اذهب الي المحتوي

لوحة القادة


المحتوى الشائع

Showing content with the highest reputation since 01 ماي, 2020 في جميع الأقسام

  1. 2 points
    دا في المجتمعات السوية التي تقدم الصالح العام على المصالح الضيقة لحزب او جماعة الحزب الضال والجماعة المنحرفة هي التي تستغل ظرف الوطن بزيادة معاناته والتاليب عليه ونشر الاكاذيب والاباطيل للنيل من سلامته واستقراره كان زمان ولاد الاصول بينسوا خلافاتهم وقت الشده وبيبقوا على قلب رجل واحد تحية لكل وطني مخلص وقف مع دولته ورئيس حكومته في ازمتها لمصلحته ومصلحة مجتمعه اما اهل والكراهية والحقد والغل والقلب الاسود فافواههم مريضة مرة تجد مرا في الماء الزلال ولا تطعم شذا الورود لزكام دائم ملازم لانوفهم يتحدثون بالسوء عن كل اجراء لرئيس الدولة ورئيس الحكومة ووزراء الصحة والاوقاف وغيرهم نفوض الامر لله فيكم يا اعداء العقل والفهم الصحيح وعبدة اصنام التاريخ اتقوا الله في دينكم وفي وطنكم مفيش عندنا مشكلة في حياتنا لا من احزاب ولا من غيرها انتم بس والكورونا ربنا ينجبنا منكم ومن كورونا
  2. 2 points
    حسب أخصائية لجريدة الوطن في ٢٠١٦ م ( بيزنس شيوخ التراويح ) https://www.elwatannews.com/news/details/1230490 فإن اجور شيوخ التراويح قد وصلت ل ٤٥ الف جنيه في شهر رمضان داخل مصر وازعم انها تصل ل ٢٥٠ الف جنيه في اماكن اخرى ...في امامة صلاة لا هي فرض ولا سنة بالاضافه لمقابل القيام بالقاء الدروس الدينية قبل صلاة العشاء واثناء التراويح بلغة المصايف الموسم انضرب .... ولكن هي فرصة للناس الصلاة بالهيئة التي كانت عليها قبل عمر بن الخطاب أن كانت موجودة قبله وبدون رياء او مظهرية أضف الي ذلك عمليات جمع الحبوب في مساجد السلفيين وحصة القائمين عليها وبحسب مقادير زكاة الفطر لتوزيعها قبل العيد ربما اعطت الحرية للناس لاخراج زكاتهم بانفسهم بحرية وبدون وصاية من احد ودون التقيد بالعينية وحسابات الصاع والمد
  3. 1 point
    بيحاول يكون إيجابي كتر خيره
  4. 1 point
    مجرد ذكرك له عزيزي طارق .. أعطيته اهمية لا يستحق حتي حروفها .. هؤلاء مرضي يا عزيزي يختفون وراء مظاهر خادعة ... علاجهم التجاهل التام .. حتي فكرة هذا الموضوع .. ما هي الا مجرد فكرة ساخرة لا مكان لهم بها ...
  5. 1 point
    ولسه في الحظر والكورونا رمضان شهر القرآن والعبادة وزاد عليه السنة دي مع الحظر الكمون في البيت والصلوات في البيت ورب ضارة نافعة لعل التقارب زاد بين الآباء والأبناء صلوات الجماعة الاسرية والنقاش فيما لم يكن فيه نقاش من قبل وزاد أيضا المحاضرات أون لاين الوبينارز هيئات ومستشفيات وشركات أدوية تتسابق لتنظيم وبينارز على شكل محاضرات فردية أو مناقشات بين خبراء من كل دول العالم وهذه كانت من النوافع المهمة جدا لضارة