت فى الخامس والعشرين من يناير سنة 2011 .

وأضاف أن أعظم ما تم فى الثلاثين من يونيه أنه جمع الشعبَ كلَّه بغير تفرقة ولا تمييز، وكان للشباب فضلُ المبادرة والمبادأة، والريادِة والقيادِة، وأنبل ما فى هذا الحدث العظيم أنه جاء تعبيراً عن ضمير الأمة وتجسيداً لطموحاتها وأمانيها، ولم يكن دعوة إلى تحقيق مطالب خاصة أو مصالح شخصية .

وقال: إن ضمان استمرار روح الثورة يحمل لنا بشائَر الأمل وأطيافَ الرجاء فى التمسك بمبادئ هذه الثورة وقيمها الجديدة وفى مقدمتها أن تنتهى إلى غير رجعية عبادةُ الحاكم التى تخلق منه نصف إله، وأن تَسْقُط كلُ أنواعِ القدسيةِ والحمايةِ والحصانةِ التى يضفيها الضعفاءُ على الحكام والرؤساء، وأن نتوقف عن إنتاجنا فى صناعة الطغاة فلا نعودُ نعبدُ من دون الله ـ جل جلاله ـ صنماً ولا وثناً ولا رئيساً .

واستطرد قائلا: إننى أرجو ألا يرحل الثوار عن الميدان، يظلُ المصريون هناك يتناقلون الرايةَ جِيلاً بعد جيل يُسَطَّرون لهذه الثورةِ آياتِ الخلود والرفعة، ولا أقصد بالميدان حدود المكان ولا التواجد الجسدى فيه، وإنما أن تتجدد روح الميدان فى نفوس المصريين جميعاً متوثبةً يقظةً تحمى الثورة وتحرَسها فى مُستقبلِ الأيام والسنين .

وقال إننا نتطلع إلى إجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية بإرادة شعبية حقيقية غير مزيفة، ذلك هو المدخل الآمنُ الوحيد من أجل غد أكثر إشراقاً، وأرحبَ حرية، وأوفى ديمقراطية وأوفرَ عدلاً، وأكثَر وعياً، وأطهرَ سلوكاً، تتحقق فيها رفعةُ الوطن وعزةُ الشعب .تحية للشعب المصرى الثائر الصابر الصامد الذى أثبت للدنيا كلها أنه لا يلين ولا ينحنى ولا ينكسر .

وأضاف تحية للشباب المصرى الجسور الرائع الذى كان طليعةَ الشعب، ودليلاً له فى ارتياد طريق الانتصار حتى بلوغ نهايته .

و تحية للقوات المسلحة الباسلة التى كانت دوماً ـ وكعهدها أبداً ـ ضميرَ أمتها، وحصنَ أمنه وحمايته، والتى لم تتردد لحظة فى تلبية نداءِ الوطن والاستجابةِ لإرادة الشعب .

وتحية للقضاء المصرى الشامخ العادل الحر المستقل الشجاع الذى تحمل ـ بصبر لا ينفد ـ كل محاولات العدوان على استقلاله، والنيل من قضاته، فارتدت سهاُم المعتدين إلى نحورهم، ووقف إلى جانب شعبه مدافعا عن قضاياه حتى أذن الله بالنصر.

تحية لرجال الشرطة الذين أدركوا بيقين أن مكانهم الحقيقى إلى جوار الجماهير وبين صفوفها حراسة لها وتأميناً لمطالبها ومصالحها تحت رايةِ القانون .

و تحية للإعلام المصرى الذى كان مِشعلاً أضاء الطريق أمام الشعب وكشف الغطاء عن سوءات النظام السابق .

وقال: تحية لكل القوى السياسية، وجموعِ الشعب على اختلاف أفكارهم ومعتقداتهم رجالاً ونساءً وشيوخاً وشباباً الذين شاركوا فى صنع هذا اليوم المجيد يوم الثلاثين من يونيه والذين سيشاركون معا بإذن الله فى صياغة مستقبل هذا الوطن .

أسأل الله أن يحفظ مصر وشعبها ويقيها شر الفتن والانقسامات، إنه نعم المولى ونعم النصير .

