اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

-^-..عفوا ...في المحــــــاروات ...لايوجد حـــــوار..-^-


 همسة الغامدي
 مشاركة

Recommended Posts

ze]

كانت نعمة فصارت نقمة .... والأمر قد يصل في بعض الأحيان لأبعد من ذلك بكثير .... فهناك من يستعيذ بالله أن يختم له بما ختم لي .... وكأن أرائي أصبحت إلحادا أو نفاقا والعياذ بالله .... هذا ما يصيب بالفتور ويمنع الابتكار في الأراء ويشجع على المسايرة والاتباع لا الابتداع ...... لقد كرهت حسابي على الفيسبوك ولم أعد استعمله بعد أن كنت فيه شعلة نشاط ..... كأني الآن بين خيارين لا ثالث لهما : إما أن أردد ما يقوله الغير ... أو أتنحى جانبا حتى تتضح الأمور وتنجلي الحقائق ..... ربنا يهدينا للحق جميعا

الاستاذ الفاضل طارق .............طبت وطاب ممشاك

مع انك دخلت دون ان تلقي التحية على صاحبة المساحة التي تشرفت بمرورك لكنني اعفيك من مظنة التقصير فربما لديك اسبابك

لكل منا رؤيته وقناعاته التي تكونت عبر السنين وعدم اعجاب الاخرين او موافتهم لارائنا وقناعاتنا ليس نهاية الدنيا

فكل احد حر فيما يرى وفيما يعتنق من قناعات ..ما اريد ان اقوله لك اخي العزيز لاتبتئس ولاتجعل (همك)رائ الناس فيما تقول

ولاتكره شيئا تحبه من اجل احدهم الا ان يكون يستحق منك تلك التضحية ..عد كما كنت شعلة نشاط وكن فخورا بما تفعل مادمت مقتنعا

فقط (لاتحتد)ابق هادئا مهما كانت مشتتات التركيز من حولك ..............دمت بود مع صادق دعوتي

تم تعديل بواسطة همس
رابط هذا التعليق
شارك

  • 2 weeks later...
  • الردود 57
  • Created
  • اخر رد

Top Posters In This Topic

وإن كان كل ما تكتبينه جميلا ومميزا , إلا أنه في رأيي المتواضع تلك المداخلة هي أفضل ما قرات لك على صفحات المحاورات

يا اختى الفاضلة ..

نعم الاهتمام هو سر البقاء ..

في مكان كالذى نحن فيه , يقوم المكان ويستمر بحروف من يكتبون فيه , فهذا هو سبب استمراره , فالحروف هنا بمثابة الماء للزرع

ان غابت الحروف ذبل الزرع و مات , تلك حقيقة مسلم بها..

أشفق كثيرا على ما فقدتيه من كلمات من جراء تلك البرمجيات , ولكن عزاؤك أنك لا زلت والحمد لله بخير تبدعين وتكتبين , وانا اتمنى

ان يكون الفاضل / أ. عادل قد اضطر لهذا التحديث , لأنه لو كان عملا اختياريا لكان أحرى به وأجدر أن يشرك معه في هذا القرار

كل من كتب حرفا هنا , خاصة أنه أعلن أن هذا التحديث يصحبه مخاطر لفقد ما كتب من موضوعات , وهو ما حدث للأسف الشديد .

بالنسبة لموضوعك الحالى عن غياب الحوار الا في السياسة , فأعتقد أن السبب فيه هو غياب الأعضاء الذين يكتبون في الأبواب

الأخرى , ومعظم هؤلاء متواجدون في مواقع أخرى وجدوا فيها ما لم يجدوه هنا ..

عموما نحن ما زلنا ننتظر جيلا جديدا يحط برحاله هنا ويثرى المكان بأفكار جديدة بعيدا عن القوالب المحفوظة المكررة وبعيدا

عن ميدان السياسة الذى فرق بيننا وباعد بين صفوفنا ..

اخي العزيز دكتور ياسر .................طابت بالطاعات حياتك

بداية اعتذر عن التاخير في الرد على مداخلتك (الجميلة) لاسباب خارجة عن ارادتي ..

ثم اشكرك على اطرائك الذي اسعدني فبعض المشاركات لها نكهة الوسام ومشاركتك اخي الفاضل احداها

اريد ان اخبرك انني لم افقد موضوعاتي بل فقدت حضوري وبصماتي التي كنت اضعها هنا وهناك وفي كل بصمة اودعت شعورا ما

استوقفني في ردك الجزئية المتعلقة بتواجد الاعضاء في مواقع اخرى ..هنا (جرح نازف)..ماداموا يتواجدون في مكان اخر ويكتبون

ويحضرون هنا (خلسة)ليتنفسوا عبق ماضي جميل عاشوه فالموضوع بحاجة لوقفة من ادارة المحاورات واشرافها ..تصحر هذا المكان ليس من صالح احد

ودعني اتسآل عنك ..ماهو الشئ الذي وجدوه هناك ولم يجدوه هنا ؟؟حلقة مفقودة هنا ولا ادري لاي هدف تظل تلك الحلقة مفقودة ولمصلحة ماذا ؟؟

اخشى انك ستنتظر طويلا دكتور ياسر لان ذلك الجيل سيبحث في التاريخ ولا اظنه سيعيد سيناريو الراحلون بل سيختار النهاية ..كم هي موجعة هذه الحقيقة!!

..............مع تحياتي وصادق دعواتي

رابط هذا التعليق
شارك

وإن كان كل ما تكتبينه جميلا ومميزا , إلا أنه في رأيي المتواضع تلك المداخلة هي أفضل ما قرات لك على صفحات المحاورات

يا اختى الفاضلة ..

نعم الاهتمام هو سر البقاء ..

في مكان كالذى نحن فيه , يقوم المكان ويستمر بحروف من يكتبون فيه , فهذا هو سبب استمراره , فالحروف هنا بمثابة الماء للزرع

ان غابت الحروف ذبل الزرع و مات , تلك حقيقة مسلم بها..