الجائحة والحظر وهذه غيرت من نمط الكورسات وسهلت على الكثير الحصول على المعلومات والتعليم دون مصاريف أو سفر دخلت المنتدى وقبل الدخول بالرجل اليمين والخناقات والمشاكسات مع الشيخ طارق والفنان زهيري والفاضل سكوب وللفاضل أبو محمد والأستاذ عادل تحية للجميع وللفاضلات الأستاذة سلوى والفاضلة جراندما وعفوا لمن لم تسعفني الذاكرة الواقعة في بداية الالزهايمر من ذكرهم قلت أقول لكم وللجميع كل سنة وأنتم طيبين
  6. 1 point
    قصة معاذة العنبرية-- للجاحظ - قال شيخ من البخلاء :"لم أر في وضع الأمور مواضعها ،وفي توفِيَتها غاية حقوقها ،كمعاذة العنبرية" قالوا :وما شأن معاذة هذه ؟. قال : أهدى إليها -العام- ابن عمِّ لها : أضحية فرأيتها كئيبة حزينة مفكِّرة مطرقةً ، فقلت لها : " ما بك يا معاذة ؟" قالت : " أنا امرأة أرملة وليس لي قيِّمٌ ولا عهد لي بتدبير لحم الأضاحي ، وقد ذهب الذين كانوا يدبِّرونه ويقومون بحقِّه ، وقد خفت أن يضيع بعض هذه الشَّاة ، ولست أعرف وضع جميع أجزائها في أماكنا ، وقد علمت أنَّ الله لم يخلق فيها ولا في غيرها شيئًا لا منفعة فيه ولكنَّ المرء يعجز لا محالة ، ولست أخاف من تضييع القليل ، إلاَّ أنَّه يجرُّ تضييع الكثير . أمَّا القرن فالوجه فيه معروف وهو أن يسمَّر في جذع من جذوع السّقف فيعلَّق عليه الزُّبُلُ وكلُّ ما خيفَ عليه من الأر والنمل والسّنانير وبنات وردان ، وأمَّا المصران فإنَّه لأوتار المِندفة ، وبنا إلى ذلك أعظم الحاجة ، وأمَّا قحفُ الرَّأس واللَّحيان وسائر العظام فسبيله أن يكسرَ بعد أن يعرق ، ثمَّ يطبخ ، فما ارتفع من الدَّسم كان للمصباح ثمَّ تؤخذُ تلك العظامُ فيوقد بها :فلم ير النَّاس وقودًا-قطُّ- أصفى ولا أحسن لهبا منها ، فأمَّا الإهاب فالجلد نفسه جرابٌ وللصُّوف وجوهٌ لا تُدفعُ ، وأمَّا الفرثُ والبعرُ فحطبٌ -إذا جفِّف - عجيبٌ ." ثمَّ قالت : " بقي علينا علينا الإنتفاع بالدَّم ، وقد علمتم أن الله عزَّ وجلَّ لم يحرِّم من الدّم المسفوح إلاّ أكله وشربه ، وأنَّ له مواضع يجوز فيها ولا يمنع منها ، وإن أنا لم أقع على عِلمِ ذلك حتّى يوضع موضع الانتفاع به صار كيَّةً في قلبي ، وقذًى في عيني ، وهمًّا لا يزال يعودُني" فلم ألبث أن رأيتها قد طلَّقت وتبسَّمت ، فقلت : " ينبغي أن يكون قدِ انفتح لكِ بابُ الرأي في الدّم ". قالت : " أجل ، ذكرتُ أنّ عندي قدورا شآميةً جددًا . وقد زعموا أنَّه ليس شيء أدبغ ، ولا أزيد في قوَّتها ، من التلطيخ بالدم الحارِّ الدَّسم ، وقد استرحت الآن ، إذ وقع كلُّ شيء موقعَه " قال : " ثمَّ لقيتها بعد ستَّة أشهرٍ ، فقلتُ لها : كيف كان قديم تلك ؟ " قالت : " بأبي أنت ، لم يجىءْ وقتُ القديم بعدُ . لنا في الشّحم واللية والجثنُوبِ والعظم المعرَّق وغير ذلك مَعَاشٌ ، ولكلِّ شيئٍ إبَّانٌ ".