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

رابط هذا التعليق

للأسف دي طريقة الفاشلين ان تطلب منهم اثبات علي تحرضهم للناس يقولك دي الصفحه الاعلاميه لوزارة الداخليه و لما تواجهم بكذبهم يجيبلك 100 مقال و100 فيدوا

و يقولك اصل تاريخهم بيقول كده

احنا بنتكلم علي تاريخهم ولا علي تحريض علي فصيل معين من الشعب

بدعوي ان تاريخهم بيقول كده

ياسلام

تم تعديل بواسطة مصري أصيل

من أقوال الشيخ الشعراوي رحمه الله

الثائر الحق من يثور ليهدم الفساد ثم يهدأ ليبني الأمجاد

رابط هذا التعليق

"رويترز" تطرح المعادلة الصعبة بعد الثورة ضد الإخوان..

وتؤكد: أوباما أمام وضع محير لأن الانقلاب ليس انقلابا..

أعضاء كونجرس ومحللون أمريكيون: مرسى كان عقبة أمام الديمقراطية.. والجيش يتمتع بثقة المصريين

واشنطن (رويترز)

التحرك الذى اتخذه الجيش المصرى للإطاحة بالرئيس المنتخب محمد مرسى وضع الرئيس الأمريكى باراك أوباما فى مواجهة مسألة دبلوماسية صعبة وهو يتعامل مع أكبر دولة عربية من حيث عدد السكان وهى "هل كان هذا انقلابا؟

وبينما يبحث أوباما ومساعدوه هذه المسألة فى الأيام القادمة هناك قضية على المحك وهى المساعدات التى تبلغ قيمتها 1.5 مليار دولار التى تقدمها الولايات المتحدة لمصر كل عام- معظمها تذهب للجيش- وأيضا رأى الرئيس الأمريكى بشأن أفضل السبل لتشجيع الديمقراطية العربية.

وإذا أعلنت الولايات المتحدة رسميا أن الإطاحة بمرسى انقلاب فإن القانون الأمريكى سيقضى بوقف معظم المساعدات للحليف القديم. وهذا قد يضعف الجيش المصرى وهو من أكثر المؤسسات استقرارا فى مصر وله علاقات قديمة بالسلطات الأمريكية.

التكملة فى

.

.

.

المصدر

http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1148253&SecID=12&IssueID=168

تم تعديل بواسطة اغابي

رابط هذا التعليق

أفراح بالغربية وزغاريد بشركة غزل المحلة

.. العمال يوجهون الشكر لـ"القوات المسلحة" على استعادة مصر لأهلها.

. وعودة الحياة إلى طبيعتها لجميع المرافق والمصالح الحكومية بالمحافظة

الغربية ـ عادل ضرة ومصطفى عادل

استقبلت محافظة الغربية البيان العسكرى للقوات المسلحة بفرحة عارمة، أعادت للأذهان انتصارات أكتوبر 73، الأمر الذى أعاد للمصريين توحدهم مسلمين وأقباطا وجميع الفئات رجالا ونساء شيوخا وشبابا بنين وبنات، فرحة جعلت المصريين تعود إليهم الابتسامة بعد غيابها 12 شهراً، وعادت الحياة لتبتسم من جديد وعادت الحياة للمرافق والمنشآت والمصانع والماكينات لتدب فى الشعب المصرى روح جديدة وعصر ما بعد عصر الإخوان.

ويقول محمد عريبى، عضو مجلس الشعب السابق، إن ما حدث فى مصر إنما هو معجزة قادها شباب، لابد أن يقام لهم تماثيل من ذهب، شباب حركة تمرد الذين أحيوا الأمل وأثبتوا أنهم لا مستحيل أمام الشعب المصرى وعقول شبابه الذى أبهر العالم بفكره وتصميمه وإصراره وأعادوا لنا الحياة والعزيمة ليخرج وراءهم الملايين ليقولوا لا لمرسى ولا لجماعة الإخوان المسلمين، رافعين راية السلمية وإسقاط نظام طغى على المصريين مسلمين ومسيحيين.

التكملة

.

.

http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1148139&SecID=12&IssueID=168

رابط هذا التعليق

الشعب المصرى يبهر العالم مجددا ويؤسس لشرعية ثالثة لم يعرفها تاريخ الثورات بالعالم.

