اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

من كان يرشح حازم فإن حازم قد مات


Recommended Posts

ولكن دعم لمؤسسة دينية لا يستفيد هو منها كمواطن مصري مشارك في الصرف على تلك المؤسسة وسؤاله بصراحة وجيه واتمنى ان تجيبه صراحة

يا أستاذ : إسلام

الأزهر مؤسسة يستفيد منها جميع أبناء الوطن فهي تخرج الطبيب والمهندس والمحاسب و.المحام والقاضي والمدرس لجميع التخصصات و....................

الأزهر مشيخة يثق فيها الأقباط أنفسهم لدرجة تفويضه للدفاع عن حقوقهم وهي مصدر أمن وطمأنينة لهم

http://www.youtube.com/watch?v=hr1JauvjR0U

أنظر : ساويرس يبكي في تأبين شيخ الأزهر ويقول إنه قديس مع إن المسلمين لم يبكوه ولم يقدسوه

http://www.almasryal....com/node/37886

img_0787.jpg

تحياتي

تم تعديل بواسطة tarek hassan

هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا 

أو أن اصل لمثالية كلامي 

ولا يوجد كلام مثالي 

ولا مثالية لمتكلم

 

رابط هذا التعليق
شارك

  • الردود 261
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أين التمييز

- تكلفة الطالب الأزهري 1495 جنيهًا مقابل 6014 لنظيره بعين شمس تكلفة الطالب الأزهري 1495 جنيهًا مقابل 6014 لنظيره بعين شمس

الا تراه يا عزيزي؟!؟!؟ حاضر:

1-

طالما ان كلاهما من ميزانية الدولة، فمن الذي يريد أساساً با عزيزي مثل هذه الحالة من "الإزدواجية" فى التعليم الــــــــــــــــــعـــــــــــــــــــام؟!؟!؟

2-

التعليم الأزهري يشمل جميع مراحل التعليم المختلفة علاوة على الكليات الشرعية والعربية هناك أيضاً كليات للطب وطب الأسنان والصيدلة والعلوم والتربية والهندسة، والإدارة والمعاملات، واللغات والترجمة ويتلقى طلابها قدراً لا بأس به في العلوم الدينية. كما يشمل التعليم الأزهري المغتربين من آسيا وأفريقيا وقارات العالم المختلفة في مدينة كاملة تسمى "مدينة البعوث الإسلامية" بأعباء رمزية يدفعها المغتربين علاوة على الخدمات الطلابية المتوفرة لهم من مأكل وملبس ومصروف جيب كل ذلك من ميزانية الدولة، وقد بلغت ميزانية وزير الدولة لشئون الأزهر عام 2008 و2009مبلغ 3مليار و 888مليون جنيهاً ، وبالطبع ساهم في هذا المبلغ دافعي الضرائب من المصريين جـــــــــــمـــــــــــيـــــــــــــــعـــــــــاً، ومن غير الطبيعي أذن أن يقتصر التعليم بتلك الجامعة على فئة معينة من المصريين، بينما يقدم الأزهر العديد من الخدمات لغير المصريين من الطلبة الوافدين الذين يتمتعون بتلك المزايا من خلال ميزانية الدولة!!!

4- ربما من الأفضل أن أضع لك اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الازهر لتطلع بنفسك على النقطتين المعنيتين (النظام المالي + شروط الإلتحاق بالمدارس والمعاهد والكليات) واترك لك التعرض بناء عليها لباقي التفاصيل المتعلقة بالوطن والمواطنة بدء بعقد المقارانات بين "مجاميع" القبول بالكليات المدنية العامة وتلك الخاصة بالأزهر، وأنتهاء بالتقيد بالنقابات المهنية!!!

5- لن اندهش ممن يدافع عن "الدولة الدينية" التى انا هنا بهذا المثال البسيط ومثل تلك التفاصيل أكون فى عقر دارها، وأن يكون مُلم بتفاصيل تلك الفكرة / المبدأ الصارخ التمييز، وبدلاً من الإعتراف بوجودها والإعلان عن تبرأه منها (طالما أن "المعلن" بإستمرار وبلا كلل او ملل هو سواسية "المواطنين" فى ظل الدولة الدينية) لن أندهش اذا وجدته يعلن عن "تشرفه" بالإنتساب لهذا النظام، ومن ثم يشرع فى "التبرير" و"الدفاع" .. وعقد مثل تلك المقارنات المغلوطة!!! يا عزيزي المسألة فى غاية الوضوح ولا تحتاج أى إجتهاد من أى نوع ... وكلما كان هناك اصرار على الدفاع على هذا "العوار"، التى بالمناسبة من ضمن آليات وأداوت دفاعه التى كان ومازال معمول بها منذ عقود وأجيال، هو حشر كلمات من عينة "الخصوصية الدينيه" أو "الفتنه"، أو "الخط الأحمر" ، أو "إحتقان المشاعر" ، أو "إثارة الحفيظة" ... الخ .. الخ ... من مثل هكذا هوس مريض مبني على منطق متهاوي ... كلما كان هذا الدفاع كلما ظهرت المزيد والمزيد من التفاصيل والدلائل الدامغة على وجود هذا التمييز السلبي الذى بكل تأكيد لا علاقه له بالإستقرار والسلام إجتماعي، وبالتالي بنهضة أمة، ولكن ربما له علاقة بنصرة دين!!!

أين التمييز

الحكومة كانت تحارب التعليم الأزهري

مصر: لبن يتهم الحكومة بمحاربة التعليم الأزهري

معذرة يا عزيزي قرأت تفاصيل الخبر ولكن وجدتني عدم الإقتناع وهذا ببساطة لأن كادر النظام (السلم الوظيفي) الـــــــــــــــعــــــــــــــــام لرموز تلك المؤسسة هى كوادر "حكومية"، وليكن على سبيل المثال شيخ الأزهر فهو على درجة رئيس وزراء، ووكيل الأزهر على درجة وزير، فإذا إضفنا على ذلك التداخل والترابط مع بعض الوزارات الخكومية الأخرى وليكن وزارة المالية كما هو منصوص فى المادة الثانية من قانون الأزهر .. اصبح حتى عنوان هذا "الخبر" الصحفي فاسد لا أساس له من الصحة!!!

تحياتي

... أن واحدة من آساليب النُظم الديكتاتورية هى :

liberte_dexpression-28365515.jpg

وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء !

رابط هذا التعليق
شارك

فهناك أمران أمر العام والذي يمثل السفينة ككل وأمر خاص لكل مجموعة على حده من الركاب فلو استأثر كل مجموعة برأيها دون السير واختيار الاتجاه للسفينة لغرقت السفينة وغرق من على متنها لذلك الحكمة تقول بأن تقبل المجموعات الأخرى القليلة ما تراه المجموعة التي تمثل الغالبيه حتى تسير السفينة ويصل الجميع إلى الهدف الأسمى

أخي العزيز : أحييك على فكرك الراقي ومشاركاتك القيمة التي استفيد منها ولتسمح لي الكلام يبدو منطقيا ولكن لا يشترط فيه الصحة ..... فلا نستدل على صحة الشيء بكثرة القائلين به فأحيانا تكون الكثرة غثاء كغثاء السيل ولا نستدل على فساد الشيء بقلة الداعين إليه فلربما يكون الحف معهم ...

