اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

هل هناك من هو سعيد بخروج الزمرمن السجن ؟

Recommended Posts

التهمة لعبود وطارق الزمر كانت التخطيط لقتل السادات وليسا هما من قتل كما يعتقد البعض وقد قضيا 30 عاما عقوبة وبزيادة سبع سنوات

التفكير لازم ينصب الوقتي على المجرمين القتلة السفاحين اللي أفلتوا من العقاب قديما وحديثا بدلا من البحث عن مضاعفة العقوبات على جرم واحد مما يخالف القانون والعرف الإنساني والفكر المستقيم

تم تعديل بواسطة tarek hassan

هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا 

أو أن اصل لمثالية كلامي 

ولا يوجد كلام مثالي 

ولا مثالية لمتكلم

رابط هذا التعليق

• الردود 60
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

في حوار لعبود الزمر مع منى الشاذلي شغال حاليا على دريم .. اعتقد انه يجيب على كل التساؤولات لمن كان مهتم لمعرفة حقيقة هذا الرجل او طبيعة تفكير الجماعة التي يمثلها . .

الي ملحقش يشوفه بقى يشوفه في الاعاده .

ملاحظة : للي شافوا الحوار حد غيري وصله انطباع ان منى الشاذلي ( مرعوبة ) وهي بتحاوره ؟ مش عارفه بس شكلها خايف جدا برغم محاولاتها لاخفاء ذلك ..

تعديل : اتضح ان الحوار قديم من يومين تقريبا ومرفوع على النت ..

تم تعديل بواسطة doha

..إذا دعتك قدرتك على ظلم الناس فتذكر قدرة الله عليك ..

رابط هذا التعليق

في حوار لعبود الزمر مع منى الشاذلي شغال حاليا على دريم .. اعتقد انه يجيب على كل التساؤولات لمن كان مهتم لمعرفة حقيقة هذا الرجل او طبيعة تفكير الجماعة التي يمثلها . .

الي ملحقش يشوفه بقى يشوفه في الاعاده .

ملاحظة : للي شافوا الحوار حد غيري وصله انطباع ان منى الشاذلي ( مرعوبة ) وهي بتحاوره ؟ مش عارفه بس شكلها خايف جدا برغم محاولاتها لاخفاء ذلك ..

تعديل : اتضح ان الحوار قديم من يومين تقريبا ومرفوع على النت ..

انا ذات نفسى كنت مرعوب الصراحه .. الراجل ده على راى هنيدى ((عليه هيبه)):closedeyes: ..وماشاء الله شكله وهيئته وحتى شدة وشه متقولش ابدا انه كان مسجون وعنده 68 سنه

بصراحه انا استشعرت عدم الراحه من كلامه .. عكس طارق الزمر .. خصوصا انه ((عبود)) صرح انه لم يندم على اشتراكه بالتخطيط فى قتل السادات .. ربنا يستر ويهدى

اللهم أرنا الحق حقا و ارزقنا اتباعه

و أرنا الباطل باطلا و ارزقنا اجتنابه

آمين آمين آمين

رابط هذا التعليق

اجابة سؤالك

انا افرح او احزن على خروجة لية

انا مش من اهلة و لا من عشيرتة علشان افرح لرجوعة اللى بيتة

دى حاجة لا تخصنى بالقريب او البعيد

اللى مستغرباة جداااا

الهبة الاعلامية علية

على اساس انة بطل همام

او ذو افكار ايجابية هنسفيد منها مثلا

طيب المرفوض انى هاستفيد اية لما اسمعة

بالعكس انا قلقت اكتر على مصر

[على اسم مصر التاريخ يقدر يقول ما شاء

أنا مصر عندي أحب وأجمل الأشياء

بحبها وهي مالكة الأرض شرق وغرب

وبحبها وهي مرمية جريحة حرب

بحبها بعنف وبرقة وعلى استحياء

واكرهها وألعن أبوها بعشق زي الداء

واسيبها واطفش في درب وتبقى هي ف درب

وتلتفت تلاقيني جنبها في الكرب

والنبض ينفض عروقي بألف نغمة وضرب

على اسم مصر

رابط هذا التعليق

أولا ... عبود الزمر ليس معتقلا سياسيا .. إلا في الفترة الأخيرة فقط التي تلت انتهاء مدة عقوبته.

