اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

لوحة القادة

  1. الدكتور ياسر

    الدكتور ياسر

    الأعضاء


    • نقاط

      3

    • إجمالي الأنشطة

      2,404


  2. ابراهيم عبد العزيز

    • نقاط

      3

    • إجمالي الأنشطة

      2,481


  3. نوران

    نوران

    الأعضاء


    • نقاط

      3

    • إجمالي الأنشطة

      2,726


  4. أبو يمنى

    أبو يمنى

    الأعضاء


    • نقاط

      2

    • إجمالي الأنشطة

      1,383


المحتوى صاحب التقييم الأعلى

عرض المحتوى صاحب أعلى تقييم في 10 نوف, 2012 في جميع الأقسام

  1. أيتها الألسنة التي نراها يوميا تباً لكم .. سيرتكم ترفع ضغطي يا من لا تجيدون سوى الكلام .. ألسنة متحركة وأيدي مشلولة لم أجد منكم من يعمل فعليا للإصلاح من يعمل بيديه .. أقسم بالله لقد ضاق صدري حتى انفجرت أفكاري بما يليق ومالا يليق رفضتم العمل بأيديكم لأنكم دعاة سلطة وعيونكم على مقاعد الملوك وليس غيرها هدفكم هو الحكم وليس الإصلاح لن ترتفع شأن الأمة بأمثالكم يا من سفهتم سيرتنا وصورتنا أقسم بالله يا ألسنة الأفاعي لن يكون صوتي ولا حتى همسي لأي منكم
    2 نقاط
  2. تابعنا تحركات نادي القضاه برئاسة المستشار أحمد الزند الفترة الماضية ضد مواد الدستور المتعلقة بالقضاء ووصل الأمر للتهديد على لسان المستشار الزند بعدم إشراف القضاه على إستفتاء الدستور في حال تمرير هذه المواد وأن القضاه سيضعون المواد التي تخصهم بأنفسهم ! عقد اليوم مستشاري هيئة قضايا الدولة مؤتمرا صحفيا للرد على هذه التصريحات وفي الحقيقة جاء البيان الرسمي لمستشاري هيئة قضايا الدولة معبرا عن عظمة هذه الهيئة التي لطالما كانت لها أحكام تاريخية مشهودة من ضمن ما ورد في البيان : مستشاري هيئة قضايا الدولة أيها الإخوة يقولونها عالية بأن للشعب المصري الحق في تنظيم أي سلطة في الدولة بالشكل الذي يراه مناسبا وأنه الوحيد صاحب الكلمة الفصل في إقرار الدستور من عدمه في الحقيقة بيان يدعو للتفاءل ما رأيكم أيها الإخوة ؟
    2 نقاط
  3. سيدتي الفاضلة أنا مسلم عادي وسطي و تربيت في مصر و عمري يزيد عن السبعين - بأيام - و لا أذكر في سنوات تعليمي كلها مسألة المسيخ الدجال أو مسألة نزول سيدنا عيسى بن مريم ليحكم العالم ربما قرأتها في السنوات القليلة الماضية و لا أظن أنها من متطلبات الإيمان الإسلامي وعلى ذلك أتحفظ على سؤالك للمسيحيين لا أعتبر هذا من الأمور اليقينية مطلقا ودائما أتحفظ في في قبول الأشياء التي تشبه الخرافة حيث يضع على يدية الجنة والنار وأتفق مع الأستاذ عادل في أن هذا الأمر ليس معلوما من الدين بالضرورة ولم يذكره القرآن أو ألمح إليه ... فكيف بأمر مهم كهذا يتجاهله القرآن ولا يشير إليه إليه وحاشاه أن يتركنا لنقع فريسة لفتنته كثير من المرويات تحتاج لتدقيق ونظر وهذا يكاد العلماء يجمعون عليه تحياتي الأخ الفاضل / أستاذ طارق وردت أحاديث صحيحة كثيرة جدا عن المسيح الدجال , فهل ننكر تلك الأحاديث لعدم وجود آيات بالقرءان عن المسيح الدجال ؟؟ ومنذ متى ينكر أهل السنة و الجماعة الأحاديث الصحيحة التى لا يوجد لها نص قرءانى ؟؟ أخى الكريم , هذا منهج القرءانيين الذين يصدقون فقط ما جاء في المصحف الشريف وينكرون سواه , بل ان الوضع قد تدهور الى الأسوأ حتى صار القرءان هو الآخر كتابا تاريخيا نزلت أحكامه لحقبة معينة !! أربأ بك يا أخي الكريم أن تسلك هذا المسلك وأنت من المدافعين عن صرح عظيم من صروح الإسلام وهو الأزهر الشريف .. هذا فيض من كثير مما ورد عن المسيح الدجال الذى لم يأت نبي من الأنبياء الا وحذر منه أمته ثم أسميته حضرتك بالخرافة !! روى الإمام البخاري في صحيحه: حدثنا مسدد، حدثنا يحيى، حدثنا إسماعيل، حدثني قيس قال: «قال لي المغيرة بن شعبة: ما سأل أحد النبي - صلى الله عليه وسلم - عن الدجال ما سألته، وإنه قال لي: ما يضرك منه؟ قلت: لأنهم يقولون: معه جبل خبز ونهر ماء، قال: بل هو أهون على الله من ذلك». وروى البخاري أيضا: حدثنا سعد بن حفص، حدثنا شيبان عن يحيى عن إسحاق بن عبد الله بن أبي طلحة عن أنس بن مالك قال: قال النبي صلى الله عليه وسلم:«يجيء الدجال حتى ينزل في ناحية المدينة، ثم ترجف المدينة ثلاث رجفات، فيخرج إليه كل كافر ومنافق». وذكر البخاري أيضا: عن أنس - رضي الله عنه - قال: قال النبي صلى الله عليه وسلم: «ما بعث نبي إلا أنذر أمته الأعور الكذاب، ألا إنه أعور، وإن ربكم ليس بأعور، وإن بين عينيه مكتوب: كافر». كما أورد الإمام مسلم أحاديث كثيرة في بيان ذكر الدجال وصفته وما معه، فأورد عن ابن عمر أن رسول الله - صلى الله عليه وسلم - ذكر الدجال بين ظهراني الناس فقال:«إن الله تعالى ليس بأعور، ألا وإن المسيح الدجال أعور العين اليمنى، كأن عينه عنـبة طافئة». كذلك روى أحاديث الدجال غير البخاري ومسلم من أصحاب الأحاديث المعتمدة الموثوق بها، وقد ذهب جمهور علماء الحديث إلى القول بتواتر أحاديث الدجال، فهي قطعية الثبوت، ولا مجال لإنكارها، ثم إن هؤلاء المشككين في أحاديث الدجال بأنها ضعيفة كلها؛ لم يذكروا إلا الأحاديث الموضوعة الضعيفة، وأغفلوا تلك الأحاديث الكثيرة التي صحت لدى علماء الحديث الثقات سندا ومتنا وذهب علماء كثيرون إلى قطعية ثبوت خروج الدجال؛ منهم الإمام النووي، فقد ذكر في شرحه لصحيح مسلم: "قال القاضي: هذه الأحاديث التي ذكرها مسلم وغيره في قصة الدجال حجة لمذهب أهل الحق في صحة وجوده، وأنه شخص بعينه، ابتلى الله به عباده، وأقدره على أشياء من مقدورات الله - سبحانه وتعالى - من إحياء الميت الذي يقتله، ومن ظهور زهرة الدنيا، والخصب معه، وجنته وناره ونهريه، واتباع كنوز الأرض له، وأمره السماء أن تمطر فتمطر، والأرض أن تنبت فتنبت، فيقع كل ذلك بقدرة الله - سبحانه وتعالى - ومشيئته، ثم يعجزه الله تعالى بعد ذلك، فلا يقدر على قتل ذلك الرجل ولا غيره، ويبطل أمره، ويقتله عيسى عليه السلام... ثم قال الإمام النووي معقبا: هذا مذهب أهل السنة وجميع المحدثين والفقهاء والنظار" واليك هذا الرابط لمزيد من التفاصيل عن الشبهات التى أثيرت حول فتنة الدجال وردود مستفيضة عليها .. الرباط الخاص بي
    2 نقاط
  4. د. محمد علي يوسف : نبرة الانتقاص و التحقير المتصاعدة فى كلام و تعليقات بعض النخبويين و الناشطين التى فوجئت بها حين بدأت المطالعة منذ قليل فى طريق عودتى من الميدان لها دلالات واضحة للغاية . يبدو أن مليونية اليوم قد أوجعت البعض لدرجة أخرجتهم عن هدوئهم المعتاد الذى يبدو أنه كان متكلفا فما لبثت هتافات اليوم الهادرة و المستقلة أن حطمت غلافه المصطنع و أظهرت تشنجا و عصبية تقطر من حروفهم . فشل الرهان على قلة العدد الذى كان متوقعا لقلة الحشد و غياب التنظيم لا لشىء إلا ستر الله و كرمه و حب لشريعته ألقى فى قلوب عباده فخرجوا ليصدعوا به كما أحسب...... فلما لم يستطع المراهنون قول " قليلون " لجأوا إلى مبدأ " إن هؤلاء لشرذمة " منتقصين من ثقافتهم و فكرهم و متهمين إياهم بالجهل و قلة التعليم و ما وجدوا سبيلا إلا المزايدة على " إسلامهم " بعد أن فشلوا فى اتهامهم بالتهمة المعتادة أنهم قطيع من الخرفان و الله مستبشر بما يفعلون و أدعو إخوانى لأن يستبشروا و لا ينشغلوا بتلك المزايدات الرخيصة و الله أعلم بنيتهم و هو المطلع على قلوبهم و أعمالهم أبشروا و لا يزيدنكم ما يفعلونه إلا ثباتا و انكسارا بين يدى من ستركم اليوم
    2 نقاط