أشفق كثيرا على ما فقدتيه من كلمات من جراء تلك البرمجيات , ولكن عزاؤك أنك لا زلت والحمد لله بخير تبدعين وتكتبين , وانا اتمنى

ان يكون الفاضل / أ. عادل قد اضطر لهذا التحديث , لأنه لو كان عملا اختياريا لكان أحرى به وأجدر أن يشرك معه في هذا القرار

كل من كتب حرفا هنا , خاصة أنه أعلن أن هذا التحديث يصحبه مخاطر لفقد ما كتب من موضوعات , وهو ما حدث للأسف الشديد .

بالنسبة لموضوعك الحالى عن غياب الحوار الا في السياسة , فأعتقد أن السبب فيه هو غياب الأعضاء الذين يكتبون في الأبواب

الأخرى , ومعظم هؤلاء متواجدون في مواقع أخرى وجدوا فيها ما لم يجدوه هنا ..

عموما نحن ما زلنا ننتظر جيلا جديدا يحط برحاله هنا ويثرى المكان بأفكار جديدة بعيدا عن القوالب المحفوظة المكررة وبعيدا

عن ميدان السياسة الذى فرق بيننا وباعد بين صفوفنا ..

اخي العزيز دكتور ياسر .................طابت بالطاعات حياتك

بداية اعتذر عن التاخير في الرد على مداخلتك (الجميلة) لاسباب خارجة عن ارادتي ..

ثم اشكرك على اطرائك الذي اسعدني فبعض المشاركات لها نكهة الوسام ومشاركتك اخي الفاضل احداها

اريد ان اخبرك انني لم افقد موضوعاتي بل فقدت حضوري وبصماتي التي كنت اضعها هنا وهناك وفي كل بصمة اودعت شعورا ما

استوقفني في ردك الجزئية المتعلقة بتواجد الاعضاء في مواقع اخرى ..هنا (جرح نازف)..ماداموا يتواجدون في مكان اخر ويكتبون

ويحضرون هنا (خلسة)ليتنفسوا عبق ماضي جميل عاشوه فالموضوع بحاجة لوقفة من ادارة المحاورات واشرافها ..تصحر هذا المكان ليس من صالح احد

ودعني اتسآل عنك ..ماهو الشئ الذي وجدوه هناك ولم يجدوه هنا ؟؟حلقة مفقودة هنا ولا ادري لاي هدف تظل تلك الحلقة مفقودة ولمصلحة ماذا ؟؟

اخشى انك ستنتظر طويلا دكتور ياسر لان ذلك الجيل سيبحث في التاريخ ولا اظنه سيعيد سيناريو الراحلون بل سيختار النهاية ..كم هي موجعة هذه الحقيقة!!

..............مع تحياتي وصادق دعواتي

أختى الكريمة / همس

قلت لك ان أعضاء المحاورات موجودون في مواقع أخرى وجدوا فيها ما لم يجدوه هنا , وربما كانت عبارتى غير صحيحة لغويا ,

فالصحيح انهم لم يجدوا فيها ما وجدوا هنا , وهو مقص الرقيب ..

ربما كان في هذا التاخير في ردك على مداخلتى خير يا أخت همس , لأنك لو قمت بالرد في حينها لاكتفيت بما قلته حتى الان , ولكن

هناك إضافة لم أدركها الا مؤخرا من خلال تعاملى مع تلك المواقع , فمقص الرقيب مهم جدا لظبط ما يكتب وما يعرض , بشرط الاعتدال , فلا إفراط ولا تفريط

فلا أبالغ في القص فأحد من الحريات ولا أقصر في الرقابة فيساء استخدام تلك الحريات ..

لابد ألا نبالغ في الهجوم على الادارة الحالية , فهى تنقح كثيرا مما يكتب ويبذل أعضائها جهدا كبيرا في هذا بلا انتظار لمقابل ..

كل ما اطلبه من الادارة الكريمة هو التزام الحياد عند التعامل الادارى مع الزملاء , وكنت سأطالب بتطوير المكان , ولكن ما حدث

من كارثة فقد للموضوعات عند التحديث السابق يجعلنى أتراجع عن ذلك ..

ختاما لابد وان أشير أنى أتفق كثيرا مع الأستاذ زهيرى أن الفيس بوك أثر كثيرا سلبا على جميع المنتديات بلا استثناء ..

شكرا على دعواتك الطيبة يا اخت همس , وتقبل الله طاعتك , وكل عام وانت بخير ..

رابط هذا التعليق
شارك

الفيس بوك و التويتر اثر بالسلب على كل المنتديات بدون استثناء

[

أختى الكريمة / همس

ختاما لابد وان أشير أنى أتفق كثيرا مع الأستاذ زهيرى أن الفيس بوك أثر كثيرا سلبا على جميع المنتديات بلا استثناء ..

شكرا على دعواتك الطيبة يا اخت همس , وتقبل الله طاعتك , وكل عام وانت بخير ..

الاخوان الفاضلان ..استاذ زوهيري ...دكتور ياسر

الحقيقة ورغم اتفاقي معكما في هذه الرؤية لكنني اجد ان الفيس والتويتر لايملكان مساحة التقاء الاراء التي تمنحها المنتديات

وان كانت تتفوق على المنتديات في مساحة الانتشار ..هنا نتبادل الاراء بطريقة توحي وكأننا في صالون يجمعنا (هكذا اشعر)

انا سجلت في الفيس لكنني لم اجد هناك الحياة التي وجدتها في المنتدى ...

واخيرا ...كل عام وانتما والجميع بخير بمناسبة عيد الاضحى المبارك

رابط هذا التعليق
شارك

جاء في أحد المداخلات هنا ما يشبه الشكوى أو ملاحظة على "مقص الرقيب" و سعدت أن الكاتب عاد و أطرى في كلمات رقيقة جهد فريق التنسيق و الإشراف.