فهو سجين جنائي شارك بالتخطيط والتنظير لاغتيال رئيس الجمهورية.

مسألة الزفة الإعلامية كانت أمرا متوقعا .. لأن حجم الحديث عن عبود الزمر قبل الثورة كان قد زاد .. وأنه يقضي عقوبة غير مبررة فوق العقوبة المبررة.. وبناء عليه فإن الاهتمام الإعلامي به كان كبيرا .. فالإعلام دائما يبحث وراء جذب أعلى نسبة مشاهدة .. وبكل تأكيد أشخاص كثيرون يرغبون في مشاهدة الرجل الذي حكم عليه بالسجن في قتل السادات.. ولذا فقد كان متوقعا هذه الزفة الإعلامية .. وهي ليست ذات أهمية .. ولا تعطي للرجل أي قيمة زائدة وسوف تختفي هذه الحفاوة الإعلامية مع الوقت، وتذكروا قضايا تافهة كثيرة اهتم بها الإعلام كثيرا دون أن يكون لها مردود اجتماعي أو سياسي .. قضية ( مرتضى - شوبير ) مثلا .. عودة عصام الحضري .. وكيف خرجت الكاميرات لاستقباله استقبال الفاتحين في المطار.

ما يعنيني بالضرورة هو فكر عبود الزمر ..

فكر الرجل لم يتغير إطلاقا .. أنا شاهدت حواره مع منى الشاذلي .. الرجل فكره لم يتغير مطلقا ولم يحاول حتى الاعتراف بخطأ قتل السادات .. بل إنه يقول أنه يجوز قتل الحاكم في المستقبل أيضا إذا أفتى أهل العلم بهذا .. دون أن يحدد لنا .. من هم أهل العلم الذين يقصدهم ؟

هل هم أهل العلم الذين أفتوا أيضا بإهدار دم السادات ؟

الرجل لم يتغير فكره ..

على الهامش : الرجل ليست له مهابة ولا شيء .. بل بالعكس .. ملامحه ونظراته فيها قسوة شديدة.. وهناك فارق كبير بين المهابة والقسوة.

اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن

اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن

رابط هذا التعليق

عن اليوم السابع بتقول انه قال الكلام ده فى احدى برامج التوك شو اللى ظهر فيها فى الفضائيات بصراحة ماكنتش متحمسة خالص انى اشوف له ولا لقاء فى التليفزيون

قال عبود الزمر إنه يعتذر للشعب المصرى عن قيامه وباقى زملائه بالتخطيط لمقتل الرئيس السادات، وإنهم لو كانوا يعلمون أن قتل السادات سيأتى بمبارك لتراجعوا عن الفكرة، وإنهم لم يقصدوا بقتل السادات أن يصل مبارك للحكم، وكانوا يقصدون الخير لمصر، مضيفاً فى عدة مقابلات أُذيعت مساء أمس الاثنين "أن خالد الإسلامبولى فكر فى عمل فردى لإخراج المجتمع المصرى من الحالة التى كان فيها".

وفى تعليق عجبنى عالخبر بيقول

قد إيه حسيت إن فعلا ثورة الشباب دى طاهرة وهو أجمل مسمى لها... بدون دماء... مش زى ثورة عبود الزمر أخد قرار منفرد إن السادات لايصلح ... فقتله قتل مسلم حكم عليه بالإعدام بنفسه!!!!!!!!!!!!!! ولقى ترحيب الفاتحين....!!! ربنا يحميكم ياشباب ثورة 25... ولكِ الله يامصر .... ربنا يستر ربما إللى بيحصل ده هو من أول ومن أهم مساوىء الثورة .... اللهم لاتحكم فينا من لايخافك ولا يرحمنا..