( وَإِنْ تُطِعْ أَكْثَرَ مَنْ فِي الأَرْضِ يُضِلُّوكَ عَنْ سَبِيلِ اللَّهِ إِنْ يَتَّبِعُونَ إِلَّا الظَّنَّ وَإِنْ هُمْ إِلَّا يَخْرُصُونَ. )

ما أكثر ما رأيت الكثرة على ضلال والقلة على صواب

( وَإِنَّ كَثِيرًا مِّنْ الْخُلَطَاء لَيَبْغِي بَعْضُهُمْ عَلَى بَعْضٍ إِلاَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ وَقَلِيلٌ مَّا هُمْ .... ) ( وَمَا أَكْثَرُ النَّاسِ وَلَوْ حَرَصْتَ بِمُؤْمِنِينَ )

تحياتي

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته،،

هذا الكلام مردود عليك اخي الكريم فالحديث في الآيات القرآنية يتكلم عن الناس عامة في الارض جميعا ولا يتحدث عن المجتمع الذي يغلب فيه عدد الطائفة المسلمة على الطوائف الأخرى، أرجو أن لا تخلط الامور فالآيات القرآنية واضحه ولا تتكلم عن المجتمع المسلم أو المؤمنين عامه بل الحديث عن ((الناس كافه في الارض جميعا)) وهذا ما يثبته القرآن الكريم أن أكثر أهل الارض دائما على الكفر، قل لا يستوي الخبيث والطيب ولو اعجبك كثرة الخبيث.

السؤال مازال قائما وموجها تحديدا للاستاذ وايت هارت وفي الانتظار أن يرد عليه إن كان يمتلك الشجاعه والجرأه

ثانياً اخي الكريم الاستاذ وايت هارت يجر الحديث إلى ما لا يتناوله الموضوع من الاساس فالحديث عن الازهر كمؤسسة للدولة يخضع للرقابه ويخضع لقوانين الدولة وعليه فإن الدولة هي المنوطه بتقديم الدعم له والانفاق عليه بالاضافه إلى موارد الازهر الشريف الاخرى وهذا الامر يختلف اختلافا جذريا عن الكنيسة المصرية فهي ليست مؤسسة تابعه للدولة ولها رقابه مستقلة ولها ميزانية مستقلة لا تعرف عنها الدولة شيء كما جاء نص القرار الجمهوري رقم 33 لسنة 1996 وقد اوضحته سابقا وباختيار النصارى انفسهم وعليه فانت تتحدث عن مؤسسة دينية تابعه للدولة وبالتالي يجب ان تراقب الدولة على مؤسساتها لأنها تدعمها ومؤسسة دينيه اخرى اختارت أن تستقل بنفسها وآثرت الدولة حينها على هذا الامر منعا للنعرات الطائفية ولاعطاءهم المزيد من الحرية وبتالي هم نالوا ما ارادوا من استقلالية وامتنعوا عن صرف الدولة على الكنيسة المصرية كمؤسسة دينية عامة، فلا ادري على اي شيء الجدال في هذه النقطه، فارجوا أن لا يطيل الامر ونتشعب إلى ما هو ليس في صلب الموضوع من اساسه.

ارجو أن تراجع التعليق رقم 169

والسلام عليكم.

تم تعديل بواسطة AAyman
رابط هذا التعليق
شارك

يا عزيزي : من يريد الالتحاق بالأزهر ليستفيد من 4.7 مليار فليتفضل الباب مفتوح أهلا وسهلا ... دون تغيير في مناهج الأزهر منذ إنشائه في العهد الفاطمي والالتحاق بجامعاته للحاصلين فقط على الشهادة الثانوية الأزهرية ولكن أنتم رفضتم الاستفادة

ياعزيزي المحامي الذي طلب مثل هذا الطلب (إعطاء الحق لغير المسلم الإلتحاق بجامعة الازهر) لم يكن يهدف الى هذا "حرفياً" بالله عليك من من الآباء والأمهات الذين لهم عقائد مغايرة يريدون لأولادهم أو بناتهم الإلتحاق بالأزهر؟!؟!؟

المسألة لا تعدو الا:

rock-water-splash-5.jpg

فإذا كان "محامي" كما نص الخبر فهو مؤكد يعلم تماماً أن المادة 38 من قانون الأزهر تُقر بعدم السماح لغير المسلمين بدخولها!!!

فلا داعي أن تمسك بالمعنى الحرفي، وحاول أن تفهم القضية بأبعادها "الحقيقية" ....

تحياتي.

... أن واحدة من آساليب النُظم الديكتاتورية هى :

liberte_dexpression-28365515.jpg

وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء !

رابط هذا التعليق
شارك

أين التمييز

- تكلفة الطالب الأزهري 1495 جنيهًا مقابل 6014 لنظيره بعين شمس

الا تراه يا عزيزي؟!؟!؟ حاضر:

1- طالما ان كلاهما من ميزانية الدولة، فمن الذي يريد أساساً با عزيزي مثل هذه الحالة من "الإزدواجية" فى التعليم الــــــــــــــــــعـــــــــــــــــــام؟!؟!؟

المشكلة ... هل هي في التمييز ( الغير موجود ) أو في الازدواجية ... التي يكون حلها عندك بالطبع هو حل الأزهر ... صاحب الرسالة العالمية .... ما الذي يضيرك في وجوده .... وقد أنشأ الشعب المسلم معاهده من جيوبهم دون تدخل من الدولة .... فلا يكن هدف البعض الأزهر ذاته ودوره تحت دعاوى مختلفة .... لو تخشى الازدواجية فعندي أنه يبقى الأزهر الأعرق والأقدم والتاريخ ..... الازدواجية حاصلة وليست بالأزهر الذي يمثل فقط 15 % تقريبا من التعليم .... رغبة الشعب المسلم في بقاؤه ومقبلين عليه ... رغم كل شيء ...... نحن نسمح بتحويل الطلاب للتعليم العام ولا نستقبل منه لا نرغم أحد ولا نقبل إلا أعدادا قليلة على قدر المعاهد الموجودة ...... هل يمكن أن يقف مواطن ضد رغبة مواطن في التعليم حتى لو كان التعليم نوعيا ..... ديكتاتورية الأقلية ..... رغم أنك قلت أنك محايد .... أراك اقتنعت بالتمييز ضد الأزهر فبدلا من إنصافه تقول إلغاؤه ... لن يحدث ........ فلا نقف ضد اختياري التعليمي .. ولا أقف ضد اختيارك التعليمي .... نعم يا عزيزي لنا واجب ديني عالمي ياتينا الطلاب الوافدون من أنحاء العالم ينهلون من معين الأزهر والأزهر ينفق عليهم وهذا واجب للمسلم نحو أخيه المسلم .... وعلى الدولة أن ترد لنا أوقافنا كما فعلت مع الكنيسة حتى يتسنى له ليقوم بدوره في الإنفاق على الوافدين كما كان يفعل من قبل بدلا من الاعتماد على التبرعات وليس كما يقال

جددت الحكومة رفضها الاستجابة للمطالب المتكررة من الأزهر لرد أوقافه التي استولت عليها الدولة منذ أكثر من خمسين عامًا، ولم تعط أي رد للطلب تقدمت به مشيخة الأزهر، رغم موافقتها على رد أوقاف الكنيسة في عقد التسعينات بعد ضغوط مارسها البابا شنودة.

