اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

لوحة القادة

  1. شرف الدين

    شرف الدين

    الأعضاء


    • نقاط

      11

    • إجمالي الأنشطة

      2,626


  2. tarek hassan

    tarek hassan

    الإشراف العام


    • نقاط

      7

    • إجمالي الأنشطة

      10,319


  3. باهى الطائر الحزين

    • نقاط

      4

    • إجمالي الأنشطة

      9,546


  4. suma

    suma

    الأعضاء


    • نقاط

      4

    • إجمالي الأنشطة

      684


المحتوى صاحب التقييم الأعلى

عرض المحتوى صاحب أعلى تقييم في 09 أغس, 2014 في جميع الأقسام

  1. بسم الله الرحمن الرحيم يا سادة يا كرام لم تضعوا على الفرحة لوناغامقا هكذا ؟هل نسينا كيف نفرح لم هذا التحليل والتوقعات التي لن تحدث البته إن شاء الله تعالى؟! ثم لم نخلط ابو قرش على قرشين مال القناة الجديدة وجهاز العلاج ماوجه الشبه؟؟ (مع اني واثقة من هذا الجهاز ولا دليل عندي سوى قلبي وبالأمس كان هناك لقاء مع مريض تم الشفاء من مرضه وثانيا الجهاز نجح100%100 في الكشف عن المرض لكن الآخر اللي بيعالج لم تصل نسبة الشفاء للحد المعقول فكان لازم تعاد الابحاث وجهاز الايدزاثبت نجاحه مية في مية) على كل ده مش موضوعنا هل نسيتم الطرق اللي عملها الجيش كيف انجزت وفي أي وقت؟؟؟ سيبنا من الطرق والكباري ألم يقل العالم كله أن خط بارليف لا يخترق حتى بالقنبلة الذرية!!؟ماذا حدث في ساعات كانت خراطيم مياة الجيش تخترقه والدبابات تعدي الى الضفة الأخري --أقصد من كلامي أن حسابات الجيش غير حسابتنا. نأتي للجدل حول من صاحب المشروع في الحقيقة لا المعزول ولا السيسي انه صمم منذ زمن بواسطة الكفراوي وحبس في الدرج وأحياه الجنزوري وتلقفه مرسي وروج له ولكن كلمات اريد أن تتذكروها في ذاك الوقت--اقليم القناة--مناقصة عالمية --الصكوك البنكية اللي بمقتضاها كل من هب ودب يشتري --رد الوزير على الصحفي عندما سأله عن شيء بخصوص هذا الموضوع:الوزير لا يسأل..بضم الياء البنود التي لاى تعود إلا للريس نفسه وطرق الإنتفاع بالأرض. بعدها تناوله السيسي وتناقش مع العلماء والمسئولين وتم بحث كل صغيرة وكبيرة به وده من آيام الحملة الإنتخابية ثم الإعلان عنه . يعني على رأي الست أم أيمن يعني مشروع مرسي كان حمادة واللي بعده حمادة تاني خالص. فالننفض التساؤلات والشك جانبا ونفرح ونساعد ويكفينا أنه مصري 100%100 أنا وابنتي قررنا شراء سندات اللي بيقولوا عليها دي لا ده كمان لازم باسم الاحفاد نشتري ونقول لهم دا نصيبكم في القناة الجديده انتم ساهمتم في كل حاجة ليشعروا بالإنتماء لما يكبروا وزيدوا على كده المكالمات الهاتفية بس لما يعلنو عنها. معلهش تعبتكم في تلك المداخلة بس أنا بكيت منى الفرحة وقت الإعلان عن المشروع وصعب علي حد عنده شك ولا مش عايز فرح . أما بقى في قنوات التواصل الأخرى مثل الفيس والتويتر فتجد العجب العجاب من الناس اياهم من الشتم والبذاءة وبلا منطق طيب دول معروفين والكلام معهم أو محاولة النقاش حتى نوع من نقصان العقل. ودمتم سومه
    4 نقاط