رابط هذا التعليق

أكاد أجزم بأنه هنالك ثمة شئ غامض فى الافراج عن عبود وطارق الزمر ، و قد تكون هناك صفقة

سياسية أطرافها هم المجلس العسكرى الحاكم فى مصر والسلطات السعودية ، فمن المعروف للجميع

دقة المركز المالى الحالى لمصر وذلك بعد ان عمد اقطاب النظام القديم - وبعد ترك فرصة زمنية

كافية لهم بدون التحفظ عليهم و اتقاء شرهم ومؤامراتهم على الشعب - الى نزح كافة الاموال التى

تحت تصرفهم بكونهم مسئولين فى الحكومة السابقة ومما يعد تخريبا متعمدا للاقتصاد المصرى وتغرق البلاد

فى مستنقع الافلاس المالى ، وهنا يظهر دور النظام الحاكم فى السعودية والذى يعادى ثورة شعب مصر من

أول يوم وأعلن مساندته بشكل واضح وصريح مع بقاء مبارك فى الحكم وناشد الولايات المتحدة بعدم الضغط عليه

لتنحيته بل ووصل الأمر الى عرض ملك السعودية أن يحل محل امريكا فى تقديم المعونة المالية لتقوية نظام

مبارك فى الحكم وبدون الحاجة للمعونة الامريكية

وبالطبع لو فرضنا أن السعودية وعن طريق القنوات الغير رسمية عرضت تقديم مساعدات عاجلة لمصر وبدون

أنتظار وعود من الاتحاد الأوروبى - والذى اثبتت التجارب السابقة بالنسبة للفلسطينين وغيرهم ان تلك

الوعود تكاد لاتسفر عن شئ مؤكد وذو قيمة حقيقية لحل المعضلات والمشاكل المالية - وبالطبع فأنك عندما

تقدم عرضا مثل ذلك فلابد لك من فرض بعض الشروط ، قد تقبل كلها او بعض منهاحسب مسار المفاوضات وقيمة

العرض المقدم وجديته ، ولنا فى ما يحدث فى البحرين البرهان الواضح سواء من مشروع مارشال الخليجى

لتقديم العون المالى لدولتى البحرين وعمان لاقالتهما من عثراتهم الأقتصادية ، و أيضا العون العسكرى

للبحرين بمدها بقوات عسكرية من السعودية لمساعدتها فى مواجهة الثورة الشعبية بين الاغلبية الشيعية

هناك ..... ماهى دلائل تلك الصفقة المقدمة الى مصر ؟

كلنا يعلم ان السعودية تعتبر نفسها زعيمة وقائدة التيار السلفى الاسلامى وتحاول بكل جهد ان تقدم له

كل عون وتأييد ومساندة فى اى مكان فى العالم وعلى الاخص فى الوطن العربى ولذا فاننا نجد

قبل رحيل مبارك مباشرة تم السماح بعودة القنوات الدينية الممنوعة وعلى رأسها قناة الناس وغيرها

وبعد بضعة أيام قليلة فوجئ المصريون بكم كبير من الندوات والمؤتمرات الدينية للسلفيين ويتزعمهم

الشيخ محمد حسان والذى وقف موقفا مناوئا للثورة فى بدايتها ، وعمت تلك المؤتمرات كافة محافظات مصر

ولانعلم من هو الطرف الذى مول تلك التظاهرات الدينية فى مصر وكانه اعلان عن مولد تيار قادم وهادر

وبعدها سمعنا بقبول الاخوان المسلمون- ومن قبلهم حزب الوسط - وعن وعد بتشكيل حزب سياسى شرعى لهم

ثم الاعلان عن الشروع فى تشكيل حزبان من الطرق السلفية ... ولايعنينا كثيرا الوعود المبذولة بأن تلك

الاحزاب القادمة سيكون خطابها ودعايتها وبرامجها ستكون بعيدة عن أن تكون احزابا دينية !! فأذن ماذا

ستكون وهل يقبل المنضمون لها أن لاتكون دينية .. طيب اذا كان المنهج كله وعبر اربعون عاما للجماعات

الأسلامية والتى استبدلت أسمها بالسلفية هو منهج دينى وسلفى ، فكيف ستغيره مابين ليلة وضحاها

و أخيرا يأتى الافراج عن عبود وطارق الزمر .

