اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

لوحة القادة

  1. pink rose

    pink rose

    الأعضاء


    • نقاط

      5

    • إجمالي الأنشطة

      4,580


  2.  همسة الغامدي

    همسة الغامدي

    الأعضاء


    • نقاط

      5

    • إجمالي الأنشطة

      995


  3. AbuZeyad

    AbuZeyad

    الأعضاء


    • نقاط

      2

    • إجمالي الأنشطة

      388


  4. ابراهيم عبد العزيز

    • نقاط

      2

    • إجمالي الأنشطة

      2,481


المحتوى صاحب التقييم الأعلى

عرض المحتوى صاحب أعلى تقييم في 01 نوف, 2012 في جميع الأقسام

  1. السينابون الجامد جدي قولت امسي بيه عليكم يا رب يعجبكم
    2 نقاط
  2. عزيزتي نور من اول مداخلة لك معي في موضوع (عفوا المحاورات لايوجد بها حوار) اكتشفت شخصيتك (الحوارية) ولهذا احاول بقدر طاقتي الاقتراب من حدودك الحوارية بحذر حتى لا اكون في حالة صدام معك حتى لاتحملي كلامي مالم يحتمل اسالك بالله كيف فهمتي من كلامي انك في نظري لاتهمك الصلاة ؟؟اي جزء من ردي اوحى لك بهذا الاتهام الذي لا اجروء حتى على التلميح به فضلا عن كتابته انت وضعت من الرابط الجزء الذي استفزك وانا وضعت الرابط كله ولم اجد فيه مايستفز وكتبت ما ازعجني في الخبر كله فكيف وصلك انني اتهمك بشئ كهذا ؟؟ اختي نور..... العقيدة هي الشئ الوحيد الذي لا استطيع الاقتراب منه لانها بين المرء وربه ولم اطلع على قلبك ونيتك لاعرف كيف تعبدين الله وليس لي هذا ولا لغيري وربما تكونين عند الله افضل مني فكيف اتجرأ على اتهامك بشئ مثل هذا (استغفرالله وحاشاي ان افعل هذا معك او مع غيرك )
    2 نقاط
  3. ~~~..مـــــــــدخــــــــــــــل..~~ لدي تعصب شديد للغتي العربية ولا اعرف سببا لهذا العشق الموغل في العمر أهو بسبب موهبتي ام تخصصي ام شئ في جيناتي ورثته من ابي (رحمه الله) وامتدادا لهذا الشعور فان العامية لاتروق لي ولا اتابعها وان كانت بعض النصوص منها تستوقفني والشعر الاجنبي لايروي ظمأ ذائقتي الادبية التي تبحث عن صور وتعابير وتراكيب لايمكن لغير العربية ان تجودبها قبل فترة اشتركت في جوال ادب وكانت تأتيني رسائل نصية لبعض النصوص الاجنبية المترجمة وعلى غير ماتعودت راقت لي وبعد ان عرفت موقعهم على الشبكة العنكبوتية اكتشفت الكثير من الجمال الادبي والفني هناك ولهذا قررت ان تشاركوني هذه المتعة ساحضر لكم هذه النصوص وترجمتها وربما توافقوني ان النص اصبح ابهى وهو مترجم للعربية .. ولا عجب اليست هذه اللغة التي تكلم بها الله مع عباده في أصدق كتاب على وجه الآرض (القرآن الكريم)
    1 نقطة
  4. بعد ما اتقطعت ترص في صينية مدهونة سمنة و تغطى و تترك في مكان دافئ لمدة ساعة هنا بعد ما تركناها ساعة تضاعف حجمها مرة اخرى ندهن وشها بزبدة و ندخلها فرن سابق التسخين على درجة حرارة 160 لمدة نصف ساعة او حتى يصبح وجهها دهبي
    1 نقطة
  5. نفرد العجينة بشكل مستطيل ندهنها بالزبدة و نغطيها بيها تماما
    1 نقطة