  7. 1 point
    أين نجد هذا الحرص و الحصافة في بنات اليوم … هل هناك من ترضى تعيش بقليلة و تنتفع بكل أجزاء خروف العيد و ترضي بالزواج من عزيز عثمان ال مربوط على الدرجة التامن. و الناس درجات
  8. 1 point
    شاهدت فقرة النكد الغير مبرر تقديم و حوار وائل الإبراشي مع يسرا نجمة المسلسل و الفقرة لم يكن لها معني في نهاية نشرة التاسعة كانت فعلا أمرا لا يليق في أي وقت فما بالكم بليلة العيد كيف لم تخطر في بالهم هذا الإسكتش
  9. 1 point
    مفروض أن يكون من ضوابط الإعلام الذوق الراقي و عدم الجليطة بالأمس ليلة العيد تفضل علينا التليفزيون بجرعة كبيرة من النكد بلا أي ضرورة فنية أو إعلامية. … مقاطع من ما أظنه أحد مسلسلات رمضان … أين الحس الإنساني و ما هي الضرورة لمثل هذا ليلة العيد
  10. 1 point
    Scorpion

    فيديوهات مضحكة

    katar.mp4
  11. 1 point
    لندع جانبآ جروبات الواتس يا استاذ عادل فهي في النهاية مجموعات مغلقة ... الأسوأ تجده علي صفحات الفيسبوك ... مرض .. زواج .. غياب... سفر محدد بالزمان والمكان .. طلاق مع نشر غسيل بيت الزوجية .. أطباق و وصفات مطبخبة ...خلافات أسرية .. إشعارات وتنبيهات ومكاشفات هي في جوهرها من صميم الاهتمام الشخصي للإنسان ... و لكنها اصبحت تجد مكانا متسعا لها في كوكب الفيسبوك هذا ... متاحة غالبآ للجميع ... و حتي اذا نسيناها يعود الفيسبوك ليذكرنا بها سنويآ ... ما يعنيني اذا كان هذا سيخلد للنوم بعد قليل .. او ان اخر خاله المقيم يالكويت سيتم ترحيله و يجب ان ادعو له .. ما هي الهمية في انها الذكري السابعة لوفاة حماتها .. او ان زوجها يشخر اثناء نومه ... لماذا يجب ان ارسل دعاء الي عشرة اشخاص ... أتعجب حقآ و أن احاول ان افهم ما الخلفيات النفسية المتحكمة في نشرها .. ولماذا يعمد البعض إلى ذلك بإصرار عنيد ... و كيف تأتي الجرأة لتعميمها وإذاعتها ... ما هي حقآ الأهداف النفسية و الأخلاقية المحددة التي يرغب هؤلاء الناشرين تحقيقها ؟ ... ما هي حدود الخصوصية الشخصية وأين تقف أسرارها على فضاء الفايسبوك ... وهل هناك حقا ما يدخل اليوم في نطاق الخصوصية الشخصية من قيم وأخلاقيات لا تستحق النشر .. هل الدعوات والاستعطافات و حملات الاستجداء التي يبطلبها البعض من رواد الفيسبوك مستوفية للشروط الأخلاقية وقابلة للتحقق ؟ وأخيرا وليس بآخر هل أصبح دور الأنترنت عموما محصورآ للبعض في مثل تلك الخصوصيات ؟ الفضول ليس فقط حكرآ علي المصريين و لكننا اصبحنا شعب فضائحي بجدارة مستخدمين تلك الوسائل في نشر ما نعرفه ( بعد اضافة التحبيشات و المبالغات ) او حتي ما لا نعرفه كي نكسب لحظات من الأهمية التي قد لا نجدها في حياتنا العادية ... ننشر حياتنا بأدق تفاصيلها علي الملآ ثم نولول ان مافيش حد بيسيب التاني في حاله ...
  12. 1 point
  13. 1 point
    Advisor

    إجراءات ادارية

    تقرر قصر مشاركة الزوار على إضافة موضوعات جديدة و ذلك ردا على سلوك الهتكرز بإضافة مداخلات خارجة على موضوعات قائمة منذ مدة طويلة و بالتالي إفسادها
  14. 1 point
    كل عام وانت بخير وصحه وسلامه اخي العزيز مسافر بنفرح دائما لما بنشوفك في المنتدى تتابع حتى لو بدون مشاركة العيد عيدان ويا ب السعادة تزيد وعمر مديد ملئ بالتوفيق والعمل الصالح
  15. 1 point
    مضمون الكلام يتحدث عن نتائج المشكلة وليس المشكلة المتعدي يحصل على البراءة الحقيقية او المعنوية سواء طلع مجنون او عاقل طالما الاعتقاد مستمر بان هذا الاخر (كافر) وبديهي في الموروث لا يقتل مسلم بكافر ودا كلام بسمعه من ناس مثقفين جدا منهم اطباء او شيوخ اسف جدا للصراحة زي ما انا قلت انت عايز تعالج المشكلة يبقى من جذورها والحل سهل وفق العقيدة الاسلامية الصحيحة لا وفق الموروثات المنحرفة بكل وضوح وبالادلة اليقينية العديدة والواضحة جدا ... لا المسيحي مشرك ولا كافر ولا هو من المغضوب عليهم ولا الضالين ولا هو اهل ذمة ولا هو المقصود بالذم في لفظ ( اهل الكتاب ) في القرٱن ..... وهو معملش حاجة غير انه اتولد مسيحي زي ما انا اتولدت مسلم ومعلوم أن اللي اتولد على دين سماوي مننا لا يتركه حتى الموت ولا عيب في ذلك ولا حرمانية ....... حينما تقام ثقافة أن الكل من الذين اوتوا الكتاب ( الان - او من قبل ) مؤمن .... وكل منهم مامور بان يحكم وفق كتابه ..... سيعرف الناس أن الكل امام الله سواء بدون تمييز وسيقام العدل تلقائيا حينما يعلم الناس من دينهم بان الاخر الذي ذهبوا به كل مذهب هو في الحقيقية ممدوح وقائم على الحق الي قيام الساعه ستنتهي المشكلة وحينما يعلم أن طعامنا مشترك وحلال ناكل مع بعض لان المحرم هنا هو المحرم هناك والعكس ..... مش هيكون فيه تمييز ولا تفريق لا ينبغي الرهان على وضع مايع او على قصد التمييع وتوفيق النتائج متى تحسم الامور .... الموضوع يحتاج لارادة حقيقية من اشخاص وادوات الحل وما ادراك ما ادوات الحل !!