  5. سيدتي الفاضلة أنا مسلم عادي وسطي و تربيت في مصر و عمري يزيد عن السبعين - بأيام - و لا أذكر في سنوات تعليمي كلها مسألة المسيخ الدجال أو مسألة نزول سيدنا عيسى بن مريم ليحكم العالم ربما قرأتها في السنوات القليلة الماضية و لا أظن أنها من متطلبات الإيمان الإسلامي وعلى ذلك أتحفظ على سؤالك للمسيحيين استاذي العزيز عادل أبو زيد .. شكرآ صادقآ علي مشاعرك و تحفظك علي سؤال مماثل .. فبالرغم من الأجابة عن ما هو فوق أدراكنا كبشر يتوقف فقط علي تفسيرات بشرية و ايماننا الشخصي به .. و لكن معرفة طبيعة هذا الأيمان ( و بالأخص الي من يعتبرها "هرطقة" يجب الأبتعاد عنها ) ...أجده بالفعل شيء مفيد و يساهم دائمآ في جعل الآخر كتاب مفهوم بالنسبة لنا و ليس "تابو" مثلما وصلنا اليه .. عندما يكون السؤال جاد بغرض المعرفة لا يسع المرء الا الأجابة عليه احترامآ لطارحه ... و هو ما أجده في حالتنا تلك .. فهذا ليس من عينة الأسئلة المعلبة التي تنتظر اي اجابة لتجد فيها مدخلآ للهجوم .. لذا سأختلف مع حضرتك هذه المرة في تحفظك الكريم و أحاول في محاولة بسيطة عرض جهة نظر مسيحية في هذا الأمر ... تحياتي و احترامي دائمآ
    2 نقاط
  6. اللهم إن في حُسن تدبيرك ما يُغني عن الحيل وفي كرمك ما فوق الأمل , وفي حلمك ما يسد الخلل وفي عفوك ما يمحو الزلل فاللهم تولنا بولايتك وأكرمنا بكرمك وعاملنا بحلمك واعف عنا بعفوك
    2 نقاط
  7. بما إني من المعجبين جدا بالشيخ وقد نقلت عنه في مواضيع أخرى ولكن رجاء تلخيص بسيط لما ورد في كلامه بشأن المسيح الدجال أو المهدي المنتظر أو نزول عيسى عليه السلام .... فأنا في النهاية لست مفكرا أو جئت هنا للمحاورات لأقدم فكرا دينيا خاصا بي فأنكر هذا أو أؤيد ذاك ولكن أقرأ من هنا وهناك وأنقل ما تستريح إليه نفسي من أراء ..... وعليه فلم أقل أنا منكر أو غيره ولكن قلت تدقيق نظر وما شابه .... لأن صاحب تفسير المنار الشيخ محمد رشيد رضا قال كلاما مخالفا في هذا الموضوع فقد جعل كل أحاديث المهدي أو الدجال ضعيفة أو من الإسرائيليات أو منقولة من كتب أهل الكتاب على ما أذكر وأقول مرة أخرى أنا لست مفكرا أنا على قد حالي مجرد قاريء شكرا
    1 نقطة
  8. اختى العزيزة سبحان الله طول عمرنا بنقول ان نظام مبارك يعيبه نفس العيبين اهل الثقة وليس اهل الكفاءة البطء الشديد وعدم وجود خطط لحل المشاكل ماهو التغير الذى احدثته الثورة؟ جابت مجموعة المعارضة الاسلامية المحظورة وجعلتهم فى السلطة والاغلبية ولكن بنفس سياسة حزب مبارك وفى الحالتين الشعب هو الضحية
    1 نقطة
  9. رسالة من عشرة نقاط من حازم عبد العظيم الى حازم ابو اسماعيل : عزيزي الشيخ حازم ابو اسماعيل : 1. في اثناء فترة حكم العسكر كنت اعتبر نفسي من أكثر الليبراليين داعما ومؤيدا بل ومعجبا بمواقفك الثورية ، دفاعا عن الحق في وجه سلطان جائر زهذا موثق ! 2. كنت تمثل لي في وقت من الاوقات احد النماذج الاسلامية العادلة الذي لا يخشى في الحق لومة لائم ! وكنت اقول لنفسي هو مختلف عن كل النماذج الاسلامية السيئة التي نشاهدها يوميا : كذب ونفاق وانتهازية بل وسباب وشتائم لا تصدر من اناس تلقوا حد ادني من التربية الاخلاقية ! بل كنت احد النماذج التى اقنعتني ان الدين يهذب الاخلاق والسلوك 3. عندما حدث موضوع جنسية والدتك ! كنت على قناعة ان هناك احتمالية ان تكون هناك مؤامرة ضدك ! وكنت لا اصدق ان رجل داعية قضى سنوات عمره في الدفاع عن قيم الاسلام ان يكذب بهذه السهولة ! ودافعت عنك وهاجمنى الكثير بل واجتهدت على صفحتي لنشر معلومات تساعدك نقلها مجموعة حازمون ! وكنت لا اصدق ان رجل يدافع بشجاعة عن الحق وعن الثوار ينزلق الى خطيئة الكذب ! ولا تستغرب اني كنت افضلك في وقت من الاوقات الف مرة عن رئيس اخواني ّ لسبب واحد هو صدقك في الدفاع عن الحق وجرأتك ! 