ما سبق كان إستهلالا لابد منه

مقولة أستخدمها " النهر تحده ضفتان إن زالتا "الضفتان" يتحول النهر إلى مستنقع" أى مكان حتى في منازلنا هناك قواعد نقبلها جميعا حتى لا يتحول المكان إلى مستنقع.

المعلومة التي أريد أن أضيفها أنه إحصائيا نادرا ما نحتاج إلى مقص الرقيب ، و الإجراءات الإدارية التي يتخذها فريق التنسيق و الإشراف يتم إبلاغ العضو بها أتوماتيكيا بمعنى أن هنا إضافة للبرمجيات من أجل إبلاغ العضو في حالة نقل موضوع أو تغيير عنوان ... إلخ

من سنوات طويلة طلب البعض إخفاء أسماء فريق التنسيق و الإشراف و لا أذكر بالضبط إذا كنا جربنا ذلك لأسبوع أو أسبوعين ثم عدنا إلى الوضع الحالي ببساطة لأنه ليس عندنا ما نخشاه و أن فريق التنسيق و الإشراف يتمتع بحيادية و حرفية عالية.

ترى هل سنراكم في ندوة محاورات المصريين يوم العاشر من نوفمبر ؟

رابط هذا التعليق
شارك

جاء في أحد المداخلات هنا ما يشبه الشكوى أو ملاحظة على "مقص الرقيب" و سعدت أن الكاتب عاد و أطرى في كلمات رقيقة جهد فريق التنسيق و الإشراف.

ما سبق كان إستهلالا لابد منه

مقولة أستخدمها " النهر تحده ضفتان إن زالتا "الضفتان" يتحول النهر إلى مستنقع" أى مكان حتى في منازلنا هناك قواعد نقبلها جميعا حتى لا يتحول المكان إلى مستنقع.

المعلومة التي أريد أن أضيفها أنه إحصائيا نادرا ما نحتاج إلى مقص الرقيب ، و الإجراءات الإدارية التي يتخذها فريق التنسيق و الإشراف يتم إبلاغ العضو بها أتوماتيكيا بمعنى أن هنا إضافة للبرمجيات من أجل إبلاغ العضو في حالة نقل موضوع أو تغيير عنوان ... إلخ

من سنوات طويلة طلب البعض إخفاء أسماء فريق التنسيق و الإشراف و لا أذكر بالضبط إذا كنا جربنا ذلك لأسبوع أو أسبوعين ثم عدنا إلى الوضع الحالي ببساطة لأنه ليس عندنا ما نخشاه و أن فريق التنسيق و الإشراف يتمتع بحيادية و حرفية عالية.

ترى هل سنراكم في ندوة محاورات المصريين يوم العاشر من نوفمبر ؟

ليس في الامر أى شكوى يا أستاذ عادل , انا في تلك المداخلة تحديدا أتقدم بالشكر الى (( مقص الرقيب )) ولست أشكو منه

وكل ما طلبته من هذا المقص أن يظل على (( الحياد )) ..

فأنا شخصيا تعاملت مع العديد من المواقع الفكرية التى تعتمد على الراى والراى الآخر ولكنها تفتقد الى هذا (( المقص ))

ووجدت صعوبة كبيرة في الاستمرار في بعضها بسبب اساءة استخدام أعضائها للحرية شبه المطلقة التى منحت لهم فاضررت لتركها

حتى لا اقوم بدور العزول الغير مرغوب فيه ..

أعجبتنى كثيرا تلك الجملة البليغة " النهر تحده ضفتان إن زالتا "الضفتان" يتحول النهر إلى مستنقع" واوافق عليها الى حد

التطابق , بل واطالب باستمرار تلك الضفتين ما دامت ستحجز الزائد عن الحد من (( جميع )) الاتجاهات وليس من اتجاه واحد فقط ..

وختاما أؤكد لك انى لو كنت في مصر لبادرت بالحضور الى ندوة المحاورات , ولكن قدر الله وما شاء فعل ..

تحياتى لك وكل عام وانت بخير ..

رابط هذا التعليق
شارك

شرفت ولفترة ليست بالقصيرة بالانتماء لفريق الاشراف

و الحق و شهادتي مجروحة بالطبع

أنه فريق يحافظ كثيرا على الذوق العام

وعلى الجانبين

فلم يسمح أبدا بالتحرر الزائد عن الحد ( رغم أن معظم اعضائه يقيمون في الدول الأكثر تحررا في العالم)

و لم يسمح أيضا بالتشدد الديني المبالغ فيه

هذا على الجانبين الأخلاقي والديني

أما الجانب السياسي

فالحق أن الفريق قد حاول كثيرا ضبط الايقاع

و الطبيعي أن كل انسان يتبع فكره سياسيا

و يستحيل اجباره على تغييره

و الجانب السياسي الآن يرتع في فوضى لم يسبق لها مثيل

فالحكم الآن غير منصف نهائيا

علينا ان نعترف أن السياسة الآن أصبحت تفرق أعضاء الأسرة الواحدة

الحوار هنا كان و لازال موجودا في الجوانب الأخرى

فقط دعونا لا ننتظر أن يخطو غيرنا الخطوة

بينما نكتفي نحن باللوم و التحسر

و للحق فصاحبة الموضوع تحاول بالفعل

و لكن نصيحتي عزيزتي همس

لا تتحدثي عن الشيء

فقط قومي به

أطيب تحياتي للجميع

و تمنياتي بدوام الازدهار

clappingrose.gif

تم تعديل بواسطة عبير الشرقاوي
رابط هذا التعليق
شارك

عزيزى الدكتور ياسر

أختلفت معك "كثيرا"

ولكنى أحترمك "أكثر"

كل عام وأنتم بخير

أشكرك أستاذ أبو محمد

بارك الله فيك ..