  16. 1 point
    و علي نفس الخط اتمني ان يتم تطبيق القانون حقآ و تنفيذ أحكامه بصورة موازية ... أتمني أن تختفي ثغرة " الكشف عن قواه العقلية " في البحث عن مهرب يتم من خلاله الحفاظ علي ماء الوجه في الحكم علي الجرائم ضد المسيحيين أتمني ان تولد أخيرآ العدالة الناجزة حقآ .. أتمناها للجميع فمن خلالها ستحل مشاكل عديدة .. و ما نحن بصدده هنا واحدة منها ...
  17. 1 point
    يا طارق يا اخي العزيز ... هي حلقات من سلسلة طويلة تنأي بالمسيحيين دائمآ بعيدآ عن اي مظهر من مظاهر المواطنة الحقة ... سواء مظهر اجتماعي ... مهني ... اداري ... لنصل الي الجانب الذي طالما شغف به المصريين دائمآ ... الجانب العسكري و الجيش الذي كان دائمآ ظهر المصريين منذ وجدت الدولة المصرية نفسها ... فحتي الآن مثلآ يصر البعض علي تأكيد عدم اشتراك المسيحيين في حرب اكتوبر و اعطاء السادات اجازة للمجندين منهم في تلك الفترة كحقيقة لا نقاش فيها ... و هنا في المحاورات تمت مناقشة تلك الترهات .. لتضاف حلقات أخري لتلك السلسلة حتي نصل الي تضحيات جنودنا جميعآ علي جميع الأصعدة و علي كل الحدود ... و ما يتم مناقشته من طرف الأب جريش هو اخر ما وصلنا اليه في تلك السلسة .. انعكاس ذلك تجده واضحآ في عدم الأعتراف بهم كشهداء مثل اخوتهم المسلمين .. رفض بعض المواطنين البسطاء من أهل القري اطلاق اسمائهم علي مدارس اسوة بأخوتهم المسلمين ... بل و التأكيد علي عدم جواز طلب الرحمة لهم ... يصر البعض و هو من لهم الصوت العالي علي وضع المسيحيين دائمآ في الصف الثاني علي افضل الأحوال .. و يصل الأمر أحيانآ الي غض النظر من أولي الأمر أنفسهم عن المصائب التي تلحق بهم و التي مخالفتها لقوانين الدولة واضحة وضوح الشمس في دولة تنادي بتطبيق المساواة و المواطنة و احترام القوانين (بعض الأمثلة تجدها في موضوع أخبار أهل الذمة)... أهل ذمة مثلما يطلقون علينا ... و هم لا يعلمون انهم باطلاق هذا الوصف علينا يؤكدون انهم ليسوا مصريين ... بل غزاة ... عندما نبدأ في تكسير بعضآ من حلقات تلك السلسة ... ستضعف حلقات أخري و تنكسر بدورها تلقائيآ ...
  18. 1 point
    هديتك جميلة يا اخي العزيز كامل والله ودائما سباق كل عام .... كل رمضان .... كل عيد ..... انت اكتر واحد في المنتدى بتحب الاعياد ومرتبط بيها دا اعتقادي لانك دائما تحييها وتذكروا بيها عموما تستاهل الكحك والبسكويت أن شاء الله أن شاء الله ننعم بالاعياد جميعا في صحة وسلامة وسعادة
  19. 1 point
    أخوتي الأحباء .. أعضاء و مشرفين ... و زوار ... بمناسبة انتهاء شهر رمضان المعظم و حلول عيد الفطر المبارك ... أقدم لكم أرق أمنياتي القلبية بقضاء ايام سعيدة .. و هانئة ... مليئة بالرضا مع الله .. و مع النفس .. و مع الآخرين ... بارك الله في حياتكم .. و حياة من تحبونهم جميعآ ... و أدام دائمآ المودة و الأحترام بيننا .... و رحم من غادرنا اولآ ... و أخص منهم الأعزاء "الأفوكاتو ... أخناتون .. فارو .. و الحبيب محمد الشيخ " .... و كل سنة و احنا كلنا طيبين
  20. 1 point
    الف حمد لله علي عودتك يا كوتش .. في منتهي السعادة برؤية اسمك ينور مرة تانية ... متابع باهتمام الموضوع ده ...