علمت "المصريون" أن وزارة الأوقاف لا تزال تتشبث بوضع يدها على الأراضي والعقارات الموقوفة للأزهر وتديرها هيئة الأوقاف المصرية وتدر أموالاً سخية تقوم الوزارة بتوريدها لتساهم في سد العجز في خزانة الحكومة، بعد خصم مبالغ كبيرة تقوم وزارة الأوقاف بتوزيعها كمكافآت وحوافز على موظفيها الذين يديرون هذا الوقف.

وكان الأزهر قد تقدم أكثر من مرة بطلب للحكومة برد أوقافه، حتى يتمكن من القيام بأداء رسالته الدعوية، والإنفاق على الطلاب الوافدين من جميع دول العالم للدراسة يجامعته ومعاهده العلمية، بالإضافة إلى إيفاده العلماء إلى أوروبا وآسيا وأفريقيا للدعوة للإسلام.

وتبرر الحكومة موقفها الرافض لرد أوقاف الأزهر، بحجة أن وزارة شئون الأزهر المسئول عنها رئيس الوزراء يخصص لها سنويًا أموال في الموازنة العامة للإنفاق على الأزهر ونشاطه.

في حين يطالب الأزهر بالاستقلال عن الدولة وإعادة ريعه وأوقافه لتحقيق شرط الواقفين لهذا الوقف وتشجيع غيرهم على وقف أبواب جديدة للإنفاق على شئون الدعوة، بعد أن أحجم الكثيرون عن التبرع لعدم ثقتهم في استخدام وقفهم في تحقيق الغاية والهدف المنشود من وراء ذلك.

وقبل أن تستولي الدولة على وقفه، كان الأزهر ينفق على طلاب العلم الوافدين من كل أرجاء العالم ويقوم بإرسال البعثات للدعوة للإسلام، وكان كل طالب يحصل على راتب شهري طوال مدة دراسته من ريع الأوقاف، التي كان يوقفها الموسرون وأهل الخير من الأغنياء وأمراء الأسرة المالكة قبل قيام الثورة.

تجدر الإشارة إلى أن شيخ الأزهر يتقاضى راتب شهري حاليًا من الحكومة كموظف في الدولة، بعد أن فقد الأزهر كمؤسسة استقلاليتها عقب صدور قانون الأزهر في ستينات القرن الماضي.

تحياتي

تم تعديل بواسطة tarek hassan

هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا 

أو أن اصل لمثالية كلامي 

ولا يوجد كلام مثالي 

ولا مثالية لمتكلم

 

رابط هذا التعليق
شارك

" ... لا يفوتنا هنا الإشاره الى موضوع الاوقاف الاسلاميه التى تضع الدوله

يدها عليها ... "

"... من باب العدل أن نطالب برد أوقاف الأزهر المصادرة إليه أسوة بما فعلت الدولة مع الكنيسة فالمباديء لا تتجزأ ..."

http://www.youtube.com/watch?v=fxOOECj5sZ0

... أن واحدة من آساليب النُظم الديكتاتورية هى :

liberte_dexpression-28365515.jpg

وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء !

رابط هذا التعليق
شارك

فهناك أمران أمر العام والذي يمثل السفينة ككل وأمر خاص لكل مجموعة على حده من الركاب فلو استأثر كل مجموعة برأيها دون السير واختيار الاتجاه للسفينة لغرقت السفينة وغرق من على متنها لذلك الحكمة تقول بأن تقبل المجموعات الأخرى القليلة ما تراه المجموعة التي تمثل الغالبيه حتى تسير السفينة ويصل الجميع إلى الهدف الأسمى

أخي العزيز : أحييك على فكرك الراقي ومشاركاتك القيمة التي استفيد منها ولتسمح لي الكلام يبدو منطقيا ولكن لا يشترط فيه الصحة ..... فلا نستدل على صحة الشيء بكثرة القائلين به فأحيانا تكون الكثرة غثاء كغثاء السيل ولا نستدل على فساد الشيء بقلة الداعين إليه فلربما يكون الحف معهم ...

( وَإِنْ تُطِعْ أَكْثَرَ مَنْ فِي الأَرْضِ يُضِلُّوكَ عَنْ سَبِيلِ اللَّهِ إِنْ يَتَّبِعُونَ إِلَّا الظَّنَّ وَإِنْ هُمْ إِلَّا يَخْرُصُونَ. )

ما أكثر ما رأيت الكثرة على ضلال والقلة على صواب

( وَإِنَّ كَثِيرًا مِّنْ الْخُلَطَاء لَيَبْغِي بَعْضُهُمْ عَلَى بَعْضٍ إِلاَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ وَقَلِيلٌ مَّا هُمْ .... ) ( وَمَا أَكْثَرُ النَّاسِ وَلَوْ حَرَصْتَ بِمُؤْمِنِينَ )

تحياتي

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته،،

هذا الكلام مردود عليك اخي الكريم فالحديث في الآيات القرآنية يتكلم عن الناس عامة في الارض جميعا ولا يتحدث عن المجتمع الذي يغلب فيه عدد الطائفة المسلمة على الطوائف الأخرى، أرجو أن لا تخلط الامور فالآيات القرآنية واضحه ولا تتكلم عن المجتمع المسلم أو المؤمنين عامه بل الحديث عن ((الناس كافه في الارض جميعا)) وهذا ما يثبته القرآن الكريم أن أكثر أهل الارض دائما على الكفر، قل لا يستوي الخبيث والطيب ولو اعجبك كثرة الخبيث.

:coffeenews:

تسجيل متابعة ... فى إنتظار تعليق العزيز tarek hassan

... أن واحدة من آساليب النُظم الديكتاتورية هى :

liberte_dexpression-28365515.jpg

وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء !

رابط هذا التعليق
شارك

فهناك أمران أمر العام والذي يمثل السفينة ككل وأمر خاص لكل مجموعة على حده من الركاب فلو استأثر كل مجموعة برأيها دون السير واختيار الاتجاه للسفينة لغرقت السفينة وغرق من على متنها لذلك الحكمة تقول بأن تقبل المجموعات الأخرى القليلة ما تراه المجموعة التي تمثل الغالبيه حتى تسير السفينة ويصل الجميع إلى الهدف الأسمى

أخي العزيز : أحييك على فكرك الراقي ومشاركاتك القيمة التي استفيد منها ولتسمح لي الكلام يبدو منطقيا ولكن لا يشترط فيه الصحة ..... فلا نستدل على صحة الشيء بكثرة القائلين به فأحيانا تكون الكثرة غثاء كغثاء السيل ولا نستدل على فساد الشيء بقلة الداعين إليه فلربما يكون الحف معهم ...