  2. أنا لم أفتش عما في الصدور .. فلو كان ما في الصدور مكنونا لما كان لي به علم حتى أتحدث عنه .. أنا أتحدث عما بدا هنا من الأفكار وخطته الأيدي وسيبقى شاهدا على أصحابه إلى يوم الدين .. الأفكار التي بدت هنا في أن الأديان كلها سواء لا فرق .. والناس كلهم سواء ولا فرق بين مسلم أو مسيحي أو يهودي .. الأفكار التي بدت هنا في إنكار حكم الله تعالى بكفر اليهود والنصارى والقول بأن الآيات التي نزلت في هذا الصدد لا تخصهم .. الأفكار التي بدت هنا في إقرار النصارى على عقائدهم والسكوت عنها .. بزعم السماحة والتسامح مع الآخرين .. الأفكار التي بدت هنا في أننا لا يمكن أن نعرف مصير اليهود والنصارى والصابئين وغير المسلمين بزعم أن الحق تعالى قد أجل الحكم إلى يوم القيامة .. أفكار كثيرة بدت هنا كلها كانت من نفس الأيدي التي كتبت هي الأخرى لتطعن في الأحاديث وفي كتب الحديث وفي تدوين الحديث .. هل تريد أن ترى آخر فكرة .. ها هي .. سوف تشهد هذه الجمل على من كتبها ( تحريف بعض اليهود والنصارى لدينهم ) ... أي أن هناك من اليهود والنصارى من لم يحرفوا دينهم .. أي أن هناك يهودا ونصارى على الدين الصحيح .. هذه هي الأفكار التي يقال عنها أن مكنونة في الصدور بينما هي بائنة فوق السطور ..
    4 نقاط
  3. بسم الله الرحمن الرحيم ( حُرِّمَتْ عَلَيْكُمْ أُمَّهَاتُكُمْ وَبَنَاتُكُمْ وَأَخَوَاتُكُمْ وَعَمَّاتُكُمْ وَخَالَاتُكُمْ وَبَنَاتُ الْأَخِ وَبَنَاتُ الْأُخْتِ وَأُمَّهَاتُكُمُ اللَّاتِي أَرْضَعْنَكُمْ وَأَخَوَاتُكُمْ مِنَ الرَّضَاعَةِ وَأُمَّهَاتُ نِسَائِكُمْ وَرَبَائِبُكُمُ اللَّاتِي فِي حُجُورِكُمْ مِنْ نِسَائِكُمُ اللَّاتِي دَخَلْتُمْ بِهِنَّ فَإِنْ لَمْ تَكُونُوا دَخَلْتُمْ بِهِنَّ فَلَا جُنَاحَ عَلَيْكُمْ وَحَلَائِلُ أَبْنَائِكُمُ الَّذِينَ مِنْ أَصْلَابِكُمْ وَأَنْ تَجْمَعُوا بَيْنَ الْأُخْتَيْنِ إِلَّا مَا قَدْ سَلَفَ إِنَّ اللَّهَ كَانَ غَفُورًا رَحِيمًا (23) وَالْمُحْصَنَاتُ مِنَ النِّسَاءِ إِلَّا مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ كِتَابَ اللَّهِ عَلَيْكُمْ وَأُحِلَّ لَكُمْ مَا وَرَاءَ ذَلِكُمْ أَنْ تَبْتَغُوا بِأَمْوَالِكُمْ مُحْصِنِينَ غَيْرَ مُسَافِحِينَ فَمَا اسْتَمْتَعْتُمْ بِهِ مِنْهُنَّ فَآَتُوهُنَّ أُجُورَهُنَّ فَرِيضَةً وَلَا جُنَاحَ عَلَيْكُمْ فِيمَا تَرَاضَيْتُمْ بِهِ مِنْ بَعْدِ الْفَرِيضَةِ إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَلِيمًا حَكِيمًا (24) ) هذه الآية تبين المحرمات في الزواج وهي : الأمهات البنات الأخوات العمات الخالات بنات الأخ بنات الأخت الأمهات بالرضاعة الأخوات من الرضاعة أمهات الزوجات الربائب اللائي ربين في الحجور من الزوجات المدخول بهن زوجات الأبناء الذين من الأصلاب أخوات الزوجات طوال استمرار الزواج النساء المتزوجات أربع عشرة حالة ثلاث عشرة حالة تحريم بسبب القرابة وحالة تحريم واحدة عامة وهي حالة المحصنات أي المتزوجات والقرابة أصلية في الثلاث عشرة ما عدا حالتين من الرضاع وهي : الأمهات بالرضاع والأخوات بالرضاع ويبقى أن نذكر قوله تعالى في نهاية الحالات ( وَأُحِلَّ لَكُمْ مَا وَرَاءَ ذَلِكُمْ ) ليت القوم تركوا لنا هذه الأحكام اليقينية الجميلة دون أن يزيدوا عليها... لا ... لم يتركنا حاطب ليل نهنأ بها حتى حرم لكم بعضا مما وراء ذلك انطلاقا من رواية أو روايات يحرم من الرضاع ما يحرم من النسب أو إن الرضاعة تحرم ما تحرم الولادة وستكون الروايات هذه محل نقاشنا إن شاء الله