  21. 1 point
    لو متوفر لك مساحة اربعين متر فوق السطح ممكن تزرع كل طعامك لمدة سنة كاملة لك ولاسرتك 4 افراد
  22. 1 point
    معذرة يا استاذ عادل انا قرأت الخبر من قبل واعرف العضو (المشرف) وليس سرا لأنه منشور ليس من قبل المنتدى واجدها مناسبة للتوثيق لأسباب الأول: مناسبة الموضوع المثار ومثال طيب ورد عملي لتبرع عضو مسيحي لجراحة طفل مسلم الثاني : من حقي أن أذكر لمن لا يعلم تاريخ المحاورات شيئا من الرسالة الثقافية والاجتماعية المنتدى الثالث : القدوة والمثل لكل المصريين والتكافل بين ابناء الوطن الواحد الرابع: الدين ليس عائقا للتفاعل الإنساني بين ابناء الوطن الواحد ولسنا بحاجة لفتوى في هذا الشأن فالأمر محسوم احنا لبعض اجتماعيا ودينيا
  23. 1 point
    نعم يا سيدي و كانت عملية جراحية في قلب طفل إبن أحد العضوات و هذا العضو مسيحي الديانة و العضوة مسلمة و له أياد أخرى
  24. 1 point
    تلك السطور كانت موجهة لمن يعتقد نفسه كامل اخي العزيز .. عله يستوعب عبث تصرفاته الصبيانية تلك ... كل مودتي و احترامي
  25. 1 point
    الحمد لله لم اشغل نفسي وان كنت اعلم ( تحديدا ) من يسؤوهم حكاية التجديد في الفكر الدينى ومن اعيتهم الحجج فتخلوا عن المواجهة بالفكر الى الاختباء وراء نقاب او حجاب وفق خياراتهم التجديد خطر يقاومونه لأنه يعني تحطيم اصنامهم وهدم معبوداتهم وابطال الافكار التي جعلت لهم سلطان ووصاية على عباد الله احنا اكبر اخي العزيز من هكذا تصرفات او افعال صغار اكبر من ملاحقة الشخص لا مناقشة الفكرة اخيرا لا اغضب من المذمة اذا اتت من ناقص واغضب كثيرا اذا كانت من ( كامل ) شكرا اخي الكريم سكربيون
  26. 1 point
    واضح زميلي العزيز انك اثرت حنقهم بدرجة كبيرة ... و أزلت غطاء اناء ينضح بالشر و الكراهية ... مما جعلهم يلاحقونك حتي هنا فوق صفحات المحاورات مستخدمين نفس الأسلوب الذي ذكرته ... اسلوب غريب عنا و لا مكان له في هذا المكان ... و سيكون مصيره دائمآ الحذف قبل حتي ان ينشر مثلما يحدث حتي الآن ...