كما قلنا كثيرا

الاختلاف في الرأى لا يفسد للود قضية

كما أن الاختلاف شيء واحترام المخالف شيء آخر ..

كل عام وانت بخير ..

عيد سعيد ..

رابط هذا التعليق
شارك

شرفت ولفترة ليست بالقصيرة بالانتماء لفريق الاشراف

و الحق و شهادتي مجروحة بالطبع

أنه فريق يحافظ كثيرا على الذوق العام

وعلى الجانبين

فلم يسمح أبدا بالتحرر الزائد عن الحد ( رغم أن معظم اعضائه يقيمون في الدول الأكثر تحررا في العالم)

و لم يسمح أيضا بالتشدد الديني المبالغ فيه

هذا على الجانبين الأخلاقي والديني

أما الجانب السياسي

فالحق أن الفريق قد حاول كثيرا ضبط الايقاع

و الطبيعي أن كل انسان يتبع فكره سياسيا

و يستحيل اجباره على تغييره

و الجانب السياسي الآن يرتع في فوضى لم يسبق لها مثيل

فالحكم الآن غير منصف نهائيا

علينا ان نعترف أن السياسة الآن أصبحت تفرق أعضاء الأسرة الواحدة

الحوار هنا كان و لازال موجودا في الجوانب الأخرى

فقط دعونا لا ننتظر أن يخطو غيرنا الخطوة

بينما نكتفي نحن باللوم و التحسر

و للحق فصاحبة الموضوع تحاول بالفعل

و لكن نصيحتي عزيزتي همس

لا تتحدثي عن الشيء

فقط قومي به

أطيب تحياتي للجميع

و تمنياتي بدوام الازدهار

clappingrose.gif

بداية ..

شكرا لصاحبة الموضوع الغالية همس ..

المحاورات كلها تحبك ياهمس ..

دمت وفية ودامت المحاورات وفية لك.

صباح الخير ياعبير الخير.

شكرا ياعبير لكلمة حق أتت منك وانت خارج أى منصب اشرافى الآن.

وهذا ان دل على شئ فانه يدل على صدقك ووفاءك لمبادئك كما عودتينا دائما.

الآن...لن نحاول استرجاع أى ماض (( انت وانا ))...ولكن فقط ياعبير هل تتذكرى مناقشاتنا فى باب الاشراف فى ضرورة حذف ...(( فصيدة رائعة ..لشاعر وكاتب عبقرى ))..؟؟

بدون ذكر اسماء بالطبع ..

ف الحقيقة .قيل...اننا بهذا خسرنا (( كاتب عظيم ))

ولكن؟؟

كان المنطق يقول .........اما تسير على نفس مبادئك ولا تحيد عنها ..

واما...تجامل هذه المرة وسوف تخسر كل شئ..

بمناسبة عيد الضحية .......ضحينا بالكاتب ( ف الحقيقة احنا ضحينا بالقصيدة العصماء ))

و.

الكاتب ....زعل ..ومشى ..ترك المحاورات .

هل فعلا كنا نحن الخاسرين؟؟؟.......هل كان يجب علينا ان نتغاضى ؟؟؟

هل كان من المفروض التهليل .......لهذا التمدن الواضح ؟؟؟

عموما...

مشرفى المحاورات يتعاملون بمبدأ....المصلحة العامة لابد ان تطغى على المصلحة الشخصية .

والعدل اساس الحكم فى كل شئ..

والتعامل بما يرضى الضمير .....أهم شئ.

عموما.......كما تعلمين ياعبير .صعب ارضاء الجميع

نتمنى فعلا ان يعود كل الغائبين ...يعودوا بفكر اكثر مرونة وبرغبة اكيدة فى الانضمام مرة اخرى الى هذه الكوكبة الرائعة من اعضاء المحاورات المحترمين .

دمت بخير ..

رابط هذا التعليق
شارك

شرفت ولفترة ليست بالقصيرة بالانتماء لفريق الاشراف

و الحق و شهادتي مجروحة بالطبع

أنه فريق يحافظ كثيرا على الذوق العام

وعلى الجانبين

فلم يسمح أبدا بالتحرر الزائد عن الحد ( رغم أن معظم اعضائه يقيمون في الدول الأكثر تحررا في العالم)

و لم يسمح أيضا بالتشدد الديني المبالغ فيه

هذا على الجانبين الأخلاقي والديني

أما الجانب السياسي

فالحق أن الفريق قد حاول كثيرا ضبط الايقاع

و الطبيعي أن كل انسان يتبع فكره سياسيا

و يستحيل اجباره على تغييره

و الجانب السياسي الآن يرتع في فوضى لم يسبق لها مثيل

فالحكم الآن غير منصف نهائيا

علينا ان نعترف أن السياسة الآن أصبحت تفرق أعضاء الأسرة الواحدة

الحوار هنا كان و لازال موجودا في الجوانب الأخرى

فقط دعونا لا ننتظر أن يخطو غيرنا الخطوة

بينما نكتفي نحن باللوم و التحسر

و للحق فصاحبة الموضوع تحاول بالفعل

و لكن نصيحتي عزيزتي همس

لا تتحدثي عن الشيء

فقط قومي به

أطيب تحياتي للجميع

و تمنياتي بدوام الازدهار

clappingrose.gif

بداية ..

شكرا لصاحبة الموضوع الغالية همس ..

المحاورات كلها تحبك ياهمس ..

دمت وفية ودامت المحاورات وفية لك.

صباح الخير ياعبير الخير.

شكرا ياعبير لكلمة حق أتت منك وانت خارج أى منصب اشرافى الآن.

وهذا ان دل على شئ فانه يدل على صدقك ووفاءك لمبادئك كما عودتينا دائما.