  6. نحط العجينة في طبق كبير مدهون زيت و ندهن وشها زيت و نغطيها بورق بلاستيك لمدة ساعتين في مكان دافي بعد الساعتين العجينة تضاعف حجمها
    1 نقطة
  7. الى متصيدي الاخطاء ......عذرا لم يكن القرآن همكم الاول ..!!!! اؤمن دائما انه لاشئ يحدث (صدفة) وبما ان (الحكيم) احد اسماء الله فكل حدث مهما كان صغيرا له حكمة الهية قد نجهلها حينها لمحدودية عقولنا بالامس كتبت مداخلة على الخبر الذي نشرته (المصري اليوم) وبالخطأ كتبت الاعراب الذي يوافق القراءة الشاذة وفي يقيني انني كتبت القراءة الصحيحة لم انتبه لهذا الخطأ الا بعد مداخلة الغالية ام سلمى ومشاهدة الفيديو الذي برأ مرسي من تهمة قراءة القرآن يمايوافق هواه قرأ الآية بالشكل الصحيح واورد التفاسير التي قيلت في الآية (نقلا) وليس تاؤيلا من عندنفسه فكما قلت سابقا ان هذه المعلومة موجودة من زمان وليست وليدة خطاب الرئيس مرسي ....ما اود ان اقوله هنا هو التالي ..هولاء الذين يقفون على الكلمة ونصفها محاولين الايقاع (بمعارضهم)فقط اكان اعتراضهم حبا في القرآن كما اعترضت انا وصديقاتي على الدكتورة وزوجها ام كان مجرد (تصيد )وكفى لو حبهم للقرآن وخوفهم عليه لكانوا اكتشفوا على الفور اني وقعت في الخطأ الذي وقع فيه مرسي فلم لم ينتبهوا لتحريفي في اعراب الاية؟؟ هل ادركتم الآن ان كرهكم لمرسى اقوى من حبكم للقرآن الذي ازعجكم ان مرسي يفسره على هواه كما وتفضلتم؟؟ ملاحظة مهمة جدا ... انا ارسلت تقريرا للادارة بتصحيح العبارة اتمنى ان يتم التصحيح وتقبلوا فائق تحياتي
    1 نقطة
  8. الأخ الفاضل أبو زياد / كما تفضلت بالقول أن بعض الأفلام السينمائية تصور المشكلات الموجودة في المجتمع المصري بطريقة فجة المشكلة ليست في إظهار المشاكل فهذا دور الإعلام , ولكن المشكلة في طريقة الإظهار الفجة المقززة كما وصفتموها مع تجنب إظهار الجوانب المضيئة والتقاليد المحافظة الغالبة في المجتمع المصري إلا نادرا , وهو ما يوحي للمراقب في الخارج أن هذه المشكلات والسلبيات هي السائدة في المجتمع فبسبب هذه الأفلام محل حديثنا أصبحت مصر في نظر البعض في الخارج هي ( المناطق العشوائية التي يسود فيها الزواج العرفي والعلاقات المحرمة كما صورهاالإعلام , شارع الهرم والملاهي الليلية التي تعج بطالبي الخدمة سواء من المصريين أو الغير مصريين , الجامعات المصرية خاصة الخاصة منها والتي يسودها الثقافة الغربية في التعامل بين الجنسين أو في طريقة ملابس الطلاب , المنتجعات السياحية حيث الشباب المتحرر من أي قيود سواء قيود الدين أو التقاليد, ووووو إلخ ) تحياتي ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ الاخ الفاضل أبو محمد / إذن المفترض أن يكون الإقتباس من كافة الجوانب وليس التركيز على جانب محدد فقط للإيحاء بأنه السائد فمثلا موضوع الحجاب الذي تطرقت إليه الأخت همس : فهناك تركيز في الإقتباس على جانب واحد فقط وهو النساء الغير محجبات في مصر , وهو ما أوحي للأخت همس كغير مصرية ليست عالمة ببواطن الأمور أن غالبية النساء في مصر غير محجبات إلا القلة الموجودة في الخليج كما تفضلت بالقول . ولو أن الإقتباس يتم من الجانبين حيث النساء المحجبات والغير مجبات لوصلت الصورة للخارج طبيعية وحقيقة أن المجتمع مثله مثل أي مجتمع على وجه البسيطة فيه المحجبات والغير محجبات تحياتي