  27. 1 point
  28. 1 point
    استاذي العزيز عادل ... البرلمان الأيطالي يتكون من 316 عضوآ يمثلون حوالي 7 احزاب اساسية (من حوالي 40 حزب يتواجدون علي الساحة) .. الأغلبية الآن في يد الحزب الديموقراطي و معه احزاب اخري تميل الي اليسار ... بينما منافسه الشرس هم مجموعة الأحزاب اليمينية التوجه و معها الأحزاب الشعبوية ... و بقية الأحزاب الأخري دورها لا يزيد احيانآ عن تغلبة كفة عن أخري وقت الأنتخابات ... قبل جائحة كوفيد كان الصراع شديد الشراسة بينهما ... لا يخلو يوميآ من اتهامات متبادلة و مر الكلام و المطالبة باسقاط الحكومة و الرجوع الي صناديق الانتخابات مرة أخري .. لم يتفقوا ابدآ علي شيء ... و لكن عندما وقعت ايطاليا بين مخالب الفيروس ... خف هذا الصراع الي حده الأدني ... و ترك المكان الي اجراءات لا مكان لاليات الديموقراطية فيها ... بمعني حزمة القوانين المرتبطة بما يحدث و الحظر و المنع و القرارات المصيرية لم تعد تطرح علي مائدة أصوات البرلمان بصورة جادة و لكن فقط من الواضح انه حفاظآ علي المظهر العام للدستور و تم الموافقة عليها جميعآ .. القرارات المتعلقة بمواجهة هذا الحدث الفريد اصبحت بيد مجلس الوزراء و علي رأسها رئيس الوزراء الذي اصبح بيده الأمر و النهي .. يظهر بصورة دورية علي شاشات التليفزيون يتلو القرارات و الاجراءات المتخذة و شرح دوافعها و كيفية تطبيقها ... و وراءه جهاز أمني يعمل علي احترام تطبيقها بصورة صارمة تخرج احيانآ عن الأطار الانساني و لا تنظر ابدآ الي روح القانون ... و بقية الايطاليين خضعوا لهذا بدون اي رقض او تمرد يذكر .. و احترموا للغاية تلك الأجراءات بكل ما حمل معها من مشاكل اقتصادية و اجتماعية تفوق ايام الحروب .. نتج عن ذلك ان الأمور تحسنت .. و ها هم منذ أمس يخوضون المرحلة الثانية و التي عاد خلالها فئات كثيرة جدآ الي اعمالهم و تم فك الحظر جزئيآ عن العديد من الأماكن و النشاطات و المحلات ... و مع تلك المرحلة عاد الخلاف الشرس بين المجموعتين الي سابق عهده ... اللافت للنظر .. ان بالرغم من الإنفتاح الجزئي الحادث الأن .. و لكن رئيس الوزراء اعطي للمحافظين الصلاحية التامة في عدم تطبيقه .. فكل محافظة ( او اقليم بوجه عام ) تختلف نسبة الأصابات بها عن المحافظات الأخري ... و التي تميل الي الوضع الكارثي في الأقاليم الشمالية مثلآ ... فكما تري هنا الأمر لا تملك الأحزاب او النقابات اي شيء امامه ... هناك من يعترض بالفعل او يشعر بالظلم ( مثل جيش الباعة الجائلين او العاملين بالأسواقة العامة و الذين لم يتم السماح لهم بالرجوع الي ممارسة نشاطهم التجاري بعد ) ... و لكن الاجراءات تسير في مجراها ... الشكل العام ان خلال تلك الأزمة هناك احزاب فقدت بعض مصداقيتها من الجانبين .. و لكن الأيطاليين متفقين حتي الآن علي جدية رئيس الوزراء الحالي Giuseppe Conte و الذي حاز علي ثقة معظم الأيطاليين ... ثقة .. في رأيي الشخصي ... جديرآ بها تحياتي
  29. 1 point
    ممكن واحدة ليس عندها مؤهلات للزواج وعندها نقص شديد فتعطي ايحاء بان مؤهلها انها صوامة قوامة بتصلى مع السنيين اللي بيصلوا الركعة ساعة وبينهنهوا ويشحتفوا في الصلاة الاخلاص كله يا استاذ زهيري في الصلاة مع الله بعيدا عن العيون واتحدى أن اي واحد ممكن يصلى مع نفسه ركعة ربع ساعة مش ساعة بخلاف صلاته قدام الناس
  30. 1 point
    يااااه دا انت ماسبتش حاجة يا زهيري بجد ..... انت بتعرف الحاجات ازاي ..... ما شاء الله عليك يا ويله وسواد ليلة اللي جاب جوازة عن الطريق ده عندي قصة لواحد صاحبي متعرفوش والله محزنة جدا ملخصها انه اتجوز الست المصلية القوامة العفيفة المنتقبة اللي مش ممكن تبان على حد واللي عرفوه عليها عن طريق المسجد وصلاة التراويح .... ولما تم الزواج شاف ايام مقولكش ومش عارف يخلص منها ولا من قرايبها كويس انه انضرب