    3 نقاط
  4. عزيزي .. باهي هل أنت متأكد من صحة هذه القصة .. خاصة فيما يتعلق بالشق الخاص بالإمام ابن تيمية .. ذلك أن الإمام ابن تيمية توفي عام 1328 م .. بينما ولد السلطان سليمان القانوني عام 1494 ..
    3 نقاط
  5. الأخ العزيز / باهي لم أقصد والله أي نوع من اللوم أو الإساءة عندما عقبت على مداخلتك .. انا فقط لفت نظري ما كتب عن موقف السلطان سليمان من الإمام ابن تيمية .. وحيث أنني أعرف أن الإمام ابن تيمية كان يعز في عصور عز الإسلام وازدهاره قبل أن يستولي الأتراك على معظم أرجاء الدولة الإسلامية تحت اسم الخلافة العثمانية .. سلمت يداك .. وخالص التحايا
    2 نقاط
  6. السلام عليكم اخى طارق الدين ليس قضيه ثقافيه او خلاف فلسفى نقول فيه بآرائنا من ضمن اهم مميزات الاسلام انه دين المرجعيه الموثقه التى تحكم الكل و ليس العكس بمعنى اننا نطبق القرآن و السنه على افعال و اقوال الجميع ليس لدينا فى الاسلام كهنوت و مرجعيه شخصيه فرديه تحكم بالامر الالهى كل يؤخذ منه و يُرَدُ عليه الا المصطفى صلى الله عليه و سلم و الاخذ و الرد فى كل الاحوال يجب ان يكون منضبطا و داخل إطار مرجعيه المسلمين القرآن و السنه اما إقحام العقل المجرد و الهوى قسرا فى ما لا طاقه له به فمصيبه تؤدى الى ما نرى اليوم من تجاوز كل الحدود بما فيها حدود الدين نفسه و ها نرى سهوله الوقوع فى الكفر و حتى الالحاد لدى البعض حتى انك تجد ..ذو عقل .. يعبد بقره او فأرا ....او باب خشب مثلا ....مسخره و الامر جد و ليس على سبيل التندر فمتابع اليوم يرى عجبا من هؤلاء الجهله الذين غفلوا عن الواحد الاحد و ساروا خلف عقولهم و اهوائهم فضاعوا . يا طارق ديننا العظيم وجهنا الى سبل الاخذ الصحيحه من هذا الدين و كيف نتصرف عند الجهل فى غير آيه : وجهنا ديننا الى اهل العلم اى اهل الاختصاص على الحقيقه لا ان نركن الى عقولنا القاصره و امزجتنا و اهوائنا كما نرى و نسمع هنا و هناك لذلك يا طارق عندما ترى لبسا بخصوص حديث خير اجناد لارض و ان هناك كما تقول جموع او جماعات ترد الحديث انظر الى دفوعهم او اسباب ردهم الحديث و هل هى اسباب علميه قائمه على ادله ام انها اهواء و اراء مدفوعه بحب او كره هذا او ذاك . الاغرب يا طارق اخر سطرين انت تتكلم عن النوايا و السرائر الأن و اظن هذا لا طاقه لمخلوق مثلى و مثلك به . اخيرا السنه النبويه الصحيحه الموثقه جزء لا يتجزأ من الاسلام عمل على تنقيتها و توثيقها حدد لا يحصى من العلماء على مدار التاريخ الاسلامى منذ عهد المصطفى صلى الله عليه و سلم و ليست اختراعا او اكتشافا فات على الامه الاهتمام به و اكتشفه فجأه اصحاب العقول ..المزعومه . فى عصرنا الناهله من معين الاستشراق الآسن الذى ما ترك جهدا لتشويه الاسلام و الطعن فيه بكل السبل معتمدا على عقول شوهاء و صدور كارهه منتميه الى الاسلام تبغى تمرير سمها و لكن الحمد لله الذى يقيض دائما من يزود عن حياض الدين .
    2 نقاط