( وَإِنْ تُطِعْ أَكْثَرَ مَنْ فِي الأَرْضِ يُضِلُّوكَ عَنْ سَبِيلِ اللَّهِ إِنْ يَتَّبِعُونَ إِلَّا الظَّنَّ وَإِنْ هُمْ إِلَّا يَخْرُصُونَ. )

ما أكثر ما رأيت الكثرة على ضلال والقلة على صواب

( وَإِنَّ كَثِيرًا مِّنْ الْخُلَطَاء لَيَبْغِي بَعْضُهُمْ عَلَى بَعْضٍ إِلاَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ وَقَلِيلٌ مَّا هُمْ .... ) ( وَمَا أَكْثَرُ النَّاسِ وَلَوْ حَرَصْتَ بِمُؤْمِنِينَ )

تحياتي

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته،،

هذا الكلام مردود عليك اخي الكريم فالحديث في الآيات القرآنية يتكلم عن الناس عامة في الارض جميعا ولا يتحدث عن المجتمع الذي يغلب فيه عدد الطائفة المسلمة على الطوائف الأخرى، أرجو أن لا تخلط الامور فالآيات القرآنية واضحه ولا تتكلم عن المجتمع المسلم أو المؤمنين عامه بل الحديث عن ((الناس كافه في الارض جميعا)) وهذا ما يثبته القرآن الكريم أن أكثر أهل الارض دائما على الكفر، قل لا يستوي الخبيث والطيب ولو اعجبك كثرة الخبيث.

:coffeenews:

تسجيل متابعة ... فى إنتظار تعليق العزيز tarek hassan

يا عزيزي وايت هارت

اترك الأخ الكريم طارق وشأنه.

الرسول بطرس في رسالته الأولى الاصحاح رقم 3 النص رقم 15 يقول :

بل قدسوا الرب الاله في قلوبكم مستعدين دائما لمجاوبة كل من يسألكم عن سبب الرجاء الذي فيكم بوداعة وخوف

ممكن حضرتك تجاوبني بمنتهى الوداعه وخوف : ))

فقط أجب على السؤال (نروح يمين ولا شمال ولا نمشي في النص) :)

في الانتظار

وبكل بساطه يمكنك أن ترفض الرد على السؤال رغم أن هذا يخالف عقيدة السيد المسيح وتلاميذ السيد المسيح لكن ليس من شيم العقلاء ــ ونحسبك منهم ــ أن تجادل وتماطل في الرد وقول الحق وإن جاء الحق بما لا تهوى نفسك.

والسلام عليكم

تم تعديل بواسطة AAyman
رابط هذا التعليق
شارك

المشكلة ... هل هي في التمييز ( الغير موجود ) ...

حمداً لله .. ان هناك على الأقل زميلين أعزاء لنا نقدرهم ونحترمهم قد وصلهما ما وضعت يدي عليه تحديداً من مجرد مثال واحد بسيط، وما تحاول انت بصعوبة "الفلفصة" منه :P

ولو أن الحوار الشيق بين الأخوين العزيزين "طارق" و "وايت" ليس قريب الصلة بالموضوع .. إلا أننى أرى أن له صلة "ما" به .. حيث أنه ينقلنا من مناقشة "الشخص" إلى ما كان يدعو إليه ذلك "الشخص" ويدغدغ به المشاعر

أعتقد أن المقصود بتساؤلات "وايت" هو :

إن ما يصرف على الأزهر ومؤسساته يأتى من أموال دافعى الضرائب (مسلمين وغير مسلمين) .. فهل يستفيد من الأزهر ومؤسساته المسلمون وحدهم أم جميع دافعى الضرائب ؟

أوجه سؤالى إلى الأخين العزيزين - لأنى فعلا لا أعرف - إذا كان هناك مدارس لاهوتية مسيحية يستفيد منها المسيحيون فقط ، فهل تصرف عليها الدولة من أموال دافعى الضرائب ؟

أعتقد أن الإجابة على هذه الأسئلة ستلقى ضوءا على الحوار الشيق

شكرا لكما وتقبلا تحياتى

"....

الزميل وايت هارت يسأل سؤال محدد وحضرتك دخلته في مواضيع تانية

يقول اين حقه كمسيحي من الدعم الممنوح لمؤسسة الازهر وخصوصا وانه يشارك في دفع هذا الدعم من خلال دفعه للضرائب

الكنيسة لا تحصل على دعم من الحكومة مثلها مثل تنظيم الاخوان المسلمين فلا يحق لهم ان يطالبوهم بتوضيح مصادر تمويلهم

الفرق الوحيد بين الاثنين ان الاول تعترف به الدولة ولا تموله

اما الثاني فهو غير شرعي (وهذه اشارة خارج الموضوع اي جانبية )

وايت يتكلم عن مفهوم الدولة المدنية التي لا تحكمه توجهات دينية

لا يتكلم عن دعم السلع فلالامر ليس سلع فقط ولكن دعم لمؤسسة دينية لا يستفيد هو منها كمواطن مصري مشارك في الصرف على تلك المؤسسة

وسؤاله بصراحة وجيه واتمنى ان تجيبه صراحة .... "

دعك من الأزهر يا عزيزي فواضح ان ولائك له أكبر من ولائك لمسائل ثانوية كالمساوة والعدل بين المواطنين بالمفهوم المتعارف عليه فى دولة الوطن والمواطنة "الدول المدنية المحترمة" .... ولتنتقل الى "مثالي" الثاني ... منعاً للمزيد من الإحراج لك، ولإتهامات اى من الزملاء بحصر الموضوع على الأزهر ...

تحياتي.

... أن واحدة من آساليب النُظم الديكتاتورية هى :

liberte_dexpression-28365515.jpg

وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء !

رابط هذا التعليق
شارك

معنى ومعقولية السؤال ؟

وهل من المعقولية أن تجادل ليصل إليك الامر أن تقول افرض السفينة مخرومه يا سيد ابو محمد

قُلْ هَاتُواْ بُرْهَانَكُمْ إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ

صدق الله العظيم

تعودت ممن هم على منهجك لىَّ الكلام ووضعه فى أفواه الآخرين

ولكن أن يصل الأمر إلى الادعاء علىَّ بما لم أقله لا جملة ولا تفصيلا

فهذا مستوى من وضع الكلام فى الأفواه

لا يسعنى حياله إلا الامساك عن الحوار

إحقاقاً للحق يا عزيزي ... وعلى حسب ما أظن فان العزيز AAyman كان يقصدني أنا عندما تحدث عن مسألة السفينة المخرومة تلك ... ولكن على مايبدو انه إختلط عليه الأمر، أو اساء صياغة عبارته ,,, وهذا بناء على عبارتي تلك:

" .. أبسط وأدق دليل يا زميلي العزيز على "عوار" تلك المعادلة التى تري إنتزاع إجابتها المحددة ووفق مفهومك المسبق انت مني هو موضوعنا هذا نفسه ودوافعه فهل تراه جيداً؟!؟!؟

انه يتعلق بثقب فى قاع السفينة يتسرب منها الماء شيئاً فشيئاً، وبينما أنت "تظن" ان كارثة السفينة بمن عليها تكمن فى تحديد أساساً الجهة التى يجب أن تبحر فى إتجاهها يميناً أم يساراً، و"احتميت" فعلاً بعدد من تنتسب اليهم من ركاب لتغليب إنتزاع وفرض حل مكمن الخطر، أظل انا مركزاً على نقطتين فى غاية الأهمية ... اولهما ان هؤلاء الــ30 أساساً لم يبادروا بالإعلان عن ان مشكلتهم ومشكلة سفينتهم تكمن فى تحديد أى جهة يجب أن تبحر اليها ... فهم ببساطة يدركون ان الخطر أساساً يكمن فى القاع، وماذا يتابعون يا ترى وهم يرون ويشعرون بهذا التسرب فى القاع ... بمنتهي البساطة يتابعون تصارع وتطاحن وتقاتل هؤلاء الــ 70 (الذي إعتبرتهم أساساً خطأ حزمة واحدة) وكيف انهم منقسمين على أنفسهم الى حد يشبه وبدون مبالغة الى الإستقلال .. اذ ان كل فرقة منهم لديها "مجلس شورى" خاص بها، و"قبطان" تـــــــــؤمـــــــــــــن بأنه هو من يمتلك "البوصلة" الغير معطوبة التى ستحدد أخيراً الجهة التي يجب على الجميع (شائوا ام آبوا) أن يعملوا للإبحار فى إتجاهها!!! وبالطبع وبكل تأكيد باقي الفرق من نفس هؤلاء الــ70، ناهيك عن باقي الركاب الذين أصلاً يدركون مكمن الخطر الحقيقي، بالطبع لن يقبلوا بأى حال من الأحوال (الا اذا تمكنت ونجحت الفرقة الاولى فى "فرض" قبطانها وخطط إبحاره وفق رؤيته وتفسيره الخاص بالقوة) فسيكون "نجاح" صوري ووهمي .... نجاح مؤقت لـــــــــحـــــــــيــــــــــــن غرق السفينة فى مكانها وهى حتى لم تبحر ولو لعقدة أو ميل بحري واحد!!!

تحياتي.

شكرا على التوضيح يا وايت .. وأرجو أن يعذرنى الفاضل AAyman .. وليته يسأل أسئلته بطريقة أكثر رفقا وودا من هذه الطريقة

السؤال مازال قائما وموجها تحديدا للاستاذ وايت هارت وفي الانتظار أن يرد عليه إن كان يمتلك الشجاعه والجرأه

هذا إذا كنت حريصا على الحوار ولا تعتبر نفسك فى معركة أو غزوة

على العموم أنا استفدت من فرضياتك الجديدة .. بأن الكل عنده خبرة قيادة السفينة ويعرفون الطريق .. يعنى كله قباطين .. ما شاء الله .. وانا بحسن نية - أو سذاجة إن شئت - كنت أصدق المثل الشعبى الذى يقول "المركب اللى فيها ريسين تغرق" .. فما بالك لو كانوا سبعين ريس ، أو عشرين ريس أو خمسة ؟

سأتابع الحوار .. إن شاء الله

نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
*********************************
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق
شارك

فهناك أمران أمر العام والذي يمثل السفينة ككل وأمر خاص لكل مجموعة على حده من الركاب فلو استأثر كل مجموعة برأيها دون السير واختيار الاتجاه للسفينة لغرقت السفينة وغرق من على متنها لذلك الحكمة تقول بأن تقبل المجموعات الأخرى القليلة ما تراه المجموعة التي تمثل الغالبيه حتى تسير السفينة ويصل الجميع إلى الهدف الأسمى

أخي العزيز : أحييك على فكرك الراقي ومشاركاتك القيمة التي استفيد منها ولتسمح لي الكلام يبدو منطقيا ولكن لا يشترط فيه الصحة ..... فلا نستدل على صحة الشيء بكثرة القائلين به فأحيانا تكون الكثرة غثاء كغثاء السيل ولا نستدل على فساد الشيء بقلة الداعين إليه فلربما يكون الحف معهم ...

( وَإِنْ تُطِعْ أَكْثَرَ مَنْ فِي الأَرْضِ يُضِلُّوكَ عَنْ سَبِيلِ اللَّهِ إِنْ يَتَّبِعُونَ إِلَّا الظَّنَّ وَإِنْ هُمْ إِلَّا يَخْرُصُونَ. )

ما أكثر ما رأيت الكثرة على ضلال والقلة على صواب

( وَإِنَّ كَثِيرًا مِّنْ الْخُلَطَاء لَيَبْغِي بَعْضُهُمْ عَلَى بَعْضٍ إِلاَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ وَقَلِيلٌ مَّا هُمْ .... ) ( وَمَا أَكْثَرُ النَّاسِ وَلَوْ حَرَصْتَ بِمُؤْمِنِينَ )

تحياتي

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته،،

هذا الكلام مردود عليك اخي الكريم فالحديث في الآيات القرآنية يتكلم عن الناس عامة في الارض جميعا ولا يتحدث عن المجتمع الذي يغلب فيه عدد الطائفة المسلمة على الطوائف الأخرى، أرجو أن لا تخلط الامور فالآيات القرآنية واضحه ولا تتكلم عن المجتمع المسلم أو المؤمنين عامه بل الحديث عن ((الناس كافه في الارض جميعا)) وهذا ما يثبته القرآن الكريم أن أكثر أهل الارض دائما على الكفر، قل لا يستوي الخبيث والطيب ولو اعجبك كثرة الخبيث.

:coffeenews:

تسجيل متابعة ... فى إنتظار تعليق العزيز tarek hassan

يا عزيزي وايت هارت

اترك الأخ الكريم طارق وشأنه.

الرسول بطرس في رسالته الأولى الاصحاح رقم 3 النص رقم 15 يقول :

بل قدسوا الرب الاله في قلوبكم مستعدين دائما لمجاوبة كل من يسألكم عن سبب الرجاء الذي فيكم بوداعة وخوف

ممكن حضرتك تجاوبني بمنتهى الوداعه وخوف : ))

فقط أجب على السؤال (نروح يمين ولا شمال ولا نمشي في النص) :)

في الانتظار

وبكل بساطه يمكنك أن ترفض الرد على السؤال رغم أن هذا يخالف عقيدة السيد المسيح وتلاميذ السيد المسيح لكن ليس من شيم العقلاء ــ ونحسبك منهم ــ أن تجادل وتماطل في الرد وقول الحق وإن جاء الحق بما لا تهوى نفسك.

والسلام عليكم

:)

و انت ايشعرفك انه مسيحي؟

ليه مش يهودي او لا ديني او ملحد او لا اعرف؟؟؟؟

ليه كل واحد يبقى ضدكم فكريا تفترضوا فيه المسيحية و تجيبوا له استدلالات من الدين المسيحي؟ مش كل الاعداء من الدهاشنه على فكره !!