عبود الزمر شخصية لغز كبير ومن الممكن أن تظل حقائق حادث المنصة سرا يدفن بعيدا ولايدرى احدا عنه شئ

فحجم التهم المنسوبة اليه وهو ضابط عسكرى وينتمى الى المخابرات الحربية وذلك من تخطيط للعملية ومن

امداد الجناة بالذخيرة والقنابل و التصاريح وخلافه مستغلا بذلك وضعه العسكرى المميز ، كل هذا كان من

الممكن حصوله على عقوبة الاعدام رميا بالرصاص ... ولكن يتبقى أسرارا خطيرة لايعلمها الا هو ونفر قليل

بعضهم وصل الى اعلى مرتبة فى السلطة السابقة . ومن المؤكد أنه كان يملك من الأدلة والوثائق التى تدين

ضلوع هؤلاء فى الاشتراك فى عملية الاغتيال وذلك بالتغاضى والاهمال المتعمد فى اجراءات الامن والحماية للرئيس

وتسهيل دخول مجموعة الاغتيال .... حاجة غريبة جدا أزاى مبارك و ابو غزالة كانوا جالسين جنب السادات مباشرة

ورغم عشرات الطلقات الت اطلقت لم يصب ايا منهما بأى خدش !!!!!!

رابط هذا التعليق

أكاد أجزم بأنه هنالك ثمة شئ غامض فى الافراج عن عبود وطارق الزمر ، و قد تكون هناك صفقة

سياسية أطرافها هم المجلس العسكرى الحاكم فى مصر والسلطات السعودية ، فمن المعروف للجميع

دقة المركز المالى الحالى لمصر وذلك بعد ان عمد اقطاب النظام القديم - وبعد ترك فرصة زمنية

كافية لهم بدون التحفظ عليهم و اتقاء شرهم ومؤامراتهم على الشعب - الى نزح كافة الاموال التى

تحت تصرفهم بكونهم مسئولين فى الحكومة السابقة ومما يعد تخريبا متعمدا للاقتصاد المصرى وتغرق البلاد

فى مستنقع الافلاس المالى ، وهنا يظهر دور النظام الحاكم فى السعودية والذى يعادى ثورة شعب مصر من

أول يوم وأعلن مساندته بشكل واضح وصريح مع بقاء مبارك فى الحكم وناشد الولايات المتحدة بعدم الضغط عليه

لتنحيته بل ووصل الأمر الى عرض ملك السعودية أن يحل محل امريكا فى تقديم المعونة المالية لتقوية نظام

مبارك فى الحكم وبدون الحاجة للمعونة الامريكية

وبالطبع لو فرضنا أن السعودية وعن طريق القنوات الغير رسمية عرضت تقديم مساعدات عاجلة لمصر وبدون

أنتظار وعود من الاتحاد الأوروبى - والذى اثبتت التجارب السابقة بالنسبة للفلسطينين وغيرهم ان تلك

الوعود تكاد لاتسفر عن شئ مؤكد وذو قيمة حقيقية لحل المعضلات والمشاكل المالية - وبالطبع فأنك عندما

تقدم عرضا مثل ذلك فلابد لك من فرض بعض الشروط ، قد تقبل كلها او بعض منهاحسب مسار المفاوضات وقيمة

العرض المقدم وجديته ، ولنا فى ما يحدث فى البحرين البرهان الواضح سواء من مشروع مارشال الخليجى

لتقديم العون المالى لدولتى البحرين وعمان لاقالتهما من عثراتهم الأقتصادية ، و أيضا العون العسكرى

للبحرين بمدها بقوات عسكرية من السعودية لمساعدتها فى مواجهة الثورة الشعبية بين الاغلبية الشيعية

هناك ..... ماهى دلائل تلك الصفقة المقدمة الى مصر ؟

كلنا يعلم ان السعودية تعتبر نفسها زعيمة وقائدة التيار السلفى الاسلامى وتحاول بكل جهد ان تقدم له

كل عون وتأييد ومساندة فى اى مكان فى العالم وعلى الاخص فى الوطن العربى ولذا فاننا نجد

قبل رحيل مبارك مباشرة تم السماح بعودة القنوات الدينية الممنوعة وعلى رأسها قناة الناس وغيرها