الآن...لن نحاول استرجاع أى ماض (( انت وانا ))...ولكن فقط ياعبير هل تتذكرى مناقشاتنا فى باب الاشراف فى ضرورة حذف ...(( فصيدة رائعة ..لشاعر وكاتب عبقرى ))..؟؟

بدون ذكر اسماء بالطبع ..

ف الحقيقة .قيل...اننا بهذا خسرنا (( كاتب عظيم ))

ولكن؟؟

كان المنطق يقول .........اما تسير على نفس مبادئك ولا تحيد عنها ..

واما...تجامل هذه المرة وسوف تخسر كل شئ..

بمناسبة عيد الضحية .......ضحينا بالكاتب ( ف الحقيقة احنا ضحينا بالقصيدة العصماء ))

و.

الكاتب ....زعل ..ومشى ..ترك المحاورات .

هل فعلا كنا نحن الخاسرين؟؟؟.......هل كان يجب علينا ان نتغاضى ؟؟؟

هل كان من المفروض التهليل .......لهذا التمدن الواضح ؟؟؟

عموما...

مشرفى المحاورات يتعاملون بمبدأ....المصلحة العامة لابد ان تطغى على المصلحة الشخصية .

والعدل اساس الحكم فى كل شئ..

والتعامل بما يرضى الضمير .....أهم شئ.

عموما.......كما تعلمين ياعبير .صعب ارضاء الجميع

نتمنى فعلا ان يعود كل الغائبين ...يعودوا بفكر اكثر مرونة وبرغبة اكيدة فى الانضمام مرة اخرى الى هذه الكوكبة الرائعة من اعضاء المحاورات المحترمين .

دمت بخير ..

أسعد الله صباحك غاليتي ماما سلوى

بالفعل أذكر تلك الواقعة وغيرها الكثير يمتليء به الأرشيف من أعمال لم تُراعى الذوق العام و تعاني من خلط في مفهوم الابداع الحر الذي يليق بمدونة

او صفحة أو حتى جروب يجمع الأصدقاء

ولا يليق بمكان يجمع الآلاف منهم البر و منهم الفاجر ولا يعلم سرائرهم الا الله تعالى و يحتاج بالفعل لثوابت لا يُحاد عنها

للحفاظ على الرقي المطلوب لجميع أفراد الأسرة المصرية المعتدلة

و أذكر أنني وقتها كنت في صف الكاتب لأنه صديق شخصي و أعرف مدى رقي تفكيره وكنت حريصة ألا يغضب

و أذكر لحضرتك و رغم انك تعيشين في أسبانيا كما يعلم الجميع

كيف أقنعتيني و بهدوء بمفهوم الفضاء النتي المفتوح

و أننا يجب أن نراعي ذلك

و هذا مجرد موقف

من العديد من المواقف التي تعلمت منها الكثير هنا

و أظل دوما أعترف بالفضل لكم و لما علمتموني

دمتي بكل خير تستحقيه وأكثر

clappingrose.gif

رابط هذا التعليق
شارك

شرفت ولفترة ليست بالقصيرة بالانتماء لفريق الاشراف

و الحق و شهادتي مجروحة بالطبع

أنه فريق يحافظ كثيرا على الذوق العام

وعلى الجانبين

فلم يسمح أبدا بالتحرر الزائد عن الحد ( رغم أن معظم اعضائه يقيمون في الدول الأكثر تحررا في العالم)

و لم يسمح أيضا بالتشدد الديني المبالغ فيه

هذا على الجانبين الأخلاقي والديني

أما الجانب السياسي

فالحق أن الفريق قد حاول كثيرا ضبط الايقاع

و الطبيعي أن كل انسان يتبع فكره سياسيا

و يستحيل اجباره على تغييره

و الجانب السياسي الآن يرتع في فوضى لم يسبق لها مثيل

فالحكم الآن غير منصف نهائيا

علينا ان نعترف أن السياسة الآن أصبحت تفرق أعضاء الأسرة الواحدة

الحوار هنا كان و لازال موجودا في الجوانب الأخرى

فقط دعونا لا ننتظر أن يخطو غيرنا الخطوة

بينما نكتفي نحن باللوم و التحسر

و للحق فصاحبة الموضوع تحاول بالفعل

و لكن نصيحتي عزيزتي همس

لا تتحدثي عن الشيء

فقط قومي به

أطيب تحياتي للجميع

و تمنياتي بدوام الازدهار

clappingrose.gif

غاليتي عبير ...مرحبا بك على صفحاتي

تقولين ان الحوار كان ومازال في الجوانب الاخرى ..واظنك تقصدين جوانب غير السياسة

لن استطيع نقض كلامك في (كان) لاني ساحملها على الفترة التي سبقت تواجدي وعصر لم اعشه لا استطيع ان احكم عليه

اما قولك(لازال) فعذرا عزيزتي الواقع يناقض بل ينقض هذا القول فاين هو الحوار في القسم الادبي او القسم الديني او قسم الاسرة

كثيرة هي الموضوعات التي افتتحت ولكنها لم تحض بالمشاركة التي ترقى لمستوى الطموح

اشكرك جدا على النصيحة ولكن انا وحدي لااستطيع شيئا وان لم نتحدث عن القصور فكيف نعالجه ؟

الخطوة الاولى غاليتي ان لم تجد من يدعمها ويشجعهافسوف تفقد حماسها وستختفي دون ان يشعر بها الاخرون

اسعدني مرورك ...تقبلي تحياتي وصادق دعواتي

تم تعديل بواسطة همس
رابط هذا التعليق
شارك

شرفت ولفترة ليست بالقصيرة بالانتماء لفريق الاشراف

و الحق و شهادتي مجروحة بالطبع

أنه فريق يحافظ كثيرا على الذوق العام

وعلى الجانبين

فلم يسمح أبدا بالتحرر الزائد عن الحد ( رغم أن معظم اعضائه يقيمون في الدول الأكثر تحررا في العالم)