  31. 1 point
    اللي باظ كمان نتيجة ايقاف التراويح هو موسم الخطوبات والزواج لما تاخد الأم بنتها او بناتها معاها مخصوص للتراويح علشان يشوفوها امهات العرسان الموسم التزاوجي اتضرب
  32. 1 point
    أمس أحد المشايخ مع وائل الإبراشي يتكلم عن صلاة الحاجة و ردد أكثر من عشرين مرجع برقم الصفحة كلها فوق الأربعمائة يعني صفحة ٤٢٠ أو ٤٥٠ إلخ في مسألة لا أعتقد أنها تحتاج إلى كتب
  33. 1 point
    أضاعُوني وأيَّ فَتىً أضاعوا ليومِ كريهةٍ وسدادِ ثَغــرِ وخـلوني لمعترك المنايا وقد شرعت أسنتها بنحري كأني لم أكن فيهم وسيطا ولم تكن نسبتي في آل عمرو أجرر في الجوامع كل يوم ألاَ لله مَظلَمَتِي وصَـــبري عسى الملك المجيب لمن دعاه ينجّيني فيعلمَ كيف شكري فأجزيَ بالكرامة أهل ودّي وأورثَ بالضغائن أهلَ وترِي اكيد هذه الابيات تمثل لكل واحد منا مواقف في حياته موقف خذلان تخلي ندم حسرة الم بؤس اعيش هذه الحاله لا لشيء الا لتذكر امور فاتتني كنت اريدها لنفسي وتضحية مني لم تكن في محلها ولضياع وانكسار لا يجبر وتجاوز لا يمكن معه الرجوع ممكن الانسان يبقى ظالم ومظلوم يأسف ويحزن يعتذر ويعذر .. من كثر ماشفت بحياتي من انذال ....!! ...................... .. بديت اشك ان النذاله ... فضيلة
  34. 1 point
    في هذا المعنى التضحية بالنفيس وهو المفهوم من الابيات السابقة كانت أغنية اسمهان ويكاد المعنى يتطابق في فيلم غرام وانتقام انا اللي استاهل كل اللي يجرى لي الغالي بعته رخيص ولا احسبوش غالي يا ريت ما جافيته ولا اسأت اليه ولا بقيت في حال تندم يا قلبي عليه الفرحه اهي باتت في قلب عزالى انا اللي استاهل كل اللي يجرى لي الغالي بعته رخيص ولا احسبوش غالي بان له الاسى مني لما الفؤاد حبه وبعد ما تولّف قلبي على قلبه وبعدما هنيّت روحي على قربه بان له الاسى مني وراح مخاصمني ما كانش ده كُله يخطر على بالي انا اللي استاهل كل اللي يجرى لي الغالي بعته رخيص ولا احسبوش غالي راح البريء مظلوم والذنب ده ذنبي فات لك شجون وهموم تشربها يا قلبي و هموم تطول وتدوم صبّرني ياربي ابات افكر فيه وفي عذابي اسقيه وابكي على حاله وأسف على حالي
  35. 1 point
  36. 1 point
    Scorpion

    دبابيس "2"

    هو ده الوعي الشعبي اللي يتراهن عليه
  37. 1 point
    احسنت يا شيخ طارق مشكلة المسلمين انهم اغلبهم مش فاهم حرف عن المسيحية بالمفهوم المسيحي وكل معلوماته من المفهوم الاسلامي ولما بيجادلوا المسيحيين بيجادلوهم عن دينهم المسيحي من منظور مفهومهم هم من دينهم الاسلامي و ده بيبقى عامل زي واحد اسباني بيتكلم مع واحد تايواني بالاسبانية بتاعته ومعتقد انه بيقنع التايواني وبيفحمه !
  38. 1 point
    لا اعتقد ان هناك ملحد حقيقي بمعنى منكر لوجود الله مفيش حد هيقدر اصلا ممكن يكون فيه حد عنده شبهة او اكثر ....... ممكن بيفكر وعنده اسئلة وممكن واحد يطرح اسئلة ويعتقد انها تعجيزية حسب ما قرأت وحسب اكثر من تجربة لاسئلة والاجابة عليها..... ********************************* هل الانسان اختار المجئ على هذه الحياة؟ هل كان مجبرا على العيش ؟ الإنسان هو من اختار المجيء إلى الدنيا الله تعالى يقول : إنّا عرضنا الأمانة على السماوات والأرض والجبال فأبين أن يحملنها وأشفقن منها وحملها الإنسان إنَّه كان ظلوماً جهولاً .. الإنسان مكوَّن من نفس ( غير ماديّة وقديمة ) ومن جسد .. والنفس القديمة ، هي من اختارت حمل الأمانة ، التي بسببها يولد الإنسان في الحياة الدنيا ليمتحن بسبب حمله لهذه الأمانة ، لكنَّ الإنسان لا يتذكَّر ذلك ، لأنَّه لو تذكَّر لما بقي للامتحان معنى ..