4. ظهورك مع يسري فودة وجرأتك في الحديث عن براءتك (لم تطرف لك عين اثناء الحوار) ايضا جعلتني لا اصدق انك كاذب وقلت ذلك على تويتر ! 5. لقد ذكرت كثيرا ان لديك معلومات تبرئك تحتفظ بها وكنت تخشى المتربصون بك من النظام السابق ! والآن سقط حكم العسكر (المفروض) ورئيس اخواني اسلامي في يده كل سلطات الدولة فلا يوجد ما يخيفك ! 6. توقعت ان تظل هذه القضية تؤرق منامك كل ليلة الى ان يظهر اليوم الذي تثب فيه براءتك من التشويه (مثلما حدث معي شخصيا وظهر الحق أخيرا) 7. ولكن وجدت ان اهتمامك مُنصب على الحزب الجديد وقضية النائب العام وغيرها من الامور السياسية وكان الأجدى بك ان تكون سمعتك الشخصية على رأس اولوياتك ! 8. لم يحدث اي شيء منك واعتمدت على نسيان الكثيرين ! وقد يكون هناك اتباعك يصدقونك ويغفرون لك عاطفيا ! ولكن هناك آخرون ينتظرون منك اثبات براءتك من خطيئة الكذب ! 9. لم يظهر الجرين كارد ولم تدلي اختك بتصريح واحد يساعد في تبرئتك لانها عاشت مع المرحومة ! ولم تظهر اي ادلة ولا احكام ولا معلومات ! 10. اعترف انني اخطأت في تقديري السياسي والشخصي بدفاعي عنك ! لماذا كذبت يا شيخ حازم ؟ ملك الدنيا وما فيها لا يساوي الكذب وان تصغر امام نفسك وامام الناس ؟ هل بررت لنفسك ان الحرب خدعة ؟ واعتمدت على احد الحالات الخاصة الثلاث التي رخص فيها الرسول الكذب ؟ هل قلت مثل اخواننا اياهم الضرورات تبيح المحظورات وهذا الهزل باسم الدين ؟ لماذا كذبت يا شيخ حازم ؟ هل يصح ان يقول لك شخص مثلي عقيدته الاسلامية والتزامه الديني ربما واحد على الف من عقيدتك والتزامك : "اتق الله يا شيخ حازم " وان يذكرك بالحديث الشريف : ((إِنَّ الصِّدْقَ يَهْدِي إِلَى الْبِرِّ وَإِنَّ الْبِرَّ يَهْدِي إِلَى الْجَنَّةِ وَإِنَّ الرَّجُلَ لَيَصْدُقُ حَتَّى يَكُونَ صِدِّيقًا وَإِنَّ الْكَذِبَ يَهْدِي إِلَى الْفُجُورِ وَإِنَّ الْفُجُورَ يَهْدِي إِلَى النَّارِ وَإِنَّ الرَّجُلَ لَيَكْذِبُ حَتَّى يُكْتَبَ عِنْدَ اللَّهِ كَذَّابًا )) يا خسارة !! حازم عبد العظيم
    1 نقطة
  10. كدنا ان نفقد الثقة في قضاة مصر ، لكن هؤلاء نموذج مشرف للقضاة فيديو المؤتمر http://www.youtube.com/watch?v=mmCjOIZXuOw
    1 نقطة
  11. عيد ميلاد الشمس الدافئة فى يوم ميلاد الشمس واعدها القمر على شاطئ البحر ، حيث تناولا الإفطار معاً وتشاركا قطعة الزبد وكيك الشيكولا ، الغريب أنه صباحاً لما سطعت الشمس فى أبهى زينتها وجمالها تخفت فى رداء أسود ونظارة شمسية سوداء مرصعة بالماس أثناء تأبطها ذراع القمر فى عشق وذلك خوفا من السُحب المتناثرة هنا وهناك ... لكنها بعد قليل كادت تعلن للعالم كله عشقها للقمر كانت الشمس بالفعل دافئة مما جعل أحمرار وجهها وانسياب حبات العرق التى تشبه حبات اللؤلؤ فوق جبينها يزيدها جمالاً اشهدت الشمس مياه البحر على حبها ذلك ، وهامت مع القمر فى مغامرة نسجت أحدثها حول طاولة طعام عليها مأكولات إيطالية ... هناك أعلن القمر والشمس حبهما على مرأى من كاميرات التصوير التى وثقت الحدث منذ ذلك اليوم التحمت الشمس والقمر فصارا جسداً واحداً ولم يفارقا سماء الدنيا أبدأ ليلاً أو نهاراً وتعاهدا على تعانق روحيهما للأبد قال الحكيم ذلك هو الحب يا ولدي يصير الليل نهاراً والبرد دفئاً والإثنين واحداً والواحد كثيراً والبعيد قريباً والغريب حبيباً
    1 نقطة