و لم يسمح أيضا بالتشدد الديني المبالغ فيه

هذا على الجانبين الأخلاقي والديني

أما الجانب السياسي

فالحق أن الفريق قد حاول كثيرا ضبط الايقاع

و الطبيعي أن كل انسان يتبع فكره سياسيا

و يستحيل اجباره على تغييره

و الجانب السياسي الآن يرتع في فوضى لم يسبق لها مثيل

فالحكم الآن غير منصف نهائيا

علينا ان نعترف أن السياسة الآن أصبحت تفرق أعضاء الأسرة الواحدة

الحوار هنا كان و لازال موجودا في الجوانب الأخرى

فقط دعونا لا ننتظر أن يخطو غيرنا الخطوة

بينما نكتفي نحن باللوم و التحسر

و للحق فصاحبة الموضوع تحاول بالفعل

و لكن نصيحتي عزيزتي همس

لا تتحدثي عن الشيء

فقط قومي به

أطيب تحياتي للجميع

و تمنياتي بدوام الازدهار

clappingrose.gif

غاليتي عبير ...مرحبا بك على صفحاتي

تقولين ان الحوار كان ومازال في الجوانب الاخرى ..واظنك تقصدين جوانب غير السياسة

لن استطيع نقض كلامك في (كان) لاني ساحملها على الفترة التي سبقت تواجدي وعصر لم اعشه لا استطيع ان احكم عليه

اما قولك(لازال) فعذرا عزيزتي الواقع يناقض بل ينقض هذا القول فاين هو الحوار في القسم الادبي او القسم الديني او قسم الاسرة

كثيرة هي الموضوعات التي افتتحت ولكنها لم تحض بالمشاركة التي ترقى لمستوى الطموح

اشكرك جدا على النصيحة ولكن انا وحدي لااستطيع شيئا وان لم نتحدث عن القصور فكيف نعالجه ؟

الخطوة الاولى غاليتي ان لم تجد من يدعمها ويشجعهافسوف تفقد حماسها وستختفي دون ان يشعر بها الاخرون

اسعدني مرورك ...تقبلي تحياتي وصادق دعواتي

غاليتي همس

صدقيني و عن تجربة

التحدث عن القصور يزيد منه أكثر وأكثر

اؤمن أن نقيد شمعة خير من أن نظل نلعن الظلام

الظلام لن ينتهي وكذلك كل شيء سلبي حولنا

لذا فالتركيز على الايجابيات أفضل وأجمل كثيرا من محاولة القضاء على السلبيات

لأنها لن تنتهي

فقط ستأخذ طاقتنا وتنهكنا

كنت في السابق احدث طالباتي عن مناطق الخلل واركز عليها

فكانت تزداد

و الآن صرت أركز على مناطق القوة

و أصبح الفرق مذهلا في مستواهن

اكتبي و ستصل الطاقة لمن يستحقها

لمن يريدها و يبحث عنها

لا تهتمي كثيرا بالتفاعل

فقط اكتبي لأن ذلك يسعدك أولا

وتأكدي أن ذلك سيصل

واذا تعبتي .. ابتعدي

نعم ..ابتعدي قليلا

استردي انفاسك و عودي أكثر قوة

دمتِ بكل الخير و أنت أهل له

clappingrose.gif

رابط هذا التعليق
شارك

المحاورات .. الحوار .. التحاور

مترادفات تدور فى فلك معنى الأخذ والعطاء الفكرى

منذ خمس سنوات فتحت موضوعا بعنوان "تحاوروا تصحوا .. تحاوروا يرحمنا ويرحمكم الله"

وعنوان فرعى : "لماذا سجلنا عضويتنا فى محاورات المصريين ؟"

ربما كان دافعى إلى فتح الموضوع هو نفس دافع أختنا العزيزة "همس"

برغم أن بعضنا - وفى أحيان أكون من هذا البعض - يعتقد أنه يتحاور مع "آخر"

إلا أننا فى الحقيقة لا نرى هذا "الآخر" الذى نظن أننا نحاوره

أنا مثلا لا أقبل فكرة ما .. ولكنى - قطعا - أقبل وجود من يعتنقها

ولا أفكر إطلاقا فى إقصائه من المشهد .. لا أتحفز له .. أعارضه وأجادله .. نعم

أرفض فكره أو فكرته ولكنى لا أرفضه .. لا أتعمد "جر شكله" لمخاشنته وإبعاده

وبالمقابل ، تعودت على رفض فكرى أو فكرتى من جانب ذلك "الآخر"

مقتل الحوار يأتى عندما نعتقد أننا أصحاب الرأى الصحيح "الأوحد"

مقتله يأتى من نظرة طفولية إلى ذلك الآخر :

"بيحبنى" .. "ما بيحبنيش"

"من فصيلى" .. "من الناس التانيين"

رابط هذا التعليق
شارك

بداية ..

شكرا لصاحبة الموضوع الغالية همس ..

المحاورات كلها تحبك ياهمس ..

دمت وفية ودامت المحاورات وفية لك.

عزيزتي الام الحنون سلوى

تأسرني العبارات الصادقة ويبقى صداها طويلا في نفسي

مثلك حين تتكلم فانها تعني ماتقول ورغم اني لم التقيك الا في محطات قليلة

لكنها كانت كفيلة بان تكشف لي طيب معدنك واصالة منبتك وبياض قلبك

اعرف انك لاتحبين المساحات الرمادية وتكرهين السباحة في المياة الراكدة

ولهذا فحين تقولين لمن تعشق المحاورات (ان المحاورات كلها تحبك)

فلا لوم على غروري حين يتمدد فرحا بهذه الشهادة (الاثيرة الى قلبي)

ستصدقيني حين اخبرك انني احببت هذه الدنيا الافتراضية..بالرغم انك لاتحبين ان اسميها افتراضية

حبا يفوق حبي لاشياء كثيرة في حياتي لانني هنا وجدت ماكنت ابحث عنه طول عمري ..الحياة التي كنت احلم بها