Vouloir, c'est pouvoir

اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا

Merry Chris 2 all Orthodox brothers

Still songs r possible

رابط هذا التعليق
شارك

... اذا علمنا ان الدولة تجرى سنويا ما يُسمى بــ "حج القرعة"، ويسافر لأداء تلك الشعيرة وهى من خزانة الدولة الألاف فهل ذكرت لي من هم المستفيدين؟!؟!؟

( ولله على الناس حج البيت من استطاع إليه سبيلا ومن كفر فإن الله غني عن العالمين )

طبعا المستطيع المسلم فالحج كما قلت أنت شعيرة دينية سنوية فرضها الله على المسلمين وليس لها نظير في المسيحيية فنقول أنها دعمت هنا ولم تدعم هناك .... ولست خبيرا بلغة الأرقام فأحدد مقدار هذا الدعم .....

وهناك دول إسلامية كثيرة تدعم هذه الشعيرة وربما عندها حج القرعة أيضا ... أقول دول إسلامية الغالبية العظمى فيها مسلمة تنتج وتخدم الدولة وتدفع الضرائب فمن خيرها يكون الدعم وبحقها تستفيد ..... ولا أدري لماذا يتدخل من لا دخل له في شعيرة ليست في دينه

وان وزير السياحة صرف مبلغ 7 الاف جنية لكل مسيحي أحيل إلى المعاش بوزارة السياحة بأثر رجعى منذا عام 2007 وذلك ( كبدل قداس ) !!

أسوة بالمسلمين الذين يقومون بالحج وأنة وعد برفع هذه القيمة إلى 20 ألف جنية !! لكل مسيحي يحال الى المعاش هذا العام والأعوام القادمة

مش بعيد إنه يدخلهم في قرعة الحج بعد كده ..... أحيانا يكون الغرض هي الشعيرة ذاتها وليس مال المسلمين الذي ينفق على شعيرة للمسلمين

بلاغ للنائب العام بشأن إرسال وزير السياحة لمسيحين للاشراف على بعثة
أنا لا أصدق أن مسلما يستفيد في شعيرته إلا مال المسلمين فهل تستطيع أن تثبت عكس ذلك ؟

هل هذه الأموال التي صرفها وزير السياحة ( ...... ) كانت بوجه حق أو هي أموال مسلمين أعطيت لغيرهم استغلالا لمنصبه وكانت تصرفا طائفيا متعصبا ؟

تحياتي

تم تعديل بواسطة tarek hassan

هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا 

أو أن اصل لمثالية كلامي 

ولا يوجد كلام مثالي 

ولا مثالية لمتكلم

 

رابط هذا التعليق
شارك

ولكن دعم لمؤسسة دينية لا يستفيد هو منها كمواطن مصري مشارك في الصرف على تلك المؤسسة وسؤاله بصراحة وجيه واتمنى ان تجيبه صراحة

يا أستاذ : إسلام

الأزهر مؤسسة يستفيد منها جميع أبناء الوطن فهي تخرج الطبيب والمهندس والمحاسب و.المحام والقاضي والمدرس لجميع التخصصات

دة على إعتبار يعني ان الأطباء والمهندسين والمحاسبين والقضاة والمدرسين لجميع التخصصات دول لم الحمد لله بينجحوا ويتخرجوا ويتقيدوا فى النقابات المهنية العامة بالدولة بيمارسوا أعمالهم "تبرع" خيري لوجه الله تعالى بدون مقابل؟!؟!؟

و....................

الأزهر مشيخة يثق فيها الأقباط أنفسهم لدرجة تفويضه للدفاع عن حقوقهم وهي مصدر أمن وطمأنينة لهم

:)

تم تفويضه من قبل من يا سيدي؟

الأقباط!

بتقول مين؟؟!؟!؟

الأقباط!

انت متأكد؟!؟!؟ يعني مش من حزب "المصريين الأحرار" السياسي المدني، اللى أول بند من بنود برنامجهم بتقول:

الفصل بين شئون الدين وشئون إدارة الدولة فلابد أن يرقى الدين عن الممارسات السياسية.

طــــــــــــــــــــيـــــــــــــــب ... ونعم الإستشهادات ... أحسنت!!!

تحياتي

... أن واحدة من آساليب النُظم الديكتاتورية هى :

liberte_dexpression-28365515.jpg

وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء !

رابط هذا التعليق
شارك

... اذا علمنا ان الدولة تجرى سنويا ما يُسمى بــ "حج القرعة"، ويسافر لأداء تلك الشعيرة وهى من خزانة الدولة الألاف فهل ذكرت لي من هم المستفيدين؟!؟!؟

( ولله على الناس حج البيت من استطاع إليه سبيلا ومن كفر فإن الله غني عن العالمين )

طبعا المستطيع المسلم فالحج كما قلت أنت شعيرة دينية سنوية فرضها الله على المسلمين وليس لها نظير في المسيحيية فنقول أنها دعمت هنا ولم تدعم هناك .... ولست خبيرا بلغة الأرقام فأحدد مقدار هذا الدعم .....

وهناك دول إسلامية كثيرة تدعم هذه الشعيرة وربما عندها حج القرعة أيضا ... أقول دول إسلامية الغالبية العظمى فيها مسلمة تنتج وتخدم الدولة وتدفع الضرائب فمن خيرها يكون الدعم وبحقها تستفيد ..... ولا أدري لماذا يتدخل من لا دخل له في شعيرة ليست في دينه

لا أعتقد أن حج القرعة تدعمه الدولة، بل على العكس كما سمعت في موسم الحج الماضي ان الدولة إعتادت تحصيل رسوم زائدة ضمن رسوم التأشيرة.

--

{وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11)

new-egypt.gif

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم
***************
مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)
***************
A nation that keeps one eye on the past is wise!A
A nation that keeps two eyes on the past is blind!A

***************

رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط
القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط سلسلة كتب عالم المعرفة

رابط هذا التعليق
شارك

قابل ياعم

مش قلتلكوا ان لازم يجى وجه جديد لنج لسه بكرتونته عشان الحفاظ على مكتسبات الثورة المضاده وعدم تعرضها للخطر مرة اخرى من احتماليه قيام ثورة تانيه قد تحرق الاخضر واليابس . الكل هيتساقط وينزل المعدل من على الشماعه جديد لنج بالسلوفان بتاعه ويحل محل المنظومه اليهوديه فى مصر ويكمل المسيرة من النيل الى الفرات دى منظومه يهوديه من الالف الى الياء

http://www.alhoria.net/article.php?id=3211#.T47pTiO-npU.facebook

عبيد وصناع الأصنام يكرهون دوما من يقوم

بتكسيرها

رابط هذا التعليق
شارك

فهناك أمران أمر العام والذي يمثل السفينة ككل وأمر خاص لكل مجموعة على حده من الركاب فلو استأثر كل مجموعة برأيها دون السير واختيار الاتجاه للسفينة لغرقت السفينة وغرق من على متنها لذلك الحكمة تقول بأن تقبل المجموعات الأخرى القليلة ما تراه المجموعة التي تمثل الغالبيه حتى تسير السفينة ويصل الجميع إلى الهدف الأسمى

أخي العزيز : أحييك على فكرك الراقي ومشاركاتك القيمة التي استفيد منها ولتسمح لي الكلام يبدو منطقيا ولكن لا يشترط فيه الصحة ..... فلا نستدل على صحة الشيء بكثرة القائلين به فأحيانا تكون الكثرة غثاء كغثاء السيل ولا نستدل على فساد الشيء بقلة الداعين إليه فلربما يكون الحف معهم ...