  12. بفضل الله كانت مليونية تطبيق الشريعة بالامس موفقة ، و حسب الصور المنشورة فاعتقد ان الاعداد كانت كبيرة بالفعل برغم غياب الاخوان و حزب النور و الدعوة السلفية و هيئة الحقوق و الاصلاح و هذا يدل علي رغبة صادقة في تطبيق الشريعة الاسلامية عند الشارع المصري الغير مسيس حتي و ان اختلفت اراؤهم في المواد التي يعترضون عليها بالدستور و نسأل الله ان يجزيهم كل خير علي ما تكبدوه من العناء و الزحام و حرارة الشمس لرغبتهم الصادقة في تطبيق شرع الله اما بالنسبة للدعوة السلفية و حزب النور و الاخوان فلست احبذ اتهامهم بالتقصير او التفريط بسبب عدم حضورهم لاسباب منها: - انهم بالفعل هم التيارات الاسلامية الموجودة حاليا بالتأسيسية فهم اعلم بالمناقشات التي حدثت و بالتطورات الاخيرة في مسودة الدستور و حسب كلام يونس مخيون من حزب النور فقد تم التوصل لامور مرضية في مسودة الدستور النهائية و ان الحزب تأكد من خلو الدستور من اي مادة تخالف شرع الله ، و هذا نص كلامه من جريدة الوفد -من الواضح ان الامر فقط اختلاف في وجهات النظر لانه حتي اذا كان البعض يتهم الاخوان مثلا بالتساهل في امور الشريعة و المواد الخاصة بها بالدستور ، فليس معقول ان التيارات السلفية ايضا تتخاذل و هي المعروف عنها التمسك بالامور الدقيقة حتي ان البعض يصفها بالتشدد احيانا -حتي التيارات التي تواجدت بمليونية الامس و ان كانوا يشتركوا في الرغبة في تطبيق الشريعة و لكنهم يختلفوا في اسباب رفض الدستور ، فعلي سبيل المثال الشيخ حازم صلاح و هو من ابرز الشخصيات التي دعت للنزول بالامس نجده لم يعتبر المشكلة في الدستور هي المادة الثانية و لكنه ذكر مواد اخري محددة هي التي يرفضها مثل المادة 39 ، ووضح عن رغبته في وجود مادة اخري تلزم البرلمان باصدار قوانين خاصة بالشريعة في خلال مدة زمنية محددة ممكن الاتفاق عليها و اخيرا اتمني ان يتم تبادل وجهات النظر بين التيارات الاسلامية جميعا و يتم الاتفاق فيما بينهم علي مطالب مقبولة خاصة بمواد الدستور حتي لا يتعرض الدستور في النهاية لرفض الاغلبية في الاستفتاء و يتسبب ذلك في التأخير و امكانية حل التأسيسية من جديد و هذا ما يريده فئة كثيرة من فلول النظام السابق حتي تستمر البلاد في الفوضي
    1 نقطة
  13. استاذ طارق مستغربة جدا جدا جدا رد حضرتك بان الدجال خرافة !!!!!! امال بعد التشهد الاخير ليه بنقول ( اللهم اني اعوذ بك من عذاب النار اللهم اني اعوذ بك من عذاب القبر اللهم اني اعوذ بك من فتنة المحياء والممات اللهم اني اعوذ بك من فتنة المسيح الدجال ) ليه الرسول عليه الصلاة و السلام قال ( مَنْ حَفِظَ عَشْرَ آيَاتٍ مِنْ أَوَّلِ سُورَةِ الْكَهْفِ، عُصِمَ مِنَ الدَّجَّالِ) و زي ما الدكتور ياسر مشكورا اضاف احاديث كتير عن الموضوع عموما رد حضرتك و رد استاذ عادل هايخليني افتح توبيك و اضيف فيه محاضرة عن الموضوع دا للشيخ عمران حسين ما ينفعش اضيفها هنا عشان الموضوع ما يتحولش مساره
    1 نقطة
  14. الأخ الفاضل / ahmddiab على الرغم من وجود خطوات إيجابية تحدث على الأرض منذ تولي النظام المنتخب , وهناك تقدم ملموس في مجالات متعددة إلا أنني متفق معك أن الأداء لم يرتقي حتى الأن لما كنا ننتظره من نظام منتخب جاء بعد ثورة 25 يناير المجيدة مازال النظام المنتخب يدير الدولة ويحل مشاكلها بطريقة كلاسيكية دون حلول مبتكرة , بل طريقة تتشابه في بعض الأمور مع فترة ما قبل الثورة نكون غير منصفين لو طلبنا منهم حل مشكلات مصر العمية والمتراكمة منذ عقود خلال أشهر معدودة , ولكن نطلب منهم إبتاع سياسات مبدعة ومبتكرة تُعطينا الأمل أننا نسير في الطريق الصحيح , وطالما سرنا في الطريق الصحيح فسنصل للهدف مهما طال الوقت لكن ومع ذلك من حقهم أن نمنحهم وقت أخر حتى يكون الحكم عادل , فلم يمر على توليهم الحكم سوى أقل من أربعة أشهر تحياتي
    1 نقطة