  7. حاول بعض الأوروبيون والأتراك العلمانيين تشويه صورته إعلامياً من خلال مسلسل حريم السلطان وتصويره بالسلطان المحاط بالنساء وبصورة الدولة في عهده التي ينغمس سلطانها ووزراؤه وقادة دولته في الخمر و النساء، على الرغم من أن القانوني ظل في جهاد مستمر على عدة جبهات لأكثر من ثلاثين سنة، ولم يعرف الراحة إلا في أواخر أيامه بعد أن تقدمت به السن .[70] http://ar.m.wikipedia.org/wiki/%D8%B3%D9%84%D9%8A%D9%85%D8%A7%D9%86_%D8%A7%D9%84%D9%82%D8%A7%D9%86%D9%88%D9%86%D9%8A اللبس فى ان ابو السعود افندى كان يميل الى رأى ابن تيمية وقد احاط الرجل كوكبه من علاماء زمانه المزيد فى الرابط التالى : اشكركم جمعاء إداره واعضاء ...
    2 نقاط
  8. مقولة يحرم من الرضاع ما يحرم من النسب زادت في التحريم تسع حالات على ما ذكره القرآن لأنه من المفترض عندهم أن كل حالة تحرم من النسب تحرم مقابلها بالرضاعة مع العلم بأن الله سبحانه اقتصر في تحريمه على أربع عشرة حالة قال بعدها : ( وَأُحِلَّ لَكُمْ مَا وَرَاءَ ذَلِكُمْ ) ولكن البعض كان له رأى آخر فرأوا أنه مازالت هناك تسع حالات غفل عنها - والعياذ بالله - القرآن ومنها أنهم حرموا أو أن المقولة تحرم حليلة الابن من الرضاعة مع أن الله حدد بدقة ووضح ( وَحَلَائِلُ أَبْنَائِكُمُ الَّذِينَ مِنْ أَصْلَابِكُمْ ) لا ....لا .... إزاي من أصلابكم إيه وحلائل ابنائكم الذين هم من الرضاعة أيضا فحرموا ما أحل الله سبحان الله الذي لا إله غيره
    1 نقطة
  9. عرف عن النبى صلى الله عليه وسلم انه كان اذا رجع من السفر لا يدخل على اهله بليل وذلك ان النساء فى الليل عن غياب الزوج لا تكون فى احسن حالاتها وحتى يعطيهم الفرصه كى تغتسل وتتزين وتكون على احسن حال عند استقباله كما وان لا يفزعها او تتأذى من فجأة دخوله عليها ليلا كما وحتى هو يتزين ويهندم نفسه من وعثاء السفر فيكون التلاقى لكليهما محبب غير منفر بعد طول غياب واشياء من هذا القليل والله تعالى اعلى واعلم ... احسن الظن يامان ده انت فنان
    1 نقطة
  10. ايوة يافندم قرأتهم بس فهمت انه بياخد فتوى مش بيقابله و لا في احتمال انه معاصره و حضرتك اكيد شايف و عارف ان في ناس بتأخذ بفتاويه حتى اللحظة بعد وفاته ب 707 عاما :) حصل خير
    1 نقطة
  11. عزيزي طارق ... هناك فارق بين الجزم بصحة الحديث والجزم بدلالته .. أنا هنا عندما رددت على أخي الدكتور ياسر .. لم أطعن في صحة الأحاديث .. لم أقل أنها أحاديث ضعيفة .. وإنما قلت أنها محتملة الدلالة .. فلا يمكن أن تكون جازمة في المسألة .. هذا هو الفارق يا عزيزي .. الحديث - أي حديث - له شقان .. شق السند .. وشق المتن .. السند يحكم به على صحة الحديث أو ضعفه .. والمتن يحكم منه على دلالة الحديث .. والمعنى الذي يؤخذ من الحديث .. لابد أولا أن يراعى فيه أن يكون الحديث صحيحا .. وأن تكون دلالته قاطعة وليست محتملة وأيضا لا يمكن معارضتها بأدلة أخرى أقوى منها .. فإذا عارضها ما هو أقوى منها .. يتم التوفيق بين الأدلة أو طرح الأضعف منها .. حتى أوضح لك المسألة أكثر في قطعية المتن أو احتماليته ... هناك حديث يقول .. ( لإن يُطعن في رأس رجل بمخيط من حديد، خير من أن يمسّ امرأة لا تحلّ له ) .. المس المقصود هنا في هذا الحديث .. قد يكون معناه ... 1- اللمس .. وهو التلامس الجلدي العادي .. مثل المصافحة .. ذلك أن المس في اللغة يعني الملامسة أيضا ومنه حديث عائشة رضي الله عنها ( ما مست يد رسول الله - صلى الله عليه وسلم - يد امرأة قط إلا امرأة يملكها ) .. ومنه قوله تعالى ( لاَ يَمَسُّهُ إِلاَّ الْمُطَهَّرُونَ ) .. 