وبعد بضعة أيام قليلة فوجئ المصريون بكم كبير من الندوات والمؤتمرات الدينية للسلفيين ويتزعمهم

الشيخ محمد حسان والذى وقف موقفا مناوئا للثورة فى بدايتها ، وعمت تلك المؤتمرات كافة محافظات مصر

ولانعلم من هو الطرف الذى مول تلك التظاهرات الدينية فى مصر وكانه اعلان عن مولد تيار قادم وهادر

وبعدها سمعنا بقبول الاخوان المسلمون- ومن قبلهم حزب الوسط - وعن وعد بتشكيل حزب سياسى شرعى لهم

ثم الاعلان عن الشروع فى تشكيل حزبان من الطرق السلفية ... ولايعنينا كثيرا الوعود المبذولة بأن تلك

الاحزاب القادمة سيكون خطابها ودعايتها وبرامجها ستكون بعيدة عن أن تكون احزابا دينية !! فأذن ماذا

ستكون وهل يقبل المنضمون لها أن لاتكون دينية .. طيب اذا كان المنهج كله وعبر اربعون عاما للجماعات

الأسلامية والتى استبدلت أسمها بالسلفية هو منهج دينى وسلفى ، فكيف ستغيره مابين ليلة وضحاها

و أخيرا يأتى الافراج عن عبود وطارق الزمر .

عبود الزمر شخصية لغز كبير ومن الممكن أن تظل حقائق حادث المنصة سرا يدفن بعيدا ولايدرى احدا عنه شئ

فحجم التهم المنسوبة اليه وهو ضابط عسكرى وينتمى الى المخابرات الحربية وذلك من تخطيط للعملية ومن

امداد الجناة بالذخيرة والقنابل و التصاريح وخلافه مستغلا بذلك وضعه العسكرى المميز ، كل هذا كان من

الممكن حصوله على عقوبة الاعدام رميا بالرصاص ... ولكن يتبقى أسرارا خطيرة لايعلمها الا هو ونفر قليل

بعضهم وصل الى اعلى مرتبة فى السلطة السابقة . ومن المؤكد أنه كان يملك من الأدلة والوثائق التى تدين

ضلوع هؤلاء فى الاشتراك فى عملية الاغتيال وذلك بالتغاضى والاهمال المتعمد فى اجراءات الامن والحماية للرئيس

وتسهيل دخول مجموعة الاغتيال .... حاجة غريبة جدا أزاى مبارك و ابو غزالة كانوا جالسين جنب السادات مباشرة

ورغم عشرات الطلقات الت اطلقت لم يصب ايا منهما بأى خدش !!!!!!

من حيث انه عدم الحكم على عبود الزمر بالاعدام يمثل لغز فهو لغز فعلا ونتمنى ان نرى حيثيات الحكم اما من جهة ان السعودية وراء خروجة فلا فمنهجهم عدم الخروج على الحاكم أما دعهمهم للسلفية فبالتأكيد أن السعودية تود عودة مصر الى عافيتها للوقوف جانبها أمام ايران

رابط هذا التعليق

عبود الزمر مع منى الشاذلى يكشف ان مبادرة وقف العنف كانت لمصلحة الجماعة و ليس لوقف العنف فعلا

http://www.youtube.com/watch?v=2wgx2PhIcyY

حجج مطاطه و ممكن استخدمها على اى حد و لاى سبب

عموما انا سعيده انه بيتكلم بوضوح عشان الناس تفهم نتيجة الانسياق وراء الافكارر

المشوهه

و كان بيده هو وحده الامر ليقرر مين الكافر مين المنافق و هو الى يقرر لو مفيد نغتاله

او لا و موضوع راى الشعب ده مش فى الحسبان اصلا

I shall be telling this with a sigh

Somewhere ages and ages hence:

Two roads diverged in a wood, and I—

I took the one less traveled by,

And that has made all the difference

رابط هذا التعليق

طبعا أنا داخلة متأخر جدا علي التوبيك

بالنسبة للسؤال الرئيسي للتوبيك أنا طبعا ضد إن أي سجين بعد ما أنهي فترة عقوبته أنه يستمر في السجن بدون أسباب