( وَإِنْ تُطِعْ أَكْثَرَ مَنْ فِي الأَرْضِ يُضِلُّوكَ عَنْ سَبِيلِ اللَّهِ إِنْ يَتَّبِعُونَ إِلَّا الظَّنَّ وَإِنْ هُمْ إِلَّا يَخْرُصُونَ. )

ما أكثر ما رأيت الكثرة على ضلال والقلة على صواب

( وَإِنَّ كَثِيرًا مِّنْ الْخُلَطَاء لَيَبْغِي بَعْضُهُمْ عَلَى بَعْضٍ إِلاَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ وَقَلِيلٌ مَّا هُمْ .... ) ( وَمَا أَكْثَرُ النَّاسِ وَلَوْ حَرَصْتَ بِمُؤْمِنِينَ )

تحياتي

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته،،

هذا الكلام مردود عليك اخي الكريم فالحديث في الآيات القرآنية يتكلم عن الناس عامة في الارض جميعا ولا يتحدث عن المجتمع الذي يغلب فيه عدد الطائفة المسلمة على الطوائف الأخرى، أرجو أن لا تخلط الامور فالآيات القرآنية واضحه ولا تتكلم عن المجتمع المسلم أو المؤمنين عامه بل الحديث عن ((الناس كافه في الارض جميعا)) وهذا ما يثبته القرآن الكريم أن أكثر أهل الارض دائما على الكفر، قل لا يستوي الخبيث والطيب ولو اعجبك كثرة الخبيث.

:coffeenews:

تسجيل متابعة ... فى إنتظار تعليق العزيز tarek hassan

يا عزيزي وايت هارت

اترك الأخ الكريم طارق وشأنه.

دة على إعتبار انه أوكلك التحدث بأسمه، والا عملاً بمبدأ انا وأخويا على أبن عمي؟!؟!؟ :P

يا عزيزي أنا لي رغبة فى الإطلاع على آراءه مع غيري ايضاً .. هل لديك مشكلة كبيرة حيال هذا الأمر؟!؟!؟

أم ربما كان على الإستئذان منك أولاً؟!؟!؟

رفقاً بي يا عزيزي :give_rose:

... أن واحدة من آساليب النُظم الديكتاتورية هى :

liberte_dexpression-28365515.jpg

وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء !

رابط هذا التعليق
شارك

معنى ومعقولية السؤال ؟

وهل من المعقولية أن تجادل ليصل إليك الامر أن تقول افرض السفينة مخرومه يا سيد ابو محمد

قُلْ هَاتُواْ بُرْهَانَكُمْ إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ

صدق الله العظيم

تعودت ممن هم على منهجك لىَّ الكلام ووضعه فى أفواه الآخرين

ولكن أن يصل الأمر إلى الادعاء علىَّ بما لم أقله لا جملة ولا تفصيلا

فهذا مستوى من وضع الكلام فى الأفواه

لا يسعنى حياله إلا الامساك عن الحوار

إحقاقاً للحق يا عزيزي ... وعلى حسب ما أظن فان العزيز AAyman كان يقصدني أنا عندما تحدث عن مسألة السفينة المخرومة تلك ... ولكن على مايبدو انه إختلط عليه الأمر، أو اساء صياغة عبارته ,,, وهذا بناء على عبارتي تلك:

" .. أبسط وأدق دليل يا زميلي العزيز على "عوار" تلك المعادلة التى تري إنتزاع إجابتها المحددة ووفق مفهومك المسبق انت مني هو موضوعنا هذا نفسه ودوافعه فهل تراه جيداً؟!؟!؟

انه يتعلق بثقب فى قاع السفينة يتسرب منها الماء شيئاً فشيئاً، وبينما أنت "تظن" ان كارثة السفينة بمن عليها تكمن فى تحديد أساساً الجهة التى يجب أن تبحر فى إتجاهها يميناً أم يساراً، و"احتميت" فعلاً بعدد من تنتسب اليهم من ركاب لتغليب إنتزاع وفرض حل مكمن الخطر، أظل انا مركزاً على نقطتين فى غاية الأهمية ... اولهما ان هؤلاء الــ30 أساساً لم يبادروا بالإعلان عن ان مشكلتهم ومشكلة سفينتهم تكمن فى تحديد أى جهة يجب أن تبحر اليها ... فهم ببساطة يدركون ان الخطر أساساً يكمن فى القاع، وماذا يتابعون يا ترى وهم يرون ويشعرون بهذا التسرب فى القاع ... بمنتهي البساطة يتابعون تصارع وتطاحن وتقاتل هؤلاء الــ 70 (الذي إعتبرتهم أساساً خطأ حزمة واحدة) وكيف انهم منقسمين على أنفسهم الى حد يشبه وبدون مبالغة الى الإستقلال .. اذ ان كل فرقة منهم لديها "مجلس شورى" خاص بها، و"قبطان" تـــــــــؤمـــــــــــــن بأنه هو من يمتلك "البوصلة" الغير معطوبة التى ستحدد أخيراً الجهة التي يجب على الجميع (شائوا ام آبوا) أن يعملوا للإبحار فى إتجاهها!!! وبالطبع وبكل تأكيد باقي الفرق من نفس هؤلاء الــ70، ناهيك عن باقي الركاب الذين أصلاً يدركون مكمن الخطر الحقيقي، بالطبع لن يقبلوا بأى حال من الأحوال (الا اذا تمكنت ونجحت الفرقة الاولى فى "فرض" قبطانها وخطط إبحاره وفق رؤيته وتفسيره الخاص بالقوة) فسيكون "نجاح" صوري ووهمي .... نجاح مؤقت لـــــــــحـــــــــيــــــــــــن غرق السفينة فى مكانها وهى حتى لم تبحر ولو لعقدة أو ميل بحري واحد!!!

تحياتي.