2- المس .. بمعنى الجماع .. وقد استعمل كثيرا في القرآن .. ومنه قول السيدة مريم عليها السلام ( نَّىٰ يَكُونُ لِي غُلَامٌ وَلَمْ يَمْسَسْنِي بَشَرٌ وَلَمْ أَكُ بَغِيًّا ) .. وقوله تعالى أيضا ( من قبل أن تمسوهن ) .. وهنا في الحديث لا يمكن الجزم بأي معنى منهما هو المقصود .. فهنا أصبح الحديث محتمل الدلالة ولا يمكن اتخاذه دليلا على تحريم مصافحة المرأة الأجنبية ( إذا أمنت القتنة ) .. فهنا لم يتم الطعن في الحديث ذاته أو في صحته .. وإنما النقاش كان عن دلالة الحديث .. وهذا هو نفس ما جيء في أحاديث عذاب القبر .. حيث أن ما ورد منها في الصحيحين وما قرأته خلال هذا الموضوع .. كان الكلام بصفة مبهمة ( عذاب القبر ) .. ( يعذبان ) .. لا يعرف نوع هذا العذاب هل هو جسدي أو معنوي أو مؤقت أو دائم .. فالعذاب نفسه قد يكون في الدنيا ( وليشهد عذابهما طائفة من المؤمنين ) .. عذاب الاخرة واضح ومحدد وقد أبانه لنا الحق تعالى بأنه العذاب بالنار وقد يكون بالخلود في النار أو يكون لفترة ثم يتبعها الدخول للجنة .. أما العذاب المذكور في القبر هذا .. فلا يمكن الجزم بمعناه أو بمقصوده .. وهل تتبعه رحمة من الله يوم القيامة أم لا .. ولذا قلت أن الأحاديث ليست قاطعة الدلالة بمعناها المتبادر إلى الذهن .. ولذا تجد أن هناك علماء أفاضل مثل الشيخ الشعراوي لم يأخذوا بها .. وعلماء آخرون يأخذون بها .. وكل مجتهد ..
    1 نقطة
  12. الامر به شق غيبي عقائدي يختص بالقلب و اليقين الخاص بكل فردفلتصدق ما تصدق و لأصدق ما أصدق الفكرة ,, لماذا تفرض علي ما تؤمن به أنت؟ فتقيس إيماني بمعيار فهمك أنت و نظرتك أنت و ما تعتقده أنت!!! أذكر حلقة من برنامج " اوبرا وينفري" قديمة جمعت بها متدينيين كاثوليك و كانت ردود أفعالهن و نظراتهم هي نفس ما نواجهه من متشددي المسلمين,, التشدد واحد على أية حال المهم انها طرحت بالحلقة فكرة ان الوصول إلى الله يمكن أن يكون بطرق أخرى غير طريق يسوع Jesus و بالطبع استحقت بعدها ألقاب الضالة و الشيطانة و الملعونة هههههههههه ليه مصرين على تضييق المسألة و تقزيم صورة الرب مع أن " الله أكبر" رب الناس ملك الناس إله الناس الناااااااااااااس الناااااااااااااااااااااااااااس اذا هو ربهم و إلههم و ملكهم سبحانه دون تمييز ليه الحشرة بقى بين الرب و عباده؟
    1 نقطة
  13. مدام سومة العزيزة .. انا حتكلم عن انطباعاتي الشخصية ... بالنسبة ليا ما عنديش ذرة شك في أهمية المشروع ده و مردوده الإيجابي العظيم علي بلدنا ... ما عنديش شك في مقدرة سواعد ابناء بلدي بمساعدة جيشها العظيم علي بناء مشاريع عملاقة في اوقات قياسية .. مراتي مثلا زهقت من معايرتي ليها كل مرة بتنزل معايا مصر و اوريلها كوبري او طريق او مبني ماكانش موجود آخر مرة جات فيها و ازاي خلص .. و هنا خط ترام طوله 12 كم لسه ما خلصش و بقالهم 3 سنين شغالين فيه .. و بدورها بقت بتقارن بزهو مع زملائها اداء المصريين مع مشاريعهم الحياتية و اداء الأوربيين .. فرحتي بالمشروع ده لا تضاهيها فرحة أخري .. لأنه من المشروعات القومية اللي ممكن تضم المصريين بمختلف اهوائهم تحت لواءها .. و دي من الحاجات اللي يا ما اتمنيناها هنا في المحاورات .. و عسي ان يتبعه