فبالتالي أكيد مش هأكون زعلانة بس بالتأكيد مش فرحانة للشخص ده تحديدا وهتفق مع أستاذ جسار إن هذا الشخص لغز

وبعد مشاهدتي له في لقاء العاشرة مساءا أصابني الذعر بصراحة وبصراحة حسيت أن في حد عايز يخوفنا قبل الاستفتاء علي التعديلات الدستورية

أنا أكيد مش ضد أنه يخرج من سجنه لكن ضد أنه بيعامل الآن كبطل قومي أو علي الأقل شخصية لها احترامها

يا جماعة ده خطط لعملية اغتيال انسان أيا كان أنت بتحب الانسان ده وتتفق معاه أم لا ففي الأول والآخر هو قتل نفس

ويالهول ماسمعت منه في العاشرة مساءا الراجل ماعندوش ذرة ندم أو شك أو حتي مراجعة لأفكاره

السؤال اللي بجد مؤرقني ونفسي أسأله لمني الشاذلي نفسها هو ليه كل الناس اللي عملت لقاءات معه لم تسأله

في تفاصيل الاغتيال وماقيل عن أن هناك من سمح لهذه العملية من داخل الجيش نفسه

وعن تورط حسني مبارك وأبو غزالة في هذه العملية؟ ليه محدش بيهوب خالص ناحية النقطة دي؟!

أخيرا عشان أنا متأكدة أنكم تهتوا مني فأنا مش ضد أنه يخرج لكن ضد أنه يعامل معاملة الأبطال والفاتحيين

وضد أنه بيفكر يعمل حزب سياسي وضد أنه بيفتخر باللي عمله وأنه شايف أن اللي عمله مشابه لما فعله الشباب يوم 25 علي حد قوله

ضد أنه بيظهر في كل وسائل الأعلام بهذه الصورة المكثفة .

<p class='bbc_center'><span style='color: #000080'><strong class='bbc'><span style='font-size: 14px;'>"من مدحك فإنما مدح مواهب الله فيك.....فالشكر لمن وهب وليس لمن وُهِب له" ابن عطاء السكندري<br /><br />"اللهم من ضاق صدره بنا فاجعل قلوبنا تتسع له" الامام أبو حنيفة</span></strong></span></p>

رابط هذا التعليق

ازاى الانسان يكون سعيد بخروج واحد مجرم وقاتل كان يستحق الاعدام او على الاقل السجن مدى الحياة

فعلا بشعر بالاشمئزاز لما بشوفه على التليفزيون

لا إله إلا انت سبحانك إنى كنت من الظالمين

رابط هذا التعليق

عايز أقول حاجه

ما هو التوصيف لعبود الزمر وجماعته

نفترض أن التوصيف عند البعض هو التشدد والتكفير ............... إلخ

هم في النهاية جزء من المجتمع وهو بالذات لسان حال مجموعة موجودة في المجتمع شأنها شأن مجموعات أخرى إرهابها غير ظاهر للكثيرين ولكنها تمارسه

طيب

المتطرفون اليهود القتلة هم من يفوزون بالانتخابات في إسرائيل أمثال نتنياهو وغيره والمجتمع الإسرائيلي يقبل بهم ويشيد العالم بالديمقراطية هناك في إسرائيل

والمتطرفون اليمينيون في أمريكا أمثال الإرهابي بوش الابن وغيره فازوا في الانتخابات الأمريكية ولم يعترض أحد حيث أنهم جزء من النسيج الأمريكي

الظاهر إن إحنا عايزين ديمقراطية تفصيل نقصي من نشاء ونقدم من نشاء نسكت عن إرهابي سفاح مجرم خائن لأنه على قلبنا مثلا زي العسل

ما هذه الهبة على الرجل الخارج من السجن بعد 30 سنة حتى أن هناك تهديدات له بالقتل

هل يعادودنا الحنين للديكاتورية والإقصاء والدعوة للاعتقال والتعذيب والسجن الأبدي بعد انقضاء مدة العقوبة ما هي الحكمة ؟ وما هي المصلحة ؟