وكل البشر اختاروا حمل الأمانة التي هي الامتحان في عالم الأسباب ، فكان ذلك سبب مجيئهم إلى الدنيا .. ******************************** هل مجازاة الانسان على عمله ظلم ليس من العدل ألاّ يجازى الإنسان (( في جانبي الخير والشر )) على عمله .. فكم من مجرم خرج من الدنيا دون عقوبة ؟ .. المنطق والعقل والفطرة السليمة ، كلّ ذلك يقتضي وجود جزاءٍ على عمل الإنسان .. ********************************** كيف يعذِّب الله تعالى بالنار في الآخرة ، ويحرّم التعذيب بالنار على عباده في الدنيا وهل ذلك عدل؟ عذاب الله تعالى للعصاة في الآخرة يكون بعد حسابٍ عادلٍ في الآخرة وليس في الدنيا ، ودرجة العدل تتناسب مع العلم المطلق لله تعالى ، وليست على مقاييسنا البشريّة الناقصة .. لذلك فالعدل متحقِّق .. ********************************** متى لا يكون العدل؟ .. يفتقد العدل في حال عدم العلم بالحالة ، أو في حال العلم وعدم وجود إرادة صادقة لإحلاله .. وهذا يكون عند المخلوقات وحاش لله تعالى أن يكون كذلك .. *********************************** كيف يكون الله رحيما وعادلا؟ الجمع بين الرحمة والعدل بعد بيان الحق وبيان الجزاء الذي هو العدل ، تكون الرحمة بالعفو دون الانتقاص من حقوق الآخرين كون الراحم هو ذاته القادر على إعطاء الحقوق وأكثر ...... جزاء النار مستحق بعد حساب عادل.... والجنة عطاء من الله طارق حسن
  39. 1 point
    نرفع مرة أخري هذا الموضوع .. فقط كي نلفت نظر ضيوفنا الأعزاء الذين يسجلون حسابات لأضافة اعلانات تجارية .. كلنا ثقة في تفهمكم و مساعدتنا في هذا الشأن عن فريق المشرفين
  40. 1 point
    مش فاهم الفرق بين من قال ومن ردد لو كنت تقصد أن من قال يعتقد هذا ومن ردد مجرد ناقل؟؟؟ لا داعي أن نقولهم ما لا يقولونه هل هناك طائفة من المسيحيين حالية يقولون أن المسيح نبي وليس إله او ابن الاله لم اذكر كلمة كفر ولا كافر ولا كفار أنت من ترددها إحساسي يا شيخ طارق أنك تريد أن تدبسني وتلبسني عمة المكفراتي ? أنا أيضا أثمن موقف الأزهر وهناك الكثير من المشتركات والاخوة الانسانية والوطنية رغم الخلافات العقدية لا أقول بها ادعاءا بل وممارسة مع المرضى و الزملاء والجيران والاصدقاء وعموم الأخوة المواطنين أقول ذلك ولا أرى أي داعي للبحث في توحيد المعتقد غير الحقيقي فلنكن مختلفين ويعتقد كل ما يريد أن يعتقده شوف يا فنان أنا ممكن أكون متفق معاك في الرأي لكن مش متفق معاك في الأسلوب لأنك كده قفلت الموضوع مش بتتحاور تحياتي
  41. 1 point
    مع العلم بأن الإنجيل الذى كان بين يدى النبى عليه الصلاة والسلام والذين آمنوا به هو نفسه الإنجيل الذى بين أيدينا اليوم .. فهو المعتمد لديهم منذ مجمع نيقية عام 525 ميلادية وقد بُعث النبى عليه الصلاة والسلام فى عام 610 ميلادية ولم يتهمهم - عليه الصلاة والسلام - بأن ما بين أيديهم محرَّف
  42. 1 point
  43. 0 points
    و كأن العالم بدون الفيسبوك او تويتر و انستجرام و بقية "البوردات" سيكون بعيدآ عن مستنقعات الأخبار الكاذبة و و وسائل توجيه الشعوب و تكوين رأي عام خاطيء.. نحن نعيش في هذا المستنقع من عقود يا استاذي العزيز ... من خلقها يكتوي بنارها الآن .. و السجال الدائر بين ترامب و تويتر هو مثال صغير علي ذلك بلد الحريات المزعومة و التي خرج من جرابها جميع تلك الوسائل و اصبحت أفيون الشعوب بالفعل ... تكتوي بنارها الآن ... و نحن هنا ... مع كم الجهل و الفقر و اللامبالاة و التواكل و التدين الظاهري الذي نعيش فيه اصبح لدينا مستنقعنا الخاص الذي يغنينا عن مستنقعات الغير ... فما هي الا ترف تعيشه شعوبنا
×
×
  • اضف...