مشروع اخر متصل بحملتنا لآزالة الألغام ... ثم احياء مشروع توشكي ... كلها حاجات انا متوسم فيها خير بالفعل و زمزية الأمل لقيت اخيرآ حتة واحة املا منها .. خوفي مش علي امكانية تحقيق المشروع ده .. لأنه حيتحقق ان شاء الله ... انا اللي استغربت منه ليه السيسي يحط نفسه في موقف مماثل هو مش محتاجه اساسآ ... و اللي لو قدر الله ما خلصش في ميعاده زي موضوع علاج فيروس سي .. حيبقي شكله وحش و حيدي للي بيهاجموه مادة خصبة للتشكيك و التنطيط .. بدل ما يتخرسوا للأبد ...
    1 نقطة
  14. سألوا أخطر واشهر مستشار للأمن القومي في التاريخ الامريكي الحديث: بريجنسكي: ألم تخطؤوا عندما صنعتم جماعات جهادية في افغانستان لمساعدتكم على طرد السوفيات من هناك؟ ها هي الجماعات التي صنعتموها تهاجمكم وتعتبركم عدواً. فرد بريجنسكي بهدوء: نعم هذه الجماعات اصبحت خطراً علينا، لكن لو قارنا خطرها الآن بخطر الاتحاد السوفياتي سابقاً لوجدنا أنها مجرد خطر بسيط جداً يمكن التعامل معه والقضاء عليه عند الضرورة. وقبل ايام سألوا متعاطفاً مع النظام السوري: ألم تخطؤوا عندما فتحتم ابواب السجون للمتطرفين والتكفيريين الذين يقاتلونكم الآن، فقال: لا ابداً، فقد نجحنا من خلالهم في القضاء على الثورة، وحمينا السلطة. ولو لم نفعل ذلك كنا الآن إما تحت التراب أو في السجون، وجماعتنا ملاحقة في كل بقاع العالم. نحن حققنا نصراً كبيراً بالتعاون مع تلك الجماعات الجهادية. انظروا كيف اصبحت الشغل الشاغل للعالم، بينما الجميع يريد منا ان نتعاون معه الآن للقضاء عليها.
    1 نقطة
  15. سوف تشهد هذه الجمل على من كتبها ( تحريف بعض اليهود والنصارى لدينهم ) ... أي أن هناك من اليهود والنصارى من لم يحرفوا دينهم .. أي أن هناك يهودا ونصارى على الدين الصحيح .. هذه هي الأفكار التي يقال عنها أن مكنونة في الصدور بينما هي بائنة فوق السطور .. لعلك يا أستاذ : شرف .... حينما تريد أن تبرئ نفسك من اتهام أحدنا .....تلجأ لنقل الاتهام نفسه لآخر دون نفيه بالكلية ... ظنا منك أن اللوم عليك كان شخصيا وليس عاما .... يعني كلام الفاضل أبو محمد كان بصيغة الجمع وأظنه كان يعلم أنك لا تقصده رأيتك في هذا الموضوع تقريبا ترد أحاديث وتطعن في صحتها وهذا في معرض ردك على الدكتور ياسر يعني من حقك تقول رأيك في صحة الروايات وليس من حق غيرك هل تريدنا أن ننظر إلى الدين من خلالك وإلا فلا فما تقبل منه نقبل وما ترد منه نرد معك ألم تر إلى تلك الجموع والجماعات التي ردت حديث ( خير أجناد الأرض ) .... إنهم يتناولون الأحاديث وفق أهوائهم ويريدون فقط أن تكون النظرة من خلالهم وإلا فأنت منكر للسنة طاعن في الحديث أما هم فلا ... هم المحققون الفاهمون الحريصون على الدين بتوع الدين بصراحة لم تعد تخيفنا تلك التهم فالأمر لم يكن متعلقا بالدين وإنما هي سياسات ومصالح وفي أحيان كثيرة تستخدم الأحاديث لهذين الغرضين وللتكبر والتعالي على عباد الله
    1 نقطة
  16. شـرف الدين شرفت وأشرقت بكلماتك المضيئة هذه ظلام القلوب
    1 نقطة
  17. حقيقه وحتى لا افترى على الله الكذب لا ولكن الغريب ان القصه كما هى على موقع تركى تشرفت / شرف بك
    1 نقطة