شكرا على التوضيح يا وايت .. وأرجو أن يعذرنى الفاضل AAyman .. وليته يسأل أسئلته بطريقة أكثر رفقا وودا من هذه الطريقة

السؤال مازال قائما وموجها تحديدا للاستاذ وايت هارت وفي الانتظار أن يرد عليه إن كان يمتلك الشجاعه والجرأه

هذا إذا كنت حريصا على الحوار ولا تعتبر نفسك فى معركة أو غزوة

على العموم أنا استفدت من فرضياتك الجديدة .. بأن الكل عنده خبرة قيادة السفينة ويعرفون الطريق .. يعنى كله قباطين .. ما شاء الله .. وانا بحسن نية - أو سذاجة إن شئت - كنت أصدق المثل الشعبى الذى يقول "المركب اللى فيها ريسين تغرق" .. فما بالك لو كانوا سبعين ريس ، أو عشرين ريس أو خمسة ؟

سأتابع الحوار .. إن شاء الله

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته،،

عليك نور يا استاذ محمد " المركب الي فيها ريسين تغرق " وانا لم اتكلم عن رئاسه أو ما شابه على متن السفينة أنا اعطيت مثال لموقف ما لجماعه ما منقسمة على نفسها فلو جاز لهم انتخاب منهم شخص واحد فقط ترى من ينتخبون ؟ النقطة هنا تتحدث عن أن الاغلبية هي التي تتحكم في الامور أما الحديث الآن في مصر يتهم الاخوان بالانفراد بالسلطة طيب ما هذا قرار الشعب من البدايه أنهم هم من اختاروا التيار الاسلامي بما نسبته 75% إذن الاتهام موجه للشعب نفسه من بعض افراده ؟ !!

ها يا ويت هارت

في الانتظار :)

والسلام عليكم

رابط هذا التعليق
شارك

... اذا علمنا ان الدولة تجرى سنويا ما يُسمى بــ "حج القرعة"، ويسافر لأداء تلك الشعيرة وهى من خزانة الدولة الألاف فهل ذكرت لي من هم المستفيدين؟!؟!؟
".. ولا أدري لماذا يتدخل من لا دخل له في شعيرة ليست في دينه.. "

"... وأشكرك على تحديد الموضوع ( عدم العدل في توزيع الثروة في الدولة .) وأنا بدأت بالأزهر ولم أنته ..."

:coffeenews:

تم تعديل بواسطة White heart

... أن واحدة من آساليب النُظم الديكتاتورية هى :

liberte_dexpression-28365515.jpg

وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء !

رابط هذا التعليق
شارك

... اذا علمنا ان الدولة تجرى سنويا ما يُسمى بــ "حج القرعة"، ويسافر لأداء تلك الشعيرة وهى من خزانة الدولة الألاف فهل ذكرت لي من هم المستفيدين؟!؟!؟

( ولله على الناس حج البيت من استطاع إليه سبيلا ومن كفر فإن الله غني عن العالمين )

طبعا المستطيع المسلم فالحج كما قلت أنت شعيرة دينية سنوية فرضها الله على المسلمين وليس لها نظير في المسيحيية فنقول أنها دعمت هنا ولم تدعم هناك .... ولست خبيرا بلغة الأرقام فأحدد مقدار هذا الدعم .....

وهناك دول إسلامية كثيرة تدعم هذه الشعيرة وربما عندها حج القرعة أيضا ... أقول دول إسلامية الغالبية العظمى فيها مسلمة تنتج وتخدم الدولة وتدفع الضرائب فمن خيرها يكون الدعم وبحقها تستفيد ..... ولا أدري لماذا يتدخل من لا دخل له في شعيرة ليست في دينه

لا أعتقد أن حج القرعة تدعمه الدولة، بل على العكس كما سمعت في موسم الحج الماضي ان الدولة إعتادت تحصيل رسوم زائدة ضمن رسوم التأشيرة.

نعم يا عزيزي أنا أيضاً أتذكر شئ من هذا القبيل (المبالغة فى الأسعار) فى الأعوام السابقة، بل وأحياناً النصب والإحتيال أوالإبتزاز أو الإستغلال، والذي على مايبدو ووفقاً لهذا الخبر مازل يحدث ... ولكن على الجانب الآخر (وهو ما يعنيني) لدينا "واقع" آخر:

... أن واحدة من آساليب النُظم الديكتاتورية هى :

liberte_dexpression-28365515.jpg

وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء !

رابط هذا التعليق
شارك

" ... لا يفوتنا هنا الإشاره الى موضوع الاوقاف الاسلاميه التى تضع الدوله

يدها عليها ... "

"... من باب العدل أن نطالب برد أوقاف الأزهر المصادرة إليه أسوة بما فعلت الدولة مع الكنيسة فالمباديء لا تتجزأ ..."

السلام عليكم

الفاضل ابو قلب ابيض

دخل اوقاف الازهر كما قال الشيخ فى الفيديو 150 مليون و انا بالقطع اصدقه و لكن لماذا هذا الدخل قليل هكذا

قطعا بسبب الفساد و سوء الإداره الذى عشنا فيه سنين طويله يا عزيزى

الا تسمع عن شقق فاخره بمساحات ضخمه و فى اماكن متميزه داخل القاهره و ايجارها 5 جنيهات لأنها تابعه للاوقاف

خذها منى بصدق لو احسن اداره تلك الاوقاف لدرت مليارات بل و لو فتح الباب و سمح بعوده تلك الاوقاف الى اصحابه

و اعنى بها الهيئات الاسلاميه كما اراد موقفوها لصارت ميزانيه الازهر قادره بفضل الله على إداره

عشر جامعات مثله و تنفق عليها بشكل محترم و لكنه الفساد يا عزيزى و من قبله الإراده و سوء الإداره

..

هذا ما عنيته بأن دخل الاوقاف داخل ميزانيه الدوله التى تنفق منها على الجميع مسلمين و غيرهم

فيستفيد المسيحى من ميزانيه الدوله ثم من ميزانيه الكنيسه التى تستفيد ايضا من اوقافها هى الخارجه عن ميزانيه الدوله نفسها

فأى عدل هنا و من المستفيد اكثر المسيحى ام المسلم

و اعتقد ان هذا لا يحدث فى العالم كله ان توجد مؤسسه ..الكنيسه ... خارجه عن النظام العام للدوله

بميزانيتها الخفيه التى لا تطلع عليها الاجهزه الرقابيه للدوله فى الوقت الذى لا تدفع فيه لكنيسه ضرائب

على مداخيل مشاريعها الانتاجيه الضخمه فضلا عن ان تدفع ثمن الخدمات الاخرى مثل الكهرباء و تمديدات المياه مثلا

و هذا كما تعلم الف باء الدوله المدنيه التى تساوى بين الجميع و هذا للاسف ما يغمض الجميع عينه و انت منهم

..

تعالى ندعو انا و انت بأن ينضوى الجميع تحت جناح الدوله الازهر و الكنيسه

و ان تقوم الدوله بالانفاق على الجميع بالعدل و المساواه مع اعتبار خصوصيه كل طرف

بعد ان تضع يدها على كل شئ إعلاء للقانون ...هل توافق ؟؟

<strong class='bbc'><strong class='bbc'>وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلاً عَمَّا</strong></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>يَعْمَلُ </span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'><strong class='bbc'>الظَّالِمُونَ</strong></span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ</span></strong><br /><br /><br /><br /><br /><br /><p class='bbc_center'><span style='font-size: 18px;'><strong class='bbc'>(24) إبراهيم </strong></span></p>

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

×
×
  • أضف...