  15. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الاخوة الافاضل يبدو ان معظم الناس لم يصدق الى الان ماذا حدث امس ؟؟؟؟ فيظن انا هولاء اجتمعوا معا وهم شاهرى السيوف وحاملى السياط لكل مايقع عليه اعينهم من الخارجين على رافضى الشريعية فلم يعلن اى منهم انه الان والان فقط سيتم تطبيق الشريعة ونسى البعض او تناسى ان كبار المشايخ فى كل التيارات وبما فيهم الازهر يقر ان الشريعة لن تكون بين يوم وضحاها بل ان الوقت لازال طويلا ولكن سبحان الله حدث مااربك الكل ولم يكن يتوقعه احد فلقد اعجبنى تعليق احد الكتاب يا اصحاب التيار الاسلامى اذا اردتم ان تخرجوا فى مليونية فقسموها على 3 ايام ليسعكم الميدان اما حازم ومن يؤيده من اخوانه " الجماعة الاسلامية - الجبهة السلفية - الاصالة - الفضيلة ---" والكثيرين فلقد اروا الله منهم موقفا بالدفاع عن شريعته الباقى من المسلميين لم يقفوا معهم فى هذا الموقف فالخروج امس لم يكن الا لله وشريعة الله -- لااكثر ولا اقل وان وقفت امس لم تكن الا سندا لاخواننا فى التاسيسة ( اخوان وسلفيين ) للثبات على الشريعة ومن لم يخرج امس لاى عذر الم به دعا الله ان ينصر اخوانه فى الميدان وان يثبتهم على الحق فليس لدينا كمسلمين اغلى من الشريعة ومن رسول رب العالمين شيئا وان كانت معركتنا وهمية عندكم فهى معركتنا الضروس التى لانتزال عنها وان قدر الله وهزمنا فيه " واعوذ بالله من هذا " فلن نيأس وسنظل نطالب بها الى ان يكتب لها الله التطبيق او نموت دونها وياتى من خلفنا ومن ظهورنا من يحمل الراية بعدنا فاللهم اظلنا بشريعتك قبل ان نموت اللهم حكم فينا كتابك اللهم اذن لشرعك ان يسود تحياتى
    1 نقطة
  16. النهاردة أبو اسماعيل كذب تاني !!! كان في برنامجه الإنتخابي و في كل لقاءته لما كان مرشح بيتكلم عن تطبيق الشريعة بالتدريج و علي مهل آلخ آيه العشرة بلدي و شغل الألبندا دي اللي نازل يعملها دي !!! في وجهة نظري أمثاله من المفلسين لازم يثيروا معركة وهمية عشان يدغدوا عواطف الناس و يفضلوا في الصورة
    1 نقطة
  17. سيدتي الفاضلة أنا مسلم عادي وسطي و تربيت في مصر و عمري يزيد عن السبعين - بأيام - و لا أذكر في سنوات تعليمي كلها مسألة المسيخ الدجال أو مسألة نزول سيدنا عيسى بن مريم ليحكم العالم ربما قرأتها في السنوات القليلة الماضية و لا أظن أنها من متطلبات الإيمان الإسلامي وعلى ذلك أتحفظ على سؤالك للمسيحيين لا أعتبر هذا من الأمور اليقينية مطلقا ودائما أتحفظ في في قبول الأشياء التي تشبه الخرافة حيث يضع على يدية الجنة والنار وأتفق مع الأستاذ عادل في أن هذا الأمر ليس معلوما من الدين بالضرورة ولم يذكره القرآن أو ألمح إليه ... فكيف بأمر مهم كهذا يتجاهله القرآن ولا يشير إليه إليه وحاشاه أن يتركنا لنقع فريسة لفتنته كثير من المرويات تحتاج لتدقيق ونظر وهذا يكاد العلماء يجمعون عليه تحياتي
    1 نقطة
  18. احد رجال مبادئ الشريعة يفضل الزنا الزنا الزنا على الكذب لاحول ولاقوة الابالله ده مقتبس من قول الشعبي (لان ازني احب الي من ان ادلس ) ولمن لا يعرف من هو الشعبي فهو من كبار المحدثين اي من علماء الحديث وناقليه ومنقحيه اذن عليك بتوجيه هذا الاتهام للشعبي وتقول له يارجل عيب عليك انك تفضل الزنا على التدليس ولو عايز رأيي انا متفق تماما مع الشيخ الشعبي لان الكذب عندي افة كبيرة لماذ؟ لانه اذا وقع احدنا في جريمة الزنا والعياذ بالله فهو يفعلها مرة واحدة اما الكذاب فهو مرد على ذلك ويصبح الكذب من صفاته اي تصبح افة متعايشة في يومه وليله السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الاخوة الافاضل اذا وقع العبد فى الزنا (بكرا او ثيبا ) وطالب باقامة الحد عليه ومات دخل الجنة (بأذن الله ) اما من يدلس فى علم الحديث (يكذب على الرسول ) فهذا عقابه إن كذبا علي ليس ككذب على أحد من كذب علي متعمدا فليتبوأ مقعده من النار" رواه البخاري (1229) ، ورواه مسلم في مقدمة صحيحه (3) دون قوله : " إن كذبا علي ليس ككذب على أحد " . وقوله صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " لا تكذبوا علي فإنه من كذب علي فليلج النار " رواه البخاري (106). وقوله صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " لا تكذبوا علي فإنه من كذب علي فليلج النار " رواه البخاري (106). وقوله صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " من حدث عني بحديث يُرى أنه كذب فهو أحد الكاذبِِينَ" رواه مسلم (1). لهذه الاسباب قال شعبة بن الحجاج ( الشعبى ) قولته هناك فرق يااخوانى بين التدليس ( الكذب على رسول الله ) والكذب عموما تحياتى يعني الكذب على الرسول مجرم وباقي انواع الكذب طيب وابن حلال اذا كان ده منطقك فانت حر اما عن نفسي فامقت الكذب والكذابين واكرههم كرهي للعما والكذاب لا تأخذني به شفقة او رحمة لذلك سأظل ادخل في كافة مواضيع حازم هذا الى ان يتوب عن كذبته الكبرى ولن استمع الى احاديثه من قال اننى استبيح الكذب يبدو ان الفاظى لم تصل الى شعرك وليس راسك يبدو اننى اتحدث بلغة غير التى تعرفعها او ان راسك محصنة على ان تميز حروفى اما افكارك واطروحاتك لاتتسم الا بالمرواغة والتحايل على الالفاظ استخدمت قول الشعبى فى التدليس عن النبى وغيرته الى لفظة الكذب واعتبرت ان الكذب على الرسول يساوى كل انواع الكذب وانى استبيحه مع ان فيه نوع حلال اتعرفه ام لا ؟ ان كنت تكذبه فانا لااكذبه اما ان تستمع لاحاديث حازم او" لا "فهذا شانك الموضوع مش معمول لحضرتك فقط اما انك ستدخل وتسب الرجل فانه بينك وبينه خصومة يفصل فيها رب العباد يوم القيامة فسب كما تشاء وألعن كما تشاء واشتم كما نشاء برافو عليك ---- واكثر من السباب والشتائم قال تعالى: ﴿وَلَقَدْ خَلَقْنَا الْإِنْسَانَ وَنَعْلَمُ مَا تُوَسْوِسُ بِهِ نَفْسُهُ وَنَحْنُ أَقْرَبُ إِلَيْهِ مِنْ حَبْلِ الْوَرِيدِ ، إِذْ يَتَلَقَّى الْمُتَلَقِّيَانِ عَنْ الْيَمِينِ وَعَنْ الشِّمَالِ قَعِيدٌ ، مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ ... تحياتى انا لم اسبه او اشتمه بل اصفه بصفة ثابتة عليه كونك لا تصدقك او تتغافل عن التصديق رغم وجود العديد من القرائن انت حر في ذلك لكنه ثبت لي وللملايين انه كذاب ولذلك انا لا اشتمه بل اصفه بصفة ثابته عليه واحيط سيادتكم علما بانني ليس بيني وبينه خصومه وكل الذي بيني وبينه هو الحق اذا جاء به سنمدحه اذا جاء بغيره سنذمه بالنسبة لقول الشعبي فقد كان للتوضيح فقط ولمجرد انني اتيت به وضحت لك انه مقتبس من مقولته وجدتك تدخل في موضوع اخر دون ان توجه اليه اللوم كما وجهته لي من قبل عموما هذا ما اتوقعه ومدرب علي مواجهته جيدا تحياتي لك
    1 نقطة
  19. http://www.youtube.com/watch?v=v3VEcvOnxas&feature=BFa&list=PL_15U2jS4w3y7kjWNMmegb-5NI_j0rYSK http://www.youtube.com/watch?v=h8rnbzOWEPw&feature=BFa&list=PL_15U2jS4w3y7kjWNMmegb-5NI_j0rYSK
    1 نقطة
  20. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الاخوة الافاضل عزيزى الدكتور ياسر ياليتنى على اتصال بالشيخ لانقل له ماترجوه وتتمناه ولكنى اتحدث عن الشيخ من باب احسان الظن باخيك المسلم فان ثبت لى انه كاذب فلن اسمع منه ولا ابكى عليه فانت تعرف جيدا اننا لانقدس اشخاص ولانعبد الهة من دون الله فكم انتقضنا الشيخ حازم والشيخ ياسر برهامى والشيخ محمد عبد المقصود وغيرهم ممن نراهم مخطئين من وجهة نظرنا وان كنا نرى من زوايا ضيقة فنهاجمهم ولانلتمس لهم الاعذار فى بعض الوقت اما وانه لم تظهر لدى الحقيقة كاملة فاننى ساستمع اليه وسادفع عنه وعن غيره اجد معه الحق ويتكالب الناس عليهم فحقا على ان انصرهم بالفاظى التى امتلكها على الاقل مصدقا للحديث الصحيح " انصر اخاك ظالما او مظلوما " واذا تبين لى عكس ماكنت اظنه فيه ساكف عن مناصرته والدفاع عنه تحياتى