تعالوا نبحث عن المجرمين الخائنين الذين لم ينالوا عقابهم رغم مرور السنين وما زالوا يعيثون في الأرض فسادا ويتأمرون على الوطن حتى هذه اللحظة حتى يكون عندنا مصداقية هناك مصداقية

الظاهر إن حملة عبود لكي نشغل بها عن التعديلات الدستورية وما يدبر لها في الخفاء ولمصر كلها

وكل شيء انكشف وباااااان

أو أن اصل لمثالية كلامي 

ولا يوجد كلام مثالي 

ولا مثالية لمتكلم

رابط هذا التعليق

أستاذي العزيز طارق .....حضرتك أنا أوضحت إني أكيد مش حزينة علي خروج الزمر من السجن

بس أنا كان أساس مداخلتي استيائي من معاملته كبطل قومي بعد خروجه واستقباله بزفة واستضافته في جميع وسائل الاعلام

وأيضا كان تساؤل هو ليه محدش بيسأله السؤال المخيف اللي محدش عايز يفتحه وهو هل تورط الجيش في مقتل السادات؟!

لكن بأعتذر فعلا عن رفضي لممارسته السياسة ودي عندك حق فيها ففي الآخر أحنا فعلا عايزين ديمقراطية

<p class='bbc_center'><span style='color: #000080'><strong class='bbc'><span style='font-size: 14px;'>"من مدحك فإنما مدح مواهب الله فيك.....فالشكر لمن وهب وليس لمن وُهِب له" ابن عطاء السكندري<br /><br />"اللهم من ضاق صدره بنا فاجعل قلوبنا تتسع له" الامام أبو حنيفة</span></strong></span></p>

رابط هذا التعليق

أستاذي العزيز طارق .....حضرتك أنا أوضحت إني أكيد مش حزينة علي خروج الزمر من السجن

بس أنا كان أساس مداخلتي استيائي من معاملته كبطل قومي بعد خروجه واستقباله بزفة واستضافته في جميع وسائل الاعلام

وأيضا كان تساؤل هو ليه محدش بيسأله السؤال المخيف اللي محدش عايز يفتحه وهو هل تورط الجيش في مقتل السادات؟!

لكن بأعتذر فعلا عن رفضي لممارسته السياسة ودي عندك حق فيها ففي الآخر أحنا فعلا عايزين ديمقراطية

شكرا لحضرتك على التوضيح وأنا لا أقصدك وإلا كنت اقتبست من مداخلتك

ولا أحجر على فرحة ذوي سجين غاب عنهم 30عاما منها 7 سبع سنوات بغير حق

أكيد له مؤيدون فرحوا بخروجه وأكيد هو مادة إعلامية جيدة لبعض القنوات

وأكيد كل ما ييجي في القنوات الفضائية هيحقق مشاهدة كبيرة لفترة

تحياتي وشكرا

أو أن اصل لمثالية كلامي 

ولا يوجد كلام مثالي 

ولا مثالية لمتكلم

رابط هذا التعليق

طبعا غير سعيد بالذات بعد خطابه امس

أن تدخلني ربي الجنة ...هذا اقصى ما اتمنى

وتَهبني الدرجات العُليا ....يا ذا المِنة يا رب لا حول ولا قوة الا...بِكَ يا ذا القُوة فأعن واصرف عني الجهل وإذا مِت إلهي اجعل لي

نورا في قبري واغفر لي واحشُرني مع خَيْرَ الرٌسلِ يا ذا المِنة ....يا رب

رابط هذا التعليق

الدستور ماكنش فيه مادة تحاسب الرئيس علي تصرفاته

ومفيش عدد سنوات محدد لحكمه ، و الرئيس كان بينجح بنسبة %99

للأسف الأغتيال هوه الاسلوب الوحيد اللي بيلاقيه العرب عشان يخلصوا من الحكام

الوضع في وقت السادات كان لا يختلف عن وقت 25 يناير ، صحيح فساد مبارك غير مسبوق

الشهيد خالد الاسلامبولي ضحي بنفسه ، عشان يخلص من الديكتاتور اللي بيعتقل و يسجن المخالفين معاه في الرأي

مش احسن من مظاهرات 25 يناير اللي كان ضحيتها 400 شهيد و 5000 مصاب

انا شايفة ان شهيد واحد ارحم من 400 شهيد

السادات ميفرقش عن مبارك كتير

الا بذكر الله تطمئن القلوب

رابط هذا التعليق

سبق وقلت أن مواجهة الفكر يجب أن يكون بالفكر

وهذا حقيقي ...