    1 نقطة
  9. لو ان الرئيس محمد مرسي اكتفي بالتفسير الشاذ للاية برفع لفظ الجلالة و نصب العلماء لاعتبرناه مخطئ لكن الحقيقة انه و كما تعودنا من الاعلام علي التضليل المتعمد ، فالذي حدث ان الرئيس مرسي بالفعل نطق الاية نطقا صحيحا ( بنصب لفظ الجلالة و رفع العلماء ) ووضح معناها الصحيح ، ثم بعد ذلك شرح التفسير الاخر(الشاذ )الذي ايده قليل من العلماء برفع لفظ الجلالة و نصب العلماء فما كان من الاعلام و هواة التضليل اللا انهم تركوا النطق و التفسير الصحيح و لم يعلقوا عليه و اكتفوا بالقراءة الشاذة فقط بل و نشروا علي اليوتيوب الفيديو مقطوع بداية من التفسير الاخير فقط دون التفسير الاول ليوحوا ان هذا الرأي الشاذ هو ما قاله الرئيس فقط و ما هو مقتنع به هذا هو فيديو لقاءه مع اتحاد الطلبة و بداية من الدقيقة 20 نجد المقطع الكامل تحياتي http://www.youtube.com/watch?v=6UlVYDEytsI
    1 نقطة
  10. وصلتنى SMS من صديق هذا نصها : أعتقد مهما حصل مش حييجى اليوم اللى نتحسر فيه على أيام البالوظة المرجرجة أسترها معانا يا رب أما أنا فواثق تمام الثقة أن هذا اليوم - يوم الحسرة - قادم لا محالة .. وقريبا .. دعوت على عمرو فمات فسرني * وعاشرت أقواما بكيت على عمرو والسبب باختصار شديد واضح جدا " الظلم ظلمات ".
    1 نقطة
  11. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الاخوة الافاضل كى لايتحول الموضوع على جدال لايقدم ولاياخر وان كنت اسعى الى تقريب وجهات النظر ولكنه لايوجد اتفاق ولو بسيط بين الافكار والتوجهات فهى مثل قضبان القطار لايلتقيان ولكنى اود ان اضيف ان المداخلة بها مغالطة ليس اكثر ولا اقل فان المهر لايعتبر بيع للفتاة ولكنه احد حقوق المراة ويعتبر الزواج باطلا بدون مهر فهى ليست للبيع ولا الشراء لو اتى لابنتى مايرضينى خلقه سازوجها حتى وان احتاج لمساعدتى الشيطان لاياتى لابن ادم ويقول له ازنى ولكنها خطوات الشيطان التى قد يقع فيها الكثيرين اتمنى ان يقدم اصحاب الفكر الليبرالى والعلمانى حلول للمشاكل التى تحيط بينا تقبلها عادتنا وشرائعنا بدلا من محاولة نقل افكار الغرب الينا دون حلول تحياتى
    1 نقطة
  12. نفسي اعيش محترم في بلدي مع ناس محترمين في كل مكان بدون زحمة بدون الفاظ خارجة في الشارع او التلفزيون نفسي بلدنا ينصلح حالها
    1 نقطة
  13. جيت على الجرح استاذي العزيز افتكر في بداية ظهور الافلام دي كان فيه فيلم بيتكلم عن العشوائيات بدون ذكر اسماء علشان متكونش نوع من الدعاية كنت جالس مع بعض الاصدقاء السعوديين وواحد منهم قالي "انا شفت فيلم كذا وعرفت اللي بيحصل في مصر" والكلام دا كان متبوع بنظرة من نوع ياما تحت السواهي دواهي انا مكنتش شفت الفيلم دا بس بعد كدا لما عرفت اللي فيه اتضايقت جدا بقى معقولة دي الصورة اللي بيصدرها اعلامنا عنا؟؟؟ يعني بدل الاعلام ما يحاول يداري على مشاكل المجتمع يظهرها بالطريقة الفجة المقززة دي؟ فكرتني كمان باحد اصدقائي كان بيشتغل زمان في السعودية مع بداية ظهور الدش كان بعض زملائه في العمل بيتعقدوا انه بيتضرب في بيته وبدون شخصية وانه بيخاف من زوجته!! طبعا البركة في الاعلام وسلم لي على حرية الابداع