    1 نقطة
  21. ده على اعتبار إن المرأة دي عيلة تايهة مثلا والرجل حيصل إليها بقطعة شيكولاتة وبالونة ؟؟؟ طب للعلم بقى مفيش ست بينضحك عليها في ست تُغتصب بالقوة الجسدية ايوة لكن راجل يصل إليها برضاها و هي مش واخدة بالها هههههههههههههه واسعة اوي هي فعلا الست ممكن تفهم الراجل كده عشان ضميره يوجعه و يصلح غلطته افتكرت أغنية شيماء سعيد خدني غصب عني خدني هههههههههههههه لكن اسمحوا لي اقول بكل صراحة وجرأة مفيش راجل بيوصل لست هي أصلا مكانتش شايفاه من الأول وعايزاه و لفتت نظره و مهدت له الطريق تمام التمام ليصل بسلامة الله و لو ست مش قابلة رجل والله لو كان فالنتينو ذات نفسه ما حيعرف ياخد منها نصف ابتسامة حتى هذا وبالله التوفيق
    1 نقطة
  22. قال تعالى " وَقَدْ نَزَّلَ عَلَيْكُمْ فِي الْكِتَابِ أَنْ إِذَا سَمِعْتُمْ آيَاتِ اللَّهِ يُكْفَرُ بِهَا وَيُسْتَهْزَأُ بِهَا فَلَا تَقْعُدُوا مَعَهُمْ حَتَّىٰ يَخُوضُوا فِي حَدِيثٍ غَيْرِهِ ۚ إِنَّكُمْ إِذًا مِثْلُهُمْ ۗ إِنَّ اللَّهَ جَامِعُ الْمُنَافِقِينَ وَالْكَافِرِينَ فِي جَهَنَّمَ جَمِيعًا " سورة النساء 140
    1 نقطة
  23. والله يا أستاذ : بني آدم ....... لا يوجد أحد قال : إنه جاء بهذا العالم غير ربنا فواجب علينا تصديقه ....هات لي واحد قال أنه أوجد العالم غيره ......وأخشى عليك من هذه الصيغة التي تبدو وكأنها إلحادية <div><br></div><div>موضوعك هذا منشور لك في صفحتين على الفيسبوك منها صفحة بعنوان : قومي ذبحوا العقل وأكلوه ثم تم نشره أمس في منتدى العقلانيين العرب ....فإذا كنت حضرتك معني بالعقل فمرحبا بك معنا ....... وتعال نتكلم بالعقل لا بالنقل ولا باللطع وتأكد إن من ذبح عقله سيذهب حتما للسعير </div> الأخ العزيز الأستاذ طارق .. قمت الأمس ببحث سريع في النت فوجدت ان الزميل (( بنى آدم )) قام بلطع هذا الموضوع أيضا في منتدى الواحة المصرية قبل ساعتين من لطعه هنا , والعجيب أنه لم يهتم بالرد على من قاموا بالتعليق على الموضوع هناك ايضا بالرغم أن الرد هناك كان أقسي بكثير من مثيله هنا .. هناك عقول أشقت أصحابها لأنهم استخدموها مع كل أسف في الحرب على شريعة من خلقها , وهناك عقول أسعدت أصحابها لأنها قربتهم من خالقها حين استخدموها في التدبر والتفكر فيما شرع وفيما خلق وأبدع .. تحياتى ..
    1 نقطة
  24. لفت نظري عنوان الموضوع و إستغربت الآن عندما وجدت أن تاريخه أمس فقط و كنت أظنه من أسابيع العنوان لم يلفت نظري فقط و لكنه إستفزني و قامت عاصفة في داخلي هل هذا السؤال ممكن و بدأت حوارا داخليا لكى أدبج لك تعقيبا صادقا و أمينا و عندما جلست الآن أمام لوحة المفاتيح وجدت في صدر موضوعك ما هو إجابة أمينة لسؤالك. ما سبق كان إستهلالا لابد منه ليتني وهبت ملكة الشعر لأكتب لك سألتني سيدة فاضلة ألا تشتاق للندن - ذلك بعد سفرتي الأخيرة - و إيه اللى عاجبك في مصر ووجدتني أدندن مع بوشناق " لاموني اللي غاروا منك و قالوا شو عاجبك فيها قلت خدوا عيني شوفوا بيها" سيدي الفاضل أنت و أنا نعشقها و هل للعشق تبرير هل للعشق أسباب فقط نحبها فقط نحبها و نعشقها ..... بلدي و إن جارت على عزيزة و أهلى و إن جاروا على كرام لا مجال لمقارنة أو مفاضلة أو مناقشة أو مجادلة لا مجال لنظريات فقط نحبها و نعشقها و نجري إليها و نرتمي في أحضانها و نمشي في شوارعها الامعة و أزقتها المتربة و نستمتع بطبق فول مدمس على الرصيف و نحتضن من يشاركونا هذه الوجبة على الرصيف بعيننا و نتمنى لو ضممناهم إلى صدورنا إنها مصر يا صديقي فقط إنها مصر يا صديقي هل تلوم نفسك أنك أحببت مصر ؟ لا سيدي عليك أن تتيه فرحا و فخرا أنك أحببت و تحب مصر و إدعو الله أن يديم عليك حب مصر
    1 نقطة
×
×
  • أضف...