ولكن ..

عبود الزمر .. صاحب فكر كان يدعو إلى الفتنة .. وقتل الحاكم ... والذي إختلف عليه الناس ..

ويجب مواجهة هذا النوع من الفكر الذي يدعو إلى الفتنة والقتل .. وإنقسام الناس بعضهم على بعض ..

فكما قص لنا التاريخ أن الإنشقاقات التي حدثت في صفوفنا .. وقسمتنا إلى شيعاً وأطياف وفرق .. كانت بسبب أفكار .. وكلها أفكار دعت إلى الفتنة والفرقة

وأصبحنا من جراء تلك الأفكار نصنف بعضنا البعض .. كافر .. ومسلم .. وعلى الطريق الصحيح .. او على طريق الضلال .... الخ

هذه واحدة ..

الأخرى ..

السبق الإعلامي ..

هذا الهاجس الذي يسيطر على كل من يعملون بالإعلام .. وجعلهم يشوهون عقولنا .. ويؤذون أسماعنا وأنظارنا بحجة السبق الإعلامي .. ويفرضون علينا مانحب أو مالانقبله ..

يحاولون عرض الصورة علينا .. ولكنهم في ذات الوقت .. قد يكونوا مروجون لبعض الأفكار ..

عبود الزمر .. لم يكن خروجه أحد مطالب الثورة المصرية ..

ولكنه خرج نتيجة حدوث تلك الثورة .. ومحاولة إعمال وتطبيق القانون ..

فقد قضى مدة سجنه التي حكم به عليها ..

فيجب أن يخرج

ولكن ..

لا يجب أن يكون بطلاً ..

ولا يجب أن يكون أحد إنجازات الثورة

ولا يجب ربطه أصلاً بالثورة ..

في القصص الرومانسية القديمة .. يكتب المحب رسالة حب .. ويضعها في زجاجة .. ويرمي الزجاجة في البحر .. لا يهم من سيقرأها .. لا يهم هل ستصل إلي حبيبته أم لا .. بل كل المهم .. أنه يحبها ..
وتاني .. تاني .. تاني ..
بنحبك يامصر .. ...

‎"إعلم أنك إذا أنزلت نفسك دون المنزلة التي تستحقها ، لن يرفعك الناس إليها ، بل أغلب الظن أنهم يدفعونك عما هو دونها أيضا ويزحزحونك إلى ماهو وراءها لأن التزاحم على طيبات الحياة شديد"

(من أقوال المازني في كتب حصاد الهشيم)

رابط هذا التعليق

الدستور ماكنش فيه مادة تحاسب الرئيس علي تصرفاته

ومفيش عدد سنوات محدد لحكمه ، و الرئيس كان بينجح بنسبة %99

للأسف الأغتيال هوه الاسلوب الوحيد اللي بيلاقيه العرب عشان يخلصوا من الحكام

الوضع في وقت السادات كان لا يختلف عن وقت 25 يناير ، صحيح فساد مبارك غير مسبوق

الشهيد خالد الاسلامبولي ضحي بنفسه ، عشان يخلص من الديكتاتور اللي بيعتقل و يسجن المخالفين معاه في الرأي

مش احسن من مظاهرات 25 يناير اللي كان ضحيتها 400 شهيد و 5000 مصاب

انا شايفة ان شهيد واحد ارحم من 400 شهيد

السادات ميفرقش عن مبارك كتير

و هل لو بدل الثوره اغتيل مبارك كان هيبقى فيه تعديلات دستوريه و حكومه شعبيه

و ديمقراطيه و لا احكام عرفيه و جيمى بدل مبارك و دمتم

I shall be telling this with a sigh

Somewhere ages and ages hence:

Two roads diverged in a wood, and I—

I took the one less traveled by,

And that has made all the difference

رابط هذا التعليق

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

• أضف...