. ويجمع بين الشرعية الثورية والدستورية تحت مظلة الجيش الأمين والمؤسسة الدينية الوسطية

رابط هذا التعليق

رقية السادات": ثورة 30 يونيو ثأرت لوالدى

http://www2.youm7.com/News.asp?NewsID=1148546

رابط هذا التعليق

بعد عزل مرسى.. المطالب تتعالى لمحاسبة الحكومة المقالة.. وزيرة التأمينات تواجه الاتهام بالتواطؤ بعد إشهار جمعية الإخوان فى 24 ساعة.. وعاملو "التموين" يصطحبون أسرهم للتحرير للاحتفال بسقوط الجماعة

http://www.almatareed.org/vb/showthread.php?t=331450&page=4317#.UdWDlDv-Lz4

تم تعديل بواسطة اغابي

رابط هذا التعليق

ويبقى السوال ماذا فعلنا بمصر هل سلمناها للعسكر ام انقذناها من حكم الاخوان

سبحان الله و بحمده سبحان الله العظيم

اللهم لك الحمد ولك الشكر كما ينبغى لجلال وجهك وعظيم سلطانك

اللهم اغفر للمسلمين و المسلمات و المؤمنين و المؤمنات الاحياء منهم و الاموات

رابط هذا التعليق

منع سفرمرسى والكتانتى وعاكف والتحقيق معهم الاثنين بتهمة إهانة القضاء

http://www2.youm7.com/News.asp?NewsID=1148539

رابط هذا التعليق

رابط هذا التعليق

فضيحة

«محسوب»: مذهول من كمّ السلاح بـ«رابعة».. و«الإرشاد» مسؤول عن سقوط مرسي

...

قال الدكتور محمد محسوب، القياي بحزب الوسط، ووزير الدولة للشؤون النيابية والمجالس القانونية الأسبق، إن مكتب إرشاد جماعة الإخوان المسلمين يتحمل مسؤولية سقوط محمد مرسي، الرئيس المعزول.

وأضاف «محسوب» في حسابه على «تويتر»، الخميس، أن تدخل جماعة الإخوان المسلمين أخّر الدكتور محمد مرسي كثيرا لبناء فرص حقيقية لبناء قاعدة وطنية تعزل الثورة المضادة.

وطالب «محسوب» بـ«مراجعة الإخوان للتصرفات التي أدت إلى العزلة عن المجتمع».

وتابع: «يجب أن نراجع مرجعياتنا وتصرفاتنا التي أدت إلى عزلنا عن المجتمع»، معلّقا على اعتصام «رابعة العدوية» المؤيد للرئيس، بقوله: «مذهول من كم السلاح في (رابعة)، ونحن نحتمي بالسلمية».

http://www.almasryalyoum.com/node/1915126

رابط هذا التعليق

رابط هذا التعليق

رويترز بتتريق على مرسي

رابط هذا التعليق

اصحاب المبدأ والحق ما يخافوش

زيادة الإقبال على صالونات الحلاقة بعد خلع مرسى

http://alkaberyoumy.blogspot.com/2013/07/blog-post_596.html

اللي بيلتحي لسبب غير سنة رسولنا من السهل جدا انه يحلق لحينه حتي من الخوف

لكن لا اظن ان واحد ملتحي عن قناعه و امتثالا لسنة نبيه هيحلقها من الخوف حتي لو اعدموه

بالمناسبة هيه القساوسه ليه بيربوا دقنهم

و ليه لما المسلمين يربوا دقنهم نقول عليهم ارهابيين

و يا تري ليه الراهبات في الكنائس مغطيين شعرهم و ليه لما المسلمه تعمل كده تبقي متذمته

هو ايه الصح ان الراجل يربي دقنه و لا يحلقها و الست تغطي شعرها و لا تبينه

تم تعديل بواسطة مصري أصيل

من أقوال الشيخ الشعراوي رحمه الله

الثائر الحق من يثور ليهدم الفساد ثم يهدأ ليبني الأمجاد

رابط هذا التعليق

ويبقى السوال ماذا فعلنا بمصر هل سلمناها للعسكر ام انقذناها من حكم الاخوان

الاجابة في الصورة اللي تحت

--

{وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11)

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم
مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)
A nation that keeps one eye on the past is wise!A
A nation that keeps two eyes on the past is blind!A

رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة
رابط
القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة
رابط سلسلة كتب عالم المعرفة

رابط هذا التعليق

القيادة العامة للجيش: مصر تسع الجميع وتتطلب التسامح من كافة المصريين

http://www2.youm7.com/News.asp?NewsID=1148640

رابط هذا التعليق

قائد الجيش الثاني: أمن الوطن في ''رقبتنا''

http://www.masrawy.com/news/regions/2013/July/4/5666684.aspx

رابط هذا التعليق

:lol: :lol:

طب انت زعلت ليه - شكلك اتعقدت منى - لا بجد خد راحتك فى الكلام عادى

مش حاقول تانى انك مريض - حقك عليا انا اسفة

انا مش قصدى مريض يعنى مريض لكن قصدى الحاجة متقسمة اتنين او انت شخصين

شخص رافض الاخوان وبتبعد عن الانتساب لهم وشخص منتسب لهم فعليا وفكريا

انا طالبة منك المصداقية فى التعامل انا قولتلك انا مش تبع اى حزب ومن دون ما اى حد يسالنى

وانت بقى لازم تقولى انك اخوانى

علشان اعرف اتكلم معاك مش تقولى البرادعى ايه جاب البرادعى للاخوان

كمان انا مش بمدح فى ايام مبارك دى كانت زفت زفت وهو بالاساس حرامى

وخلصنا من شكله لكن كمان ما تعبناش فى مبارك علشان يجيلنا مرسي هو مفيش غير كدا يعنى

لو انت بتدافع عن الشرعية هى بالفعل سقطت عن مرسي مع اول قطرة دم لشهيد

وسقطت عنه مع رفض الشعب له وخروجهم فى الميادين

الشرعية مش مجرد صندوق الاساس هما الشعب هما اصحاب الشرعية واصحاب الصندوق

يا استاذه اغابي انا معرفش حضرتك تعرفي او احتكيتي بكائن اخواني ولا لا انا كانت كليتي فيها كثير ومعروف ان طب وهندسة مرتع الاخوان عموما ياسيدتي انا من اول يوم دخلت الكلية اتعرض عليا انضم لهم تحت مسمى اسرة معينة وكانت ف الاخر بتصب ف الاخوان لكن كان كلامي واضح ان انا مش بحب اتقيد بتنظيم معين ايا كان لان من الاخر انا لا احب ان اكون مقيد بفكر لا انا النهارده مع فعل عمله الاخوان بكره ابقى ضده وبعده مع الليبراليين وبالتالي ليس لي حمل ع تحمل تبعات سياسة حزب معين وده مش مرض نفسي معرفش اذا كنت تعرفي الدكتور معتز عبدالفتاح هل هو اخواني ؟؟ اهو انا حاجه زي كده مع الفارق طبعا ان ده راجل دكتور سياسة

فماتقلقيش انا مش مريض نفسي

----------------

ما اتمنى ان يصل حضرتك هل دلوقت فيه قيمة لانتخابات الرئاسة ؟؟بالعكسانا بعتبرها سفه وتضييع وقت انت هتكسب ف الانتخابات شوية واعمل عليك مظاهرات واشيلك وده اللي خايف منه اننا فقدنا قية العملية السياسية

انا بقولها بعلو صوتي الدكتور مرسي دكتور الهندسة لم يتصرف ع اي اساس علمي هو كسب باصوات 51% واللي هيجنني انه كان لازم يعرف ان ال51% اللي كسبوه لهم طبيعة خاصه

اما ال 49% فهم اللي ماسكين مفاصل الدولة وده اي انسان عدى من جنب كلية هندسة لازم يتعامل مع الارقام كده

فالدكتور مرسي خذلني كمهندس اما موضوع الشكل وبتقولي معاكيناس بتتريق ع مرسي فأنا متعجب بالعكس كافة اللي اعرفهم ن الجنسيات العربية كانوا راضيين عن مرسي وبيعتبروه انسان بسيط وهم طبعا مالهومش الا الظاهر ومعايا شباب سعودي كان بيتابع برنامج باس يوسف وبيحسدونا اننا وصلنا لهذه الدرجه من الحرية الاعلامية

فموضوع شكل الرئيس مش عارف هل احنا حكمنا رئيس بوجاهة بيل كلينتون مثلا ؟؟ويعني يكفي انه كان دكتور مهندس حاصل ع بكالوريوس الهندسة وابتعث لامريكا وف راي ده افضل مؤهل جامعي لرئيس عربي حتى الان

عموما يا اغابي اتمنى ان تنسي مرسي واهو تجربة وعدت "ع راي عمرو دياب "

ونشوف بكرة فيه ايه لعل وعسى نصل لحكم رشيد يراعي كل الفئات ويحقق لنا التقدم واكيد في ظل الحكم ده الكل هياخد فرصته

رابط هذا التعليق

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

• أضف...