    1 نقطة
  14. من اجل (متحاور )يحترمك ..............تذكر دائما انه لايوجد نقطة في اخر سطر الحوار.بل نهاية مفتوحة * * حين تناقش احدهم وتحاوره فلا تضع في ذهنك ان ينتهي الحوار بقبول فكرة احدكما وسقوط الاخرى هذا التفكير سيقودك للانتصار لفكرتك بطريقة قد تؤذي من تتحاور معه(وهو مثلك) ..دائما اترك مساحة مفتوحة للحوار فنهاية الحوار تعني التوقف عن التفكير ولا اظنك تريد لعقلك ان يتوقف من اجل اسقاط فكرة احد ما
    1 نقطة
  15. كان النبي صلى الله عليه وسلم كثيرا ما يوصي بحسن معاملة النساء حتى أنه أوصى بهن خيرا وهو يوشك أن يلقى ربه .. وكان من كلامه صلى الله عليه وسلم .. خيركم خيركم لأهله، و أنا خيركم لأهلي، ما أكرم النساء إلا كريم، و لا أهانهن إلا لئيم
    1 نقطة
  16. لا تندم على حب عشته .. حتى لو صار ذكرى تؤلمك.. فأذا كانت الزهور قد جفت وضاع عبيرها ولم يبق منها غير الاشواك .. فلا تنسى انها منحتك عطرا جميلا أسعد . وأذا قررت يوما ان تترك حبيبا فلا تترك له جرحا فمن اعطانا قلبا لا يستحق ابدا منا ان نغرس فيه سهما او نترك لحظة ألم تشقيه . وأذا جلست يوما وحيدا وتحاول ان تجمع حولك ظلال ايام جميله عشتها مع من تحب اترك بعيدا كل مشاعر الالم والوحشه التى فرقت بينكما .. حاول ان تجمع فى دفاتر اوراقك كل الكلمات الجميله التى سمعتها ممن تحب ... وكل الكلمات الصادقه التى قلتها لمن تحب ... واجعل فى ايامك مجموعه من الصور الجميله لهذا الانسان الذى سكن قلبك يوما ... ملامحه .. وبريق عينيه الحزين .. وابتسامته فى لحظه صفاء ..ووحشته فى لحظة ضيق ..والامل الذى كبر بينكما يوما .. وترعرع حتى وان كان قد ذبل ومات . اذا سألوك يوما عن انسان احببته فلا تقل سرا كان بينكما .. ولا تحاول ابدا تشويه الصوره الجميله لهذا الانسان ال1ذى احببته .. اجعل قلبك مخبأ سريا لكل اسراره وحكاياته فالحب اغلاق قبل ان يكون مشاعر .. وأذا شاءت الاقدار واجتمع الشمل يوما فلا تبدأ بالعتاب والهجاء والشجن وحاول ان تتذكر اخر لحظه حب بينكما لكى تصل للماضى بالحاضر ولا تفتش عن اشياء مضت لان الذى ضاع.. ضاع .. والحاضر اهم كثير من الماضى . ولحظه القاء اهم بكتير من لحظة وداع موحش . وأذا كان لاب من الفراق فلا تترك للصلح بابا وألا مضيت فيه . اذا اكتشفت ان كل الابواب مغلقه .. وان الرجاء لا امل فيه .. وأن احببت يوما اغلق مفاتيج قلبك .. والقاها فى سراديب النسيان . .ان كرامتك اهم بكثير من قلبك الجريح حتى ان غطت دماؤه سماء هذا الكون الفسيح . .فلن يفيد ان تنادى حبيبا لا يسمعك وأن تسكن بيتا لم يعد يعرفك فيه احد . وان تعيش على ذكرى انسان فرط فيك بلا سبب .... فى الحب .. لا تفرط فيمن يشتريك .. ولا تشترى من باعك .. ولا تحزن عليه*
    1 نقطة
×
×
  • أضف...