اشكرك جدا غاليتي سلوى وكلمات شكري لاتكفيك ..مرورك اشبه بالعطر وكلماتك لها وقع الشفاء فدمت عنوانا للنقاء

تم تعديل بواسطة همس
رابط هذا التعليق
شارك

المحاورات .. الحوار .. التحاور

مترادفات تدور فى فلك معنى الأخذ والعطاء الفكرى

منذ خمس سنوات فتحت موضوعا بعنوان "تحاوروا تصحوا .. تحاوروا يرحمنا ويرحمكم الله"

وعنوان فرعى : "لماذا سجلنا عضويتنا فى محاورات المصريين ؟"

ربما كان دافعى إلى فتح الموضوع هو نفس دافع أختنا العزيزة "همس"

برغم أن بعضنا - وفى أحيان أكون من هذا البعض - يعتقد أنه يتحاور مع "آخر"

إلا أننا فى الحقيقة لا نرى هذا "الآخر" الذى نظن أننا نحاوره

أنا مثلا لا أقبل فكرة ما .. ولكنى - قطعا - أقبل وجود من يعتنقها

ولا أفكر إطلاقا فى إقصائه من المشهد .. لا أتحفز له .. أعارضه وأجادله .. نعم

أرفض فكره أو فكرته ولكنى لا أرفضه .. لا أتعمد "جر شكله" لمخاشنته وإبعاده

وبالمقابل ، تعودت على رفض فكرى أو فكرتى من جانب ذلك "الآخر"

مقتل الحوار يأتى عندما نعتقد أننا أصحاب الرأى الصحيح "الأوحد"

مقتله يأتى من نظرة طفولية إلى ذلك الآخر :

"بيحبنى" .. "ما بيحبنيش"

"من فصيلى" .. "من الناس التانيين"

الاب الغالي استاذ ابومحمد

جئت متأخرا على عكس ماكنت اتأمل لكنني وجدت في مرض اخيك (شفاه الله)سببا ابعد عنك مظنة التجاهل

لحضورك ومداخلاتك نكهة الربيع تورق الكلمات وتزهر السطور ويتحول المتصفح بستان يانع لايمله القارئ بل يتابعه بشغف

اوافقك الرأي في ان البعض تتقمصهم فكرتهم الى درجة اخضاعهم لهواها ونبذ ماعداها وهذا فعلا يقتل الحوار وينسفه نسفا

والحق اقول انني وجدت في هذا المنتدى نماذج مشرفة للتحاور مماجعلني ارفض فكرة الرحيل وما افعله هنا هو استفزاز تلك العقليات الرائعة

ليعود للمنتدى بريقه الذي غيبته الاحداث الاخيرة ..واتمنى ان الا اكون وحدي في هذا ....كل عام وانت بخير :give_rose:

رابط هذا التعليق
شارك

المحاورات .. الحوار .. التحاور

مترادفات تدور فى فلك معنى الأخذ والعطاء الفكرى

منذ خمس سنوات فتحت موضوعا بعنوان "تحاوروا تصحوا .. تحاوروا يرحمنا ويرحمكم الله"

وعنوان فرعى : "لماذا سجلنا عضويتنا فى محاورات المصريين ؟"

ربما كان دافعى إلى فتح الموضوع هو نفس دافع أختنا العزيزة "همس"

برغم أن بعضنا - وفى أحيان أكون من هذا البعض - يعتقد أنه يتحاور مع "آخر"

إلا أننا فى الحقيقة لا نرى هذا "الآخر" الذى نظن أننا نحاوره

أنا مثلا لا أقبل فكرة ما .. ولكنى - قطعا - أقبل وجود من يعتنقها

ولا أفكر إطلاقا فى إقصائه من المشهد .. لا أتحفز له .. أعارضه وأجادله .. نعم

أرفض فكره أو فكرته ولكنى لا أرفضه .. لا أتعمد "جر شكله" لمخاشنته وإبعاده

وبالمقابل ، تعودت على رفض فكرى أو فكرتى من جانب ذلك "الآخر"

مقتل الحوار يأتى عندما نعتقد أننا أصحاب الرأى الصحيح "الأوحد"

مقتله يأتى من نظرة طفولية إلى ذلك الآخر :

"بيحبنى" .. "ما بيحبنيش"

"من فصيلى" .. "من الناس التانيين"

الاب الغالي استاذ ابومحمد

جئت متأخرا على عكس ماكنت اتأمل لكنني وجدت في مرض اخيك (شفاه الله)سببا ابعد عنك مظنة التجاهل

حاشا لله يا أخت الحوار الراقى أن أتجاهل موضوعا أو مداخلة لك

كيف هذا وأنا قد أصبحت مثل "ديوجين" حامل المصباح بالنهار ، ذلك الباحث عن صَعْب المنال ؟

كيف لى أن أجد أحد الأقلام القليلة التى ينفذ خطه مباشرة إلى العقل دون أى خدش

كيف لى أن أرى أحد الأقلام النادرة وقد راح ينزف ما فى قلبه ولا أقف لأتلقف ذاك النزيف الشريف ؟

صدقينى يا "همس" .. العذر هو كما تقولين .. وقد بادرت بالاعتذار عن قلة مشاركاتى

وعلى أية حال أنا أشارك فيما بين الانشغالات بصراع المؤمنين مع المرض

اوافقك الرأي في ان البعض تتقمصهم فكرتهم الى درجة اخضاعهم لهواها ونبذ ماعداها وهذا فعلا يقتل الحوار وينسفه نسفا

قبل ردى هذا عليك مباشرة ، مررت بأحد المواضيع التى شاركت فيها

فوجدت هذا الرد من كاتب الموضوع على ماشاركت به فى الموضوع الذى قام بفتحه

جميل أن نضرب أمثلة على ما نبدى من أفكار

وقد ساق الله هذا المثال لأضربه لك - أو لنا - عن فكرة "قاتل الحوار"

إن كانت هذه عينة لردود بعض ممن يفتحون موضوعا "للحوار" .. أو هكذا هو المفروض

فاصدقينى القول .. هل تستطيعين إكمال حوار كهذا ؟

هل تستطيعين الإجابة على سؤال قد يتبادر إلى ذهنك عن سبب فتح الموضوع .. أصلا ؟

:Exclam:

رابط هذا التعليق
شارك

  • 3 months later...