  18. الرابع : زواج البدل وفيه كان يتفق الزوجان على أن يتبادلا فيما بينهما زوجتيهما فيأخذ كل منهما زوجة الآخر بلا عودة وفي مجتمعات معاصرة يحدث ذلك أي تبادل زوجات ومن خلال حفلات ورحلات ومناسبات وما شابه
    1 نقطة
  19. الثالث : زواج البغايا وفيه يأتي جمع من النساء البغايا فينزلن في أرض فينصبن خيامهن فيها قيأتي الرجال الراغبون فيواقعونهن كما يشاءون فإذا حملت أية منهن ثم وضعت ذهبت إلى من يعرفون الأنساب بالشبه لينسبوا الطفل إلى من يرونه شبيها به فيأخذ اسمه ونسبه مادام من المترددين هلى هؤلاء البغايا أظن هذه الصورة موجودة في المجتمعات الحديثة فيما يسمى بالمواخير أو البيوت أو الشقق المخصصة لذلك
    1 نقطة
  20. من نقاشاتي المتعددة حول الدين والعقيدة هنا في المنتدى .. وصلت ليقين .. أن المميعين للعقيدة هم الطاعنون في الحديث ..
    1 نقطة
  21. استاذ أبومحمد .. حاش لله أن أتجنى على كتابه الكريم .. سبق ان سألتنى حضرتك كيف يكون في القبر حساب مع ان الله أخبر أن القيامة هي يوم الحساب .. وحينها ذكرت لحضرتك أن الله أخبر في قرءانه بأنه سيحاسب بل سيعذب بعض عباده قبل يوم القيامة .. فالحساب و العذاب ليس قاصرا فقط على يوم القيامة , وهذا ليس رايي أنا بل من القرءان .. مثل قوله : إن الذين يحبون أن تشيع الفاحشة في الذين آمنوا لهم عذاب أليم في الدنيا والآخرة والله يعلم وأنتم لا تعلمون. وآية أخرى: وَمِمَّنْ حَوْلَكُمْ مِنَ الأَعْرَابِ مُنَافِقُونَ وَمِنْ أَهْلِ الْمَدِينَةِ مَرَدُوا عَلَى النِّفَاقِ لا تَعْلَمُهُمْ نَحْنُ نَعْلَمُهُمْ سَنُعَذِّبُهُمْ مَرَّتَيْنِ ثُمَّ يُرَدُّونَ إِلَى عَذَابٍ عَظِيمٍ.. بل إن الآية الأخيرة استدل بها المفسرون على عذاب القبر . (سنعذبهم مرتين): سنعذب هؤلاء المنافقين مرتين قبل يوم القيامة ، إحداهما في الدنيا, والأخرى في القبر. وسألتني حضرتك عن مفاجاة من يؤتى كتابه بشماله , وكان ردى أن المفاجاة تعم الجميع الصالح و الطالح , لفرط هول ذلك اليوم , فلا تعنى تلك المفاجاة انه كان نائما مطمئنا في قبره ثم فوجئ يوم القيامة بأنه من أهل النار , أعاذنا الله وإياك منها .. فهذا الرأى من جانب حضرتك هو من باب الظن ومردود عليه ..
    1 نقطة
  22. هنا أصل الخلاف يا أستاذ أبومحمد .. لأنه لو كانت هناك آية صريحة لانتهى الأمر .. ولكن حيث انها غير موجودة فعلى حد قول حضرتك يصبح لى الحق في قبول الحديث أو رفضه حتى لو حمل درجة صحيح وهذا ما لا أوافق عليه مع خالص الاحترام .. عموما الخلاف لا يفسد للود قضية , فالمصدق لعذاب القبر لن يضره من لا يصدق والعكس صحيح .. وصدقت حضرتك حين ذكرت قول الله وَكُلُّهُمْ آَتِيهِ يَوْمَ الْقِيَامَةِ فَرْدًا
    1 نقطة
  23. بعد اطلاعى على كلام السيسي .. وكذا مشاهدة الفيلم التسجيلي للمشروع ..أجدنى متفائل ((بعقلانيه)) به ..وبالفوائد المرجوه من وراءه .. بصراحه مش مهم عندي متى يتم الانتهاء منه .. سنه من سنتين من تلاته مش حتفرق على مشروع بالحجم ده .. المهم كيف.. و متى يتم ((((((((((البدء)))))))))) فعليا فى التنفيذ؟.. المشروع ببساطه 35 كيلو حفر عل الناشف ((يعنى بعيد عن المياه)) وزيهم تقريبا حفر ((عل مبلول)) يعنى توسيع وتعميق للقناه الاصليه كي تسمح بمرور ناقلات عملاقه ذات غاطس فوق ال46 قدم أدعوكم لمشاهدة الفيلم https://www.youtube.com/watch?v=xMkWZnW7P48