لا اعرف ان كان هناك من لديه نفس قناعتي التالية لكنني اكتبها لربما وجدت اذنا (تصغي)

النقاش وخاصة (الفكري) يجعل العقل في حالة (تألق )لانه يوجد مناخ من التحفز والحماس والبحث و(التأمل)

في حياتي الواقعية اجد صعوبة كبيرة في ممارسة هذا البذخ العقلي يمنعني من هذا تلك النظرة الضيقة لمن يتحاور معي

رؤيتي (فلسفة).. ولغتي الفصحى( تعقيد).... وحديثي بثقة (غرور)....ولهذا وجدت في المحاورات ضالتي

حيث امارس ثرثرتي الفكرية على ضفاف مخملية اعرف يقينا انها ستستقبل حروفي بحفاوة ..

وحتى هذياني الادبي انثره هنا وكلي ثقة ان عيونا راقية ستحترمه وستضعه حيث احب

*

*

لاعليكم ....ماسبق كان مقدمة لـــ هذيان مشروع افكر جديا في (اخراسه) بعد ان اوشكت المحاورات ان تغدو كواقعي

فهناك اصمت احتراما لبوحي وهنا اصمت قهرا بسبـبـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــكم

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
 مشاركة

  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لايوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

  • كتابات مشابهه

    • 95
      الاخوة والاخوات العُزاب نحن فى نعمة نحمد الرب عليها نعمة العُزوبية والحرية والراحة. يعنى لا اطبخي يا جارية حاضر يا سيدي ولا دياولوا انتى ايتها الشابة حرة نفسك . وأحب ان اجعل شعارى هو شعار كل العُزاب وخصوصا البنات . (مطبُخش فى ساعة عشان أكل فى 10 دقايق )انا كتباها عندى فى المطبخ لانها بتحمسي وتخلينى اعمل اى حاجة ااقل من 20 دقيقة ممكن تنطبخ وتتاكل . اليوم بقي هاقولك على طريقة مدةتها فقط 1 دقيقة و30 ثانية . البيض . المقادير عدد 1 او 2 بيضة على حسب اكلتك. طبق قابل للتسخين فى الميكرويف
    • 17
      فى أواخر المناقشة التى أشعلت - فى رأيى - نار الرعب فى الأزهر حيث كانت بين طرفين : أحدهما مباشر و "دوغرى" والآخر اتخذ من اللف والدوران سبيلا فى أواخر تلك المناقشة ثار سؤال هام جدا ألقاه "الحبيب على الجفرى" فى الوقت الضائع هل تؤمن بأن الدين علم أم لا .. كانت إجابة البحيرى بـ "لا" وانقطعت أوصال الحوار بديكتاتورية الوقت أنضم إلى الرافضين لنظرية "محترفى الدين" الذين يريدون أن يوهمونا بأن الدين علم وبالتالى فكل المؤمنين بالدين عدا المحترفين ليسوا مؤمنين متدينين حقا هناك فرق بين "ا
    • 25
      من المحتمل أن تكون قد سمعت عما يسمى بالبرمجة العصبية اللغوية من قبل لست بصدد الحديث المتخصص عن البرمجة العصبية اللغوية NLP فهو علم يُدرس و له مريدين و لكني أناقش الفكرة التي يقوم عليها ذلك العلم و هي ان قناعاتنا في الحياة نأخذها من مصادر مختلفة الوالدين- الأسرة- العائلة - المدرسة - الأصدقاء - المجتمع -الإعلام أي منهم أو كلهم نجد من الناس من يقول لك المفروض ... لازم... الصح... فنأخذ أفكارهم التي صاغوها في آراء تناقلوها و توارثوها و نضعها كقناعات و قوانين نعيش بها حياتنا دون أن
    • 15
      المقال هو رد عملي وعلمي على بعض السخافات التي تفوه بها بعض الكتاب في مصر الذي اتضح لي على المستوى الشخصي أنهم جنرالات قهاوي على أعلى مستوى ، ينظرون عن مجتمعات لا يعرفون أدنى شيء عنها ، و التي تفوه بها أيضاً بعض الناشطين والاعتصاميين الذين اقتربت ردود أفعالهم من الشماتة في "مروة الشربيني" ، قاطعين الشك باليقين في أمور تختص بتعريف كروت الأخلاق في بوردات شخصياتهم.. الباحث "عمرو حمزاوي" مع اختلافي معه في كثير من آرائه استشهد ببيانات ،ومعلومات ، وملاحظات عن المناخ المصاحب للحادث ، وترك لنا بعض التسا
    • 6
      أحيانا أرى في المريض بالحس الاكلينيكي ما لا يراه في نفسه من بداية الشكوى غير المتناسقة أو المكملة لأعراض مرض ما إلى التعبيرات المبالغة غير المناسبة للحالة التي عليها ثم الخروج إلى قصة العمل وكيف أنه خدع فقد تعاقد كخبير تسويق فإذا به مجرد مندوب مبيعات يركب سيارة كبيرة ويحمل كراتين وهو يعاني من أمراض ولايستطيع أداء هذا العمل قاطعته على الفور بل تستطيع ..قل لنفسك بل أستطيع لا تستسلم لهذا العجز حاول التملص أنا فعلا أعاني من آلام ...نعم ولكنها ليست آلام مرض إنها آلام نقص لياقة وبدانة وعد
×
×
  • أضف...