    1 نقطة
  24. معلش يا أستاذ إسلام .. لن أعترض على "الفرض" :) ولكنى سأعلق على البرهان حضرتك قلت محتاج 10000 نقلة فى اليوم .. وعلى هذا الرقم استنتجت ماشى .. بس هو حضرتك ما سمعتش مدير الهيئة الهندسية وهو بيقول عدد "المعدات" ؟ ما سمعتش وهو بيقول إن فيه 2500 قلاب Dumper truck ؟ إيه ؟ شايف حضرتك إنها فشرة أو معرة إن القلاب يعمل 4 نقلات فى اليوم ؟ يعنى نقلة كل 6 ساعات ؟ .. يعنى نقلتين فى الوردية الـ 8 ساعات ؟ مع حساب الأوفرلاب والأوفر تايم لو متفق عليه لاحظ إن اللى بيشرف مش المقاول ابو لبده اللى بتحكى عليه حضرتك دى القوات المسلحة ومفيش يامه ارحمينى أبسط حاجة اللى يخسَّع ، الجيش يجيب عربيات بدل الناقصة ويخصم على المقاول مضيفا الشرط الجزائى إلى القيمة الإيجارية لاحظ كمان انك بتتكلم عن 17 "شركة" مقاولات إيه صعبة إن كل شركة "تحشد" 150 قلاب ؟ سواء مما تملكه أو مما تؤجره ؟ الافتراض صحيح والاستنتاج غير صحيح يا أستاذ إسلام :) زى نكتة بلدياتنا والضفدعة (لو ما تعرفهاش أقولهالك)
    1 نقطة
  25. الأمر بسيط يا أستاذ عادل بالطبع لا أعرف عنك أنك مثل "عواجيز الفرح" ومع ذلك فهذا وصف يهون كثيرا أمام ما يفعله الميامين "جمع ميمون" اللى ما يصدقوا يسمعوا صوت الطبلة وهاتك يا رقص لو أنك تتنازل وتدخل مواقعهم ، ستجد الطبل والرقص على أصوله يختلط مع طبلهم ورقصهم النواح المنغوم لام دجدج الندابة لأنهم يعلقون على ما لا يفهمون (وكيف يفهمون وهم أعداء العقل) ؟ الأمر بسيط فعلا يا سيدى ما جرى تقديمه اليوم بواسطة الفريق مهاب مميش ليس مشروعا واحدا .. بل مشروعين منفصلين المشروع الأول هو مشروع حفر القناة وهو كما قال الأستاذ محمد مشروع أفقى أو كما تعلمنا فى إدارة المشروعات Linear Project لا يتكون من أنشطة Activities متشابكة يعتمد البدء فى بعضها على إنجاز البعض الآخر وهذا هو المشروع الذى ضغط الرئيس لاستكماله فى عام واحد لأنه عبارة عن نشاط واحد أو كما قال الرئيس "ده حفر على الناشف" أما المشروع الآخر الذى تكلم عنه الفريق مميش فهو مشروع التنمية والاستفادة من القيمة المضافة وإنشاء مصانع الحاويات والصناعات التحويلية وإعادة التصدير للداخل والخارج وغيرها وللحقيقة لست متأكدا من مدة إنجازه ولا أعتقد أبدا أنها سنة واحدة الأستاذ محمد وضع إجابة صحيحة على تساؤلك يا سيدى ربما أضيف إليها بعضا مما لا يستلزم الدخول فى تفاصيل ربما لا تهم القارئ
    1 نقطة
  26. في عمليات الإنشاءات والحفر والمشروعات الهندسية الأفقية يمكن دائما تقليل وقت التنفيذ الى ارقام غير متوقعة وذلك بزيادة عدد وحدات التنفيذ. بمعنى لو أردنا حفر قناة طولها 70 كيلومترا، يمكن حفرها على مدار عشر سنوات وفي نفس الوقت يمكن تنفيذ نفس الأعمال في سنة واحدة، المهم أن يكون هناك تمويلا ماليا كافيا وعددا كافيا من الشركات التي يمكنها تنفيذ العمل، وبدلا من ان يقوم بتنفيذ المشروع شركة واحدة يُقسم المشروع على عشرة شركات، لان المشروع ينفذ أفقيا وليس رأسيا. الفلاحون يعرفوا هذا الكلام جيدا، هناك فلاح بيخلع فدان الذرة في أسبوع ، وفلاح آخر بيجمع 6 من جيرانه وينزلوا فدان الذرة يخلعوه في يوم. الانشاءات الأفقية يمكن تخفيض وقت تنفيذها بنسب كبيرة شريطة توافر التمويل.
    1 نقطة
×
×
  • أضف...